أخبار الهلال اليوم الثلاثاء 8-3-2016 بالصحف السعودية

أخبار الهلال اليوم الثلاثاء 8-3-2016 بالصحف السعودية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 8 مارس, 2016

جمهور الهلال ، زوارنا الكرام ، يسرنا في موقع لاين نيوز ، أن ننقل لكم أخبار نادي الهلال اليوم الثلاثاء 8-3-2016 ، حيث تتعرفون على أخبار الفريق الأول والمدرب دونيس وآخر التحضيرات استعداداً للقاء الديربي المنتظر أمام النصر بالجولة 20 من منافسات بطولة دوري عبداللطيف جميل السعودي ، وذلك من خلال جولتنا بالصحف السعودية .

المدرب اجتمع مع عدد من اللاعبين قبل المران
إدارة الهلال تنفي مناقشتها إقالة «دونيس».. ومشاركة «العابد وجحفلي» في الديربي معلَّقة

نفى مصدر مسؤول بإدارة الهلال أن يكون مجلس الإدارة قد ناقش إقالة مدير الجهاز الفني بالفريق الأول المدرب اليوناني «جيوريجوس دونيس» أو ربطها بنتيجة مباراة الديربي أمام النصر بعد غد ضمن مباريات دوري جميل للمحترفين، وقال في حديث خاص بـ«الجزيرة»: من غير المنطقي أن يربط نجاح عمل أي جهاز فني من عدمه بنتيجة مباراة واحدة، التقييم يتم عن طريق مختصين فنيين على مجمل العمل سواء كان في التدريبات أو المباريات.

ميدانياً، عاود الفريق مساء أمس تدريباته عقب التعادل السلبي مع القادسية دورياً، إِذْ أجرى اللاعبون الذين شاركوا بصفة أساسية في اللقاء مراناً استرجاعياً في الوقت الذي أدَّى به البقية مراناً اعتيادياً تركز على النواحي الفنية، طبق خلاله الجهاز الفني تدريبات مختلفة على بعض الجمل التكتيكية، قبل أن يفرض مناورة على نصف مساحة الملعب.

من جانبهم، واصل الثلاثي ادواردو ومحمد جحفلي ونواف العابد أداء برامجهم التأهيلية المعدة مسبقاً، ويرجح أن ينتهي الأول من برنامجه قبل مباراة الديربي، فيما سيتحدد بمران اليوم الصباحي إمكانية لحاق «جحفلي، العابد» بالجاهزية قبل المباراة.

إلى ذلك، عقد مدرب الفريق دونيس، قبل مران الأمس اجتماعاً مع عدد من اللاعبين اختارهم من كافة خطوط الفريق، لمناقشة أخطاء كل خط على حدة إضافة إلى الأخطاء الفردية التي وقعوا بها خلال المباريات الماضية التي كلفت الفريق نزيفا نقطيا في مسيرته ببطولة الدوري.

إلى ذلك أوضحت شركة «بوبا العربية» شريك النادي في قطاع التأمين والرعاية الصحية أن اللاعب «خالد كعبي» تعرّض لشد في عضلة الساق أثناء مجريات لقاء القادسية الأخير، حيث أجرى جلسة علاجية في عيادة بوبا العربية بمقر النادي.

يشار إلى أن الفريق سيؤدي مرانه اليوم في الفترة الصباحية قبل أن يختتم تحضيراته للمواجهة مساء غد، على أن يسبقها المؤتمر الصحفي الخاص بمدرب الفريق الذي سيتحدث من خلاله عن مواجهة الديربي وسيحتضه مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي.

أكد بأنهم قادرون على التعويض في قادم الجولات
الشمراني: لم نتعامل مع مباراة القادسية بشكل جيد

اعتذر مهاجم فريق الهلال الكروي الأول ناصر الشمراني لجماهير فريقه بعد التعثر بالتعادل من أمام مضيفهم القادسية ضمن مباريات دوري جميل للمحترفين، متمنياً أن يُوفقوا في قادم الجولات لإسعاد الجماهير، وقال: لم نتعامل مع المباراة بشكل جيد، منافسنا فرض أسلوبه الدفاعي وتميز به، كنا ندرك صعوبة اللقاء نظير تطور مستوياته، وحرصنا على التسجيل لكننا لم نوفق.

وأكد الشمراني في حديثه بعد اللقاء بأن الفرصة لا تزال مواتية للعودة بالفريق لطريق الانتصارات والمنافسة بكل قوة على بطولة الدوري.

واختتم بقوله: سنعمل من أجل ذلك، وفي الحقيقة نشكر جماهيرنا على الدعم الذي وجدناه منهم، وبإذن الله نحن قادرون على إسعادهم.

مشاكل الهلال ليست دونيس فقط !!

طبيعي أن يمر أي فريق في العالم بفترة ( ركود ) فنية تؤثر على نتائجه وهي تعتبر كالعتبة التي يتوقف عندها، ومن ثم يستأنف الصعود ويرتد في سلم الصعود وهذا هو الطبيعي, ولكن أن يظل الفريق على ذات العتبة، بل ينزل لعتبات أدنى هنا يصبح الامر غير طبيعي!!

الهلال ظاهر لكل من يتابعه بدون تعصب إنه يمر في مرحلة انحدار فني وتذبذب واضح، ولعل هذا الأمر استمر معه منذ انتهاء الدور الأول، هذا الانحدار ساهم فيه عدة عوامل اهمها مدرب الفريق دونيس الذي كنا نتغنى في الدور الاول بطريقة عودته للقاء في كل لقاءات الدور الأول وكيف يستطيع العودة بالفريق والتعديل، بل وخطف نقاط المباراة, إلا أنه للأسف كان في كل لقاء لايبدأ من حيث انتهى بل يبدأ دائماً بطريقة خاطئة ويكرر نفس السيناريوهات حتى أضحى « مكشوفاً « للجميع.

وما يغضب الجمهور الهلالي تحديداً هو عدم احترام دونيس لقدرات الهلال نفسه وكأنه لا يعلم انه يدرب فريقا بطلا فتجده ينهج طريقة متحفظة بخمسة مدافعين أمام كل الفرق الضعيفة والمتوسطة والقوية, فيما كل الاندية التي تواجه الهلال تبني طريقة لعبها على الطريقة الدفاعية وتعتمد على استنزاف الهلال لياقياَ.

في اعتقادي أن الهلال يحتاج الى (هزة) إدارية بمعنى أن يتحرك ساكن الادارة للحديث في الجوانب الفنية مع المدرب وضرورة تغيير القناعات التي باتت « كروكي « محفوظ لدونيس.

نعم، دونيس لا يتحمل وحده هذا التردي في الهلال بل هناك قصور اداري ادى لتمادي دونيس, كذلك سوء عطاءات اللاعبين داخل الميدان هو بسبب ضعف الجانب الاداري والفني.

لذلك الاقالة التي يُقال انها على مشارف لقاء النصر لدونيس ليست حلاً بل هي مغامرة يشوبها تهور.. إنما أفضل من ذلك ممارسة الضغط ليقتنع دونيس بأنه يدرب الهلال ليس الا!!

تجربة الأهلي ليست بعيدة فالاجتماع مع اللاعبين وتجديد الثقة في المدرب وتغيير قناعاته أثمرت عن عمل فني مميز داخل الميدان في لقاء الشباب.

لذلك، الدوري لم ينته حتى الآن، والعمل مازال مستمرا والحظوظ لازالت قائمة .. فقط لا تقفوا موقف المتفرج حتى لا يبكي الهلاليون على اللبن المسكوب.

القائد السعودي الهلالي التاريخي «صالح النعيمة» يفتح النار على لاعبي فريقه.. ويقول:
الهلال لغز محير.. لاعبوه لا يعرفون قيمة شعاره ولا يفقهون معنى اللعب له

وصف قائد فريق الهلال السابق لاعبي فريقه بأنهم لا يؤدون برجولة داخل الملعب, وقال في تصريح خص به الجزيرة «الهلال في الفترة الأخيرة أصبح لغزا محيرا, والسبب في ذلك هم اللاعبون الذين لا يفقهون ولا يعلمون أي شعار يرتدون, والآن سنبلغهم أنهم يرتدون شعار الذهب, وشعار الزعيم, وشعار الهلال الذي تهابه كل الفرق, وهذا دليل عظمة الهلال».

وأضاف «لاعبو الهلال خذلوا الإدارة التي قدمت كل لهم شيء ساعية بذلك لإراحتهم, ولم يعد لهم عذر إلا الإرهاق, ولكن نحن في السابق كنا نلعب في الأسبوع ثلاث مباريات, ولم نشتك من الإرهاق ولو لمرة واحدة, ومع المنتخب لعبنا سبع مباريات في اثني عشر يوم, وحققنا كأس آسيا, ولم نعتذر بالإرهاق, وهذا دليل على رجولة اللاعبين السابقين, وأنهم يعون قيمة الشعار التي يرتدونها, أما الآن, فأجزم بأن لاعبي الهلال لا يفقهون إطلاقا قيمة ومعنى اسم الزعيم الذي أصبح كل من هب ودب يرتدي شعاره الغالي».

وتابع النعيمة «لاعبو الهلال أفقدوا النادي قيمته رغم أنه كان ولا يزال وسيظل زعيم آسيا, ورمزا قويا لكل هلالي ولكل مواطن سعودي رغم سوء وبلاهة لاعبي الهلال الذين قدمت لهم الفرص الكثيرة ليتصدروا الدوري ولكن ومع كل أسف لم يستغلوها, وهذا إن دل على شيء فهو دليل على عدم وجود الإحساس, وعدم الجدية داخل الملعب».

وعن دونيس, قال «قد يعتب الكثير من الجمهور على مدرب الفريق, ولكن دونيس يتحمل جزءا من المسؤولية, ولكن المسؤولية الكبرى تقع على اللاعبين المدللين الذين يجب على الأمير نواف بن سعد أن يزيح نصفهم ويستبدلهم بلاعبي الفريق الأولمبي لإكمال بطولة الدوري حتى وإن لم يحصل الفريق على البطولة».

وزاد «أداء بعض لاعبي الهلال يوحي بأنهم لا يفكرون في الهلال بقدر ما يفكرون في السهرة التي تلي المباراة, ومن سيحضرها, ومن سيُعزم لها.. للأسف هذا هو أسلوب لاعبي الهلال في الوقت الحاضر, وهم بذلك لم يقدروا النادي, ولذلك يجب على الجمهور الذي درسنا وعلمنا وانتقدنا وأدبنا وأنبنا بالطرق الصحيحة, أن يتدخل بكل قوة ليردعهم, ويفيقهم من سباتهم العميق, فالدوري لم يتبق عليه سوى ست جولات, وأي نقطة تخسرها ستخسر الدوري, والمشكلة أن المباراة المقبلة ستكون أمام فريق منافس وقوي, ويجب ألا يستهان به, ناهيك عن منافستنا المتصدر, وهذا يجب أن يصل للاعبين حتى يكونوا أكثر قوة وأكثر صرامة وجدية, وأن يخلوا عن برودهم وشرود أذهانهم الملاحظ, ويجب ألا يفكروا إلا في كيفية إسعاد الجمهور الهلالي الكبير الذي لا يستحق إلا الذهب».

وأشار النعيمة إلى أن الوقت ما زال لحصد لقب الدوري, وقال «إن أراد اللاعبون أن تكتب أسماؤهم بماء الذهب فعليهم تغيير أسلوبهم واللعب برجولة داخل الملعب, وأنا هنا لا أشكك في شخصيتهم ورجولتهم, ولكن العطاء داخل الملعب لا يوحي لك بأنهم يريدون فعل شيء».

وعرج النعيمة على المدافع البرازيلي ديغاو, حيث قال «للأسف ديقاو أصبح رويسي ثاني, ففي ربع بطولة آسيا نال إيقافا مجانيا ولم يلعب, والآن يحصل على إجازة مرضية, وهذا لا يليق, فنادي الهلال ليس نادي مسنين, وليس بمستشفى إعادة تأهيل.. هذا لا يقبل وليس منطقيا.

مصادر «الجزيرة» تؤكد:
دونيس.. إما استعادة نغمة الفوز أو الرحيل

كشفت مصادر لـ»الجزيرة» أن مستقبل المدرب اليوناني جورجيوس دونيس مع الفريق الهلالي بات محل نظر ، وأن علاقة الود بينه وبين مسيري النادي بدأت تتلاشى شيئا فشيئا في أعقاب المستويات المتواضعة التي قدمها الفريق في مبارياته الأخيرة بعد فترة التوقف وفقدانه 10 نقاط من أصل 18، إضافة إلى الكثير من الملاحظات التي دونها الهلاليون ضده التي من أبرزها عناده وتمسك بآرائه وبقناعاته وعدم تقبله لأي انتقاد يصب في مصلحة الفريق وتمسكه بأسماء على حساب آخرين أفضل منهم. وزادت المصادر بأن مواجهة الديربي الخميس المقبل أمام النصر ستكون هي الأخيرة لدونيس مع الهلال في حال خسارتها «بغض النظر عن اسم الفريق المقابل مهما كان» خصوصا وأنها يعقبها توقف منافسات الدوري لمدة تقارب 3 أسابيع، وخسارة نقاطها تعني ابتعاد الفريق أكثر عن المنافسة، أما في حال الفوز بها فربما يدفع الهلاليون لإعادة النظر في إبعاده على الأقل إلى حين انتهاء الموسم.

نائب رئيس الهلال: لا صحة لما يتوارد عن إقالة دونيس

أكد عبدالرحمن النمر نائب رئيس الهلال، أنه لا صحة لما يتوارد عن نيّة الإدارة إقالة المدرب اليوناني جورجيوس دونيس بعد مباراة “ديربي الرياض” أمام النصر في الجولة الـ20 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين على استاد الملك فهد الدولي يوم الخميس المقبل.

وأوضح النمر بحسب إذاعة يو أف أم، أن الفريق يعيش استقرارا فنيا وإداريا بالكامل، مُرجعاً تذبذب مستويات الفريق إلى عوامل الإرهاق الناتج من ضغط المباريات على اللاعبين، وقدم نائب رئيس الهلال اعتذار إدارة النادي لجماهير النادي على تراجع مستويات الفريق خلال الفترة السابقة، متعهداً بمواصلة السعي لتحقيق لقب دوري عبداللطيف جميل هذا الموسم.

كعبي يتعرّض للإصابة.. والعابد وجحفلي إدواردو يواصلون التأهيل

عاود فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الاثنين تدريباته بعد تعادله مع نظيره القادسية، وتعرض اللاعب خالد كعبي لشد في عضلة الساق أثناء مجريات لقاء الفريق مساء أمس، حيث أجرى اليوم جلسة علاجية في عيادة بوبا العربية بمقر النادي، في حين واصل الثلاثي محمد جحفلي، كارلوس إدواردو ونواف العابد برامجهم التأهيلية.

وأجرى اللاعبون الذين شاركوا بصفة أساسية في اللقاء مرانًا استرجاعيًا، في الوقت الذي أدى فيه بقية اللاعبين تدريبًا اعتياديًا تركّز على النواحي الفنية، إذ عمل خلاله مدير الجهاز الفني اليوناني جوريجوس دونيس على تطبيق عدد من التدريبات الفنية، اختتمها بمناورة على نصف مساحة الملعب، ومن المقرر أن يؤدي الفريق صباح يوم غد الثلاثاء مرانًا مغلقًا؛ تحضيرًا لمواجهة ضيفه النصر مساء يوم الخميس المقبل

«الاحتراف» تدعم الهلال بمليون و500 ألف

أودعت لجنة الاحتراف مبلغ مليون و500 ألف ريال في خزينة النادي والتي تمثل حصة كل ناد في “دوري عبداللطيف جميل” من إعانة الاحتراف.

من جهة ثانية احتفت إدارة الهلال برئاسة الأمير نواف بن سعد مساء أمس الاثنين “ملتقى الهلاليين” الذي يضم لاعبي الفريق القدامى والإداريين الذين خدموه في فترات مضت، حرصًا منها على التواصل مع نجوم الفريق السابقين والالتقاء بهم وتمتين علاقتهم بالنادي، كما احتفل اللاعبون القدامى بكأس ولي العهد.

من جهة أخرى فرض مدير الجهاز الفني بالهلال اليوناني جورجيوس دونيس حصة تدريبية صباحية مغلقة للاعبين اليوم الثلاثاء تأهباً للقاء النصر مساء بعد غد الخميس؛ ولم يشارك لاعب الوسط خالد كعبي في تدريبات الفريق الجماعية لتعرضه لشد في عضلة الساق أثناء مجريات لقاء القادسية وأجرى جلسة علاجية في عيادة النادي الطبية، وواصل الثلاثي محمد جحفلي وكارلوس إدواردو ونواف العابد برامجهم التأهيلية.

الهلال يتأهب للديربي بالتدريبات الصباحية

فضل اليوناني جورجيوس دونيس مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم تحويل التدريبات اليوم الى صباحية ، على أن تعود للفترة المسائية غدا، قبل لقائهم أمام غريمهم التقليدي النصر بعد غد في الجولة العشرين من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ، على أن تكون مغلقة أمام وسائل الإعلام والجماهير.

وكان الفريق قد عاود البارحة تدريباته بعد تعادله مع مضيفه القادسية في الجولة التاسعة عشرة دوريا، حيث أجرى اللاعبون الذين شاركوا بصفة أساسية في اللقاء مرانا استرجاعيا، في الوقت الذي أدى فيه بقية اللاعبين تدريبا اعتياديا تركز على النواحي الفنية، إذ عمل دونيس على تطبيق عدد من التدريبات الفنية، اختتمها بمناورة على نصف مساحة الملعب.

من جهة أخرى، أوضحت الفحوص الطبية تعرض اللاعب خالد كعبي لشد في عضلة الساق أثناء مجريات لقاء الفريق القادسية، حيث أجرى أمس جلسة علاجية في عيادة النادي، في حين واصل الثلاثي محمد جحفلي، كارلوس إدواردو، ونواف العابد برامجهم التأهيلية.

تجهيز إدواردو

يعود البرازيلي كارلوس إدواردو لاعب فريق الهلال لكرة القدم، إلى التدريبات الجماعية بعد غيابه البارحة بسبب بقائه في النادي الصحي واستكماله بعض التدريبات البدنية الخفيفة، كنوع من التجهيز الخاص له لنزال النصر بعد غد في الجولة الـ 20 من دوري عبداللطيف جميل.

وخضع إدوادرو للبرنامج الحالي في فترة سابقة، وتحديدا عندما استبعده المدرب اليوناني دونيس عن مواجهة التعاون في كأس ولي العهد ومباراة الخليج في الدور الأول من دوري عبداللطيف جميل، كنوع من التجهيز البدني له قبل أن يعود ويرجح كفة فريقه أمام الشباب بهدف. وتعد الإصابتان اللتان تعرض لهما إدواردو في الساق ومشط القدم الأيمن، السبب الرئيس خلف إبعاده عن مواجهة القادسية الماضية، إلا أنهما لا تعدان من الإصابات المؤرقة، على حد توضيح الجهاز الطبي في الهلال. ولم يستطيع الثنائي نواف العابد ومحمد جحفلي المشاركة في مران الأمس لعدم اكتمال جاهزيتهما البدنية، حيث خضعا لبرنامج تأهيلي أعده مدرب اللياقة، فيما وجد خالد الكعبي في عيادة النادي بسبب تعرضه لشد في مباراة القادسية.

دونيس يغلق التدريبات قبل النصر

قرر مدرب الهلال اليوناني جورجيوس دونيس إغلاق التدريبات اعتباراً من غد في إطار الإعداد الفني للمواجهة المرتقبة أمام الغريم التقليدي النصر يوم الخميس المقبل في الجولة الـ20 من دوري عبداللطيف جميل، وكان الفريق الأزرق أجرى أمس تدريباً استرجاعياً للعناصر التي شاركت بصفة أساسية في المباراة الأخيرة أمام القادسية، فيما خضع بقية اللاعبين إلى تدريبات اعتيادية اشتملت على تطبيق بعض الجمل الفنية، إضافة إلى مناورة أقيمت في منتصف الميدان شهدت تصحيح العديد من الأخطاء الفنية التي تكررت في المباريات السابقة.

في الوقت الذي واصل فيه البرازيلي إدواردو ونواف العابد ومحمد الجحفلي برامجهم التأهيلية المعدة مسبقاً، ويسعى الجهاز الطبي إلى تجهيز الثلاثي قبل موقعة الخميس أمام النصر .