أخبار النادي الأهلي اليوم الإثنين 7-3-2016 بالمواقع الرياضية والصحف المصرية

أخبار النادي الأهلي اليوم الإثنين 7-3-2016 بالمواقع الرياضية والصحف المصرية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 7 مارس, 2016

أنصار المارد الأحمر ، زورانا الأفاضل ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن ننشر لكم أخبار النادي الأهلي اليوم الإثنين 7-3-2016 ، حيث نطالع أبرز ما جاء بالصحف المصرية ، وننقل لكم أخبار الأهلي أول بأول ، كما تعرفون على آخر حضيرات الفريق الأول للمباراة المرتقبة أمام فريق ريكرياتيفو الأنغولي بذهاب دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا .

الأهلي يركز علي المشوار الأفريقي.. وإصابة جديدة لعاشور
يول سعيد بالأداء أمام المقاصة.. وبهدف صبحي

أغلق الأهلي الملف المحلي في الدوري بعد الفوز المهم علي المقاصة وبدأ التركيز علي المشوار الأفريقي الذي يلتقي فيه مع فريق ريكرياتيفو في الرابعة عصر السبت القادم في ذهاب دور ال 32 من دوري أبطال أفريقيا.

ويستأنف الفريق مرانه صباح اليوم قبل السفر غدا لأنجولا وكان الجهاز الفني بقيادة الهولندي مارتن يول قد منح الفريق راحة لمدة 24 ساعة بعد المجهود الكبير الذي بذله اللاعبون في مباراة المقاصة التي أقيمت أمس الأول وفاز بها الأهلي بهدفين نظيفين.

وكان سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي قد سافر إلي أنجولا مساء أمس للترتيب لاستقبال البعثة من أجل الاطمئنان علي كافة الترتيبات المتعلقة بالإقامة ووسائل الانتقالات وملاعب التدريب قبل مباراة ريكرياتيفو.

وقرر الأهلي اصطحاب الشيف محمد الدالي مع البعثة لتجهيز الوجبات الغذائية للفريق هناك ومراعاة السعرات الحرارية وأنواع الأطعمة والمشروبات وفقا للبرنامج الغذائي الذي يحدده طبيب الفريق.

وكان لاعبو الفريق قد توجهوا أمس إلي السفارة الأنجولية بالقاهرة من أجل الحصول علي التأشيرات وإجراء بصمة اليد استعدادا للسفر إلي أنجولا.
في نفس السياق يجري حسام عاشور لاعب خط وسط الفريق أشعة خلال الساعات المقبلة بعد إصابته بشد في العضلة الخلفية خلال مباراة مصر المقاصة الأخيرة.. ومن المقرر أن يخضع اللاعب لفحص طبي من قبل الدكتور خالد محمود لتحديد موقفه من مرافقة الفريق لأنجولا.

أما مؤمن زكريا فيخضع هو الآخر لفحص طبي قبل بداية تدريبات اليوم للاطمئنان علي الإصابة التي لحقت به في الذراع أثناء مشاركته في مباراة المقاصة.

وأكد طبيب الفريق علي أن الفحوصات الأولية تشير إلي أن الإصابة خفيفة ولن تعوقه عن المشاركة في التدريبات الجماعية.

وخاض شريف إكرامي حارس مرمي الفريق تدريبا خاصا أمس تحت إشراف طارق سليمان مدرب الحراس لتجهيزه قبل التوجه مع بعثة الأهلي إلي أنجولا لمواجهة ريكرياتيفو في دوري الأبطال.

وكان إكرامي قد غاب عن المشاركة في المباريات بعد تعرضه للإصابة بمزق في الخلفية أثناء مباراة الأهلي وغزل المحلة التي أقيمت في الأسبوع ال 19 من الدوري.

وعن مباراة المقاصة والتي تولي فيها الهولندي مارتن يول تدريب الفريق للمرة الأولي قال إنها كانت صعبة. موضحا أن الفريق الفيومي منافس قوي وعنيد.. مشيرا إلي أنه توقع سيناريو اللقاء بعد مشاهدة أكثر من مباراة للمقاصة.

وأوضح يول أن الفريق أغلق ملف الدوري بشكل مؤقت من أجل الاستعداد لخوض لقاء الذهاب في دور ال 32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا أمام ريكرياتيفو الأنجولي بجانب مواجهة ديروط في كأس مصر.

وأكد أن اللاعبين قدموا ما أراده سواء من ناحية طريقة اللعب أو التنظيم. وهو ما نتج عنه العديد من الفرص لعبدالله السعيد وماليك إيفونا ومؤمن زكريا.

وأعرب يول عن سعادته بهدف رمضان صبحي لأنه أزال الكثير من الضغوط في اللقاء. مؤكدا أن مستوي الفريق انخفض بشكل ما في الشوط الثاني لكن الفريق نجح في السيطرة مجددا علي مجريات الأمور.

وأوضح أنه لعب بنفس اللاعبين الذين خاضوا اللقاءات السابقة رغم تعادلهم في أكثر من مباراة وذلك للحفاظ علي القوام الأساسي.. ووصف يول وليد سليمان باللاعب المهم بالنسبة له. مشيرا إلي أنه يعلم جيدا متي يستغله. واعدا أن يحصل العديد من اللاعبين علي فرصة في الفترة المقبلة.

5 مكاسب للأهلي عقب الفوز على مصر المقاصة

حقق فريق الأهلي فوزًا مهمًا، بمشواره نحو استعادة لقب درع الدوري العام، جاء على حساب مصر المقاصة بهدفين مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الـ21 للمسابقة.

أولًا: الثأر من المقاصة

فريق مصر المقاصة هو أول فريق ألحق الهزيمة بالأهلي هذا الموسم، حيث فعلها تحت قيادة بيسيرو للفريق الأحمر بالجولة الثالثة بالمسابقة، لذا كان الثأر هو مطلب جماهير الأهلي قبل المواجهة، من أجل رد الاعتبار أمام أبناء الفيوم، في ظل المستوى المميز الذي يظهرون عليه في الموسم الجاري.

ثانيًا: عودة عمرو جمال للتهديف

رغم المشاركة بديلًا خلال آخر مواجهات الأهلي ومنحه فرصة المشاركة من قبل الجهاز الفني بشكل مستمر في منتصف الشوط الثاني، إلا أن غيابه عن التهديف منذ لقاء القمة أمام الزمالك أمر كان يؤرق عمرو جمال مهاجم الفريق الأحمر، ليستعيد مجددًا الثقة بهدف ثمين في شباك المقاصة حصد النقاط الثلاثة وأعلن الانتصار للكتيبة الحمراء.

ثالثًا: زيادة الفارق والضغط النفسي على المنافس

الفوز الذي حققه الأهلي على المقاصة أحبط كثيرًا منافسه الأزلي فريق نادي الزمالك، والذي كان ينتظر تعثر الأحمر أمام أبناء الفيوم، خاصة عقب الهزيمة المفاجئة التي تلقاها الأبيض بالثلاثة على يد الإنتاج الحربي، الفوز زاد من فارق النقاط لـ9 نقاط لمصلحة الأهلي ليفرض ضغوطًا جيدة على الزمالك قبل مواجهته بالمقاولون العرب، مساء الأحد، لا سميا وأن منافسات الدوري ستعود عقب فترة ليست بقصيرة بسبب مشاركة منتخب البلاد بتصفيات أمم أفريقيا وخوض الأندية منافسات كأس مصر.

رابعًا: ثقة مارتن يول

مما لا شك فيه أن البدايات فارقة، فأما تُثبت أقدام مديرين فنيين في مستهل مشوارها مع فريق ما، وإما تثير القلق والجدل والشكوك، والفوز الذي حققه الأهلي على حساب المقاصة كان ضروريًا لكسب الجهاز الفني بقيادة الهولندي المخضرم مارتن يول الثقة ونيل حب وود عشاق وأنصار الأهلي مع ضربة البداية.

خامسًا: بطاقات صفراء بطريقة ذكية

بطريقة ذكية حصل الثنائي عبدالله السعيد ورمضان صبحي على الإنذار الثالث لهما من أجل الراحة وعدم خوض مباراة سهلة أمام ديروط بمسابقة كأس مصر ، فضلًا عن الحفاظ على المشاركة في مباريات الدوري عقب استئناف المسابقة برصيد خالٍ من البطاقات الصفراء.

متعب يعلنها: قرار اعتزالي لكرة القدم سيأتي فجأة

أكد عماد متعب نجم النادي الأهلي والمنتخب المصري أنه لم يفكر في اعتزاله لكرة القدم بالوقت الحالي اطلاقاً، مشيراً إلى أن الأخبار التي أشارت إلى اعتزاله لكرة القدم عارية تماماً من الصحة.

حيث قال متعب عبر قناة الحياة أنه لم يفكر في الاعتزال الأن، مشيراً إلى أن الأخبار التي أشارت أنه تحدث مع أصدقائه والمقربين منه حول انهاء مسيرته في كرة القدم غير صحيحة على الإطلاق.

وأكد مهاجم النادي الأهلي أنه سيعتزل كرة القدم عندما يشعر أنه غير قادر على الاستمرار في الملعب لمدة 90 دقيقة، مؤكداً أن قرار اعتزاله أيضاً سيأخذه فجأة ولن يتردد فيه عندما يحين الوقت.

وأختتم متعب حديثه مؤكداً أنه يشعر بأنه مازال قادر على مواصلة العطاء في عالم كرة القدم وبالتالي فإنه لم يفكر أبداً في اعتزاله لكرة القدم.

الأهلى يضع شرطا وحيدا للموافقة على المشاركة فى الكأس بدون الدوليين

وافق جهاز الكرة بالنادى الأهلى برئاسة عبد العزيز عبد الشافى، على المشاركة فى بطولة كأس مصر، بدون اللاعبين الدوليين ، بشرط واحد هو أن يطبق الأمر على كل الأندية دون استثناء. ويستهل الأهلى مشواره فى بطولة الكأس بمواجهة فريق ديروط فى دور الـ32، فى السابع والعشرين من الشهر الجارى. ويغيب الثلاثى رمضان صبحى وعبد الله السعيد ومؤمن زكريا عن مواجهة ديروط فى الكأس بعد حصولهم على الإنذار الثالث فى مواجهة المقاصة التى حسمها الفريق الأحمر بثنائية مقابل هدف واحد.

وزارة الرياضة تعتمد استقالة خماسى الأهلى رسمياُ

عتمد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة استقالة خماسى مجلس إدارة النادى الأهلى عن قرار التعيين الصادر من قبل خالد عبد العزيز بعد قرار محكمة القضاء الإدارى بحل المجلس ، عقب مرور أسبوع على الاستقالة التى تقدموا بها وفقا للائحة. وتقدم الخماسى أحمد سعيد، نائب رئيس النادى الأهلي، وطاهر الشيخ، وإبراهيم الكفراوي، ومحمد جمال هليل، وهشام العامرى اعضاء مجلس ادارة الأهلي، باعتذار رسمى بتاريخ 29 فبراير الماضى عن التواجد فى مجلس الإدارة، حتى يوم 27 مارس الجاري، وهو موعد الفصل فى الطعن المقدم على قرار الحل. وانتهت المهلة القانونية التى منحها وزير الرياضة لخماسى الأهلى للتراجع فى الاستقالة خلال أسبوع ، أمس الأحد.