أخبار الاتحاد اليوم الإثنين 7-3-2016 بالصحافة الرياضية

أخبار الاتحاد اليوم الإثنين 7-3-2016 بالصحافة الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 7 مارس, 2016

جمهور العميد ، موقع لاين نيوز يُقدم لكم أخبار نادي الاتحاد اليوم الإثنين 7-3-2016 ، حيث نتابع معكم كل جديد من أخبار عن الفريق الأول واستعداداته للمباراة المرتقبة أمام الوحدة بدور الـ16 لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين مساء يوم غد الثلاثاء ، كما تتعرفون في هذا التقرير على أخبار المدرب بيتوركا واللاعبين ، وذلك من خلال جولتنا بالصحافة الرياضية .

البلوي: هذه أسباب تواجد «ريفاس» في الاحتياط أمام الفتح
بيتوركا يرفض إراحة لاعبي الاتحاد.. ويبدأ التحضير الفعلي لمواجهة الوحدة غداً في كأس الملك

رفض مدرب فريق الاتحاد بيتوركا منح اللاعبين راحة عن التدريبات أمس بعد المجهود الكبير الذي قدمه اللاعبون في المباريات المتلاحقة التي خاضها الفريق في الأيام الماضية، وقد قام بتقسيم اللاعبين إلى جزأين خلال تدريب الأمس الأول وضم اللاعبين الذين شاركوا في التشكيل الأساسي أمام فريق الفتح والذين خضعوا لتدريبات خفيفة، ومن ثم توجهوا إلى الجاكوزي لإراحة العضلات، بينما المجموعة الثانية فقد خضعت لتدريبات مهارية ولياقية مكثفة على أن يبدأ الفريق اليوم التحضير الفعلي للقاء الوحدة الذي سيقام غداً في مسابقة كأس الملك.

هذا وستشهد التشكيلة الاتحادية عودة اللاعبين فهد المولد و الغاني علي مونتاري للمشاركة ضمن التشكيل الأساسي بعد غيابهم عن لقاء الفتح الماضي بداعي الإيقاف ، فيما سيعود المدافع عوض خريص للمشاركة في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من العارض الصحي.

من جانبه وعد رئيس الاتحاد إبراهيم البلوي جماهير ناديه بظهور الفريق بشكل أفضل في المباريات المقبلة، مشيراً بأن تواجد المحترف الفنزويلي ريفاس على دكة البدلاء من أجل إراحته قليلاً من الإرهاق والاجهاد الذي كان يعاني منه في الأيام الماضية جراء مشاركته المستمرة ضمن التشكيل الأساسي، مبيناً بأن فريق الفتح حرص على إضاعة الوقت في اللقاء الماضي بشكل كبير.

وتمنى الرئيس الاتحادي من كسب الاستئناف في إعادة لقاء القادسية، مبيناً بأن كل الدلائل تؤكد إعادة المباراة بعد الضرر الذي تعرض له الفريق في تلك المباراة من قبل حكم اللقاء تركي الخضير.

أكد أن تركيزه منصبٌّ على لقاء الوحدة غداً.. مدرب الاتحاد بيتوركا:
الإرهاق وضغط المباريات حرماني الفوز على الفتح.. وسأنافس على جميع البطولات

أوضح مدرب فريق الاتحاد بيتوركا أن فريقه يعاني من ضغط المباريات، الذي أثر على لاعبي فريقه في اللقاءات الأخيرة، التي كان آخرها لقاء فريق الفتح بالدوري، عندما لم ينجح الفريق في تحقيق الفوز والحصول على نقاط المباراة الثلاث. مشيراً إلى أن اللاعبين ظهر عليهم الإرهاق في هذه المباراة، ومضيفاً في الوقت ذاته بأنهم أضاعوا عدداً من الفرص السهلة أمام المرمى، وأنه سيحرص على معالجة الأخطاء الفنية في لقاءات الفريق المقبلة من أجل ظهور الفريق بشكل أفضل، والمنافسة على البطولات المحلية والقارية كافة. وأكد المدرب الاتحادي أن تركيزه منصبٌّ في الوقت الحالي على لقاء الوحدة غداً الثلاثاء في كأس الملك، متمنياً أن ينجح الفريق في تحقيق الفوز، والتأهل إلى الأدوار النهائية من مشوار هذه الكأس التي أكد أنه سينافس عليها بقوة.

مدرج الذهب: خبّصها بيتي.. والنمور تعاني

صبت الجماهير الاتحادية جام غضبها على الجهاز الفني لفريقها الأول لكرة القدم الروماني فيكتور بيتوركا واللاعبين (النمور)، عقب ضياع الفوز على الفتح خلال المواجهة التي أقيمت على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة (الجوهرة)، ضمن الجولة 19 من مباريات دوري جميل للمحترفين.

وذلك خلال ردة فعلها عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قائلين: للمرة الثانية نفقد المحافظة على صدارة دوري جميل للمحترفين، وكلها أمام الأندية الشرقية، ففي مواجهة القادسية خذلنا اللاعبون وهاهم يكررون نفس الخطأ في مباراة الأمس أمام الفتح.

وأضافوا: التكتيك والتشكيلة التي بدأ بها الروماني بيتوركا كان فيها نوع من الفلسفة الفنية غير الصحيحة، خاصة أنه وضع هداف الدوري ريفاس على مقاعد البدلاء ولم يشركه من البداية، إضافة لاستمرار سان مارتن داخل المستطيل الأخضر رغم أنه لم يقدم المستوى المقنع والمفيد لمصلحة العميد، وكان الناظري من اللاعبين المميزين قام بإخراجه واشرك زميله الابراهيم في وقت لم يشفع له بتقديم كل ما يملكه اللاعب من امكانات فنية.

أما على صعيد اللاعبين فقد حملت الجماهير الاتحادية (النمور) بعد الأداء الباهت وغير المقنع والروح السيئة جداً من كافة اللاعبين عدا (أحمد الناظري وماجد الخيبري وعساف القرني وزياد الصحفي وأحمد عسيري) الذين كانوا في الفورمة.

وأردفوا: عبدالفتاح عسيري لا زال بعيدا كل البعد عن مستواه الفني غير المقنع ولازال يعيش في سبات عميق لا نعلم ما هي الأسباب التي جعلت اداءه ينخفض بشكل واضح فاضح، لذلك عليه أن يراجع حساباته ويرمي كل ما يشغل ذهنه خارج المستطيل الأخضر.

ريفاس خارج قائمة المنتخب الفنزويلي

لم يستدعي المدير الفني لمنتخب فينزويلا “نويل سانفيسينتي” نجم خط هجوم الاتحاد وهداف دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، جيلمين ريفاس لمواجهتي بيرو وتشيلي الودية يوم 24 و28 مارس من الشهر الجاري .

وأعلن المدير الفني لمنتخب فينزويلا عن قائمة المنتخب للمباراتين خلال مؤتمر صحافي، حيث شهدت انضمام وجوه جديدة مثل لاعب غرناطة الإسباني أدالبرتو بينياراندا، وبعض اللاعبين الذين كانوا قد وقعوا في الماضي على بيان رفض الانضمام للمنتخب مستقبلا حتى يتم تغيير إدارة الاتحاد والجهاز الفني للمنتخب .

وبالرغم من ان ريفاس يعد احد الاسماء الفينزولية البارزة هذا العام بتصدره ترتيب هدافين دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وهداف فريقه آسيويا وفي كأس خادم الحريمين الشرفين، الا ان نويل سانفيسينتي لم يقتنع بما يقدمه الجلاد ريفاس .

وفضل المدرب الفينزولي في خط الهجوم كل من ريتشارد بلانكو وماريو روندون وخوسيف مارتينيز وخوسيه سالومون وأدالبرتو بينيارانادا، بالرغم من ان ريفاس يحقق ارقامًا كبيرة مع ناديه الاتحاد منذ قدومه من نادي ديبورتيفو تاشيرا الفينزولي .

جماهير العميد لـ”السلطان”: أنت مستفز

شنت الجماهير الاتحادية جام غضبها على الحكم عبدالرحمن السلطان الذي أدار مواجهة الاتحاد والفتح السبت ضمن الجولة 20 من مباريات دوري جميل للمحترفين، وخروج فريقها من أمام النموذجي بنقطة عقب التعادل السلبي.

وذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قائلين: للأسف يبدو أن احتجاج نادي الاتحاد على لجنة التحكيم واستئناف قراراه في قضية مشاركة لاعب القادسية علي هزازي القت بظلالها على مواجهة العميد والفتح بدليل أن القرارات التحكيمية من قبل الحكم السلطان كانت مستفزة وغير جيدة وليست في محلها.

وأضافت: ليس ذنب الاتحاد العودة من جديد للمنافسة على صدارة دوري جميل للمحترفين، وأن ذلك لا يروق للآخرين، فهذا حق مشروع لنا حالنا حال غيرنا من الأندية، وطالبت الجماهير الاتحادية من عمر المهنا أن (يضبط) أعصاب حكامه ويتركوا طريقة (الاستفزاز) التي يمارسونها مع لاعبينا.

وأكملوا حديثهم: نعترف بسوء لاعبي الاتحاد ولا يوجد شك بذلك لكن أداء الحكم كان أكثر من سيىء في بعض قراراته التي لم تكن بمحلها، ونطالب من لجنة الحكام أن تضع الحكم المناسب في اللقاء المناسب نظراً لحساسية المواجهات المقبلة.

عودة فهد ومونتاري تنعش النمور

أنعشت عودة الموقوفين فهد المولد والمحترف الغاني سولي علي مونتاري إلى الخارطة الأساسية للفريق الاتحادي المدير الفني الروماني بيتوركا لما عاناه الأخيرمن غياب الحلول الهجومية لدى فريقه في المباريات الماضية، وما يشكله الثنائي من ثقل في وسط النمور في صناعة اللعب والتي ظهرت جلياً طيلة منافسات الموسم الجاري.

ميدانياً بدأ النمور تحضيراتهم الفعلية لمواجهة الوحدة ضمن دور الثمانية من كأس الملك بمرانٍ جرى مساء اليوم على الملعب الرئيسي بالنادي تحت إشراف بيتي بعيداً عن أعين الجماهير وترصد الإعلام، حيث ركز بيتوركا على معالجة الأخطاء التي وقع بها اللاعبون وخصوصاً على الصعيد الهجومي بالتدرب على عديد الجمل الفنية التي تتناسب مع إمكانات اللاعبين، بالإضافة إلى طريقة لعب المنافس الذي سيخوض العميد مواجهة أخرى معه بعد 72 ساعة من مواجهة الثلاثاء، في محاولة جادة منه لتعويض الاخفاقات المتتالية بالتعادل في اللقائين الماضيين، على الرغم من ضغط المباريات الذي عاناه الفريق طيلة الأيام الماضية.

وفي سياق متصل فضل الجهاز الطبي إراحة الظهير الأيمن عوض خريص عن مران الأمس لعدم استقرار حالته الصحية بشكل تام حتى الان ما يعني وبنسبة كبيرة غيابه عن المواجهة القادمة.

بيتوركا اختار خماسي ضربات الترجيح
ثلاثي العميد جاهز للوحدة

ينهي فريق الاتحاد تحضيراته الفنية اليوم للقاء الوحدة غدا على استاد الجوهرة بجدة، ضمن مباريات دور الستة عشر في بطولة كأس الملك، حيث سيجري المدرب بيتوركا مناورة كروية اليوم يعتمد من خلالها التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها لقاء الوحدة الحاسم، ومن أبرز الأسماء التي ستعود للقائمة الاتحادية النجم فهد المولد، والمحترف الغاني مونتاري، مع اعتماد مشاركة اللاعب ريفاس ضمن القائمة الأساسية ويهدف المدرب بيتوركا دخول اللقاء بالعناصر الأساسية من أجل حسم اللقاء في الأشواط الأصلية، وعدم منح الخصم فرصة تحقيق أي مفاجأة في مباراة الغد، هذا وسيخصص المدرب بيتوركا جزءا من مران اليوم لتسديد ضربات الترجيح واختيار اللاعبين الخمسة الذين ينفذون الضربات الترجيحية، تحسبا لأي ظروف.

وكان المدرب الروماني عقد اجتماعا مع اللاعبين وقف من خلاله على معالجة كافة السلبيات الفنية قبل لقاء الوحدة الهام غدا، والذي يطمح من خلالها الفريق للفوز والتأهل لدور الثمانية والمنافسة بقوة على تحقيق أغلى الكؤوس المحلية في الموسم الحالي، وطالب اللاعبين بطي صفحة مباراة الدوري موقتا، والتركيز على لقاء الوحدة الحاسم غدا، من أجل الوصول لدور ربع النهائي في بطولة كأس الملك. وقرر المدرب بيتوركا فرض السرية على تدريب اليوم، بإغلاق كافة الطرق المؤدية للملعب الرئيسي في النادي، من أجل تهيئة الأجواء المناسبة للفريق للظهور بالمستوى الفني الجيد وتحقيق الفوز ومواصلة المشوار نحو حصد الكأس المحلية الغالية. وكان رئيس النادي إبراهيم البلوي حرص على الحضور ومتابعة تجهيزات الفريق الكروي لمواجهة الوحدة المهمة، وطالب اللاعبين باحترام الخصم من أجل تحقيق الفوز، والعمل على إسعاد الجماهير الاتحادية. ورصدت إدارة النادي والشرفي أنمار الحائلي مكافأة مالية للاعبين في حال تحقيق الفوز والتأهل لدور ربع النهائي في بطولة كأس الملك للموسم الحالي.

من جانب آخر، طرح موقع «مكاني» تذاكر مباراة الفريق الاتحادي أمام الوحدة، وحرصت جماهير العميد على شراء التذاكر ودعم الفريق من أجل تحقيق الفوز والتأهل لدور الثمانية من كأس الملك، والوقوف خلف الفريق في كافة البطولات المحلية والقارية.

البلوي يسلم رواتب الأجانب

سلمت إدارة نادي الاتحاد برئاسة إبراهيم البلوي المحترف الغاني سولي مونتاري والروماني سان مارتن راتب شهرين إضافة إلى تسليم المحترف الفنزويلي ريفاس الدفعة المتبقية من مقدم عقده، وأكدت مصادر خاصة أن الإدارة الاتحادية بصدد تسليم اللاعبين راتب شهر في غضون اليومين القادمين في خطوة تهدف لضمان استقرار اللاعبين والتركيز على المواجهات المقبلة للفريق والتي تتطلب الحضور الذهني والجاهزية البدنية بداية بمواجهة الوحدة في دور الـ16 من منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين يوم الثلاثاء المقبل.

وتطمح إدارة إبراهيم البلوي إلى رد الجميل للجماهير الاتحادية والتي واصلت زحفها خلف الفريق في مختلف مناطق المملكة وذلك من خلال تحقيق بطولة تسعد صناع القرار وتعكس في الوقت نفسه حجم العمل الإداري والفني الذي يلقاه الفريق في الفترة الحالية وخصوصا بعد حضور المدرب الروماني بيتوركا والجهاز الفني المساعد له خصوصا أن لغة الأرقام تؤكد بما لايدع مجالا للشك بأن الفريق يسير في خط سير تصاعدي وهو ما مكنه من مزاحمة المتصدر والوصيف على مراكز المقدمة على الرغم من توسع الفارق لسبع نقاط قبل أن يتسلم المدرب الروماني بيتوركا زمام الأمور الفنية في الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد.

الفتح يكمم أفواه لاعبي الاتحاد

امتنع لاعبو الاتحاد عن التصريح لوسائل الإعلام بعد نهاية مباراة فريقهم مع الفتح في الجولة ال19 من “دوري عبداللطيف جميل” في إشارة منهم بعدم الرضا عن التعادل، وسط غضب الجماهير الاتحادية من المستوى السيء الذي ظهر به الفريق.

من جهته رفض المدرب الروماني فيكتور بيتوركا منح اللاعبين راحة وطالب بالتواجد في النادي عند الساعة السادسة من مساء أمس للبدء في التحضير لمواجهة الوحدة في الدور ال16 من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.

مليونا ريال ينهيان أزمة رواتب الاتحاد

تسلمت إدارة نادي الاتحاد مبلغ مليوني ريال من عضوي الشرف أنمار الحائلي ونواف المقيرن، وذلك كدعم منهما لمجلس الإدارة الذي سيقوم بدوره بصرف رواتب العاملين بالنادي من هذا المبلغ.

من جهة أخرى اجتمع الروماني فيكتور بيتوركا المدير الفني للفريق الاتحادي، أمس باللاعبين، وذلك عقب التعادل السلبي مع الفتح في الجولة التاسعة عشرة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وأكد لهم انه يحاول منح الفرصة كاملة لجميع اللاعبين للتخلص من ضغط المباريات الذي يعاني منه الفريق في الفترة المقبلة.

وشدد بيتوركا للاعبيه على ان ثقته فيهم كبيرة وأي لاعب ينال الفرصة مطالب باستغلالها بالشكل الأمثل حتى يثبت جدارته بتمثيل الفريق وتواجده في التشكيلة الأساسية، وانه يستحق اللعب.

وتابع بيتوركا: عذر الارهاق غير مقبول، ولن يكون حجة لسوء النتائج في الفترة المقبلة، وبقي شهران على انتهاء الموسم وكل لاعب يفترض أن يقدم أفضل ما لديه حتى يواصل الفريق مسيرته بنجاح.

الى جانب ذلك اكتفى الفريق الاتحادي بتمارين استرخاء واحماء استعدادا لمواجهة الوحدة غدا الثلاثاء في كأس الملك، وشهدت التدريبات عودة اللاعب فهد المولد، الذي سيشارك في مباراة الوحدة عقب غيابه عن موقعة الفتح

الاتحاد يطالب لاعبيه بتفادي البطاقات

طالب رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد إبراهيم البلوي لاعبي الفريق الأول لكرة القدم في ناديه بمحاولة تفادي الحصول على البطاقات الملونة قدر الإمكان حتى لا يتعرض أي لاعب للإيقاف خلال هذه المرحلة الحاسمة من منافسات الموسم، مؤكدا أن وضع الفريق حاليا لا يتحمل التفريط، إذا ما أراد المنافسة على البطولة، مجددا ثقته الكبيرة في لاعبي الفريق وما يقدمونه من جهد من أجل تحقيق الانتصارات بشكل مستمر.

من جهته، اكتفى المدرب الروماني فيكتور بيتوركا بالتدريبات الاسترجاعية للاعبين الذين شاركوا في لقاء الفتح وأجرى مناورة خفيفة بين الذين لم يشاركوا في المباراة، وسيتحدد اليوم ما إذا كان بيتوركا سيستمر في إراحة بعض العناصر الأساسية في الفريق خلال مواجهة الوحدة في ظل الإرهاق الشديد الذي يعاني منه الفريق في هذه المرحلة جراء ضغط المباريات.

من جهة أخرى، ينتظر الاتحاديون قرار لجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم فيما يخص إعادة مباراتهم أمام فريق القادسية بعد أن استأنف الفريق على قرار لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، وسط تفاؤل اتحادي بقبول الاستئناف وإعادة المباراة بين الفريقين خلال المرحلة المقبلة.

30 ألف ريال غرامة مرتقبة لفلاتة وحمزة من قبل «الانضباط»
بيتوركا يرفض إراحة لاعبي الاتحاد بسبب الوحدة

فرض الروماني فيكتور بيتوركا مدرب فريق الاتحاد حصة تدريبية على اللاعبين يوم أمس، بعد أقل من 24 ساعة على نهاية مواجهتهم أمام الفتح والتي انتهت بالتعادل السلبي.

جاء ذلك في ظل ضيق الوقت الذي يفصل الفريق عن لقاء الوحدة غدًا الثلاثاء في جدة، ضمن منافسات دور الـ16 لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين.

وواصلت الجماهير الاتحادية إقبالها الضعيف «على غير العادة»، لشراء تذاكر المباراة ، بعد أن اقتصرت التذاكر المباعة إلى يوم أمس لقرابة ألفي تذكرة على موقع «مكاني» الإلكتروني. وكان بيتوركا استهل المران الذي فرض عليه طوق من السرية بمنع وجود وسائل الإعلام وجماهير الفريق به، باجتماع عقده باللاعبين ناقشهم خلالها بالأخطاء التي ارتكبت في مباراة الفتح، محذرًا من تكرارها، قبل أن يطالبهم بالتركيز العالي والحضور الذهني للجميع خلال التدريبات لتجاوز ضغط المباريات وتحقيق النتائج الإيجابية.

ومن المتوقع أن يتقدم الثنائي فهد المولد وسولي مونتاري القائمة الرئيسية أمام الوحدة ، بعد غيابهما عن مواجهة الفتح بداعي الإيقاف بالبطاقات الملونة، كما قرر الجهاز الفني الاستعانة بخدمات المدافع المخضرم حمد المنتشري في لقاء الغد من أجل إشراكه في المباراة الثانية التي ستجمع الفريقين في دوري المحترفين السعودي يوم السبت المقبل، حيث سيغيب المدافع أحمد عسيري بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية أمام الفتح.

يذكر أن فريق الاتحاد سيخوض 3 مباريات في غضون 8 أيام في ثلاث بطولات مختلفة، سيستهلها بمواجهة الوحدة غدًا الثلاثاء في بطولة كأس الملك، في حين سيواجه الفريق ذاته في منافسات الجولة العشرين للدوري السعودي السبت المقبل، قبل أن يواجه فريق النصر الإماراتي في دور المجموعات الآسيوية في 15 مارس (آذار) الحالي.

في المقابل ، انتعشت خزينة نادي الاتحاد، بمبلغ مليون وخمسمائة ألف ريال بعد إيداع لجنة الاحتراف في اتحاد الكرة للإعانة في حساب النادي البنكي، الأمر الذي سارعت معه إدارة النادي للإيفاء بعدد من الالتزامات المالية العاجلة.

من جهة أخرى، سعت إدارة الاتحاد خلال الساعات الماضية يوم أمس، لمحاولة إخراج اللاعبين من ضغط المباريات بتحفيزهم وحثهم على تقديم أفضل ما لديهم لإسعاد مدرجهم، موضحة لهم أهمية المباراة لبلوغ دور الثمانية في البطولة.

من جهة ثانية، اعترف المدرب بيتوركا من معاناة فريقه من الإرهاق جراء تتابع المباريات وقصر مدة الإعداد من مباراة إلى أخرى الأمر الذي شكل ضغطًا على اللاعبين، مبينًا أنه يسعى لتجاوزها من خلال تدوير المراكز بين اللاعبين، مرجعًا وضع المهاجم الفنزويلي ريفاس على قائمة البدلاء في لقاء الفتح لتخفيف الضغط على اللاعب جراء المشاركة المستمرة.

وبرر مدرب فريق الاتحاد عدم خلق اللاعبين لفرصة حقيقية للتسجيل خلال مواجهتهم أمام الفتح لضغط المباريات والإرهاق الذي يعانون منه في ظل تتابع المباريات، مبينًا أن تفكيره ينصب على مواجهة الفريق أمام الوحدة للإعداد الأمثل لها.

وعلى صعيد منفصل، ينتظر إن تفرض لجنة الانضباط في اتحاد الكرة غرامة مالية على الثنائي مختار فلاتة وياسين حمزة مقدارها بـ15 ألف ريال كعقوبة، بعد رفضهما الظهور في اللقاءات التلفزيونية السريعة بعد نهاية مواجهة فريقهم الدورية أمام الفتح أول من أمس .