أخبار النادي الأهلي اليوم الأحد 6-3-2016 بالصحف المصرية

أخبار النادي الأهلي اليوم الأحد 6-3-2016 بالصحف المصرية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 6 مارس, 2016

جماهير القلعة الحمراء ، زوارنا الأكارم ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نقدم لكم أخبار النادي الأهلي اليوم الأحد 6-3-2016 ، حيث نستعرض لكم أبرز ما جاء بالصحف المصرية والمواقع الرياضية عن النادي الاهلي ،وننقل لكم تصريحات المدرب الهولندي مارتن يول بعد قيادته الاهلي للفوز على مصر المقاصة 2-1 في أول مباراة له مع الفريق الأحمر .

الأهلى يثأر من المقاصة بهدفى «صبحى وعمرو»

حقق الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى فوزا غاليا على مصر المقاصة بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جمعتهما، مساء أمس «السبت»، على أرض ملعب برج العرب، ضمن الجولة الحادية والعشرين للدورى الممتاز، فى المباراة الأولى للهولندى مارتن يول، الذى قاد الفريق بعد تسلمه المهمة رسميا. سجل للأهلى رمضان صبحى فى الدقيقة ٤٢، وعمرو جمال ٧٥، بينما سجل هدف المقاصة، ميدو جابر، ٥٩، ليرتفع رصيد الأهلى إلى ٤٧ نقطة، ويحافظ على الصدارة بفارق ٩ نقاط عن الزمالك الذى يلعب اليوم مع المقاولون، بينما تجمد رصيد المقاصة عند ٣٣ نقطة.

خاض الأهلى المباراة بتشكيل ضم، أحمد عادل عبدالمنعم فى حراسة المرمى، أمامه، أحمد حجازى، ورامى ربيعة، وأحمد فتحى، وصبرى رحيل، وحسام غالى، وحسام عاشور، ورمضان صبحى، وعبدالله السعيد، ومؤمن زكريا، وإيفونا.

جاءت البداية سريعة وقوية من الأهلى، بغية تسجيل هدف السبق، معتمدا على مهارة رمضان صبحى. وفى الدقيقة ٧ مرر عبدالله السعيد، كرة مميزة إلى رمضان صبحى، داخل منطقة جزاء المقاصة، لكنه تباطأ فى التعامل معها ليخرجها مدافع المقاصة ركنية ينفذها أحمد فتحى لكن الدفاع يخرجها ركنية، لكن بدون خطورة وتضيع فرصة للأهلى للتسجيل.

وواصل الأهلى الضغط على المقاصة، للتسجيل وفى الدقيقة ٤٢ ابتسمت الكرة للأحمر بعد جملة رائعة بدأت من عبدالله السعيد، الذى مرر الكرة إلى رمضان صبحى، وراوغ مدافعى المقاصة ودخل منطقة الجزاء ومررها إلى السعيد الذى ردها له مرة أخرى وسدد رمضان قوية تسكن شباك المقاصة ويفتتح التسجيل للأحمر. ولم تشهد باقى فترات الشوط أى جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلى بهدف نظيف.

مع بداية الشوط الثانى، تعرض رمضان صبحى للإصابة بعد تدخل قوى من لاعبى المقاصة وتلقى اللاعب العلاج واستكمل المباراة، وهاجم الأحمر لتعزيز الهدف، فيما وضحت رغبة المقاصة فى التعادل. وبمرور الوقت هاجم المقاصة لتسجيل هدف التعادل، وفى الدقيقة ٥٩ أدرك ميدو جابر، التعادل للمقاصة بعدما استغل خطأ فادحا من أحمد حجازى الذى أرسل الكرة برأسه إلى أحمد عادل عبدالمنعم ولكن ميدو جابر وضع الكرة فى الشباك ليتعادل لفريقه.

وفى الدقيقة ٦٠ أجرى مارتن يول المدير الفنى للأهلى تغييرا اضطراريا بخروج حسام عاشور للإصابة وأشرك بدلا منه محمد هانى، وبمرور الوقت زادت شهية لاعبى المقاصة لتسجيل الهدف الثانى، وأجرى المدير الفنى للأهلى تغييره الثانى، فى الدقيقة ٦٥ بنزول عمرو جمال، بدلا من ماليك إيفونا.

وفى الدقيقة ٧٦، نجح عمرو جمال فى تسجيل الهدف الثانى للأهلى بعد هجمة سريعة مرتدة تصل إلى عبدالله السعيد، الذى راوغ مدافع المقاصة ببراعة ومررها إلى عمرو جمال الذى سددها مباشرة تسكن شباك المقاصة. واحتسب الحكم ٣ دقائق وقتا بدل من الضائع، لم تشهد أى جديد لتنتهى المباراة بفوز الأهلى ٢ /١.

مارتن يول يتحفظ على مستوى عمرو السولية

أبدى مارتن يول، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، تحفظه على مستوى عمرو السولية، لاعب الوسط، خلال التدريبات فى الأيام الماضية.

وعقد المدير الفنى جلسة مع اللاعب، أكد له فيها أنه يحتاج مزيداً من التدريبات البدنية.

وطلب «يول» من مدرب الأحمال، ليندمان، تجهيز برنامج بدنى للسولية، خلال فترة سفر الفريق إلى أنجولا لمواجهة ريكرياتيفو ضمن مباراة الذهاب لدور الـ٣٢ لبطولة دورى أبطال أفريقيا، خاصة أن اللاعب لن يسافر مع الفريق لأن اللاعب تم قيده عقب ١٥ يناير، ولا تحق له المشاركة فى دور الـ٣٢ من دورى الأبطال، على أن يشارك بداية من مباريات دور الـ١٦.

من ناحية أخرى، طلب أسامة عرابى، المدرب العام بالفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، عقد جلسة مع مارتن يول، بحضور محمد عبدالعظيم، المدرب المساعد، من أجل تحديد اختصاصات الثنائى داخل الجهاز الفنى، بسبب تضاربها منذ تولى «يول» المهمة الفنية.

ويعتمد المدرب الهولندى معظم الوقت على «عظيمة» بسبب إجادته للغة الإنجليزية، وهو الأمر الذى يحجم من الدور الفنى لأسامة عرابى.

ووفقاً لأحد أعضاء الجهاز الفنى، فإن «عرابى» أبدى استياءه الشديد فى جلسة ودية جمعته مع يول، عقب تناول العشاء مساء الجمعة الماضى.

قال «عرابى» إنه المدرب الأول فى الترتيب، لكنه لا يشعر بذلك فى ظل اعتماد «يول» طوال الوقت على «عظيمة»، وبدوره أكد «يول» لـ«عرابى» أنه يعلم جيداً أنه أحد لاعبى الأهلى البارزين، وعلى قدر كاف من الخبرة التدريبية، موضحاً أنه سيعقد جلسة خلال الساعات المقبلة لتحديد اختصاصات عرابى وعظيمة.

من جهة أخرى، طلب عبدالعزيز عبدالشافى، مدير قطاع الكرة، من سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، تطبيق لائحة العقاب على اللاعبين حال خروجهم عن النص فى الفترة المقبلة، خاصة أن الفريق يبدأ عهداً جديداً مع المدرب الهولندى، مؤكداً أن التزام اللاعبين سلوكياً مسؤولية كبيرة من ضمن مهامه.

كان «عبدالحفيظ» أعلن توقيع عقوبات على عدد من اللاعبين، لكنه لم يطبقها فعلياً وآخرها الغرامة المالية التى أقرها مدير الكرة على حسام غالى لدى وسائل الإعلام عقب أزمته مع حسين السيد، ما أثار غضب عدد من اللاعبين داخل الفريق لعدم تحقيق مبدأ المساواة والعدل، واعتبروه مجاملة صارخة لكابتن الفريق.

فى شأن مختلف، منح الجهاز الفنى راحة سلبية للاعبين اليوم عقب مواجهة مصر المقاصة، مساء أمس «السبت»

الأهلي : ملعب دائم أو مقاطعة الدوري

طالب المهندس محمود طاهر رئيس النادي الأهلي كل الجهات المعنية بتحديد ملاعب مباريات الدوري باختيار ملعب دائم للأهلي خلال المرحلة المقبلة والانتهاء من ∩لعبة القط والفأر∪ كل مباراة مشيرا إلي أن مجلس الاهلي يطالب بتحديد ملعب محدد ويكون دائما لمباريات الفريق في الدوري ودوري ابطال افريقيا خاصة أنه في حالة عدم تحديد ملعب دائم سيتم مباشرة مقاطعة الدوري.

وأشار إلي أنه لا يعقل أن يتم تغيير ملعب الفريق كل مباراة وقد يتم تغييره صباح يوم المباراة وهو أمر لا يتحمله أحد ولا يوفر مبدأ تكافؤ الفرص بين الجميع مؤكدا أن الأهلي راعي خلال الفترة الماضية الظروف التي تمر بها البلاد وساهم في استمرار الدوري بأي شكل من الاشكال.

وأجري رئيس الأهلي اتصالات مكثفة مع المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة من أجل ايجاد حل لتلك المشكلة وانهائها بشكل دائم والاستقرار علي ملعب ثابت لا يتغير كل مباراة.

وهدد طاهر بالانسحاب من بطولة الدوري وعدم المشاركة فيها في حالة عدم الانتهاء من تلك المشكلة سريعا لتوفير جو الاستقرار للاعبي الفريق وجهازهم الفني بقيادة الهولندي مارتن يول.

وقال طاهر إن المجلس يولي اهتماما كبيرا لفريق الكرة بعد التعاقد مع الهولندي مارتن يول، وان ثمار ذلك بدأت تظهر بشدة بعد ان أصبح وجوده في الدوري المصري يمثل دعاية إيجابية لمصر بشكل عام عندما تسلط وسائل الإعلام الأجنبية الضوء علي وجوده بالقاهرة وتصريحاته الإيجابية التي تعكس صورة طيبة عن مصر بالخارج لافتا إلي أنه متفاءل للغاية بنجاح تجربته مع الفريق خلال الفترة القادمة. واشار رئيس النادي إلي أن الأمور سوف تصبح أفضل مع مرور الوقت وزيادة الانسجام بين المدرب الهولندي واللاعبين، وتمني أن تعود الجماهير إلي المدرجات من جديد للمساهمة في نجاح خطة الفوز بالبطولات وتسلم الجهاز الفني 3 شرائط خاصة بمباريات فريق ريكرياتيفو الانجولي الذي يواجه الاهلي في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري ابطال افريقيا المقرر لها يوم 12 من الشهر الجاري. ومن المقرر ان يبدأ الجهاز الفني مشاهدة تلك التسجيلات عقب مباراة المقاصة التي اقيمت أمس من اجل الاعداد بشكل جيد لتلك المواجهة في بداية مشوار الفريق بدوري ابطال افريقيا.

ورفض عبد العزيز عبد الشافي مدير قطاع الكرة السفر مع البعثة لارتباطه بإنهاء بعض الامور الادارية الخاصة بقطاع الكرة.

ووجه سيد عبد الحفيظ مدير الكرة الشكر للسفير المصري بإنجولا احمد صبري علي الجهد الكبير المبذول لتذليل كل العقبات وتوفير كل الاحتياجات الخاصة بالفريق في انجولا ومن المقرر ان تطير بعثة الاهلي الاربعاء إلي انجولا.

«المعلم» عبد الله السعيد يقود الأهلى لانتصار مثير على المقاصة

قاد «المعلم» عبدالله السعيد الأهلى إلى انتصار جديد وصعب على فريق المقاصة 1/2 فى اللقاء الذى جرى بينهما أمس بملعب برج العرب ضمن منافسات الاسبوع الـ 21 من مسابقة الدوري.

تقدم للأهلى رمضان صبحى فى الدقيقة 42 وتعادل ميدو جابر للمقاصة فى الدقيقة 59 من أحداث اللقاء، ورجح كفة الأهلى عمرو جمال فى الدقيقة 76 من المباراة.

رفع الأهلى بهذا الفوز إلى النقطة 47 بينما تجمد رصيد المقاصة عند النقطة 33.

جاءت المباراة متوسطة المستوى تبادل خلالها الفريقان السيطرة على مدار الـ 90 دقيقة.

لاشك أنه من الصعب ابداء الحكم على مارتن يول فى الوقت الحالى خاصة أنها المباراة الأولى فمازال أمامه الكثير فى حين حاول ايهاب جلال تقديم مباراة كبيرة، ولكن لم يحالفه التوفيق أمام فريق يعرف ماذا يريد من المباراة. قدم المعلم عبدالله السعيد واحدة من أفضل مبارياته وبات الدينامو المحرك، وترمومتر الاداء بشكل واضح وشكل مع صبحى ثنائياً رائعاً فى الشوط الاول ولكنه اختفى فى الثاني.

دفع المقاصة الثمن غاليا باخراج القطار الغانى ابو بكر عبداللطيف الذى ترك مساحة كبيرة منحت الأهلى الفرصة لاحراز هدف الفوز.

نال عاشور والسعيد وفتحى 3 انذارات فى المباراة لاخطاء لا يقع فيها لاعبون محترفون.

قدم الأهلى اداء جماعيا فى الشوط الأول وهو منح الفريق الأفضلية واستمرارا لما حدث فى مباراة بتروجت ومن قبله المباريات التى تعادل فيهاإلا أن أصيب بحالة ارتباك بعد هدف المقاصة وظل مختفيا حتى ظهر عبدالله السعيد مرة أخرى وعلى ما يبدو أن الفريق عازم على عدم التنازل عن القمة مهما حدث.

بداية مثيرة من جانب المقاصة لارباك حسابات الأهلى مبكرا عن طريق تسديدة مباغتة للغانى أبوبكر عبداللطيف فوجئ بها أحمد عادل تمر بجوار القائم.

وضحت طريقة لعب المقاصة والتى تعتمد على الهجمات المرتدة عن طريق عمرو بركات ودونجا ونانابوكو وهو ما كشف عنها هجمة بركات العنترية التى تصدى لها دفاع الأهلى فى الوقت المناسب.

شعر لاعبو الأهلى بخطورة فريق المقاصة وأنه لن يكون لقمة سائغة لهم.

تحولت دفة المباراة تدريجيا بفضل تحركات عبدالله السعيد ترمومتر اداء الأهلى الذى شكلت تمريراته خطورة بالغة على دفاعات المقاصة.

لجأ غالى وعاشور وفتحى للضغط على وسط المقاصة لاستخلاص الكرة بسرعة وهو ما أصاب فريق المقاصة بالارتباك كثيرا وكان من احداها يسجل المرعب ايفونا لولا التسرع.

نشطت الجبهة اليسرى التى شكلها الأهلى عن طريق رحيل بمعاونة رمضان صبحى وتحويل عبدالله السعيد التى منحت فرصة احراز هدف لمؤمن زكريا ولكن شتتها فوق العارضة. ارهقت الجبهة اليسرى للأهلى محمد أبوالمجد ودونجا كثيرا وسببت ازعاجا مبالغا فيه لم ينجح لاعبو المقاصة فى ايقافها.

بات عبدالله السعيد رمانة الميزان للأحمر إذا تحرك أصبح الأهلى خطيرا بسبب تمريراته الحيوية.. إذا توقف تعطلت ماكينات الفريق.

رفض لاعبو المقاصة الاستسلام وشنوا هجمة مباغتة انتهت بتسديدة قوية تصدى لها أحمد عادل منقذا شباكه من هدف محقق. عاود الأهلى الهجوم ولكن هذه المرة عن طريق فتحى وزكريا الذى مرر عرضية لرمضان صبحى حولها برأسه خارج المرمي.

حاصر الأهلى دفاعات المقاصة حتى قام صبحى بتبادل الكرة مع السعيد فى ثنائية رائعة لينفرد على اثرها بشباك المقاصة محرزا الهدف الأول فى نهاية الشوط.

هدأت المباراة حتى اطلق الحكم صافرته على نهاية الشوط الأول بتقدم الأهلي.

سعى المقاصة مع بداية الشوط الثانى الى التمسك بفرصة فى المباراة والعودة بها وهو ما كاد يفعله محمد أبوالمجد بتسديدة قوية حولها أحمد عادل لركنية نجح فريق المقاصة فى الوصول لمراده بإدراكه التعادل مستفيدا من هدية حجازى الذى خدع أحمد عادل ونجح ميدو جابر فى إدراك التعادل .

دفع مارتن يول بمحمد هانى على حساب حسام عاشور المصاب على أن يعود فتحى لوسط الملعب ويقود هانى الجهة اليمنى.

ورد إيهاب جلال بورقة عمر النجدى على حساب النشيط الخطير أبوبكر عبداللطيف أيضا قام يول بإخراج ايفونا واشراك عمر جمال.

شعر لاعبو الأهلى بخطورة موقفهم بعد استبسال دفاعات المقاصة أمام المحاولات الهجومية.

اختفت الجبهة اليسرى بقيادة رحيل وصبحى ومالت كفة الأهلى إلى الناحية اليمنى التى شهدت نشاطا وشكلت خطورة على دفاعات المقاصة. عاد عبدالله السعيد للظهور مرة أخرى بعدما اختفى ولكن تسديدته القوية تصدى لها الحارس محمود حمدى ببراعة. دفع المقاصة الثمن غاليا من خروج أبوبكر ونزول النجدى إلا أن نانا بوكو قاد هجمة عنترية كاد يسجل منها بعدما تجاوز دفاعات الأحمر الواحد تلو الآخر ولكن ربيعة شتتها فى الوقت المناسب. رد الأهلى بهجمة سريعة قادها عبدالله السعيد الذى أهدى عمرو جمال فرصة احراز الهدف الثانى لفريقه فى الوقت المناسب. خرج رمضان صبحى ليحل بدلا منه وليد سليمان العائد من إصابة طويلة، كما دخل السيد حمدى على حساب عبدالحميد سامى.

لم تفلح محاولات المقاصة أمام اصرار لاعبى الأهلى بالدفاع عن نقاط المباراة وانحصر اللعب أغلب الوقت فى وسط الملعب وبخبرة المباريات نجح لاعبو الأهلى بالعودة بالنقاط الثلاث من براثن فريق المقاصة العنيد.

يول يستعين بالفيديو لدراسة ريكرياتيفو الأنجولي

اغلق الجهاز الفني للفريق الاول لكرة القدم بالنادي الاهلي ملف الدوري الممتاز مؤقتا بعد مباراة الفريق أمس السبت مع فريق مصر المقاصة وبدأ الاستعداد لمباراته المهمة والمرتقبة امام ريكرياتيفو الانجولي والمقررة يوم السبت المقبل في ذهاب دور ال32 لدوري الابطال الافريقي.

رفض الجهاز الفني للفريق بقيادة الهولندي مارتن يول حصول الفريق علي راحة طويلة بعد مباراة الامس حيث ينتظر ان يكتفي بمنح اللاعبين راحة من التدريبات اليوم الاحد علي ان يستأنف الفريق مرانه غدا الاثنين ليتدرب الفريق خلال اليومين المقبلين بالقاهرة قبل السفر الي انجولا فجر الاربعاء.

تسلم يول ثلاثة شرائط خاصة بمباراة ريكرياتيفو.. ومن المقرر ان يبدأ الجهاز الفني في مشاهدة تلك التسجيلات اليوم بعد الانتهاء من مباراة المقاصة من اجل الاعداد بشكل جيد لتلك المواجهة في بداية مشوار الاهلي بدوري ابطال افريقيا هذا الموسم.

كما يتوجه اللاعبون صباح اليوم الاحد الي سفارة انجولا للحصول علي التأشيرات قبل السفر فجر الاربعاء.. وفي المقابل. لن يسافر عبدالعزيز عبدالشافي “زيزو” مدير قطاع الكرة بالنادي مع بعثة الاهلي الي انجولا بسبب ارتباطه بانهاء بعض الامور الادارية الخاصة بقطاع الكرة.

في نفس الوقت قال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالنادي انه يدرس استمرار بعثة الاهلي ليوم اضافي في العاصمة الانجولية لوندا بعد وصولها علي ان يؤدي الفريق مرانا باحد الملاعب في العاصمة قبل التوجه للمدينة التي تقام بها المباراة وتبعد لمسافة 300 كيلو متر عن العاصمة وذلك لتخفيف الضغط علي اللاعبين من عناء السفر.. واوضح عبدالحفيظ انه سيحسم الامر بعد اطلاعه علي الاجواء وتفحصه لملاعب التدريبات لاسيما وانه يسبق بعثة الاهلي ب48 ساعة.

كما وجه عبدالحفيظ الشكر للسفير المصري بانجولا احمد صبري علي الجهد الكبير المبذول لتذليل كافة العقبات وتوفير كافة الاحتياجات الخاصة بالفريق في انجولا قبل مواجهة ريكرياتيفو.

متعب جاهز .. ونجيب يغيب عن لقاء أنجولا

أكد خالد محمود طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالاهلي جاهزية عماد متعب مهاجم الفريق للمشاركة في التدريبات الجماعية ومن ثم السفر لانجولا مع البعثة بعدما أكدت الاشعة سلامته وتخلصه من آلام العضلة الخلفية التي كان يشكو منها وغاب بسببها عن مباريات الفريق في الدوري أمام بتروجت والمقاصة.

اما محمد نجيب فقد اوضح الطبيب صعوبة لحاقه بلقاء ريكرياتيفو حيث مازال اللاعب في مرحلة الاستشفاء من تقلصات وآلام الظهر التي يعاني منها.

في نفس الوقت ادي أحمد الشيخ وعمرو السوليه وباسم علي وجون انطوي واحمد ربيع الشيخ لاعبو الفريق تدريبات قوية في معسكر الفريق بالاسكندرية صباح امس السبت تحت اشراف كل من محمد عظيمة مدرب الفريق وطارق سليمان مدرب حراس المرمي ومحمد أبوالعلا اخصائي التأهيل.

طاهر: أتمني عودة الجماهير

قال المهندس محمود طاهر رئيس مجلس ادارة النادي الاهلي ان المجلس يولي اهتماما كبيرا لفريق الكرة بعد التعاقد مع الهولندي مارتن يول وان ثمار ذلك بدأت تظهر بشدة بعد ان اصبح وجوده في الدوري المصري يمثل دعاية ايجابية لمصر بشكل عام عندما تسلط وسائل الاعلام الاجنبية الضوء علي وجوده بالقاهرة وتصريحاته الايجابية التي تعكس صورة طيبة عن مصر بالخارج لافتا الي انه متفائل للغاية بنجاح تجربته مع الفريق خلال الفترة القادمة.

اشار طاهر الي ان الامور ستصبح افضل مع مرور الوقت وزيادة الانسجام بين المدرب الهولندي واللاعبين. وتمني ان تعود الجماهير للمدرجات مجددا للمساهمة في نجاح خطة الفوز بالبطولات التي اصبحت قريبة للغاية في ظل امتلاك افضل اللاعبين وهو ما يحقق تطلعات الجماهير العريضة للنادي.

اوضح ان المجلس يسير وفقا لخطة مالية مميزة ظهرت نتائجها بالفعل رغم الظروف التي تمر بها كافة المستويات نتيجة الاوضاع الاقتصادية بالعالم وتمثل ذلك في عقود الرعاية المميزة وتوفير مصادر دخل جديدة مما يسهل من تقديم افضل الدعم للفرق الرياضية وكذلك الاهتمام بالانشاءات في فروع النادي الثلاثة.. وكشف ان المجلس يسير بخطي متقدمة نحو انشاء الفرع الرابع في منطقة التجمع الخامس.

المح طاهر الي ان المجلس يضع نصب عينيه خدمة اعضاء الجمعية العمومية من خلال تقديم افضل ما يمكن في فروع النادي ودعا اعضاء الجمعية للحضور والمشاركة في الاجتماع المقرر له الشهر الجاري ومناقشة جدول الاعمال والاقتراحات للاستمرار في خطة النهوض بالنادي في كافة قطاعاته.. جاء ذلك علي خلفية الجولة التفقدية التي قام بها طاهر بفرع النادي بالشيخ زايد لتفقد المنشآت الجديدة.

مران خاص لإكرامي لتجهيزة لمباراة ليبولو في دوري الأبطال

خاض حارس مرمى الأهلي شريف إكرامي مران خاص صباح الأحد تحت إشراف طارق سليمان مدرب الحراس لتجهيزه لمباراة الفريق المقبلة في دوري الأبطال.

وغاب إكرامي عن المشاركة مع الأهلي بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة غزل المحلة التي أقيمت على ملعب الإسكندرية في الأسبوع الـ19 من الدوري.

وعانى إكرامي من مزق في العضلة الخلفية أبعدته عن المشاركة مع الأهلي خلال 3 مباريات هي المصري وبتروجيت ومصر المقاصة.

ويستعد الأهلي لبدء مهمته في دوري أبطال أفريقيا عندما يلتقي مع ريكرياتيفو ليبولو بطل أنجولا يوم 12 مارس المقبل.