أخبار نادي الاتحاد اليوم الأحد 6-3-2016 بالصحف السعودية

أخبار نادي الاتحاد اليوم الأحد 6-3-2016 بالصحف السعودية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 6 مارس, 2016

جمهور ومشجعي العميد ، زوارنا الأعزاء ، موقع لاين نيوز يقدم لكم أخبار نادي الاتحاد اليوم الأحد 6-3-2016 ، حيث نتابع معكم أهم ما جاء بالصحف السعودية الصادرة اليوم ، وننقل لكم أبرز المقالات بعد تعادل الاتحاد 1-1 أمام الفتح بالجولة 19 بدوري عبداللطيف جميل ، كما نُطلعكم على تصريحات المدرب بيتوركا واللاعبين بعد المباراة .

الإتحاد يتعادل سلبياً مع الفتح و يتصدر الترتيب مؤقتاً

تعادل فريقا الإتحاد و الفتح سلبياً في لقاءهما ضمن منافسات الجولة 19 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة .

و بالرغم من السيطرة و الضغط الاتحادي على مرمى الفتح إلا أن فرص التسجيل لم تتوفر كثيراً في ظل الإنضباط التكتيكي للاعبي الفتح و إعتمادهم على المرتدات ، لتنتهي المواجهة بالتعادل السلبي و يصعد الاتحاد الى النقطة 40 في صدارة الترتيب بفارق المواجهات عن الهلال و نقطة عن الاهلي و هما اللذان يختتمان لقاءات الجولة غداً أمام القادسية و الشباب على التوالي ، فيما صعد الفتح الى النقطة 25 في المركز التاسع بفارق المواجهات عن النصر الثامن .

قاد اللقاء تحكيمياً عبدالرحمن السلطان ، و قدر الحضور الجماهيري بـ 14184 متفرج .

بيتوركا: فشلنا في تحقيق الفوز على الفتح بسبب الإرهاق

أقر الروماني بيتوركا مدرب الاتحاد، بأن فريقه فشل في تحقيق الفوز على الفتح في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت ضمن الجولة التاسعة عشر من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وأرجع عدم تقديم فريقه لمستوى مميز في المباراة لعامل الإرهاق من ضغط المباريات.

وقال بيتوركا في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: «كنا نسعى للفوز بالمباراة لكن لم نستغل الفرص التي أتيحت لنا وفشلنا في التسجيل وصراحة لم نصنع فرصاً كثيرة خلال مجريات المباراة، والتعب أثر على أداء لاعبينا بشكل واضح في المباراة».

الاتحاد يسقط في فخ التعادل السلبي أمام الفتح ويتصدر مؤقتاً

تلقت آمال الاتحاد للظفر بدوري عبداللطيف جميل للمحترفين ضربة قوية بعد سقوط الفريق في فخ التعادل بدون أهداف أمام الفتح في المباراة التي أقيمت على مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة” في جدة ضمن الجولة التاسعة عشر من دوري عبداللطيف جميل. وأضاع مهاجمو الاتحاد عدداً من الفرص السهلة التي كانت كافية لتحقيق الفوز على الفتح وفي المقابل نجح مدافعو الفتح وحارسه في المحافظة على نظافة شباكهم أمام الهجوم الاتحادي، كما وجد الفتح عدداً من الفرص بعد اعتماد الفريق على الهجمات المرتدة التي قادها البرازيلي ايلتون.

وبالنتيجة صعد الاتحاد إلى صدارة الدوري مؤقتاً برصيد 40 متساوياً مع الهلال ويتفوق عليه بالمواجهات المباشرة فيما لدى الفريق الهلال مباراة ستقام الأحد أمام القادسية، وارتفع الفتح برصيده إلى برصيد 25 نقطة.

النموذجي فرض على العميد الخروج بنقطة
الفتح يسقط الاتحاد بالتعادل

تربع الاتحاد على صدارة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين -مؤقتا- رغم وقوعه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه الفتح في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في إطار منافسات الجولة التاسعة عشرة من البطولة.

وبهذه النتيجة رفع الاتحاد رصيده إلى 40 نقطة متفوقا على الهلال الذي يواجه القادسية بفضل المواجهات المباشرة، فيما رفع الفتح رصيده إلى 25 نقطة وبقي في المركز التاسع.

واندفع الاتحاد نحو الهجوم مع انطلاقة الشوط الأول ولكن هجماته لم تشكل خطورة على مرمى الفتح الذي كان قريبا من افتتاح باب التسجيل لولا تدخل المدافع احمد عسيري الذي حول الكرة العرضية الخطرة للركنية (17)، ومع مرور الوقت تحولت دفة اللعب للفتح الذي سيطر على مجريات المباراة ولكن الاتحاد كاد أن ينهي الشوط الأول متقدما بهدف لولا براعة عبدالله العويشير الذي أمسك الكرة العرضية ببراعة قبل وصولها لمختار فلاته (45).

وفي الشوط الثاني، ارتفع أداء الفريقين، وصوب الفنزويلي ريفاس كرة قوية ولكن عبدالله العويشير تصدى لها ببراعة (60) وأضاع احمد المبارك هدفا لا يضيع عندما واجه المرمى الاتحادي ولعب الكرة بجوار القائم (74) وأهدر عبدالرحمن الغامدي هدفا محققا عندما واجه مرمى الفتح وصوب الكرة بجانب القائم (81)، أتبعه رياض الإبراهيم بكرة قوية ارتطمت بالدفاع وأخذت طريقها للركنية (88).

بعد إيقافه 4 سنوات
صدمة جديدة لـ”نور” من لجنة “الرقابة على المنشطات”

كشف مصدر بلجنة الرقابة على المنشطات السعودية، عن أن نجم الاتحاد محمد نور لا يحق له الذهاب مباشرة إلى المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي “كاس” للطعن على قرار إيقافه 4 سنوات وذلك دون التقدم بالطعن أولا إلى لجنة الاستئناف الخاصة باللجنة.

وبحسب المصدر الذي صرح لصحيفة الرياض: “الخطوة الأولى الذهاب لمحكمة التحكيم الرياضية في لوزان السويسرية للطعن في إجراءات المختبر السويسري الذي اكتشف عن وجود العينة الإيجابية في “A-B”، أو التقدم إلى اللجنة الاستئنافية السعودية للرقابة على المنشطات، ولا يحق له الطعن على قرار لجنة الاستماع السعودية أمام محكمة التحكيم “الكاس” في لوزان طالما أن هناك لجنة استئناف سعودية للرقابة على المنشطات”.

كانت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات قد قررت إيقاف نور أربع سنوات عن المشاركة في المنافسات الرياضية الداخلية والخارجية اعتبارًا من جلسة اللجنة التي انعقدت الأحد (28 فبراير 2016)، وذلك بعدما تبين للجنة ثبوت تناول نور مادة محظورة تدخل ضمن لائحة المواد المنشطة.

الاتحاد يتعادل مع الفتح ويواجه خطر الابتعاد عن الكبار

أضاع الاتحاد فرصة ثمينة في تحقيق الفوز على الفتح السبت 5 مارس 2016، واكتفى بالتعادل السلبي بدون أهداف في مباراة الجولة 19 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين على ملعب استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

وبات العميد مهددا بفقدان المركز الثاني حال فوز الأهلي في لقاء الغد والتراجع إلى المركز الثالث مرة أخرى.

ظهر الاتحاد في مباراة اليوم مرهقا غير قادر على التسجيل في الوقت الذي ظهر فيه فريق الفتح فتيا شابا متوازنا في خطوطه قادرا على إدارة المباراة لصالحه.

بعد هذه المباراة ارتفع رصيد الاتحاد إلى النقطة 40 متساويًا مع الهلال المتصدر مؤقتا فيما بات رصيد الفتح 25 نقطة في المركز التاسع.