أخبار برشلونة اليوم الأحد 6-3-2016 بالصحافة العالمية

أخبار برشلونة اليوم الأحد 6-3-2016 بالصحافة العالمية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 6 مارس, 2016

موقع لاين نيوز يُقدم لجماهير البرسا في كل مكان ، أخبار نادي برشلونة اليوم الأحد 6-3-2016 ، حيث ننقل لكم استعدادات وتحضيرات الفريق للمباراة المرتقبة أمام ايبار بالجولة 28 من الليغا الاسبانية ، وتتعرفون على أخبار اللاعبين ، وتصريحات المدرب لويس انريكي في المؤتمر الصحفي للمباراة التي تقام مساء اليوم .

إنريكي: الفريق يركز على كل البطولات .. والقادم أصعب

أكد المدير الفني لبرشلونة لويس إنريكي، أن جميع لاعبي الفريق “يركزون بشكل كبير” في البطولات الثلاث التي يصارع عليها (الدوري والكأس ودوري الأبطال)، وذلك على الرغم من أن “القادم هو الأصعب، قبل خط النهاية” للموسم.

وأكد إنريكي خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة أمام إيبار في الجولة 28 من الدوري الإسباني على ملعب الأخير “إيبوروا”، أن لاعبه العائد من إصابة الرباط الصليبي رافينيا ألكانتارا، خاض جزءا كبيرا من مران اليوم مع باقي زملائه.

في الوقت الذي ما زالت الشكوك فيه تحوم حول الكرواتي إيفان راكيتيتش الذي عانى من كدمة قوية في مشط القدم خلال المباراة الماضية أمام رايو فاليكانو.

بسؤاله حول إمكانية رؤية الأرجنتيني ليونيل ميسي داخل صفوف البلاوجرانا حتى سن الـ35، في إشارة إلى التقارير الإخبارية التي خرجت اليوم لتؤكد استعداد النادي لتمديد تعاقده مع “البرغوث” حتى عام 2022، قال إنريكي: “تقدم العمر يؤثر على الجميع”.

علق: “أعتقد أني أجيد مهنة التدريب ، لكنني لست بساحر أو منجم. ميسي سيكون الأفضل في العالم وقتما يريد، ولكن تقدم العمر يؤثر على الجميع. وليس لدي أي معلومة علمية حول هذا الأمر”.

وحول الرقم القياسي الذي سجلته الكتيبة الكتالونية في المباراة الماضية أمام رايو بعدم تذوق الهزيمة للمباراة 35 على التوالي، اعترف إنريكي بأن أي فريق يمتلك “فاعلية إيجابية” يمكنه الاستعداد للمباريات بشكل أفضل.

وقال: “لا أعلم مدى تأثير هذا الأمر. نحن نخوض جميع المباريات بنفس الطريقة ، وكيفية خلق المشكلات للخصوم وتأمين خطوطنا. وانطلاقا من هنا، نبحث عن نقاط أخرى تزيد من قوتنا”.

وحول منافسه في المباراة فريق إيبار ، ذكر إنريكي بأن مباراة الموسم الماضي كانت معقدة للغاية على الرغم من فوز البرسا بثنائية نظيفة .

أوضح: “يمكن وضع مباراة الموسم الماضي كمثال، ولكن هناك العديد من المتغيرات: مدرب مختلف ولاعبون آخرون. ستكون مباراة صعبة كحال جميع المباريات خارج ملعبك ، لأن إيبار يؤدي بشكل جيد في الآونة الأخيرة ويحتل مركزا جيدا. كل مباراة لها خطورتها ، لا سيما التي تلعبها خارج ملعبك”.

يتصدر “البلاوجرانا” جدول ترتيب الليجا برصيد 61 نقطة وبفارق 8 نقاط أمام أتلتيكو مدريد الذي سيحل ضيفا على فالنسيا في مواجهة صعبة على ملعب “الميستايا” غدا الأحد، فيما يأتي إيبار ثامنا برصيد 36 نقطة.

اللوتشو يستدعي 19 لاعباً لزيارة ايبوروا في ايبار

اعلن لويس انريكي عن قائمته والتي ضمت 19 لاعباً، بعد انتهاء حصة المران الاخيرة قبل السفر إلى ايبار للعب مباراة الجولة 28 من الليغا في ملعب بلدية ايبوروا بعد ظهر الاحد (16:00 توقيت اسبانبا).

نيمار خرج من قائمة انريكي بسبب الايقاف، وايضاً غاب عن القائمة للاصابة كل من رافينيا، دوغلاس وادريانو، وتمت اراحة ماسيب.

وهكذا، فإن الفريق الذي سيسافر إلى ايبار اليوم الجمعة هو: شتيغين، برافو، بيكيه، راكيتيتش، سيرجيو بوسكيتس، ألفيس، أردا توران، انييستا، سواريز، ميسي، ماسكيرانو، بارترا، منير، خوردي ألبا، ساندرو، سيرجي روبيرتو، فيدال، فيرمايلين وماتيو.

رافينيا يحتفل بعودته إلى المران رفقة زملاءه

شهد مران برشلونة يوم السبت عودة رافينيا إلى العمل مع بقية زملائه، بعد أن تكهنت صحيفة الموندو ديبورتيفو في عددها الصادر يوم السبت الماضي أن اللاعب قد يخطو خطوة أخرى إلى الأمام في الأيام القليلة القادمة، ويعود للمشاركة رفقة الفريق.

وتماما كما أعلنت الموندو في الأسبوع الماضي، عاد رافينيا للعمل رفقة زملاءه وكان سعيدا لذلك. وقد نشر اللاعب الصورة أعلاه على حسابه في التويتر، وأرفقها بالتغريدة التالية: “بدأنا !!”، في إشارة إلى عودته قريبا.

منديليبار يستدعي 18 لاعبا لاستضافة البارسا

أعلن المدرب منديليبار عن قائمة فريقه المستدعاة لمواجهة برشلونة غدا الاحد، حيث شملت 18 لاعبا من الفريق الأول، وجاءت على الشكل الآتي:

وجاءت القائمة على الشكل التالي: (رييسغو، ايروريتا، كابا، دوس سانتوس، راميس، بانتيتش، آنستوجي، جونكا، لونا، إسكالانتي، داني غارسيا، شاول، إينوي، هارجوفيتش، أدريان، رادوسفيتش، بورخا وإنريتش).

أما غيابات إيابر فهي: ليلو (ايقاف) خايمي، كيكو، ايكيزا، غوتا (اصابات).

كريستيانو يتفوق على ميسي بعدد الهاتريك في إسبانيا

إثر تسجيله لسوبر هاتريك ضد سيلتا فيغو اليوم، في المباراة التي انتهت (7-1) لثالح ريال مدريد، تمكن كريستيانو رونالدو من تخطي منافسه ليو ميسي في عدد الهاتريك مع ناد إسباني.

المهاجم البرتغالي تمكن من تسجيل 36 هاتريك رفقة ريال مدريد واستغرق 48 ساعة فقط ليتفوق على مهاجم برشلونة، الذي سجل الهاتريك رقم 35 يوم الخميس ضد رايو فاييكانو.

وقد سجل رونالدو 30 هاتريك في الدوري الاسباني، وأربعة في دوري الأبطال واثنين في بطولة كأس الملك. بينما سجل ميسي من 26 هاتريك في الدوري، وخمسة في دوري أبطال أوروبا، وثلاثة في بطولة كوبا ديل ري وهاتريك وحيد في كأس السوبر الإسباني.