أخبار نادي الهلال اليوم السبت 5-3-2016 بالصحافة السعودية

أخبار نادي الهلال اليوم السبت 5-3-2016 بالصحافة السعودية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 5 مارس, 2016

الجمهور الهلالي ، زوارنا الأعزاء ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار نادي الهلال اليوم السبت 5-3-2016 ، حيث نرصد لكم أبرز ما تداولته الصحف المحلية اليوم عن الزعيم ، وونقل لكم أخبار الفريق الأول واستعداداته للمباراة الهامة أمام القادسية بالجولة 19 بدوري عبداللطيف جميل السعودي يوم غد الأحد .

الإدارة تسعى لتأمين طائرة خاصة تنقل الفريق للإمارات
الهلال يفتتح تحضيراته للقادسية بمشاركة ديقاو وعطيف

افتتح الفريق الكروي الأول بنادي الهلال مساء أمس صفحة تحضيراته لملاقاة مضيفه القادسية مساء غد ضمن مباريات دوري جميل للمحترفين، بمشاركة الثنائي العائد من الإصابة المحترف البرازيلي ديقاو ولاعب خط الوسط عبدالله عطيف، وتركزت الحصة التدريبية المغلقة على الجوانب التكتيكية، حرص خلالها مدير الجهاز الفني المدرب اليوناني جيوريجوس دونيس على تطبيق تدريبات التمرير الدقيق والضغط على حامل الكرة، قبل أن يفرض في الجزء الثاني من المران مناورة على ثلثي مساحة الملعب بمشاركة جميع اللاعبين عدا الثنائي نواف العابد ومحمد جحفلي الذي واصل برامجه التأهيلية المعدة مسبقاً.

يشار إلى أن الفريق سيختتم عصر اليوم تحضيراته للقاء الغد بمران مغلق يغادر اللاعبون بعده إلى الدمام على أن تعود البعثة عقب المباراة مباشرة.

من جانبها تسعى إدارة النادي لتأمين طائرة خاصة تقل الفريق في الثالث عشر من مارس الجاري إلى أبوظبي لملاقاة فريق الجزيرة الإماراتي في الخامس عشر من الشهر ذاته، ضمن مباريات الجولة الثالثة من دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2016م.

من جانبه اجتمع رئيس النادي بلاعبي الفريق قبل المران وشدد خلال الاجتماع على أهمية المرحلة المقبلة، والعمل على ظهور الفريق بمستوياته المعهودة في سبيل الحفاظ على حظوظه الكبيرة بالمنافسة على كافة الأصعدة.

من جهة أخرى أقر الجهازان الفني والإداري بالهلال برنامج الفريق خلال فترة التوقف القادمة التي ستبدأ الأسبوع مابعد القادم، وتستمر قرابة الأسبوعين، إذ سيتم منح اللاعبين إجازة لمدة 5 أيام، يعاودون بعدها تدريباتهم اليومية بمقر النادي، على أن يتم التنسيق لمواجهة ودية مع أحد الأندية يخوضها الفريق قبيل استئناف المنافسات للوقوف على جاهزية جميع اللاعبين.

المفرج: التدوير أنسانا غياب «السباعي»

أكد مدير عام كرة القدم بالهلال فهد المفرج أن سياسة التدوير التي عمد إليها مدير الجهاز الفني اليوناني جورجيوس دونيس ساهمت في جاهزية 25 لاعبا وعدم التأثر بأي غياب في الفريق، مبدياً سعادته بتحقيق الانتصار أمام باختاكور الأوزبكي في المباراة الماضية بنتيجة 4-1 وقال: “نحمد الله على تحقيق هذا الفوز المهم لنا في مشوارنا ببطولة دوري أبطال آسيا، ونشكر كل من دعمنا وحضر وآزر من جماهير الهلال وهذا شيء بسيط نقدمه لهم، والمستقبل سيكون افضل بحول الله من زملائي اللاعبين”.

وعن أهدافهم وإلى أين يصل طموحهم هذا الموسم قال: “طموحنا كبير وليس له حدود، أنهينا تحقيق بطولتين محليتين هذا الموسم، ونتصدر الدوري حاليا ونسير بشكل جيد في بطولة آسيا وكل ما نأمله أن ننهي موسمنا بالشكل الذي تأمله جماهيرنا منا باذن الله”.

وعما إذا كان جل تركيزهم سينصب على بطولة دوري آسيا فقط قال: “هذا أمر غير صحيح بتاتاً، لو كان تركيزنا فقط على بطولة آسيا لما شاهدت غياب سبعة الى ثمانية لاعبين امام باختاكور وبعضهم لإراحته، وقد ساعدنا التدوير الذي بدأ منذ بداية الموسم في أن يصنع لنا مجموعة كاملة وبدأنا نحصد ثمار هذا الأمر ولله الحمد، ولكن التركيز ليس على بطولة معينة فقط بل على جميع الاستحقاقات، وحاليا اغلقنا ملف الاسيوية بعد لقاء باختاكور الأوزبكي وفتحنا صفحة الدوري استعدادا للقاء القادسية”.

وحول انتقاد البعض لطريقة 3-5-2 التي يعتمد عليها الجهاز الفني في الكثير من المباريات قال: “المدرب اقرب واعرف بما هو في صالح الفريق حسب الأسماء المتاحة له في كل مباراة، وسبق ان كسبنا وخسرنا بمباريات لعبناها بطريقة 3-5-2 وكسبنا وخسرنا ايضا بطريقة 4-4-2 ولذا كل مباراة لها ظروفها ولها لاعبوها وطريقتها المناسبة، ويجب ان نقف جميعا خلف الفريق وهذا ما نحتاجه في قادم الايام فقط”.

وعن سبب غياب إراحة المدافع محمد جحفلي عن لقاء باختاكور الأوزبكي على الرغم من إيقافه عن لقاء القادسية المقبل، وموعد عودة عطيف قال: “جحفلي عاودته الاصابة بالعضلة الضامة في مباراة الاتحاد وتم وضع برنامج علاجي لمدة عشرة أيام بدأ بعد مباراة الاتحاد، ويتم العمل على تجهيزه بدنيا قبل لقاء النصر، واذا لم يشارك في هذا اللقاء فإن البقية فيهم الخير والبركة، وبالنسبة لعبدالله عطيف سيكون معنا في المباراة المقبلة باذن الله”.

جاهزية ديغاو وعطيف للقادسية
دونيس يكتفي بمعسكر داخلي خلال فترة التوقف

فضل الجهاز الفني بالهلال الاكتفاء بوضع برنامج داخلي خلال فترة التوقف المقبلة التي تستمر لمدة 17 يوما بعد مباراة الجزيرة الإماراتي في أبو ظبي يوم الثلاثاء 15 مارس المقبل ضمن مباريات دوري ابطال آسيا، حتى موعد استئناف مشاركات الفريق محليا أمام الخليج في الثاني من ابريل المقبل في “دوري عبداللطيف جميل”.

من جهة ثانية تأكدت جاهزية الثنائي رودريغو ديغاو وعبدالله عطيف بعد مشاركتهما في التدريبات الجماعية مساء أمس، وستكون مشاركتهما في لقاء القادسية غدا تحت رهن إشارة الجهاز الفني؛ فيما تأكد غياب الثنائي نواف العابد ومحمد جحفلي عن المشاركة.

من جهة أخرى أهدى رجل الأعمال سليمان العواد إدارة كرة القدم بالهلال هدايا عينية للجهازين الاداري والفني بمناسبة الفوز ببطولة كأس ولي العهد.

المراقب الآسيوي: التسجيل منح الأفضلية للزوري
عبدالله الزوري سجل وصنع أمام باختاكور

أكد مراقب مواجهة الهلال وباختكور الاوزبكي في الجولة الثانية من دوري ابطال آسيا الأردني طلال سويلمين أن اختيار المدافع عبدالله الزوري افضل لاعب في المباراة وجاء مستواه الفني وتسجيله لهدف ومساهمته في هدف آخر وقال: “التنافس بين افضلية اللاعبين في المباراة كان بين لاعب الوسط محمد الشلهوب والزوري إلا أن الأخير تفوق كونه صنع هدفا وسجل آخر، وهذه تحتسب في معيار اختيار الافضلية بين اللاعبين في المباريات.

رئيس الهلال يطالب لاعبي الفريق بمضاعفة الجهد
الأمير نواف بن سعد رئيس الهلال طالب الجهازين الفني والإداري ولاعبي الفريق بضرورة التركيز

عقد الأمير نواف بن سعد رئيس الهلال، اجتماعا بلاعبي الفريق والجهازين الفني والإداري قبل بداية تدريبات يوم الجمعة، تحدث من خلاله حول العديد من الأمور المتعلقة بمشوار الفريق وما تحقق له في الفترة الماضية، مشدداً على أهمية الفترة المقبلة مبيناً أنها مرحلة حسم وحصاد تتطلب مضاعفة الجهد والتركيز التام والعمل بقوة لتحقيق تطلعات كل الهلاليين خلال ما تبقى من منافسات للموسم الحالي.

«تركي» يقود مواجهة الأهلي والشباب.. و«سويدي» للقادسية والهلال

كشفت لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم عن أسماء حكام مواجهات يوم الأحد 6 مارس في الجولة (19) لدوري عبد الطيف جميل للمتحرفين لكرة القدم.

ويقود لقاء قمة الجولة بين الأهلي والشباب طاقم تحكيم تركي مكون من حكم الساحة جونيت شاكير ومساعده الأول طارق أونغون ومساعده الثاني البسلان ديديس، ولمباراة القادسية والهلال اختير طاقم تحكيم سويدي مكون من حكم الساحة مارتين سترومبيرغسون ومساعده الأول غوران دانيال ومساعده الثاني دانيال إيرك‎.

وسط ترتيبات جماهيرية كبرى لاستقبال الفريق
الهلال يصل الشرقية اليوم.. والغيابات تربك دونيس

يصل الفريق الأول لنادي الهلال مساء اليوم لمطار الملك فهد الدولي بالدمام لمواجهة القادسية في الجولة التاسعة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وستكون مغادرته الرياض بعد حصة تدريبية يجريها الفريق صباح اليوم في مقر النادي وسيتبع ذلك تناول وجبة الغداء في معسكر الامير هذلول بن عبدالعزيز. وستسيطر الغيابات على الفريق في مواجهته بسبب الإصابات حيث تعاني الكتيبة الزرقاء من غياب البرازيلي ديجاو ونواف العابد ومحمد جحفلي، وسيعود كلٌ من ياسر الشهراني وسالم الدوسري للمشاركة مجدداً بعد إراحتهم من المواجهة الآسيوية التي لعبها الهلال امام بختاكور الاوزبكي وانتصر فيها بأربعة سجلها كلٌ من: عبدالله الزوري وخالد كعبي.

ولن يجازف المدرب اليوناني دونيس بمشاركة المصابين رغبة منه في الاستفادة منهم في المواجهات التي سيلعبها الفريق قبل توقف الدوري لمشاركة المنتخب في التصفيات المؤهلة لكاس آسيا 2019 وكأس العالم 2018. وسيلعب الهلال أمام النصر في الجولة العشرين من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين والجزيرة الإماراتي في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للمحترفين.

في الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا
تألق قطبا «العاصمة» وتراجع قطبا «المدينة الحالمة»

تباينت نتائج أنديتنا المشاركة في دوري أبطال آسيا مع نهاية الجولة الثانية، فقطبا العاصمة الرياض «النصر والهلال» ظهرا بصورة لافتة وحققا العلامة الكاملة، فيما قدم قطبا جدة -المدينة الحالمة- «الاتحاد والأهلي» مستويات متواضعة فخسر الأول بالتعادل وسقط الثاني في المحظور وتلقى أول خسارة.

ففي طشقند طوى النصر صفحة إخفاقاته السابقة وعوض خسارته بالتعادل في الجولة الأولى عندما قدم واحدة من أجمل مبارياته أمام مضيفه بونيودكور سيطر خلالها على معظم مجرياتها وعاد بفوز ثمين وبهدف وحيد سجله نحمه المالي ماديبو مايغا، هذا الفوز المستحق وضع الفريق في صدارة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف عن ذوب آهن الإيراني الذي يملك نفس الرصيد من النقاط.

وفي الرياض ورغم تأخره بهدف مع نهاية الشوط الأول إلا أن الهلال الذي غاب عنه أكثر من سبعة لاعبين عزف سيمفونية زرقاء في 45 دقيقة، قلب من خلالها الطاولة على ضيفه بختاكور وأكرمه برباعية كانت قابلة للزيادة تعاقب على تسجيلها عبدالله الزوري وعدنان أوراخوفاتش بالخطأ في مرماه وخالد كعبي «هدفين»، وبهذا الفوز استعاد الهلال توازنه وحل وصيفا في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط خلف تركتور سازي الإيراني الذي تربع على صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة.

وعلى النقيض من ذلك كرر الاتحاد سيناريو مباراة الذهاب أمام لوكوموتيف وخسر بالتعادل في الدقائق الأخيرة ليهدر نقطتين ثمينتين كان من شأنها وضعه في صدارة المجموعة الأولى. فالاتحاد لم يقدم المستوى المأمول طوال المباراة ومع ذلك سنحت له أكثر من فرصة لحسم المباراة بأكثر من هدف ولكن هجومه لم يكن في أفضل حالاته وتسابق على إضاعة الفرص ليتراجع الفريق للمركز الثالث في مجموعته بنقطتين مقابل ثلاث نقاط للنصر الإماراتي وسباهان أصفهان الإيراني اللذين يملك كل منهما ثلاث نقاط.

ودفع الأهلي ثمن المشاركة بالفريق الرديف أمام ناساف كارشي باهظا، ليتلقى خسارة غير منتظرة تعتبر هي الأولى للأندية السعودية في البطولة حتى الآن أعادته لمركز الوصافة في مجموعته الرابعة رفقة ناساف كارشي. وبعد أن كان الفريق هو الرابح الأكبر في الجولة الأولى التي حقق خلالها الفوز بات هو الخاسر الأكبر في الجولة الثانية نتيجة غياب عناصره الأساسية التي فضل الجهاز الفني بالتنسيق مع جهاز الكرة إراحتهم من أجل منافسات الدوري ليفقد الفريق حظوظه في الفوز والعودة بالنقاط الثلاث.

القادسية يعلن عن طرح تذاكر مباراة الهلال

طرحت إدارة نادي القادسية تذاكر لقاء الفريق امام نادي الهلال ضمن الجولة التاسعة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين يوم غد الأحد، حيث بدأ بيع التذاكر بجميع الفئات في النادي من يوم أمس الجمعة واليوم السبت من الساعة العاشرة صباحاً، وبنفس التوقيت يتم بيع الفئة العادية فقط في نقاط البيع التالية: مطعم الفيتامين بالخبر والدمام، واكسترا – الخبر، ومطعم كنتاكي، فيما يستكمل البيع يومي السبت والأحد على ملعب اللقاء استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام وذلك للفئة العادية فقط. وقد تم تحديد أسعار التذكار على النحو التالي: الدرجة العادية 40 ريالا، والدرجة الممتازة 150 ريالا، والمنصة 300 ريال، والمقصورة 600 ريال.

مظاليم دكة البدلاء يثيرون الاستغراب!!‏

أسرت دكة البدلاء العديد من النجوم البارزين والذين كلفوا إدارات انديتهم ملايين الريالات من اجل التعاقد معهم وجاءت مشاركاتهم ضئيلة وفي دقائق معدودة بعد أن اعتادت عليهم الجماهير بمستوياتهم الكبيرة وحضورهم القوي والمؤثر ويأتي في رأس القائمة لاعب النصر نايف هزازي صاحب أغلى صفقة محلية في الموسم الحالي، ولكنه ظل اسيراً في مقاعد البدلاء مباريات كثيرة؛ فيما لعب مهند عسيري مهاجم الاهلي 518 دقيقة بمجموع 11 مباراة منها 6 مباريات كبديل وسجل 4 أهداف، وأخفى المهاجم الفنزويلي جليمن ريفاس بريق الهداف مختار فلاتة والمهاجم رقم واحد في قيادة هجوم الاتحاد المواسم الماضية إلا أن هذا الموسم ظل حبيساً في كراسي الاحتياط، وفي المقابل يعتبر هذا الموسم الاسوأ لمهاجم الهلال وهداف الدوري السعودي لخمس مرات ناصر الشمراني حيث جلس بجوار مدرب الهلال دونيس كثيراً في مقاعد الاحتياط هذا الموسم؛ فيما لعب جمال باجندوح 7 مباريات في الموسم الجاري وبمحصلة 384 دقيقة وقد لعب 3 مباريات كبديل واستبدل في 4 مباريات.

مكاني تطرح تذاكر مباراة الهلال والنصر

أعلنت منصة مكاني عن طرح تذاكر مباراة الهلال والنصر ضمن الجولة الـ 20 من عمر دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين , ونشر الحساب الرسمي لمكاني على تويتر بأن تذاكر المباراة متاحة للجماهير.

وسيحل النصر ضيفا على الهلال يوم 10 مارس المقبل على ملعب الملك فهد الدولي.