أخبار الاتحاد اليوم السبت 5-3-2016 بالصحف المحلية والمواقع الرياضية

أخبار الاتحاد اليوم السبت 5-3-2016 بالصحف المحلية والمواقع الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 5 مارس, 2016

جمهور العميد ، زوارنا الأكارم ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نقدم لكم أخبار نادي الاتحاد اليوم السبت 5-3-2016 ، حيث نتابع معكم أهم ما جاء بالصحف المحلية والمواقع الرياضية عن الاتحاد اليوم ، وتتعرفون على استعدادات النمور للمباراة المرتقبة مساء اليوم أمام فريق الفتح بالجولة 19 من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين .

الاتحاد يبحث عن الصدارة أمام الفتح

الاتحاد × الفتح
ملعب المباراة: استاد مدينة الملك عبد الله بجدة
التوقيت: 8.45

يستقبل الفريق الاتحادي المنتشي محلياً والحائر آسيوياً مع الفتح في مباراة تهم الفريق الاتحادي بشكل كبير بعدما دخل في المنافسة بقوة بعد فوزه على متصدر الدوري الهلال في الجولة الماضية بهدف للا شيء مما ساهم في تقدم الفريق للنقطة 39 في المركز الثالث تساوى بها مع الأهلي وبفارق نقطة عن الهلال، ولن يتنازل الفريق عن النقاط الثلاث التي ستمنحه الصدارة في حال تعثر الهلال والأهلي يوم الغد أو الانفراد بالوصافة في حال تعثر أحدهما، وسيرمي الفريق الاتحادي بأسلحته الهجومية منذ البداية على أمل افتتاح التسجيل في وقت مبكر، وكان الفريق قد سقط في فخ التعادل بدوري أبطال آسيا أمام لوكوموتيف الأوزبكي بهدف لمثله.

في المقابل يدخل الفريق الفتحاوي وهو في المركز الثامن برصيد 24 نقطة يقف بها خلف النصر بفارق المواجهات في المركز الثامن بعد خسارته أمام الشباب 0/1، ويأمل في تحقيق الفوز وتعزيز موقفه في سلم الترتيب لخلط أوراق فرق الوسط خصوصاً أنه بعيد عن صراع الهبوط، وسيلعب الفريق بطريقة متحفظة بعض الشيء كونه يدرك صعوبة خصمه ورغبته في الفوز مع الاعتماد على الكرات المرتدة وغزو مرمى الاتحاد من العمق بشكل أكبر.

الاتحاد لإقتحام الصدارة بنقاط الفتح والنصر ضيفاً ثقيلاً على الفيصلي

تقام مساء السبت مباراتين لحساب الجولة 19 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين حيث يحل النصر ضيفاً على الفيصلي في المجمعة فيما يلتقي الاتحاد بالفتح في جدة .

فعلى ملعب الملك سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة يحل النصر صاحب المركز الثامن بـ 24 نقطة ضيفاً ثقيلاً على الفيصلي صاحب المركز السابع بـ 25 نقطة ، حيث تقام المواجهة عند تمام الساعة (6.45 مساء) واسندت مهمة قيادتها للحكم الدولي شكري الحنفوش، ويعاونه الدولي بدر الشمراني، ومحمد الخضيري، والدولي خالد الطريس «رابعاً»، والدولي السابق عبدالعزيز السليمان «مقيماً» .

فيما يلتقي الاتحاد ثالث الترتيب بـ 39 نقطة و”فارق المواجهات عن الاهلي الوصيف” بفريق الفتح صاحب المركز التاسع بـ 24 نقطة “وفارق المواجهات عن النصر الثامن” ، و تقام المواجهة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة عند تمام الساعة (8.45 مساء) ويقودها الحكم عبدالرحمن السلطان، ويعاونه الدوليان عبدالله الشلوي، وعبدالعزيز الأسمري، والدولي عبدالرحمن المالكي «رابعاً»، والدولي السابق سعد ربيعة «مقيماً».

يلتقيان في «الجوهرة المشعة» في افتتاح الجولة التاسعة عشرة من جميل
النموذجي يهدد زحف الاتحاد

يسعى فريق الاتحاد الأول لكرة القدم إلى مواصلة زحفه إلى نحو صداره ترتيب دوري جميل للمحترفين لكرة القدم عندما يستضيف نظيره فريق الفتح مساء اليوم فريق الفتح على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة” في جدة، في افتتاح مواجهات الجولة التاسعة عشرة من دوري جميل للمحترفين.

ويسعى فريق الاتحاد الذي حقق فوزا مهما على الهلال المتصدر في الجولة الماضية أعاده للسباق بقوة من جديد على اللقب قبل التعثر بالتعادل آسيويا، إلى تحقيق الفوز الثالث عشر في البطولة والتربع على الصدارة ولو مؤقتا ومن ثم انتظار ما ستسفر عنه مباراتي منافسيه المباشرين الهلال والأهلي يوم غد أمام القادسية والشباب تواليا، في الوقت الذي يتطلع من خلاله فريق الفتح إلى إيقاف مضيفه وتعويض خسارته السابقة أمام الشباب والتقدم خطوة في سلم الترتيب.

وعطفا على الواقع الفني للفريقين فإن المباراة لن تكون سهلة خصوصا على الاتحاد الذي يفتقد لجهود لاعبيه فهد المولد والغاني علي سولي مونتاري بداعي الإيقاف فضلا عن غياب بعض لاعبيه بداعي الإصابة .

ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الثالث برصيد 39 نقطة وبفارق نقطة عن الهلال المتصدر جمعها من 18 مباراة حيث فاز في 12 وتعادل كما خسر في 3 مباريات، وسجل هجومه 40 هدفا، فيما تلقت شباكه 22 هدفا.

ويبرز في صفوفه عساف القرني وأحمد عسيري وزياد المولد وجمال باجندوح وعبدالفتاح عسيري وعبدالرحمن الغامدي والروماني سان مارتن والفنزويلي جيلمين ريفاس.

فيما يدخل الفتح المباراة وهو في المركز الثامن برصيد 24 نقطة جمعها من 18 مباراة، حيث فاز كما تعادل كما خسر في 6 مباريات، وسجل هجومه 19 هدفا واستقبلت شباكه 18 هدفا.

ويبرز في صفوفه عبدالله العويشير وماجد هزازي وأحمد المبارك ومحمد الفهيد وحمدان الحمدان والعراقي سلام شاكر والعاجي باتريك جبالا والبرازيلي إلتون جوزيه والفنزويلي خوان فالكون.

الاتحاد ينهي تحضيراته للفتح بمران مغلق

أنهى فريق الاتحاد تحضيراته اليوم استعداداً لمواجهة فريق الفتح غداً ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، السبت.

وعمد مدرب فريق الاتحاد الروماني فيكتور بيتوركا خلال المران المغلق الذي فرضه اليوم على اللاعبين للوقوف على خياراته الفنية للمباراة، ومدى استيعاب الجميع للنهج التكتيكي الذي سيدخل به للمباراة.

في الوقت الذي توجه اللاعبون بعد المران لاحد الفنادق الكبرى بمدينة جدة لدخول بمعسكر اعدادي للمباراة، سيتخلله محاضرة فنية بمقر المعسكر للاعبين سيضع من خلالها مدرب الفريق اللمسات الاخيرة على المنهجية التكتيكية التي سيدخل بها للمباراة.

في حين يطمح فريق الاتحاد بالفوز خلال مواجهة فريق الفتح لمواصلة سلسلة الانتصارات التي تحققت له مؤخراً بدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، والبقاء في حيز المنافسة على لقب الدوري، في ظل التقارب النقطي بين اصحاب المراكز الثلاثة حيث يحتل الاتحاد المرتبة الثالثة في سلم الترتيب بـ39 نقطة متعادلاً مع الوصيف فريق الأهلي نقطياً وبفارق نقطة وحيده عن المتصدر الهلال بـ40 نقطة.

إيقاف فهد المولد آسيويا مباراتين وتغريمه 3 آلاف دولار

قررت لجنة الانضباط بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم إيقاف لاعب الاتحاد فهد المولد مباراتين وتغريمه 3 آلاف دولار بسبب طرده في مباراة فريقه امام لوكوموتيف الاوزبكي ضمن مباريات الجولة الاولى لدوري أبطال آسيا.

من جهته أبدى رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي ثقته في لاعبي فريقه على تقديم المستوى الفني المميز في لقاء اليوم أمام فريق الفتح في الدوري وتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث، مشيراً في حديثه قائلاً «قلتها وأكررها.. سنقاتل داخل الملعب فقط حتى نعيد اتحادنا إلى عرينه كأكبر الكبار.. سأتحزم بمدرج الاتحاد وأقولها معكم «الوعد الجوهرة لعلها صدارة» ، وهذا الحديث وجه إلى جماهير ناديه من أجل الحضور بشكل كبير في ملعب الجوهرة اليوم ومؤازرة الفريق في هذه المواجهة الهامة.

بالنسبة الاتحاد في حال تحقيقه الفوز سيتصدر ترتيب الدوري قبل أن يخوض الأهلي لقائه أمام الشباب والهلال أمام القادسية غداً الأحد.

البلوي يثمّن دعم الحائلي ووقوفه مع العميد الاتحادي

ثمّن رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد الأستاذ إبراهيم البلوي ، الدعم المتواصل الذي يقدمه عضو شرف النادي الأستاذ أنمار الحائلي لناديه ، والذي يتخطى في قيمته الجانب المادي الى الدعم المعنوي الهام للفريق في المرحلة الحالية من المنافسة في الموسم ، مؤكداً البلوي أن ما يقدمه الحائلي محل تقدير واعتزاز أعضاء مجلس الإدارة ومنسوبي النادي وجماهيره.

يذكر أن الحائلي ، ‏قد قام بتسليم مبلغ مليون ريال لإدارة النادي ، لتقديمها مكافأة للاعبي الفريق الأول لكرة القدم ، نظير الانتصارات والمستويات المتميزة التي يقدمها الفريق.

كما وعد عضو الشرف البارز ، لاعبي الفريق بمواصلة تقديم المكافآت ، في حال تقديمهم النتائج الإيجابية خلال المواجهات المقبلة.

لجنة الحكام تكلف السلطان للاتحاد والفتح

‫كلفت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرة القدم الحكم عبدالرحمن السلطان لإدارة مباراة الاتحاد والفتح بالجولة 19 لمسابقة دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم ، ويساعده الدولي عبدالعزيز الاسمري – والدولي عبدالله الشلوي – والدولي عبدالرحمن المالكي «رابعاً» .