أخبار نادي الاتحاد اليوم الخميس 3-3-2016 بالصحف المحلية

أخبار نادي الاتحاد اليوم الخميس 3-3-2016 بالصحف المحلية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 3 مارس, 2016

جمهور العميد ، زورانا الأعزاء ، موقع لاين نيوز ينقل لكم أخبار نادي الاتحاد اليوم الخميس 3-3-2016 ، حيث تتعرفون على أخبار الفريق الأول والمدرب الروماني بيتوركا واستعداداتهم لمباراة الفتح بدوري عبداللطيف جميل السعودي ، وذلك من من خلال جولتنا بالصحافة المحلية لهذا اليوم .

كشف أن الإرهاق أثر على اللاعبين أمام لوكومتيف .. مدرب الاتحاد.. بيتوركا يؤكد:
سأنافس بقوة على الدوري وكأس الملك والآسيوية.. وتركيزي منصب حالياً على لقاء الفتح في الدوري

كشف مدرب فريق الاتحاد بيتوركا بأن الإرهاق كان له الأثر الكبير على مستوى اللاعبين في لقاء لوكومتيف الأوزبكي في البطولة الآسيوية بعد أن فشل في تحقيق الفوز في هذه المباراة التي أقيمت على أرضه وبين جماهيره في جدة، مشيراً بأن ضغط المباريات خاصة لقاء الكلاسيكو أمام الهلال والذي قدم فيه اللاعبون مجهودا كبيرا أثر عليهم في لقاء لوكومتيف الأوزبكي ، مشيراً بأن المنافسة على البطولة الآسيوية لازال قائم وسيبذل قصارى جهده من أجل تحقيق الفوز في اللقاءات المقبلة للفريق في المشوار الآسيوي مبيناً بأنه يعرف رغبة جماهير الاتحاد في تحقيق البطولة القارية.

وأوضح المدرب الاتحادي بأنه بدأ من أمس التحضير للقاء فريق الفتح في الدوري والذي سيقام السبت المقبل في ملعب الجوهرة مشيراً بأنه ينافس على عدة جبهات من خلال المنافسة على الدوري و كأس الملك بالإضافة إلى البطولة الآسيوية.

وحول رضاه عن المستوى الفني الذي يقدمه المحترف الروماني سان مارتين ذكر قائلاً «سان مارتين يعتبر من اللاعبين المميزين في صفوف الفريق وفي اللقاءات الأخيرة لم يكن بصورة جيدة وأتمنى منه تقديم الأفضل في اللقاءات المقبلة وثقتي فيه كبيرة على العودة لتقديم المستويات الفنية المميزة « .

بيتوركا يكشف أخطاء لاعبي الاتحاد

اجتمع مدرب فريق الاتحاد بيتوركا مع اللاعبين قبيل انطلاق تدريبات الأمس، وشرح لهم أخطاء المباراة السابقة أمام لوكوموتيف الأوزبكي في البطولة الآسيوية والتي انتهت بالتعادل 1/1.

من جانبه تواجد المدافع عوض خريص في إحدى المستشفيات الخاصة بجدة، وهو في حالة صحية مستقرة، حيث فضل الطبيب المعالج خروجه من المستشفى اليوم، ومن المؤكد غيابه عن لقاء الفتح بعد غدٍ السبت ضمن دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين في اللقاء الذي سيقام بجدة.

وكان اللاعبون الذين شاركوا في لقاء لوكوموتيف، أجروا تدريبات استرجاعية اعتيادية، فيما أدى باقي اللاعبين تمارين لياقية وفنية، بما فيهم اللاعبان فيصل الخراع ورياض البراهيم بعد تعافيهما من الإصابة التي لحقت بهما في مفصل القدم. في حين قرر الجهاز الفني بالنادي إغلاق التدريبات عن الجماهير ووسائل الإعلام من اليوم حتى موعد مباراة الفتح.

سانمارتن يقلق الاتحاد .. وجبل علي يعدّ الفريق للديربي

يغادر فريق الاتحاد إلى الإمارات لإقامة معسكر تحضيري لمدة 10 أيام في منطقة جبل علي بمدينة دبي، وسيتخلله لقاءان وديان مع أحد الفرق سيتم الإعلان عنهما لاحقا. ويهدف الجهاز الفني بقيادة المدرب بيتوركا لاستغلال المعسكر بشكل جيد والتجهيز للمرحلة المقبلة التي سيخوض خلالها الفريق الكروي مباريات محلية وقارية حاسمة.

ومن أبرز المباريات عقب فترة التوقف الإجبارية بسبب أيام الفيفا التي سيلعب بها المنتخب السعودي لقاءين أمام ماليزيا يوم 24 مارس الجاري، والإمارات يوم 29 من الشهر ذاته، في ختام التصفيات المؤهلة لكأسي العالم وآسيا المقبلتين، سيلتقي الفريق الاتحادي بجاره الأهلي يوم السبت الثاني من شهر أبريل القادم على استاد الجوهرة، ضمن مباريات دوري جميل للمحترفين. هذا ومن المتوقع أن يفتقد المدرب بيتوركا لأربعة عناصر محلية في حال استدعائها للمنتخب السعودي، إلى جانب النجم الروماني سانمارتن المتوقع أن يتم استدعاؤه من قبل الاتحاد الروماني لخوض المباراتين الوديتين أمام منتخبي ليتوانيا يوم 23 مارس الجاري، وإسبانيا يوم 27 من الشهر نفسه، في إطار تحضيرات المنتخب الروماني لكأس أمم أوروبا لمواجهة المنتخب الفرنسي المستضيف يوم 10 من شهر يونيو في العاصمة الفرنسية باريس.

من جانب آخر، يبدأ المدرب بيتوركا في تنفيذ مخططاته الفنية للقاء الفتح بعد غد (السبت)، إذ سيجري مناورة كروية سيعتمد من خلالها التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها مباراة الفتح الهامة، ومن المتوقع أن تشهد التشكيلة تغييرات فنية بسيطة تتناسب مع الأسلوب الفني الذي سينتهجه المدرب بيتوركا في مواجهة خصمه، ويطمح المدرب بيتوركا إلى تحقيق الفوز واعتلاء صدارة الدوري برصيد 42 نقطة، والمنافسة على لقب دوري جميل للمحترفين في الموسم الحالي.

الجلاد : للأسف هدفي لم يحتسب .. وأعدكم بالتعويض

أبدى نجم فريق الاتحاد ، الجلاد الفنزويلي جلمين ريفاس أسفه الشديد نظير تفريط فريقه لفوز بمتناوله أمام ضيفه لوكوموتيف طشقند الأوزبكي وخروجه بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله على ملعب الجوهرة المشعة بجدة في الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة الآسيوية .

وكان ريفاس حاضرا في تشكيلة الفريق الاتحادي منذ البداية ضد لوكوموتيف طشقند ، وقدم مجهود جيد في المنطقة الهجومية وسجل هدف صحيح ولكن الحكم لم يحتسبه رغم تخطي كرته لخط المرمى ، ليخرج فريقه بنقطة ثانية بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا بنسختها الحالية .

وقال الفنزويلي ريفاس هداف الاتحاد ودوري جميل للمحترفين ، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي ( إنستجرام ) تعليقا على تعادل فريقه ضد لوكوموتيف : ” للأسف هدفي اليوم لم يحسب، ولكن أعدكم إن شاء الله بأنني سوف أعوض ذلك في المباريات القادمة وأهديكم الفوز ” .

(الكوري) يلقى غضب جماهير الاتحاد !

وجهت جماهير نادي الاتحاد انتقادات عنيفة إلى الحكم الكوري الجنوبي كيم دونج، والذي أدار مواجهة الفريق بالأمس ضد نادي لوكوموتيف طشقند الأوزبكي، في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وأكد صناع القرار عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن الحكم الكوري ظلم العميد بشدة من خلال قراراته وأخطاءه الفادحة في المباراة، وكان أبرزها عدم احتسابه لركلتي جزاء، بالإضافة إلى عدم احتسابه هدف صحيح للمهاجم الفنزويلي جيلمين ريفاس.
وطالبت الجماهير الاتحادية إدارة النادي ممثلة في الرئيس إبراهيم البلوي بمخاطبة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل إثبات ما حدث في مباراة لوكوموتيف، حتى لا يتكرر الأمر خلال المباريات المقبلة.

المقيرن يسلم “مليون” الاتحاد

أكد المركز الاعلامي الخاص بنادي الاتحاد تسلم رئيس مجلس ادارة النادي ابراهيم حمدان البلوي مبلغ مليون ريال والتي سبق ان اعلن عنها عضو الشرف نواف المقيرن بتبرعه بها للنادي بعد النتائج الايجابية التي حققها الفريق واخرها التغلب على الهلال في دوري جميل بهدف مقابل لا شيء .
وقدم رئيس مجلس الادارة ابراهيم البلوي شكره وتقديره على دعم نواف، حيث أكد ان امتداد للمواقف المشرفة وغير المستغربة لما يقدمه لخدمة الاتحاد .

مونتاري .. طلق ناري

واصل النجم الغاني مونتاري، المحترف في صفوف الفريق الاتحادي، تقديم العروض الفنية الجيدة، والتأكيد على أن خبرته الكروية حاضرة في خط الوسط، رغم النتيجة غير المرضية للاتحاديين في لقاء لوموكوتيف الأوزبكي ضمن البطولة الآسيوية، إلا أن اللاعب مونتاري نجح في تسجيل هدف جميل في مرمى فريق لوموكوتيف من تسديدة قوية سكنت المقص العلوي للمرمى الأوزبكي، مسجلا أول أهدافه القارية مع الفريق الاتحادي، وكان قبل ذلك سجل هدفين محليا الأول أمام الرياض في دور 32 ضمن بطولة كأس الملك، والثاني في مرمى نجران في دوري جميل للمحترفين، هذا وسيغيب النجم العالمي مونتاري عن لقاء الفتح يوم السبت القادم في دوري جميل للمحترفين.

خريص: الحمدلله أنا بخير .. لم أبلع لساني ووضعي مطمئن

طمأن لاعب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتحاد عوض خريص محبيه وجماهير ناديه على وضعه الصحي بعد سقوطه في أرضية الملعب بشكل مفاجئ خلال لقاء فريقه أمام لوكوموتيف الأوزبكي أول من أمس، وقال “حزنت كثيرا لخسارتنا نقطتين مهمتين للغاية في مشوارنا الآسيوي على أرضنا وبين جماهيرنا، وأيضا لخروجي من المباراة ولم أستطع إكمالها مع زملائي اللاعبين”، وعن وضعه الصحي قال “شعرت ببعض الإرهاق بشكل مفاجئ، وسقطت على أرض الملعب ولكنني لم أفقد الوعي، وكنت أشعر وأسمع ما يدور حولي، إلا أنني لم أستطع الكلام في لحظتها، وغير صحيح إطلاقا أن هنالك بلعا للسان، لأنني لم أشترك مع أي لاعب، وتم نقلي إلى مستشفى الملك عبدالله، وأجريت كافة الفحوصات اللازمة، والحمد لله كانت كلها إيجابية ، ولا يوجد ما يدعو إلى القلق” ، وتأكد غياب خريص عن لقائي الفتح والوحدة في الدوري السبت المقبل .

هذا وكان رئيس الاتحاد إبراهيم البلوي قد حرص الاطمئنان على صحة اللاعب عوض خريص بعد نهاية لقاء لوكومتيف الأوزبكي .

الوكالات أشادت بالعالمي وانتقدت العميد
الفرنسية: الحكم حرم الاتحاد من هدف صحيح.. رويترز: أول انتصار للنصر مع كانيدا

جزم مراسل وكالة الأنباء الفرنسية من خلال تقريره عن مباراة الاتحاد ولوكوموتيف طشقند بتعرض الأول لظلم تحكيمي واضح بعد حرمانه من احتساب هدف تجاوزت معه الكرة بكاملها لخط المرمى الأوزبكي بعد تسديدة المهاجم الفنزويلي ريفاس.

ولكن الوكالة ذكرت غياب فهد المولد، وهبوط مستوى ريفاس، وضياع الفرص السهلة تسبب في تفريط الاتحاد في فوز كان في متناوله، وذلك بعد أن عنونت للمواجهة « الاتحاد يهدر فوزاً سهلاً».

وعنونت الوكالة نفسها لمواجهة النصر وبونيدكور الأوزبكي «النصر يستعيد نغمة الانتصارات»، وذكرت أن الفريق حقق فوزاً مهماً أعاد العربة النصراوية إلى سكة الانتصارات، وأشارت إلى أن الفوز يعد بمثابة البداية القوية للمدرب كانيدا مع النصر في المشوار الآسيوي.

في المقابل، جاء عنوان وكالة «رويترز» لمواجهة الاتحاد ولوكوموتيف «الاتحاد يسقط في فخ التعادل أمام لوكوموتيف من جديد»، وكتبت:» فشل الاتحاد في الحفاظ على تقدمه للمرة الثانية مع لوكوموتيف طشقند ليتعادل 1/1». وأشادت الوكالة بهدف مونتاري الذي جاء من تسديدة رائعة من عند حدود منطقة الجزاء، وكذلك بالحارس عساف القرني الذي قالت عنه «أنقذ مرماه من ضربة رأسية خطرة».

وعن مباراة النصر وبونيدكور، عنونت:» النصر يحقق أول انتصاراته تحت قيادة كانيدا»، وأشادت بهدف المالي موديبو مايغا، وتألق الحارس عبدالله العنزي في الدقائق الأخيرة من المباراة عندما أنقذ شباكه من عدة فرص محققة.

ولم تبتعد وكالة الأنباء الألمانية كثيرًا عن سابقتيها، وزادت عنهما بنشر تصريحات لمدربي الفريقين واللاعبين.

الاتحاد مهدد بعقوبة انضباطية جديدة

بات الاتحاد مهددا بعقوبة انضباطية جديدة من لجنة الانضباط الآسيوية على خلفية الأحداث التي صاحبت اللحظات الأخيرة من مباراته أمام لوكوموتيف الأوزبكي، والتي شهدت قيام جماهيره برمي القوارير والعلب الفارغة داخل الملعب أمام مرأى مراقب المباراة الطاجيكي الذي قام بتصوير جميع الأحداث. وجاء خروج الجماهير عن النص نتيجة عدم احتساب الحكم الكوري الذي أدار المباراة لهدف صحيح للاتحاد سجله الفنزويلي ريفاس في الوقت القاتل من عمر المباراة فضلا عن تساقط لاعبي لوكوموتيف تباعا بهدف استهلاك الوقت وهو الأمر الذي أثار حفيظة الجماهير قبل أن يطالب إبراهيم البلوي رئيس النادي وبعض اللاعبين الجماهير الغاضبة بالهدوء وضبط النفس.

وقد سبق للجنة الانضباط الآسيوية معاقبة الاتحاد في فترة سابقة وقررت خوض مباراته أمام العين الإماراتي في إياب الدور ربع النهائي من البطولة عام 2014 بدون جمهور، بعد أن قامت الجماهير الاتحادية بإشعال الألعاب النارية والمفرقعات الصوتية ورمي العلب الفارغة داخل الملعب في أكثر من لقاء.

شائعة تثير بلبلة في العميد

أطلق أحد المغردين شائعة بعد نهاية مباراة الاتحاد وفريق لوكوماتيف الاوزبكي مفادها أن اللاعب عوض خريص الذي سقط على أرضية الملعب مع نهاية الشوط الأول من اللقاء وتم نقله إلى المستشفى قد تعرض لجلطة قلبية مما أثار حالة من القلق والهلع بين أهل اللاعب والجماهير الاتحادية، مما دفع رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد إبراهيم البلوي للظهور عبر أحد البرامج المباشرة ونفي الخبر وتأكيد أن اللاعب تعرض لحالة من الإرهاق يخضع حاليا لفحوصات شاملة لتقييم وضعه الصحي ولكن المؤكد من الفحوصات الأولية أنه ليس هناك ما يدعو للقلق حيال صحة اللاعب وسلامته.

وكان فريق الاتحاد قد خسر نقطتين ثمينتين على أرضه وبين جماهيره أمام فريق لكومتيف الاوزبكي عندما تعادل معه بهدف لمثله حيث فرط الفريق في تقدمه بهدف تماما كما حدث في مباراة الذهاب ولكن هذه المرة بسبب خطأ من مدافعه ياسين حمزة الذي أعاق المهاجم الاوزبكي داخل منطقة الجزاء.