أخبار نادي الهلال اليوم الخميس 3-3-2016 بالصحف السعودية

أخبار نادي الهلال اليوم الخميس 3-3-2016 بالصحف السعودية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 3 مارس, 2016

الجمهور الهلالي ، مدرج الموج الأزرق ، يسعدنا في موقع لاين نيوز أن ننشر لكم أخبار نادي الهلال اليوم الخميس 3-3-2016 ، حيث نستعرض لكم أبرز ما تناقلته الصحف السعودية عن الزعيم بعد الفوز الكبير 4-1 على فريق باختاكور الأوزبكي بالجولة الثانية بدور المجموعات لدوري أبطال آسيا ، كما تتعرفون في هذا التقرير على تصريحات المدرب دونيس واللاعبين بعد المباراة .

رد على تأخره بهدف إلى انتصار رباعي على بختاكور
غضب الهلال يتحول إلى زلزال … وجراح الأهلي تواصل النزيف

انتفض الهلال وكشر عن أنيابه بطاقم أغلبه من البدلاء وهزم ضيفه بختاكور الأوزبكي بـ 4 أهداف مقابل هدف واحد في مباراة أقيمت في استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض وكان نجمها الأول قائد الهلال ونجمه الموهوب محمد الشلهوب.. سجل رباعية الهلال عبد الله الزوري وخالد كعبي مناصفة بواقع هدفين لكل منهما بعد أن كان بختاكور متقدما بهدف منذ الشوط الأول. ورفع الهلال رصيده إلى 4 نقاط تاركا ضيفه على نقطته الوحيدة.

وفي المباراة الأولى سقط الأهلي أمام ناساف الاوزبكي هناك في اوزبكستان وخسر بهدف مقابل هدفين .. وبقي رصيد الأهلي على نقاطه الثلاث فيما ارتفع رصيد ناساف إلى 3 نقاط

الهلال x بختاكور

حقق الهلال انتصاراً عريضاً على بختاكور الأوزبكي في المباراة التي جمعتهما البارحة استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا ..الزعيم بهذا الفوز وصل للنقطة الرابعة محتلاً المركز الثاني خلف تراكتور الإيراني متصدر المجموعة بـ 6 نقاط .

وقدم الهلال شوطين متناقضين ، إذ ظهر الفريق مهزوزاً في الأول ولم يشكل خطورة تذكر على مرمى منافسه ، في الوقت الذي استقبل به دفاعه هدفاً من هجمة وحيدة ، قبل أن ينتفض في الشوط الثاني ويفرض هيبته الفنية على منافسه ويمتلك الملعب بالكامل وسط غزارة في هجماته التي اكتفى منها لاعبوه بتسجيل 4 أهداف فقط.

وكان الهلال قد بدأ اللقاء بغيابات عديدة واجهها مدربه جيوريجوس دونيس ببعض التبديلات على الصعيد العناصري .

بدأ اللقاء باستحواذ هلالي دون فرص محققة معتمداً في شن هجماته على الأطراف وسط كثافة أوزبكية في المناطق الخلفية، ومع الدقيقة 14 تهيأت للمضيف أول فرصة حقيقية بثنائية بين ادواردو والميدا وصلت أخيراً للدوسري الذي لم يتعامل معها كما يجب.

تحصل عقبها الهلال على خطأ بالقرب من منطقة الجزاء بمجهود فردي من الشلهوب ، الذي سددها واصطدت في حائط الصد «17» .

تقدم بعدها لاعبو بختاكور ، وسنحت لهم فرصتان متتاليتان ، إحداهما عن طريق كرة عرضية خرج لها شراحيلي وأمسك بها، والأخرى من تسديدة عالية، ليعود بعدها ادواردو ويسدد كرة ثابتة مرت بعيدة م»29» .

ومع الدقيقة 31 حقق بختاكور ماكان يبحث عنه ، من كرة عرضية من الجهة اليسرى الهلالية ، قابلها المهاجم سيرجيف وأودعها الشباك هدف التقدم للضيوف ، مستغلاً هشاشة الدفاع الهلالي وسوء تنظيمه الذي استمر برغم اعتماد جهازه الفني على ثلاثة مدافعين دفعة واحدة.

حاول بعدها الهلاليون العودة للمباراة , واستمر عقبها الاستحواذ الأزرق دون جدوى، وسط اعتماد على الكرات العرضية التي أجاد إبعادها الدفاع الأوزبكي, وأضاع الميدا مجدداً فرصة جديدة من هجمة بدأها بنفسه وراوغ بها عددا من اللاعبين قبل أن يسددها برعونة.

ومع انطلاقة الحصة الثانية، أجرى اليوناني دونيس أول تبديلاته بدخول خالد كعبي بديلاً لدرويش, وسنحت للهلال فرصة جديدة عن طريقة ادواردو مرت بجوار القائم «48»

ومع الدقيقة 55 جاء هدف العودة للهلال عن طريق الزوري نفسه، إثر عرضية من البريك أبعدها الدفاع بالخطأ لتصل للزوري الذي وضعها برأسه هدف التعادل.

اشتعل بعد هذا الهدف المدرج الأزرق ولم يهدأ إلى حين تسجيل هدف التقدم للزعيم الذي جاء بالخطأ من المدافع الأوزبكي اورفاك إثر عرضية من الزوري «57»

وسجل الكعبي الهدف الثالث إثر تمريرة ماكرة من الشلهوب واجه بها الأول المرمى وسددها على يمين الحارس.

وأضاع الهلال عقب ذلك فرصة الرابع عن طريق كعبي برأسية مميزة أبعدها الحارس الأوزبكي بصعوبة لتعود للميدا الذي حاول لعبها مقصية ولم تنجح محاولته ، ليضيع بعدها الميدا فرصة جديدة بتسديدة مرت بمحاذاة القائم.

ومع الدقيقة 78 ترجم الهلال سيطرته المطلقة بهدف رابع، عن طريق خالد كعبي من هجمة منظمة مرر بنهايتها الميدا للشلهوب الذي مررها كما هو دائماً للكعبي وهو مواجه للمرمى ليضيف بها الغلة الزرقاء.

الأهلي x ناساف

خسر الأهلي مباراته أمام ناساف الأوزبكي بهدفين لهدف في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر أمس على ملعب كارشي المركزي في أوزباكستان ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، سجل للأهلي مهند عسيري (70)، ولناساف عبدوخليفوف (47) كريموف (60).

دخل مدرب الأهلي كريستيان جروس اللقاء بتشكيلة احتياطية بالكامل ما أسهم في دخول الأهلي للقاء بمردود ضعيف نظراً لغياب التفاهم بشكل كبير وخصوصاً بين رباعي الدفاع أمير كردي وكامل الموسى ومحمد آل فتيل ومحمد أمان.

ونجح لاعبو الفريق الأوزبكي سريعاً في فرض سيطرتهم على مجريات اللعب والوصول المستمر إلى مرمى الأهلي وكان عبدالله المعيوف نجم الشوط الأول باقتدار من خلال نجاحه في إنقاذ مرماه من عدة فرص محققة للتسجيل، بينما اكتفى لاعبو الأهلي في الجانب الهجومي بمحاولات خجولة من مهند عسيري وإسلام سراج وصالح العمري لم يكتب لها النجاح.

ومع انطلاقة الشوط الثاني واصل دفاع الأهلي تقديم الهدايا لمهاجمي ناساف عندما قدم محمد أمان كرة على طبق من ذهب لأحد لاعبي ناساف الذي انطلق من الناحية اليسرى للدفاعات الأهلاوية وقدم تمريرة مميزة للمهاجم عبدوخليفوف الذي وضعها داخل الشباك مسجلاً هدف ناساف الأول (47).

منح هذا الهدف لاعبي ناساف دفعة معنوية لمواصلة الضغط واستغلال أخطاء الدفاع الأهلاوي وهداياه التي لم تتوقف حتى مع ولوج الهدف الأول في مرماهم. وقبل أن تنقضي الربع ساعة الأول من الشوط الثاني كان لاعبو ناساف مع هدية دفاعية جديدة عندما استغلوا ثغرة في الناحية اليسرى وتمكن من كريموف من تسجيل هدف ناساف الثاني (60).

تدخل مدرب الأهلي سريعاً وأجرى تبديلين في تشكيلته بمشاركة مصطفى بصاص ووليد باخشوين بدلاً من حسين المقهوي وإسلام سراج.. ليتحصل لاعبو الأهلي بعد ذلك على ركلة جزاء عقب أن أبعد أحد مدافعي ناساف الكرة بيده من داخل منطقة الجزاء، تقدم لها مهند عسيري ونفذها بنجاح داخل الشباك (70).

تحسن أداء الأهلي عقب الهدف وحاول لاعبوه تسجيل هدف التعادل من خلال سيطرة تامة على الدقائق العشر الأخيرة من المباراة، وسنحت فرص عدة أمام ماركينهو ومهند عسيري ومصطفى بصاص لم يكتب لها النجاح، ليطلق حكم المباراة صافرته معلناً نهايتها بفوز الفريق الأوزبكي بهدفين لهدف.

نتائج مباريات دوري أبطال آسيا

وجاءت نتائج بقية المباريات على النحو التالي: سيدني اف سي الأسترالي – جوانجزو الصيني (2-1) غامبا أوساكا الياباني – ميلبورن الأسترالي (1-1) بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي – اوراروا ريد الياباني (1-0) شنغهاي الصيني – سوون سامسونغ الكوري (2-1) الجيش القطري – العين الإماراتي (2-1) الجزيرة الإماراتي – تراكتور الايراني (0-1 ) .

9456 مشجعا ساندوا الفريق أمام بختاكور
المراقب الأردني يسجل ملاحظاته على «ديغاو»

علمت «الجزيرة» أن مراقب مباراة الهلال وبختاكور الأوزبكي الأردني «طلال سويلمين» سجل عددا من الملاحظات مساء أمس جاء أهمها على المدافع البرازيلي ديغاو نظير دخوله لأرض ملعب اللقاء «استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز» في ظل استبعاده من قائمة اللقاء.

وظهر سويلمين دقيقاً في تسجيل ملاحظاته ورصد مخالفات غالباً مايتم تجاوزها لصغر حجمها.

إلى ذلك، بلغ عدد الحضور الجماهيري في مباراة الأمس 9456 مشجعا, وهو رقم يعد جيدا جدا قياسا بأن المباراة في وسط الأسبوع والمشجعون يعرفون حجم وعدد الغيابات التي يعاني منها الفريق الهلالي.

من جانبها حرصت جماهير الهلال على تحية اللاعبين على ماقدموه في الشوط الثاني وخصت اللاعب عبدالله الزوري بأهازيج الدعم ، بينما حرص رئيس النادي الأمير نواف بن سعد على طلب الجماهير دعم المدافع الشاب أحمد شراحيلي، تقديراً لما قدمه مع الفريق في الفترة الماضية.

طالب كل اللاعبين باتخاذ الشلهوب قدوة وأنموذجاً.. رئيس الهلال:
سعيد بالمستوى والنتيجة لأنهما جاءا وسط ظروف قاسية.. ولا يوجد لدينا أساسي وبديل

بارك رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد لأنصار ناديه، الفوز المستحق على بختاكور الأوزبكي، مبدياً رضاه على الأداء الذي قدمه الفريق في المباراة وتوجه بهذه النتيجة العريضة. وقال: الحمد لله على توفيقه قدمنا مباراة رائعة، في ظل الظروف التي نواجهها -مؤخراً- متمثلة في ضغط المباريات الذي خسرنا بسببه عدداً من اللاعبين للإصابات المختلفة.

وحول تراجع مستوى الفريق في الشوط الأول، ذكر سموه بأنه لا يتفق مع من ذهب للقول إنهم قدموا أسوأ مستوى، وقال: سيطرنا على الملعب بالكامل، ولم نوفق في التسجيل، في الوقت الذي استغل به منافسنا هجمة وحيدة وهذا هو حال الكرة.

وعما إذا كانوا قد تأثروا بالغيابات الكبيرة فيه، أوضح: لم نتأثر بأي غياب، ولله الحمد، وهذا بسبب امتلاكنا البديل الجاهز، فوزنا برباعية لا يعني أن بختاكور سيئ، بل إننا لعبنا بمستوى أهلنا للفوز.

ووجه الرئيس الهلالي رسالة لجمهور فريقه، طالبهم فيها بالحضور المكثف ودعم اللاعبين، وقال: طالبت جمهور الهلال الحاضر في اللقاء تحية أحمد شراحيلي المدافع الشاب لأنه يستاهل ومميز، لم يتحمل خطأ لوحده في لقاء الاتحاد الدوري في الدور الأول، وبسبب هذا الأمر نرى ضغطا على اللاعب، وأرجو من المدرج الهلالي الحبيب أن يساندوا اللاعبين، أحيانًا نسمع منذ بداية المباراة صافرات استهجان، وهذا بلا شك يحبط أي لاعب، وسمع الجميع تصريح الزوري الأخير حول تسبب دعم الجمهور له في البروز وغيره كثير من اللاعبين.

وعن سبب اختيارهم لاستاد الأمير فيصل بن فهد بدلا من استاد الملك فهد الدولي، رد بقوله: عملنا إحصائية لمباريات الفريق في دور المجموعات الآسيوي خلال الأربعة مواسم الماضية، وجدنا الحضور الجماهيري لا يتجاوز عشرين ألفاً، وهو عدد بالإمكان أن يستوعبه استاد الأمير فيصل بن فهد، وعتبي على جمهورنا العزيز لعدم حضورهم المكثف في المباراة الآسيوية الأولى على أرضنا.

وامتدح الأمير نواف في ختام حديثه، النجم الكبير محمد الشلهوب، مطالباً لاعبي الأندية السعودية بأن يتخذوه قدوة، عطفًا على انضباطه وأخلاقه، وروحه العالية التي يقدمها داخل الملعب، فضلاً عن أدائه الفني العالي.

الزوري رجل المباراة الأول: دعم الجماهير وراء بروزي
مدرب الهلال: حققت انتصاراً مهماً.. والشلهوب يستحق وسام الأفضلية

أكد اليوناني جيوريجوس دونيس مدير الجهاز الفني بفريق الهلال، أن فريقه حقق فوزاً مهماً على بختاكور الأوزبكي، زاد به من رصيده النقطي في المجموعة، وقال: طلبت من اللاعبين الاعتماد على العرضيات، وتسليم الأظهرة الكرة من عمق الملعب، وعلى الرغم من طول قامة الأوزبك، كنت أعتمد على اللاعب الثاني في الهجمة وتحديداً في الكرة الساقطة، وهذا ما استفدنا منه في تسجيل الأهداف الأربعة.

ومنح دونيس في المؤتمر الصحفي الذي تلا اللقاء الشلهوب وسام الأفضلية في اللقاء إلى جانب عبدالله الزوري الذي اختير نجماً للقاء.

وأضاف: حضرت الآن إلى المؤتمر وبرفقتي الزوري كأفضل لاعبي المباراة، وهو الذي قدم مستوى متميزاً، ولكن بالنسبة لي كان محمد الشلهوب أفضل اللاعبين على أرضية الملعب، دائماً ما أقول إن عامل السن لا يمنع اللاعبين من تقديم مستويات مميزة ولا يعيقهم لياقياً، ولديكم مثال محمد الشلهوب الذي يعتبر من أفضل 5 لاعبين على المستوى اللياقي في الفريق برفقة فيصل درويش وسلمان الفرج ومحمد البريك وسالم الدوسري.

من جانبه، أكد الزوري أنه تلقى دعماً كبيراً ساعده على الظهور بالشكل المطلوب طوال الفترة الماضية، خصوصاً من الجماهير الهلالية، مضيفاً: عندما أقدم مباراة جيدة فهذا نتاج عمل مجموعة كاملة، في أغلب المباريات قدمت مستوى جيداً في الشق الهجومي باستثناء مباراة التعاون، وعندما تجد مساندة من الجماهير واللاعبين والمدرب يجب عليك أن تقدم المأمول منك داخل أرضية الملعب.

في المقابل، أكد مدرب بختاكور أنهم قدموا في الشوط الأول أداء ممتازاً، ولكن في الشوط الثاني حصلت بعض الأخطاء كلفتهم الخسارة، مشدداً على أنهم سيسعون للتعويض في الجولات المقبلة.

هوساوي يعود للهلال

علمت (الجزيرة) من مصادرها الخاصة أن نجم الدفاع السعودي أسامة هوساوي في طريقه للعودة للهلال بعد أن ينتهي عقده بعد ثلاثة أشهر من الآن، حيث دخل الفترة الحرة منذ بداية هذا العام. وأكدت المصادر لـ(الجزيرة) أن هوساوي يرغب في العودة للهلال، كذلك النادي العاصمي يرغب في اللاعب، جاء ذلك بعد أن امتنع هوساوي عن تجديد عقده مع الأهلي الذي يلعب له حالياً بعد أن لعب للهلال خمسة مواسم وتحديداً منذ عام 2008 – 2012م بعدها انتقل للأهلي بعد أن حقق مع الهلال عددا من البطولات.

رفض استئناف رئيس الهلال ضد قرار الانضباط

صادقت لجنة الاستئناف على قرار لجنة الانضباط القاضي بتغريم رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد، حيث رفضت اللجنة أمس وفقاً لبيانها الصادر طلب الرئيس الهلالي حيث قبلته شكلاً وفقاً للمواد 127 و128 و131 من لائحة الانضباط فيما يخص المدة وإجراءات التقديم، ورفضته موضوعاً إلى جانب مصادرة الرسوم المالية، وأكدت اللجنة في بيانها أن القرار نهائي لا يقبل الاعتراض. وكانت لجنة الانضباط قد عاقبت رئيس الهلال بالغرامة المالية (50 ألف ريال) بسبب الإساءة الإعلامية للجنة الحكام الرئيسية خلال تصريح تلفزيوني عقب انتهاء مباراة فريقه أمام الفتح في الجولة 16 من دوري جميل.

الأوزبك تقدموا في الشوط الأول.. والزوري والشلهوب نجما المواجهة
عقاب هلالي قاسٍ لباختاكور.. ورحلة الضياع الأهلاوية مستمرة

استعرض الهلال في شباك باختاكور الأوزبكي ولقنه درساً قاسياً في كرة القدم بعد أن حول تأخره بهدف إلى فوز كبير ومستحق 4-1 مساء أمس (الأربعاء) على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة بدوري أبطال آسيا، ولم يتأثر «زعيم آسيا» بخسارته في الشوط الأول، إذ انتفض وقلب الطاولة في وجه خصمه الذي اكتفى بالاستمتاع بما قدمه الهلاليون من أداء فني كبير وروح قتالية قادتهم للفوز الكبير، وتألق المدافع عبدالله الزوري ولاعبو الوسط خالد كعبي ومحمد الشلهوب وسرقوا الأضواء من بقية زملائهم بعد أن وضعوا بصماتهم في الأهداف الأربعة.

هذا الفوز قاد الهلال للنقطة الرابعة في المركز الثاني، أما باختاكور فبقي على رصيده السابق بنقطة يتيمة.

وفرض الهلال أسلوبه وسيطر على الكرة، وحاول الوصول إلى مرمى باختاكور أكثر من مرة ونجح في ذلك فعلاً، لكن هجماته كانت تنقصها اللمسة الأخيرة من قبل لاعبيه، وفي الوقت الذي كان ينتظر فيه تسجيل هدف السبق عرض كريموف كرة مثالية لزميله سيرجييف المتمركز داخل منطقة الجزاء من دون مراقبة لعبها برأسه عانقت الشباك هدفا أول لباختاكور (31)، وحاول الهلال تعديل النتيجة إلا أن تلك المحاولات كانت خجولة قبل أن ينتفض في الشوط الثاني وبدأه بشكل مغاير بحثاً عن تعديل النتيجة، وحملت الدقيقة ال 55 خبراً ساراً للهلاليين بتسجيل المدافع عبدالله الزوري هدف التعادل اثر كرة عرضية من البريك لعبها مدافع باختاكور المونتنيغري عدنان اورهانوفيتش برأسه للزوري الذي رد عليه برأسية مماثلة لكنها في المرمى هدفا هلاليا أول (55)، وأكمل عدنان ثنائيته مع الزوري عندما تكفل له بتسجيل الهدف الثاني بعد كرة عرضية من الأخير أكملها برأسه في الشباك خطأ في مرماه (57)، ولم يعط الأزرق مجالا للأوزبك للتفكير في العودة للمباراة بتسجيل التعادل إذ وسع الفارق بتسجيل الهدف الثالث بعد أن أرسل الشلهوب كرة بينية رائعة لغير المراقب اللاعب البديل خالد كعبي الذي أودعها في المرمى (61).

واستمرت رغبة الهلال بالتسجيل حتى بعد التقدم بثلاثة أهداف حتى أن المدرب اليوناني دونيس دفع بالمهاجم ناصر الشمراني إلى جانب الميدا من أجل الخروج بنتيجة ثقيلة، ونوّع الأزرق هجماته طمعاً في الوصول إلى شباك الأوزبك من جديد خصوصاً في ظل انهيارهم، ، وبعد مجهود فردي رائع واجه الشلهوب الحارس الاوزبكي ريبكين وجهاً لوجه لكنه أختار أن يهدي كعبي الكرة إذ مررها له وأكملها الأخير في الشباك هدفا أزرق رابعا (78)

وتجرع الأهلي مرارة أول خسارة في دوري أبطال آسيا أمام مضيفه ناساف كارشي الأوزبكي 1-2 عصر أمس على ملعب كارشي في المجموعة الرابعة، وثأر الأخير من هزيمته في مباراة الذهاب بالنتيجة ذاتها، وساهمت الفوضى والأخطاء الفردية في منح الأوزبك نقاط المباراة الثلاث، إذ لم يحسن المدرب السويسري كريستيان غروس التعامل مع اللقاء عندما سلم خصمه المباراة باكراً بسبب التشكيلة التي بدأ بها وأراح خلالها اللاعبين الأساسيين وزج بعدد من البدلاء، وانعكس ذلك سلبياً على الفريق بغياب الانسجام والعشوائية التي طغت على أداء اللاعبين، ورغم تدخلات غروس في الشوط الثاني وتعديله التشكيلة من خلال تغييراته إلا انه لم يفعل ذلك إلا بعد فوات الأوان وطار ناساف بالانتصار.

واعادت هذه النتيجة ناساف للمنافسة بعد أن رفع رصيده إلى ثلاث نقاط وتساوى مع الأهلي، وعلى الرغم من البداية القوية إلا أن الحذر كان هو شعار الفريقين في الشوط الأول الذي لم يشهد أي مبادرات هجومية من الجانبين خصوصاً الأهلي.

ومع بداية الشوط الثاني استغل ناساف خطأ دفاعيا ارتكبه محمد امان خطف من خلاله مخمادلييف الكرة ولعبها عرضية بطريقة رائعة لزميله ابديكسيلوف الذي حولها برأسه في الشباك هدفا أول مكرراً مافعله في مباراة الذهاب بوضع بصمته في مرمى الأهلي (46)، ولم يكتف الفريق الأوزبكي بذلك بل سيطر على اللعب وهدد مرمى الأهلاويين أكثر من مرة، وساهم في ذلك الأخطاء الفردية وسط الملعب من لاعبي الأهلي والعشوائية التي طغت على تمريراتهم وهو الأمر الذي منح الأوزبك الأفضلية، وأثمر ذلك عن تسجيل الهدف الثاني بعد أن انطلق مخمادلييف من جهة امان اليسرى وسدد كرة قوية تصدى لها الحارس عبدالله معيوف لكن كريموف أكملها في المرمى (59).

ونشط السويسري غروس وسط الأهلي بمصطفى بصاص ووليد باخشوين، وأعاد مهند عسيري فريقه لأجواء المباراة بتقليصه الفارق عندما سجل الهدف الأول من علامة الجزاء (71)، تلا ذلك بعض المحاولات التي لم تثمر عن أي نتيجة إيجابية.

مدرب باختكور: انخفض مستوانا فخسرنا بالأربع
دونيس: الشلهوب من الخمسة الأوائل لياقياً

وصف مدرب الهلال دونيس الانتصار امام باختكور الاوزبكي بالمهم بعد الخسارة الماضية امام الاتحاد وقال: “على الرغم من النقص الكبير والأهم اننا كسبنا النقاط الثلاث وتصدرنا، ولدينا عمل كبير، وتتابع المباريات اثر على اللاعبين لعدم وجود وقت كاف للراحة ويظل الجانب اللياقي مهما في مراحل المنافسة ومحمد الشلهوب من افضل اللاعبين ويكفي أنه من الخمسة الاوائل في اللاعبين لياقيا على مستوى الفريق لذلك ليس غريبا عليه المستوى الكبير”.

وعن عدم اشراك المدافع محمد جحفلي برر ذلك بالقول:” يعاني من اصابة فرضت علينا اراحته، فيما استغللت الاطراف للكرات على الفريق الاوزبكي”.

وتحدث افضل لاعب في المباراة المدافع عبدالله الزوري: “الأهم لدينا الفوز والتصدر، ونحن نلعب ككتلة واحدة ولهذا جاء تميزي مع زملائي وسر للتألق فضلا عن الدعم من الجمهور واللاعبين “.

وقال مدرب باختكور الاوزبكي: “كنا افضل الشوط الأول ولكن الفريق هبط مستواه وانخفض اداء اللاعبين الشوط الثاني واستطاع الهلال التسجيل والفوز، وتفكيري حاليا للمستقبل لضمان التأهل إلى الادوار النهائية”.

وأبدى قائد الهلال محمد الشلهوب سعادته بانتصار فريقه أمام باختاكور وقال: “نحمد الله على توفيقه لنا بالفوز في هذه المباراة التي كانت صعبة خصوصا اننا استقبلنا هدفا في الشوط الاول، ودخلنا بقوة في الشوط الثاني واستطعنا العودة بجدارة إذ دخلنا بروح عالية كبيرة وتركيز تام من جميع اللاعبين، والخروج بنتيجة إيجابية يعد أمرا إيجابيا جداً، ونحن حرصنا كثيرا على تحقيق الفوز خصوصا انها اول مباراة لنا على ارضنا في بطولة دوري ابطال اسيا ومن المهم أن ننهيها بالفوز والنقاط الثلاث”.

وعن مشاركته في مركز المحور قال: “سبق أن شاركت في هذا المركز في بعض المباريات الموسم الماضي، وفي موسم سابق إبان إشراف المدرب كالديرون ولا يهم أين ألعب بقدر أهمية أن المجموعة تؤدي دورها ككل بالشكل المطلوب”.

نواف بن سعد: على لاعبي الأندية اتخاذ الشلهوب قدوة

أكد رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد أن امتلاك فريقه للاعبين البدلاء الجاهزين ساهم في انتصاره مساء أمس أمام باختاكور الأوزبكي ضمن مباريات دوري ابطال آسيا بنتيجة 4-1 على الرغم من غياب سبعة لاعبين لعدم الجاهزية وقال: ” حققنا فوزا مهما على الرغم من كثرة الغيابات لامتلاكنا اللاعب البديل الجاهز إذ لم نتأثر بغياب أي لاعب عن اللقاء، بعد أن تأثرنا بضغط المباريات، وبالنسبة للنتيجة لا تعني أن باختاكور سيء ولكننا لعبنا بمستوى مميز منحنا الانتصار”.

وعلق على لقطة سحبه للمدافع احمد شراحيلي والتوجه به نحو المدرجات لتحية الجماهير قال: “كنت أطالب جماهير الهلال الحاضرة للقاء تحية هذا النجم الشاب لأنه يستحق لتميزه ، وقد تعرض للضغط نتيجة خطأ لا يتحمله لوحده في مباراة الاتحاد في الدور الأول من الدوري، ونتمنى من جماهير الهلال الغالية أن تساند جميع اللاعبين بلا استثناء ، وفي بعض الأحيان نسمع قبل المباراة صافرات استهجان لبعض اللاعبين مما يحبط أي لاعب، وقد سمع الجميع تصريحات بعض اللاعبين أن سبب بروزهم حينما دعمهم الجمهور”.

وعن أسباب اختيارهم لاستاد الأمير فيصل بن فهد بدلا من استاد الملك فهد الدولي قال: “لو عدنا لاحصائية مباريات الفريق في دور المجموعات لبطولة آسيا خلال المواسم الأربعة الماضية لوجدنا أن الحضور الجماهيري لا يتجاوز 20 ألفاً وهو عدد بالإمكان أن يستوعبه استاد الأمير فيصل بن فهد ويكون تأثيره أقوى من هذا العدد اذا كان في استاد الملك فهد”.

وطالب رئيس الهلال لاعبي الأندية السعودية أن يتخذوا من لاعب الوسط محمد الشلهوب قدوة لهم عطفًا على انضباطه وأخلاقه ، وروحه العالية التي يقدمها داخل الملعب وخارجه.

فيما أكد الزوري حرص الهلال على تصدر فرق المجموعة
الشهلوب: روح المجموعة سر الفوز العريض على باختاكور

أعرب قائد الهلال محمد الشلهوب، عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه على باختاكور الأوزبكي في اللقاء الذي جمعهما على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا، مبيناً أن روح المجموعة بين اللاعبين كانت هي سر التفوق في المباراة.

وقال الشهلوب في تصريحات تلفزيونية عقب المباراة: «فوز اليوم جاء بسبب روح المجموعة والتعاون بين اللاعبين، بجانب الوقفة القوية من الجماهير والتعاون بيننا ساعد في تحقيق الفوز في المباراة، وبين الشلهوب أنه لم يجد صعوبة في اللعب في خانة المحور في الشوط الأول من المباراة، مؤكداً حرصه على مؤازرة زملائه اللاعبين خلال مجريات المباراة».

من جانبه، قال الظهير الأيسر عبدالله الزوري الذي تم اختياره كأفضل لاعب في المباراة: «اليوم لعبنا كفريق واحد، وكتلة واحدة، وحاولنا تعويض خسارة النقاط في المباراة الماضية، وثلاث نقاط مهمة على أرضنا، وسنحاول أن نتأهل كمتصدرين، مبيناً أنه لم يتغير شيء في الشوط الثاني وأضاف: لم يتغير شيء في الشوط الأول أضعنا الكثير من الفرص والحمدلله الحظ حالفنا في الشوط الثاني وتمكنا من احراز الأهداف وتحقيق الفوز»، وعن الهدف الأول الذي تمكن من احرازه قال ضاحكاً: «أردنا أن نبعث برسالة للمهاجمين بأننا موجدين حتى نضعهم تحت الضغط»، تعليقاً على سؤاله عن إشادة جماهير الهلال بأدائه برغم لعبه في خانة الظهير قال الزوري: «ما قلته أن الجماهير نادراً ما تتغنى بلاعبي الظهير غير صحيح ويوجد لاعبين كثر وأذكر منهم حسين الغني كمثال».

الهلال يقلب تأخره بهدف للفوز برباعية على باختاكور

قلب الهلال تأخره بهدف إلى فوز بأربعة أهداف على ضيفه باختاكور الأوزبكي في اللقاء الذي جمعهما على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا.

تقدم الفريق الأوزبكي في الشوط الأول بهدف عن طريق سيرجيف (31)، وفي الشوط الثاني انتفض الهلال واستطاع يسجل ثلاثة أهداف في ظرف ست دقائق عن طريق عبدالله الزوري في الدقيقة (55) وعدنان أوراخوفاتش “بالخطأ في مرمى فريقه” (57) وخالد كعبي (61) ، قبل أن يختتم كعبي النتيجة بالهدف الرابع في الدقيقة (78)، ليحقق الهلال فوزه الأول في البطولة رافعا رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني خلف تركتور الإيراني المتصدر بست نقاط ، فيما يحل باختاكور ثالثا بنقطة واحدة وأخيرا الجزيرة الإماراتي بدون نقاط .

وسيلاقي الهلال في الجولة الثالثة الجزيرة الإماراتي على استاد محمد بن زايد، ويستضيف باختاكور الأوزبكي تركتور الإيراني يوم الثلاثاء 15 مارس .

دونيس يطارد ثلاثة يونانيين

كشف مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال جورجيوس دونيس خلال حديث له لتلفزيون مكدونيا بأنه معجب بثلاثة من نجوم الدوري اليوناني وإنه يخطط لضم أحدهم لصفوف نادي الهلال.الحديث نقلته ثلاث صحف يونانية هي Metro sport وPoak news وenopFM وجاء في معرض سؤال وجهته له قناة مكدونيا الفضائية يقول من تتمنى أن تضمه إلى نادي الهلال من نجوم الدوري اليوناني فأجاب قائلا ” إنني معجب باللاعبين ماركوس بيرج وديميتار بيرباتوف مشيرا بأنهما لاعبين يتمتعان بمستويات عالية من الأداء .” وأضاف ” هناك أيضا كوسنستانتينوس ميتروجلو الذي أعرفه جيدا فهو أيضا لاعب من طراز فريد ..” واستطرد دونيس قائلا ” حيث إن المسموح لي ضم لاعب واحد فإنني اختار ماركوس بيرج .

قرارنا سيادي ولن نلعب في إيران

أكد الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم وعضو لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم أحمد الخميس أن قرار عدم لعب الأندية السعودية في إيران ضمن مباريات دوري أبطال آسيا هو قرار سيادي ولا رجعة فيه ، مشددا على أنه لو أصر الاتحاد الآسيوي على إقامة مباريات الأندية السعودية مع نظيرتها الإيرانية في إيران فستنسحب الأندية السعودية من البطولة، وقال للرياضية :”لو أصر الاتحاد الآسيوي على لعب الأندية السعودية آسيويا في إيران دون عودة العلاقات الطبيعة بين السعودية وإيران فإن الأندية السعودية ستنسحب من المشاركة كون قرار عدم اللعب في إيران لارجعة فيه والاتحاد الآسيوي لكرة القدم وافق على طلبنا واقتنع بذلك وخوض الأندية الإماراتية الشقيقة مبارياتها في إيران لا يعنى لعب الأندية السعودية هناك”.
غير أن الخميس شدد على أن الاتحاد الآسيوي سبق أن اقتنع بموقف الأندية السعودية، وأضاف :”حدد الآسيوي موعد 15 مارس كوعد نهائي لتنفيذ هذا القرار في حالة عدم عودة العلاقات الرسمية بين السعودية وإيران، وبناء على ذلك ستلعب الأندية السعودية في الدوحة وتمت الموافقة على ذلك من قبل لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم فيما لم يختر الاتحاد الإيرانى لكرة القدم حتى الآن الدولة التي تريد أنديته اللعب فيها”.
وكانت لجنة المسابقات بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم أجلت مواجهات الأندية السعودية مع الإيرانية في دوري أبطال آسيا النسخة 2016 إلى الجولات الخامسة والسادسة من دوري المجموعات بعد أن كانت في الجولتين الأولى والثانية، للنظر في الأوضاع بين السعودية وإيران، وفي حال استمرت الأمور على ما هي عليه حاليا سيقرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تلقائياً لعب المباريات في أراضٍ محايدة.

قلبها على باختاكور.. والأهلاويون يرددون: “أوووف”
الهلال .. ما عليك خوف

لقن الهلال ضيفه باختاكور الأوزبكي درسا قاسيا بعد أن قلب تأخره بهدف إلى فوز كاسح بأربعة ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا، فيما رد ناساف كارشي الأوزبكي الدين للأهلي إثر فوزه عليه 2 / 1 ضمن المجموعة الرابعة.

ورفع الهلال رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني في المجموعة الثالثة خلف تراكتور سازي الإيراني الذي كان قد جدد فوزه على الجزيرة الإماراتي 1/2، وبات يملك ست نقاط، مقابل نقطة لباختاكور، والجزيزة بلا نقاط. وتجمد رصيد الأهلي عند ثلاث نقاط، ليتقاسم المركز الثاني مع ناساف المتساوي معه في نفس الرصيد نفسه، فيما عزز الجيش صدارته للمجموعة الرابعة بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط محققا العلامة الكاملة، فيما ظل رصيد العين خاليا من النقاط.

في المجوعة الثالثة، انتفض الهلال في شوط واحد وبدد الخوف، بعد أن حول خسارته أمام ضيفه باختاكور إلى فوز صريح بأربعة أهداف.

وجد الهلال نفسه متأخرا بهجمة مرتدة من الطرف الأيسر حول منها كريموف كرة إلى سيرجييف تابعها برأسه في مرمى الحارس خالد شراحيلي (31)، إلا أنه أدرك التعادل من عرضية البريك التي لامست رأس المدافع عدنان لحظة خروج الحارس لتجد الزوري في المكان المناسب فحولها برأسه في المرمى (55).

بعد ذلك بدقيقتين، توغل الزوري المتألق ومرر كرة عرضية منخفضة حاول المدافع عدنان أورفاش إبعادها فحولها بالخطأ في مرماه.

ورسم محمد الشلهوب الهدف الثالث بتمريرة رائعة للكعبي أمام المرمى فاستقبلها بشكل أروع ووضع الكرة في المرمى على يمين الحارس (61)، ثم أضاف الكعبي نفسه الهدف الرابع حين تبادل الميدا الكرة مع الشلهوب في العمق فواجه الحارس لكنه مررها إلى الكعبي الذي أكملها في المرمى (78).

وفشل الجزيرة الإماراتي في رد اعتباره أمام ضيفه تراكتور سازي الإيراني فسقط أمامه بهدف سجله باختيار رحماني (31).

في المجموعة الرابعة، رددت جماهير الأهلي “أوووف” بعد أن عاد خاسرا من مضيفه ناساف كارشي الأوزبكي، ولا سيما أن فريقها سقط قبل هذا اللقاء أمام نجران 2/1 محليا، ما نزع الثقة بالمدرب السويسري جروس. وعجز الفريقان عن هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي، قبل أن يسجل بوبور عبدخليقوف الهدف الأول لناساف (47)، وأضاف ماخسود كريموف الهدف الثاني (60)، قبل أن يسجل مهند عسيري هدف الأهلي من ركلة جزاء (70).

وحقق الجيش انتصاره الثاني على العين 1/2،

وتقدم الجيش عبر عبدالرزاق حمد الله (49)، وعززه ياسر عيسى (79)، وللعين سعيد الكثيري (87).

نواف: ساندوهم ولا تحبطوهم

شدد الأمير نواف بن سعد رئيس نادي الهلال على ضرورة دعم فريقه جماهيريا، ولا سيما أنه يمر بفترة ضغط بشكل متتال في دوري عبداللطيف جميل، ودوري أبطال آسيا، لافتا إلى أنه طلب من الجماهير التي حضرت لقاء باختاكور الأوزبكي 1/4، تحية المدافع الشاب أحمد شراحيلي لأنه يستحقها بعد أن حمل الخطأ الذي وقع فيه في لقاء الاتحاد في الدور الأول، وأصبح الضغط عليه بلا مبرر.

وطلب من المدرج الأزرق مساندة اللاعبين جميعا، مضيفا “أحيانًا نسمع صافرات استهجان، وهذا شيء يحبط أي لاعب”.

وأضاف “كثرة المباريات والضغط الهائل على لاعبينا لم يؤثر بشكل كبير ولله الحمد فينا، بسبب امتلاكنا البديل الجاهز، وانتصارنا برباعية لا يعني أن باختاكور سيئ، بل إننا لعبنا بمستوى أهلنا لهذه النتيجة”.

واختتم حديثه “عملنا على إحصائية لمباريات الهلال آسيويا خلال أربعة مواسم، فوجدنا أن الحضور الجماهيري لا يتجاوز سوى 20 ألفا في أغلبية المباريات، وهو عدد بالإمكان أن يستوعبه ستاد الأمير فيصل بن فهد”.

الهلاليون.. قلبهم واحد

أكد محمد الشلهوب قائد فريق الهلال لكرة القدم، أن الفوز الذي تحقق على باختاكور الأوزبكي 1/4، جاء بتكاتف الجميع الذين قدروا المسؤولية ولعبوا بقلب رجل واحد، وقال “وفقنا في خدمة الفريق، أدينا كمجموعة، والفوز يحسب للجميع وليس للشهلوب أو الزوري، الجميع لعب من أجله وكل لاعب أدى ما عليه”.

وأضاف “رغم تأخرنا بهدف خلال الشوط الأول، ولكن كان لدينا طموح وشجعنا بعضنا بعضا لإحداث الانقلاب وتصحيح الصورة ونجحنا في ذلك”، مشيرا إلى أنه حرص على تشجيع زملائه بروح الأخ الكبير وأنهم تقبلوه تماما، وهم جميعا إخوان.

من جهته، شدد عبدالله الزوري على أن طريقة فريقه أمس التي تعتمد على خمسة لاعبين في الوسط ساعدته على التقدم، وإحراز الأهداف. وقال ضاحكا “بهذه الأهداف نضع المهاجمين تحت الضغط”.

وأشار إلى أن فريقه وفق كثيرا في الشوط الثاني وقلب النتيجة لمصلحته، بعد أن قدم مباراة كبيرة، وتحمل اللاعبون المسؤولية كاملة دون أدنى تقصير، مبديا سعادته بهتاف الجماهير له، مبينا أن تردد اسمه في المدرجات بعد إحرازه هدفين وهو يلعب في الظهير غير مستغرب، وليس هو وحده من يحظى به بل إن حسين عبدالغني الذي يلعب في خانته ذاتها كان له نصيب منها في عديد من المباريات.

دونيس: السن ليست عائقا

صنّف اليوناني دونيس؛ مدرب فريق الهلال لكرة القدم، القائد محمد الشلهوب؛ كأفضل لاعب أمام باختاكور الأوزبكي أمس 4 / 1 ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة من دوري أبطال آسيا، وقال “حضرت الآن المؤتمر وبرفقتي عبدالله الزوري كأفضل اللاعبين في المباراة؛ حيث قدّم مستوى متميزاً، ولكن بالنسبة لي الشلهوب الأفضل”.

وأضاف خلال المؤتمر الصحافي “دائماً ما أقول أن عامل السن لا يمنع اللاعبين من تقديم مستويات مميزة أو يعوّقهم لياقيا، ولديكم مثال الشلهوب الذي يعد من أفضل خمسة لاعبين على المستوى اللياقي في الفريق برفقة فيصل درويش، سلمان الفرج، محمد البريك، وسالم الدوسري”.

وزاد “طلبت من اللاعبين الاعتماد على العرضيات، وتسليم الأظهرة الكرة من عمق الملعب على الرغم من طول قامة الأوزبك، كنت أعتمد على اللاعب الثاني في الهجمة وتحديداً في الكرة الساقطة وهذا ما استفدنا منه في تسجيل الأهداف”.

من جهته، أكد حسنوف؛ مدرب باختاكور، أن فريقه قدّم في الشوط الأول أداءً ممتازاً وحسمه لصالحه بهدف، ولكن بعده حصلت بعض الأخطاء من اللاعبين أدّت إلى خسارتهم بنتيجة كبيرة، وقال “كنا أقل من المأمول، خصوصاً ضعف العامل اللياقي بحكم أن الدوري لم يبدأ بعد عندنا”.

سابقة قضائية.. الهلال يشكو رئيس الحكام للانضباط

قالت صحيفة المدينة بأن إدارة نادي الهلال تقدمت بشكوى رسمية لدى لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم, ضد تصريحات فضائية من رئيس لجنة الحكام عمر المهنا تجاه رئيس النادي الأمير نواف بن سعد.

وبحسب ذلك الخبر، فإن إدارة نادي الهلال انزعجت من القول بأن رئيسها يسعى إلى الضغط على الحكام والتأثير عليهم قبل قيادتهم لمواجهات الفريق، واعتبرت بأن ذلك القول يقبل تأويلات مسيئة.

تجدر الاشارة إلى أن لجنة الانضباط عاقبت 4 رؤساء قبل ثمانية أيام بسبب الإساءة الإعلامية للحكام، بينهم رئيس الهلال الذي واجه غرامة 50 ألف ريال.

انتفض الزعيم

انتفض الهلال وحول تأخره في الشوط الأول أمام ضيفه باختاكور الأوزبكي بهدف إلى فوز عريض في الحصة الثانية قوامه أربعة أهداف، في مقابل هدف، إذ تناوب عبدالله الزوري (هدفان)، وخالد الكعبي (هدفان)، ليقفز الفريق الأزرق إلى وصافة المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا بأربعة نقاط، خلف فريق تبريز الإيراني الذي كسب الجزيرة الإماراتي بهدف من دون رد. وحاول الهلال التسجيل باكراً وإبعاد لاعبيه عن الضغط النفسي وخطف فوز يعيد من خلاله توازنه في المجموعة، وتحصل الضيوف على ركنيتين من دون أن تحدثا أية خطورة في الدقيقة السادسة، كما تفوق الضيوف في الالتحامات الفردية ما منحهم أفضلية السيطرة على الكرات المشتركة، وتسلم الفريق الأزرق زمام السيطرة بعد الدقيقة العاشرة بعد أن ظهرت نواياه الهجومية التي تركزت من جهة عبدالله الزوري، الذي كان مصدر لتمويل الكرات العكسية لخط المقدمة.
بحث الهلاليون عن حلول توصلهم لمرمى الخصم، وتحصلوا على فرصة التقدم عبر كرة ثابتة نفذها محمد الشلهوب اصطدمت في حائط الصد البشري لدفاع بختاكور، سلبية لاعبي الهلال شجعت الأوزبكيين على مجاراتهم بعد مضي نصف الساعة الأول، وعلى رغم القلة الهجومية لبختاكور إلا أنه نجح في الذهاب للمقدمة، وتسجيل أفضلية بعد أن تمكن في افتتاح التسجيل براسية عن طريق سيرجيف (31). المحاولات الهلالية التي أعقبت تأخره في نتيجة المباراة لم يكتب لها النجاح أو إحداث أية خطورة، بسبب عدم المساندة من خط الهجوم لإلتون الوحيد في خط المقدمة، وفي المقابل تراجع لاعبو بختاكور للدفاع عن مرماهم، وفرط إلتون ألميدا في اللحاق بالنتيجة بعد قيامه بفاصل من المراوغة، إلا أن تسديدته اعتلت العارضة (42). وفي الشوط الثاني ضغط الهلال بكل قوة على الضيوف، وكاد ادوارد أن يلحق بنتيجة المباراة (48)، من طريق رأسية، إلا أن كرته مرت بجوار القائم، وازداد الضغط النفسي على لاعبي الهلال مع مرور الوقت، ولاحت فرصة أخرى للزوري (53)، بعد تلقيه كرة بالقرب من نقطة الجزاء إلا أن مضايقة مدافعي الأوزبكي جعلته يطوح بها عالياً، قبل أن يعود الزوري بعدها وينجح في تعديل النتيجة (54)، من رأسية إثر هجمة منظمة تعامل معها قائد الفريق محمد الشلهوب بكل خبرة قبل إرسالها إلى المرمى. لم تقف الأمور عند الزعيم عند هذا الحد بل تعدت الأمور إلى أكثر من ذلك بدقيقتين حينما نجح الهلال في التقدم للمرة الأولى من طريق نيران صديقة بعد عكسية من الزوري الذي تلقى تمريرة من ادوارد مررها عكسية حولها المدافع الأوزبكي في مرماه بالخطاء (56)، وزج بعدها مدربه دونيس بمهاجم ثانٍ بعد أن أشرك ناصر الشمراني، ونجح خالد الكعبي في إضافة الهدف الثالث قبل نهاية المباراة بنصف ساعة، وحاول الهلال زيادة الغلة وواصل ضغطه الهجومي مستفيداً من حال الارتباك التي سادت الضيوف من وقع النتيجة وانقلاب أحداث المباراة، وكان لهم ما أرادوا عندما أضاف خالد الكعبي الهدف الرابع بعد فاصل مهاري جميل من محمد الشلهوب الذي جهز الكرة على طبق من ذهب للكعبي الذي غمر الكرة في حلق المرمى (78).

فشل أهلاوي

في طشقند، فشل الأهلي في تكرار فوزه على فريق ناساف الأوزبكي، ونال خسارة موجعة من الأخير بهدفين، في مقابل هدف أمس (الأربعاء) في العاصمة الأوزباكستانية طشقند، وكان الأهلي كسب الأسبوع الماضي مباراة الذهاب على إستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة بالنتيجة ذاتها، وذلك على حساب تصفيات المجموعة الرابعة من دوري أبطال آسيا للمحترفين. وسجل بوبور عبدالخاليقوف (47) ومقصود كريموف (60) لناساف، ومهند عسيري من ركلة جزاء للأهلي (70)، ووجد المدرب السويسري كريستيان غروس ولاعبو الفريق، وخصوصاً المدافع محمد أمان والحارس عبدالله المعيوف، انتقادات كبيرة من أنصار الأهلي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب توالي خسائر الفريق محلياً وخارجياً والتراجع المخيف في عطاء وأداء الفريق الأهلاوي. ومن جانب آخر، أعلنت إدارة النادي الأهلي، تعيين طارق كيال مشرفاً عاماً على الفريق الكروي الأول، وأكدت منحه كامل الصلاحيات، بعدما عاش الجهاز الإداري للفريق فراغاً إدارياً كبيراً، إثر استقالات عدة خلال الأشهر الماضية، إذ استقال المشرف العام مروان دفتر دار، ليتم تكليف مدير الكرة باسم أبوداوود بمهمات المشرف، لكن الأخير لم يستمر طويلاً ليلحق برفيق دربه مروان دفتر دار، وذلك بعدما جلب رئيس النادي مساعد الزويهري المشجع الوحداوي موسى المحياني للعمل في النادي كمدير إداري للفريق. وأسهم قرار الرئيس الأهلاوي ذلك في تواضع عمل الجهاز الإداري وفشله في متابعة عمل الجهاز الفني واللاعبين، خصوصاً بعدما فقد الفريق نقاطاً عدة في المباريات الماضية من الدوري المحلي، ما حدا بإدارة النادي إلى الاستنجاد بالإداري السابق طارق كيال للإشراف الإداري على الفريق.