أخبار النادي الأهلي اليوم الاربعاء 2-3-2016 بالصحافة المصرية الرياضية

أخبار النادي الأهلي اليوم الاربعاء 2-3-2016 بالصحافة المصرية الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 2 مارس, 2016

جماهير النادي الأهلي ، زوارنا ومتابعينا في موقع لاين ، نقدم لكم تغطية لأهم أخبار القلعة الجمراء اليوم الأربعاء 2-3-2016 ، حيث ننقل لكم تصريحات المدرب الهولندي مارتن يول بالمؤتر الصحفي خلال تقديمه مديراً فياً لفريق النادي الأهلي وانطباعاته عن الفريق ، كما نُطلعكم على آخر الاستعدادات للمباراة المرتقبة أمام بتروجيت مساء اليوم بالدوري المصري .

الأهلى يتحفز لعبور لعنة «التعادلات» على حساب بتروجت

يستضيف الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، عند السابعة مساء اليوم، الأربعاء، نظيره بتروجت فى مباراة صعبة على أرض ملعب استاد برج العرب، ضمن الجولة العشرين من بطولة الدورى الممتاز.

ويحشد الأهلى قوته الهجومية فى هذه المباراة لتحقيق الفوز، والتخلص من لعنة التعادلات التى طاردته فى المباريات الثلاث الأخيرة أمام طلائع الجيش وغزل المحلة والمصرى على الترتيب، والتى كلفت الفريق خسارة ٦ نقاط مهمة فى مشواره نحو استعادة اللقب.

ويتصدر الأحمر البطولة برصيد ٤١ نقطة بفارق ٣ نقاط عن غريمه التقليدى الزمالك، فيما يحتل بتروجت المركز السادس برصيد ٣٠ نقطة وهو نفس رصيد الداخلية الخامس.

وستكون مباراة الليلة هى الأخيرة لعبدالعزيز عبدالشافى «زيزو»، مدير قطاع الفريق، على رأس الإدارة الفنية للفريق، حيث سيتولى الهولندى مارتن يول المهمة من المباراة المقبلة.

وأدى الفريق، أمس، مرانه الأخير للمباراة على أرض ملعب مختار التتش فى الجزيرة بحضور كل لاعبى الفريق، وبعدها توجه الفريق إلى الإسكندرية للدخول فى معسكر مغلق، يستمر حتى مباراة مصر المقاصة، المقررة السبت.

وشهد المران تألقاً كبيراً لعدد من اللاعبين، خاصة عبدالله السعيد وإيفونا ورمضان صبحى، وحرص «زيزو» على تحفيظ اللاعبين خطة المباراة ونقاط القوة والضعف فى صفوف المنافس، من خلال مشاهدة مبارياته الأخيرة، وحذر لاعبيه من قوة المنافس وخطورة عناصره، مؤكداً أنه يختلف كثيراً عن الفريق الذى تغلب عليه الأهلى فى الدور الأول، بعدما أشرف على تدريبه طلعت يوسف.

كان الأهلى قد فاز بمباراة الدور الأول بهدف قاتل لعماد متعب فى الدقيقة الأخيرة من الوقت بدلا من الضائع للمباراة.

ويفتقد الفريق جهود مدافعه رامى ربيعة للإيقاف ، بعد الحصول على البطاقة الصفراء الثالثة فى مباراة المصرى، واستقر «زيزو» على الدفع بسعد سمير بدلاً منه.

ووفقاً للمران الأخير، ينتظر أن يلعب الأهلى بتشكيل يضم: أحمد عادل عبدالمنعم، صبرى رحيل وأحمد حجازى وسعد سمير وأحمد فتحى وحسام عاشور وحسام غالى وعبدالله السعيد ورمضان صبحى ومؤمن زكريا وإيفونا.

على الجانب الآخر، يسعى بتروجت، بقيادة طلعت يوسف، للثأر من الأهلى بعد الخسارة فى الدور الأول، خاصة فى ظل الصحوة التى يعيشها الفريق.

ويعانى الفريق هجومياً بغياب اثنين من العناصر الرئيسية، محمد رجب وشميلسى بيكلى، ولكن الجهاز الفنى يعول بشكر كبير على الثنائى المتألق مؤخراً جيمس تيدى وأحمد جعفر.

وشاهد يوسف مع لاعبيه ملخصاً من المباريات الثلاث الأخيرة للأهلى فى معسكر الفريق أمس بالإسكندرية، وركز على بعض الثغرات فى الخط الخلفى، وطالب لاعبيه باستغلالها من أجل الوصول لمرمى أحمد عادل. وقال طلعت يوسف: «المباراة صعبة وأمام فريق قوى يتحفز لاستعادة درع الدورى، ويزيد من صعوبتها ظروف المنافس الحالية من التعادل فى آخر ٣ مباريات، فضلاً عن رغبة اللاعبين فى تقديم أنفسهم للمدير الفنى الجديد، ولكن ثقتى فى لاعبى فريقى كبيرة وقادرون على تحقيق نتيجة إيجابية».

مباراة الأهلى والمقاصة تنتظر الموافقة الأمنية

تنتظر لجنة المسابقات، برئاسة عامر حسين، موافقة الأمانة العامة للقوات المسلحة على إقامة مباراة الأهلى مع مصر المقاصة، السبت المقبل، باستاد برج العرب فى الدورى الممتاز، وطلب «حسين» من العميد ثروت سويلم، المدير التنفيذى للاتحاد، التنسيق مع الجهات الأمنية بالإسكندرية لحسم القرار النهائى لإخطار الناديين حتى لا يتكرر ما حدث فى مباراة الأهلى مع غزل المحلة عندما تغير ملعب المباراة من استاد السويس الجديد إلى ملعب الإسكندرية قبل المباراة بساعات. ووضعت لجنة المسابقات ملعبين بديلين فى حال رفض إقامة اللقاء ببرج العرب وهما استاد الإسكندرية أو استاد الجيش الجديد.

من جهة أخرى، نظمت منطقة الإسكندرية لكرة القدم دورة لمنتخبات الناشئين باسم الراحل محمود كبير، الخبير الكروى الكبير، بدأت أمس الأول، وتنتهى بنهاية الشهر الجارى.

مارتن يول: أسعى لإعادة أمجاد جوزيه

أكد الهولندى مارتن يول، المدير الفنى الجديد للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، أنه يحمل طموحات كبيرة فى مهمته الجديدة مع النادى يسعى لتحقيقها بقيادة المارد الأحمر نحو عهد جديد من الإنجازات.

وأوضح يول، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده النادى أمس لتقديمه لوسائل الإعلام وكشف تفاصيل التعاقد معه، أنه عقد جلسة مع محمود طاهر، رئيس النادى، ومع مدير أعماله، محمد حبشى، وهو ما أقنعه بتولى المهمة، موضحاً أنه تلقى عرضين من أندية مصرية ولكنه فضّل الأهلى.

وكشف يول أنه استطلع رأى زوج ابنته الذى كان يعمل فى مصر بجانب بعض أصدقائه، مؤكداً أنه وافق على التدريب بمصر بعد تفكير عميق، وقال: «أبلغونى فى إنجلترا بأن الأهلى يملك فى مصر ٤٠ مليون مشجع ولكنننى أدرك أن العدد يفوق ٧٠ مليوناً، ولى الشرف أن أنضم للأهلى وسعيد بالاستقبال الرائع».

وأشار إلى أن المفاوضات كانت سهلة ورئيس النادى طالبه بالفوز بلقب الدورى وحصد البطولات موضحاً أنه سيبذل قصارى جهده لإسعاد ٧٠ مليون أهلاوى من خلال الفوز بالبطولات.

وداعب يول زيزو قائلاً: «أشعر بأنه والدى فى النادى الأهلى رغم أن السن متقاربة بيننا». وأشار إلى أن يثق فى قدرات زيزو الفنية ، مؤكداً أن هناك لاعبين فى الأهلى سبق لهم اللعب فى أوروبا سيتم الاعتماد عليهم لأنهم يملكون قدرات كبيرة ولكنه كشف عن أنه يسعى لتطوير الأداء لكل اللاعبين بشكل عام. وأكد يول أنه زار النادى، أمس الأول، ويعلم الكثير عن الكرة المصرية، وعمل مع حسام غالى وأحمد حسام «ميدو» ومحمد زيدان والجميع أشاد بالأوضاع فى مصر التى تعتبر بلدا رائعا.

وقال يول إن حسام غالى، قائد الفريق، عمل معه من قبل فى توتنهام واكتشفه فى هذا الفريق، وسبق أن استبعده من المباريات ويتمنى أن يغفر له هذا الأمر، مشيراً إلى أنه تحدث مع غالى ٤ مرات ومع ميدو مرة واحدة بخصوص تدريب الأهلى والكرة المصرية والأفريقية، وأن ردود ميدو الإيجابية ساهمت فى توليه المهمة، وأنه سيجتهد، فى الأيام المقبلة، للحصول على أكبر قدر من المعلومات عن الفريق رغم ضيق الوقت.

وأشار إلى أنه مدرب محترف خاض ٨٠٠ مباراة فى مشواره التدريبى ويتمنى النجاح فى الأهلى، موضحاً أنه يتمنى تغيير الأوضاع الحالية فى مصر وانتهاء أزمة الملاعب بالنسبة للفريق والعودة إلى القاهرة بجانب عودة الجماهير، وأكد أن الأهلى فريق بطل والأكثر تتويجاً حول العالم وسيجتهد لقيادته للفوز بلقب دورى الأبطال وتحقيق المزيد من البطولات للقلعة الحمراء، واستعادة التاريخ الرائع للبرتغالى مانويل جوزيه.

زيزو: المدرب الهولندى يمتلك الخبرة والموهبة

أعلن عبدالعزيز عبدالشافى «زيزو»، رئيس قطاع الكرة بالنادى، تفاصيل التعاقد مع يول مؤكداً أنه شخصية عالمية وله تاريخ طويل وخبرات عريضة تتناسب مع حجم الأهلى وعراقته.

أوضح أن الخبرات ستساهم فى نجاح يول فى ظل توافر الإمكانيات للنادى، متوقعاً أن يكون الهولندى إضافة كبيرة للقلعة الحمراء لأنه يمتلك العلم والموهبة التدريبية.

وكشف أن التعاقد سيستمر لمدة موسم ونصف، وسيعاونه أسامة عرابى مدرباً عاماً، ومحمد عظيمة مدربا مساعدا، وطارق سليمان مدرب حراس المرمى، وسيد عبدالحفيظ مديراً للكرة، ومحمد أبوالعلا للتأهيل، والهولندى ليندمان مخطط أحمال.

وأوضح أنه سيعقد جلسة مطولة مع مارتن يول لتوزيع الاختصاصات مؤكداً أنه سيكون مسؤولاً عن قطاع الناشئين والأكاديميات والفريق الأول، ولكن مهمته لا تتعدى دور المشرف العام ليكون حلقة الوصل بين مجلس الإدارة برئاسة محمود طاهر والجهاز الفنى، ولكن المسؤولية الفنية بالكامل فى يد يول موضحاً أنه سيدير الفريق كيفما يشاء.

وأكد زيزو أنه سيقود مباراة بتروجت فنياً، وسيحسم مسألة قيادته مباراة المقاصة يوم السبت من عدمها مع يول.

وأهدى زيزو قميص النادى، فى نهاية المؤتمر، لمارتن يول، وقام بالتقاط الصور التذكارية معه برفقة الجهاز الفنى.

أبوتريكة : «مارتن يول» يناسب عراقة الأهلي

أشاد محمد أبوتريكة نجم المنتخب الوطني الأهلي السابق بنجاح مجلس الإدارة برئاسة المهندس محمود طاهر في التعاقد مع المدرب الهولندي مارتن يول لتولي القيادة الفنية للفريق الاول لكرة القدم خلال الفترة المقبلة. وقال أبوتريكة عبر صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي « تويتر» :«هكذا يجب أن يكون الاختيار مدرب كبير تاريخه جيد يناسب تاريخ وعراقة النادي الأهلي كل التوفيق والدعم لمارتن يول في مصر».

يذكر أن مسئولي الأهلي قد نجحوا في التعاقد مع مدرب توتنهام الإنجليزي السابق لمدة موسم ونصف.

في مؤتمر صحفي بالبيت الأحمر:
يول يعد بالعودة إلي البطولات واللعب بطريقة هجومية
زيزو.. المدرب لم يحسم قراره بقيادة الفريق أمام المقاصة

قال عبدالعزيز عبدالشافي زيزو مدير قطاع الكرة بالنادي الأهلي انه سيقود الفريق في مباراته أمام بتروجت والمقرر اقامتها اليوم بالجولة العشرين من الدوري الممتاز مشيرا إلي أن مارتن يول مدرب الفريق الجديد سيكون متواجدا في المباراة لكنه لن يتدخل في قيادة الفريق وأشار خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس لتقديم يول إلي أن المدرب الهولندي لم يحسم مسألة إذا كان سيقود الفريق في مباراة المقاصة المقرر اقامتها يوم السبت المقبل مؤكدا ان يول سيتخذ قراره عقب مباراة بتروجت وأعلن ان يول سيتولي قيادة الفريق لمدة موسم ونصف الموسم مشيرا إلي انه في حال نجاح المدرب الهولندي مع الفريق وتتويجه بالبطولات فإنه سيستمر وفقا لما اتفق عليه يول مع المهندس محمود طاهر رئيس النادي.

وقال زيزو ان يول شخصية عالمية وله تاريخ كبير ونتائج مشرفة تتناسب مع حجم الأهلي مشيرا إلي أن فكر المدرب مع الطريقة التي تدار بها مؤسسة الأهلي ستحقق نتائج ايجابية مؤكدا انه سيكون اضافة قوية للفريق واشار إلي أن يول سيبذل قصاري جهده خاصة وان لديه خبرة كبيرة ويعرف تماما كيف يتعامل مع النجوم لاسيما وانه سيكون مسئولا عن كافة الأمور الفنية وأوضح ايضا ان عمله كمدير لقطاع الكرة لا يتضارب مع عمل سيد عبدالحفيظ مدير الكرة مشيرا إلي أن اختصاصاته كمدير للقطاع تجعله يهتم بأكاديميات النادي وفرق الناشئين والشباب علي ان يقتصر عمله في الفريق الأول كمشرف عام يقوم بحل الأزمات ويكون نقطة الوصل بين سيد عبدالحفيظ مدير الكرة ومجلس ادارة النادي.

وحرص زيزو علي تقديم الجهاز الفني المعاون ليول والذي يضم مدرب احمال واسامة عرابي كمدرب عام ومحمد عبدالعظيم “عظيمة” كمدرب مساعد وطارق سليمان كمدرب لحراس المرمي ومحمد أبوالعلا كأخصائي تأهيل وسيد عبدالحفيظ كمدير كرة واكد ان هناك جلسة ستجمعه بيول في حضور جميع افراد الجهاز الفني بالكامل لبحث كافة متطلباته وموعد توليه المهام الفنية رسميا وتمني زيزو التوفيق ليول مقترنة بتحقيق البطولات ثم ترك المدرب الجديد يتحدث عن طموحاته مع الفريق.

من جانبه قال يول انه اجتمع مع محمود طاهر رئيس النادي ووكيله محمد حبيشي واقنعوه ان يأتي لمصر وتدريب الأهلي مشيرا إلي أنه تلقي عرضين من مصر لكنه فضل عرض الأهلي واكد انه تحدث مع عدد من اصدقائه الذين عملوا في مصر كان من أبرزهم زوج ابنته الذي عمل في مصر لمدة ثمانية اشهر واكد له ان مصر آمنة واجواءها ممتعة وقال انه سأل عن الأهلي وهو في انجلترا وقالوا له ان شعبيته كبيرة حيث يحظي بتأييد 40 مليون مشجع ثم سمع انه يحظي ب 50 مليون مشجع وفور وصوله لفندق الاقامة بالقاهرة قالوا ان شعبيته تصل لسبعين مليون مشجع واضاف يول انه لاقي استقبالا رائعا وانه لم يجد أي مشكلة أو خوف من تولي المهمة متمنيا ان يحقق أفضل النتائج مع الأهلي وان يعيد العصر الذهبي للأهلي مع جوزيه.

وداعب الجهاز الفني وزيزو قائلا: تحدثت مع المدربين وشعرت بأنهم أولادي وعندما تحدثت مع زيزو شعرت بأنه والدي ولكن لا أعلم ما إذا كان يكبرني أم لا ووعد يول جماهير الأهلي بتحقيق البطولات والعودة من جديد للعب في بطولة كأس العالم للأندية باليابان.

وعن الفريق واحتياجاته قال ان زيزو شكل فريقا جيدا وانه سيواصل تدعيمه في الفترة المقبلة ليتمكن من الاستمرار في حصد البطولات واشار إلي انه تحدث مع حسام غالي قائد الفريق ومحمد زيدان واحمد حسام ميدو واكد انهم شخصيات رائعة.

وعن الفكرالخططي الذي سيعتمد عليه قال يول انه سيسعي للعب بطريقة هجومية جميلة ليواصل مسيرة بيسيرو وزيزو مع الأهلي مشيرا إلي انه قد يعتمد علي خطة 4/3/3 أو 4/3/2/1 وداعب يول الجميع في ختام تصريحاته قائلا انه وافق علي العقد الذي قدمه الأهلي ولم يطلب اضافة أي شروط سوي شرط وحيد وهو احضار سائق خاص له لأنه لن يتمكن من القيادة في مصر.

الأهلي يخشي طموح بتروجت.. تحت منظار يول

يدخل النادي الأهلي اختبارا جديدا عندما يواجه نظيره بتروجت في السابعة من مساء اليوم علي ملعب برج العرب بالاسكندرية ضمن منافسات الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم ويتصدر الأهلي الترتيب برصيد 41 نقطة لكنه مهدد بفقدان صدارته في حالة الخسارة لاسيما وان الفارق الذي يفصله عن الزمالك الوصيف ثلاث نقاط علما بأن الزمالك سيواجه الانتاج الحربي غدا.

في المقابل يمر بتروجت بفترة جيدة للغاية في الدوري حاليا لاسيما وانه لم يخسر في آخر عشر مباريات له بالدوري جعلته يحتل المركز السادس برصيد 30 نقطة وسيسعي لاعبو الأهلي لتقديم أفضل مستوي لهم خلال هذه المباراة خاصة وان المدير الفني الجديد للفريق مارتن يول سيتابع المباراة من الملعب للوقوف علي مستويات اللاعبين والتعرف عليهم عن قرب قبل أن يتولي المهمة وسيكون لاعبو الأهلي مطالبين بالفوز ايضا للخروج من دوامة التعادلات التي لحقت بالفريق خلال الثلاث مباريات الأخيرة لتكون أفضل وداع لعبدالعزيز عبدالشافي زيزو الذي سيترك قيادة الفريق ويعود لمنصبه كمدير لقطاع الكرة. وكان الأهلي توجه للاسكندرية أمس للمبيت هناك حتي موعد المباراة واصطحب الجهاز الفني للفريق بقيادة زيزو كل اللاعبين معه بالاضافة للجهاز الفني الجديد للفريق خاصة وان الفريق سيستمر في الاسكندرية لحين ميعاد مباراته المقبلة أمام المقاصة ويغيب عن الأهلي في هذه المباراة شريف اكرامي حارس المرمي ورامي ربيعة للايقاف بينما سيستعيد الأهلي خدمات كل من رمضان صبحي وماليك ايفونا ومؤمن زكريا وكان صبحي قد تعرض لكدمة في مران الأمس بينما عاني ايفونا من اجهاد بينما غاب زكريا عن تدريبات الفريق أمس الأول لكنه انتظم أمس.وحرص زيزو في تدريبات الفريق الأخيرة علي التأكيد للاعبيه بالضغط منذ بداية المباراة وتسجيل هدف مبكر يربك به حسابات بتروجت عن استغلال الأجناب والتصويب من خارج منطقة الجزاء مع ضرورة التأمين الدفاعي واشار زيزو إلي أن فريق بتروجت فريق منظم ولديه عناصر مميزة بالاضافة إلي جهاز فني علي مستوي عال.

وينتظر ان يبدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من أحمد عادل عبدالمنعم في حراسة المرمي وفي الدفاع احمد فتحي وسعد سمير ومحمد نجيب واحمد حجازي وصبري رحيل وفي الوسط حسام غالي وحسام عاشور وعمرو السولية وعبدالله السعيد ورمضان صبحي ومؤمن زكريا وصالح جمعة ووليد سليمان وفي الهجوم ماليك ايفونا.

الهولندى مارتن يول فى الخطوات الأولى بالقلعة الحمراء:
70 مليون مشجع وحسام غالى سبب قبولى العرض.. وفخور بالعمل فى الأهلى

شهد النادى الأهلى الظهور الأول للهولندى مارتن يول المدير الفنى للفريق الأول الذى تم التعاقد معه مؤخراً بعد سفر رئيس المجلس المعين محمود طاهر إلى لندن وذلك ليخلف البرتغالى جوزيه بيسيرو الذى رحل لقيادة بورتو.

وحرص الهولندى مارتن يول على حضور مران الفريق الأخير قبل السفر للإسكندرية والدخول فى معسكر مغلق هناك استعداداً لمواجهة بتروجت المقرر لها مساء اليوم بإستاد برج العرب ضمن فعاليات المرحلة الـ20 لبطولة الدوري، وصافح المدرب الجديد جميع اللاعبين والجهاز المعاون، واصطحبه زيزو فى جولة داخل النادى وزيارة غرف الجهاز الفنى والطبي.

وقال مدير قطاع الكرة فى بداية المؤتمر الصحفى لتقديم الهولندى يول لوسائل الإعلام بعد إتمام التعاقد معه بشكل رسمى أن المدرب الجديد صاحب تاريخ ونتائج كبيرة ومشرفة للغاية وله تاريخ معروف على المستوى الأوروبى والعالمي، وأضاف أنه عندما يتولى مدرب بحجم يول مع كيان كبير مثل الأهلى فإن النتائج لابد وأن تصل إلى أقصى طموح تتمناه الجماهير لافتاً لأن الأهلى يتمتع بالأجواء الاحترافية وهو أمر يدعو للتفاؤل والنجاح للطرفين.

وأوضح أن الأهلى تعاقد مع الهولندى مارتن يول عام ونصف تستمر حتى نهاية الموسم القادم وسيعاونه سيد عبد الحفيظ فى منصب مدير الكرة ومعه أسامة عرابى مدرب عام ومحمد عبد العظيم مدرب مساعد وطارق سليمان مدرب حراس مرمي، وتابع أنه عقد جلسة مع مارتن يول بحضور جميع أعضاء الجهاز الفنى قبل السفر للإسكندرية بالإضافة للمهندس محمود طاهر رئيس النادى لبحث كافة متطلبات المدير الفنى وموعد توليه المهام الفنية رسميا، وشدد زيزو على أن المدير الفنى الجديد سيتواجد فى المعسكر الأحمر ببرج العرب لمتابعة تدريبات الفريق والاستعداد لمباراة المقاصة التى تقام يوم السبت القادم فى الأسبوع الـ20 للدوري.

فيما أشاد مارتن يول خلال المؤتمر الصحفى بالنادى الأهلى وجماهيره واسمه الكبير المعروف قارياً وعالمياً، وقال أنه تلقى عرضين فى وقت واحد للتدريب فى مصر لكنه فى النهاية أختار القلعة الحمراء لما لمسه من جدية واضحة فى المفاوضات بالإضافة لإقناع وكيله وتأكيدات أحمد حسام ميدو وحسام غالى ومحمد زيدان لي.

وأضاف: “سعيد بتدريب الأهلى وفخور بالعمل فى فريق يمتلك 70 مليون مشجع وانه عندما تلقى عرض لتدريب الاهلى سمع فى انجلترا أن الأهلى يمتلك 40 مليون مشجع وبعدها بيوم عرف أن حجم مشجعى النادى هم 50 مليون وعندما حضر إلى القاهرة وذهب إلى فندق الإقامة علم أن مشجعى الاهلى يصل عددهم 70 مليون وهو ما يدعوه للفخر بالعمل فى فريق يمتلك هذه الشعبية الجارفة”.

وأوضح انه تحدث مع الجهاز المعاون عقب نهاية التدريب الأخير وشعرت أنهم جميعاً مثل أولادى بينما أرى عبد العزيز عبد الشافى زيزو مثل الأب الروحى للفريق، وتابع أنه يشعر بالاطمئنان والأمان الشديد فى مصر وليس لديه اى تخوف من الوجود بها، مبدياً سعادته الكبيرة بحفاوة الاستقبال مؤكدا على تفضيله العمل فى الاهلى خلال هذه المرحلة وانه متفائل بالمهمة وبالنجاح فيها فى المرحلة القادمة.

وتعهد مارتن يول ببذل أقصى ما لديه من أجل الفوز بالبطولات وإسعاد الجماهير الحمراء خاصة أن حديثه مع رئيس النادى فى فترة التفاوض تضمن الاتفاق على الاستمرار فى تدريب الأهلى شريطة الفوز بكل البطولات وتحقيق طموحات جماهيره خاصة على المستوى القارى فى دورى الإبطال والتأهل لبطولة أندية العالم باليابان.

الأهلى يبحث عن علاج لـ «فيروس التعادلات» أمام بتروجت

يلتقى فى السابعة من مساء اليوم، فريقا الأهلى وبتروجيت باستاد برج العرب بالإسكندرية فى الجولة العشرين من عمر الدورى الممتاز لكرة القدم.

وعلى الرغم من تلاقى أهداف كل فريق حول ضرورة الفوز بالنقاط الثلاث، فإن الأسباب والدوافع تبدو مختلفة إلى حد كبير فى لقاء يعنى الكثير بالنسبة للفريقين. الأهلى متصدر جدول الترتيب برصيد 41 نقطة من ناحيته، يريد الفوز بأى ثمن لمواصلة الاحتفاظ بالصدارة والابتعاد عن الزمالك مطارده المباشر ولو مؤقتا، كما أن المارد الأحمر يرغب فى الفوز بشدة من أجل استعادة الثقة التى اهتزت بعد تراجع العروض وتردى النتائج، لدرجة أن الفريق الأحمر لم يفز بأى مباراة فى الدورى منذ فوزه على الزمالك، بتعادله مع كل من طلائع الجيش وغزل المحلة والمصري، فى الوقت الذى استعاد فيه غريمه التقليدى توازنه واقترب منه كثيرا ليصبح الفارق ثلاث نقاط فقط، الأمر الذى أضاء كل الأضواء الحمراء فى قلعة الجزيرة. سبب آخر سيدفع لاعبى الأهلى للسعى بكل قواهم من أجل الفوز اليوم على الفريق البترولي، وهو الرغبة فى لفت أنظار الهولندى مارتن يول المدير الفنى الجديد للفريق. فعلى الرغم من أن الرجل سيكتفى بالجلوس على مقاعد البدلاء لمشاهدة المباراة من الملعب للتعرف على أجواء الدورى المصري، فإنه لن يكون مسئولا عن إدارة المباراة ليتحمّل عبدالعزيز عبدالشافى المسئولية كاملة فى آخر ظهور له مع الأهلى كمدير فني. وسيحاول يول تكوين فكرة على الطبيعة عن فريقه الجديد قبل أن يتولى المسئولية بشكل فعلى اعتبارا من الجولة المقبلة، ولأن الانطباعات الأولى تدوم، فإن المباراة ستشهد سباقا بين اللاعبين لإخراج كل طاقاتهم البدنية والمهارية لحجز مكان فى عقل وقلب المدرب الهولندي.

كما يخشى المدير الفنى فى حالة عدم الفوز اليوم على بتروجت أن يصاب الفريق بحالة من اهتزاز الثقة فى النفس يمكن أن تؤثر على مشواره فيما تبقى من عمر المسابقة التى يسعى لحرمان الزمالك من الاحتفاظ بلقبها. على الجانب الآخر، يدخل بتروجت المباراة وهو فى المركز السادس برصيد 30 نقطة، ويسعى الجهاز الفنى للفريق لقيادة لاعبيه لإسقاط الأهلى فى مواجهة الليلة، مستغلا الروح المعنوية العالية التى يتمتع بها اللاعبون بعد الفوز على سموحة بثلاثية فى الجولة السابقة، وذلك بهدف الدخول بقوة ضمن المربع الذهبى للدوري، فى ظل وجود فارق ثلاث نقاط فقط بين بتروجت ومصر المقاصة صاحب المركز الثالث.

إستبعاد خماسي الأهلي قبل مواجهة بتروجيت

تقرر بشكل نهائي غياب الخماسي جون أنطوي ورامي ربيعة وصالح جمعة وباسم علي وأحمد ربيع الشيخ عن مباراة الأهلي وبتروجيت مساء الأربعاء على ملعب برج العرب.

وشارك الخماسي الذي خرج من قائمة المباراة في مران صباح الأربعاء بمدينة الإسكندرية التي ستسضيف مباراة الأسبوع العشرين.

وأدى صالح جمعة مران خفيف بعد أن عانى اللاعب من إرتفاع في درجة الحراراة نتيجة إصابته بدور برد خلال معسكر الفريق في المدينة الساحلية.

يذكر أن مباراة الأربعاء بين الأهلي وبتروجيت ستكون الأخيرة للمدير الفني المؤقت عبد العزيز عبد الشافي وستشهد المباراة المقبلة أمام المقاصة الظهور الأول للهولندي مارتن يول.