أخبار نادي الهلال اليوم الأربعاء 2-3-2016 بالصحافة الرياضية

أخبار نادي الهلال اليوم الأربعاء 2-3-2016 بالصحافة الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 2 مارس, 2016

جماهير الزعيم ، متابعينا في موقع لاين نيوز ، يسرنا أن نقدم لكم أخبار نادي الهلال اليوم الأربعاء 2-3-2016 ، إذ تتعرفوا في هذا التقرير على كل ما يتعلق بإستعدادات وتحضيرات الفريق الأول للمباراة المرتقبة أمام باختاكور الأوزبكي بالجولة الثانية من دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا ، ونُطلعكم على تصريحات المدرب اليوناني جوريجوس في المؤتمر الصحفي للمباراة .

اليوم لحساب الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا
الأهلي يلاقي ناساف لتأكيد فوز الذهاب.. والهلال ينشد النهوض عبر بختاكور

يدخل فريقا الهلال والأهلي اليوم الأربعاء سباقاً محموماً للظفر بالنقاط الثلاث في السباق الآسيوي بدوري أبطال آسيا في جولته الثانية، وسيتوجب على الفريق الأهلاوي الرحيل إلى أوزبكستان للقاء فريق ناساف لتأكيد فوزه في لقاء الذهاب، فيما سيستقبل الهلال نظيره بختاكور في الرياض للانطلاقة الآسيوية التي تعثرت في الجولة الافتتاحية.

ناساف الأوزبكي × الأهلي السعودي

ملعب المباراة: استاد كارشي

التوقيت: 4.00

يخوض الفريق الأهلاوي عصر اليوم لقاءً هاماً مع مضيفه ناساف الأوزبكي وذلك على أرض الأخير من أجل الظفر بالنقاط الثلاث ووضع قدمه بالقرب من التأهل للدور الثاني بعدما حقق الفوز في الجولة الأولى على الفريق الأوزبكي بهدفين لهدف في مباراة كانت صعبة على الفريق الأهلاوي الذي جير ثلاث نقاط هامة في بداية مشواره الآسيوي الذي يطمح من خلاله للوصول للأدوار النهائية والمنافسة على اللقب، ويدخل الفريق الأهلاوي الذي يتصدر مجموعته الرابعة بثلاث نقاط بعد سقوطه في الخسارة على يد نجران في دوري جميل أفقدته فرصة اعتلاء الصدارة مجدداً وأدخلت الفريق في أزمة البحث عن الذات بعد خسارته لكاس ولي العهد أمام الهلال، وسيحاول الفريق الأهلاوي تصحيح مساره وتعويض خسارته المحلية بمواصلة المشوار الآسيوي، ووضح على الفريق في اللقاءات الماضية تراجعاً ملحوظاً في المستوى بتراجع أداء معظم لاعبيه مما وضع مدربه جروس على كف عفريت.

الأسماء الأهلاوية قادرة على تحقيق الفوز واستعادة معنويات الفريق بفضل ما يضمه الفريق من عناصر مميزة يأمل الجميع في أن تكون حاضرة في هذا اللقاء الذي سيدخله الأهلي بتحفظ بعض الشيء خشية الخسارة التي ستعمق جراحه، ويبرز في الأهلي كل من ماركينهو وسلمان المؤشر وفيتفا بجانب أسامة هوساوي وعمر السومة.

فيما يدخل فريق ناساف بهدف تعويض خسارته في المباراة الماضية وتحقيق النقاط الثلاث في رغبة في المنافسة على بطاقتي المجموعة ويعول الفريق الأوزبكي كثيراً على عامل الأرض والجمهور لخطف الفوز.

الهلال السعودي × بختاكور الأوزبكي

ملعب المباراة: استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض

التوقيت: 8.30

وفي الرياض يستقبل الفريق الهلالي نظيره بختاكور الأوزبكي في صراع متجدد من أجل المنافسة على التأهل عن المجموعة بعدما انتهى لقاء الذهاب بالتعادل بهدفين لمثلهما خسر خلالها الهلال نقطتين ثمينتين قبل أن يخسر في الدوري السعودي أمام الاتحاد مما أفقده فرصة الابتعاد في صدارة الدوري ليلق ذلك بظلاله على وضع الفريق الذي يتطلب الخروج بنقاط المباراة بأي شكل كان ليستعيد عافيته مرة أخرى، وسيعمل الفريق الهلالي على التركيز بشكل كبير في الخروج بالفوز خصوصاً في ظل عودة بعض نجومه المصابين لتكتمل الصفوف الهلالية مما يعطي مؤشراً إيجابياً لاستعادة توازن الفريق، ومن المحتمل أن يعود السيد دونيس لطريقته السابقة 3/6/1 التي تعتمد على تفعيل الأطراف عن طريق ظهيري الجنب مع الغزو من العمق بهدف استغلال حالة البطء في الفريق الأوزبكي كما حصل في لقاء الذهاب، وسيكون الفوز حليف الهلال متى ما ظهر لاعبوه بمستواهم المعروف، ويبرز في الصفوف الهلالية كل من ياسر الشهراني كأكثر اللاعبين ثباتاً في المستوى إلى جانب إدواردو وناصر الشمراني ونواف العابد والعائد من الإصابة ديقاو ومحمد جحفلي.

في المقابل يدخل فريق بختاكور بعدما خطف نقطة التعادل في الوقت الأخير في لقاء الذهاب، ويسعى الفريق للخروج بنتيجة إيجابية من هذه المباراة يسعى من خلالها للمنافسة للتأهل عن المجموعة، واتضحت الصورة الأوزبكية من خلال أداء الفريق المتوازن بالاعتماد على الكرات الطويلة وقوة الالتحام.

دونيس: إراحة اللاعبين ليست قراري لوحدي.. ونعاني
من الضغط والإصابات وسنفتقد اليوم 7 لاعبين

قال مدرب فريق الهلال دونيس بأن أغلب لاعبي فريقه لايمرون بحالة بدنية جيدة، نظير ضغط المباريات والإصابات المتلاحقة، مشدداً على ضرورة إيجاد حلول مناسبة لتجاوز هذه المرحلة.

واستشهد دونيس في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه وبختاكور الأوزبكي مساء أمس، باللاعبين «ياسر الشهراني وسلمان الفرج» اللذين لم يتمتعا بإجازة في فترة الصيف كبقية اللاعبين، إضافة إلى انضمامهما إلى المنتخب أثناء أي فترة توقف في هذا الموسم ، وقال: هما بحاجة للراحة بكل تأكيد، ومثل هذه القرارات لا أتخذها لوحدي بل يشاركني بها المعد البدني وطبيب الفريق ، لانود خسارة أي من لاعبينا، واليوم لن يشارك ستة أوسبعة لاعبين من ضمنهم ديجاو، عطيف، العابد وسالم الدوسري، بالنسبة لي أود الثبات على تشكيلة واحدة لكن ظروف الإصابات منعتني من ذلك.

اللاعبون يشكون الإصابات والإرهاق

وأضاف: نود استعادة توازننا، وعلينا قبل ذلك الوقوف أمام الحقيقة حيث لعبنا أمام التعاون قبل أن نخوض نهائي كأس ولي العهد، وسافرنا بعد النهائي إلى طشقند لخوض لقاء «باختاكور»، وواجهنا بعده بيومين فريق «الاتحاد»، وهناك عدد من اللاعبين خاضوا هذه اللقاءات، وشعر بعضهم بإصابات وإرهاق، ولكن هذا كله ليس عذرا لنتائجنا في المباريات، وفي مباراتنا الأخيرة لم نقدم المستوى المأمول، وأقدّم شكري للجماهير التي حضرت المباراة وتواجدت لمؤازرة الفريق، ونطمح أن تحضر الجماهير بكثافة خلال المباريات المقبلة.

وأضاف مدرب الهلال: علينا تصحيح الأمور بعد خسارتهم ضد الاتحاد يوم السبت الماضي، وقال: نحترم منافسنا «باختاكور» الذي استطاع إحراز التعادل في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة الماضية، وقمنا بإعداد أنفسنا لنحقق نقاط المباراة.

من جانبه، شدّد اللاعب «يوسف السالم» على سعيهم لإسعاد جماهيرهم بتحقيق الفوز، مشيرًا إلى أنهم طووا صفحة الدوري، وجل تفكيرهم ينصب نحو البطولة الآسيوية.

خاسانوف: أوافق رأي دونيس

في المقابل، وصف المدير الفني لفريق باختاكور الأوزبكي «نومن خاسانوف» مباراة الهلال بالقوية، نظرًا لتعادل الفريقين في مباراة «طشقند»، مؤكداً أنّ فريقه والهلال بحاجة الفوز للتقدم في المجموعة، وسيسعى فريقه للظهور بصورة أفضل من اللقاء الماضي، مبينًا أنه يوافق رأي المدير الفني «دونيس» بشأن تنظيم مواجهات البطولة الآسيوية.

وأضاف: لم نكن جاهزين بشكل كامل في المباراة الماضية نظير عدم بدء الدوري لدينا، لكن حظوظنا في الجاهزية ستزيد قليلاً بهذا اللقاء.

من جهته، أشار لاعب بختاكور «سوكروب بيردييف» إلى أنهم حضروا إلى «الرياض» من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، مشيراً إلى أنهم يعرفون فريق الهلال الذي يعتبر من أفضل فرق القارة الآسيوية.

إلى ذلك عقد الاجتماع الفني للمباراة، حيث تم خلاله مناقشة الأمور المتعلّقة باللقاء، إذ سيرتدي الهلال الزي الأزرق الكامل، فيما سيخوض «باختاكور الأوزبكي» اللقاء بالزي الأبيض الكامل.

الهلال يختتم تحضيراته لباختاكور

استبعد الجهاز الفني بفريق الهلال الأول الرباعي «سلمان الفرج ياسر الشهراني ، محمد جحفلي ، سالم الدوسري» من قائمة المعسكرين لمباراة «باختاكور الأوزبكي»، المقامك عند الساعة الـ08:30 من مساء اليوم، على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لعام 2016م ، إضافة إلى المصابين «نواف العابد ، ديقاو ، عبدالله عطيف»، وجاءت هذه الخطوة تجنباً لإرهاقهم في ظل ضغط المباريات التي يمر بها الفريق هذه الفترة.

وكان اللاعبون قد أنهوا تحضيراتهم الميدانية للقاء، وتركّزت الحصة التدريبية على النواحي الفنية، إذ عمل مدير الجهاز الفني اليوناني «جوريجوس دونيس» على تطبيق التكتيك الذي سينتهجه في اللقاء عبر مناورة فرضها على نصف مساحة الملعب، اختتمها الجهاز الفني بتدريبات على الكرات الثابتة، وسط متابعة رئيس مجلس إدارة النادي الأمير نواف بن سعد.

من جانبه، أجرى اللاعب «عبدالله عطيف» مرانه بالجري حول الملعب، في حين واصل الثنائي «ديقاو ونواف العابد» برنامجيهما التأهيليين.

استدعاء عدد من المغرّدين ولاعب دولي سابق
الإدارة القانونية في الهلال تحاصر المسيئين

واصلت الإدارة القانونية بنادي الهلال مرافعة المسيئين للنادي ومنسوبيه عبر المحاكم الشرعية، إذ تم في الأيام الأخيرة الماضية، استدعاء مغردين في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، للتحقيق معهم على خلفية شكاوى رفعتها الإدارة الهلالية ضدهم مرفقة بالمستندات والشواهد المطلوبة، التي حملت إساءات مباشرة للكيان ومنسوبيه.

وكانت إدارة الهلال قد تقدّمت أيضاً بشكوى رسمية على لاعب دولي سابق بتهمة وصف النادي بأوصاف دنيئة عبر تسجيل صوتي تم تسريبه عقب تتويج الفريق ببطولة كأس سمو ولي العهد، ووصلت الإجراءات الرسمية لمراحل متقدّمة، في انتظار إصدار عقوبة مغلظة تجاهه.

يشار إلى أن الإدارة القانونية في الهلال يشرف عليها عضو مجلس الإدارة المحامي ثامر الجاسر وتحظى بمتابعة مباشرة من رئيس النادي الأمير نواف بن سعد.

الهلال يواجه باختاكور وسط غياب ستة لاعبين

اختتم الهلال تحضيراته تأهباً لمواجهة ضيفه باختاكور الأوزبكي عند الساعة ال8:30 من مساء اليوم الأربعاء، على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، وسط عدم مشاركة الثلاثي عبدالله عطيف ورودريجو جونيور ديغاو ونواف العابد الذين تأكد غيابهم عن هذا اللقاء الى جانب نية مدير الجهاز الفني اليوناني دونيس إراحة عدد من الأسماء يتقدمهم ياسر الشهراني وسلمان الفرج وادواردو.

من جانب آخر بدأ لاعب الوسط عبدالله عطيف الجري حول الملعب تأهباً لدخوله في التدريبات الجماعية، بينما اقترب الثنائي نواف العابد وديغاو من انهاء برامجهما التأهيلية إذ سيكونان جاهزين للمشاركة في لقاء النصر المقبل يوم الخميس المقبل ضمن مباريات “دوري عبداللطيف جميل للمحترفين”.

دونيس: غياب الستة أجبرني على إدواردو

طالب مدرب الهلال اليوناني جيورجيس دونيس لاعبيه تصحيح الاخطاء، حينما يواجه فريقه اليوم باختكور الاوزبكي ضمن الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا، وقال في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة:”يجب أن نصحح أخطائنا، ونعوض تعادلنا في طشقند بالفوز، خصوصاً أننا عرفنا خصمنا بعد المواجهة الماضية، وسنتدارك الأخطاء”.

وأضاف:”أعاني من اصابات للاعبين وارهاق ولكن هذا ليس عذراً لأنه يحدث في عالم كرة القدم ومتوقع طوال الموسم الرياضي، كما أن الجهاز الطبي هو من يحدد اللاعبين الذين يشاركون في المباريات، ولكننا معهم ان اللاعب يجب ان يكون جاهز بنسبة مئة بالمئة، ليكون ضمن القائمة التي تدخل المباراة كما انني لا اتدخل في اللاعب اذا لم يجهز باجباره على اللعب، ويجب ان لا نخاطر بأي لاعب ونشركه”.

واشار إلى أن نهائي كاس ولي العهد استنزف اللاعبين من كل الجهات :” بذل اللاعبين جهد مضاعف في الكأس اثر عليهم امام باختكور في طشقند وامام الاتحاد، والتاثير من جميع الجوانب اصابات وارهاق ومعسكرات منتخب تجعلنا نفقد العديد من اللاعبين”.

وعن اراحته إدواردو قال:” كنت افكر في اراحتة امام باختكور الماضية ولكنني لم استطيع للنقص الذي وصل إلى ستة لاعبين ، واليوم لم تتحدد مشاركته بشكل نهائي”.

واختتم حديثه بتوجيه تساؤل للحكام حول اخطائهم امام الهلال وقال:” يوجد اخطاء اثرت علينا سواء بالغاء اهداف او حالات طرد، فأمام الاتحاد كانت هناك حالة طرد يستحقها عبدالفتاح عسيري بنسبة 1000 بالمئة، في أول نصف ساعة، كما أن هناك ركلتي جزاء لم تحتسب”.

من جانبه تحدث مهاجم الهلال يوسف السالم، وقال: “طوينا صفحة الاتحاد وتفكيرنا الفوز وصدارة المجموعة الاسيوية، كما ان المدرب دونيس يمنح الفرصة للجميع للعب”.

من جهته قال مدرب باختكور الاوزبكي حسانوف: “مباراة قوية تجمعنا بالهلال وسنعوض التعادل”.

واضاف: “اشارك مدرب الهلال في اللقاءات المتعاقبة والجدولة في المجموعات من الإتحاد الآسيوي ويجب ان لا نلعب مع بعضنا مباشرة ولكنها كرة القدم توقع فيها كل شي”.

الموج الأزرق يهدد بابتلاع نظيره الأوزبكي
الهلال وبختاكور .. إكرام الضيف بـ«حفنة أهداف»

يبحث الهلال عن فوز عريض عندما يستضيف بختاكور الأوزبكي، مساء اليوم الأربعاء على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، برسم الجولة الثانية لفرق المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا. ويطمح الهلال الذي تلقى الخسارة الثانية في الدوري المحلي أمام منافسه الاتحاد إلى تجاوز آثار تلك الخسارة التي هزت صدارته ومصالحة جماهيره الغاضبة وتحقيق فوزه الأول في البطولة القارية بحثاً عن صدارة المجموعة، في الوقت الذي يأمل فيه بختاكور استغلال ظروف مضيفه والخروج بنتيجة إيجابية تبقيه في دائرة الصراع على بطاقتي التأهل للدور الثاني من البطولة. ورغم حالة التراجع التي يمر بها الهلال على مستوى الأداء والنتائج إلا أن الفريق وبعيداً عن عاملي الأرض والجمهور، قادر على الفوز بسهولة عطفا على الفوارق الفنية التي تصب في صالحة إلى جانب الأدوات التي يمتلكها والتي بمقدورها تجاوز المنافس متى ما كانت في أفضل حالاتها الفنية والمعنوية .

ويدخل الهلال المباراة وهو في وصافة المجموعة خلف تركتور سازي تبريز الإيراني بنقطة وحيدة حصدها من تعادله في مباراة الذهاب أمام ضيفه، الليلة، ويبرز في صفوفه نخبة من أبرز الأسماء في الكرة السعودية أمثال ياسر الشهراني وعبدالله الزوري وسلمان الفرج وسالم الدوسري وناصر الشمراني إلى جانب الرباعي الأجنبي الكوري كواك تاي هي والبرازيلي ديجاو في حالة جهوزيته الفنية والبدنية ومواطنيه كارلوس إدواردو وإيلتون ألميدا .

وفي المقابل يدخل بختاكور المباراة وهو في المركز الثالث بنفس رصيد الهلال بعد تعادله مع الأخير في طشقند، ويبرز في صفوفه نيكيتا رايبكين وأيجور سيرجييف وفلاديمير كوزاك وخاشيموف ديفرنوبك وستانيسلاف أندرييف والمونتينيغري عدنان أوراخوفاتش .

وصف مواجهة الأوزبك بالهامة واكد أن لاعبيه يعانون الإرهاق
مدرب الهلال: التحكيم ذبحنا ولا أستطيع معالجة الأخطاء

أكد اليوناني دونيس المدير الفني لفريق الهلال في المؤتمر الخاص بلقاء الفريق بفريق باختاكور الأوزبكي مساء أمس ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا الذي أقيم عصر أمس بمركز الأمير فهد بن سلمان بمقر الهلال أنه بعد التعادل في الجولة الأولى، من المهم تحقيق الفوز اليوم. وأضاف : نحن نعرف الخصم، لعبنا أمامه قبل أسبوع ونحترمه، مشدداً على أن الخسارة الأخيرة ضد الاتحاد فرضت تصحيح الأمور بعدها من الناحية المعنوية تحديداً، ودائماً بعد الخسارة الكل ينتظر نتيجة إيجابية في التي تليها، موضحاً أن الفريق خسر أمام الاتحاد ولم أر أحدا تحدث عن أن لاعب الاتحاد كان يستحق الطرد في د 30 بنسبة 1000 ?.

وكنا نستحق ضربتي جزاء، والتحكيم كان ضدنا أيضاً في نهائي كأس ولي العهد، متمنياً ان يكون مستوى التحكيم افضل بكثير من هذا المستوى الذي ظهر عليه مؤخراً، وحول الأخطاء قال: لا يستطيع المدرب أن يعد بتفادي الأخطاء الفردية، لكن علينا أن نتحدث مع اللاعبين عن كيفية الاحتفاظ بالكرة والتحكم فيها، وانا سأتحدث وسأواصل العمل مع اللاعبين حتى لا نقع في أخطاء جديدة تكلفنا مزيداً من النقاط، موضحاً أنه في أحيان كثيرة يتعامل بكل جدية مع لاعبين، لكن يجب أن نقف على بعض الحقائق.

لعبنا عدة مباريات في فترة قصيرة جداً ويجب أن نواجه الواقع، لعبنا أمام التعاون، ثم النهائي الذي أجهدنا وبعدها سافرنا إلى طشقند، ثم واجهنا الاتحاد، لكن هذا ليس عذرا.

ويجب ان يعرف الجميع أن اللاعبين ليسوا آلات، لكن هذا ليس عذراً، ويجب ان يعلم الكل بأن عطيف وديقاو مصابان والشهراني وسلمان مرهقان ولم يأخذوا اجازات وصعب يواصلون بنفس الأداء، مشدداً على أن ياسر الشهراني وسلمان الفرج منذ الصيف لم يأخذا فترة راحة، ويشاركان إما مع الفريق، أو مع المنتخب أثناء فترات التوقف، مضيفاً أن الفريق لا يمر بأفضل حالاتنا البدنية، لكن هذا أصبح واقعا ويجب أن نتعامل معه بالشكل الأمثل. وحول التغيير المستمر قال: في أغلب الأوقات لست أنا من لا يشرك اللاعبين الجاهزين، لكن الطاقم الطبي يُحتم ذلك وبعض القرارات لا أتخذها وحدي، فهناك معد بدني وطبيب للفريق، وعطيف أصيب، لكن لم يعد بلياقة عالية، وتعرض للإصابة مؤخراً. موضحاً أن لقاء اليوم قد نلعب ناقصين من 6-7 لاعبين في المباراة ضد باختاكور، مقدماً شكره للجماهير التي حضرت ضد الاتحاد، والهلال يمر بمرحلة حسم تستوجب وقفة الجماهير.

«الشقردية» ينتظرون عودته بفارغ الصبر
«الطفل المدلل» هل يعود لهز الشباك بعد 270 دقيقة ؟

دخل المهاجم البرازيلي كارلوس إدواردو «صاحب الوجه الطفولي» قلوب الهلاليين دون استئذان، وبات ترمومتر الفريق الأزرق ورمانة ميزانه منذ قدومه من بورتو البرتغالي، مطلع هذا العام، وذلك عطفا على أدائه المثير للإعجاب في جميع المباريات التي يأبى إلا أن يترك خلالها بصمة واضحة سواء من خلال الجهد الكبير والعطاء المتدفق الذي يقدمه أو من خلال تسجيل الأهداف وصناعتها حتى باتت الانتصارات الهلالية في كثير من المباريات مرتبطة باسمه. ولكن اللاعب الذي سجل في الدوري 12 هدفا وصنع 3 أهداف، تراجع مستواه في الآونة الأخيرة بشكل ملحوظ، وهذا التراجع الذي أثر على مستوى فريقه بصفة عامة سبب قلقا للجماهير الهلالية خصوصاً، وأن اللاعب لم يسجل في آخر خمس مباريات «4 مباريات دورية ومباراة نهائي كأس ولي العهد» سوى هدف وحيد كان في مرمى الرائد، أهدى من خلاله فريقه النقاط الثلاث. ويأمل المدرج الأزرق أن يستعيد اللاعب عنفوانه ويعود لمستواه المعروف الذي بدأ به الموسم، خصوصا وأن المرحلة المقبلة التي يحارب خلالها الفريق على عدة جبهات لا تحتمل التفريط، ويحتاج خلالها إلى جميع لاعبيه دون استثناء .

الميدا: تنتظرنا مهمة صعبة

شدد المحترف البرازيلي في صفوف الفريق الهلالي الأول لكرة القدم المهاجم التون الميدا أن الفريق تنتظره مباراة مهمة وصعبة في نفس الوقت امام فريق باختاكور الأوزبكي مساء اليوم في الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2016م كون اللقاء سيجمعنا بفريق ليس بالسهل ويملك لاعبين أجانب ومحليين مميزين ويملكون من القوة والندية الشيء الكثير، ومن أجل هذا السبب سيدخل الفريق الأوزبكي وهو مصر على المحافظة على شباكه واللعب بشكل قد يكون دفاعياً لخطف نقطة، مؤكداً بأنهم سيجتهدون ويبذلون كل ما لديهم للحصول على الفوز وعدم الاستهانة بالفريق الأوزبكي واللعب بكل قوة وحماس للحصول على النقاط الثلاث والمحافظة على شباكنا مع التركيز الهجومي، مشدداً بأن الفريق سيظهر بشكل مغاير عما يتوقعه فريق باختاكور وسنسعى للفوز فقط، موضحاً أن مواجهة اليوم لن تكون سهلة للطرفين ونحن كهلاليين سنلعب بكل ما لدينا من قوة للفوز وكسب اللقاء، مؤكداً أنه وزملاءه اللاعبين جاهزون لخوض المواجهة.

الشهراني: بالإصرار سنعود بالنقاط الثلاث

أكد لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم اللاعب ياسر الشهراني أن لقاء نادي باختاكور مساء اليوم ضمن الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2016م، ستكون من المواجهات الرائعة بين الفريقين، وأضاف بأن كافة اللاعبين مصرون على كسب المواجهة الهامة التي ستلعب على أرضنا ووسط جماهيرنا، مع تواجد جماهيرنا التي دائماً ما تساند الفريق في كافة الملاعب وجميع الدول وفي حال حالفنا توفيق الله سنبذل كل ما لدينا لتحقيق الفوز واستثمار كافة الفرص، مشدداً على أن الفريق في أمس الحاجة للفوز وتحقيق نتيجة ايجابية لإسعاد جماهير الزعيم التي تتطلع منا للشيء الكثير، مشدداً على أن الفريق الأوزبكي لديه نفس الطموح وهذا حق مشروع للكل، مؤكداً بأن الفريقين يعرفان بعضهما جيداً من خلال المواجهات التي جمعتنا بهم في النسخ السابقة وكذلك من خلال الجولة الأولى، موضحاً أنه بإصرار الجميع سيكون للاعبين كلمتهم بانتزاع الفوز بإذن الله، وحول جاهزية اللاعبين قال: الفريق جاهز ومستعد لهذه المباراة بإذن الله، والجميع متفائل بتحقيق نتيجة إيجابية وذلك لإسعاد جماهير الكيان المساندة لنا دوماً متمنياً في ختام تصريحه التوفيق من الله للفريق ثم مساندة جماهيرنا التي دوماً ما تقف معنا في المواجهات الحاسمة.

«الزعيم» لا ينكسر أمام بختاكور‏

لن يرضى الهلال بغير الفوز هذا المساء، عندما يستقبل بختاكور الأوزبكي على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وتحمل المواجهة التي تجمعه بضيفه في إياب دوري المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا الرقم 14 في تاريخ مواجهات الهلال أمام الأندية الأوزبكية، حيث سبق أن واجه الأندية الأوزبكية 13 مرة ، حقق خلالها 10 انتصارات مقابل الخسارة مرة واحدة والتعادل في مباراتين. وقد سجل الهلال خلال تلك المباريات 30 هدفا، بينما استقبلت شباكه 8 أهداف فقط. وتعود أولى مواجهات الهلال أمام الأندية الأوزبكية إلى عام 1998 عندما واجه نافباخور نامانجان في ربع نهائي مجموعة الغرب في بطولة الأندية الآسيوية التي استضافها فريق الأنصار اللبناني في بيروت، وفاز حينها الهلال بثلاثة أهداف لهدف. أما آخر مباراة فكانت قبل أسبوع عندما واجه بختاكور في ذهاب دوري المجموعات على ملعب الأخير وتعادل معه بنتيجة 2/2 سجلهما ياسر القحطاني ويوسف السالم . وتعتبر مواجهة الهلال أمام بختاكور هي السادسة حيث سبق أن تقابلا خمس مرات، وفاز خلالها الهلال في أربع وتعادل في مباراتين، ويتطلع هذا المساء إلى تحقيق الفوز الخامس .

“شكر الله” يدير المواجهة

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم الحكام الذي سيدير لقاء الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أمام ضيفه فريق “باختاكور الأوزبكي”، مساء غد الأربعاء، حيث سيدير اللقاء طاقم حكام بحريني بقيادة “نواف شكر الله”، ويساعده “ياسر عبدالله”، و”محمد سلمان”، و”عمار محفوظ” حكمًا رابعًا، في حين يقيّم الحكام الإماراتي “علي حماد”، فيما يقيّم المباراة الأردني “طلال السويلمين”.

يواجه باختاكور على أمل العودة بعد سلسلة من الخسائر
الهلال لا يستقر.. الأكثر تحولا

في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا في النسخة الجديدة فشل الهلال في تحقيق الفوز، أمام باختاكور الأوزبكي في طقشند، رغم تقدم الفريق الأزرق مرتين، إلا أنه يفشل في كل مرة أن يحافظ على تقدمه بسبب الأخطاء الدفاعية وحارس المرمى.

اليوم وضمن مباريات المجموعة الثالثة يستضيف الهلال على ستاد ملعب الأمير فيصل بن فهد من جديد باختاكور، على أمل تحقيق الانتصار الأول في النسخة الجديدة من البطولة التي كانت عصية على الفريق الأزرق في السنوات الماضية.

في المباريات الأخيرة للهلال فشل في تحقيق نتائج إيجابية باستثناء الفوز على الأهلي في نهائي كأس ولي العهد، خلاف ذلك فقد خسر من الفتح، التعاون، والاتحاد في دوري عبد اللطيف جميل، وفاز بشق الأنفس على الرائد، لذلك فإن أنصار الفريق الأزرق يخشون أن تستمر هذه النتائج السلبية في المنعطف الأهم في الموسم السعودي.

يقول المدرب الوطني فهد الشمري “الموسم الحالي هناك تفاوت في مستويات كل الأندية في الدوري السعودي، إلا أن الهلال هو أكثر الأندية تحولاً في المستويات الفنية من مباراة لأخرى، المشكلة أن الفريق كان يسير بتصاعد حتى وصل إلى الفترة الأهم في الموسم الرياضي، لكنه فشل في أن يستمر بتلك القوة باستثناء نهائي كأس ولي العهد الذي كان له حسابات مختلفة، جعلت الفريق يظهر بشكل مغاير، رغم أن الأداء في الفترة الأخيرة غير مثالي على الصعيد الفني”.

مضيفاً “الفريق يعاني تراجع مستويات عدد من اللاعبين أبرزهم البرازيلي إدواردو واللاعب سلمان الفرج، إضافة إلى الأخطاء التي يرتكبها الحارس خالد شراحيلي من مباراة لأخرى، لذلك فإن تراجع مستويات العناصر الأهم في الفريق كانت سبباً رئيساً في النتائج السلبية التي يقدمها الفريق، إضافة إلى فشل الجهاز الفني بقيادة اليوناني دونيس في حل تلك المشاكل وظل متفرجاً عليها، المفترض إبعاد كل اللاعبين الذين تراجعت مستوياتهم حتى يعطيهم فرصة لالتقاط الأنفاس”.

يذكر أن الهلال خسر تسع نقاط في الدوري بعد ثلاث خسائر من أصل أربع مباريات، ما جعل صدارته للدوري مهددة بالفقدان في أي جولة من الجولات المقبلة، إلا أن النجاح الذي حققه الفريق جاء بتحقيق كأس ولي العهد ليكون اللقب الثاني في الموسم الحالي، بعد أن افتتح الموسم بنيل لقب كأس السوبر حينما واجه النصر في العاصمة الإنجليزية لندن .