أخبار نادي الاتحاد اليوم الأربعاء 2-3-2016 بالصحف السعودية

أخبار نادي الاتحاد اليوم الأربعاء 2-3-2016 بالصحف السعودية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 2 مارس, 2016

جمهور العميد في كل مكان ، زورانا الأفاضل ، موقع لاين نيوز يقدم لكم نشرة أخبار نادي الاتحاد اليوم الأربعاء 2-3-2016 ، حيث نستعرض لكم أبرز ما تناقلته الصحف السعودية عن نادي الاتحاد بعد التعادل 1-1 أمام لوكوموتيف طشقند الأوزبكي بدوري أبطال اسيا ، وننقل لكم تصريحات المدرب بيتوركا واللاعبين بعد المباراة ، لتكونوا على اطلاع بكل جديد يخص ناديكم “الاتحاد” .

تعادل مخيب .. ومستوى الإتي ما هو طيب

خيبت الكتيبة الاتحادية آمال جماهيرها بعدما فشلت في انتزاع فوز كان بين ايديهم ليقع الفريق في فخ التعادل الايجابي بهدف لمثله ،في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا امام لوكوموتيف الاوزبكي، والتي شهدت نفس سيناريو مباراة الذهاب على ملعب الفريق الاوزبكي .

حيث دخل المونديالي اللقاء على أمل البحث عن اول نقاط كاملة في البطولة الآسيوية هذا العام، ونجح سولي مونتاري في تحقيق اول الاهداف بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء عند الدقيقة 13، محرزاً التقدم للاتحاد، وحافظ العميد على تقدمه لينهي الشوط الاول بهدف مقابل لا شيء .

وعند الثواني الاخيرة من الشوط الاول شهدت حالة اغماء للاعب الاتحاد المدافع عوض خريص، نظير شعوره بضيق تنفس، مما ألزم المدير الفني للاتحاد بيتوركا على أجراء اول تبديل اضطراري بأشراك المدافع ياسين حمزة في الشوط الثاني .

وفي الشوط الثاني بدأ الاتحاد متراجعاً مكتفياً بهدفه الوحيد، ولم يتمكن من المحافظة على تقدمه، حيث عند الدقيقة 80 حصل الفريق الاوزبكي على ركلة جزاء تسبب بها البديل ياسين حمزة، وترجمها مهاجم الفريق الاوزبكي الى هدف تعادل، ومن ثم احرز الاتحاد هدفاً صحيحاً عن طريق مهاجمه الهداف ريفاس، الا ان الحكم أكمل اللعب بداعي ان الكرة لم تتجاوز خط المرمى، لتنتهي آمال الاتحاد في خطف النقاط كاملة، وتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لهدف .

وبهذا التعادل اصبح رصيد الاتحاد النقطي نقطتين من تعادلين امام نفس المنافس وبنفس النتيجة، ليكون بذلك اول نادي سعودي، يتعادل مباراتين هذا العام في البطولة الآسيوية .

بيتوركا : الحكم حرمنا الفوز .. وتفكيري على نقاط الفتح

اعرب المدرب الروماني فيكتور بيتوركا عن خيبة امله الكبيرة عقب تعادل فريقه امام لوكوموتيف الاوزبكي، معتبراً ان فريقه كان الاقرب لحصد النقاط الثلاث لولا الاخطاء التحكيمية الفادحة التي ارتكبها الحكم الكوري.

ويين بيتوركا بأن الفوز امام الفريق الاوزبكي كان سيريحهم كثيراً في المباريات القادمة التي كان ينوي تدوير اللاعبين من المسابقة في حال ضمان التأهل، وأضاف: كنا جيدين بدنياً وفنياً ولكن هي مباراة وانتهت، وتفكيري الان منصب على لقاء الفتح يوم السبت المقبل، وعلينا ان نستعد له جيداً في ظرف يومين، وهو ما نعانيه في الآونة الاخيرة بقصر الفترة الفاصلة بين المباراة والاخرى، وعن ما اذا كان يركز على بطولة معينة لتحقيقها وغض النظر عن البطولات الاخرى، شدد بيتي على انه فكر في ذلك ملياً الا ان يستشعر رغبة الجمهور بالمنافسة على جميع الاصعدة، مما يجعله يركز في كل المنافسات بأخذ كل مباراة على محمل الجد، ويتمنى أن يحظى بالتتويج ببطولة مع الفريق، كما يريد الجميع.

حالة خريص مستقرة

طمأنت إدارة نادي الاتحاد جماهير فريقها على صحة اللاعب عوض خريص بعد أن تلقى العلاج الأولي في الملعب بعد سقوطه دون احتكاك من قبل أي لاعب قبل أن يتم نقله إلى أحد المستشفيات القريبة من الملعب حيث أجرى اللاعب فحوصات طبية وتبين بأنه كان يعاني من ارتفاع في ضغط الدم ودوخة ورعشة جسدية والتي تسببت في عدم تمكنه من إكمال المباراة.

خبير تحكيمي : الكوري تغاضى عن احتساب ركلتي جزاء وهدف صحيح للاتحاد

أوضح الخبير التحكيمي عبدالعزيز الكثيري ، بأن حكم مباراة الاتحاد وضيفه لوكوموتيف بالجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا تغاضى عن احتساب ركلتي جزاء للفريق الاتحاد وكذلك هدف صحيح،وكان سببا رئيسيا في خروج العميد بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله .

وقال الكثيري في تصريحات لإذاعة يو إف إم : ” هناك ركلة جزاء صحيحة تغاضى عن احتسابها الحكم الكوري كيم دونج للاعب الاتحاد أحمد الناظري في الدقيقة 78 بعد اشتراكه مع حارس لوكوموتيف،وكان يجب على الحكم احتسابها ولكنه أمر باستمرار اللعب،وكذلك كان هناك ركلة أخرى لم تحتسب للاعب عبدالفتاح عسيري ” .

وأضاف : ” حكم مباراة الاتحاد وضيفه لوكوموتيف لم يحتسب هدف صحيح لصالح الاتحاد بعدما تجاوزت كرة المهاجم جلمين ريفاس خط المرمى ، والحكم الكوري كان سببا رئيسيا في خروج الاتحاد بالتعادل في ظل الأخطاء المؤثرة التي أرتكبها طوال المباراة ” .

مونتاري سلاح الاتحاد في المقدمة

واصل الغاني ونجم البلاك ستار سولي علي مونتاري تألقه رفقة نادي الاتحاد في جميع البطولات، وأثبت جودته العالمية مع الاتحاد اليوم، بعدما نجح في إحراز هدف عالمي من تصويبه قوية من خارج منطقة الجزاء، خرج به الاتحاد في الشوط الاول منتصرًا .

وتركز مستوى الاتحاد في الشوط الاول بالاعتماد على مونتاري الذي يعد أبرز اللاعبين من ناحية الافتكاك والضغط على حامل الكرة وصناعة اللعب، حيث أنه لم يشهد اي تقدم للموسيقار لوسيان سان مارتن .

ويبدو ان مونتاري دخل في علاقة حب قوية مع جماهير الاتحاد، التي طالبته سابقاً بتحسين مستواه، واستجاب لها ليصبح أحد اهم الركائز في خط الوسط في جميع المسابقات

الحكم حرم العميد من جزائية وهدف
الاتحاد يخسر بالتعادل.. والنصر يعود بفوز ثمين

خسر الاتحاد نقاط المباراة التي جمعته بولوكوموتيف الأوزبكي على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة أمس ضمن جولة الإياب لبطولة دوري أبطال آسيا.

بدأ الاتحاد المباراة بالضغط بغية تسجيل هدف مبكر وتواجد الهجوم الاتحادي بأكبر عدد في منطقة الجزاء الأوزبكية، ولم يلق الحكم بالًا لسقوط عبدالفتاح عسيري في منطقة الجزاء في بداية الشوط الأول، وكان الضغط في الثلث الأمامي من المرمى الأوزبكي.
وجرّاء الضغط تحصل الاتحاد على ركنيات، ليرسل مارتن إحداها إلى منطقة الجزاء لتجد الدفاع الأوزبكي الذي خلصها إلى خارج المنطقة فوجدت مونتاري الذي روض الكرة وأرسلها صاروخية لشباك لوكوموتيف الأوزبكي معلنًا تقدم الاتحاد بالهدف الأول.
هدأ الرتم بعد الهدف، واستحوذ الأوزبك على مجريات الشوط بسبب بطئ التحضير وفتح المساحات من قبل لاعبي الوسط الاتحادي والفراغ الموجود بين خط الوسط والدفاع بالإضافة إلى سوء التنظيم الدفاعي، وأصبح وصولهم للمرمى أكثر من قبل، بيد أن تألق عساف وحضور الدفاع في أكثر من مرة بدد الخطورة الأوزبكية.

ووضحت فراغات في وسط الملعب، وتحصل الأوزبكيون على العديد من الأخطاء، ولم يكن ريفاس ظاهرًا كثيرًا في الشوط بسبب دفاع المنطقة الذي فرضه الفريق الأوزبكي.
مع بداية الشوط الثاني أجرى بيتوركا تبديلًا إجباريًا بإشراك ياسين حمزة بدلًا من المصاب عوض خريص، استمر استحواذ الأوزبكيين على مجريات المباراة، وغاب وسط الاتحاد عن المشهد كثيرًا، لم يستفد الفريق من تحركات الغامدي على الطرف الأيمن ليجري الروماني بيتوركا تبديلًا آخر ويشرك الناظري لتنشيط الوسط، أتيحت فرصة ذهبية للناظري بعد أن ممر له ريفاس الكرة لينفرد بالمرمى وحصل احتكاك بينه وبين الحارس إلا أن الحكم لم يحتسب ركلة جزاء صحيحة، ليصنع الأوزبكيون هجمة مرتدة توغل بها المهاجم الأوزبكي في منطقة الخطر الاتحادية، تصدى له ياسين حمزة وأعاقه ليحتسب الحكم ركلة جزاء أودعت مرمى عساف هدف التعادل الأوزبكي.
حضر الحكم الكوري مرة أخرى عندما ألغى هدفًا صحيحًا للاتحاد بعد أن تجاوزت كرة ريفاس خط المرمى بكامل محيطها.

أثار قرار الحكم غضب الاتحاديين، ولم تفلح الهجمات التالية في تسجيل الفوز للاتحاد، لتنتهي المباراة بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، بهذه النتيجة يصبح الاتحاد ثالث المجموعة برصيد نقطتين والأوزبكي رابعًا بنفس الرصيد من النقاط، بينما تصدر النصر الإماراتي المجموعة بعد فوزه على سبهان الإيراني بهدفين لهدف.

وفي طشكند استعاد الفريق النصراوي روح التحدي وحقق أول فوز له في دوري الأبطال الآسيوي على حساب بونيودكور على أرض الأخير بهدف المالي ماديبو مايغا في الشوط الأول فرض الفريق بعده سيطرته على مجريات اللعب، ونجح حارسه عبدالله العنزي في الذود عن مرماه في أواخر الشوط الثاني أمام سلسلة الهجمات الأوزبكية ليعود الفريق الرياض محملا بثلاث نقاط ثمينة

رغم أن الفريق الأوزبكي مارس الضغط الهجومي على مرمى النصر منذ الوهلة الأولى للمباراة إلا أن هجماته لم تشكل خطورة على مرمى النصر الذي تماسك دفاعه أمام الهجوم الضاغط بفضل المساندة الجيدة من لاعبي المحور خصوصا والوسط عموما، وشن أول طلعاته على مرمى بونيودكور بعد ربع ساعة (تسديدة مباشرة) من قدم أدريان أبعدها الحارس من الزاوية، وأخرى بعد مرور أكثر من 20 دقيقة أبعد كرتي شايع، ومايغا في استبسال عجيب مما أجبر الفريق المضيف على التراجع وتخفيف الضغط على مرمى النصر والاعتماد على الكرات المرتدة، ومع مرور عقارب الساعة على الدقيقه 35 كان المالي مايغا يتلاعب بدفاعات بونيودكور ويرسل الكرة أرضية في الزاوية الضيقة معلنة هدف السبق النصراوي ليزيد من الحمل على أصحاب الأرض.

وجاءت بداية الشوط الثاني متكافئة بحثا عن هدف، هجمة هنا وأخرى هناك سدد للنصر عبدالغني وأبعدها الحارس وبعد مرور عشر دقائق شارك ماركينوس، وعوض خميس بدلا من الشهري، وشراحيلي، ويوري بوف بدلا من راخيموف وشكل البديل الأوزبكي خطورة على الدفاع النصراوي باختراقاته الراسية مستغلا اتكالية لاعبي المحور على بعضهما في التغطية، ولم يحسن الثنائي مايغا وأدريان في استغلال فرصتين أمام المرمى الأوزبكي لإضافة هدفا ثانيا بعد مرور 20 دقيقة من بداية الشوط، وفي الثالثة أبعد الحارس زخروف رأسية مايغا من حلق المرمى من عرضية عبدالغني، وفي آخر عشردقائق استعان كانيدا بآخر أوراقه محمد السهلاوي مكان أدريان، في هذه الدقائق منع عبدالله العنزي أصحاب الأرض من إدراك التعادل وإبقاء النصر متقدما فيما أنقذ زخروف مرماه من هدف نصراوي من السهلاوي، ليعود بونيودكور للبحث عن التعادل وتصدت العارضة لرأسية زخروف، وصد العنزي ثلاث كرات أوزبكية في أصعب لحظات المباراة على الفريق النصراوي.

بيتوركا: راض عن المستوى.. وتركيزي على جميع البطولات

أبدى مدرب الاتحاد فيكتور ييتوركا رضاه عن مستوى الاتحاد في لقاء لوموكوتيف الأوزبكي بسبب أن الفريق خاض لقاءً صعبًا أمام الهلال وتفوقنا عليه قبل ثلاثة أيام وبطبيعة الحال فإن الإرهاق أثر على اللاعبين كون الفريق يخوض لقاء كل 3 أيام كان ذلك من خلال الموتمر الصحفي الدي عقد بعد اللقاء.

وأكد بيتوركا أن لقاء لوموكوتيف الأوزبكي موضوع وانتهى، وبين أن تفكيره منصب حاليا على لقاء الفتح يوم السبت المقبل ضمن مباريات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين كما أجاب بيتوركا على سؤال «المدينة» على إصراره على مشاركة سان مارتن رغم انخفاض مستواه بأن سان مارتن قدم مستوى جيدا في اللقاء وأنه طبيعي أن أي لاعب في العالم يحدث له انخفاض في المستوى ذاكرًا أن مارتن سوف يعود لمستواه المعروف في اللقاءات المقبلة متمنيا كل التوفيق له ولبقية اللاعبين.

كما ذكر بأن تركيزه على جميع بطولات الموسم دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، دوري أبطال آسيا، وكأس خادم الحرمين الشريفين وسيحارب لتحقيق بطولة كأقل تقدير وذلك بسبب أن جماهير الاتحاد لا ترضا بدون ذلك رغم انه بين بأنه قد فكر من قبل بالتضحية بأحدى تلك البطولات وبخصوص حظوظ الفريق في البطولة بعد التعادلين قال: سوف نعمل على كسب النقاط من أجل التأهل ولكن كل الفرق في المجموعة تبحث عما نبحث عنه.

جمال: كثرة المباريات أثرت
عسيري: الحكم حرمنا هدفا وركلة جزاء

حمّل المدافع الاتحادي أحمد عسيري الحكم الكوري كيم دونج جين مسؤولية تعادل فريقه أمام لوكوموتيف الأوزبكي بدوري أبطال آسيا وضياع الثلاث نقاط بعد رفضه احتساب هدف صحيح للاتحاد كما لم يحتسب ركلة جزاء صحيحة كما قدم العسيري اعتذاره للجماهير الاتحادية على التفريط بالنتيجة واعدا إياهم بالاجتهاد في اللقاءات القادمة مت أجل خطف أحد بطاقتي التأهل إلى الدور الثاني من البطولة.

من جهته أكد جمال باجندوح عدم رضاهم كلاعبين عن النتيجة، موضحًا أن الفريق الأوزبكي كان ندًا قويًا في اللقاء، وقال جمال إن هناك جهدًا كبيرًا على اللاعبين بسبب كثرة المباريات، وخاصة أن الفريق خاض قبل أيام لقاء الهلال ضمن منافسات الدوري.

غراب : التنظيم الدفاعي غائب.. واللاعبون يتحملون الخسارة

حمّل المدرب عبدالله غراب لاعبي الاتحاد مسؤولية التعادل أمام لوكوموتيف الأوزبكي بسبب الأخطاء التي وقعوا فيها خلال المباراة.
وقال غراب سيّر الاتحاد المباراة كما يريد، إلا أن الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون ساهمت بعودة الفريق الأوزبكي بالتعادل وخسارة الاتحاد لنقاط المباراة، هناك عدم تنظيم في النواحي الدفاعية للفريق، لذلك رأينا مساحات استغلها لوكوموتيف في الاستحواذ على الكرة وكاد أن يسجل.

وأضاف كان باستطاعة الاتحاد التسجيل، إلا أن التسرع في إنهاء الهجمة أدى إلى عدم إضافة هدف آخر قبل أن يسجل التعادل في مرمى عساف، ولا شك بأن المباريات الكثيرة أثرت لياقيًا، كما أن بيتوركا لم يحرص على تكثيف منطقة الهجوم ورأينا الغامدي بأدوار في وسط الملعب ويدخل كمهاجم وهمي، مما سبب تشتت للمهام التي يقوم بها اللاعب.
وتابع قدم ياسين في منطقة الظهير الأيمن أدوارًا دفاعية جيدة، وكان خطأه الوحيد هو تسرعه في استخلاص الكرة بارتباك مما تسبب في ركة الجزاء، كما قدم جمال مجهودًا رائعًا وسط الملعب استحق به نجومية المباراة، ولم يظهر مارتن بطريقة جيدة وخاصة عندما يفقد الكرة فهو لا يحسن التحرك بدون كرة، ولا يستخلصها إلا بعد أن يتسبب بخطأ، والكلام نفسه ينطبق على مونتاري.

باجندوح نجم المباراة

حصل لاعب خط الوسط بنادي الاتحاد جمال باجندوح على جائزة أفضل لاعب في المباراة والمقدمة من الاتحاد الآسيوي، التي جمعت الاتحاد السعودي ولوكوموتيف الاوزبكي، وقدم جمال مستوى مميزًا في وسط الملعب وكان له عدة أدوار أداها بنجاح.

المنشطات في توضيح إلحاقي: صورة نور خارج جلسة الاستماع
أنباء عن منع اللاعب اللجوء للكاس

أوضحت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات أن الصورة المتداولة للاعب محمد نور لم تكن داخل جلسة الاستماع ولا مقر اللجنة، ويظهر فيها اللاعب ومحاميه فقط.
جاء ذلك بعد أن تحدث الكثيرون عن الصورة وكيفية التقاطها للاعب داخل اللجنة.

وكان يوم أمس قد تردد عبر مواقع التواصل أن لجنة الرقابة على المنشطات لن تمنح اللاعب محمد نور حقه في الذهاب لمحكمة الكاس الدولية، فيما قللت مصادر من ذلك وأشارت إلى أن هذا الحديث سابق لأوانه وأن الخطوة الحالية هي الاستئناف المحلي قبل التصعيد لمحكمة الكاس.

وفي إطار التفاعل المستمر مع قضية أسطورة نادي الاتحاد محمد نور أفردت ساعة استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية لقطات لنور إبان قيادته للاتحاد بدوري أبطال آسيا وتهنئته لجماهير الكرة السعودية بالبطولة الآسيوية، ووجد ذلك تفاعلًا من الجماهير التي حضرت وهي تحمل صورا عدة للاعب مع بعض العبارات التي تعبر عن وقوفها إلى جانب أسطورتهم.

الاتحاد يتعادل مع لوكوموتيف ويفرط في الصدارة
تعادل بطعم الخسارة .. و«الكوري» زادها مرارة

فرط فريق الاتحاد في تحقيق الفوز واعتلاء صدارة المجموعة الأولى بعد أن تعادل مع فريق لوكوموتيف الأوزبكي بنتيجة (1/1) مساء أمس (الثلاثاء)، وكان العميد تقدم بهدف عن طريق اللاعب الغاني مونتاري في الدقيقة (14)، فيما سجل هدف لوكوموتيف اللاعب عبدو ماليغوف في الدقيقة (84)، وبذلك تساوى الفريقان في النقاط برصيد نقطتين، فيما تصدر فريقا النصر الإماراتي وسبهان الإيراني المجموعة برصيد ثلاث نقاط بعد أن رد النصر الإماراتي اعتباره لخسارة الذهاب أمام سبهان الإيراني بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.

بداية المباراة جاءت بضغط من قبل فريق لوكوموتيف بغية تسجيل هدف مبكر في مرمى الاتحاد دون تحقيق ذلك، ليندفع لاعبو العميد إلى الأمام وتوغل اللاعب عبدالفتاح عسيري بكرة تعرض فيها لإعاقة من قبل مدافعي الخصم، ولم يحرك حكم اللقاء الكوري كيم لها ساكنا ولم يحتسب ركلة جزاء وسط مطالبات لاعبي الاتحاد، وواصلوا الضغط على مرمى لوكوموتيف ونجح الغاني مونتاري في تسجيل هدف التقدم لفريقه من تسديدة من خارج خط الـ 18 معلنا الهدف الأول للعميد في الدقيقة (14) من زمن هذا الشوط، بعدها تراجع لاعبو الاتحاد، وبدأوا يتعاملون مع المباراة بشكل مختلف، وحرص لاعبو لوكوموتيف على تعديل النتيجة ولم ينجحوا في تحقيق ذلك، وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأولى تعرض لاعب الاتحاد عوض خريص لحالة اختناق ليتم إسعافه مباشرة، بعدها أطلق حكم اللقاء الكوري كيم نهاية الشوط الأول بتقدم العميد (0/1).

استهل الفريق الاتحادي الشوط الثاني بالضغط الهجومي على مرمى فريق لوكوموتيف، وتم تنويع الهجمات من خلال الكرات البينية والتسديد من مسافات بعيدة، في وقت حرص الفريق الأوزبكي على التقدم للأمام بغية تسجيل هدف التعديل النتيجة ونجح الحارس الاتحادي عساف القرني في التصدي لكرة رأسية صعبة وأخرجها بكل براعة ومنع هدف لصالح لوكوموتيف،ويستمر اللعب سجالا بين الفريقين وتبادل الهجمات وفي وقت كان الاتحاديون ينتظرون ركلة جزاء لأحمد الناظري الذي انفرد بالحارس الأوزبكي إلا أن حكم اللقاء الكوري كيم منح استمرارية اللعب، وتسبب المدافع ياسين حمزة في اعتراضه لأحد مهاجمي الفريق الأوزبكي في احتساب ركلة جزاء على العميد في الدقيقة (84) تقدم لتسديدها عبدو ماليغوف، ويضعها في مرمى عساف القرني معلنا هدف التعادل لصالح لوكوموتيف.

بعد هذا الهدف تقدم الاتحاديون لتحقيق هدف ثان وحصد الفوز لكن الحظ وقف أمامهم من خلال تصدي القائم لرأسية أحمد عسيري، وكرة ريفاس التي أخرجها المدافع الأوزبكي، ليعلن الحكم الكوري كيم نهاية اللقاء بالتعادل الإيجابي (1/1) وتكرار نتيجة لقاء الذهاب بين الفريقين.

بيتوركا يجهز للقاء الفتح

أغلق مدرب فريق الاتحاد بيتوركا ملف مباراة الفريق الكروي أمام فريق لوكومتيف الأوزبكي ضمن البطولة الآسيوية موقتا، ليعود ويفتح ملف البطولات المحلية وتجهيز فريقه للقاء الفتح يوم السبت القادم على استاد الجوهرة بجدة ضمن الجولة الـ19 من دوري جميل للمحترفين. وسيفتقد الفريق الاتحادي في هذا اللقاء إلى خدمات مونتاري وفهد المولد نظير حصولهما على الإنذار الثالث في لقاء الكلاسيكو أمام الهلال السبت الماضي الذي انتهى لصالح العميد (1/0)، وسيتم تجهيز البديلين لهما خلال الحصص التدريبية التي ستسبق لقاء الفتح.
ويواجه ثلاثي العميد أحمد عسيري وزياد الصحفي ومحمد أبوسبعان خطر الإيقاف في حال حصول أي منهم على الإنذار الثالث في لقاء الفتح المرتقب، حيث ستكون مباراة الفريق بعد مواجهة الفتح أمام الوحدة يوم السبت 12 مارس في دوري جميل للمحترفين.

صنّاع القرار «صغار وكبار» يواصلون الدعم

واصل جمهور الاتحاد حضوره اللافت الذي تكرر في أكثر من مباراة. ويشكل «صناع القرار» قوة خاصة للفريق الاتحادي من خلال أهازيجهم وتشجيعهم ومؤازرتهم في المناسبات كافة، سواء على الصعيد الآسيوي أو المحلي.. جميع الأعمار كانت موجودة في المدرج الاتحادي، ما يؤكد العشق المتنامي من جيل إلى جيل.

بيتوركا: الأجواء والإرهاق سبب التعادل مع لوكوموتيف

أرجع الروماني فيكتور بيتوركا المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد، تعادل فريقه أمام لوكوموتيف طشقند الأوزبكي بهدفٍ لكلٍ على ملعب الجوهرة المشعة بجدة يوم الاثنين في الجولة الثانية من مرحلة المجموعات في دوري أبطال آسيا، إلى ضغط المباريات وارتفاع درجات الحرارة.

وقال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة: «إن ضغط المباريات وارتفاع درجات الحرارة كان سببا في إضاعة الثلاث نقاط بعد أن كان فريقه قريب من تحقيق الفوز إلا أن عدم استغلال اللاعبين للفرص التي توفرت أفقدت الفريق التركيز وحسم اللقاء»، و قال : «فريقي عانى كثيرا خلال المباراة من الإرهاق وذلك بسبب الأجواء الحارة و أيضا الجهد الذي قدمه اللاعبون في لقاءهم السابق أمام الهلال، وتوفرت لنا العديد من الفرص ولكن للأسف لم تستغل بالشكل الصحيح من قبل اللاعبين وكانت لدينا ركلة جزاء لم يتم احتسابها في المقابل تم احتساب ركلة جزاء لصالحهم بنفس الدقيقة وأيضا تجاهل حكم اللقاء هدف صحيح لصالحنا بعد أن تجاوزت الكره حط المرمى».

وتابع بيتوركا حديثه: «سنلعب مبارياتنا القادمة في آسيا من أجل الفوز فقط ولن نتهاون وسأعمل على عدم إرهاق اللاعبين والآن علينا التفكير جيدا في لقاءنا القادم بالدوري أمام فريق الفتح ولن نفرط نقاط المباراة وأعد الجماهير بأن نقدم ما يرضيهم وأعلم جيدا بأن جماهير الاتحاد تريد تحقيق كأس آسيا وسأبذل قصارى جهدي لتحقيق مطالبهم ومثلما تريد الجماهير بطولة فأنا أيضا ابحث عن تحقيق إنجاز مع الفريق الاتحادي».

عسيري: الحكم حرمنا من الفوز بعدم احتسابه لهدف ريفاس الصحيح

أكد قائد فريق الاتحاد أحمد عسيري، أن الحكم منع فريقه من الفوز على لوكوموتيف طشقند الأوزبكي في المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين بهدفٍ لكلٍ على ملعب الجوهرة المشعة بجدة، وقال عسيري في تصريحات تلفزيونية: «نقطة أفضل من لا شيء كنا نطمح في تحقيق الفوز ولكن الحكم حرمنا من ذلك بعدم احتساب هدف ريفاس الصحيح».

من جانبه، قال جمال باجندوح لاعب وسط الاتحاد، أن فريقه اجتهد في تحقيق الفوز في المباراة ولكنه لم يوفق في ذلك، وأضاف «نعرف ماذا تعني البطولة الآسيوية للاتحاد ولكن هذا حال الكرة».

مكررا سيناريو مباراة الذهاب في طشقند
الاتحاد يهدي لوكوموتيف تعادلا «سهلا» في وقت «صعب»

كرر الاتحاد سيناريو مباراة الذهاب عندما فرط في فوز كان في متناول يديه أمام لوكوموتيف الأوزبكي، واكتفى بالتعادل بهدف لمثله في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في إطار منافسات الجولة الثانية لفرق المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا.

وكان الاتحاد الباديء بالتسجيل عن طريق الغاني علي سولي مونتاري عند الدقيقة (14) لكن لوكوموتيف عدل النتيجة من ركلة جزاء سجلها عبدو خاليغوف عند الدقيقة (80).

وبهذه النتيجة احتل الاتحاد المركز الثالث في مجموعته برصيد نقطتين خلف النصر الإماراتي وسباهان أصفهان الإيراني اللذين يملك كل منهما 3 نقاط.

واندفع الاتحاد للهجوم منذ انطلاقة الشوط الأول بحثا عن هدف مبكر وكاد يحقق ذلك، لكن رأسية أحمد عسيري ذهبت بجانب المرمى (10) ونتيجة السيطرة المطلقة نجح الغاني علي سولي مونتاري في وضع فريقه في المقدمة إثر كرة وصلته خارج منطقة الجزاء أرسلها قذيفة قوية في المقص الأيمن للحارس نيستروف (14) وبعد الهدف تراجع الاتحاد.

وانحصر اللعب معظم الوقت في وسط الملعب ولم تشكل الهجمات النادرة أي خطورة على المرميين.

ومع انطلاقة الشوط الثاني عاود الاتحاد الهجوم وكاد يضاعف النتيجة لولا أن كرة عبدالرحمن الغامدي مرت بجوار القائم (49) أتبعه عبدالفتاح عسيري بتصويبة قوية اعتلت العارضة بقليل (51) وكاد لوكوموتيف يعدل النتيجة لولا براعة عساف القرني الذي تصدى لرأسية نيمانيا جانيتشتش قبل أن ترتطم بالعارضة وتعود له مرة أخرى (66).

وواصل الاتحاد إهدار الفرص عندما صوب عبدالفتاح عسيري كرة قوية مرت فوق العارضة (75) وتحصل لوكوموتيف على ركلة جزاء تصدى لتنفيذها عبدو خاليغوف ولعبها سهلة على يسار عساف القرني (80) وتهيأت فرصة محققة للاتحاد لتسجيل هدف الفوز في وقت قاتل، لكن الدفاع أبعد الكرة قبل تجاوزها خط المرمى (90).

استجواب المهنا والنفيسة وتكليف ويب

كشفت مصادر “الوطن” عن نية اتحاد كرة القدم السعودي استدعاء رئيس لجنة الحكام عمر المهنا والمراقب الفني إبراهيم النفيسة واستجوابهما بشأن ما دار بينهما من تراشق كلامي عبر إحدى القنوات الرياضية الفضائية، تبادلا خلالها الاتهامات بصورة لا تليق بوضع التحكيم السعودي، كما أكد المصدر أنه سيتم استدعاء عضو لجنة الحكام يوسف ميرزا لأخذ آرائه حول الاتهامات التي وجهت له مباشرة من قبل إبراهيم النفيسة وإصداره قرار إيقاف الأخير لنهاية الموسم دون صلاحيات ووجه حق.

وتشير المصادر إلى إيقاف المهنا خلال الفترة المقبلة وتكليف مدير دائرة التحكيم، الإنجليزي هاورد ويب، نظرا لتزايد الملاحظات والشكاوى ضده، مما جعل اتحاد القدم في موقف حرج لا يحسد عليه.

وكان التراشق الفضائي بين المهنا والنفيسة ظهر على السطح بعد تقرير الأخير الذي رفعه للجنة بشأن أحداث مواجهة الاتحاد والقادسية في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتحديدا الحالة المثيرة للجدل التي صاحبت دقائقها الأخيرة، عندما رفع حكمها الدولي تركي الخضير البطاقة الصفراء مرتين في وجه لاعب قدساوي قبل أن يتم إبعاده بالبطاقة الحمراء بعدها بدقائق إثر تنبيهه من قبل الحكم الرابع.

ابراموف: استغلينا ارهاقهم وخطفنا نقطة ثمينة .. بيتوركا: راض عن الأداء والتحكيم هزمنا

قدم المدرب الروماني فيكتور بيتوركا خلال المؤتمر الصحفي اعتذاره للجماهير الاتحادية للخروج بالتعادل في المباراة التي اقيمت في جدة أمام لوكومتيف الأوزبكي. وقال بأنه راض تماما على الأداء الذي ظهر به اللاعبون عطفا على ضغط المباريات ووعد الجماهير بالعودة مجددا إلى دائرة الانتصارات في اللقاءات المحلية والآسيوية للمنافسة على لقب دوري عبداللطيف جميل وكأس خادم الحرمين الشريفين والتأهل إلى الأدوار النهائية في اسيا. وقال بيتوركا أن سيدخل المباراة القادمة على طريقة المباريات النهائية وبذل كل مابوسعهم لرسم البسمة على محيا الجماهير الاتحادية مبينا أنه على يقين ودراية كاملة بمحبة الجماهير الاتحادية واهتمامها بالبطولة الآسيوية لذلك قدم لهم وعدا بالعمل للظور بشكل أفضل للتأهل والوصول إلى مراحل متقدمة في البطولة. وأضاف بيتوركا أن فريقه تعرض للظلم في مباراةامس بعد احتساب ركلة جزاء بالإضافة لحرمان الفريق من هدف صحيح تم تجاهله من قبل حكم المباراة ومساعده.

ومن جهته قال مدرب لوكومتيف الاوزبكي ابراموف أن خروج فريقه من جدة بالتعادل يعد أمرا ايجابيا نظرا لقوة الاتحاد خاصة في المباريات التي تقام في ملعب الجوهرة على أرضه وبين جماهيره .

باجندوح : الهلال ارهقنا والتعادل خسارة

أعترف لاعب الفريق الاتحادي جمال باجندوح أن فريقه لم يقدم المستوى المطلوب في مباراة الإياب امام فريق لوكوموتيف الأوزبكي ضمن مباراة الإياب للجولة الثانية من دوري المجموعات لدوري أبطال آسيا.. مؤكدا بان المباراة التي لعبوها أمام الهلال في الجولة 18 من دوري عبداللطيف جميل قبل ثلاثة أيام أثرت علينا وأدخلتنا في ارهاق شديد ولم نكن نتمنى الخروج بالتعادل لاننا نعرف ماذا تعني البطولة الأسيوية للجماهير الاتحادية ولنا أيضا ولكن نعد بالأفضل في القادم من المباريات وقدر الله وما شاء فعل.

سيعقد اجتماعًا مع محاميه لبدء صياغة الاعتراض
نور يرفض نصائح الاتحاديين ويستأنف «محليًا»

رفض محمد نور قائد فريق الاتحاد المخضرم نصائح المقربين منه بالتوقف عن المضي قدمًا في استئنافه لقرار اللجنة السعودية التأديبية للمنشطات القاضي بإيقاف اللاعب لأربع سنوات، بعد ظهور عينة إيجابية في التحليل الذي أجرى للاعب بعد نهاية مواجهة فريقه أمام الفتح في دوري المحترفين السعودي.

وكشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» عن عزم اللاعب تقديم لائحة اعتراض في بداية الأمر للجنة الاستئناف التابعة للجنة الرقابة على المنشطات، قبل توجهه إلى محكمة التحكيم الرياضية الدولية «كاس»، رغبة منه في المضي قدمًا في الخطوات النظامية.
وأبان المصدر عن اجتماع سيعقده نور مع محاميه المكلفين بالدفاع عنه اليوم لدراسة كل الخطوات التي سيمضي بها خلال الفترة المقبلة، للبحث عن مخرج ينصفه من القرار الصادر بحقه بالإيقاف لأربع سنوات.

وأشار المصدر إلى أن نور ينوي مقاضاة ملتقط الصورة له خلال جلسة الاستماع الذي حضرها، والاستدلال عليها في سوء المعاملة التي قوبل بها خلال جلسة الاستماع وذلك بالشكوى الذي يعتزم رفعها لمحكمة «الكأس».
وكانت ردود فعل واسعة صاحبت قرار لجنة المنشطات إيقاف اللاعب لأربع سنوات، مستندًا في قرارها على وجود عناصر محظورة أو الآثار الدالة عليها في العينة التي أوخذت من اللاعب وأن القرار قابل للاستئناف خلال 21 يومًا من إصداره.

وكان نور أوقف مؤقتًا في الـ30 من نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي قبل أن يطالب بفتح العينة B، والتي فتحت بأحد المعامل المعتمدة في مدينة لوزان السويسرية.

يذكر أن إدارة نادي الاتحاد ومحمد نور تبادلا الاتهامات مع لجنة الرقابة على المنشطات على ضوء ما صاحب جلسة الاستماع التي عقدت مع اللاعب، قبل أن تصدر إدارة العميد بيانًا رسميًا لها، بينما تحدث نور عن تجاوزات تعرض لها خلال جلسة، قبل أن ترد اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات على بيان إدارة الاتحاد، واصفة إياه بأنه استغلال رخيص لاسم قائد فريقها لتغطية ضعف الاطلاع على الحقائق وفهم اللوائح والأنظمة، مؤكدة أنها ستقوم بمقاضاة إدارة النادي بناء على الوثائق والخطابات الرسمية منذ بدء القضية، وكذلك مداولات جلسة الاستماع والتسجيل الصوتي الخاص بها.