أخبار برشلونة اليوم الأربعاء 2-3-2016 بالصحافة الرياضية

أخبار برشلونة اليوم الأربعاء 2-3-2016 بالصحافة الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 2 مارس, 2016

جماهير البلاوغرانا ، زوارنا الأعزاء ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نقدم لكم أخبار نادي برشلونة اليوم الأربعاء 2-3-2016 ، حيث تتعرفون على أهم ما جاء بالصحافة الرياضية عن النادي الكاتالوني ولاعبيه ، وننقل لكم تصريحات رئيس النادي بارتوميو عن آخر أخبار قضية تجدبد عقد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا مع البرسا .

بارثوميو: قضية نيمار المالية سوف تنتهي في نهاية المطاف

أجرى رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، مقابلة مع مجموعة من الأطفال في برنامج (La Portería) على Barca TV، تحدث فيها عن قضية نيمار المالية والتي يتوقع إغلاقها قريباً.

بارتوميو صرح قائلاً: “عندما كان نيمار صغيرا، وقبل وصوله إلى البارسا، سئل عن المكان الذي يريد الذهاب إليه، فكانت إجابته برشلونة. بالتأكيد هناك أندية أخرى أرادته ضمن صفوفها، لكنها لم تقدر على انتدابه. هناك مشكلة الآن مع الضرائب، سببها أن القاضي أو المدعي العام للمحكمة يرى أنها يجب ان تكون أكثر. وهذا هو الجدل الكبير حول قضية نيمار، وإنما هو الجدل الذي سينتهي في نهاية المطاف. الخبر السار هو أن نيمار يلعب بشكل جيد ويسجل الأهداف”.

برشلونة يستخدم البحوث الجينية لتفادي الإصابات

وفقاً لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن برشلونة قد لجأ إلى استخدام “البحوث الجينية”، أي البحث في المعلومات الوراثية للاعبين، من اجل تفادي الاصابات العضلية وتطوير البرنامج التدريبي للفريق.

التقرير الذي أصدره صحفي ديلي ميل، أليكس ميلر، كشف عن لجوء برشلونة منذ بضعة أشهر إلى البحث في المعلومات الوراثية للاعبين، تفادياً لوقوع إصابات عضلية. وتستند هذه العملية على أخذ عينات من لعاب اللاعبين، وإجراء فحوصات جينية عليها.

وحسب ما ذكرته الصحيفة البريطانية، فقد تم فحص 45 عينة من الحمض النووي، قد تمكن الطبيب من حل مشاكل العضلات وإعطاء برنامج فردي لكل لاعب، بما في ذلك نظامه الغذائي المناسب، وأيضاً للكشف عن اللاعبين الأكثر عرضة للإصابة من غيرهم.

نفس التجربة خاضها نادي إيلفسبورغ السويدي، مع الدكتور ماتيلد لاندبالد، الذي عمل على هذه الدراسة رفقة الطبيب ريكارد برونا، وقال لإدارة النادي آنذاك أن “النظر في جينات اللاعبين قد يعطينا سبلاً جديدة لتطوير البرنامج التدريبي”.

نيمار يهرب إلى باريس لقضاء يوم العطلة

يمر برشلونة حالياً بواحدة من أصعب المراحل هذا الموسم، لما تتطلبه من جهود بدنية مضاعفة يفرضها ضغط المباريات. ولهذا السبب منح لويس انريكي لاعبيه يوم راحة، بعد انتهاء الدورة التدريبية الأولى والتقاط الصورة الرسمية لهذا الموسم.

نيمار استغل هذا اليوم للسفر إلى باريس، وشارك متابعيه صوراً عبر شبكات التواصل الاجتماعية. والجدير بالذكر أن البرازيلي أنهى مباراة إشبيلية مع مشاكل في الكتف، لكنه انهى عملية انتعاشه قبل السفر إلى العاصمة الفرنسية، باريس.

ميسي في الطريق الصحيح نحو كسر سجله السنوي

ليو ميسي هو هداف العالم في عام 2016 برصيد 17 هدفا، قبل لويس سواريز (15) وغريفيث (14) المهاجم الاسكتلندي الناشط في سلتيك غلاسكو، طوال حياته المهنية الأرجنتيني لم يسجل ابدا هذا العدد من الاهداف بين يناير (7) و فبراير (9)، لذلك هو في الطريق الصحيح لكسر سجله السنوي التاريخي 91 هدفا عام 2012، عندما انتزع الرقم من غيرد مولر الألماني (85 في 1972).

في ذلك العام 2012، بدأ ميسي التسجيل بـ 14 هدفا، بين يناير (7) وفبراير (7)، اقل بثلاثة اهداف من سجله الان، وكان أفضل بداية عام له قبل هذا الموسم، 15 هدفا في عامي: 2011 (10 يناير، 5 فبراير)، 2015 (8 يناير، 7 فبراير).