أخبار الهلال اليوم الثلاثاء 1 مارس 2016 بالصحافة السعودية الرياضية

أخبار الهلال اليوم الثلاثاء 1 مارس 2016 بالصحافة السعودية الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 1 مارس, 2016

الجمهور الهلالي ، زوارنا الأعزاء ، موقع لاين نيوز يقدم لكم أخبار نادي الهلال اليوم الثلاثاء 1 مارس 2016 ، حيث نرصد لكم أبرز ما كتب بالصحافة السعودية الرياضية لهذا اليوم عن نادي الهلال ، وننقل لكم أخبار الفريق الأول والاستعدادات لمباراة باختاكور الاوزبكي بالجولة الثانية من دور المجموعات بدوري ابطال اسيا .

ديقاو والعابد يغيبان عن المواجهة
«دونيس» يريح الأساسيين أمام بختاكور ويستدعي «غازي والشريد»

علمت «الجزيرة» أن الجهاز الفني بفريق الهلال الأول يعتزم إراحة عدد من اللاعبين الأساسيين في لقاء الفريق أمام بختاكور الأوزبكي المقام مساء غد ضمن مباريات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2016م، ويأتي ذلك لتجنب الإرهاق الذي يعاني منه الفريق نظير ضغط المباريات في الفترة الأخيرة، وفي إطار التركيز على مباريات دوري جميل للمحترفين.

وكان دونيس قد ضم الثنائي الأولمبي فهد غازي وعبد العزيز الشريد لمران الأمس المسائي المغلق، بينما استبعد الثنائي المصاب «نواف العابد، ديقاو» من حساباته لمباراة بختاكور، على أن تتحدد جاهزيتهم للقاء الدوري المقبل أمام القادسية لاحقاً، إِذْ واصل الثنائي مساء أمس برامجهما التأهيلية بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة، في الوقت الذي تركز به مران زملائهم على الجوانب التكتيكية، إِذْ عمد الجهاز الفني على تطبيق تدريبات بناء الهجمة وإنهائها بشكل صحيح، قبل أن يؤدي اللاعبون مراناً خاصاً على الكرات العرضية والتعامل معها بالشكل السليم، ليختتم المران بمناورة على ثلثي مساحة الملعب.

هذا وتواجد اللاعب سالم الدوسري بمقر النادي عقب غيابه عن مران أول من أمس بعذر، بينما شهد المران حضور أعضاء الجهاز الفني المنتخب الوطني الأول للوقوف على جاهزية اللاعبين الدوليين قبل استئناف منافسات التصفيات الآسيوية.

من جهة ثانية، تطرح شركة صلة الرياضية عصر اليوم تذاكر مواجهة الهلال وبختاكور عبر منافذ البيع بمقر نادي الهلال واستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، على أن يقتصر البيع يوم غد في ملعب اللقاء «استاد الملز».

وستكون الأسعار كالتالي: «عادية 35 ريالا، ممتازة 150 ريالا، منصة 600 ريال، مقصورة 1000 ريال».

من جانب آخر، قدمت إدارة النادي الدعوة للنجوم القدامى، لإقامة ملتقاهم الشهري الأسبوع القادم بمقر النادي، والاحتفاء ببطولة كأس سمو ولي العهد التي حققها الفريق الأول مؤخراً.

تدربت في رديف الملز
بعثة بختاكور الأوزبكي تصل الرياض

وصلت بعثة فريق بختاكور الأوزبكي إلى الرياض عصر أمس تأهباً لملاقاة الهلال مساء غد ضمن مباريات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2016م، وكان في استقبالها أمين عام نادي الهلال المساعد فهد الحميدي. من جانبها، توجهت البعثة الأوزبكية من مطار الملك خالد الدولي إلى مقر سكنها، ومن ثم الملعب الرديف باستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ، لأداء مران فني مغلق، على أن يختتم اللاعبون مساء اليوم تحضيراتهم للمواجهة على ملعب المباراة «استاد الملز» كما تسمح أنظمة الإتحاد الآسيوي.

آراء فنية عميقة وأسلوب سلس
الدعيع عملاق في الملاعب وفي التحليل الرياضي

عندما كان حارسا لنادي الهلال والمنتخب السعودي وقبل ذلك في الطائي كان محمد الدعيع مدربا داخل الملعب قبل أن يكون مجرد حارس في المرمى وذلك بقراءته للعب وتمريراته الطويلة التي تسفر عن أهداف ولاسيما مع الطائي وقدرته في كثير من الأحيان على أن يكون مدافع ليبرو مع زملائه مستغلا خبرته وقراءته الصحيحة لطرق لعب الفريق الخصم.. ولأنه عملاق فقد اعتاد النجم الكبير على أن يكون دائما ينافس نفسه عندما كان لاعبا بتألقه وثبات مستواه وقدرته الخارقة على صد الكرات والتواجد كأساسي في الهلال والمنتخب.. الدعيع بعد أن ترك كرة القدم لم يبتعد كثيرا فتواجد في استديو أم بي سي برو سبورت وحقق نجاحات لافتة وباتت آراء الدعيع تجد صدى واسعا في مواقع التواصل حيث إن الدعيع يقدم رأيا فنيا عميقا وسط قدرة رائعة على إيصال رأيه بطريقة سلسة دون تكلف، فحظي الدعيع بشعبية واسعة كمحلل غير تلك التي كونها عندما كان نجما عملاقا في الكرة السعودية كلاعب كرة قدم.. الدعيع من خلال ما يقدمه في استديو أم بي سي يثبت بأن ما كان يفعله في الملاعب لم يكن مجرد موهبة بل إنها موهبة مقرونة بفكر وعمق وثقافة.. فشكرا للدعيع على طرحه الجميل وشكرا لأم بي سي التي اكتشفت الدعيع في مكان مهم ومن خلاله يثقف الجمهور والنشء.

بسبب تصريحاته المسيئة
الهلال يشكو المهنا للجنة الانضباط

علمت (الجزيرة) من مصادرها أن إدارة نادي الهلال قررت رفع شكوى للجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم ضد رئيس لجنة الحكام عمر المهنا الذي أساء لسمو رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد في أحد لقاءاته التلفزيونية، حين قال تعليقاً على تصريح الأمير نواف بعد نهاية لقاء الهلال والفتح الذي أداره فهد المرداسي.

وحفل اللقاء بأخطاء كبيرة ارتكبها المرداسي بحق الهلال بحسب تقييم خبراء التحكيم، حيث قال المهنا إن الأمير نواف لا يستهدف نقد الأخطاء بقدر ما يسعى إلى الضغط على الحكام في المباريات الأخرى، وهو ما اعتبره الهلاليون قراءة للنوايا بطريقة سيئة وتحريضا للحكام ضد الهلال في بقية المباريات.

الخسارة من الاتحاد .. كبوة جواد أم استمرار لضياع الهلال؟

صبت جماهير الهلال جام غضبها على لاعبي الفريق والجهاز الفني بعد الخسارة من الاتحاد الذي فاز في الدور الأول من “دوري عبداللطيف جميل” بنتيجة 4-3 قبل تكرار التفوق إيابا بنتيجة 1-صفر، وهو الأمر الذي ساهم في استمرار اهدار نقاط خلال الجولات الأخيرة والتي من خلالها تقلص الفارق النقطي مع الوصيف إلى نقطة وحيدة مع نهاية الجولة ال 18، مما تسبب بدخول أكثر من طرف للمنافسةعلى اللقب.

المدرج الهلالي وعبر وسائل التواصل الاجتماعي طالب إدارة الأمير نواف بن سعد بضرورة فتح ملف خسارة الفريق لمباراتين متتاليتين في الدوري أمام التعاون والاتحاد وخسارة ثماني نقاط من 12 نقطة في آخر أربع مباريات بالدوري، ووضع النقاط على الحروف ومحاسبة اللاعبين المقصرين والجلوس مع المدرب دونيس ومناقشته في اختياراته العناصرية والخططية.

وندبت الجماهير حظها كثيرا وضربت كفا بكف بعد توقف نقاط الفريق عند 40 نقطة، ما جعل وضع الفريق أكثر صعوبة خلال الجولات الثماني المقبلة، مع تقليص فارق النقاط مع أقرب ملاحقيه، وأي سقوط جديد سيساهم في الابتعاد بشكل كبير عن حظوظ استرداد اللقب.

ما يحدث للفريق من عدم استقرار فني بين مباراة وأخرى يتطلب وقفة جادة من الجميع لتدارك الأخطاء المشتركة إدارياً وفنياً ولاعبين، واستشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم لإعادة هيبة الشعار، وكانت الجماهير الهلالية تتمنى من اللاعبين رد خسارة الدور الأول من الاتحاد وتوسيع فارق النقاط بينهما إلى سبع نقاط ومع الأهلي إلى أربع نقاط إلا ان لاعبي فريقها رسبوا داخل الميدان، بعدما صدموا محبيهم بأداء متواضع ومستوى هابط وسيطرة سلبية على مجريات اللقاء، ما جعل مدربه اليوناني دونيس يخرج خلال المؤتمر الصحفي ويحمل نفسه كامل المسؤولية.

بعض النقاد أكدوا بأن الوضع الفني للفريق متأرجح وغير مستقر نظراً لتذبذب واستهتار وتراجع مستوى بعض لاعبيه، وعلى رأسهم سلمان الفرج وسالم الدوسري إضافة إلى تأثره بتوالي الإصابات على بعض النجوم وآخرهم نواف العابد والبرازيلي ديغاو، وآخرون علقوا أن هذه الظروف لم تكن سببا حقيقيا لتراجع مستوى الفريق وانه يجب على جميع اللاعبين الإحساس بالمسؤولية الكاملة وأن عملية تحقيق لقب “دوري عبداللطيف جميل” لن تأتي إلا بتضافر الجهود جميعها من إدارة وجهاز فني ولاعبين، إذ إن العملية تكاملية وليست فردية، والروح الجماعية إن حضرت في مباريات الهلال المقبلة فإنه سيعود لنتائجه ومستوياته المعروفة.

الهلال يفتح ملف باختاكور.. ودونيس يركز على العرضيات

فتح فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الاثنين، ملف الإعداد لمواجهة ضيفه باختاكور الأوزبكي، عند الساعة الـ08:30 من مساء يوم بعد غد الأربعاء، على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2016م.

وتركّزت الحصة التدريبية على الجانب التكتيكي، إذ عمل مدير الجهاز الفني اليوناني جوريجوس دونيس على تطبيق عدد من التدريبات الفنية، قبل أن يطبّق الجهاز الفني تدريبات بناء الهجمة من الخلف وإنهائها بشكل صحيح، اختتمها بتدريبات على الكرات العرضية، شهدت مشاركة ثنائي الفريق الأولمبي فهد غازي وعبدالعزيز الشريد، وسط متابعة الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة النادي، في حين تواجد اللاعب سالم الدوسري في مقر النادي، وذلك بعد عدم مشاركته في مران الأمس، نظير قدوم مولودته البكر صباح أمس، إذ قدّم عذرًا بذلك للجهازين الفني والإداري.

وواصل اللاعب عبدالله عطيف برنامجه العلاجي؛ بعد تعرّضه لكدمة في منطقة أعلى الركبة، في حين أدى الثنائي رودريغو جونيور ديجاو ونواف العابد برنامجيهما التأهيليين، وتواجد عدد من أعضاء الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم في مقر النادي مساء اليوم، حيث اجتمعوا بالمدير الفني دونيس، قبل أن يتابعوا تدريبات الفريق.

ومن المقرر أن يختتم الفريق تدريباته بمران مغلق يقام الساعة الـ06:30 من مساء الغد، ويعقد مدربا الهلال وباختاكور ولاعب من كل فريق منهما مؤتمرًا صحافيًا عند الساعة الـ05:30 من مساء الغد في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي.

وفي السياق، كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم الحكام الذي سيدير لقاء الفريق وضيفه باختاكور الأوزبكي، مساء يوم بعد غد الأربعاء، حيث سيدير اللقاء طاقم حكام بحريني بقيادة نواف شكر الله، ويساعده ياسر عبدالله، ومحمد سلمان، وعمار محفوظ حكمًا رابعًا، في حين يقيّم الحكام الإماراتي علي حماد، فيما يقيم المباراة الأردني طلال السويلمين.

لجنة الصحة والسلوك الرياضي التقت بلاعبي الفريق الأول
إدارة الهلال تحاصر دونيس

علمت مصادر الميدان المطلعة في البيت الهلالي أن اجتماعا خاصا دار بين رئيس النادي الأمير نواف بن سعد ومدير الجهاز الفني اليوناني دونيس وتمحور الاجتماع حول المستويات المتدنية التي يقدمها الفريق في الآونة الأخيرة وخاصة مباراة الاتحاد الماضية التي خسرها الهلال بهدف يتيم، وأبدى رئيس النادي في اجتماعه بدونيس انزعاجه من النتائج الأخيرة، مطالبا باستشعار أهمية المرحلة القادمة خاصة مع اشتداد المنافسة على الصدارة وكذلك الضغط الكبير الذي يعاني منه الفريق بسبب مشاركاته المحلية والقارية.

إلى ذلك سلمت إدارة النادي اللاعبين والأجهزة الفنية مبلغ (100 ألف) ريال مكافأة الفوز الخاصة ببطولة كأس ولي العهد والتي حقق الهلال لقبها على حساب الأهلي.

من جانب آخر زارت لجنة الصحة والسلوك الرياضي برئاسة البروفيسور فوزي الجاسر مقر نادي الهلال اليوم للتعريف بأعمال اللجنة وشرح أهم أهدافها، كما ألقى الجاسر محاضرة للاعبين والجهازين الفني والإداري تحدث خلالها عن أضرار الكحوليات والمسكرات على صحة اللاعب وأثرها في مسيرته الرياضية، مؤكدا أن عمل اللجنة في الرقابة سيشمل جميع من له علاقة بالعمل الرياضي سواء الأجهزة الإدارية أو الفنية أو الطبية أو اللاعبين، مشدداً على أن عملهم يرتكز على حماية كافة المجتمع الرياضي من هذه الآفات.

“يسحبون” رجولهم ولا يقدرون الكيان

انتقد قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال (السابق) فيصل أبو اثنين الأداء الباهت الذي ظهر عليه لاعبو فريقه خلال مباراتهم أمام الاتحاد والتي خسرها الفريق بهدف دون مقابل، مشيرا إلى أن بعض اللاعبين لم يقدروا الشعار الذي يرتدونه، وتناسوا أنهم يلعبون لأعظم ناد في قارة آسيا على الرغم من أنهم لاعبون محترفون يتقاضون الملايين.

وقال أبوثنين:” يجب على لاعبي الهلال أن يعلموا أن الكيان أكبر من الجميع، فهناك أكثر من لاعب خاض مواجهة الاتحاد، وكأنه مغصوب على المشاركة، والبعض “يسحب” رجوله داخل أرض الملعب، وهذا الأمر غير معتاد من الهلاليين، مشددا على أنه إذا كان العذر لديهم الإرهاق، فلماذا لم يرهق ياسر الشهراني؟ هذا النجم الذي يتجدد في كل مباراة، ويقدم عطاء بلا حدود، ولم نجد الانتقادات تطوله حتى والفريق يخسر، لأننا نعلم أنه لا يوجد فريق لا يخسر، ولكن أن تجتهد وتخسر فلا يلام المرء بعد اجتهاده”.

وأضاف:” سالم الدوسري والكوري كواك، قدما أسوأ مستوياتهما، وأنا أتساءل أين خالد كعبي، أين فيصل درويش، لماذا تمت إعارة سلطان الدعيع، وهل المدافعون الحاليون هم مستقبل دفاع الهلال؟ كل تلك الأسئلة يجب أن تطرح على الإدارة من أجل مناقشة المدرب في إستراتيجية الفريق كنهج على مدار سنوات، وليس للإعداد لموسم واحد”.
وتابع :” للأسف المدرب دونيس مــدرب مرحلـة وانتهت، وطريقته الفنية أكل عليها الدهر، ولا يوجد حاليا فريق في العالم يلعب بطريقته، وكل الفرق القوية تكشف ضعف الدفاع الهلالي وتهــزم الفريـــق لأن الطريقة الفنية لا تتناسب مع قدرات لاعبي الهلال، ويجب أن يناقش المدرب من أجل تغييرها، كون الدوري مازال في اليد، الهلال هو المتصدر، ولو كان الهلال في وضعه الطبيعي لحسم بطولة الدوري هذا الموسم قبل نهايتها بخمس جولات”.

وزاد :” على الإدارة الهلالية أن تسارع الخطى الآن، وأن تضع في حسبانها الأمور التالية، وهي تكليف دونيس بتدريب الفريق الأولمبي الموسم المقبل، والتعاقد مع جهاز فني محنك قادر على إعادة قوة الهلال الطبيعية، وإحضار مهاجم من الطراز الرفيع، فلا ألميدا ولا ناصر ولا ياسر قادر على صنع الفارق في الهلال”.
وعمّا يتردد حول أرقام المدرب الذي يطالب باستبداله قال:”هم يتكلمون عن أرقام وأنا أحكي عن حقائق، فحقائق بطولات دونيس مع الهلال هي تحقيق ثلاث بطولات، ففي كأس الملك كنا خسرانين إلى آخر ثانية أمام النصر، وفي كأس السوبر كان أداء النصر ضعيفاً، وفي كأس ولي العهد تغيرت الخطة وحضرت روح اللاعبين بقيادة نواف العابد فكسبنا بطولة، بل إن البعض لم يصدق أن الحكم أطلق صافرة النهاية، يتحدثون عن الصدارة، وهي أمر طبيعي لأن الهلال في كل سنة يتصدر”.
واختتم أبو اثنين حديثه قائلا:” أتمنى أن تكون هناك إستراتيجية أفضل، فالهلاليون أهملوا واقعهم الحالي ومستقبلهم، ففي الوقت الحالي خماسي الفريق الأول سعود كريري وكواك وناصر الشمراني وياسر القحطاني ومحمد الشلهوب لا يستطيعون لعب مباراة كاملة، وهذا أمر طبيعي لعامل السن، وهنا أتساءل أين البديل، لماذا لا يكون دونيس شجاعاً ويزج ببعض اللاعبين من الأولمبي؟ من بديل الحارس خالد شراحيلي؟ وهل الأجانب هم مستقبل دفاع الهلال؟ من أخفى عبدالكريم القحطاني، وأين عبدالمجيد السواط؟”.

الجهاز الفني للأخضر يزور الهلال .. وطاقم بحريني يقود مواجهة باختكور

بدأ لاعبو فريق الهلال استعداداتهم لمواجهة ضيفهم باختاكور الأوزبكي، يوم غد الأربعاء، على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم لعام 2016م، حيث تركّزت الحصة التدريبية على الجانب التكتيكي.

عمل فيها مدير الجهاز الفني اليوناني جوريجوس دونيس على تطبيق عدد من التدريبات الفنية، قبل أن يطبّق الجهاز الفني تدريبات بناء الهجمة من الخلف وإنهائها بشكل صحيح، اختتمها بتدريبات على الكرات العرضية، شهدت مشاركة ثنائي الفريق الأولمبي فهد غازي وعبدالعزيز الشريد، وسط متابعة الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة النادي، في حين تواجد اللاعب سالم الدوسري في مقر النادي؛ وذلك بعد عدم مشاركته في مران الأمس؛ نظير قدوم مولودته البكر صباح أمس، إذ قدّم عذرًا بذلك للجهازين الفني والإداري.

وواصل عبد الله عطيف برنامجه العلاجي بعد تعرّضه لكدمة في منطقة أعلى الركبة، في حين أدى الثنائي رودريغو جونيور ديجاو ونواف العابد برنامجيهما التأهيليين. كما تواجد عدد من أعضاء الجهاز الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم في مقر النادي مساء اليوم، حيث اجتمعوا بالمدير الفني دونيس، قبل أن يتابعوا تدريبات الفريق.

من جهته، كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم الحكام الذي سيدير لقاء الفريق وضيفه باختاكور الأوزبكي، مساء يوم بعد غد الأربعاء، حيث سيدير اللقاء طاقم حكام بحريني بقيادة نواف شكر الله، ويساعده ياسر عبدالله، ومحمد سلمان، وعمار محفوظ حكمًا رابعًا، في حين يقيّم الحكام الإماراتيعلي حماد، فيما يقيم المباراة الأردني طلال السويلمين.

“دونيس” يركز على بناء الهجمة .. والفريق يختتم تدريباته اليوم

بدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مساء يوم الأثنين استعداداته الميدانية لملاقاة “باختاكور الأوزبكي” الأربعاء المقبل على ستاد الأمير فيصل بن فهد بالملز وذالك في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال اسيا ، وبدأت الحصة التدريبية بقيادة مدير الجهاز الفني للفريق الأول “جوريجوس دونيس” بتدريبات الإحماء تركزت بعدها الحصة التدريبية على النواحي الفنية والتكتيكية ركز من خلالها المدرب على تمارين بناء الهجمة من الخلف وإنهائها بالشكل الصحيح تبعها تدريبات على الكرات العرضية شهدت مشاركة ثنائي الأولمبي “فهد غازي – عبدالعزيز الشريد” ، وشهدت التدريبات متابعة رئيس مجلس إدارة النادي الأمير “نواف بن سعد” .

يذكر بأن اللاعب “عبدالله عطيف” واصل برنامجه العلاجي في عيادة النادي ، كذالك واصل الثنائي “نواف العابد – والمحترف البرازيلي ديجاو” برنامجهم التأهيلي المعد مسبقاً .

وفي نفس السياق يختتم الفريق اليوم الثلاثاء التدريبات بمران مغلق يقام عند الساعة ال 6:30 مساء حيث ستاح الفرصة لمنسوبي وسائل الإعلام بتصوير الربع ساعة الأولى من الدريبات .