أخبار الاتحاد السعودي اليوم الثلاثاء 1-3-2016 بالمواقع الرياضية

أخبار الاتحاد السعودي اليوم الثلاثاء 1-3-2016 بالمواقع الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 1 مارس, 2016

جماهير العميد في كل مكان ، زوارنا الأكارم ، يسعدنا في موقع لاين نيوز أن نقدم لكم نشرة أخبار نادي الاتحاد اليوم الثلاثاء 1-3-2016 ، حيث نطلعكم على آخر استعدادات وتحضيرات الاتي بقيادة المدرب بيتوركا للمباراة المرتقبة أمام لوكوموتيف طشقند الاوزبكي بالجولة الثانية بدور المجموعات بدوري ابطال اسيا لكرة القدم ، من خلال جولتنا بالصحافة الرياضية .

بيتوركا : اللاعبون وعدوني .. وغياب فهد لن يؤثر

وعد مدرب الاتحاد الروماني فيكتور بيتوركا جماهير فريقه بتحقيق الفوز اليوم ورسم الفرحة على محياهم .

وقال في المؤتمر الصحفي الذي يسبق لقاءهم الهام أمام لوكوموتيف اليوم الثلاثاء على ملعب الجوهرة : لم نفرح كثيرا بعد الفوز على الهلال كون المباريات سريعة وبدأنا سريعا بالتفكير في لقاء لوكوماتيف .

وأضاف سنبحث عن تحقيق الفوز فقط وهي والمباراة صعبة كون الفريق المنافس قوي.

وأشار أن فريق لوكومتيف مرتاح ولم يخوض أي مباراة بعد لقاء الذهاب مبديا ثقته الكبيرة في لاعبيه وروحهم العالية .

وأكد بيتوركا على أن الشئ السلبي الوحيد الذي سيعانيه الفريق قبل لقاء الغد هو اﻷرهاق بعد المجهود الكبير أمام الهلال

وأضاف أن العامل النفسي هو اﻷهم في مثل هذه المباريات.

وأوضح بأن غياب فهد المولد ليس مؤثر بالشكل الكبير كونه يمتلك لاعبين مميزين في صفوف الفريق .

وبخصوص اللاعب سلمان الصبياني قال : سلمان له أسبوعين في التدريبات ويحتاج الى مزيد من الوقت والتأهيل .

وعن سان مارتين قال أنه لا يعاني من أي إصابة وهو جاهز فنيا .. وفضلت اراحته في لقاء الهلال وتجهيزه للقاء الغد اﻵسيوي .

باجندوح : الضغط لا يقلقنا .. وبانتظار جمهورنا

أكد نجم وسط الاتحاد جمال باجندوح أن ضغط المباراة لا يشكل قلقا لهم وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مواجهة لوكوموتيف الازوبكي والتي ستقام غدا الثلاثاء في ملعب الجوهرة بجدة بنادي الاتحاد وقال باجندوح : ضغط المباريات لا يقلقنا كثيرا وسندخل كل المباراة من اجل تحقيق الفوز في لقاء اليوم .

وطالب باجندوح جماهير الاتحاد بالدعاء لهم والحضور الى ملعب الجوهرة .

مدرب لوكوموتيف: جئنا للفوز .. وانتظر جماهيركم

شدد مدرب لوكوموتيف الأوزبكي اندريه ميكاليف على أن مباراة فريقه غدا أمام الإتحاد ستكون صعبة للغاية وسنبحث عن تحقيق الانتصار الذي جئنا من أجله وليس كما يعتقد البعض بأننا سنلعب للتعادل، بحكم قوة المنافس على أرضه وبين جماهيره، وأضاف: سمعت كثيراً عن قوة تأثير مشجعي العميد وأنهم اللاعب رقم 12 بالفريق الاتحادي، وأتمنى مشاهدتهم اليوم في الملعب.

وأشار ميكاليف بأن فريقه سيفتقد لخدمات أحد أهم لاعبيه بسبب تعرضه لإرتفاع في درجة حراراته أثناء قدومنا إلى جدة، ولكن لدي ثقة كبيرة في عناصري المميزين، مبيناً بأن غيابه لن يكون مؤثراً عليهم.

صحيح أننا لم نخوض أي مباراة سوى مباراة الذهاب إلا فريقي جاهز من الناحيتين البدنية والفنية لهذه المواجهة، بفضل المواجهات الودية التي خضناها في المعسكر الإعدادي الذي أقمناه، إضافةٍ إلى دراستنا للفريق الاتحادي ونقاط قوته وضعفه بشكل جيد، ومن المؤكد بأن مدربهم أعد نهجاً جديداً لمواجهتنا وهو ما علينا الحذر منه خصوصاً خلال الربع ساعة الأولى التي أنهى من خلالها الخصم الكثير من مبارياتها فيها.

نور ما يعرف اليأس .. صعدها لـ(الكاس)

علمت مصادر (النادي) أن قائد النمور محمد نور سيستأنف قرار الإيقاف الذي صدر بحقه لمدة 4 سنوات من لجنة الرقابة على المنشطات.

وذكرت المصادر أن أسطورة الاتحاد لايزال مؤمناً ببراءته وسيتجه صوب محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، للبحث عن مخرج ينقذ به تاريخه الرياضي، في نفس الوقت الذي أشارت فيه مصادر إلى أن ثمة ضغوط تمارس من مقربين للاعب بغرض التوقف عند هذا الحد، والقناعة بالعقوبة بدلاً من ملاحقة قرار لن يكون في صالحه في الغالب، حيث ربما يقبل شكلاً ويرفض مضموناً حسب تواتر الأحداث في القضية.

وكانت (النادي) تابعت رحلة النجم الكبير على لسان أحد مرافقيه وهو ينتقل من مكة إلى جدة ثم الرياض للقاء لجنة الرقابة على المنشطات، والذي قال: نور غادر للقاء لجنة المنشطات بروح عالية ويقين كامل بالبراءة، وربما تسرب هذا الأحساس لديه من خلال المحامين الذين ترافعوا عنه في سويسرا.

وواصل مرافق نور حديثه: حزن كبير أصاب (أبو نوران) بعد صدور النتيجة، ودخل في حالة صمت، ولم يتفوه بأي كلمة، ظهر وكأنه يحمل هموم الدنيا على رأسه، بدا مكسوراً وحزيناً جداً، وعاش لحظات من الألم القاسي رافضاً كل تلميحات المواساة، لينطق بكلمة واحدة فقط بعد مقاومة شديدة مع نفسه، قال نور: الحمدلله، وغادر.

يشار إلى أن اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات أعلنت رسمياً إيقاف قائد الاتحاد محمد نور لمدة ٤ سنوات بعد جلسة الاستماع في الرياض أمس.
وذكرت في حيثيات قرارها إن الإيقاف جاء بسبب وجود عناصر محظورة أو الآثار الدالة عليها في العينة التي تؤخذ من اللاعب، وأن القرار قابل للاستئناف خلال 21 يوما من إصداره.

ومر إيقاف نجم الاتحاد والكرة السعودية بمراحل عدة قبل العقوبة الكبيرة التي أسدلت الستار على مشواره الذهبي، وجاءت لحظة البداية بفحص المنشطات التي خضع لها في مباراة الاتحاد مع الفتح ضمن الدور الأول من دوري المحترفين، وتم إيقافه مؤقتا بتاريخ 30/11/2015 بعد ظهور نتائج إيجابية في العينة A. وطلب نور بعد ذلك فتح العينة الثانية B يوم 17 من الشهر الجاري.

ويبدأ إيقاف نور من تاريخ اليوم 28/2/2016 استنادا للفقرات 1/2 و1/1/2 و2/1/2/10 و3/12/10 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات، وستكون عودته للتدريبات في حال قرر الاستمرار على ملاعب كرة القدم في آخر شهرين من الإيقاف.

قرار المنشطات يمنع نور من مباراة اعتزاله !

أوضح الدكتور عبدالله الجوهر، الأمين العام السابق للجنة السعودية للرقابة على المنشطات، بأن قائد نادي الاتحاد محمد نور سيكون ممنوع من المشاركة في مباراة اعتزاله؛ طبقا لقرار لجنة الرقابة على المنشطات بإيقافه لمدة 4 سنوات، مؤكدا بأن نور لن يمارس الرياضة سواء كلاعب أو كمدرب طوال فترة إيقافه.

وفي تصريحات إذاعية عبر “يو إف إم”، قال الجوهر :” لجنة المنشطات تبلي بلاء حسن في توعية اللاعبين، ويفترض بأي لاعب أن لا يتناول أي دواء دون استشارة طبيب النادي “.

وواصل :” فترة الإيقاف 4 سنوات يمنع اللاعب فيها عن ممارسة الرياضة سواء كلاعب أو مدرب ويمنع حتى عن المشاركة في مباراة اعتزال، جلسة الاستماع العادلة تعني أن يعطى اللاعب ومحاميه الوقت الكافي للدفاع، ومن الممكن أن تكون هناك أكثر من جلسة “.

وزاد :” من ضمن شروط الفيفا أن يكون هناك طبيب في محطة جمع العينات، وأن يكون هناك رجل أمن وأن لا يكون هناك مدخلين للمحطة، سبق وأن فحصت اللاعب محمد نور عندما كنت مع منتخب المملكة في بطولة آسيا عام 2000 في لبنان وكانت النتيجة سلبية “.
وانهى بقوله :” حتى الآن لم تنتهي قضية محمد نور ومازال بإمكانه الاستئناف محلياً أو لدى محكمة كاس الدولية “.

25 ألف تذكرة حجزتها جماهير الاتحاد
بيتوركا يجهز بديل المولد.. وأنمار يحفز النمور بمكافأة فوز

أنهى الفريق الاتحادي مرانه الأخير صباح أمس استعدادًا للقاء لوكومتيف اليوم ضمن دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وشملت التدريبات نواحي لياقية وتكتيكية وشرح الطريقة التي ستكون في اللقاء.

وستشهد التشكيلة التي سيدخل بها الروماني بعض التغييرات كدخول سان مارتن للقائمة الأساسية، وتعويض غياب فهد المولد الحاصل على البطاقة الحمراء في لقاء الذهاب بطاشقند، ويتوقع أن يكون رياض البراهيم بديلًا عن المولد في خط الوسط. من جهة أخرى وعد عضو شرف النادي أنمار الحائلي بمكافأة مالية لكل لاعب في حال الفوز وتحقيق الثلاث نقاط. من جانب آخر حجزت الجماهير الاتحادية 24 ألف و973 تذكرة لحضور المباراة، وقد مددت مكاني وقت الحجز إلى الساعة الثامنة من صباح اليوم ليتسنى بسبب عطل في الموقع كما أعلن مدير مدينة الملك عبدالله الرياضية.

الدبيخي: حال النصر لا يطمئن .. والاتحاد يصل بـ»السرعة»

أبدى المحلل الرياضي والناقد حمد الدبيخي، تخوفه من مستوى فريق النصر في المنافسة الآسيوية من خلال مواجهة الإياب اليوم أمام بونيودكور الأوزبكي وقال:
وفق المعطيات السابقة وضع الفريق النصراوي صعب في هذه التصفيات بسبب انخفاض مستوى الفريق كمجموعة، واللاعبين كأفراد أسهم في ذلك التغييرات الفنية المتكررة، التي مرت عليه في هذا الموسم فظهر الفريق بمتسوى متواضع نيتجة البطء في الأداء من جهة وعدم التنويع باعتماده على التحضير العرضي للكرات من الجهة اليسرى إذا لعب حسين عبدالغني مع أداء سلبي من قبل خالد الغامدي.

وأضاف الدبيخي قائلا: لقد حاول النصر اللعب بطريقة اللامركزية، لكنه لم ينجح معه لعدم قدرة أدريان اللعب في كل المناطق من الملعب، وهو صانع اللعب الأول في الفريق، وفي ظل البطء الشديد في أداء خط الدفاع الذي يمكن المهاجمين من الوصول لمرمى العنزي بأقصر وقت وعدم قدرته على مواجهة القوة الجسمانية لدى اللاعبين الأوزبكيين المتفوقين في الألعاب الهوائية والعرضية.
لكن الدبيخي لم يستبعد حضورا مميزا للنصر في مباراة اليوم، كما حدث منه أمام الأهلي والاتحاد في الدوري، ويفرض شخصيته إذا اعتمد على السرعة في الأداء، والتي ستكون مرهقة للفريق المقابل.

الاتحاد ولوكومتيف
وتحدث الدبيخي عن مباراة الاتحاد ولوكومتيف وقال: إن كل العوامل تنادي بان يكون الاتحاد هو الرابح في هذه المباراة وأولها الأرض والجمهور واللذين يجب استغلالهما جيدا من قبل الفريق الاتحادي وتسجيل هدف مبكر يفرض من خلاله واقعة على مجريات اللعب، لاسيما أن الاتحاد يعيش فترة انتعاش فني مع المدرب بيتوركا، الذي أعاد ترتيب أوراق الفريق الفنية واستفاد من عامل السرعة التي يميز لاعبي الفريق وتساعدهم على الانتقال من الدفاع إلى الهجوم في أقصر فترة زمنية وسيرهق بها الفريق الأوزبكي في مباراة اليوم التي يلعبها بمعنويات عالية جدا بعد فوزه على الهلال في الدوري وتجديد آماله في المنافسة على البطولة.

إلا أن الدبيخي حذر لاعبي الاتحاد ومدربه من أسلون النفس الطويل والصبر الذي يتحلى به أداء الفريق الأوزبكي وهي صفة الفرق المحترفة مما يساعده على الحضور في أي لحظة من المباراة، كما حدث في مباراة الذهاب في طاشقند، كما أن الفريق مجيد للألعاب الهوائية والالتحام مع لاعبي الفريق الخصم وكسب الجولات منهم، مما يعطيه الأفضلية في كسب الكرة الثانية، والتي في الغالب تأتي منها الأهداف.

نتمسك بحقنا بمقاضاة الإدارة الاتحادية.. ومنحنا اللاعب فرصة فتح «ب» بعد نفاد المدة
«المنشطات»: بيان الاتحاد استغلال رخيص لاسم محمد نور

أصدرت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات بيانًا ترد فيه على البيان الصادر من إدارة نادي الاتحاد، على خلفية إيقاف قائد الفريق محمد نور لمدة أربع سنوات وفندت اللجنة ردودها على كافة النقاط التي وردت في بيان نادي الاتحاد والذي أصدره أمس.
ووصفت اللجنة البيان الاتحادي أنه استغلال رخيص لاسم قائد الفريق نور لتغطية ضعف الاطلاع على الحقائق أو فهم اللوائح والأنظمة بحسب بيان اللجنة.

وذكرت اللجنة أن الأعضاء الـ9 تم تعيينهم على أساس قدرتهم على التعامل مع القضايا بعدل ونزاهة واستقلالية بحسب ما ورد في المادة 8 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة، ثم سردت اللجنة السيرة الذاتية لأعضاء لجنة الاستماع حيث ذكر البيان المناصب التي تقلدها أعضاء اللجنة بالإضافة إلى الشهادات التي حصلوا عليها وخاصة رئيس اللجنة أحمد بن صالح بن ناصر، وذكرت اللجنة في هذا الخصوص «أما تطرقهم لرئيس اللجنة بطريقة توحي بمحاولة التقليل من شأنه ومستواه، فإن د.أحمد بن صالح بن ناصر هو استشاري جراحة العظام والمفاصل ولديه تخصص مميز في الإصابات الرياضية من أشهر جامعة في كندا «جامعة ميجيل» كما أنه يشغل رئيس قسم الجراحة والعظام بمستشفى الملك خالد الجامعي وكلية الطب في جامعة الملك سعود، والمشرف على برنامج تخصص الأطباء السعوديين في الإصابات الرياضية، وبدأ تعاونه مع اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات من 2006 كعضو في اللجنة التأديبية السعودية لقضايا المنشطات(التي أصبح اسمها الحالي لجنة الاستماع لقضايا المنشطات) وقد تم تأهيله في مجال التعامل مع النتائج والقضايا من خلال ست دورات وورش عمل تحت إشراف الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA وتعتبر الوكالة الدولية أحد المختصين المميزين على مستوى العالم في مجال التعامل مع النتائج، وقد تم تسميته رئيسًا للجنة الاستماع 01/01/2015، وهذا الأمر يدعو للغرابة من تشكيك واتهامات لإحدى الكفاءات العلمية السعودية المميزة.

أما ما يخص سوء المعاملة خلال جلسة الاستماع، فهذا اتهام خطير لانقبل به من أي طرف كان بالتشكيك في نزاهة وعدالة أعضاء اللجنة وستقوم اللجنة باتخاذ الإجراءات القانونية مع الجهات المختصة والمطالبة بالتحقيق مع كافة من حضروا جلسة الاستماع وكذلك مجلس إدارة نادي الاتحاد لإثبات اتهامهم والتي تدل على ضعف المعرفة والدراية بمجريات جلسة الاستماع.

وذكر البيان أن جلسة الاستماع استمرت لأربع ساعات وأعطت الوقت الكافي لفريق الدفاع للاعب، لتقديم مالديهم من دفوعات بشكل مفصل والإجابة على العديد من الأسئلة، مشيرة إلى أن كل ذلك موثق صوتيًا وكتابيًا بتوقيع اللاعب ومحاميه.
وردت اللجنة على استغراب نادي الاتحاد على عدم تبليغ النادي واللاعب بالقرار، بتفسير ذلك بعدم تواصل الإدارة الاتحادية مع اللاعب أو محاميه، وأكدت اللجنة أنها سلمت محامي اللاعب والموكل بالدفاع عنه بموجب وكالة شرعية صادرة من محكمة غرب مكة، القرار التأديبي الصادر بحق اللاعب محمد نور، كما ذكرت أنه تم إرسال صورة من القرار للاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأضافت اللجنة في بيانها «رابعا ما جاء بخصوص الاستغراب الوارد في البيان بأن لجنة الرقابة على المنشطات قامت بإحضار خطاب من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات WADA يؤكد أن اختلاف النسب لا يؤثر على مسار القضية…الخ.

وردت اللجنة على ذلك بأن هذا دليل آخر على عدم متابعة إدارة نادي الاتحاد للقضية ومجرياتها، وتأكيد على عدم معرفتها بالخطابات والطلبات التي قدمها محامي اللاعب، وأكدت اللجنة أنها تلقت خطابا من محامي اللاعب بتاريخ 9/5/ 1437هـ، مكون من 3 صفحات احتوى على تقرير مفصل عن الإجراءات التي تمت في المختبر خلال فتح العينة B.

وذكر البيان أن نسب المادة الموجودة في عيّنة اللاعب تؤثر على القضية، ومجرّد وجودها يؤكد إيجابية العينة، وأن جميع إجراءات القضية كانت قانونية بمستندات موقعة من اللاعب ومحاميه ومختومة من إدارة الاتحاد، وقال البيان سمحنا للاعب بفتح العينة B رغم انقضاء المدة القانونية وإقراره بالتنازل، وخاطبنا المختبر السويسري للسماح له بفتح العينة.
وأكدت اللجنة تمسكها بحقها في مقاضاة إدارة نادي الاتحاد بناء على الوثائق والخطابات منذ بدء القضية.

شوقي: عقوبة الـ4 سنوات جاهزة قبل انتهاء الجلسة عدم تواصلي مع نادي الاتحاد «كلام فارغ» وتعاملهم انتقامي

وصف نادر شوقي محامي اللاعب محمد نور الموكل بالدفاع عنه في قضية المنشطات، أن بيان اللجنة الذي أصدرته ردًا على بيان نادي الاتحاد أمس، بالبيان الدفاعي عن اللجنة.
وذكر أنه ليس من حقها ذلك، حيث إنها أصدرت القرار وليست مخولة بالرد على أي جهة، أو توضيح ما حصل خلال جلسة الاستماع.

وذكر شوقي أن اللجنة لم ترد على سؤالين تم توجيههما للجنة في جلسة الاستماع، موضحًا أن اللجنة وعدت بإرسالها وهذا مالم يحدث.
وقال مستغربًا لماذا تجعلنا نحضر للجلسة، وأنت لا تريد الاستماع إلينا، وذكر أن أعضاء اللجنة غير مؤهلين للبت في مثل هذه القضايا.

وأكد شوقي لا أتحدث عن محمد نور كلاعب عادي، بل عن قامة عربية كروية معروفة، والنسبة التي ظهرت ضيئلة جدًا وليست مادة منشطة بل منبهة لأن اللاعب يستخدم علاجًا بالأعشاب بطريقة عفوية وتحتوي على نسبة من المادة.

وأضاف لم يكن تعامل لجنة الاستماع مع محمد نور بالشكل المطلوب ولا مع الفريق المرافق له، حيث وصف أحد أعضاء اللجنة قائد الفريق الاتحادي بلاعب حواري، وقال للدكتور المرافق للاعب «أنت اسكت ولا تتكلم»، وقال لا تزال اللجنة خصما لمحمد نور، وطريقتهم في التعامل بمثابة انتقام لما حصل للجنة في قضية اللاعب المصري حسام غالي والذي كان يلعب في صفوف النصر، وعن بيان اللجنة الذي يقول بعدم تواصله مع إدارة نادي الاتحاد قال بلهجة مصرية صرفة «ده كلام فارغ».

وأضاف بعد حديثنا معهم لمدة 3 ساعات كانت الإجابة جاهزة وهي الإيقاف لمدة 4 سنوات.

عبدالفتاح: سنحقق الفوز أمام الأوزبك

وصف النجم الاتحادي عبدالفتاح عسيري لقاء اليوم أمام فريق لوكوموتيف الأوزبكي في البطولة الآسيوية بأنها من أهم المباريات، ضمن دور المجموعات وهدفنا تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط مؤكدا أن عودة العميد للبطولة القارية الكبرى، ليس الهدف المشاركة فقط، بل ستكون مختلفة، والعمل بقوة على المنافسة على اللقب القاري.
وامتدح عسيري جاهزية فريقه للقاء لوكوموتيف الأوزبكي، مبينا أن الجهازين الإداري والفني حرصا على تهيئة الأجواء المناسبة لتحقيق الفوز بمشيئة الله، وإسعاد محبي العميد بالانتصارات وتحقيق البطولات محليا وقاريا.

بيتوركا: توقف المسابقات الأوزبكية يرجح كفة «العميد»

أكد المدير الفني للاتحاد فيكتور بيتوركا على صعوبة لقاء فريقه الآسيوي أمام لوكوموتيف الأوزبكي وقال خلال المؤتمر الصحفي: «الوقت الزمني بين المباريات المحلية والآسيوية يجبرني على تكثيف العامل اللياقي لدى اللاعبين، الفريق يشارك في مباريات قوية سواء محلية أو آسيوية و ضيق الوقت أجبرني على عدد من اللاعبين راحة بعد لقائهم أمام الهلال».

وأضاف: «المباراة لن تكون سهلة ولكن العامل الإيجابي لنا بأن الفريق الأوزبكي لم يخوض مباريات رسمية حتى الآن وهذا سيعطينا دافعا كبيرا وسيرجح كفتنا داخل الملعب، اللاعبون يملكون القدرة على إخراج المباراة بالشكل المطلوب وبمستوى ونتيجة إيجابية، ونثق في جميع اللاعبين وسنفرح الجماهير الاتحادية، في فترة التوقف السابقة خلال معسكر جبل علي ركزت على وضع اللاعبين تحت ضغط كبير حتى لا يتأثرون، وهذا ما حدث حاليا إذ وجدت أن اللاعبين استفادوا بشكل كبير من معسكر جبل علي وسيظهرون ذلك داخل الملعب».

وعن جاهزية المحترف الروماني سان مارتن قال: «اللاعب جاهز للمشاركة مع فريقه وفضلت بعد مشاركته في لقاء الهلال السابق بالدوري لإراحته بعد أن لاحظت عليه الإرهاق الكبير الذي عانى منه اللاعب مما تسبب في انخفاض مستواه الفني وسيكون متواجدا في اللقاء وسيقدم كل ما يرضى الجماهير الاتحادية، فيما لا يزال المدافع أسامة المولد غير جاهز بأن يكون بقائمة الفريق حيث أنه توقف عن اللعب ما يقارب العام الكامل لذلك يحتاج إلى جهد وعمل كي يستعيد توازنه الفني ويعود للمشاركة مع الفريق».

وقال لاعب الوسط جمال باجندوح: «المباراة صعبة ونحن جاهزون لتقديم مستوى مميز وضغط المباريات الذي يمر به الفريق لن يؤثر علينا، فهذا يزيد من اكتساب الثقة وزيادة الجهد والعمل لتقديم كل ما لدينا إذ أننا ندخل في كل مباراة بطموح الفوز ولا ننظر للمباريات السابقة أو المقبلة و هذا ما يجعلنا نظهر بصورة رائعة ونتمنى من الجماهير الاتحادية الدعاء لنا ودعمنا كما تعودنا منها دائما».

القرني وخريص: جماهير الاتحاد غير راضية وسنسعدها الليلة

أبدى حارس الاتحاد عساف القرني جاهزية فريقه لمواجهة لوكوموتيف الأوزبكي الليلة وقال: “سنلعب بشعار الفوز ولن نفرط في نقاط المباراة مثلما حدث في لقاء الذهاب حينما كنا منتصرون حتى الدقائق الاخيرة، نعيش في الوقت الحالي داخل النادي استقرارا فنيا جيدا وسط أجواء أخوية وتقديم مستويات تليق باسم الاتحاد وترضي طموح الجماهير وجميعنا يعلم بأنها غير راضية على النقطة التي حصدناها في لقائنا السابق بعد أن كانت الثلاث نقاط في متناول اليد، وسنعوض ذلك اليوم بتحقيق الفوز”.

ووعد الظهير الأيمن عوض خريص جماهير فريقه بتصحيح الأخطاء في لقاء الذهاب بعد أن صبت جام غضبها عليه بسبب ظهوره السيء وكثرة أخطائه وقال: “اعتذر للجماهير على عدم تقديم مستوى مميز وأعدهم بأن يكون الظهور في لقاء اليوم مختلفا كليا وسأقدم كل ما لدي من إمكانيات لإسعاد الجماهير التي حتى وإن كان العتب علي قاسيا من قبلها إلا أنني أتقبله بصدر رحب وهذا يعطيني دافعا قويا لتحسين المستوى الفني وبإذن الله سنحقق الفوز بمستوى ونتيجة ترضي كافة محبي الاتحاد”

الكثير تخلو عنه في أزمته.. والإدارة لم ترافقه ل”الاستماع”
محمد نور يتساءل: من وضع لي المادة المحظورة؟

يعيش قائد الاتحاد محمد نور لحظات صعبة وحزينة بعد قرار لجنة الرقابة على المنشطات ايقافه عن ممارسة اي نشاط رياضي لمدة اربعة اعوام اثر اكتشاف عينة ايجابية لديه بعد اختياره للكشف على المنشطات عقب مباراة فريقه الاتحاد والفتح في “دوري عبداللطيف جميل” إذ تم اكتشاف مادة “الامفياتمين” المحظورة في دم اللاعب وعلى الرغم من بصيص الأمل بان تظهر براءته بعد اصراره على فتح العينة (B) الا ان نتائج العينة الثانية جاءت مطابقة للأولى ولم يشفع اختلاف النسب بين العينتين بان تمنح اللاعب ذلك البصيص من الأمل.

وبدا نور اكثر حزنا لتخلي الكثير عنه في الوقت الذي كان يتوقع وقفتهم معه في هذه الأزمة المهمة والحاسمة في تاريخه ومما توقع وقفتهم حوله اشخاص اتحاديين، وتفاجأ اثناء ذهابه الى جلسة الاستماع عدم تواجد اي شخص من الإدارة برفقته اثناء توجهه الى الجلسة بخلاف الامور التي دارت اثناء الجلسة بداية من تصويره بطريقة مستفزة ثم الاسلوب الذي كان تدار به الجلسة وقيام ممثل لجنة المنشطات بدور الدفاع وليس الاستماع ولم يمنح الفرصة للطبيب ومحامي اللاعب الحديث والدفاع عنه.

وكشف مقربون من اللاعب بأنه يصر اثناء جلساته معهم بأنه لم يتعاط اي مادة محظورة او منشطة وانه طيلة مشواره الرياضي كان حريصا بالا يقع في المحظور وينهي مسيرته بصفحة بيضاء بعيدا عما يوثر على تاريخه وانجازاته مع نادي الاتحاد وانه كان يريد ان يوصل رسالة للجميع بان العينة الايجابية كانت مفاجئة بالنسبة له ولذلك اصر على فتح العينة الثانية في سويسرا وحتى بعد القرار الأخير فانه مصر على الاستئناف في محكمة الكاس.

اللاعب يعيش لحظات حزينة.. ورفض الأخذ بنصيحة الاعتزال

والمحت مصادر داخل نادي الاتحاد ان الادارة ستقف مع اللاعب حتى آخر لحظة وأن البيان الأخير كان كافيا لتوضيح موقف الإدارة وأن عدم تواجد أي شخص من الإدارة مع اللاعب في جلسة الاستماع كان نتيجة سرية الجلسة وانه لن يسمح بأي شخص بالتواجد كما أن الادارة ومنذ ان قرر اللاعب اللجوء لفتح العينة الثانية تحملت الكثير من التكاليف الخاصة بالمحامين وتذاكر السفر إلى سويسرا وابدت مساندتها للاعب ولم يكن هناك اي تقصير.

وحصلت “الرياض” على معلومات تؤكد ان هناك مقربين من البيت الاتحادي نصحوا اللاعب بالاعتزال بعد ظهور نتائج الفحص في المرة الأولى ولكنه تمسك بموقفه خصوصا وانه متأكد من عدم استخدام أي مادة محظورة.

وتناقل عدد من اللاعبين في مجموعات “الواتس” رسائل تحذيرية بينهم بعد ظهور نتائج ايجابية في عينات الكثير من اللاعبين تطالب بضرورة توخي الحذر من استخدام بعض المواد المحظورة من غير دراية ولا قصد في المنبهات كالشاهي والقهوة تستخدم اثناء المناسبات يدعي ممن انعدم لديهم الضمير الانساني الحي بانها تجنب مستخدميها الارهاق والواقع انها تضرهم اكثر مما تنفعهم.

مارتين والخراع جاهزان.. وعسيري يُؤكد: الجمهور سلاحنا للفوز
الاتحاد ينهي تحضيراته لمواجهة لوكوموتيف تحت أشعة الشمس.. والإصابة تبعد المنتشري

أنهى الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد تحضيراته الفنية لمواجهة فريق لوكوموتيف الأوزبكي اليوم، وذلك من خلال التدريب الأخير الذي أجراه الفريق في الساعة الحادية عشرة من صباح أمس وسط أجواء حارة تشهدها مدينة جدة هذه الأيام، وقد حرص المدرب بيتوركا على النواحي التكتيكية التي سوف سينتهجها الفريق في لقاء اليوم أمام فريق لوكوماتيف الأوزبكي والتي سوف تشهد بعض التغيرات في خارطة الفريق الأساسية عن التي شارك بها الفريق في لقاء الهلال الماضي، وذلك من خلال غياب اللاعب فهد المولد بداعي الإيقاف لحصوله على البطاقة الحمراء في لقاء الذهاب الماضي. إلى ذلك فقد شارك المدافع فيصل الخراع بفاعلية مع زملائه اللاعبين في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الإصابة التي كان يعاني منها في مفصل القدم إلا أنه لن يشارك ضمن التشكيل الأساس اليوم وسيكون عوض خريص هو اللاعب الأساسي في هذه المباراة.

هذا، وقد شارك المحترف الروماني سان مارتين بفاعلية مع زملائه اللاعبين في التدريبات الجماعية بعد تعافيه من الإصابة البسيطة التي تعرض لها في التدريب الأخير الذي سبق لقاء الهلال الماضي، فيما سيكون باسل المنتشري هو الغائب الوحيد بداعي إصابته في الركبة والتي يحتاج خلالها لمزيد من الجرعات العلاجية والتأهيلية قبل العودة للمشاركة مع زملائه اللاعبين في التدريبات الجماعية خلال الفترة المقبلة. وفي سياق آخر فقد رصد عضو شرف نادي الاتحاد أنمار الحائلي مكافأة مالية خاصة للاعبين في حال نجحوا في تحقيق الفوز على فريق لوكوماتيف الأوزبكي والحصول على نقاط المباراة، وتأتي هذه المكافأة كحافز معنوي للاعبين لتقديم الأفضل خلال المباراة.

من جانبه، فقد وعد قائد الاتحاد أحمد عسيري جماهير ناديه بأنه سيبذل قصارى جهده من أجل تحقيق الفوز اليوم على فريق لوكوماتيف الأوزبكي وتعويض التعادل الذي جاء في الدقيقة الأخيرة من المباراة في لقاء الذهاب الماضي، مبيناً بأن جماهير العميد ستلعب دوراً كبيراً في تحفيز اللاعبين لتحقيق الفوز والحصول على نقاط المباراة الثلاث.

قدَّم شكره للحائلي على تكفله بدعم المدرج.. رئيس رابطة الاتحاد صالح القرني يؤكد:
تم إلغاء التيفو اليوم أمام الفريق الأوزبكي.. والأعلام الصفراء ستغطي مدرجات الجوهرة

كشف رئيس رابطة نادي الاتحاد صالح القرني أنه تم إلغاء التيفو في لقاء اليوم أمام فريق لوكوماتيف الأوزبكي؛ وذلك لعدم موافقة المصنع على إجرائه لضيق الوقت؛ وبالتالي تم تغيير التيفو إلى أعلام كبيرة، سوف توزَّع على مدرجات ملعب الجوهرة كافة من أجل إظهار المدرج بالشكل الرائع والمميز في لقاء اليوم أمام الفريق الأوزبكي، متمنياً أن يوفَّق العميد في تحقيق الفوز، والحصول على نقاط المباراة الثلاث في لقاء اليوم، الذي وصفه بالمباراة المهمة؛ كونها تقام في ملعب الجوهرة، والفريق بحاجة ماسة إلى الفوز والنقاط الثلاث. وقدم صالح القرني شكره لعضو شرف الاتحاد أنمار الحائلي على تكفله بالأعلام الكبيرة التي سوف يتم توزيعها على مدرجات الملعب في لقاء اليوم أمام فريق لوكوماتيف الأوزبكي.

أكد أن «سان مارتين» جاهز لمواجهة لوكومتيف الأوزبكي .. مدرب الاتحاد بيتوركا:
لم أفرح كثيراً بالفوز على الهلال لهذا السبب

كشف مدرب فريق الاتحاد الروماني بيتوركا بأن المحترف «سان مارتين» جاهز للمشاركة في لقاء اليوم أمام فريق لوكوماتيف الأوزبكي وأنه سيكون ضمن التشكيل الأساسي لهذه المباراة مشيراً بأن غيابه عن لقاء الهلال الماضي لم يكن بسبب الإصابة كما كان يتوقعها الكثيرين بل من أجل رغبتي في إراحته جراء المباريات المتلاحقة التي شارك بها مع الفريق كلاعب أساسي .

وحول مباراة اليوم أمام فريق لوكومتيف الأوزبكي ذكر خلال المؤتمر الصحفي قائلاً « بطبيعة الحال تعتبر المباراة في غاية الصعوبة خاصة وأن الفريق المنافس يمتاز بالتغطية الدفاعية الممتازة بالإضافة إلى الاندفاع العالي إلى الهجوم وهو من الفرق القوية.

وفي رده عن سبب عدم مشاركته للمدافع أسامة المولد ذكر قائلاً «كما يعلم الجميع بأن أسامة المولد لم يشارك مع الفريق لما يقارب السنة الكاملة بسبب قرار لجنة المنشطات في الفترة السابقة وبالتالي يحتاج إلى مزيد من الجرعات اللياقية من أجل المشاركة مع الفريق في المباريات المقبلة، بينما سلمان الصبياني لم يشارك مع الفريق سوى في الأسبوعين الأخيرين ويحتاج إلى مزيد من البرامج اللياقية للوصول إلى اللياقة العالية من أجل المشاركة معنا في المباريات».

واختتم بيتوركا حديثه خلال المؤتمر الصحفي بأنهم لم يتمتعوا بالفوز على الهلال بسبب ضغط المباريات مبيناً بأنهم فور إطلاق حكم المباراة صافرته عن نهاية اللقاء قمنا على الفور بالتفكير في لقاء لوكومتيف الأوزبكي.

فلاتة: سنستفيد من دعم الجماهير

أكد مهاجم فريق نادي الاتحاد مختار فلاتة أن فريقه يتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مباراته الأولى بدور المجموعات من بطولة دوري ابطال آسيا على ملعبه عندما يواجه مساء اليوم فريق لوكوموتيف الأوزبكي في مباراة الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال آسيا بعد أن انتهى لقاء الذهاب بتعادل الفريقين في آخر لحظة بعد أن كان الاتحاد متقدما في النتيجة، وأوضح فلاتة بأن المهم في مثل هذه البطولات هو عدم الخسارة خارج الأرض وتحقيق الفوز في جميع المباريات التي تلعب على أرضنا وهو ما نسعى لتحقيقه اليوم مستفيدين من دعم جماهيرنا الكبير والمتوقع خصوصا أن النقاط الثلاث سوف تدفعنا نحو المنافسة مبكرا على حجز بطاقة التأهل عن المجموعة إلى دور الستة عشر من البطولة.

وعن تأثير الفوز المهم الذي حققه الفريق على فريق الهلال في لقاء الجولة الماضية من مسابقة الدوري أكد بأن ذلك الفوز يعد أمرا مهما للغاية لفريقه لأنه عزز من حظوظ الفريق في الفوز ببطولة الدوري الذي نتطلع لتحقيقه، وحاليا تركيزنا بالكامل منصب على مواجهة لوكوموتيف التي تعد مهمة وطنية في المقام الأول وهذا ما يضاعف رغبتنا في تحقيق الانتصار في اللقاء.

عسيري: نسعى لكتابة تاريخ جديد للإتي

أوضح مدافع فريق الاتحاد أحمد عسيري بأن التاريخ الكبير الذي صنعه فريقه في بطولة دوري أبطال آسيا في الماضي يضع عليه وعلى زملائه مسؤولية كبيرة لاستعادة هذا التاريخ وتحقيق نتائج إيجابية في البطولة الحالية التي يعود لها الفريق بعد أن غاب في الموسم الماضي لعدم حجزه مقعدا مؤهلا وقال عسيري: نجحنا في أول خطواتنا في البطولة عندما تجاوزنا عقبة فريق الوحدات الأردني في الملحق وعدم الخسارة في المباراة الماضية التي أقيمت خارج أرضنا واليوم نطمح في التقدم في ترتيب مجموعتنا في دور المجموعات ونطمح لمواصلة المشوار نحو تحقيق اللقب الغالي والوصول إلى نهائيات كاس العالم للأندية.

العسيري أكد بان غموض الفريق الأوزبكي تلاشى تماما بعد مباراة الذهاب في الجولة الأولى وأصبح الفريق بمثابة كتاب مكشوف أمام الفريق في لقاء الليلة مشددا بأنه لن يكون هناك أي عذر مقبول من جانب الجماهير الاتحادية في حال عدم تحقيق الانتصار وإضافة النقاط الثلاث الثمينة إلى رصيد الفريق بحثا عن خطف إحدى بطاقتي التأهل إلى دور الستة عشر من البطولة.

بيتوركا: أثق في 25 لاعبا

أكد مدرب الاتحاد، الروماني فيكتور بيتوركا، أن فريقه يعاني ضغطا شديدا في المباريات لم يستطيع معه أن يلتقط أنفاسه، بعد مباراة الهلال الكبيرة في الدوري، والتي أرهقت اللاعبين كثيرا قبل المواجهة الآسيوية.

وقال خلال المؤتمر الصحفي أمس، “لن أتحدث بمثل هذا الكلام كأعذار مسبقة قبل المواجهة، لكن هي حقيقة يجب علي وعلى فريقي التعامل معها والتغلب عليها، من أجل تحقيق الانتصارات، والسير في البطولة الآسيوية لمراحل متقدمة”.
وحول تأثير غياب المهاجم فهد المولد عن الفريق اليوم لحصوله على البطاقة الحمراء، أوضح بيتوركا أنه يملك في قائمة فريقه 25 لاعبا يضع فيهم ثقته الكاملة لتقديم العطاء المأمول منهم في اللقاء.

وامتدح الفريق الأوزبكي الذي يملك مجموعة مميزة من اللاعبين، ويجيد الضغط على الفريق المنافس في ملعبه بصورة ممتازة، مشيرا إلى أن الفوز عليه يحتاج إلى مضاعفة الجهد، والتركيز طوال المباراة.

في المؤتمر الصحفي: بيتوركا : نعاني من الضغط ومارتن جاهز لمباراة اليوم

اكد بيتوركا مدرب الاتحاد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر أمس بنادي الاتحاد عن جاهزية فريقه لمباراة لوكومتيف الأوزبكي قائلا بأن فريقه يعاني من ضغط المباريات لا سيما بعد خروج اللاعبين من مباراة قوية يوم السبت الماضي قد تتسبب في حدوث بعض الأرهاق للاعبين وأفاد بأن اراحة صانع الالعاب الروماني سان مارتن عن المباراة الماضية أمام الهلال في دوري عبداللطيف جميل يعود لتخفيف الأرهاق والتعب لديه حتى يتمكن من تقديم مستوى كبير في مباراة اليوم
وأكد بيتوركا خلال حديثه عن صعوبة اللقاء نظرا لقوة الفريق بالإضافة إلى تنظيمه من حيث اللعب والتكتيك
وكذلك البنية الجسمانية التي يتمتع بها وقال بأن لوكومتيف لا يعاني من التعب والارهاق كونه لم يشارك في أي في الدوري الأوزبكي حتى هذه اللحظة بخلاف فريقه الذي يلعب مباراة في كل 72 ساعة

وأشار بيتوركا أن اللاعب فهد المولد من العناصر المهمة في الفريق ولكن لديه 25 لاعب جاهز للمشاركة في اللقاء مبينا بأن فريقه لا يتأثر بالغيابات في ظل وجود البديل الجاهز
من جانبه طالب اللاعب الاتحادي جمال باجندوح من جماهير فريقه بالحضور لمباراة اليوم بكثافة كما هو المعتاد متمنيا أن يشاهد 60 ألف اتحادي يدعمون ويساندون الفريق على مدى 90 دقيقة لخطف نقاط المباراة ,مضيفا أن اللاعبين جاهزون لهذه المباراة وحريصون على تحقيق النقاط الثلاثة وتقديم مباراة تليق بسمعة نادي الاتحاد على المستوى القاري.

ومن جهته قال مدرب نادي لوكومتيف الأوزبكي فاديم ابراموف واللاعب زوتيف أن المواجهة صعبة على الفريقين مؤكدا أنه تم تجهيز جميع اللاعبين بخلاف اللاعب رقم 11 الذي تعرض لوعكة صحية وارتفاع لدرجة الحرارة قد تمنعه من المشاركة في المباراة وأكد أن اختلاف المساحات بين ملعب مباراة الذهاب في طشقد ومدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة لن يؤثر على فريقه لاسيما أن اللاعبين يمتلكون خبرة كبيرة كونهم يشاركون في مسابقات دوري أبطال آسيا مع النادي وكذلك لديهم مشاركات دولية مع منتخب أوزباكستان ..وتمنى المدرب أن يشاهد حضور جماهيري كبيري قائلا بأنهم يعدون اللاعب رقم 12 ونأمل تواجدهم لإضافة العديد من المتعة والإثارة للمباراة.

الخراع : جاهز للمشاركة والقرار بيد بيتوركا

أكد لاعب الاتحاد فيصل الخراع عن جاهزيته للمشاركة في مباراة لوكومتيف مبديا أنه تماثل للشفاء جراء الإصابة التي تعرض لها في الجولات القادمة بمفصل القدم وأضاف أنه خضع لعلاج مكثف ودخل التدريبات الجماعية عقب عودة الفريق من الرياض .

وبين بأن مشاركته في اللقاء ستكون بقرار المدير الفني فمتى ما رأى مشاركته فلن يتردد في خدمة الكيان الاتحادي .

وأشار الخراع أن اللاعبون حريصين على تحقيق النقاط الثلاثة والاستفادة من عاملي الأرض والجمهور متمنيا أن يشاهد مدرجات ملعب الجوهرة ممتلئة عن بكره أبيها كما هي عادة الجماهير الاتحادية التي دائما ماتقف خلف اللاعبين في كل المسابقات ومختلف المباريات مهما كانت الظروف.
وقال الخراع لعل المستويات الجميلة والنتائج الرائعة التي يقدمها الفريق في الفترة الماضية وكان أخرها الفوز على الهلال سيكون لها دافع قوي كبير فني ومعنوي لدى اللاعبين الجمهور لتخطي عقبة لوكومتيف الأوزبكي وتحقيق النقاط.

الصحفي : نبحث عن الانتصار الأول في اسيا

قال مدافع نادي الاتحاد إن فريقه سيدخل لقاء اليوم أمام لوكومتيف الأوزبكي باحثا عن الفوز وتحقيق الانتصار الأول في مسابقة دوري أبطال آسيا مشيرا أن فوز الفريق في لقاء الكلاسيكو يوم السبت الماضي أمام الهلال في مسابقة الدوري سيكون لها دور فعال في الجانب الفني والمعنوي لدى اللاعبين وسيجدد الثقة بين الإدارة والمدرب والجماهير واللاعبين لرسم خارطة عودة الاتحاد إلى منصات التتويج.
وأكد زياد على صعوبة اللقاء أمام النادي الأوزبكي مبينا أن لقاء الذهاب الذي اقيم في طشقد الثلاثاء الماضي أظهر الفريق قوة الفنية من خلال التكتيك المنظم بالإضافة إلى البنية الجسمانية التي يتميز بها الفريق.مشيرا أن المدرب بيتوركا شرح للاعبين نقاط القوة والضعف متمنيا أن يظفر فريقه بتحقيق الانتصار الأول في المسابقة.