أخبار نادي الاتحاد السعودي اليوم الإثنين 29-2-2016 بالصحف والمواقع الرياضية

أخبار نادي الاتحاد السعودي اليوم الإثنين 29-2-2016 بالصحف والمواقع الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 29 فبراير, 2016

جماهير النمور ، زوارنا الأكارم ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار نادي الاتحاد اليوم الإثنين 29-2-2016 ، حيث نتابع معكم آخر أخبار قضية اللاعب محمد نور وتفاصيل قرار لجنة الرقابة على المنشطات ، والخطوات التي ينوي اللاعب والادارة اتخاذهاب بعد قرار ايقافه ، كما نُطلعكم على أخبار الفريق الأول واستعداداتهخ لمباراة لوكوموتيف طشقند الأوزبكي بدوري أبطال اسيا .

الرقابة توقف نور 4 سنوات

اصدرت لجنة الرقابة على المنشطات التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم قرار الايقاف بحق لاعب نادي الاتحاد والاسطورة محمد نور 4 سنوات بعد تطابق العينة A و B حسب ما افادة اللجنة .

وقد قامت اللجنة بإتاحة الفرصة للاعب في حضور جلسة استماع وفتح العينة B وطلب اللاعب تحليل العينة B والتي جاءت نتائجها تؤكد تحليل العينة A وتم تسليم اللاعب كافة وثائق المختبر الخاصة بالعينة A و B , كما قامت اللجنة بعقد جلسة استماع اليوم الاحد 28/2/2016 والتي تم خلالها استعراض جميع المستندات الثبوتية والاجراءات واخذ اقوال اللاعب مع اتاحة الفرصة له للدفاع والايضاح واخد حقه الكامل، وتم اتخاد جميع الاجراءات القانونية حسب الانظمة الدولية وقد اصدرت لجنة الاستماع لقضايا المنشطات قراراتها كالتالي :

ايقاف اللاعب محمد نور اعتبارا من تاريخ الجلسة لمدة أربع سنوات
عودة الرياضي للتدريب تكون خلال مدة اخر شهرين من فترة اهلية الرياضي .
وتم اشعار اللاعب والاتحاديين السعودي والدولي لكرة القدم بهذا الاجراء والعقوبة بحق اللاعب لاعتماد تنفيذها .
علماً بان القرار قابل للاستئناف خلال 21 يوم من تاريخ هذا القرار، استنادا للمادة 13 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة .

نور : أقسم بالله انا واثق من براءتي .. ونية إيقافي مبيته

فجر لاعب نادي الاتحاد والقائد التاريخي محمد نور تصريحات من العيار الثقيل وذلك من خلال مداخله تليفونية مع الإعلامي تركي العجمة عبر برنامج “كورة روتانا” وكشف ما دار في جلسة الاستماع الاخيرة بينه وبين لجنة الاستماع مؤكدًا ان اللجنة لم تعطيه الحرية في الاستماع الى اقواله والحديث .

وبدأ الفيتو حديثه قائلا : انا استغربت من هذه المعاملة ما اعطوني الحرية في الاستماع والحديث، وقالوا لي :إن العقوبة جاهزة وممكن تخفف والمحامي ما اعطوه كامل الحرية والتعبير ولا خلوه يتكلم .

واضاف نور : هذه لم تكن لجنة استماع بل كانت لجنة دفاع، والطبيب ما عاملوه كويس ولا خلوه يتكلم وهو مرتاح وكل ما يتكلم يقولوا لو سمحت لا تخرج عن الموضوع، ولن اسكت وسأواصل في القضية .

واردف : ما كنت أتوقع أن يصدروا قررا بهذه السرعة ما وصلت جدة ألا وأسمع بالقرار من المحامي ، القراءات كلها مختلفة ميه بالمية، أقسم بالله أنا واثق من براءتي وانا مستمر في الاستئناف وكل خطوة تثبت براءتي وما راح أتردد، أتمنيت أني ما حضرت هذه الجلسة وخليت المحامي والدكتور يكملون الإجراءات .
وأكد نور ان هناك كلاما مهما للغاية لن يدلى به في الوقت الحالي، وانا من حقوقي ان اخد حقي الكامل، وختم الاعلامي تركي العجمة حديثه مع نور بقوله “احنا معاك للأخر” .

الاتحاد : ترأس جلسة نور طبيب عظام .. وسنقف معه للأخر

اكد مجلس ادارة نادي الاتحاد وقوفه الى جانب قائد الفريق الكروي محمد نور في استنئافه على قرار لجنة المنشطات القاضي بإيقافه 4 سنوات، وان ادارة النادي من خلال قناعتها الكاملة في براءة اللاعب وثقتها في سلامة موقفه ستكون الى جانبه في الاستئناف والمضي قدما خارجيا لدى الجهات المختصة الدولي في هذا الخصوص .

وقال الاتحاد في بيانه : يستغرب مجلس ادارة النادي ما تعرض له اللاعب اليوم خلال جلسة الاستماع من سوء معاملة لم تقدر خدمته الطويلة مع المنتخبات الوطنية بجميع فئاتها ونادي الاتحاد وانجازاته على مدار 20 عاما، ولم يتم تمكينه من تحقيق دفعوه بالشكل الملائم والاطلاع على مذكرات الدفاع بشكل مفصل وهو يخالف ما ورد في بيان لجنة الرقابة على المنشطات كما ان ترؤس الدكتور احمد صالح ناصر هو طبيب عظام للجلسة امر يدعو للغرابة والدهشة نظرا لغياب الاختصاص في قضايا مصيرية تتطلب تحصص عملي مناسب .

ويستغرب ايضا مجلس ادارة نادي الاتحاد من المغالطة التي اوردها البيان الصادر من لجنة الرقابة على المنشطات بانه تم ابلاغ اللاعب وناديه بالعقوبة/ وهو امر ليس بجديد على اللجنة فقد سبق لها في قرار الايقاف المؤقت واصدار بيان قبل ابلاغنا بالتفاصيل مما يدل على تخبطات اللجنة المتواصلة وعدم تعلمها من اخطاءها السابقة وان كل من هذه الاجراءات المتناقضة فضلاً عن الاجراءات الخاطئة في اخد العينة بالإضافة الى اخطاء المختبر في لوزان والتي تم تجاهلها من قبل اللجنة رغم اهميتها وتأثيرها على مسار القضية تكشف مدى عدم الانصاف لأحقاق العدالة واجحاف القرار .

واختتم المجلس باستغرابه من لجنة الرقابة على المنشطات التي ذكرت احضارها من خلال جلسة الاستماع لخطاب من الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات “وادا” يؤكد ان اختلاف النسب لا يؤثر على مسار القضية وكان فكيف تقوم اللجنة بإحضار خطاب قبل ان تستمع لدفوع اللاعب مما يدعو للريبة حيال توجهاتها في قرارها علما بان كثير من المختصين في المجال تحدثوا عن ان اختلاف النسب يسقط القضية وكان الاحرى بهم ان يستمعوا لدفوع اللاعب ومحاميه ثم يتخذوا إجرائتهم بما يتفق مع الانظمة واللوائح المحلية والدولية .
ويخشى الاتحاد ان اللاعب قد يكون دفع ضريبة استخدامه لحقه في فتح العينة B والتي كشفت عن احداث وقعت داخل المختبر في لوزان احرج اللجنة من امام الوسط الرياضي .

جماهير الاتحاد : واحنا معاك للأخر يا نور

تداولت جماهير نادي الاتحاد خبر ايقاف الاسطورة محمد نور لمدة 4 سنوات من قبل لجنة الرقابة على المنشطات التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، كالصدمة بعدما اصدرت لجنة الرقابة على المنشطات بيان رسمي عبر حساب اللجنة الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر في قرار ( قابل للاستئناف ) .

وجددت جماهير الاتحاد دعمها للأسطورة محمد نور مبينة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي انه لا زالت على أمل براءة الاسطورة، وطالب من القائد استئناف القرار، حيث ان المادة 13 تتيح لنور استئناف القرار .
كما شن جماهير الاتحاد هجوماً قوي على مسرب صورة محمد نور داخل القاعة في جلست الاستماع، وطالبت من قائد النادي مقاضه المسرب ، وعدم التهاون في حقه وأكدت دعمها لنور في قادم الايام في حال طالب باستئناف القرار .

وكيل نور للمنشطات: بين الظالم والمظلوم دعوة لا ترد

أبدى الكويتي عبدالله الحمدان، وكيل أسطورة نادي الاتحاد محمد نور، حزنه الشديد بعد القرار الذي أصدرته لجنة الرقابة على المنشطات التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم؛ وذلك بإيقاف النجم الكبير محمد نور لمدة 4 سنوات بعد تطابق العينة A و B حسب ما قالته اللجنة.
وعبر حسابه الشخصي على موقع تويتر، قال الحمدان :” حسبي الله عليكم.. بين الظالم والمظلوم دعوه لا ترد فإن نوائب الدنيا تدور إلى ديان يوم الدين نمضي، وعند الله تجتمع الخصوم “.

وكانت اللجنة قد أتاحت الفرصة للاعب في حضور جلسة استماع وفتح العينة B وطلب اللاعب تحليل العينة B والتي جاءت نتائجها تؤكد تحليل العينة A وتم تسليم اللاعب كافة وثائق المختبر الخاصة بالعينة A و B.

كما قامت اللجنة بعقد جلسة استماع اليوم الاحد 28/2/2016 والتي تم خلالها استعراض جميع المستندات الثبوتية والاجراءات واخذ اقوال اللاعب مع اتاحة الفرصة له للدفاع والايضاح واخد حقه الكامل، وتم اتخاد جميع الاجراءات القانونية حسب الانظمة الدولية وقد اصدرت لجنة الاستماع لقضايا المنشطات قراراتها كالتالي :

ايقاف اللاعب محمد نور اعتبارا من تاريخ الجلسة لمدة أربع سنوات.
عودة الرياضي للتدريب تكون خلال مدة اخر شهرين من فترة اهلية الرياضي.
وتم اشعار اللاعب والاتحاديين السعودي والدولي لكرة القدم بهذا الاجراء والعقوبة بحق اللاعب لاعتماد تنفيذها.
علماً بان القرار قابل للاستئناف خلال 21 يوم من تاريخ هذا القرار، استنادا للمادة 13 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة .

نجم نصراوي: نور جدة تم إطفاءه.. وهذه النهاية لن تلغي إنجازاته

أعرب نجم نادي النصر السابق، محسن الحارثي، عن مساندته لأسطورة نادي الاتحاد محمد نور؛ وذلك بعد القرار الذي أصدرته لجنة الرقابة على المنشطات التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم؛ بإيقاف النجم الكبير لمدة 4 سنوات بعد تطابق العينة A و B حسب ما قالته اللجنة.
وقال الحارثي في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر :” خلاص طفوا نور جدة، محمد تاريخه كبير ونهايته بالشكل هذا ما راح تلغي إنجازاته .شكرا محمد نور “.
وكانت اللجنة قد أتاحت الفرصة للاعب في حضور جلسة استماع وفتح العينة B وطلب اللاعب تحليل العينة B والتي جاءت نتائجها تؤكد تحليل العينة A وتم تسليم اللاعب كافة وثائق المختبر الخاصة بالعينة A و B.

كما قامت اللجنة بعقد جلسة استماع اليوم الأحد 28/2/2016 والتي تم خلالها استعراض جميع المستندات الثبوتية والإجراءات وأخذ أقوال اللاعب مع إتاحة الفرصة له للدفاع والإيضاح، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية حسب الأنظمة الدولية وقد أصدرت لجنة الاستماع لقضايا المنشطات قراراتها كالتالي :
إيقاف اللاعب محمد نور اعتبارا من تاريخ الجلسة لمدة أربع سنوات.
عودة الرياضي للتدريب تكون خلال مدة آخر شهرين من فترة أهلية الرياضي.
وتم إشعار اللاعب والاتحاديين السعودي والدولي لكرة القدم بهذا الإجراء والعقوبة بحق اللاعب لاعتماد تنفيذها.
علماً بان القرار قابل للاستئناف خلال 21 يوم من تاريخ هذا القرار، استنادا للمادة 13 من اللائحة السعودية للرقابة على المنشطات في الرياضة.

النفيسة للمهنا : اقسم بالله انك “كاذب” .. والمباراة تعاد بالقانون

فجر مقيم الحكام في مباراة الاتحاد والقادسية ابراهيم النفيسة تصريحات من العيار الثقيل موجهة لرئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم عمر المهنا، واصفا رئيس اللجنة بالكاذب .

وقال النفيسة للحصاد الرياضي : يا عمر المهنا اقولها بوجهك أنت كاذب ، والمباراة تستحق الاعادة حسب اللائحة، اقسم بالله يا عمر المهنا لو الموضوع صار للهلال والاهلي كان أعدت المباراة وأنا اتحداك ثم اتحداك على ذلك .
ويبدو ان القضية ستسلك طريقاً اخر بعد التصريحات المثيرة للجدل الكبير من قبل مقيم الحكم في تلك المباراة، والذي طالب بتطبيق القانون واللائحة بالكامل والذي وصف رئيس لجنة الحكام بانه كاذب .

۳ إيجابيات حققها بيتوركا مع الاتحاد بعد عودته من جديد

عاد نادي الاتحاد بثلاثة نقاط ثمينة من ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، حيث تغلب في كلاسيكو الكرة السعودية على نادي الهلال بهدف للاشيء، ضمن مباريات الجولة 18 من دوري جميل.
الفوز الاتحادي رفع رصيده إلى 39 نقطة ليحتل المركز الثالث في جدول الترتيب بفارق الأهداف عن النادي الأهلي صاحب المركز الثاني، وبفارق نقطة واحدة عن الهلال المتصدر برصيد 40 نقطة.

مباراة بعد أخرى تظهر بصمات بيتوركا على الفريق الاتحادي، ويُثبت المدرب خطأ وجهة النظر التي انتقدت عودته لتدريب الاتحاد بعد رحيل مواطنه لازلو بولوني.
وترصد “النادي” لزوراها في هذا التقرير أهم الإيجابيات التي ظهرت على أداء العميد تحت قيادة بيتوركا، على عكس ما حدث خلال ولايته الأولى مع النادي الجداوي..

1ـ (انضباط دفاعي)
بيتوركا طور كثيرًا في أداء الاتحاد على الصعيد الدفاعي بشكل خاص، الضغط والانتشار وتقارب المسافات بين الخطوط، كلها أمور اهتم بها المدرب منذ قدومه، وظهر أنها تحسنت كثيرًا في الكتيبة الاتحادية.

2ـ (تطور أداء اللاعبين)
العديد من اللاعبين تحسن أداءهم بشكل ملحوظ تحت قيادة “بيتي”، أحمد عسيري، ماجد الخيبري، سولي علي مونتاري، فهد المولد، ولاعبون أعادهم المدرب إلى الواجهة مثل أحمد الناظري والرائع زياد المولد صاحب هدف الفوز في الكلاسيكو.

3ـ (الغيابات لا تؤثر)
3ـ الاتحاد مع بيتوركا لا يتأثر بالغيابات، وقادر على توفير البدائل، يكفي أنه في مباراة الهلال ومع غياب ضابط إيقاع خط الوسط، الروماني لوسيان سان مارتن، لم يهتز الفريق أمام خط وسط الهلال المميز، وظهر بشكل متماسك وكان الطرف الأكثر سيطرة بفضل جماعية الاداء.

نور: رئيس الجلسة صدمني من البداية بقوله: «قرار إيقافك جاهز»
سأبيع بيتي لإثبات براءتي

علق محمد نور قائد فريق نادي الاتحاد وأسطورته على قرار إيقافه 4 سنوات من لجنة الرقابة على المنشطات، قائلًا: «أقسم بالله العظيم إني بريء، وسأستمر في القضية حتى لو كلفني الأمر أن أبيع بيتي لإثبات براءتي، وأما عن جلسة الاستماع فلم تكن جلسة استماع، ولم أكن أتمنى أن أحضرها بعد أن شاهدت ما حدث من سوء معاملة، ورأيت اثنين من الأعضاء يتبادلون الضحك والهمس أمامي، وهذا لا يكون في لجنة استماع، ولم يعطوني فرصة للحديث، وكذلك المحامي المرافق الدكتور طارق رمضان لم يُمنح فرصة لسرد ما لديه، وكنا نتمنى أن يستمعوا لنا ثم يتحدثوا كما يشاؤون، والغريب أنه بعد أن سلمهم المحامي ملفًا كاملًا، لم تتجاوز الساعتين حتى أصدروا قرارا بإيقافي 4 سنوات، فمتى قرأوا الملف، كما أعطيناهم نبتة تحتوي على الإنفيتامين لم يعيروها اهتمامًا، ويكفي ما قاله لي رئيس اللجنة إن عقوبتك جاهزة، وننظر في إضعافها على حسب».
وختم نور بالقول: «واثق من براءتي، وسأثبتها في أي جهة كانت».

بيتوركا يرفض الراحة.. ومونتاري في العيادة

توجه لاعبو الاتحاد مباشرة إلى النادي بعد وصولهم إلى جدة ظهر أمس قادمين من الرياض، وذلك استعدادًا لملاقاة فريق لوكوموتيف الأوزبكي غدًا الثلاثاء، حيث أدى الفريق مرانه عصرًا، وشهد مواصلة اللاعب رياض البراهيم برنامجيه العلاجي والتأهيلي بعد الإصابة التي لحقت به قبل لقاء الهلال، فيما تواجد المحترف الغاني سولي مونتاري في العيادة الطبية لشعوره ببعض الآلام، وتأكد غياب باسم المنتشري عن لقاء لوكوموتيف بداعي الإصابة، في حين أدى اللاعبون الذين شاركوا في مباراة الهلال تدريبات استرجاعية خفيفة، بينما أجرى باقي اللاعبين تدريبات لياقية مكثفة.

وكان بيتوركا قد اجتمع باللاعبين قبيل التدريب وشرح لهم أخطاء المباراة وهنأهم بالفوز والروح التي ظهروا بها، وطلب منهم المواصلة على نفس الروح والأداء، كما طالبهم بالتواجد عند الساعة التاسعة من صباح اليوم لانطلاق التدريبات عند العاشرة، وسيدخل بعدها الفريق في معسكر مغلق في أحد فنادق جدة الشهيرة.

مؤتمر لبيتوركا ومدرب لوكوموتيف

يعقد في مقر نادي الاتحاد عند الساعة الواحدة من ظهر اليوم، المؤتمر الصحفي لمدربي الاتحاد ولوكوموتيف الأوزبكي ولاعب من كل فريق، للحديث عن الجوانب الفنية قبل مواجهة الفريقين المرتقبة غدًا الثلاثاء على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بجدة.
وكذلك يعقد بعد الموتمر الاجتماع الفني والذي يتحدد من خلاله الأمور الفنية وأطقم الفريقين وأماكن جلوس الفريقين وجماهيرهما.

النادي يؤكد براءة اللاعب ويستغرب أخطاء اللجنة
جماهير العميد مصدومة

أكدت إدارة نادي الاتحاد في البيان الذي تحصلت «عكاظ» على نسخة منه، وقوفها حتى النهاية مع قائد فريقها محمد نور، وأنها متأكدة من براءته وستدعم موقفه في قرار الاستئناف الذي سيرفعه فريق الدفاع إلى (الكاس). مستغربة في الوقت ذاته من المغالطات التي وردت في بيان اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات والذي أكدت فيه تزويد نادي الاتحاد بنسخه من قرار الإيقاف.

وأوضح البيان أنها ليست المرة الأولى التي تتجاوز فيه اللجنة صلاحيتها وتعلن العقوبة قبل إبلاغ النادي واللاعب كما حدث في قرار الإيقاف المؤقت الذي علم به الطرفان عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعد تسريب الخبر من اللجنة.

من ناحيتها، طالبت جماهير الاتحاد عبر مواقع التواصل بعمل (تيفو) للكابتن محمد نور يليق بما قدمه للنادي، وكانت الجماهير عبرت عن حزنها لإيقاف القائد الاتحادي الأسبق محمد نور من قبل لجنة المنشطات، ووصفت القرار بالصدمة الكبرى لهم كعشاق لنجم محمد نور الذي أسهم في تحقيق العديد من البطولات محليا وقاريا مع العميد، وعبرت عن حزنها بالنهاية غير السعيدة للاعب محمد نور الذي يعتبر أحد أبرز نجوم الكرة السعودية ونادي الاتحاد، وأن قرار إيقافه أسوأ قرار تلقته، وكانت تتأمل أن تتم براءة الكابتن محمد نور أو تقليل العقوبة على أقل تقدير، ولكن شاءت الأقدار أن تكون النهاية بهذه الطريقة التي من الصعب أن نتقبلها.

وحرصت الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي على التعاطف مع القرار الصادم لهم كجماهير بنهاية لم يكن يتوقعها أي عاشق للقائد الاتحادي محمد نور الذي يعتبر من اللاعبين الذين قدموا شيئا مميزا في عالم المجنونة من خلال مشاركاته المحلية والقارية والعالمية.

الفريق يستعد للأوزبك.. والجماهير يتعهدون بدعم اللاعبين
العميد «جاي داعس» من بعيد

ينهي مدرب فريق الاتحاد بيتوركا تحضيراته الفنية للقاء لوكومتيف الأوزبكي غدا على استاد الجوهرة بجدة، ضمن مباريات دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال آسيا، حيث سيسعى المدرب بيتوركا لتجهيز بديل اللاعب فهد المولد، والذي من المتوقع أن يكون عبدالرحمن الغامدي، مع عودة الروماني سانمارتن للمشاركة مع الفريق ضمن القائمة الأساسية التي سيخوض بها لقاء لوكومتيف الأوزبكي، وسيجري المدرب الاتحادي مناورة كروية سيعتمد من خلالها التشكيلة الأساسية التي سيلعب بها لقاء لوكومتيف، مع تنفيذ بعض المهمات الفنية التي ينوي مباغتة خصمه في المواجهة الهامة قاريا، وكان المدرب بيتوركا وجه بإغلاق التدريبات بهدف توفير الأجواء المناسبة للاعبين من أجل تهيئة الفريق نفسيا وفنيا، وكان المدرب بيتوركا طاب اللاعبين عقب عودتهم لجدة، وأداء التمرين الاستشفائي أمس، بضرورة طي صفحة مباراة الهلال التي كسبها الفريق الكروي بنتيجة (1/صفر)، ضمن مباريات دوري جميل للمحترفين، والتركيز على لقاء الغد أمام لوكوموتيف الأوزبكي والذي يتطلب على الفريق خلاله تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث وتعزيز فرصة الفريق الكروي في خطف بطاقة التأهل لدور الستة عشر في البطولة الآسيوية، هذا وحرص رئيس النادي إبراهيم البلوي ومدير عام الكرة الدكتور منصور اليامي على تكثيف الجهود من أجل إخراج اللاعبين من أجواء الفرح بالفوز على الفريق الهلالي محليا، حيث تهدف الإدارة الاتحادية لاستمرارية الفريق في تحقيق الانتصارات والمنافسة على البطولات في الموسم الحالي، وكان عضوا الشرف أنمار الحائلي، ونواف المقيرن قدموا دعما ماديا بلغ مليوني ريال، في إطار دعمهما المادي للنادي، وكان رئيس النادي إبراهيم البلوي ثمن هذا الدعم غير المستغرب من رجالات العميد الذين أثبتوا أنهم مع الاتحاد قلبا وقالبا.

من جانب آخر، واصلت جماهير الاتحاد حملتها من أجل ملء مدرجات استاد الجوهرة بجدة، في لقاء لوكوموتيف الأوزبكي آسيويا، وحرصت على شراء تذاكر المباراة، من أجل الحضور ودعم الفريق معنويا، وخزينة النادي ماديا من خلال الحضور بكثافة في لقاء الغد، والذي يعتبر من المباريات الهامة في مشوار الفريق الكروي في البطولة الآسيوية.

رهان الأهلي والهلال «الدكة» .. والإتي «باقيله تكة»
الصدارة انفتحت «بحري»

منح التعثر الأخير للفريق الأهلاوي غريمه الاتحادي فرصة كبيرة في العودة إلى سباق تحقيق لقب الدوري مجددا، بعد زهاء 8 أعوام من الغياب منذ فوزه ببطولة موسم 2008/2009 على حساب الزعيم وبفارق 5 نقاط، واقترب العميد كثيرا من منافسة الهلال المتصدر بعد الفوز عليه في مواجهة السبت الملتهبة التي عززت حظوظه كثيرا، خصوصا بأفضلية المباريات التي سيخوضها على أرضه، في مقدمتها مباراته مع النصر والأهلي واللتان قد تغيران من خارطة الترتيب وتقلبان الطاولة لصالحه، في حين سيتعين على الهلال والأهلي خوض 5 مواجهات خارج الديار بينها مواجهات ثقيلة مع فريقي النصر والشباب.

الهلال

الحظوظ
يرى الهلاليون أن الأمور ما زالت في أيديهم رغم الخسارة، من عدة منطلقات تتمثل في التالي:
– بقاء الصدارة رغم فقدان النقاط لتراجع المنافسين.
– سهولة مواجهاته في آخر جولتين في جدول الدوري.
– يملك البديل الجاهز والمؤثر

مؤشرات سلبية
يرجح المتشائمون فقدان اللقب في الجولات المقبل، من خلال معطيات:
– دخول الاتحاد طرفا ثانيا يزاحمه على اللقب.
– مواجهات صعبة تنتظره أمام النصر والشباب والأهلي تباعا.
– تذبذب مستوى بعض الأسماء التي يعتمد عليها دونيس، والإصابات المتكررة.

الاهلي

الحظوظ
يبدي بعض الأهلاويين تفاؤلا بعودة الفريق بالرغم من خسارة نجران من عدة مؤشرات أبرزها:
– استمرار الفارق نقطة مع المتصدر رغم التعثر.
– دكة البدلاء الغزيرة بالنجوم والداعمة لخطط جروس.
– التحرر من هاجس اللاخسارة بعد هزيمته الأخيرة.

مؤشرات سلبية
يذهب المتشائمون إلى توقعهم باستمرار عقدة التفريط باللقب من عدة مؤشرات أبرزها:
– صعوبة المواجهات التي تنتظره بحسب ترتيب جدول الدوري.
– الإحباط الجماهيري من ضياع عدة فرص لخطف الصدارة.
– غياب أهم نجومه عن مستوياتهم وتراجعهم المخيف.

الاتحاد

الحظوظ
تتعزز حظوظه في القسم المتبقي من الموسم وفق مؤشرات أولية تتمثل في التفاؤل بـ:
– خوض 5 مواجهات على أرضه في جدة بينما منافسوه سيخوضون 4 مواجهات فقط على أرضهم.
– الدفعة المعنوية التي نالها الفريق بعد حصد نقاط الكلاسيكو من الهلال المتصدر.
– الحضور الجماهيري الكبير الذي يتفوق فيه العميد على الآخرين.

مؤشرات سلبية
يذهب المتشائمون إلى اعتبار ما حققه الفريق ليس إلا استغلال لتراجع متوقع، حيث يرون أن ثمة عقبات تهدد استمراره أبرزها:
– عدم وجود دكة بدلاء لتعويض النقص عند الحاجة.
– يخوض مواجهتين صعبتين في آخر جولتين بالدوري ضد النصر والتعاون.
– ضغط مشاركاته قاريا ومحليا.

قرني أطرب في المدرج .. وقرني استأسد في الملعب

في مواجهة الكلاسيكو أمس الأول (السبت)، كتب الاتحاديون حضورهم بالخط العريض، ولم يكتفوا بإظهار روحهم على الساحة الخضراء، بل غطى إمتاعهم مدرجات الدرّة، وكانت الأهازيح الاتحادية طاغية حتى على جماهير المستضيف الهلالي.

في المدرج الأصفر أمتع «صالح القرني» كل حاضري الملعب، حتى وصل صداه إلى شاشات التلفاز، من خلال أهازيجه الطربية والمعروفة، فلم يتوقف ورابطته وصناع القرار عن دعم لاعبي الفريق حتى الثانية الأخيرة، بل امتد إلى ما بعد صافرة النهاية مطروبين وطاربين بفوز فريقهم وتجاوزا أصعب المحطات أمام الفريق الأقوى في الدوري. وعلى أرضية الملعب قاد القرني الآخر «عساف» فريقه إلى التغلب على الهلال والوصول إلى النقطة 39، بعد أن استأسد في حماية عرينه أمام الهجوم المكثف، فكان محل رهان المدرب الروماني بيتوركا والذي أصر على أساسيته في التشكيل منذ عودته لتدريب العميد، في فرصة استغلها عساف أفضل استغلال، وأكد من خلالها وفي أكثر من مباراة كانت آخرها أمام لوكوموتيف آسيويا والهلال أمس الأول (السبت)، أن الحراسة الاتحادية بأمان.

النقاد: الروح قربت الطموح

اتفق المحللان الرياضيان تركي السلطان وحمد الدبيخي مع آراء الكثير من النقاد في التأكيد على أن تفوق الاتحاد والتعاون في الدور الثاني ساهم في خلط أوراق بقية الفرق في دوري عبداللطيف جميل، وقلب الموازين في الجولات القادمة التي وبحسب ما يتوقعان ستكون فاصلة في الصراع على اللقب بين الفريقين.

إذ يقول السلطان: خسارة الهلال في الدوري لمباراتين متتاليتين أمام التعاون والاتحاد جاءت لتفوقهما في الأداء الفني وبمستوى ثابت من قبل اللاعبين من بداية المباراة حتى نهايتها وليس لضعف الهلال، مشيرا إلى أن الأرزق يعيش في هذا الشهر ضغطا كبيرا على مستوى المباريات أثر على الأداء العام للفريق.

وفيما يخص الخسارة الأخيرة، قال: الاتحاد دخل المباراة وهو لا يعيش أجواء الترشيحات في الحصول على الدوري كما يحصل للهلال والأهلي فلعب المباراة براحة تامة متعززا بروح لاعبيه والخطة التي انتهجها مدربهم وطبقوها بالشكل التام، مبينا أنهم أكثر جرأة على تحقيق الفوز والدخول في المنافسة على بطولة الدوري ما ساعدهم على تقديم مستوى جيد مستغلين بذلك الهبوط الكبير.

مضيفا أن عدم ثبات المدرب الهلالي على تشكيلة معينة جعل الفريق لا يستقر فنيا ولهذا يجب على إدارة النادي أن تتعرف على الأسباب التي جعلت الفريق يخسر مباراتين مهمتين في مشواره نحو البحث عن بطولة الدوري.

فيما علق حمد الدبيخي بالقول: بشكل عام الفرق الكبيرة والمتنافسة هذا الموسم أمرها غريب فتجدها أحيانا تقدم مستويات عالية ومرة لا تحضر تلك المستويات، هي غير مستقرة فنيا، وعن خسارة الهلال قال: الواضح أن السبب الأكبر هو غياب الأداء الفني لدى اللاعبين في تلك المباراتين بدليل أن الهلال قدم أداء مميزا ومستوى كبيرا في نهائي كأس ولي العهد أمام الأهلي وبالخطة نفسها التي لعب بها أمام الاتحاد ومع ذلك غاب الهلال، فالأمر ليس في الجهاز الفني بل في اللاعبين أنفسهم، مؤكدا أن غياب نواف العابد في الشوط الأول من مباراة التعاون وغيابه الكامل أمام الاتحاد كان مؤثرا كبيرا، بالإضافة إلى بعض الإخفاقات من المدرب دونيس في توظيف بعض اللاعبين، واختتم كلامه بقوله: الدوري ضعيف فنيا وبطل الدوري هذا الموسم لن يحققه بجدارة ولكن ستساعده نتائج الفرق الأخرى كما هو الآن في متصدر الدوري.

تأكد غياب رياض الإبراهيم عن اللقاء
لوكوماتيف الأوزبكي يلغي راحة لاعبي الاتحاد.. وبيتوركا يطالب بنسيان فرحة الفوز على الهلال

رفض مدرب الاتحاد بيتوركا منح اللاعبين راحة بعد تحقيق الفوز على الهلال، وطالبهم فور الوصول إلى جدة ظهر أمس بالتوجه مباشرة إلى النادي، وتأدية التدريب تحضيراً للقاء لوكوماتيف الأوزبكي غداً الثلاثاء ضمن مباريات البطولة الآسيوية.

هذا، وقد أدى اللاعبون الذين شاركوا في لقاء الهلال تدريبات خفيفة، ومن ثم توجهوا إلى الجاكوزي لإراحة العضلات بعد المجهود الكبير الذي قدموه في لقاء الهلال، بينما أدى باقي اللاعبين تدريباً لياقياً ومهارياً.

وقد تقرر دخول لاعبي الاتحاد في معسكر مغلق بأحد فنادق مدينة جدة مساء اليوم تحضيراً للقاء لوكوماتيف الأوزبكي في البطولة الآسيوية. وسيؤدي الفريق تدريبه الأخير صباح اليوم في الملعب الرئيسي بالنادي. إلى ذلك، تأكد غياب لاعب الاتحاد رياض الإبراهيم عن المشاركة في لقاء لوكوماتيف الأوزبكي بداعي الإصابة في المفصل، بينما سيغيب فهد المولد بداعي الإيقاف بعد حصوله على البطاقة الحمراء في المباراة الآسيوية.

من جانبه، قدم رئيس الاتحاد إبراهيم البلوي شكره للاعبين على المستوى الكبير الذي قدموه في لقاء الهلال الماضي وتحقيق الفوز، مقدماً في الوقت ذاته شكره لجماهير النادي على وقوفها مع الفريق في جميع المباريات التي يخوضها الفريق، سواء في جدة أو خارجها.

إلى ذلك، فقد طالب مدرب الاتحاد بيتوركا اللاعبين بنسيان فرحة الفوز على الهلال، والتركيز على لقاء فريق لوكوماتيف الأوزبكي في البطولة الآسيوية.

البلوي يجتمع مع إعلاميي الاتحاد ويطالبهم بحسن ( النية)

عقد رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي امس اللقاء الأول للإعلاميين المهتمين بالشأن الاتحادي بالملعب الرئيسي بمقر النادي وبحضور عشرات الإعلاميين وكان اللقاء يهدف إلى توحيد الكلمة والصف في الفترة القادمة لدعم النادي خلال الاستحقاقات القادمة.

وقد طالب رئيس النادي بصفاء النية بين الإعلاميين والعمل على خدمة الكيان حتى يعود كما كان ويصعد مجددا إلى منصات التتويج على الصعيدين المحلي والآسيوي مطالبا اياهم بالانتقاد البناء والبعد عن التعصب والمصالح الشخصية وفي ختام اللقاء تناول الجميع طعام العشاء على قلب رجل واحد

ومن جانبه أدى الفريق الأول مرانه ظهر أمس عقب وصولهم إلى جدة قادمين من الرياض بعد فراغهم من مواجهة الهلال وقد كان المران خفيفا خوفا من الإرهاق خاصة للاعبين الذين شاركوا في مباراة الهلال فيما أدى الاحتياطيين مرانهم العادي المتمثل في الجوانب اللياقية والمهارية.

وقد شهد التدريب عودة اللاعب فيصل الخراع بعد تماثله للشفاء وقد شارك في المران الجماعي هذا وقد تقررإقامة مران صباحي لهذا اليوم على أن يكون الأخير استعدادا لمواجهة لوكومتيف الأوزبكي غدا الثلاثاء ضمن الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا
هذا وسيعقد ظهر اليوم الاثنين المؤتمر الصحفي لمدربي الاتحاد ولوكومتيف الأوزبكي ظهرا في تمام الساعة الواحدة بقاعة الاجتماعات بنادي الاتحاد.

6 ملايين ريال تنقل باهبري من الاتحاد للشباب

‎أكدت مصادر مقربة من البيت الشبابي أن الإدارة ‎الشبابية أنهت كافة أمور انتقال لاعب‎ الخليج والاتحاد هتان باهبري بعقد لمدة ثلاث سنوات بعد ان دخل اللاعب الفترة الحرة للانتقال دون ان تتوصل ادارتا الخليج والاتحاد لاتفاق يرضي الطرفين.

وتكفل عراب الصفقة عضو الشرف الشبابي صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن خالد بقيمة الصفقة التي اكدت ذات المصادر ان اللاعب سيتقاضى مبلغا يتجاوز ٣ ملايين و ٤٠٠ الف خلال المواسم الثلاثة بواقع مليونين سنوياً، حيث تواجد مساء أمس اللاعب برفقة وكيل اعماله في العاصمة الرياض، ومن المتوقع ان يعلن اليوم رسمياً عن تفاصيل الصفقة من جانب نادي الشباب.

يذكر ان هتان باهبري جاء للخليج عن طريق الاعارة الموسم الماضي وتم التجديد له هذا الموسم الذي قدم فيه مستويات مميزة جعلت الاندية تراقب اداءه خصوصاً انه ساهم كثيراً في ترجيح كفة الخليج في الكثير من المباريات.

وتخوفت الجماهير الخلجاوية من ان الإعلان عن الصفقة قد يؤثر على مستوى باهبري في الجولات المقبلة خصوصاً ان الفريق الخلجاوي يطمح الى الحصول على مركز متقدم بعد تحقيق الهدف الاهم وهو البقاء للموسم الثاني على التوالي.

الاتحاد يدعم استئنافه بتصريح النفيسة لـ ” الوطن “

دعمت إدارة نادي الاتحاد استئنافها الذي قدمته أمس ضد قرار لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم القاضي برفض طلب النادي بإعادة مباراة الفريق أمام نظيره القادسية، بالتصريح الذي نشرته “الوطن” في عددها أول من أمس لمراقب المباراة إبراهيم النفيسة. وتحدث خلاله عن ضغوط تعرض لها من رئيس لجنة الحكام لتعديل تقريره الذي أكد فيه وجود خطأ فني من حكم المباراة تركي الخضير بإشهار البطاقة الصفراء مرتين للاعب القادسية نايف هزازي، وقد يكون أقوى الأوراق الاتحادية التي ينشد من خلالها النادي إعادة اللقاء الذي أصبح يكتسب أهمية كبرى لدى الاتحاد بعد فوزه الهام على الهلال 1/صفر أول من أمس وتعثر الأهلي بالخسارة أمام نجران وبالتالي يطمح في إعادة المباراة وتحقيق الفوز والانفراد بصدارة الترتيب.

دعم
الفوز الاتحادي على فريق الهلال الذي قرب الاتحاد كثيرا في المنافسة أنعش خزينة النادي بمليوني ريال مقدمة من عضوي الشرف انمار الحائلي ونواف المقيرن، ويتوقع أن تبادر إدارة النادي بسداد عدد من التزاماتها المالية تجاه منسوبيها وغيرها من الالتزامات الأخرى.

استعدادات
عاد الفريق من الرياض ظهر أمس إلى ملعب التدريب مباشرة بمقر النادي لتأدية حصة تدريبية خفيفة توجه بعدها اللاعبون إلى منازلهم على أن يدخلوا اليوم في معسكر إعداد استعدادا لمواجهة لوكوموتيف الأوزبكي غدا ضمن الجولة الثانية لدوري أبطال آسيا، وكان لقاء الذهاب انتهى بتعادل الفريقين 1/1، وتقرر أن يؤدي الفريق الضيف تدريباته اليوم على إستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، وسيعقد المؤتمر الصحفي صباحا بمقر النادي بحضور مدربي الفريقين للحديث عن الجوانب الفنية الخاصة باللقاء.