أخبار النادي الأهلي اليوم الأحد 28-2-2016 بالصحف المصرية والمواقع الرياضية

أخبار النادي الأهلي اليوم الأحد 28-2-2016 بالصحف المصرية والمواقع الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 28 فبراير, 2016

جماهير وعشاق القافلة الحمراء ، زوارنا ومتابعينا الأكارم ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم نشرة أخبار النادي الأهلي اليوم الأحد 28-2-2016 ، حيث نتابع معكم أخبار الاهلي بالصحف المصرية ، وتتعرفوا على موعد وصول المدرب الهولندي مارتن يول ، كما نُطلعكم على أخبار الفريق الأول واللاعبين .

عبدالحفيظ يفاوض مهاجم الداخلية.. وتقرير «زيزو» يهدد استمرار نجيب والشيخ فى الأهلى

يصل اليوم «الأحد» الهولندى مارتن يول، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، إلى القاهرة عند الثامنة مساء بصالة الوصول رقم ٣، قادماً على الخطوط الجوية الهولندية، لتولى قيادة القلعة الحمراء لمدة موسم ونصف خلفاً للبرتغالى جوزيه بيسيرو الذى رحل لتولى فريق بورتو. وينتظر أن يعقد مجلس الإدارة مؤتمراً صحفياً ظهر غد الاثنين داخل مقر النادى بالجزيرة لتقديم المدير الفنى الجديد. ومن المقرر أن يعقد المدرب الجديد جلسة مع عبدالعزيز عبدالشافى، مدير قطاع الكرة، لبحث الملف الذى أعده عن الحالة الفنية والبدنية للاعبين.

وعلمت «المصرى اليوم» من مصادر داخل الجهاز الفنى أن التقرير الذى سيقدمه عبدالعزيز عبدالشافى للهولندى يتضمن انتقادات حادة لعدد من اللاعبين بسبب مستواهم فى الفترة الماضية ، على رأسهم محمد نجيب الذى وصفه بالبطىء، وأحمد الشيخ، والأخير يرى «زيزو» أنه لا يتدرب بجدية رغم القدرات الفنية التى يتمتع بها . فيما عقد «زيزو» جلسة مع عماد متعب، مهاجم الفريق، قبل انطلاق المباراة الودية التى خاضها الفريق سرياً صباح أمس أمام سبورت أكاديمى ، وفاز بها الفريق بهدفين نظيفين لوليد سليمان، العائد من الإصابة وسعد سمير.

وطالب «زيزو» اللاعب بالانتظام مع الفريق فى التدريبات والظهور بمستوى متميز خلال الفترة المقبلة. من ناحية أخرى، عقد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، اجتماعاً بمقر النادى بعد، ظهر أمس، مع نبيل أبوزيد، وكيل اللاعبين، للتفاوض حول ضم عمرو مرعى، مهاجم فريق الداخلية. ورغم ارتباط اللاعب بعقد مع ناديه ينتهى بعد موسمين إلا أن العقد يتضمن شرطاً جزائياً يتيح للاعب الرحيل فى حال سداد ٧٠٠ ألف جنيه.

اليوم.. الأهلي في انتظار مارتن يول

ينتظر الأهلي وصول الهولندي مارتن يول المدير الفني الجديد للفريق إلي القاهرة اليوم بصحبة مدرب الأحمال، ومن المنتظر ان يعقد المدرب الجديد جلسة مع المهندس محمود طاهر رئيس النادي وعبد العزيز عبد الشافي مدير الكرة لإطلاعه علي كافة التفاصيل، علي أن يعقد النادي غداً مؤتمراً صحفيا بالجزيرة للاعلان عن تفاصيل التعاقد مع المدير الفني، ومن المنتظر ان يكشف المدرب عن أسباب تفضيله التعاقد مع الاهلي عن غيره من الاندية ، واحلامه وطموحاته مع القلعه الحمراء بالإضافة إلي تحدثه عن أبرز ملاحظاته عن الأهلي والكرة المصرية من خلال متابعته لها خلال الفترة الاخيرة، وكان الفريق قد خاض مباراة ودية سرية مع سبورت أكاديمي أمس انتهت بفوز الأهلي 2/صفر أحرزهما وليد سليمان وسعد سمير ليتأكد بذلك جاهزية سليمان للمشاركة في مباراة بتروجت الأربعاء القادم حسب رؤية الجهاز الفني من ناحية أخري.. عاد عماد متعب مهاجم للانتظام من جديد في تدريبات الفريق وذلك بعد أن انقطع عن المران لفترة منذ أزمته الأخيرة مع صالح جمعة، حيث شعر متعب وقتها أن الجهاز الفني لم ينصفه لعدم حاجته له في الفترة الحالية علي عكس حسام غالي الذي تشاجر مع ايفونا وحسين السيد ولعب بعدها مباشرة في التشكيلة، وربما يكون عودة متعب للتدريبات أمس من أجل إثبات ذاته أمام مارتن يول بعد أن تأكد من عدم اقتناع زيزو بمشاركته في المباريات، وهو ما جعله يعود للمران ويتدرب بقوة من أجل إقناع المدرب الهولندي به، وفي المقابل أكد سيد عبدالحفيظ مدير الكرة انه لم يوقع عقوبات جديدة ضد متعب مثلما تردد خلال الساعات الماضية، مؤكداً أن متعب كان يعاني من أزمة صحية خلال الفترة الماضية وتغيب بسببها عن تدريبات الفريق بعلم الطبيب، وأوضح ان مسألة عودة اللاعب لقائمة الفريق في لقاء بتروجت هي وجهة نظر فنية يحددها زيزو.

مجلس الدولة يصدر حكمه في حل الأهلي اليوم

تصدر الدائرة ١١بالمحكمة الادارية العليا برئاسة المستشار أحمد أبوالعزم نائب رئيس مجلس الدولة حكمها في الطعن علي الحكم الصادر بحل مجلس ادارة النادي الأهلي. كما قررت الدائرة ٢ بالمحكمة، برئاسة المستشار سالم جمعة، نائب رئيس مجلس الدولة، تأجيل طلب الرد المقدم من طارق إبراهيم المحامي صاحب حل مجلس الإدارة، وذلك لرد الدائرة المختصة بنظر الطعن علي حكم مجلس الإدارة، لجلسة 5 مارس المقبل. وقال طلب الرد أنه قد تم رد المحكمة بجلسة 17 يناير، وثابت ذلك بمحضر الجلسة إلا أن دائرة فحص الطعون برئاسة المستشار محمد حجازي وهو عضو يمين دائرة الموضوع لم تفصل فيه، مما يؤكد وجود خصومة قائمة بينه وبين أعضاء الدائرة. وأشار إلي أن هناك تسرعا في إعداد تقرير هيئة المفوضين الذي أوصي بإلغاء الحكم، حيث لم يتوافر ملف الدعوي الأصلية لأنه كان لا يزال قيد التداول أمام محكمة القضاء الإداري في الإشكال علي الحكم، والذي لم يفصل فيه إلا في 10 يناير.

الأهلى يرسل عقود مارتن يول للجهة الإدارية

قررت إدارة النادى الأهلى إرسال عقود الهولندى مارتن يول المدير الفنى الجديد لفريق الكرة الى جهة الإدارية لإعتمادها خاصة انها تزيد على مدة قرار تعيين المجلس، وكان المجلس يمنى نفسه بصدور حكم الإدارية العليا لصالحه ويعود كما كان منتخبا وبالتالى لا حاجة لموافقة الجهة الإدارية.

ويصل المدرب الجديد اليوم الى القاهرة بعد الإتفاق الذى توصل إليه مع رئيس النادى فى لندن لقيادة أبناء الرداء الأحمر لمدة عام ونصف، ومن المقرر أن يصطحب إداريو القلعة الحمراء مارتن يول الى أحد فنادق حى الزمالك .

وقرر الأهلى عقد مؤتمر صحفى غداً للإعلان عن تفاصيل التعاقد مع الهولندى مارتن يول المدير الفنى الجديد لفريق الكرة فى حضور المهندس محمود طاهر رئيس النادى وعبد العزيز عبد الشافى مدير قطاع الكرة وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة ، والجهاز الفنى الجديد خاصة اسامة عرابى المدرب العام.

ويكشف المدير الفنى الجديد خلال المؤتمر عن اسباب تفضيله التعاقد مع الاهلى عن غيره من الاندية , واحلامه وطموحاته مع القلعه الحمراء ويكشف ايضا عن ابرز ملاحظاته عن الاهلى والكرة المصرية من خلال متابعته لها خلال الفترة الاخيرة.

وفى اتجاه اخر، حقق الفريق الأول للكرة فوزاً ودياً بهدفين نظيفين على حساب سبورت أكاديمى فى المباراة التى فرض حولها الجهاز الفنى بقيادة عبد العزيز عبدالعزيز عبدالشافى زيزو المدير الفنى المؤقت بفرض حولها سياجاً من السرية تخوفاً لحضور روابط الألتراس لها، وغاب عن تشكيلة الفريق فى تلك المواجهة لاعبيه المنضمين لمعسكر المنتخب الوطنى ببرج العرب وكذلك محمد نجيب بعد إصابته فى تدريبات الأحماء قبل تلك المواجهة وشريف إكرامى الذى يخضع لبرنامج تأهيلى والثلاثى ماليك ايفونا وأحمد فتحى وحسام عاشور بناء على رؤية الجهاز الفنى لمنحهم اكبر قسط من الراحة استعداداً لمواجهة بتروجت المقرر لها الأربعاء المقبل باستاد برج العرب ضمن فعاليات المرحلة الـ20 من منافسات مسابقة الدورى.

وشهدت المباراة عودة وليد سليمان من الإصابة ومشاركته وأحرز هدفاً فيما كان سعد الدين سمير صاحب الهدف الثانى ، وظهر الحاوى بمستوى جيد وتخلص من آلام الكاحل التى لازمته طوال الفترة الماضية وأبعدته عن الملاعب .

الأهلي يجهز لـ “مذبحة” جديدة بعد أجتماع “يول” وزيزو

يعقد عبدالعزيز عبدالشافي “زيزو” مدير قطاع الكرة بالأهلي اجتماعاً هاماً مع الهولندي مارتن يول المدير الفني الجديد غدا وذلك لاطلاع المدرب علي كافة الأمور التي تخص فريق الكرة وتحديد وظيفة كل شخص بالجهاز الفني ووضع تصور للمرحلة المقبلة.

يعقد الاجتماع عقب المؤتمر الصحفي الذي سيعقد غدا ايضا لتقديم يول وبقية أفراد الجهاز الفني لوسائل الاعلام المختلفة بعد أن تم التعاقد معه لمدة موسم ونصف.

كان يول قد حصل علي عدد من السيديهات الخاصة بالفريق للوقوف علي مستوي اللاعبين كما أنه سيتابع مباراة بتروجت المقبلة المقرر اقامتها يوم الأربعاء المقبل قبل أن يتولي المهمة بعدها مباشرة.

يقوم يول فور وصوله للقاهرة بالتعرف علي اللاعبين عن قرب لمعرفة احتياجاته في الموسم المقبل خاصة وأن هناك بعض المصادر داخل النادي أشارت إلي أنه طلب التعاقد مع ظهير أيسر بدلا من صبري رحيل الذي وصفه بالمتواضع.

في نفس السياق بدأ زيزو يستقر علي اللاعبين الذين سيرحلون عن الفريق بنهاية الموسم الحالي ويأتي علي رأسهم محمد نجيب وباسم علي ومسعد عوض وذلك بعدما فشل اللاعبون الثلاثة في حجز مكان أساسي لهم بالفريق كما انهم لم يقنعوا الأجهزة الفنية التي مرت بالفريق في الفترة الأخيرة.

ووضع زيزو عدة أسماء تمهيدا للتعاقد معها بدلا من اللاعبين الثلاثة ويأتي علي رأسهم شوقي السعيد مدافع الاسماعيلي ومحمد عواد.. ويأمل الأهلي في التعاقد مع عواد لينافس شريف اكرامي علي حراسة عرين الفريق خاصة وأن الأخير تراجع مستواه بشكل كبير في الآونة الأخيرة.

ورغم أن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة اكد أن الأهلي لم يدخل في مفاوضات مع السعيد لكنه لم ينف رغبة الأهلي في ضم اللاعب.. وينتظر الأهلي نهاية الموسم الحالي تمهيدا لبدء المفاوضات معه.

كما بدأ زيزو في متابعة اللاعبين الذين يلعبون في مركز الظهير الأيسر تمهيدا لاختيار عدد منهم قبل أن يعرضهم علي يول الذي ستكون له كلمته الأخيرة في اختيار اللاعب الذي سيتم التعاقد معه.

علي جانب آخر قال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة انه لم يوقع عقوبات جديدة ضد عماد متعب مهاجم الفريق مثلما تردد خلال الساعات الماضية.. متسائلا عن سر توقيع تلك العقوبات.

قال ان متعب كان يعاني من أزمة صحية خلال الفترة الماضية وتغيب بسببها عن تدريبات الفريق بعلم طبيب الفريق الذي كان يتابع حالته ثم عاد وانتظم في التدريبات بشكل عادي.. واوضح أن مسألة عودة اللاعب لقائمة الفريق في لقاء بتروجت هي وجهة نظر فنية يحددها عبدالعزيز عبدالشافي مدير قطاع الكرة القائم بأعمال المدير الفني.

وكان متعب قد آثار حفيظة عدد من لاعبي الأهلي لتغيبه عن المران في الفترة الأخيرة دون سبب واضح وهو الأمر الذي أغضب زيزو لكن سرعان ما تراجع الأهلي وأكدوا أن اللاعب كان يعاني من أزمة صحية!!

وفي سياق مختلف خاض الأهلي مباراة ودية سرية بملعب مختار التتش امام فريق سبورت اكاديمي وانتهت بفوز الأحمر بهدفين نظيفين.

وكان الأهلي قد فرض سياجا من السرية حول هذه المباراة خوفا من تواجد الألتراس.. واطمأن زيزو من خلالها علي كافة اللاعبين البدلاء خاصة وليد سليمان الذي شارك بها بعد غياب لاكثر من أربعة أسابيع وسجل هدفا. وكان الجهاز الفني للفريق قد أعفي الثلاثي ماليك ايفونا وحسام عاشور واحمد فتحي من المشاركة في المباراة لمنحهم اكبر قسط من الراحة استعدادا لمواجهة بتروجت في مسابقة الدوري.

مران الأهلي اليوم: راحة للاعبين الدوليين ومتعب يصل متأخراً

قرر عبد العزيز عبد الشافي المدير الفني المؤقت للأهلي منح راحة من التدريبات للاعبين الدوليين الذي شاركوا في مباراة مصر وبوركينا فاسو الودية.

وشهد المران الجماعي الذي أقيم على ملعب مختار التتش وصول مهاجم الفريق عماد متعب متأخراً لمدة 15 دقيقة.

وقام زيزو بتقسيم اللاعبين إلى فريقين وقاموا بأداء تمرينات على الكرة الطائرة، حيث ضم الفريق الأول وليد سليمان واحمد الشيخ وجون أنطوي وباسم علي وحسين السيد بينما ضم الفريق الثاني كل من حسام عاشور وعمرو السولية وسعد سمير وعماد متعب وإيفونا.

كان زيزو قد منح راحة لـ 10 لاعبيين دوليين من مران الأحد تجنباً للإرهاق قبل مباراة بتروجيت المقبلة في الدوري التي ستقام يوم الأربعاء المقبل .