أخبار الاتحاد اليوم السبت 27-2-2016 بالصحف والمواقع الرياضية

أخبار الاتحاد اليوم السبت 27-2-2016 بالصحف والمواقع الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 27 فبراير, 2016

جمهور العميد ، زوارنا الأكارم ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار نادي الاتحاد اليوم السبت 27-2-2016 ، حيث نرصد لكم أخبار الاتحاد بالصحف والمواقع الرياضية ، وتتعرفوا على أخبار الفريق الأول واستعداداته وتحضيراته لمباراة الكلاسيكو أمام الهلال مساء اليوم ضمن الجولة الثامنة عشرمن بطولةدوري عبداللطيف جميل السعودي .

بيتوركا يختار 22 لاعب لقمة الجولة 18

غادرت بعثة فريق كرة القدم بنادي الاتحاد إلى الرياض ظهر أمس تأهباً لمواجهة الهلال, في قمة مباريات الجولة الـ 18 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

وحدد الروماني بيتوركا القائمة بـ 22 لاعب ضمت : عساف القرني – هاني الناهض – حمد المنتشري – ياسين حمزة – أحمد عسيري – زياد المولد – ماجد الخيبري – محمد قاسم – عوض خريص – قصي الخيبري – جمال باجندوح – سولي مونتاري – لوسيان سان مارتن – محمد بو سبعان – رياض الابراهيم – أحمد الناظري – عبدالفتاح عسيري – فهد المولد – عبدالرحمن الخيبري – مختار فلاتة – يحيى الخرمي – جيلمين ريفاس.

الجلاد والنمر.. جاهزان لترويج المتعة

يدخل نجوم الهلال والاتحاد مباراة قمة الجولة الثامنة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وهما في كامل الجهازية والمنافسة بينمها، ولعل ابرز الاسماء المهمة للفريقين، البرازيلي كارلوس ادواردو نجم الهلال، والفنزويلي جيلمين ريفاس هداف الدوري والاكثر فعالية في الاتحاد .
ويعد النمر البرازيلي كارلوس ادواردو أهم الاسلحة الهلالية في مسابقة الدوري، لحسم أكثر من مباراة للهلال بالإضافة الى فعاليته الكبيرة التي جعلت من الهلال يتربع على صدارة دوري المحترفين، حيث نجح في تسجيل 12 هدف مع الهلال خلال 15 مباراة خاضها البرازيلي في مسابقة الدوري، بالإضافة الى صناعته 3 اهداف، وبطاقتي صفراء

ويملك الجلاد الفنزويلي جيملين ريفاس أكثر الاجانب تأثيراً في مسابقة الدوري، حيث انه الهداف برصيد 17 هدفا في الدوري، بالإضافة الى انه نجح في صناعة 4 اهداف، وصاحب اول هاتريك هذا العام واول ثنائية، كما انه احد اهم الاسلحة التي يتسلح بها الاتحاد في مبارياته بجميع المسابقات .
وسيكون المشجع على موعد من نار في مواجهة خاصه بين النمر الهلالي والجلاد الاتحادي، حيث أن المباراة ستغير مسار الدوري اما ان تكتب للاتحاد منافسة شرسة او تبعده عن المنافسة وتبقي الهلال في الصدارة، فمن سيقود فريقه للفوز في مباراة القمة ؟

شراحيلي وعساف.. جمهور مين يخاف؟!

تشهد الجولة الثامنة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، مواجهة القمة وكلاسيكيو الكرة السعودية حينما يحل الاتحاد ضيفا ثقيل على نادي الهلال على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض يوم غد السبت .
ويدخل الفريقان بعدة اسلحة ولعل ابرزها حماة المرمى عساف القرني وخالد شراحيلي، واللذان يعدان من افضل الحراس هذا الموسم في دوري جميل ومن اللاعبين الاكثر تأثير في فرقهم .

ومنذ اصابة حارس الاتحاد فواز القرني، استعان الفريق بالوافد الجديد من نادي الوحدة “عساف القرني” والذي أحكم قبضته على الخانة حيث اصبح الحارس الاول في الاتحاد، في جميع المسابقات، ولعب عساف 7 مباريات حتى الان مع الاتحاد في دوري جميل، واستقبل من خلالها 8 اهداف بمعدل كل مباراة هدف، حيث أنه لم تتيح الفرصة له بالمشاركة الا بعد اصابة الحارس الاول فواز القرني، ونجح عساف في التصدي لركلة جزاء من ركلاتي حيث أستقبل واحدة وصد مثلها، ولم يحصل على أي بطاقة ملونة .
ويدخل خالد شراحيلي حارس الهلال، والذي يعد من أكثر اللاعبين الهلاليين مشاركة في مسابقة الدوري بـ13 مباراة، وفي شباكه 9 اهداف، ولم يتمكن من تصدي أي ركلة جزاء من الاثنين التي كانت ضده، وتسبب شراحيلي في ركلة جزاء على الهلال كلفت الهلال 3 نقاط امام التعاون وحصل من خلالها على بطاقة صفراء واحدة .

وتأمل جماهير الفريقين في أن يكون الثنائي خالد شراحيلي وعساف القرني في كامل جهازيتهم لمباراة القمة والتي قد تبعد المتصدر عن الصدارة وتقرب صاحب المركز الثالث للصدارة ، ويترقب الجمهور مباراة قوية وتنافسية تحدد وجهة المنافسة على لقب الدوري هذا العام .

الأهلي بكامل قوته.. يصطدم بطموح نجران في ختام الجولة الثامنة عشرة

الزعيم للحفاظ على الصدارة.. والعميد لتأكيد الجدارة كلاسيكو الإثارة

تختتم اليوم السبت مواجهات الجولة الثامنة عشرة من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين بإقامة مواجهتين تتنافس من خلالهما فرق الصدارة الثلاثة بالإضافة لنجران المهدد بالهبوط، ومباراتا اليوم كما يلي:

الهلال * الاتحاد
عند الساعة 8.45 تنطلق المواجهة المرتقبة التي يستضيف من خلالها الهلال متصدر الترتيب بـ 40 نقطة، فريق الاتحاد ثالث الترتيب بـ 36 نقطة في قمة يدخلها كلا الفريقين بعد تعادل آسيوي لم يرضِ عشاقهما خاصة وكليهما فقد تقدمه في الرمق الأخير من اللقاء وبأخطاء فردية، والمثير في اللقاء أن كلا الفريقين لن يسعى للتعادل لأنه لا يخدمهما أبدًا، فالهلال قد يفقد صدارته لو تعادل أو خسر وكذلك الحال بالنسبة للاتحاد الذي لديه فرصة كبيرة لجعل الصدارة على بعد نقطة واحدة لو كسب.

وسيكون الفريق الأقدر على التركيز والتواجد بشكل منظم في وسط الملعب هو الأقرب للفوز، حيث يتوقع أن يعود مدرب الهلال دونيس لطريقة 5 – 3 – 2 بتواجد الشهراني والزوري في الأطراف مع عودة جحفلي للعب بجوار كريري وكواك، أما في وسط الملعب فيتوقع إشراك الرباعي سالم الدوسري وادواردو وسلمان الفرج وعبدالله عطيف مع تواجد ناصر الشمراني في الأمام، وقام دونيس بإراحة بعض لاعبيه خلال رحلة أوزباكستان، فيما خاض الاتحاد اللقاء بتشكيلته الأساسية التي يتوقع أن يدخل بها لقاء اليوم باستثناء ياسين حمزة المتوقع عودته بعد اكتمال شفائه ليلعب بجوار أحمد عسيري على أن يتواجد عوض خريص وماجد الخيبري في ظهيري الجنب وأمامهما جمال باجندوح كارتكاز يلعب أمامه مونتاري ثم أمامهما سان مارتن وعلى الطرف الايمن عبدالفتاح عسيري وعلى الطرف الأيسر فهد المولد، ويبقى الخطير ريفاس في المقدمة وحيدًا وستكون المشكلة الحقيقية التي تواجه بيتوركا اليوم هي تفوق دونيس على مستوى وسط الملعب سواءً بحيوية الأفراد أو إجادتهم تأدية الدورين الدفاعي والهجومي، بينما يميل طرفي الوسط الاتحادي للعمليات الهجومية، ويعاني مونتاري وسان مارتن من بطء حركتهما نوعًا ما مما يجعل العبء ثقيلًا على باجندوح المنتظر منه أن لا يبالغ اليوم في الضغط على لاعبي الهلال واللعب على المكان أكثر من الكرة.

أما على الجانب الأزرق فأكثر ما يخشى منه دونيس أن يكون ادواردو في غير يومه لأنه يمثل الحل الحقيقي للأزرق واللاعب القادر على تقديم الدعم الحقيقي لمركز رأس الحربة وتكرار الأخطاء الكثيرة من قبل متوسط دفاعه وحراسة المرمى.
فهل يحافظ الهلال على صدارته ويعوض خسارته من العميد في الدور الأول بنتيجة 3-4، أم يسجل الاتحاد حضوره الأفضل منذ سنوات على مستوى الدوري ويعوض جماهيره فعليا تعثره بالتعادل أمام القادسية.

الأهلي * نجران
على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة وعند الساعة 8.15 يستضيف وصيف الترتيب الأهلي بنقاطه الـ 39 ضيفه نجران صاحب المركز الثاني عشر والذي بحوزته 12 نقطة في مواجهة تميل فيها موازين التفوق للأهلي رغم أنه فنيًا لم يبلغ درجة الرضى الكامل من محبيه منذ فترة التوقف حتى الآن، ونجح مدربه جروس في تحقيق الانتصار رغم إشراك أكثر من عنصر بديل أمام ناساف، وينتظر أن يدخل لقاء اليوم بكامل قوته الفنية خشية تكرار مواقف فرق الوسط والمؤخرة أمامه وخاصة على ملعبه.
أما نجران فيدخل اللقاء بعد أن قدم لقاءين كبيرين أمام النصر ثم الشباب كسب الأول وخسر الثاني رغم تقدمه في النتيجة، ويعاني الفريق من عدم جاهزية لاعبيه البرازيليين الأربعة بدنيا للعب مباراة كاملة رغم أنهم على مستوى عالٍ فنيًا وكشفوا عن ذلك من خلال اللقاءين السابقين، وستكون مواجهة اليوم صعبة فعليا على كلا الفريقين.

القمة تغلف بالسرية
الاتحاد يغلق التدريبات.. والهلال يعسكر داخليًا

اختتم فريقا الاتحاد والهلال تحضيراتهما للكلاسيكو اليوم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، حيث يحل الاتحاد ضيفًا على الهلال ضمن الجولة الـ18 من دوري عبداللطيف جميل.

وغلف الفريقان تحضيراتهما للقاء بالسرية التامة، حيث أغلق الروماني بيتوركا تدريبات الفريق الاتحادي قبل بداية اللقاء بيومين، بينما دخل لاعبو الهلال معسكرًا داخليًا بالنادي.

وكان الاتحاد قد وصل للعاصمة ظهر أمس الجمعة وأدى تدريبه الأخير على ملعب الأمير تركي بن عبدالعزيز بنادي الرياض.

وضمت قائمة الفريق الاتحادي ياسين حمزة الذي أبدى جاهزية للمشاركة في اللقاء، ومن المتوقع أن يغير بيتوركا من النهج الذي اعتاد عليه خلال المباريات السابقة، حيث سيشارك زياد المولد في خانة الظهير الأيمن.
في المقابل دخل الهلال مسعكرًا داخليًا بمعسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بالنادي، بعد أدائهم مرانًا ختاميًا ركز فيه دونيس على بعض الجمل التكتيكة، وتطبيق مناورة ركزت على المنهجية التي سيدخل بها اللقاء.

البلوي: جاهزون فنيا ونفسيا للكلاسيكو

أكد إبراهيم البلوي رئيس نادي الاتحاد على ثقته في اللاعبين والجهاز الفني بقيادة المدرب الروماني فيكتور بيتوركا والجهاز الإداري، وحرصهم جميعًا على تحقيق الفوز على الهلال في اللقاء الذي سيقام مساء اليوم السبت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الجولة الثامنة عشرة لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، والمضي قدمًا للأمام.

وشدد البلوي على أهمية المباراة كونها منعطفًا مهمًا في مسيرة الدوري، قائلًا لا نتحدث عن بطولة، ولكن عن تحقيق نقاط والسير للأمام، وكل مباراة ننظر لها نظرة تخصها. ورفض البلوي الحديث عن الاحتجاج الاتحادي، وقال الآن تركيزنا ينصب على المباراة، أما الاحتجاج فله مسلك آخر ليس له محل في استعدادات كلاسيكو الكرة السعودية. وأضاف بالقول: إن مواجهات الاتحاد والهلال معروفة بقوتها وتنافسها والمتابعة التي تحظى بها في المملكة والخليج العربي.

وختم بالقول: إن كافة الأمور النفسية والفنية جاهزة للقمة الكروية هذا المساء.

مختار: نسعى للتقدم للأمام

قال مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد مختار فلاتة: إن مباراة اليوم أمام الهلال التي سيحتضنها استاد الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة الثامنة عشرة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، تعتبر مفصلية، حيث تجمع الهلال متصدر الدوري مع الاتحاد الثالث، ونحن نتطلع للفوز والتقدم للأمام وإسعاد الجماهير الاتحادية، وندرك تمامًا قوة الهلال لا سيما وأن معنوياته مرتفعة بعد تحقيق كأس ولي العهد، إلا أننا عازمون على تحقيق النقاط الثلاث رغم قوة المباراة.

واختتم مختار حديثه بالقول: كل ما أريد أن أقوله إننا سندخل اللقاء بهدف الظفر بنقاطها.

ترقب اتحادي لإبداعات عبدالفتاح

ينتظر الاتحاديون في مباراة اليوم أمام الهلال ضمن الجولة الثامنة عشرة لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين والتي ستقام على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، من نجم خط الوسط الشاب عبدالفتاح عسيري، مواصلة تقديمه للعروض الجيدة التي ظهر بها خلال المباريات الأخيرة، وتسجيله ومساهمته في عدد من أهداف الفريق. ويرى الاتحاديون أن عبدالفتاح يمثل مصدر قوة للفريق من خلال تحركاته وسرعته ومهارته في التحكم بالكرة وتجاوز دفاعات الفرق المقابلة، ويأملون في أن يساهم مع زملائه اللاعبين في تحقيق فوز مهم اليوم يقرب العميد من الصدارة.

الإرهاق سيؤثر على الكلاسيكو
غراب: الاتحاد يتفوق بالسرعة والهلال بالخبرة والاستقرار

قال المدرب الوطني عبدالله غراب لـ»المدينة» عن لقاء الكلاسيكو الذي يجمع الاتحاد بالهلال، إنه من الناحية الفنية وبشكل عام قدم الفريقان مستويات مميزة في المباراتين الأخيرتين ضمن بطولة دوري أبطال آسيا، وكانا يستحقان الفوز لو لا الأخطاء البسيطة التي حدثت وجعلتهما يخسران نقطتين ثمينتين، ولاحظنا على الفريقين قلة التركيز في الدقائق الأخيرة من المباراتين الأخيرتين لهما.

وأضاف سيؤثر الإرهاق على مستوى المباراة ككل، ومن الممكن أن تظهر دون المستوى المأمول.. كل فريق لديه نقاط قوة وأيضا نقاط ضعف، فالاتحاد يتميز بالسرعة والحيوية وسهولة الوصول إلى مرمى المنافس، إلا أنه يفتقد الكثافة في منطقة الهجوم أثناء الهجمة؛ ونلاحظ أن المهاجمين فقط هم من يتواجد، أحيانًا يساند مارتن ومونتاري الهجوم إلا أنها تقل مع تقدم دقائق المباريات التي يخوضها الاتحاد.

في المقابل ينقص العميد الخبرة وخاصة قلب الدفاع، فهم أقل الخطوط انسجامًا، وتخونهم الخبرة في التغطية والتركيز العالي في المناطق الخلفية.
وأضاف: الهلال لديه إمكانيات أفضل من الاتحاد، فلديه نجوم يستطيعون عمل الفارق، أي أن لديه أفضلية عناصريًا تمتلك الخبرة وتستطيع الانسجام مع أي تكتيك، ورأينا ذلك في النهائي أمام الأهلي، حينما فرض دونيس طريقة لعبه على الأهلي واستطاع التسجيل في وقت مبكر.

أخيرًا ميزة أيضًا في الاتحاد أنه يستطيع أن يلعب كامل المباراة بمستوى واحد، ويحتاج أن تكون تدخلات بيتوركا خلال المباراة أكثر واقعية وقراءته إيجابية.

الخالد: قوة الزعيم في الوسط.. والعميد يعاني دفاعيا

قال الخبير الرياضي، مدرب بطل العالم لذوي الاحتياجات الخاصة 3 مرات الدكتور عبدالعزيز الخالد إن الهلال يتميز بالاستقرار الفني والإداري والروح المعنوية التي اكتسبها من فوزه بكأسي السوبر وولي العهد وتصدره الدوري، يقابله روح معنوية مرتفعة لدى الاتحاد السائر في خط تصاعدي في المستوى والنتائج التي قربته من المنافسة، ومدرب انضباطي، ونجاح إدارة النادي في استقطابات محلية وأجنبية، حيث يتوقع أن تتميز المباراة بالسرعة العالية.

وأضاف «إن غيابات الهلال لن تؤثر عليه لوجود البديل الجاهز، فلديه حراسة جيدة ممثلة في خالد شراحيلي رغم الأخطاء الفردية التي يقع فيها، وأمامه رباعي جيد برغم غياب ديجاو لأن لدى الفريق البديل المتمثل في جحفلي، أحمد شراحيلي وكريري، وتعدد خيارات المدرب في خط الوسط بوجود 9 لاعبين مميزين، وثلاثي الهجوم الذي تتنوع فيه القدرات بدءًا بياسر، مرورًا بألميدا، ثم الشمراني والذي سيكون مرهقًا لدفاع الاتحاد الذي يعاني من غياب ياسين حمزة، ويعتمد على العناصر الشابة قليلة الخبرة بقيادة أحمد عسيري، يشرف على ذلك مدرب متمكن رغم اختلافنا معه في بعض الأمور الفنية.

وتابع «حراسة الاتحاد مطمئنة بوجود عساف، لكن الفريق يعاني بعض الشيء من ربكة في الدفاع، وأما خط الوسط ففيه مجموعة مميزة ويزداد قوة بمشاركة باجندوح، وفهد المولد في خلخلة الدفاعات المقابلة.

البرازيليون فرسان الكلاسيكو.. والحمراء لا تشهر إلا للهلاليين

تطل مواجهة الهلال والاتحاد مجددًا لتخطف الأضواء، وعند استرجاع الماضي وتقليب صفحات التاريخ ومراجعة سجلات الإحصائيات والأرقام التي جمعت الفريقين، نلاحظ العراقة الكبيرة والمسيرة الحافلة والإمكانيات الهائلة والثوابت الراسخة التي يمتلكها العملاقين الكبيرين، ونلمس المستوى العالي من التحدي والصراع والتنافس الذي يجمع الفريقين على كافة الأصعدة والمستويات، ونجد التقارب والتكافؤ النسبي الكبير في مواجهات الطرفين مع أفضلية طفيفة للكفة الزرقاء، مع حدوث بعض المفارقات الملفتة والمصادفات الغريبة والمواقف الجديرة بالسرد والاهتمام.

وطوال تاريخ الدوري السعودي بمختلف مسمياته، التقى الفريقان في 88 مباراة، فاز الهلال في 39 (44%) والاتحاد في 25 (28 %) وتعادلا في 24 (27 %)، وسجل الزعيم 127 هدفًا بينما سجل العميد 99 هدف، وكانت أكبر انتصارات الأزرق هي بنتيجة 5 /0 في ديسمبر 2009 بينما حضرت أعرض النتائج للأصفر والأسود في ذات الشهر من عام 1999 عندما كسب 4/ 0 لتصبح الفترة الفاصلة بين أكبر نتيجتين في تاريخ مواجهات الفريقين هي 10 سنوات بالتمام والكمال كأولى المفارقات الملفتة.

وفي سياق النتائج السابقة للفريقين، فقد حضرت نتيجة 1/0 كأكثر النتائج تكرارا على الإطلاق بواقع 21 مناسبة، تلتها نتيجة 2/1 بـ17 مرة، فيما تكررت نتيجة التعادل 0/0 لـ10 مرات، وتفوق الهلال في المباريات التي استضافها بالرياض على نحو واضح بتحقيقه 24 انتصارًا مقابل 10 للاتحاد و 9 تعادلات، فيما دانت الأفضلية للعميد ولكن بصفة أقل حين تدور رحى الكلاسيكو في عروس البحر الأحمر، حيث حقق 15 فوزا مقابل 12 خسارة و15 تعادلًا في سجلات تاريخ القمة الملتهبة.

ويتصدر صانع الألعاب الهلالي البرازيلي السابق تياغو نيفيز قائمة هدافي مواجهات الكلاسيكو السابقة ضمن الدوري بـ7 أهداف، يليه الهلالي سمير سلطان والاتحادي حمزة إدريس برصيد 6 أهداف، وهو ذات الرقم الذي بلغه المغربي أحمد بهجا بهزه لشباك كل طرف بالتساوي بواقع ٣ أهداف، ثم الهلاليان سامي الجابر وعبدالله الجمعان بـ 5 أهداف، وبعدهم يوسف الثنيان وياسر القحطاني ومحمد لطف والتونسي نجيب الإمام من الهلال ونزار عباس وعبدالله غراب وعيسى حمدان والحسن اليامي من الاتحاد بواقع 4 أهداف، وأفلح البرازيلي سيرجيو في إحراز 3 أهداف هلالية وهدف اتحادي وحيد، وسجل خمسة لاعبين من الهلال «هاتريك» في سابق المواجهات، وهم سمير سلطان وعبدالرحمن القحطاني وسمير سلطان والبرازيليان سيرجيو ريكاردو وتياغو نيفيز، فيما لم يسبق لأي اتحادي إحراز ذات الرصيد في المباريات الدورية الفائتة.

وخلال مشوار المواجهات السابقة للعملاقين ضمن دوري المحترفين، نال لاعبي الهلال 22 بطاقة صفراء مقابل 29 لنظرائهم الاتحاديين، وأشهرت البطاقة الحمراء على يد حكمين أجنبيين مرتين على مدى مواجهات دوري المحترفين الفائتة، كلتيهما للاعبي الهلال وتحديدًا الثنائي خالد عزيز والروماني رادوي.

جلسة استماع نور مع المنشطات.. غدا

حددت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات يوم غدٍ الأحد موعدًا لجلسة الاستماع لقائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد محمد نور، والتي ستعقد بمقر اللجنة في العاصمة الرياض.

وكان نور قد أوقف عن لعب كرة القدم مؤقتًا، بقرار من لجنة الرقابة على المنشطات عقب المباراة التي جمعت فريقي الاتحاد والفتح ضمن الدور الأول لدوري عبد اللطيف جميل للمحترفين والتي أقيمت على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بالأحساء، بعدما أظهرت العيّنة A وجود مواد محظورة، قبل أن يتقدم نور بالاستئناف وتوكيل محامين للدفاع عنه، ومن ثم تم تقديم طلب الاستئناف لفتح العيّنة B بالمختبر الدولي للكشف عن المنشطات بمدينة لوزان السويسرية، وأظهرت النتائج وجود تباين في أرقام العيّنتين رغم أنهما إيجابيتين

في المواجهة الثانية بين بيتوركا ودونيس..ذكريات الدور الأول تشعل «كلاسيكو الدرة »
الزعيم ناويها «ثار» والعميد زائد «إصرار»

يمر قطار الدوري السعودي بمنعطف مهم وخطر في ختام منافسات الجولة الثامنة عشرة من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، الليلة عبر مواجهة مفصلية ينتظر منهما الكشف عن معالم المنافسة على بطولة الدوري، ستستحوذ مواجهة الكلاسيكو السعودي التي تجمع المتصدر فريق الهلال بضيفه العميد فريق الاتحاد ثالت الترتيب العام على اهتمام الجماهير الرياضية لأهميتها في تحديد مسيرتهما في الدوري.

الهلال x الاتحاد
قمة مواجهات الجولة تلك التي تقام بين المتصدر فريق الهلال وصاحب المرتبة الثالثة فريق الاتحاد في الكلاسيكو السعودي المهم والصعب على الطرفين اللذين يملكان كافة الفرص لتحقيق الانتصار وخصوصا الزعيم الهلالي الذي يتربع على الصدارة برغم خسارته الأخيرة من فريق التعاون بهدف دون رد، والذي سيسعى لاعبوه لتعويض جماهيرهم عن تلك الخسارة مستثمرين ارتفاع روحهم المعنوية بتحقيقهم بطولتهم المفضلة كأس ولي العهد على حساب الأهلي، قبل أن يبدأ الزعيم مشواره الآسيوي بتعادل أشبه بالخسارة مع فريق باختاكور الأوزبكي 2/2، وسيبحث لاعبوه عن الانتصار دون سواه للمحافظة على صدارتهم التي تأتي على المحك بمواجهتهم للعميد بالإضافة لرد دين ضيفهم الذي تغلب عليهم في القسم الأول 3/4 وإبعاد أحد الفرق المنافسة للزعيم لإدراكهم أن وقوع الخسارة عليهم ستدخلهم في حسابات معقدة قد تفقده اللقب في ظل المطاردة الشرسة من الفرق القريبة له. على الطرف الآخر، يدخل لاعبو العميد المواجهة بحثا عن الانتصار الذي سيقربهم كثيرا من إزاحة المتصدر عن صدارته وتأكيد انتصارهم السابق على مضيفهم بعد توقفها في الجولتين السابقتين إذ يحل الاتحاد في المرتبة الثالثة برصيد (36) نقطة نال آخرها بتعادله الإيجابي مع فريق القادسية بهدف لمثله قبل أن يعود من الأراضي الأوزبكية متعادلا مع مضيفه فريق لوكوموتيف بهدف لمثله، وتعد هذه المواجهة فرصة لمدربه وللاعبيه لتأكيد أحقيتهم بالدخول فعليا في أجواء المنافسة على الصدارة عبر بوابة المتصدر متجاوزين بعدهم عن قواعدهم.

النهج الفني للزعيم
سيجاهد اليوناني دونيس والذي يتوقع أن يلجأ لطريقة 4/2/3/1 من أجل تحقيق الانتصار والمحافظة على صدارته، لاجئا للعب المتوازن بين تأمين المناطق الخلفية وزيادة الكثافة الهجومية معتمدا على قوة وسط فريقه وفعالية الأطراف التي يلعب وجود الظهيرين ياسر الشهراني وعبدالله الزوري دورا حيويا في تنفيذها، وسيطالب لاعبيه بسرعة نقل الكرة من النواحي الدفاعية إلى الغارات الهجومية المعاكسة السريعة وذلك بانطلاق الأظهره للأطراف وتوغل لاعبي الوسط في منطقة العمق لتطبيق الشق الهجومي في حال امتلاك الكرة ودعم تحركات المهاجم ناصر الشمراني وعودة اللاعبين كمجموعة واحدة للمناطق الخلفية في حال فقدها لتطبيق الشق الدفاعي مع اتباع أسلوب الضغط على اللاعب المستحوذ على الكرة.

النهج الفني للعميد
منذ إشراف السيد بيتوركا على تدريب العميد فريق الاتحاد وهو يقدم مستويات مميزة لحقق نتائج جيدة لم يتلق الخسارة فيها في آخر ست جولات، ما أهله للدخول الفعلي للمنافسة على الصدارة، وسيسعى بيتوركا لتحقيق الانتصار في أول امتحان حقيقي له ولفريقه ورمي عصفورين بحجر واحد أولهما: مواصلة فريقه للمنافسة وإيقاف انطلاقة الزعيم، وثانيهما: تحقيق نصر لفريقه يسجل باسمه، ويتوقع أن يتبع طريقة 4/2/1/2/1 وسيعتمد على إغلاق المناطق الخلفية وتكثيف منطقة الوسط مع فرض رقابة لصيقة على تحركات لاعبي الزعيم، وسيعتمد بشكل كبير على الغارات الهجومية المرتدة السريعة عن طريق لعب الكرات الطويلة الساقطة خلف المدافعين مع التركيز على الأطراف من خلال انطلاقات عبدالرحمن الغامدي وفهد المولد ومساندة الظهيرين فيصل الخراع وماجد الخيبري لاستثمار إجادة ريفاس التعامل مع الكرات العرضية والذي سيجد المساندة من القادمين من الخلف، وسيطالب محاوره الدفاعية مونتاري وزياد المولد بالبقاء قريبا من المدافعين أحمد عسيري والعائد ياسين حمزة لدعمهم ومساندة الأظهرة حال تقدمهم للهجوم وكذلك إغلاق منطقة العمق على أن يتولى مارتن دفة قيادة غارات الفريق وسيوعز للاعبيه بالتركيز على التصويبات بعيدة المدى.

6 يصنعون الفارق في كلاسيكو الدرة

• يملك لاعب الاتحاد فهد المولد مواصفات المهاجم الثاني، يمتاز بالسرعة والاختراق والمهارة والقوة في الالتحام والمخزون اللياقي الوافر، يعتمد عليه مدرب الفريق «بيتوركا» في مركز الجناح لصناعة اللعب ومساندة الظهير في حالة الدفاع، يعاب عليه الضعف في التمرير وعدم التركيز أمام مرمى الفرق المنافسة، وبالرغم من هذا احتل صدارة أكثر اللاعبين في دوري جميل صناعة للأهداف برصيد سبع تمريرات حتى قبل الجولة الـ16 وفي رصيده ثلاثة أهداف وهو الأمر الذي جعل منه ورقة رابحة يعتمد عليها المدربون المتعاقبون على الفريق الاتحادي ومصدر قلق للمدافعين.

• هداف الدوري جليمين ريفاس برصيد 17 هدفا، مهاجم قناص من طراز نادر كونه ناجحا في لعب الكرات الرأسية والتسديد القوي المتقن وبكلتا القدمين وإن كانت الأرقام تشير إلى تسجيله 17 هدفا بالقدم اليمنى، يجيد التمركز داخل منطقة الجزاء والهروب من الرقابة الدفاعية، لماح ذكي وبمواصفات بدنية هائلة ترجح كفته غالبا في الالتحامات البدنية والألعاب الهوائية، ويحسب لريفاس انسجامه السريع مع تجربته الاحترافية الجديدة في دوري جميل ومع نادي الاتحاد.

• قلب الاتحاد النابض سان مارتن أو كما يحب أن يلقبه المدرج الاتحادي بالمسيقار الساحر، يعتمد عليه بيتوركا في صناعة اللعب، يملك المهارة التي تمكنه من تجاوز أكثر من لاعب وسط مساحات ضيقة، كما أنه قادر على تسخير خبرته العريضة في الملاعب لصالح فريقه، يعاب عليه في كثير من الأحيان الشرود الذهني والاحتفاظ المبالغ فيه بالكرة.

• نجحت الإدارة الهلالية في تدعيم صفوف الفريق باللاعب إدواردو صاحب الكنترول العالي في التحكم بالكرة والتمرير والانطلاق من الخلف كمهاجم ثان، يجيد التسديد القوي على المرمى ولعب الكرات الثابتة من مسافات بعيدة، وصناعة اللعب وكثيرا ما يعتمد عليه دونيس للربط ما بين خط الوسط والهجوم، يعتبر أخطر لاعب في الكتيبة الزرقاء يملك في رصيده 12 هدفا.

• لعب سلمان الفرج مع الهلال 12 لقاء بما يعني 1225 دقيقة، 87% دقة في تمرير الكرة، إحصاء الأرقام لسلمان الفرج يكشف مدى أهميته في وسط الفريق الهلالي، لاعب يجيد تسلم الكرة والتسليم سواء كرات بينية قصيرة أو إرسال الكرات الطويلة، يملك الهدوء والمهارة التي تمكنه من تجاوز اللاعبين وتسجيل الأهداف الصعبة.

• اللاعب نواف العابد يمتاز بقوة تسديداته من خارج منطقة الجزاء، إضافة إلى تمريراته المتقنة من مسافات بعيدة، ويعتبر من أبرز لاعبي وسط الهلال والسعودية في الوقت الحالي، ومتى ما كان العابد جاهزا نفسيا وبدنيا فإنه قادر على خطف نجومية الكلاسيكو من الفريقين دون النظر لمستويات البقية، يعاب عليه المزاجية الطاغية في كثير من الأحيان.

غراب: المباراة مفتوحة.. الجعيثن: الهلال أكثر تكاملا

قال المدرب الوطني عبدالله غراب إن مباراة الهلال والاتحاد والتي ستقام مساء اليوم على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة (18) ستكون قوية من الجانبين، مؤكدا أن فريق الهلال يتفوق كثيرا على الاتحاد سواء في النتائج أو الاستقرار الفني أو العناصر ولكن دائما مباريات الفريقين لا تخضع لأي مقاييس، فكل فريق قادر على الفوز.
وعن نقاط القوة في الفريق الاتحادي قال «الاتحاد يتميز بخط هجومه بوجود الهداف المميز ريفاس، أما بقية الخطوط فهي الأقل فنيا، بينما الهلال جميع خطوطه جيدة ودائما يعتمد على خط وسطه فهو مفتاح الفوز»، موضحا أن الهلال يتميز بأن جميع خطوطه قادرة على التسجيل، وأضاف قائلا «المباراة قد نشاهد فيها مجموعة من الأهداف لأنها ستكون مفتوحة بوجود لاعبين مميزين في الفريقين».

بدوره، قال المدرب الوطني بندر الجعيثن إن المباراة ليست سهلة على الفريقين ودائما في مبارياتهما نشاهد تنافسا كبيرا بينهما ولهذا المباراة ستكون قوية والأهداف ستكون حاضرة، مشيرا إلى أن جميع الخطوط الهلالية تتفوق على الخطوط الاتحادية «هذا لا يعني أن فريق الاتحاد سيخسر المباراة لأن اللقاء صعب ولا يمكن التنبؤ به»، وزاد «الفريق الذي سيفوز في مباراة اليوم سيكون منافسا قويا على الدوري»، واختتم حديثه بقوله «عامل الجمهور يأتي في مصلحة الفريق الهلالي كون المباراة على أرضه وبين جماهيره مما يساعد الفريق الهلالي على كسب المباراة»، متمنيا أن لا يشوه الإرهاق متعة الأداء الذي تعودناه من الفريقين.

لعبة كراسي في مراكز المقدمة

يترقب الشارع الرياضي نتيجة مواجهة الكلاسيكو بين «الهلال والاتحاد» التي على ضوئها ستتضح ملامح المراكز الثلاثة الأولى في دوري جميل للمحترفين خصوصا بعد أن كسب الخليج التعاون صاحب المركز الرابع برصيد 34 نقطة والذي كان وما زال مصدر قلق كبير لفريق الاتحاد صاحب المركز الثالث بـ36 نقطة الطامح لتكرار فوزه على الهلال والوصول للنقطة 39 على أمل تعثر الأهلي صاحب المركز الثاني بـ39 نقطة أمام نجران بالخسارة ليتساوى الفريقان في النقاط.

الفريق الهلالي (40 نقطة) يسعى هو الآخر لرد الاعتبار بالفوز والوصول للرقم 43 نقطة متربعا على صدارة دوري جميل بغض النظر عن نتائج الجولة الـ18 من منافسات دوري جميل مغلقا الباب أمام الأهلي والذي يؤمل أنصاره خروج الكلاسيكو بنتيجة التعادل للانفراد بالصدارة شريطة الفوز على نجران بـ42 نقطة.

الأهلي ونجران.. الأفضلية تقف لصالح وصيف المتصدر
«الكلاسيكو»: الهلال لرد الدين والبقاء بالقمة.. والاتحاد للتمسك بالأمل

منح لاعب الوحدة مهند فارسي فريقه نقطة ثمينة بتسجيله هدف التعادل مع النصر في الرمق الأخير من عمر المباراة التي انتهت ١-١ مساء أمس (الجمعة) على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة ال 18 من (دوري عبداللطيف جميل)، واستحق فرسان مكة الخروج من اللقاء بنقطة التعادل قياساً على المباراة التي شهدت افضلية لهم باستثناء اجزاء بسيطة بداية الشوط الثاني لكنهم لا يزالون مبتعدين عن الانتصارات للجولة الثامنة على التوالي، اما النصر فواصل ابتعاده عن نغمة الفوز للجولة الرابعة.

ولم يرتق الشوط الأول للمستوى المتوقع في ظل بحث الفريقين عن الفوز، وكان الوحدة أكثر سيطرة واستحواذاً على اللعب.

وأنعش الراهب المدرج النصراوي بتسجيله أول اهداف المباراة اثر تمريرة رائعة من زميله المهاجم محمد السهلاوي جعلته ينفرد بالمرمى لم يتردد في ركنها على يسار عسيري (58)، ومن هجمة مرتدة عرض مدافع الوحدة يحيى كعبي كرة مثالية للبديل مهند فارسي داخل منطقة الجزاء لعبها برأسه سكنت الشباك هدف تعادل للوحدة (٨٦).

ومنح هذا التعادل النصر نقطة وبات رصيده ٢٤ نقطة في المركز السابع، اما الوحدة فلديه ١٤ نقطة في المركز العاشر.

وفي بريدة أسعد الرائد جماهيره بانتصار ثمين على منافسه القادسية 2-1 على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، ونجح «رائد التحدي» في تحويل خسارته إلى فوز مستحق بفضل روح لاعبيه التي منحت الفريق ست نقاط كون القادسية يصارع معه على البقاء في الدوري الممتاز، وأصبح الفريقان يتساويان في سلم الترتيب ب 13 نقطة، مع أفضلية الرائد في المركز ال 11.

ومنح المهاجم البرازيلي جادسون سانتوس القادسية التفوق بعد أن توغل باحدى الكرات وراوغ مدافع الرائد بطريقة رائعة وتخلص منه ولعب الكرة في الشباك هدف أول للقادسية (22)، لاعب وسط الرائد الأرميني ماركوس بيتزلي عدل الكفة بتسجيله هدف التعادل لفريقه من كرة قوية سددها استقرت في الشباك (33)، في الشوط الثاني تكفل لاعب الرائد حمد الحمد بتنفيذ كرة ثابتة من على مشارف منطقة الجزاء سددها بطريقة مميزة داخل المرمى هدف ثانٍ للرائد (68).

وثبت الفيصلي أقدامه في المنطقة الدافئة بالدوري بعد فوزه على هجر 1-صفر على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، وتقاسم الفريقان المستوى في المباراة بيد أن «عنابي سدير» وبتألق حارسه منصور النجعي تمكن من الخروج بنتيجتها وطار بالنقاط الثلاث بجدارة واستحقاق، وهو الفوز الذي أوصله للنقطة ال 25، فيما بقي هجر على رصيده السابق بتسع نقاط في المركز الأخير، وسجل الغيني بالبوا الهدف الوحيد من ركلة جزاء (15).

من جهة ثانية تختتم اليوم السبت مباريات الجولة ال 18 بلقاء يعد الأهم والأبرز والأكثر تأثيراً في سباق اللقب، خلال هذه المرحلة من عمر البطولة، بين الهلال والاتحاد على ستاد الملك فهد الدولي عند الساعة 8:45 مساءً، وهو اللقاء الذي من الممكن أن يقرب الفريق الأزرق خطوة جديدة نحو الفوز باللقب، وزيادة سباق الصدارة سخونة لو فاز الاتحاد الذي من الممكن أن يقترب من الوصافة في حال تعثر الأهلي امام نجران.

ويملك الهلال 40 نقطة، في الصدارة، بينما لدى الاتحاد 36 نقطة ويحل في المرتبة الثالثة، مباراة الدور الأول انتهت بفوز الاتحاد 4-3، وكلا الفريقين تعثرا في مستهل المشوار في دوري الأبطال الآسيوي عندما تعادل الهلال مع باختاكور الأوزبكي 2-2 وتعادل الاتحاد مع لوكوموتيف الأوزبكي 1-1.

الهلال بالتأكيد يبحث عن الفوز من أجل الحفاظ على صدارته وتدعيمها بفارق مهم رقمياً ومعنوياً، لأنه سيقلل من طموحات بقية الفرق في المرحلة المقبلة، وهو ما سيلعب له اليوناني جيورجيس دونيس مدرب الفريق بكل طاقته وبإشراك أبرز لاعبيه، وأيضا لتعويض خسارة الدور الأول التي انتهت لمصلحة الاتحاد.

وفي المقابل، يدخل الضيوف للمباراة للعودة مجدداً الى نغمة الانتصارات وتضييق الخناق على الهلال المتصدر والأهلي الوصيف بعد التعادل الذي تعرض له الاتحاد في الجولة الماضية امام القادسية، ويدرك مدرب الفريق الروماني بيتوركا صعوبة خصمه الذي يطمح في الفوز لمواصلة الصدارة، ومن المتوقع ان يلعب المدرب بالقائمة نفسها التي شاركت في اللقاء الماضي أمام القادسية.

ويشهد ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة عند الساعة 8:20 مساء اليوم، مباراة الأهلي ونجران في مباراة مهمة أخرى من مباريات الجولة، في ظل حاجة الفريقين لتحقيق الفوز، وخاصة الأهلي صاحب الضيافة، والذي سيسعى الى استعادة الصدارة مجدداً بعد أن تنازل عنها في آخر أربع جولات لمصلحة الهلال، ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 39 نقطة، ويعيش أفضل حالاته الفنية عقب الفوز في أول لقاء في دوري ابطال آسيا على ناساف كارشي الأوزبكي بهدفين لهدف، ومن المتوقع أن يلعب المدرب السويسري غروس بالأوراق الأساسية التي شاركت أمام النصر في آخر مواجهة في الدوري.

ويحاول نجران تحقيق الفوز، من أجل الابتعاد عن الصراع على مراكز الهبوط ويمتلك نجران في رصيده 12 نقطة يحتل بها المركز الثاني عشر، ويأمل الجهاز الفني لنجران بقيادة البرازيلي انجوس بالظفر بالنقاط الثلاث، ويسعى مدرب نجران لاستغلال نقاط الضعف في صفوف الأهلي ومن أهمها العمق الدفاعي والذي ظهر الخلل فيه جلياً في آخر لقاءين للأهلي امام الهلال في نهائي كاس ولي العهد وامام ناساف الأوزبكي في دوري ابطال اسيا، كما أنه سيحاول العودة لعزف نغمة الفوز بعد الخسارة في الجولة الماضية امام الشباب، وتشهد قائمة الضيوف عودة المدافع علي الخيبري الذي غاب عن الجولة الماضية بسبب الايقاف.

مكافآت ضخمة بانتظار لاعبي الاتحاد

وعد عضو الشرف بنادي الاتحاد أنمار الحايلي بتقديم مكافآت مالية لكافة لاعبي الفريق في حال الفوز على الهلال اليوم في الجولة ال18 من “دوري عبداللطيف جميل”، والمضي قدماً نحو تعزيز الأمل للمنافسة على البطولة.

من جهة ثانية شهدت القائمة غياب باسم المنتشري وفيصل الخراع الذين لا يزالون يعانون من الإصابة التي لحقت بهما سابقاً، ويتواجد الغاني سولي مونتاري واللاعب رياض الابراهيم مع الفريق على الرغم من تعرضهما للإصابة.

من جهته طمأن المدافع ياسين حمزة جماهير فريقه بتحسن إصابته التي تعرض لها في وقت سابق مبدياً جاهزيته لخوض مواجهة الهلال وقال: “لقاؤنا أمام الهلال لن يكون سهلاً وسنعمل ونبذل قصارى جهودنا لتحقيق نتيجة إيجابية تقلص الفارق النقطي مع المتصدر وبإذن الله سيتم العمل على الخطة التي وضعها المدرب ونتمنى تحقيق الفوز، وفيما يخص مشاركتي في المباراة فستكون بيد المدرب وقد أنهيت البرنامج العلاجي ومن ثم البرنامج الإعدادي المخصص لي ونعد الجماهير بأننا قادرون انا وزملائي اللاعبين على تحقيق نتيجة إيجابية تحسن من صورتنا الأخيرة والتي كشفت عن عدم رضى الجماهير لما كنا نقدمه خصوصا بعد تعادلنا المرير في طشقند وسنعوض ظهورنا غير المرضي بمستوى أفضل في مباراه ستكون الأهم”.

وأكد المهاجم مختار فلاته أن المواجهة لن تكون سهلة وقال: ” الفريق يسير في الطريق الصحيح من خلال المنافسة على تحقيق الدوري ومزاحمة الهلال والأهلي ونحن تعاهدنا على أن نظهر بإمكانياتنا الفنية لخطف ثلاث نقاط ثمينة ونتمنى ان يحالفنا الحظ وننتزع الثلاث نقاط من أرض المتصدر”.

وعن توقعه للنتيجة قال: “من الصعب التوقع خصوصا وأن الفريقين يملكان عناصر مميزة تساعد على صنع فرص كبيرة وسيكون الحذر حاضرا في مثل هذه المباريات ونتمنى ان نتمكن من تحقيق الفوز”.

المجري كاساي لقمة «الزعيم» و«العميد»

يعود الحكم المجري الشهير فيكتور كاساي (41 عاماً) من جديد للملاعب السعودية عندما يقود قمة مواجهة الجولة ال18 من “دوري عبد اللطيف جميل” بين الهلال والاتحاد، ويعاونه مواطناه جورجي رينج وفينيسل توث ونال الشارة الدولية عام 2003م.

وسبق له قيادة لقاء الفريقين 2011، ومباراة الهلال والشباب 2010، ومباراة المنتخب السعودي مع البحرين في كأس الخليج عام 2003،

ولقاء الهلال والنصر قبل أربعة مواسم، والأهلي والنصر، ونهائي كأس الملك بين الشباب والأهلي 2014.

فيما تأكدت جاهزية ياسين حمزة للكلاسيكو
الإصابات تداهم لاعبي الاتحاد قبل لقاء الهلال الليلة.. وبيتوركا: ثقتي كبيرة في البدلاء

اضطر مدرب الاتحاد بيتوركا مغادرة 22 لاعباً الى الرياض لملاقاة فريق الهلال اليوم في الدوري وجاء استدعاؤه لأربعة لاعبين إضافيين تخوفا من موجة الاصابات التي أصبحت تهدد الفريق في الفترة الحالية، حيث لم يتأكد حتى الان جاهزية اللاعبين رياض الابراهيم و زياد المولد بسبب الاصابات التي تعرضوا لها في التدريبات الاخيرة التي تسبق لقاء الهلال.

إلى ذلك تأكدت مشاركة المدافع ياسين حمزة في لقاء الهلال بعد تعافيه من الاصابة في الظهر وسيكون قرار مشاركته ضمن التشكيل الاساسي في لقاء اليوم أمام الهلال بيد مدرب الفريق بيتوركا.

وقد حرص الجهاز الفني بأن يكون تدريب الفريق الاخير أمس في الرياض، والذي حرص من خلاله مدرب الفريق بيتوركا على الجوانب التكتيكية التي سوف ينتهجها الفريق في لقاء الهلال وقد كان المران مغلقاً عن الجماهير ووسائل الاعلام.

من جانبه فقد أوضح مدرب الاتحاد بيتوركا بأنه يعاني من ضغط المباريات المتلاحق للاعبي فريقه قبل لقاء الهلال اليوم، مشيراً إلى أن الفريق يخوض مباراة في ظرف كل ثلاثة أيام فقط ، متمنيا أن ينجح الفريق في تحقيق الفوز اليوم على الهلال والحصول على نقاط المباراة الثلاث والمنافسة على الدوري في الموسم الحالي، مبيناً بأن هناك إصابة أكثر من لاعب قبل لقاء الهلال الليلة مبدياً ثقته في اللاعبين البدلاء على تقديم مستوى فني مميز خلال لقاء الليلة.

وعلى صعيد آخر فقد رصد عضو شرف نادي الاتحاد انمار الحائلي مكافأة مالية خاصة للاعبي الفريق في حال نجحوا في تحقيق الفوز في لقاء الهلال والحصول على نقاط المباراة الثلاث وجاء رصد هذه المكافأة المالية من أجل تحفيز اللاعبين على تحقيق الفوز والمنافسة على الدوري.

قدموا اعتذارهم لجماهيرهم على التعادل الآسيوي
لاعبو الاتحاد: هدفنا الفوز والنقاط الثلاث اليوم أمام الهلال

وعد لاعبو الاتحاد جماهير ناديهم على تحقيق الفوز في لقاء اليوم أمام الهلال وتقديم المستوى الفني الافضل خلال مجريات اللقاء.

وقد جاء بداية الحديث عن طريق اللاعب فهد المولد الذي قدم في البداية اعتذاره لجماهير ناديه بعدم تحقيق الفوز في لقاء لوكومتيف الاوزبكي بعد أن كان الفريق هو الاقرب لتحقيق الفوز بعد تسجيل الاوزبكي هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة من مجريات اللقاء.

وأوضح فهد المولد بأنهم كلاعبين طامحين لتحقيق الفوز والحصول على نقاط المباراة الثلاث في لقاء الليلة أمام الهلال، مشيراً بأن المباراة تعتبر صعبة في ظل المستويات المميزة التي يقدمها الهلال في الفترة الأخيرة.

وأبدى فهد المولد ثقته في جماهير الاتحاد بالحضور بشكل كبير الى ملعب الملك فهد ومؤازرتهم في هذه المواجهة الهامة في مسيرة الفريق بالدوري. إلى ذلك فقد أكد مدافع الاتحاد عوض خريص جاهزيته للمشاركة في لقاء الهلال بعد تعافيه من الاصابة التي كان يعاني منها في العضلة خلال الايام الماضية، مقدما اعتذاره لجماهير ناديه على مستوى الفريق في المباريات الماضية، مشيراً بأنهم كلاعبين سيبذلون قصارى جهدهم لتحقيق الفوز في لقاء الهلال اليوم والحصول على نقاط المباراة الثلاث في مسيرة الفريق بالدوري.

على ذكرى إثارة ومتعة جدة و4/3 وبعد تعادلهما آسيويا الهلال والاتحاد القوة والصدارة والثأر

يعود فريقا الاتحاد والهلال هذا المساء للمنافسة المحلية من خلال بطولة دوري عبداللطيف جميل في جولته الـ(18) وذلك بعد أن شاركا كلاهما في الجولة الأولى من دوري المجموعات في دوري أبطال آسيا وكلاهما لعبا في طاشكند من أمام فريقين أوزبكيين وكلاهما حققا التعادل.. فالاتحاد 1/1 والهلال 2/2 وعادا الفريقان بنقطة واحدة حيث فرط كلاهما في فوز ثمين ومستحق وفي متناول اليد وخاصة الاتحاد بعد أن تقدما في النتيجة فالاتحاد لعب أمام فريق لوكوموتيف والهلال لعب أمام بختاكور.
وكان الفريقان الاتحادي والهلالي قد التقيا ذهابا في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في الجولة الخامسة من الدوري وانتهى اللقاء بفوز الاتحاد بنتيجة بأربعة أهداف لثلاثة في مواجهة حافلة بالإثارة.

وقد شهدت تلك المباراة تقلبات عدة من حيث المستوى والنتيجة ونالت على رضا جماهير الفريقين سواء التي حضرت اللقاء أو التي شاهدته عبر التلفزيون بل وحتى جماهير الفرق الأخرى أعتبر لقاء الفريقين متعة رياضية مشوقة حتى إطلاق حكم اللقاء صافرة النهاية.

وكانت بداية الأهداف الـ(7) قد بدأت منذ الدقيقة الثانية حين سجل الاتحاد أول أهدافه بطريقة عكسية بعد أن اصطدت الكرة في مدافع الهلال أحمد شراحيلي من خارج منطقة الجزاء إلا أن تقدم الحارس عبدالله السديري جعل إمكانية لحاقه بالكرة صعبا.
وعاد الاتحاد ليسجل الهدف الثاني عن طريق محترفه ريفاس واحتاج الاتحاد خمس دقائق أخرى ليضيف الهدف الثالث عبر فهد المولد الذي تابع كرة ارتدت من الحارس عبدالله السديري.

وحاول الهلال تدارك الموقف في شوط المباراة الثاني وأثمرت ردة فعله القوية عن تسجيل هدفين الأول من كارلوس إدواردو والثاني من ياسر الشهراني وفي الوقت الذي بحث فيه الهلال عن هدف تعديل النتيجة فاجأ محمد أبو سبعان الفريق الأزرق بتسديدة ذكية بعد ركلة ركنية احتسبت لصالح فريقها ليضعها في الزاوية الضيقة ليصعب المهمة مجددا على الهلال.. ولكن لاعبو الفريق الهلالي لم يستسلموا وواصلوا محاولاتهم للعودة بالمباراة وتقليص الفارق بهدف ثالث وتحقق ذلك من خلال رأسية اللاعب التون الميدا.
ولقاء اليوم لن يكون سهلا حيث أن الهلال يحتل صدارة الترتيب بـ(40) نقطة ويلاحقة الاتحاد في المركز الثالث بـ(36) نقطة وفوزه يعني تقليص الفارق لنقطة واحدة فقط والتعادل يقلص الفارق لنقطتين..

اما الهلال يلعب على ارضه وبين جماهيره ويسعى لرد الثأر من مباراة الذهاب من ناحية وتأكيد صدارته من ناحية ثانية إذا ما عرف أن بينه وبين منافسة الاهلي نقطة واحدة فقط.. بينما الاتحاد يريد التأكيد على حساب الهلال والتقدم خطوة للأمام خصوصا تأثر الاهلي فسيكون الطريق ممهدا له.. إذا بكل المقاييس والاحتمالات مباراة الفريقين ستضيء الطريق للفرق الثلاثة الهلال والاهلي والاتحاد وايضا ستكون مباراة نارية بكل ما تعنيه الكلمة من معاني وستكون قمة المتعة والاثارة والندية فيما بين الفريقين.