أخبار ريال مدريد اليوم السبت 27-2-2016 بالصحافة العالمية

أخبار ريال مدريد اليوم السبت 27-2-2016 بالصحافة العالمية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 27 فبراير, 2016

جماهير وعشاق الميرينغي ، زوارنا الأكارم ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار نادي ريال مدريد اليوم السبت 27-2-2016 ، حيث نُطلعكم على آخر التحضيرات والاستعدادات للمباراة المرتقبة أمام اتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة الاسبانية مدريد مساء اليوم ، وذلك من خلال جولتنا في الصحافة العالمية الرياضية .

قطبا مدريد سيدخلا الديربي وعينهما على الفوز للبقاء بالمنافسة

تدور نهاية هذا الأسبوع مقابلات الجولة 26 من الدوري الإسباني لكرة القدم ، قمة هذه الجولة هي دربي العاصمة بين الوصيف اتلتيكو مدريد و ملاحقه ريال مدريد التي ستقام السبت في ملعب البرنابيو .

اتلتيكو مدريد ، يخوض المباراة وعينه على خطف فوز ثمين يمكنه من البقاء حسابياً في السباق على اللقب ، خاصةً بعدما فرط في في نقطتين في الجولة الماضية بعدما تعادل سلبياً على ملعبه أمام الغواصات الصفراء فياريال .

في الجهة المقابلة ريال مدريد وبعد تعثره في الدوري أمام ملقا وتعادله بهدف لمثله ، سيدخل اللقاء وعينه على الفوز ولا شيء سوى الفوز حتى يحافظ على حظوظه في المنافسة على اللقب ، لا سيما أن الفارق بينه وبين المتصدر برشلونة إتّسع إلى 9 نقاط .

و ينتظر برشلونة ، المنتشي بفوزه الأوروبي على ارسنال الإنجليزي بثنائية ليونيل ميسي ، هدية من الغريمين ، ففي حال تعادلهما وفوز الفريق الكاتالوني أمام إشبيلية ، سيرتفع الفارق مع أقرب ملاحقيه ( اتليتكو ) إلى 10 نقاط ومع الملكي الى 11 نقطة .

ويدخل ريال مدريد المباراة مسلحاً بنجمه وهدافه التاريخي ، البرتغالي كريستيانو رونالدو و منقوصاً من خدمات الويلزي غارث بيل المتغيب للإصابة ، وخدمات ظهيره الأيسر البرازيلي مارسيلو الذي تعرض لإصابة عضلية اليوم أثناء تدريبات الفريق ، فيما تحوم الشك حول مشاركة الفرنسي كريم بنزيما من عدمها نظراً لرجوعه من الإصابة.

راؤول : الفوز بالديربي اكثر من مجرد ثلاث نقاط

راؤول جونزاليس، اللاعب الذي لعب الكثير من مباريات الديربي، تحدث عن مباراة الديربي بين ريال مدريد و اتليتكو مدريد “انها مباراة خاصة جدا و مهمة للعديد من القضايا حيث التنافس يجري في نفس المدينة، و لهذا الفوز او الخسارة مهمة لكلا الفريقين … المباراة ستكون لطيفة جدا وصعبة في نفس الوقت “.

الديربي هو أكثر من مجرد مباراة ، حيث قال راؤول “. منذ ان كنت لاعب و كنت استعد للدخول للمباراة و اجري عمليات الاحماء كنت اعرف ان تلك المباراة مختلفة ، و انا اشاهد المدرجات ارى السعادة في وجوه الناس، و اسمع الهتاف والصراخ طوال الـ 90 دقيقة . كل من السانتياغو برنابيو وفيسنتي كالديرون، يمتلكان اجواء خاصة بهم. وهما فرق كبيرة، وكلاعب، دائما اطمح ان اكون هناك، وإذا كانت النتيجة إيجابية، هناك شعور أكثر من ذلك بكثير، وبطبيعة الحال هذا الشعور يعطي شيئا خاصا لا ينسى أبدا “.

هدف راؤول الأول لريال مدريد في مباراة الديربي. “كان هدف لا ينسى وأتذكر ذلك الهدف باعتزاز. ونحن جميعا نعلم أن في هذه المباريات الفوز أكثر من مجرد الحصول على الثلاث نقاط،”

وأخيرا، فإنه تحدث عن التطور الذي حدث في هذه المواجهة في السنوات الأخيرة: “كانت هناك اوقات و انا عشتها شخصيا، كانت النتائج تميل الى احد الفريقين ،مع مرور الوقت أصبحت الفرق أكثر توازنا و اصبحت المباراة اقوى من التي كنت اعيشها. لقد كنت محظوظ لاني شاركت في العديد من المباريات بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد. هنا في الولايات المتحدة، المزيد والمزيد من الناس تتابع باهتمام دربي مدريد. انها مواجهة تاريخية ، تمثل كرة القدم في اسبانيا على المستوى الدولي. فمن المؤكد أنها مباراة خاصة”.

انشلوتي : ريال مدريد سيفوز في ديربي البرنابيو

مدرب ريال مدريد السابق كارلو انشيلوتي ظهر و هو يحلل الفترة الحالية لنادي ريال مدريد في حديث له للاعلام الرياضي. تحدث انشلوتي عن زين الدين زيدان، والتعادل الاخير ضد نادي ملقا و فارق التسع نقاط مع برشلونة، وبطبيعة الحال، تحدث عن لقاء القمة يوم السبت على استاد برنابيو ضد اتليتو مدريد .

التعادل ضد ملقة … “نعم، أنا كنت اتوقع هذا قبل المباراة ، النتيجة هناك اضرت بمدريد ، المباريات التي لعبها هناك أتلتيكو وبرشلونة كانت صعبة ، أتلتيكو فقد بعض النقاط ولويس إنريكي عانى هناك، توقعت هذا من خلال المشاكل التي واجهتها هناك. في الواقع، توقعت انتهاء تلك المباراة بالتعادل. ريال مدريد يعاني خارج ملعبه. كان حدث ضد ريال بيتيس ، كان ملقا منسجم للغاية و لم يترك فراغات لنادي ريال مدريد “.

الدربي: “لا شك في أنها ستكون معركة قوية ، و أعتقد أن ريال مدريد سيفوز في البرنابيو ولكن لن تكون المهمة سهلة”.

حالة الدوري :”بعد التعادل، و موقف ريال مدريد يبدو أكثر سلبية. ولكن كما قال زيدان ان ريال مدريد لن يتخلى عن الدوري ابدا. في هذه الحالة، فمن الواضح أن ريال مدريد سحاول التميز في الدوري ودوري أبطال أوروبا. لكن في مسابقة كأس الاتحاد الاوروبي يبدو انه على ما يرام، وفاز على روما و هو منافس قوي على اللقاب. ”

زيدان: “.. مهمة دوري ابطال اوروبا ليست سهلة، يتطلب منه الكثير من الجهد، يتطلب منه درجة عالية من التركيز و التقليل من الأخطاء و بعض الحظ، وأعتقد ان زيدان ينبغي أن يستمر مدربا لريال مدريد الموسم المقبل” .

بيل سوف يعود الى الملاعب يوم 13 مارس

يواصل جاريث بيل التطور و التخلص من الاصابة بشكل إيجابي بعد الاصابة التي تعرض لها، و ستكون عودته الى ارض الملعب في المستقبل القريب و حسب برنامج معد له. كل من زيدان و الفريق الطبي يريدون عودة اللاعب، وبالتالي ان اللاعب لا يتوقع ان يشارك في المباراة ضد روما لكي يعود من الاصابة و بشكل كامل و من دون اي نسبة من الخطر.

لذلك، على الرغم من أن التقديرات تشير الى الان اللاعب يمكن ان يكون جاهزا للمباراة يوم 8 مارس في الابطال، و لكن يتوقع ان يظهر اللاعب في لقاء تحت ضغط اقل اي ضد لاس بالماس، بعد خمسة أيام.

فكرة زيدان ، يرد ان يكون بيل جاهز 100% و يشارك في الكلاسيكو يوم 2 أبريل و في الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، و هي البطولة الاهم بالنسبة لريال مدريد حاليا.

مارسيلو يتعرض للاصابة في التدريبات وسيغيب عن الديربي

اصابة مارسيلو كانت الخبر السئ في تدريبات الفريق الاخيرة اليوم من اجل التحضير لديربي الغد ، فلم يكمل مارسيلو تدريبات الامس واليوم لم يتدرب مع الفريق بسبب حمل زائد ، وسوف يتعافى من هذه الاصابة خلال اسبوعين او ثلاثة اسابيع ، وهذه هى الاصابة العضلية الثالثة لمارسيلو في هذا الموسم ، فقد تعرض لاصابة يوم 3 نوفمبر في اوتار الركبة اليسرى ، ويوم 21 من الشهر نفسه تعرض لاصابة اخرى امام برشلونة ، وتعرض لاصابة بالكتف يوم 7 فبراير امام غرناطة ، وغيابه عن الديربي سيضع زيدان في حيره وسوف يلجا الى ناتشو او كارفخال ليعوضوا غياب مارسيلو .

راموس اكثر لاعب شارك في الديربي من بين اللاعبين الحاليين

بعد مرور 11 موسم مع ريال مدريد ، اصبح سيرجيو راموس واحد من اللاعبين المميزين في تاريخ الديربي ضد أتلتيكو مدريد ، فقد لعبت القائد 29 مباراة ضد اتليتكو منذ انضمامه لريال مدريد ، وهو اكثر لاعب لعب في الديربي في اللاعبين الحاليين لكل فريق .

وهذه المباريات لعبها راموس في 4 مسابقات ، فقد لعب 17 مباراة في الليغا ، و 3 مباريات بدوري ابطال اوروبا و 7 مباريات في الكوبا ديل ري ، و 2 مباراة في كأس السوبر الاسباني ، وبالإضافة إلى ذلك ، في كل المواسم التي لعبها كان يلعب مباراة في الديربي على الاقل .

واحرز قائد الملكي ثلاث اهداف بمرمى أتلتيكو مدريد ، الهدف الاكثر اهمية كان في نهائي العاشرة عندما سجل هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة بضربة راسية رائعه ، وايضا سجل هدف في الكوبا ديل ري امام اتليتكو في موسم 2010 – 2011 .

تحديد موعد كلاسيكو الكامب نو بشكل رسمي

سيكون موعد كلاسيكو الكامب نو يوم السبت الموافق 2 أبريل في الساعة 20:30 بتوقيت اسبانيا.حيث سيكون بعد الكلاسيكو دور ربع النهائي من بطولة دوري ابطال اوربا ، طرفا الكلاسيكو اقتربا من الوصول الى دور ربع النهائي من البطولة بعد فوز ريال مدريد على روما و فوز برشلونة على ارسنال بنتيجة 2- 0 لكلا الفريقين .

كلاسيكو الكامب نو ستجرى بعد توقف الدوري لمدة أسبوعين بسبب اسبوع الفيفا. في هذه الاسبوعين المنتخب الاسباني سيلعب مباراتين وديتين ضد ايطاليا (24 مارس) ورومانيا (27 مارس) وفرق أمريكا الجنوبية (مارسيلو، خيميس، نيمار، لويس سواريز، ميسي …) سوف يلعبون مباراة تصفيات نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا . التزامات الفيفا قد تؤثر على زيدان ولويس انريكي.