أخبار نادي الاتحاد اليوم الخميس 25-2-2016 بالصحف السعودية الرياضية

أخبار نادي الاتحاد اليوم الخميس 25-2-2016 بالصحف السعودية الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 25 فبراير, 2016

جمهور الإتي ، مدرج الذهب ، يسرنا في موقع TONEWS أن نُقدم لكم نشرة أخبار نادي الاتحاد اليوم الخميس 25-2-2016 ، حيث نُطلعكم على آخر الاستعدادات والتحضيرات للمباراة المرتقبة أمام الهلال في كلاسيكو الكرة السعودية ، وتتعرفوا في هذا الموضوع على أخبار المدرب بيتوركا واللاعبين أول بأول .

البلوي يجتمع باللاعبين.. و بيتوركا يناقش الأخطاء

اجتمع الروماني بيتوركا مدرب فريق الاتحاد باللاعبين يوم أمس بعد حضورهم للنادي قبل ساعة من بدء التدريبات، وألقى عليهم محاضرة ناقش من خلالها الأخطاء التي وقعت من اللاعبين خلال المباراة أمام لوكوموتيف الأوزبكي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، وقبل انطلاق التدريبات اجتمع أيضًا رئيس النادي إبراهيم البلوي باللاعبين موضحًا لهم أهمية الفترة المقبلة للفريق، مطالبهم ببذل أقصى الجهد لإسعاد الجماهير الاتحادية.
وخلال التدريبات تعرض اللاعب رياض البراهيم لإصابة في مفصل القدم بعد احتكاكه مع زميله محمد أبوسبعان منعته من إكمال التدريبات.
عاد اللاعب ياسين حمزة للمشاركة في التدريبات الجماعية وأبدى جاهزيته للمشاركة في الكلاسيكو. وقرر مدرب الفريق بيتوركا إغلاق التدريبات اعتبارًا من اليوم وحتى موعد المغادرة إلى العاصمة الرياض.

«الشيطان» يسعى لفك عقدة الزعيم

يسعى مدرب فريق الاتحاد بيتوركا الملقب بـ«الشيطان» لتأكيد تفوق فريقه على الهلال في الموسم الحالي، بعد أن نجح ابن جلدته المدرب السابق بولوني في قيادة فريقه لتحقيق الفوز على الفريق الهلالي بنتيجة (4/3) في لقاء الدور الأول ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري جميل للمحترفين، كاسرا تفوق الهلاليين، الذين لم يستطع المدرب بيتوركا تحقيق أي فوز في الموسم الماضي على الفريق الهلالي في أربع مواجهات، منها ثلاث بقيادة المدرب دونيس واحدة في كأس الملك وخرج من دور نصف النهائي، وواحدة في دوري جميل خسر من الهلال في الدور الثاني، وقبل ذلك التقى مع ابن جلدته ريجي الذي قاد الفريق الهلالي قبل المدرب دونيس وخسر أمامه في كأس ولي العهد وخرج من دور الثمانية، وتعادل في لقاء الدور الأول سلبيا في دوري جميل للمحترفين، ويتطلع بيتوركا لتحقيق الفوز الأول له مع الفريق الاتحادي في الموسم الحالي وفك عقدة الخسارة من أمام الهلال في الموسم الماضي، واستمرار تفوق العميد على الزعيم في الموسم الحالي، وتقليص الفارق مع المتصدر لنقطة واحدة في دوري جميل للمحترفين.

الفريق يطوي ملف الآسيوية
ياسين جاهز للكلاسيكو

طوى مدرب فريق الاتحاد بيتوركا ملف مباراة لوموكوتيف الأوزبكي التي خاضها الفريق في طشقند أمس الأول وانتهت بالتعادل الإيجابي (1/1)، ضمن دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال آسيا، حيث بدأ يوم أمس التجهيز للقاء الكلاسيكو أمام فريق الهلال في الرياض، ضمن الجولة الثامنة عشرة من دوري جميل للمحترفين.

ويسعى المدرب بيتوركا لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث والوصول لـ 39 نقطة وتقليص الفارق مع الفريق الهلالي المتصدر للدوري لنقطة واحدة، حيث يملك الزعيم حتى الآن 40 نقطة، هذا ومن المتوقع أن يعود لتشكيلة الفريق الاتحادي المدافع ياسين حمزة عقب جاهزيته الطبية والفنية لخط الدفاع الاتحادي بعد غيابه عن المشاركة مع الفريق في المباريات الماضية محليا وقاريا، بسبب إصابته بآلام في الظهر، إلى جانب استقرار المدرب بيتوركا على الأسماء المناسبة للمشاركة في لقاء الكلاسيكو بعد غد السبت ضمن مباريات دوري جميل للمحترفين، هذا ويواجه خمسة لاعبين من الفريق الاتحادي خطر الإيقاف في حال حصولهم على الإنذار الثالث في لقاء الهلال المرتقب، واللاعبون هم: أحمد عسيري، زياد الصحفي، مونتاري، فهد المولد، محمد أبوسبعان، حيث ستكون مباراة العميد عقب لقاء الزعيم أمام فريق الفتح يوم السبت الخامس من شهر مارس المقبل، على استاد الجوهرة بجدة ضمن مباريات الجولة التاسعة عشرة من دوري جميل للمحترفين.

البلوي يكتفي بعبارة «حسبنا الله ونعم الوكيل»
إدارة الاتحاد تكلف المحامي قاروب للاستئناف في قرار إعادة لقاء القادسية

كلف رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي المحامي الدكتور ماجد قاروب باتخاذ الإجراءات النظامية نحو استئناف قرار لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم الرافض لاحتجاج النادي المطالب بإعادة مباراة الفريق أمام نظيره القادسية دورياً حفاظاً على حقوق الفريق وحظوظه في بطولة الدوري.

من جانبه، فقد ذكر رئيس الاتحاد إبراهيم البلوي في حديثه عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر « قائلاً : « حسبنا الله ونعم الوكيل، كنا و مازلنا وسنبقى رقماً نقياً في الحركة الرياضية السعودية، وسنقاتل داخل الملعب وهو الشيء الوحيد الذي نجيده، كما في الملاعب سنواصل مقاتلتنا خارجه لاستعادة حقوق نادي الاتحاد في غرف المكاتب و القانون .

المحللون والمغردون
اتحادي: لعبنا أمام الأضعف ومشكلتنا في دفاعنا.. الحوطي: التعادل عادل

اعتبر محلل قنوات «بي إن سبورت» سعد الحوطي أن التعادل نتيجة عادلة لمواجهة الاتحاد ولوكوموتيف، وزاد أن الأول فرض أسلوبه في الشوط الأول وسجل لكنه تراجع في الشوط الثاني وقبل هدفاً، وانتقد تبديلات المدرب بيتوركا مشيراً إلى أنها لم تغير شكل اللعب لمصلحة فريقه.

بينما انتقد نجم الكرة القطرية السابق عبدالعزيز حسن انفعال لاعبي الاتحاد، وتفريطهم بفوز كان متاحاً، وقال إن الوصول لمرمى الاتحاد كان سهلاً للاعبي الأوزبك خاصة في الشوط الثاني، وتحديداً في الدقائق العشر الأخيرة التي اعتمد فيها خصمه على الكرات الطولية.

وعن أداء لاعبي النصر، قال النجم السابق محيسن الجمعان إن الفريق أثر عليه الهدف المبكر للضيوف الذي جاء نتيجة خطأ فادح من الحارس العنزي، وأضاف أن سوء التمركز للمدافعين ولاعبي المحور أضرّ بالنصر في الشوط الأول، وإخراج شايع شراحيلي زاد الأمر سوءً.وفي «تويتر» كتب الاتحاديون من الإعلاميين انتقاداً للفريق والمدرب، فقال عثمان أبوبكر مالي: «لم يكن الاتحاد جيداً، ‏المستوى كان سيئاً، والنتيجة تعتبر جيدة بالتعادل خارج ملعبك». وذكر ‏محمد أبو هداية: «لم يحسن بيتوركا التعامل مع اللقاء خصوصاً وهو يرى تراجع فريقه بشكل كامل دون حراك منه وتغيير فني منتظر في الطريقة.. وخسر الفريق بالتعادل». وقال اتحادي القصيم: «لعبنا أمام أضعف فرق المجموعة»، وكتب صالح علي: «الاتحاد يلعب بحماس أول مباراة أشاهده يلعب خائفاً من الهزيمة، ومشكلة الاتحاد ضعف خط الدفاع أي فريق يستطيع التسجيل فيه».

بينما راح النصراويون يجلدون بسياط نقدهم حارس فريقهم ويحملونه مسؤولية الخروج بالتعادل، لكن صالح الصنات كتب يقول: «بونيدكور فريق ضعيف وهش وبطيء كان بإمكان النصر أن يفوز عليه بسهولة وبنتيجة كبيرة لو وثق اللاعبون بأنفسهم منذ البداية».

الاتحاد يبدأ الاستعداد للهلال وبيتوركا يغلق التدريبات

أدى الاتحادي تدريباته المعتادة بعد رفض المدير الفني الروماني فيكتور بيتوركا منح اللاعبين اجازة بعد عودتهم من طشقند عقب فراغهم من أولى مباريات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا والتي أقيمت أمام لوكومتيف الأوزبكي وانتهت بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما.

وكانت بعثة الاتحاد قد وصلت في نفس يوم المباراة إلى جدة وخضع جميع اللاعبون لتدريبات خفيفة للذين شاركوا في المباراة الماضية فيما أدى الأحتياطيون مرانهم المعتاد
والذي شهد عودة المدافع ياسين حمزة وفيصل الخراع للمشاركة بعد الاصابة التي تعرضوا لها في المباريات الماضية

ويأتي تحضيرات الفريق الاتحادي للمباراة الدورية التي ستقام يوم السبت القادم ضمن الجولة الثامنة عشر من دوري عبداللطيف جميل.وقد قرر الجهاز الفني اغلاق التدريبات اعتبارا من اليوم الخميس لحين الانتهاء من مباراة الهلال.وعلى ذات الصعيد بدأ الموقع الالكتروني بيع تذاكر المباراة التى سيقام في الرياض على ملعب الملك فهد بالدرة.

مشجع يقتحم تدريبات الاتحاد .. وبيتوركا يرفض إراحة اللاعبين

اقتحم مشجع اتحادي، تدريبات فريق الاتحاد مساء اليوم، استعدادًا لمواجهة فريق الهلال يوم السبت المقبل في الجولة الـ18 من دوري جميل للمحترفين.

وفاجأ المشجع لاعبي الفريق أثناء الجري حول المضمار باقتحام أرضية الملعب وطلبه التقاط الصور معهم فتم إخراجه بعد أن التقط بعضًا من الصور التذكارية مع اللاعبين فهد المولد ومونتاري وجمال باجندوح.

وكان الفريق قد واصل تدريباته بعدما رفض المدير الفني للفريق الروماني بيتوركا إراحة اللاعبين بعد أن قدموا إلى جدة في الواحدة من صباح اليوم عقب فراغهم من مباراة الأمس في البطولة الآسيوية أمام لوكوموتيف الأوزبكي.

واشتملت التدريبات على تمارين استرجاعية للعناصر التي شاركت يوم أمس أمام لوكوموتيف الأوزبكي بينما أجرت باقي العناصر تمارين تكتيكية.
حضر المران رئيس مجلس الإدارة إبراهيم البلوي الذي اجتمع مع لاعبي الفريق قبيل انطلاق التدريبات.

الإيقاف ينتظر الخضير

صادقت الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم على الخبر المنشور في الميدان الرياضي يوم السبت الماضي حول توجه الاتحاد السعودي لكرة القدم الى ايقاف الطاقم التحكيمي لمباراة الاتحاد والقادسية بقيادة تركي الخضير لمدة ٣٠ يوما وذلك عبر تأييدها لقرار لجنة الحكام بذلك.

من جانب اخر ينتظر ان تصدر لجنة الاستئناف تأييدها للجنة المسابقات في رفض إعادة مباراة الاتحاد والقادسية وتثبيت نتيجتها والتي انتهت بتعادل الفريقين والتي قررت ادارة نادي الاتحاد بناء على ذلك القرار استئناف القرار والتوجه الى أبعد من ذلك.

الى ذلك ينتظر ان تكشف لجنة الحكام عن أسماء الحكام الأجانب والذين سيتم الاستعانة بهم بعد ان تزايدت طلبات الأندية والتي أبدت رغبتها في الاستعانة بهم في مبارياتهم المتبقية كنادي القادسية والهلال والأهلي.

طبيب النادي أكد أن مونتاري يعاني الإرهاق وليس الإصابة
بيتوركا: مباراتنا أمام الهلال «مصيرية»

أكد الروماني بيتوركا مدرب فريق الاتحاد أهمية مباراة فريقه المقبلة أمام الهلال، وقال: «لا بد من تحقيق الفوز في هذه المواجهة الصعبة لأن الفوز سيجعلنا ندخل بقوة للمنافسة على لقب الدوري السعودي». وأضاف: «أتمنى عودة اللاعبين المصابين بسرعة لحاجة الفريق الماسة لخدماتهم في هذا الوقت الحاسم».
وأجرى الفريق الأول مرانه أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي، وذلك استعدادا لمواجهة الهلال يوم السبت المقبل، ضمن الجولة الـ18 لدوري المحترفين السعودي.

وركز الجهاز الفني بقيادة المدرب الروماني فيكتور بيتوركا في مران أمس على تطبيق بعض الجوانب الفنية، وإجراء مناورة على كامل الملعب.

من جانبه، أكد الجهاز الطبي بالنادي سلامة المحترف الغاني مونتاري من الإصابة، وأن خروجه في لقاء فريقه أمام لوكوموتيف الأوزبكي كان بسبب الإرهاق، مؤكدا أنه جاهز للمشاركة في لقاء الكلاسيكو أمام الهلال.

من جهة ثانية، رفض رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي قرار لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم بتثبيت نتيجة مباراة الاتحاد والقادسية 1 / 1 وعدم إعادتها رغم الخطأ الذي وقع فيه الحكم تركي الخضير، حيث أشهر البطاقة الصفراء في وجه لاعب فريق القادسية إبراهيم هزازي مرتين ولم يقم بطرده.

وقال البلوي في تغريدة له عبر مواقع التواصل الاجتماعي: «لن نستسلم للقرار، وقدمنا استئنافنا للاتحاد السعودي لكرة القدم للحفاظ على حقوق النادي، وسوف نذهب إلى أبعد من الاتحاد السعودي لكرة القدم لأخذ حقنا».
وكانت إدارة نادي الاتحاد قد أسندت ملف القضية للمحامي ماجد قاروب الذي سيتولى متابعتها حتى نهايتها، وقد يقوم برفع القضية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

الاتحاد يهدد بالفيفا لإعادة مباراة القادسية

تعتزم إدارة نادي الاتحاد تصعيد قضيته مع الاتحاد السعودي لكرة القدم بخصوص مطالبتها بإعادة مباراته أمام القادسية في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، بسبب الخطأ الذي وقع فيه الحكم تركي الخضير بإنذار لاعب القادسية إبراهيم هزازي مرتين وينصفه الاتحاديون بالخطأ الفني المستوجب إعادة المباراة.
وأكد رئيس النادي إبراهيم البلوي أن الأمر لن يتوقف عند رفض الاحتجاج، وأنه سيكون هناك استئناف للقضية عبر المحامي ماجد قاروب لاستعادة حقوق النادي وحظوظ فريقه الكروي في بطولة الدوري.

تصعيد
هدد الاتحاديون بتصعيد الأمر إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم إذا رفض استئناف القرار، وطالب رئيس الاتحاد بالنزاهة الرياضية، وقال رئيس الاتحاد: “سنقاتل في غرف المكاتب للحفاظ على حقوقه كما يقاتل في أرض الملعب لتحقيق الانتصارات”.

اجتماع
على صعيد تحضيرات الفريق للمواجهة المهمة في قمة مسابقة الدوري أمام الهلال بعد غد، عقد إبراهيم البلوي اجتماعا مع مدرب الفريق الروماني فيكتور بيتوركا لمناقشة أسباب تراجع مستوى الفريق خلال المرحلة الماضية، خاصة في اللقاء الأخير أمام لكوماتيف الأوزبكي وظهور بعض اللاعبين بمستوى متدنٍّ، منهم الروماني سان مارتن، حيث طالب البلوي من اللاعب بالعودة إلى تقديم المستويات المعروفة عنه بعد تدني مستواه الفني.
من جهة أخرى، يسابق الجهاز الطبي الزمن لتجهيز اللاعبين للمباريات المقبلة في ظل إصابة عدد من اللاعبين.
على صعيد ذي صلة، تغادر بعثة الاتحاد إلى الرياض مساء اليوم وسيؤدي الفريق تدريبه الأخير على ملعبه في جدة، ويخشى المدرب بيتوركا كثيرا من الإرهاق الذي يتعرض له اللاعبون في هذه المرحلة التي يلعب خلالها مباراة كل ثلاثة أيام تقريبا، حيث يسعى إلى تجهيز اللاعبين في أكثر من مركز.