ليفربول يستمر بمطاردة المتصدر تشيلسي بعد فوزه على السيتي

ليفربول يستمر بمطاردة المتصدر تشيلسي بعد فوزه على السيتي
| بواسطة : user6 | بتاريخ 31 ديسمبر, 2016

حقق ليفربول الإنجليزي فوزاً صعباً على ضيفه مانشستر سيتي في المباراة التي جمعتهما على ملعب أنفيلد رود ضمن منافسات الأسبوع التاسع عشر للبريميرليغ.

من المحاولة الأولى وفي الدقيقة التاسعة من زمن المباراة اختطف ليفربول الهدف الأول بعد عرضية من آدم لالانا ورأسية من جورجينيو فينالدوم.

وشهد الشوط الأول نجاحاً كاملاً للريدز على صعيد الدفاع وإغلاق المساحات في وجه مانشستر سيتي، كما امتلك فرصتين في الدقيقتين 27 و29 ولكن تسديدتي فينالدوم وإيمري تشان على الترتيب مرتا بشكل سيئ بجوار القائم، إلى جانب تفوق كلاوديو برافو في إيقاف تمريرات جيمس ميلنر الخطيرة إلى داخل المنطقة.

وسرق سيمون مينيوليه حارس مرمى ليفربول الأضواء بمراوغته لسيرجيو أغويرو في الدقيقة 31، بينما ضاعت أخطر فرص سيتي بعد كرة من كيفن دي بروين اصطدمت بالدفاع وتحولت لركنية في الدقيقة 41، وأخيراً أوقفت الراية انفراد لالانا في الدقيقة 43 لينتهي الشوط الأول بتقدم ليفربول 1-0.

انطلق الشوط الثاني بمحاولة خطيرة للغاية عن طريق مرتدة انتهت بتسديدة سيئة من كلاين بجوار القائم، تلاه رد سيتي بواسطة أغويرو في الدقيقة 54 ولكن مينيوليه نجح في التصدي، ثم أتت أخطر فرصة للضيوف بواسطة ديفيد سيلفا بعد اختراق جيد وتسديدة جاورت القائم في الدقيقة 56.

وفي الدقيقة 60 عاود ألكساندر كولاروف المحاولة بتسديدة قوية برع مينيوليه في التصدي لها، ثم أصيب جوردان هندرسون ليضطر يورغن كلوب مدرب ليفربول إلى إجراء التبديل الأول بإشراك ديفوك أوريغي في الدقيقة 64، ثم سدد رحيم سترلينغ كرة مرت بجوار القائم في الدقيقة 68.

أجرى بيب غوارديولا مدرب السيتيزينز تغييرين متأخرين في الدقيقتين 86 و89 بإشراك خيسوس نافاس بدلاً من بابلو زاباليتا ثم كيليتشي إهياناتشو بدلاً من يايا توريه، ورد كلوب بإقحام لوكاس ليفا بدلاً من ساديو ماني، لتنتهي المباراة بفوز الريدز.

بذلك يرفع ليفربول رصيده إلى 43 نقطة في الوصافة بفارق 6 نقاط عن تشيلسي المتصدر، بينما تجمد رصيد مانشستر سيتي عند 39 نقطة في المركز الثالث مؤقتاً بفارق نقطتين عن آرسنال الرابع الذي يستضيف كريستال بالاس غداً مع انطلاق العام الجديد.