عاجل.. بالتفصيل .. كشف كواليس خصم نقاط اتحاد جدة

عاجل.. بالتفصيل .. كشف كواليس خصم نقاط اتحاد جدة
| بواسطة : user6 | بتاريخ 18 ديسمبر, 2016

أكدت مصادر خاصة  ما تردد بشأن قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) بخصم ثلاث نقاط من رصيد فريق اتحاد جدة بدوري جميل السعودي للمحترفين.

وقالت المصادر إن اتحاد  كرة القدم السعودي تلقى خطاباً من فيفا يفيد خصم ثلاث نقاط من رصيد نادي اتحاد جدة لعدم سداد مستحقات مالية من تعاقد سابق للنادي مع أحد الأجانب.

وأضاف أن المحكمة الرياضية ألزمت النادي بهذه المستحقات، لكنه تأخر عن الموعد المحدد، مما دعا فيفا إلى توقيع عقوبة خصم النقاط الثلاث كإجراء أولي، سيعقبه إجراءات أخرى إذا فشل النادي في السداد.

وكشفت مصادر أخرى  أن هذه المستحقات المالية تخص الإسباني كانيدا الذي تولى تدريب الفريق في عهد إدارة النادي برئاسة عادل جمجوم.

وكانت إدارة اتحاد جدة برئاسة عادل جمجوم قد جددت عقد المدرب الإسباني، لكنه فور رحيلها وتولي إبراهيم البلوي رئاسة النادي، قررت الإدارة الجديدة الاستغناء عن المدرب.

وطالب كانيدا بسداد مستحقاته المالية وقدرها ثلاثة ملايين ريال، وظل بجدة فترة بعد الاستغناء عنه على أمل أن يحصل على مستحقاته، لكنه لم يحصل على شيء، فقرر مغادرة جدة واللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم بشكوى ضد الاتحاد.

ويواجه اتحاد جدة أزمة مالية خانقة منذ بداية الموسم، وبذلت إدارة الراحل احمد مسعود الذي تولى الرئاسة بصفة مؤقتة، جهوداً كبيرة لحل الأزمة، وتابع من بعده الرئيس الحالي المهندس حاتم باعشن هذه الجهود، لكن الأزمة لا زالت تخنق النادي.

يذكر أن بهذا القرار، سيفقد اتحاد جدة الصدارة لصالح الهلال (31 نقطة)، حيث سيهبط الأول للنقطة 28.