أخبار النصر اليوم الأحد 1-5-2016 بالصحف والمواقع الرياضية

أخبار النصر اليوم الأحد 1-5-2016 بالصحف والمواقع الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 1 مايو, 2016

أنصار وجماهير العالمي ، زوارنا الكرام ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار نادي النصر اليوم الأحد 1-5-2016 ، حيث نُطلعكم على أبرز ما جاء بالصحف والمواقع الرياضية عن الفريق النصراوي بعد تحقيق الفوز على الاتحاد بنتيجة 3-1 والتأهل لنهائي كأس الملك ، أيضاً تتعرفون في هذا التقرير على تصريحات اللاعبين والنقاد والمحللين بعد المباراة .

العالمي يتلاعب بالعميد ويهزمه بثلاثية ويبلغ نهائي كأس الملك
النصر أسقط الاتحاد داخل داره.. وضرب موعدا مع جاره

ضرب النصر موعدا مع الأهلي في نهائي كأس الملك، عقب فوزه على مضيفه الاتحاد 1/3 في لقاء الدور نصف النهائي الذي جمعهما مساء أمس على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

وتعاقب على تسجيل أهداف النصر شايع شراحيلي (41) واحمد الفريدي (62) وإبراهيم غالب (70) فيما سجل هدف الاتحاد الوحيد الروماني سان مارتن (90). وفرض النصر سيطرته على معظم فترات الشوط الأول، وبدأ تهديد مرمى الاتحاد بواسطة يحيى الشهري الذي صوب كرة من ركلة حرة مباشرة اعتلت العارضة بقليل (10)، وفوت احمد الفريدي فرصة سانحة للتسجيل عندما واجه المرمى ولعب الكرة بجوار القائم (12)، ومن هجمة سريعة كاد الاتحاد أن يخطف هدف الأسبقية بعد أن كسر مختار فلاتة مصيدة التسلل وواجه المرمى قبل أن يتدخل عبدالله العنزي ويحول الكرة للركنية (19)، ورد النصر بهجمة سريعة حيث توغل شايع شراحيلي بكرة داخل منطقة الجزاء ولعبها عرضية، ولكن نايف هزازي لعب الكرة بمحاذاة القائم (20)، وأضاع احمد الفريدي هدفا محققا عندما تلقى كرة عرضية لعبها برأسه فوق العارضة رغم خلو المرمى من الحارس (31)، ونتيجة المحاولات المتكررة نجح النصر في أخذ الأسبقية بواسطة شايع شراحيلي الذي استقبل كرة يحيى الشهري بمهارة قبل أن يصوبها على يمين عساف القرني (41)، وكاد الاتحاد أن يعدل النتيجة ولكن رأسية الفنزويلي جيلمين ريفاس اعتلت العارضة بقليل (45).

وفي الشوط الثاني اندفع الاتحاد للهجوم بحثا عن التعديل، وكاد أن يحقق ذلك لولا أن كرة الروماني سان مارتن القوية مرت بجوار القائم (60)، ومن هجمة منسقة انطلق نايف هزازي بكرة على الطرف الأيمن قبل أن يمررها للمندفع من الخلف احمد الفريدي الذي لعبها بكل سهولة داخل المرمى كهدف ثان (62)، وكاد النصر أن يسجل هدفا ثالثا لولا براعة عساف القرني الذي تصدى لكرة احمد الفريدي قبل أن تعود ويبعدها الدفاع للركنية (65)، ونابت العارضة النصراوية عن الحارس عبدالله العنزي عندما تصدت لكرة ريفاس القوية (69)، ونجح النصر في إضافة هدف ثالث إثر كرة نفذت من ركلة حرة انبرى لها إبراهيم غالب ولعبها برأسه داخل المرمى (70)، وحرم القائم الاتحادي الأيمن النصر من هدف محقق عندما تصدى لرأسية شايع شراحيلي (77)، وفي الوقت المحتسب بدل الضائع قلص الاتحاد الفارق بهدف شرفي سجله الروماني سان مارتن إثر تسديدة قوية استقرت على يسار عبدالله العنزي (90).

الفراج : الكرة أحلى مع عودة النصر

أشاد الاعلامي الرياضي الشهير “وليد الفراج” بتمكن النصر من تحقيق الانتصار على حساب الاتحاد في دور الأربعة من كأس خادم الحرمين الشريفين.

وضرب النصر موعدا مع الأهلي في النهائي وذلك بعدما كان الأهلي قد حقق الفوز على الهلال2-3 مساء الجمعة.
وكتب الفراج من خلال حسابه الرسمي من خلال تويتر” ارجع يا كبير .. خلي الكورة تحلو”.

ويمتلك النصر فرصة الفوز باللقب الأول له هذا الموسم خصيصا مع خسارته فرصته في نيل كأس السوبر ودوري عبد اللطيف جميل وكأس ولي العهد هذا الموسم حيث حقق الهلال بطولتين والأهلي بطولة.

الهريفي يبدي إعجابه بالصقر

ظهر صقر النصر نايف هزازي بالشكل المنتظر في تحقيق فريقه الفوز على حساب الاتحاد3-1 في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وضرب النصر موعدا مع الأهلي في النهائي وذلك بعدما كان الأهلي قد حقق الفوز على الهلال2-3 مساء الجمعة.

وأبدى نجم فريق النصر والمنتخب السعودي السابق فهد الهريفي اعجابه الشديد بمستوى نايف هزازي وفريق النصر في الفوز بالثلاثة على حساب نمور جدة.

وكتب الهريفي” الله يا نصر..في النصر اليوم روح ورغبة بالإنتصار .. إن شاء الله تكمل في الثاني بس الجبرين شوي مساعدة لعبدالغني للحد من سرعة وانطلاقة المولد” .

كما غرد” نايف يهز الجوهرة..العالمي يقول وينك يا كأس الغالي ( أبو فهد ) مبروك التأهل يا عالميين .. وحظ أحسن للمونديالي” .

فارس عوض: عاد النصر من جديد

قدم المعلق الاماراتي الشهير فارس عوض التهنئة للنصر عقب الفوز على حساب الاتحاد3-1 في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وضرب النصر موعدا مع الأهلي في النهائي وذلك بعدما كان الأهلي قد حقق الفوز على الهلال2-3 مساء الجمعة.

وكتب فارس عوض من خلال حسابه الرسمي عبر تويتر” قمة كبيرة .. احتفل فيها الاتحاد بعودة نور .. واحتفل فيها النصر بعودته من جديد ..مبروك التأهل للنهائي وهاردلك لجماهير العميد هذه النهاية” .

حسين عبد الغني: كأس الملك الفرصة الأخيرة

هنأ قائد فريق النصر السعودي حسين عبدالغني جماهير ناديه على خطف بطاقة التأهل لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، مشيرا إلى أن فريقه قدم مباراة كبيرة واستحق الفوز على مضيفه الاتحاد 3 / 1 في الدور قبل النهائي للمسابقة اليوم السبت.

وبهذا الفوز، ضرب النصر موعداً في النهائي مع الأهلي الذي تغلب 3 / 2 بعد التمديد على مضيفه الهلال في مواجهة الدور قبل النهائي الأولى أمس الجمعة.

وقال عبدالغني في تصريحات بعد المباراة إن المباراة كانت الفرصة الأخيرة بالنسبة للنصر لإنهاء الموسم بصورة تليق بالفريق بعد تراجع نتائجه بالدوري.

وأضاف عبدالغني “تجاوزنا فريق كبير على أرضه ووسط جمهوره فالمباراة لم تكن سهلة على الإطلاق”.

وكشف عبدالغني عن سر فوز فريقه قائلاً: “كنت واثقاً من أن الفريق سيؤدي مباراة كبيرة عطفا على الجدية والتركيز الشديدين خلال التدريبات الأخيرة للفريق”.

كانيدا: وجدت الروح

أكد الإسباني راؤول كانيدا مدرب فريق النصر لكرة القدم، أنه سعيد بالفوز على الاتحاد 3 /1 أمس في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والتأهل على حسابه إلى النهائي، وأنه سعيد أكثر بعودة الروح.

وقال كانيدا “سعيد بالتأهل، ولكني سعيد أكثر بعودة الروح، التي كنت أبحث عنها منذ حضوري لتولي أمر تدريبه، ولم أجدها إلا في هذه المباراة”.

وشدد على أنه من الصعب اللعب أمام فريق كالاتحاد على أرضه ووسط جماهيره، ولكن فريقه تعامل معها بواقعية.

وفي المقابل، لم يحضر الروماني بيتوركا مدرب الاتحاد المؤتمر، كما امتنع اللاعبون عن الحديث.

كسب الاتحاد بـ 3 وبلغ نهائي كأس الملك لمقابلة الأهلي
نصرك .. «حاد»

تجنب فريق النصر لكرة القدم الخروج من الموسم الحالي صفر اليدين محافظا على حظوظه بتحقيق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد أن تجاوز مضيفه الاتحاد إثر فوزه عليه 3/1، في الدور نصف النهائي، في مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

وضرب النصر موعدا مع الأهلي الذي تأهل إلى النهائي بعد أن جرد الهلال من لقبه إثر فوزه عليه 3/2.

وعانى النصر الأمرين في الموسم الحالي، وخرج من البطولات تباعا رغم أنه حامل لقب دوري عبداللطيف جميل الموسم الماضي، وقبله حقق بطولتين “دوري عبداللطيف وكأس ولي العهد”، حيث خسر كأس السوبر السعودي، ثم كأس ولي العهد، ويحتل مقعدا لا يليق به في دوري عبداللطيف جميل، حيث يحتل المركز الثامن، وودع دوري أبطال آسيا، ولم يبق أمامه سوى كأس الملك الذي لم يتبق منه إلا المتر الأخير لإنقاذ موسمه البائس.

ظهر النصر بوجه مغاير، وكان “حادا” وأكثر جدية، ونجح في إنهاء الشوط الأول متقدما بهدف عن طريق شايع شراحيلي الذي احتوى الكرة واستدار بها قبل أن يسكنها شباك الحارس عساف القرني (42)، وعززه بهدفين آخرين خلال سبع دقائق، الأول حمل توقيع أحمد الفريدي الذي تلقى كرة عرضية من نايف هزازي (62)، والآخر من إبراهيم غالب بعد أن تلقى كرة ساقطة من حسين عبدالغني عالجها داخل الشباك الصفراء (69).

وأحرز سان مارتن هدفا للاتحاد لحفظ ماء الوجه بعد أن تلقى كرة داخل الصندوق عالجها زاحفة على يمين الحارس عبدالله العنزي (93).

ثلاثة أهداف أكدت تفوقه في الجوهرة
نصر قوي البأس هزم الإتي وصعد لنهائي الكأس

تأهل النصر لملاقاة الأهلي على نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه على مضيفه الاتحاد «3-1» في قمة الجوهرة المشعة في ختام الدور نصف النهائي، ليواصل الأول هيمنته على مواجهات الفريقين للموسم الثالث على التوالي، ويقترب من إنقاذ موسمه بالعودة في الأمتار الأخيرة.

يدين العالمي بانتصاره الكبير والمستحق للرغبة الكبيرة التي دخل بها الفريق وتألق المجموعة بقيادة عبد الغني ونايف هزازي وأحمد الفريدي والأخير استطاع صناعة الفارق وواصل تألقه في المواجهات المباشرة أمام الاتحاد.

افتتح شايع شراحيلي باب التسجيل للنصر قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأول، وأضاف الفريدي الهدف الثاني في الدقيقة 61 قبل أن يختتم ابراهيم غالب الثلاثية في الدقيقة68 ، في حين سجل سان مارتن الهدف الشرفي للاتحاد.

دخل الفريقان المباراة برغبة مشتركة في فرض السيطرة من خلال النوايا الهجومية المبكرة وخاصة من جانب النصر الذي كان قريبا من الهدف الأول قبل اكتمال الدقيقة 10 بيد أن يحي الشهري لم يستفد من خطأ على قوس منطقة الجزاء احتسب لأحمد الفريدي في الدقيقة 8 قبل أن يعود الأخير بعد دقيقتين ويهدر انفرادا صريحا بعساف القرني بعد هدية نايف هزازي.

الاتحاد الذي دخل مدربه بيتوركا بطريقة 4-4-2 بدأ يشاطر النصر بعد مرور ربع ساعة مستفيدا من غزوات سان مارتن الذي كان يقود دفة النشاط الاتحادي محاولا مجاراة تفوق الوسط النصراوي الذي يقوده المايسترو أحمد الفريدي باقتدار متناغما مع طريقة كانيدا في المباراة «4-5-1» التي حررت الشهري والغامدي وأحدثت الكثير من القلق لدفاعات الاتحاد من خلال تحركات نايف هزازي.

جاءت الفرصة للاتحاد ليضرب تفوق النصر في الدقيقة 18 عندما واجه مختار فلاته عبد الله العنزي في الدقيقة 18 بيد أن الأخير أنقذ هفوة متوسط دفاعه وحول الكرة إلى ركلة زاوية نفذت وارتدت للنصر لكن النهاية من نايف لم تكن كما يجب.

ظهرت الخشونة خلال هذا الشوط وتبادل أحمد عسيري ومونتاري الضرب لأحمد الفريدي، ما دفع الحكم بافال لإبراز الكارت الأصفر متأخراعلى مونتاري الذي كان معرضا للطرد بعدما كرر الخطأ مرتين على غالب لكن الحكم تسامح معه ،وقبل ذلك كان الأصفر قد لاح لباجندوح.

خطورة النصر عاد على مرمى عساف القرني في الدقيقة 30 عندما خطف نايف هزازي الكرة من زياد الصحفي وأهدى الفريدي كرة الهدف الأول لكن الأخير لا يجيد اللمسة الأخيرة رغم خلو المرمى من الحارس فذهبت رأسيته فوق العارضة.

أبرز الحكم البطاقة الصفراء الثالثة في اللقاء بحق عمر هوساوي في الدقيقة 38 ،والنصر يواصل أفضليته مستغلا التناغم بين الفريدي وبقية زملائه.

شايع يفتتح التسجيل

من حملة هجومية استطاع نايف هزازي خطف الكرة من الصحفي في مشهد تكرر كثيرا قبل أن يرسل الكرة ليحي الشهري الذي بدوره وضع شايع شراحيلي في المكان المناسب ليفتتح التسجيل بزاحفة على يمين عساف القرني في الدقيقة 42.

تهيأت لريفاس فرصة إعادة المباراة لنقطة البداية قبل الذهاب للغرف المغلقة لكن كرته تعتلي العارضة بعد تهيئة من مارتن.

بعد الاستراحة، أدخل بيتوركا قصي الشلالي بدلا من مونتاري خوفا من طرد الأخير، وحاول الاتحاد العودة مبكرا في هذا الشوط من خلال ممارسة الضغط الذي يقوده دائما مارتن لكن دفاعات النصر وعبد الله العنزي كانوا في الموعد لتلك المحاولات المتوقعة.

عاد بيتوركا في الدقيقة 55 وأدخل الناظري بدلا من مختار في محاولة لمجاراة وسط النصر، وتهيأت أمام مارتن فرصة ذهبية للتعادل لكن كرته تمر بجانب القائم الأيسر للعنزي في الدقيقة 59.

الفريدي يضع بصمته

عاد النصر للاستحواذ وفرض كرته بعدما امتص حماس البداية الاتحادية ومن هجمة جديدة في الدقيقة 61 قادها بنجاح نايف هزازي على الرواق الأيسر أرسل العرضية للفريدي الذي أضاف الهدف الثاني معوضا فرص الشوط الأول.

مرة أخرى كان الفريدي على موعد مع إضافة هدف آخر على الصعيد الشخصي بعد 4 دقائق من هدفه بيد أنه اهدر الفرصة وأهدر أيضا إيصال الكرة الثانية لنايف هزازي الذي يشاركه النجومية على المعشب الأخضر.

النصر غالب بغالب

فرصة تقريب الفارق للاتحاد لاحت في الدقيقة 67 أمام ريفاس بيد أن العارضة أنابت العنزي في صد الكرة ليعود النصر بهجمة توقفت بخطأ تصدى له بذكاء حسين عبد الغني ورسم الهدف الثالث لإبراهيم غالب في الدقيقة 68 محلقا بالنصر على حدود النهائي قبل 22 دقيقة من النهاية.

كانيدا تدخل للمرة الأولى في الدقيقة 76 بإدخال مايغا بدلا من الفريدي، وبعد التغيير بدقيقة كانت الفرصة مواتية لهدف رابع للنصر من رأسية شايع التي ارتدت من القائم.

من جهته بيتوركا عاد للوراق البديلة وهذه المرة استنجد بباسم المنتشري بدلا من باجندوح وحول أحمد عسيري للمحور، ورد كانيدا بحسن الراهب وعوض خميس بدلا من نايف والجبرين.

شهدت الدقائق الأخيرة محاولات اتحادية انتهت بهدف شرفي حمل توقيع سان مارتن في الدقيقة 93 قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية بفوز النصر وتأهل العالمي للموسم الثاني على التوالي باستحقاق لنهائي البطولة في مواجهة الملكي.

المساكني يتحدث عن ارتباطه بالنصر

تحدث المهاجم الدولي التونسي يوسف المساكني عن ارتباطه باللعب في صفوف النصر في الموسم المقبل.

وتنوي ادارة النصر التخلص من الدولي المالي موديبو مايغا مع السعي لشراء مهاجم جديد بنهاية الموسم الحالي.

ونفى المساكني في تصريحات لقناة “الكاس” ارتباطهب ارتداء قميص العالمي.

وقال اللاعب التونسي” النصر نادي كبير وصاحب جماهيرية عريضة ولكن الحقيقة لم يتفاوض معي أي من مسؤوليه للانضمام لصفوفه”.

يذكر ان النصر يرتبط كذلك بضم الألباني ألبان ميها لاعب قونيا سبور التركي للانتقال للفريق في الصيف.