أخبار برشلونة اليوم السبت 30-4-2016 بالصحافة الرياضية العالمية

أخبار برشلونة اليوم السبت 30-4-2016 بالصحافة الرياضية العالمية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 30 أبريل, 2016

أنصار وجماهير والبرسا ، زوارنا الأفاضل ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار نادي برشلونة اليوم السبت 30-4-2016 ، إذ تتعرفون في هذا التقرير النشرة التفصيلية لأخبار برشلونة بالصحافة الرياضية العالمية الصادرة اليوم ، أيضاً نُطلعكم على تحضيرات الفريق الأول بقيادة المدرب انريكي استعداداً للمباراة الهامة أمام ريال بيتيس ضمن الجولة 36 بالليجا الاسبانية .

انريكي: قاتلنا بجد طوال هذا الموسم، انا متفائل

ظهر قبل قليل لويس انريكي مدرب نادي برشلونة في مؤتمراً صحفياً، ذلك للحديث عن مباراة يوم الغد المرتقبة والمهمة للفريق الكتالوني ضد ريال بيتيس، ضمن مباريات الجولة رقم 36 من منافسات الليغا هذا الموسم، اليكم ما قاله لوتشو في حديثه قبل هذه المباراة المهمة.

“لقد وصلنا بشكل جيد للغاية كان اسبوعا مختلفا، حصلنا على مزيد من الراحة، ولدينا شعور جيد”.

“اي خصم سوف يخلق الصعوبات وخاصة اذا لعبنا بعيدا عن الديار”.

“وصلنا في الوقت المناسب للمباراة، بييتيس يمكنه ان يسجل ويناور ويصنع الفرص”.

“بدأنا الموسم ونريد الفوز بثلاثة القاب، الان بقي لقبين، سوف نواصل القتال للفوز بهما”.

“قاتلنا بجد طوال هذا الموسم، انا متفائل”.

“غداء اللاعبين والطاقم الفني؟ كل فترة نقوم بمثل هذه الامور من اجل رفع المعنويات”.

“امامنا 3 مباريات للفوز بلقب الليغا، ارى الفريق جيد جداً وانا متفائل”.

“من الصعب ان تتعثر في اي مباراة، هناك مطاردين اثنين في الليغا، اي فشل يعني انك لن تكون بطلاً لليغا”.

“توتي إلى برشلونة؟ لما لا! ولكن علينا اولا ان نتمكن من خلع قميص روما عنه”.

“ماثيو تدرب بشكل جيد، اعتقد الاسبوع القادم سوف يحصل على التصريح الطبي، سوف تكون اخبار رائعة”.

“الجولات الاخيرة هي الاكثر جمالا، انا قلق الان بشأن مباراة بيتيس، وتركيزي فقط على هذه المواجهة”.

“بعض الاشخاص قالوا ان الليغا انتهت في وقت سابق، ولكن انا قلت عكس ذلك”.

“بعض الخصوم هل يحصلون على مكافآت اذا فازوا على برشلونة؟ لم أر شيء من هذا القبيل، ولكن أنا أعيش قليلا في عالم الخيال”.

“انا بحالة مميزة، اعتقد وصلنا لنهاية الموسم في وقت كبير”.

“عندما ننتهي من الليغا والكاس، يمكن ان نضع التقييم وقبل ذلك لا”.

روبرت فرنانديز سوف يرافق برشلونة إلى اشبيلية

السكرتير الفني لنادي برشلونة روبرت فرنانديز، سوف يرافق الفريق الى اشبيلية للمواجهة الحاسمة والمهمة ضد ريال بيتيس السبت، روبرت الذي تواجد يوم في مدرجات المارديغال ، حيث تابع لقاء ليفربول والغواصات الصفراء فياريال في ذهاب دور نصف النهائي من بطولة الدوري الاوروبي.

الجدير بالذكر، أن رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو، لن يتواجد مع البعثة المسافرة، حيث سيتواجد كل من كارليس وخوردي ميستري، وايضاً جوردي موكس، سيلفيو الياس، ومدير الرياضة المهنية ألبرت سولير.

الجدير بالذكر أن بعثة البارسا، سوف تسافر السبت لمواجهة بيتيس وسوف تكون العودة في نفس اليوم، حيث من المتوقع وصول البعثة الى برشلونة فجر الاحد.

حديث إنريكي عن ساؤول نيغويز

ساؤول نيغويز هو واحد من أكثر اللاعبين تألقا في أوروبا هذا الموسم. هدفه ضد بايرن ميونيخ في نصف النهائي جعل اسمه يتردد في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك برشلونة، والذي لديه خيار تفضيلي للتعاقد معه قبل الجميع.

ولكن خلال المؤتمر الصحفي، رفض لويس إنريكي الحديث عن الأحداث المستقبلية، ولم يبدي اي رد فعل تجاه ما قدمه ساؤول مع أتليتيكو: “أنت تعرف سياستي بعدم التحدث عن اللاعبين اللذي لا علاقة لهم مع النادي حاليا”.

ومع ذلك، لم ينتقص من قيمة ساؤول نيغويز وبيقة المواهب الشابة: “هناك عدة لاعبين جيدين في مجرة كرة القدم”، واعترف انه يرغب حاليا في التركيز على بطولتي الدوري والكأس، أولوية الفريق في هذه المرحلة من الموسم.

ماثيو: لا يهم ان أعرج مستقبلا فهذه نهاية مسيرتي

أكد جيريمي ماثيو في مقابلة مع صحيفة ليكيب أنه تمت تمت إزالة الغضروف المفصلي لركبته اليمنى في الشهر الماضي، وهو القرار الذي سمح له بالعودة قبل الوقت المحدد على الرغم من المخاطر المحيطة به في المستقبل.

لويس انريكي صرح اليوم أن المدافع الفرنسي سوف يحصل على التصريح الطبي في الأسبوع المقبل، ويمكنه ان يلعب مبارتين في الدوري، إضافة إلى نهائي الكأس قبل المشاركة في نهائيات كأس الامم الاوروبية مع المنتخب الفرنسي.

ماثيو قال بدوره: “قررت إزالة الغضروف المفصلي لألحق ببطولة اليورو وألعب مع فريقي، المساعدة في مثل هذه الأوقات تعتبر من أولوياتي. الامر قد يؤثر على ركبتي مستقبلا، لكن عندما أبلغ من العمر 60 عاما فذلك ليس مهما، الشيء الأهم بالنسبة لي هو أن ألعب كرة القدم، قبل نهاية مسيرتي”.

ميرينو: نريد أن نلعب مباراة رائعة ونترك شعورا جيدا

بعد انتهاء الدورة التدريبية الاخيرة قبل مباراة برشلونة، ظهر مدرب فريق ريال بيتيس، خوان ميرينو، في مؤتمر صحفي لمناقشة مباراة الغد وصعوبتها ضد النادي الكتالوني. إليكم أهم ما صرح به لوسائل الإعلام:

“برونو قد تدرب بشكل طبيعي وليس لديه أي مشاكل”

“نحن نعلم أننا خسرنا أهم مباراة في الموسم ضد اشبيلية، ويحق للجماهير استقبالنا كما تشاء”

“من الواضح أنني كنت أود مواجهة برشلونة بطلا للدوري وأن يلعب مباراة في منتصف الأسبوع، لكي نستفيد نحن من نظام التدوير لديه. ولكننا للأسف سنواجه برشلونة في أفضل حالاته وهو يطمح للفوز بالبطولة”

“من سيتوج باللقب؟ بيتيس هو من يهمني حاليا، ومع كامل احترامي لبرشلونة، فأنا لا يهمني ان يفوز بالدوري”

“تصريحات أدان تجاه برشلونة؟ لقد قضى سنوات عديدة في النادي الأبيض ويريد أن يهتف ببعض الكلمات مع جماهيره”

“مواجهة برشلونة كلاعب؟ لقد لعبت أفضل بكثير ضد ريال مدريد وأتلتيكو مدريد، اما ضد برشلونة فقد كنت سيئا جدا”

“لا جدال حول ليونيل ميسي، الكل يعلم انه عندما يكون في صحة جيدة من الصعب جدا وقفه”

“ركدو في مستوى برشلونة؟ لا يوجد فريق يستطيع الفوز في كل مبارياته، دائما عليه أن يعاني من عدم انتظام معين، هذا الوضع طبيعي في كرة القدم. هم يمتلكون لاعبين محترفين، وأفضل لاعب في العالم، وهذا ما يجعلهم قادرين على الفوز في جميع المباريات”

“مونتويا لاعب مهم بالنسبة لنا، فقد ساعدنا كثيرا هذا الموسم، ولا نزال مهتمين بالحصول على خدماته في الموسم المقبل”

“نحن نريد أن نلعب مباراة كبيرة بعد خسارة الدربي، وهو أمر مهم جدا في هذه المدينة. دائما نطمح للفوز، بغض النظر عما إذا كان خصمنا هو ريال مدريد، برشلونة أو أتلتيكو مدريد”

قائمة ريال بيتيس المُستدعاة لمواجهة البارسا

واصل فريق ريال بيتيس استعداداته في سيوداد ديبورتيفو لويس ديل، لمواجهة نادي برشلونة السبت ضمن مباريات الجولة رقم 36 من منافسات الليغا هذا الموسم، بعد نهاية مران اليوم، أُعلنت قائمة الفريق المستدعاة لهذه المباراة المهمة.

قائمة خوان ميرينو المكونة من 18 لاعباً: ادم، داني جيمينيز، مونتويا، بيزيلا، برونو، فيسترمان، فاريلا، تشافي توريس، ندياي، داني سيبالويس، القادر، بورتيو سيجودو، خواكين، موسوندا، فان، ويل، روبن وكاسترو

تقرير خاص: نظرة على عقود لاعبي الفريق

لا زال حديث الساعة في برشلونة عن تجديد وتحسين عقود مجموعة من اللاعبين، وعلى وجه الخصوص عقدا سيرجيو بوسكيتس ونيمار جونيور. وفي ظل اقتراب سوق الانتقالات الصيفية، أعددنا لكم نحن رابطة التحرير تقريرا خاصا عن عقود لاعبي برشلونة، لوضع النقاط على الحروف قبل انطلاق موجة الميركاتو هذا الصيف:

2017

ألفيس: في المواسم الماضية قيل انه سوف يغادر الفريق عدة مرات، لكن في كل عام كان ينتهي به الأمر بين أسوار الكامب نو.

بارترا: خامس خيارات إنريكي في خط الدفاع بعد بيكيه، ماسكيرانو، ماثيو وفيرمالين. سنرى في نهاية الموسم إذا ما قرر الاستمرار مع برشلونة او البحث عن فرصة أفضل في أماكن اخرى.

سونغ: أكمل موسما آخر في وست هام يونايتد، مع عدم اعتماد لويس إنريكي عليه، لذلك سوف يحدد وجهته النهائية هذا الصيف.

أدريانو: قام بتفعيل خيار تمديد عقده، ولكن لا يمكن استبعاد رحيله هذا الصيف، إذا ما تلقى عرضا جيدا.

ماسيب: قضى موسمه الثاني كحارس مرمى ثالث بعد برافو وتير شتيجن، وقد يجد وسيلة للخروج من الفريق هذا الصيف.

2018

نيمار: اللاعب الذي تترقب الجماهير تجديد عقده على أحر من الجمر، النادي سوف ينتظر حتى 1 يوليو المقبل لإغلاق المفاوضات وإسكات العروض الكبيرة التي يتلقاها.

ميسي: قام برشلونة بتجديد عقده في مايو 2014، وأصبح بموجب ذلك أعلى اللاعبين أجرا في العالم. لا يمكن استبعاد تجديد آخر في الأشهر المقبلة.

ماسكيرانو: أصبح الأرجنتيني واحدا من قادة برشلونة في تشكيلة الفريق، ويمكن اعتبارها واحدا من النقباء، علاقته جيدة مع ميسي ولا يتوقع خروجه من الفريق.

إنييستا: واحد من اهم اللاعبين في السنوات الأخيرة، ورغم تقدمه في السن لا زال يتمتع بقدرات عالية، لديه عقد لمدة عامين بالإضافة إلى موسمين اختياريين في حال أراد تمديد عقده.

ماتيو: رغم الانتقادات الموجهة إليه، ويس انريكي يثق في سرعته، أداءه الحيوي وخبرته الكبيرة، لا يتوقع خروجه هذا الصيف.

برافو: أظهر بداية جيدة في الدوري الاسباني مرة أخرى هذا الموسم، على الرغم من انه لن يفوز بجائزة زامورا على الأغلب.

تيو: لويس إنريكي لا يعتمد عليه، وبعد ان لعب لبورتو لمدة نصف موسم، انتقل على سبيل الإعارة إلى فيورنتينا، بانتظار تفعيل خيار الشراء من طرف النادي الإيطالي هذا الصيف.

مونتويا: قضى بضعة أشهر كارثية في انتر ميلان وانتقل أخيرا إلى بيتيس على سبيل الاعارة، هذا الصيف سيعود إلى برشلونة، ولكن خروجه شبه مؤكد في ظل عدم وجود مكان له في الفريق.

2019

بوسكيتس: في عدة مناسبات مختلفة، أظهر سيرجيو عدم ارتياحه مع الرئيس بارتوميو الذي لم يفي بوعده لتجديد وتحسين عقده. يجب إغلاق هذا الملف في 1 يوليو أو سيخسر برشلونة محرار خط الوسط.

بيكيه: قام بتجديد عقده مع الفريق في مايو 2014، واعترف بأنه يريد أن يتقاعد في برشلونة.

سواريز: مفتاح الرسم البياني للمدرب لويس انريكي. لا يتعب من أبدا من تسجيل الأهداف، ويقوم بعمل جماعي رائع، وبالتالي فإن مكافاته ستكون تجديد عقده في القريب العاجل.

راكيتيتش: انصهر في تركيبة برشلونة بسرعة مذهلة، وهو واحد من اللاعبين اللذين يفهمون ما يريده المدرب لويس إنريكي بشكل صحيح.

روبيرتو: اكتشاف هذا الموسم، اكتسب ثقة لويس انريكي بفضل تعدد أدواره في الملعب، ويمكن أن يكافأ مع التجديد.

شتيجن: الألماني لا يقبل دور “الحارس المستقبل” وترك الباب مفتوحا للرحيل إذا لم يحصل على المزيد من دقائق اللعب.

دوجلاس: أغرب توقيع في السنوات الأخيرة، فقد تبين في فترة وجيدزة أنه لا يمتلك مستوى يؤهله للعب في برشلونة، ومن المحتمل جدا أن يغادر النادي على سبيل الإعارة هذا الصيف.

فيرمالين: بدأ الموسم بشكل جيد، ولكنه الإصابات وعدم وجود الثقة تسببا في إبعاده عن المنافسة، رحيله هذا الصيف غير مستبعد.

2020

رافينيا: مدد عقده بعد عودته من الاصابة التي امتدت على المدى الطويل في ركبته، لويس انريكي يثق حقا في إمكانياته.

ألبا: جاء في صيف عام 2012، وأصبح الظهير الأيسر الاساسي للفريق. أسلوبه يتلاءم تماما مع أسلوب برشلونة لكنه قد يحتاج إلى بعض التحريض للحفاظ على مستواه (ربما بديل قوي).

توران: برشلونة دفع 35 مليون يورو للحصول عليه، لكنه لم يقدم المستوى المتوقع. بعد 6 أشهر من الغياب، واجه التركي مشكلة في الانسجام مع ديناميات برشلونة، ومن المتوقع أن يتحسن في الموسم المقبل.

فيدال: على الرغم من قدرته على اللعب في الفريق الأول، لويس إنريكي لا يثق به وكان له دور ثانوي في نهاية الموسم الحالي، سنرى ما سيحدث في الصيف.