أخبار الهلال اليوم الخميس 28-4-2016 بالصحف السعودية والمواقع الرياضية

أخبار الهلال اليوم الخميس 28-4-2016 بالصحف السعودية والمواقع الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 28 أبريل, 2016

جماهير الزعيم ، زوارنا الأعزاء ، يسرنا في موقع لاين نيوم أن ننشر لكم أخبار نادي الهلال اليوم الخميس 28-4-2016 ، حيث نستعرض لكم أبرز ما جاء بالصحف السعودية والمواقع الرياضية عن نادي الهلال ، لتتعرفوا على أخبار الفريق الهلالي أول بأول وتحضيراتهم استعداداً للمباراة المرتقبة أمام الاهلي في نصف نهائي كأس الملك .

الهلال يبدأ تحضيراته للأهلي والشمراني يتواجد في العيادة

بدأ فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الأربعاء تحضيراته الميدانية؛ استعدادًا لملاقاة نظيره “الأهلي”، عند الساعة الـ٠٨:٤٥ من مساء يوم بعد غد الجمعة، على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الدور نصف النهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث اشتملت الحصة التدريبية على النواحي الفنية، إذ عمد مدير الجهاز الفني اليوناني “جوريجوس دونيس” -في الجزء الأول من المران- على تطبيق تدريبات التمرير الدقيق والتحرّك بدون كرة، قبل أن يطبّق عددًا من الجمل التكتيكية عبر مناورة فرضها على ثلثي مساحة الملعب، اختتمها بتدريبات التسديد على المرمى والكرات العرضية، وسط متابعة صاحب السمو الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة النادي، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن طلال عضو شرف النادي، وصاحب السمو الأمير نواف بن محمد عضو شرف النادي، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

وأوضحت شركة بوبا العربية شريك النادي في قطاع التأمين والرعاية الصحية أن اللاعب “عبدالعزيز الدوسري” تواجد في عيادة بوبا العربية بمقر النادي؛ نظير تعرّضه لكدمة في الساق، في حين مكث اللاعب “ناصر الشمراني” في عيادة بوبا العربية بمقر النادي؛ بعد شعوره بآلام في الركبة أثناء مران الفريق يوم أمس الأول، وسيجري مساء اليوم مزيدًا من الفحوص الطبية اللازمة في أحد المستشفيات؛ وذلك للاطمئنان على موضع إصابته، في حين واصل المحترف البرازيلي “إلتون ألميدا” برنامجه العلاجي.

ويعقدالمدير الفني “دونيس” في تمام الساعة السادسة من مساء يوم غد الخميس مؤتمرًا صحافيًا، في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي؛ وذلك للحديث عن تحضيرات الفريق لمواجهة “الأهلي”.

فيما ينهي لاعبو الفريق استعداداتهم الميدانية للقاء “الأهلي” بمران مغلق يقام مساء يوم الخميس.

وتواجد فريق اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات مساء اليوم الأربعاء في مقر النادي اليوم، حيث أجرى عدد من اللاعبين الكشف المطلوب؛ وذلك ضمن الجولات الدورية التي تقوم بها اللجنة على الأندية.

الهلال يخسر الميدا أمام الأهلي وتراكتور

أوضحت الكشوفات الطبية التي أجراها مهاجم الهلال البرازيلي التون الميدا على موضع إصابته في العضلة الضامة التي أجبرت الجهاز الفني على استبداله في لقاء الأهلي الماضي حاجته لبرنامج علاجي وتأهيلي يمتد لمدة أسبوعين إذ تأكد غيابه عن مواجهتي الفريق المقبلتين المهمة والحاسمة أمام الأهلي مساء غد الجمعة ضمن مباريات دور نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، وأمام تراكتور الايراني يوم الثلاثاء المقبل ضمن مباريات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا ٢٠١٦م على مجمع السلطان قابوس بمسقط.

ومن المنتظر عودة البرازيلي ألميدا لمشاركة الفريق في حال تأهله لدور الستة عشر من بطولة دوري أبطال آسيا بعد أن ينهي برنامجه العلاجي والتأهيلي الذي استهله اللاعب اليومين الماضيين.

كما انضم الثنائي عبدالعزيز الدوسري وناصر الشمراني الى قائمة الغيابات عن لقاء الأهلي مساء غد الجمعة ضمن مباريات دور نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين إذ تواجدا في العيادة الطبية مساء أمس ولم يشاركوا في تدريبات الفريق الجماعية نظير تعرض الدوسري لكدمة في الساق، في حين شعر الشمراني بآلام في الركبة أثناء تدريب الفريق أول من أمس، وسيجري مزيدًا من الفحوص الطبية اللازمة في أحد المستشفيات؛ وذلك للاطمئنان على موضع إصابته، فيما واصل المحترف البرازيلي إلتون ألميدا برنامجه العلاجي.

وشهدت تدريبات الهلال تواجدا شرفيا وإداريا تمثل بحضور رئيس النادي الأمير نواف بن سعد، واعضاء الشرف الأمير خالد بن طلال، والأمير نواف بن محمد، إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

بينما يعقد مدير الجهاز الفني اليوناني جوريجوس دونيس في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم الخميس مؤتمرًا صحافيًا، في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي؛ وذلك للحديث عن تحضيرات الفريق لمواجهة الأهلي.

سبعة آلاف رسالة تُصيب ديغاو الهلال بالذهول

اضطر مدافع نادي الهلال البرازيلي رودريغو ديغاو لتغيير رقم هاتفه الخاص، بعدما تفاجأ عند وصوله إلى جدة يوم الجمعة الماضي، بالعديد من الرسائل التي وصلته عبر تطبيق التواصل “واتس آب”، وقال ديغاو في حديثه ل”غلوبو” البرازيلية:” تفاجأت عندما اسيتقظت صباح السبت بأكثر من سبعة آلاف رسالة وصلتني على جهازي، ولم أفهم كيف تمكنوا من اكتشاف رقم هاتفي، إلا بعدما تبيّن لي أنه انتشر عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأضاف: “لم يكتفوا عند هذا الحدّ، بل أن بعضهم قام بإضافتي في مجموعات خاصة، ومن الرسائل التي وصلتني عبارات تأييد ودعم من جماهير الهلال، ومجموعة رسائل من جماهير أندية منافسة لنا”.

وأكد ديغاو بأنه تقبّل هذا الأمر بروح طيبة، كما أنه سيقوم فوراً باستبدال رقمه برقم آخر جديد.

رغم تنازله عن قناعاته تجاهه وقراره بالاعتماد عليه
دونيس يصحو متأخرا .. الشمراني مصاب

في الوقت الذي تنازل فيه اليوناني دونيس مدرب فريق الهلال لكرة القدم، عن قناعاته بخصوص المهاجم ناصر الشمراني، بعد استبعاده أكثر من خمس مباريات، وقرر الدفع به أمام الأهلي غدا في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، إلا أن ذلك لن يكون ممكنا نظرا لتعرضه لإصابة.

وكان الود مفقودا بين دونيس والشمراني خلال الفترة الماضية، وصل إلى إبعاده عن عديد من المباريات المهمة، آخرها أمام الأهلي في الجولة الـ 24 من دوري عبد اللطيف جميل، ما أثار سخط الجماهير في ظل إصابة البرازيلي ألميدا المتكررة وتواضع مردود الثنائي ياسر القحطاني، ويوسف السالم.

وعقب الخسارة الأخيرة وفقدان لقب الدوري، بعد أن فشل الذين استعان بهم دونيس في خط المقدمة، اضطر للتنازل عن قناعته تجاه الشمراني والاعتماد عليه في المباراة المرتقبة، ولكن إصابته التي تعرض لها في المران جعلته في موقف لا يحسد عليه، في ظل غياب ألميدا، وعدم فعالية القحطاني والسالم.

يشار إلى أن عبد العزيز الدوسري، انضم هو الآخر لقائمة المصابين التي على رأسها الشمراني وألميدا، والأخير سيغيب لمدة تسعة أيام، ما يعني عدم مشاركته حتى أمام تراكتور الإيراني في آخر جولات دور المجموعات من دوري أبطال آسيا. ووجد الشمراني أمس، في أحد المستشفيات الخاصة، حيث خضع لأشعة رنين مغناطيسية طالب بها طبيب النادي الفرنسي جان مارسيل للوقوف أكثر على إصابته، ومن ثم تحديد حجمها ومدى حاجته إلى العلاج والراحة. وفي محاولة من دونيس لإيجاد نوع من التغيير وإحداث التوازن النفسي والمعنوي، وإبعاد فريقه عن أي ضغوط، كسر الروتين بمأدبة عشاء للاعبين، ومن قبلها منحهم راحة 24 ساعة عن التدريبات التي عاد وأغلقها.

المنشطات تفحص اللاعبين.. ودونيس احتفى بالفريق
الهلال في مأزق غياب المهاجمين أمام الأهلي

يواجه الجهاز الفني بفريق الهلال الكروي الأول مشكلة جديدة تتمثل بتأكد غياب المهاجمين ناصر الشمراني والتون الميدا عن مواجهة الأهلي مساء غد في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بسبب إصابتيهما، إذ مكث الأول مساء أمس في عيادة بوبا العربية بمقر النادي؛ بعد شعوره بآلام في الركبة وسيجري مساء اليوم مزيدًا من الفحوص الطبية اللازمة في أحد المستشفيات؛ وذلك للاطمئنان على موضع إصابته، في حين واصل المحترف البرازيلي الميدا برنامجه العلاجي عقب أن أوضح الفحص الطبي حاجته لبرنامج علاجي يمتد لعشرة أيام على الأقل، في الوقت الذي انضم لهما اللاعب عبدالعزيز الدوسري بسبب كدمة في الساق.

وكان الفريق قد افتتح استعداداته لمواجهة الغد حيث اشتملت الحصة التدريبية المغلقة على النواحي الفنية، إذ عمد مدير الجهاز الفني اليوناني دونيس في الجزء الأول من المران على تطبيق تدريبات التمرير الدقيق والتحرّك بدون كرة، قبل أن يطبّق عددًا من الجمل التكتيكية عبر مناورة فرضها على ثلثي مساحة الملعب، اختتمها بتدريبات التسديد على المرمى والكرات العرضية، وسط متابعة رئيس النادي الأمير نواف بن سعد وأعضاء الشرف الأمير خالد بن طلال والأمير نواف بن محمد إلى جانب عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

من جانبه يعقد دونيس في السادسة من مساء اليوم مؤتمرًا صحافيًا، في مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بمقر النادي للحديث عن تحضيرات الفريق للمواجهة، فيما ينهي اللاعبون تحضيراتهم الميدانية للقاء، بمران مسائي مغلق.

من جانب آخر، أقام المدرب دونيس مساء أمس مأدبة عشاء للاعبين في أحد المطاعم بمقر سكنه، بحضور أعضاء الجهازين الفني والإداري.

من جهة ثانية تواجدت اللجنة السعودية للكشف عن المنشطات بمقر الهلال مساء أمس، حيث أجرى عدد من اللاعبين الكشف المطلوب؛ وذلك ضمن الجولات التي تقوم بها على الأندية.

المهنا غاضب وهاورد ويب رضخ للضغوط
طاقم تحكيم أجنبي لمباريات نصف نهائي كأس الملك

علمت مصادر «الميدان» المطلعة داخل أروقة لجنة الحكام الرئيسة أن ثمة ضغوطا مورست خلال الأيام الماضية على اللجنة، وكذلك على مدير دائرة التحكيم الإنجليزي هاورد ويب من أجل إسناد لقاءات نصف نهائي كأس الملك إلى طاقم تحكيم أجنبي، الأمر الذي أغضب رئيس لجنة الحكام الرئيسة عمر المهنا من جهة وجعل الإنجليزي يرضخ لها من جهة أخرى. وزادت المصادر أن طاقم تحكيم صربيا سيقود موقعة الهلال والأهلي المنتظرة يوم الجمعة على أن يقود المواجهة التي ستجمع النصر بالاتحاد مساء السبت المقبل، طاقم تحكيم تشيكي.

وأوضح ل «الميدان» مصدر مسؤول في لجنة الحكام أن القرار بالموافقة على تكليف الحكام الأجانب جاء من باب رفع الضغط عن الحكم السعودي خاصة في ظل الانتقادات المستمرة هذا الموسم للحكام المحليين، لافتا إلى أن اللجنة، وكذلك مدير الدائرة قرروا إسناد النهائي أيضا إلى طاقم تحكيم أجنبي سيعلن عنه لاحقا.