أخبار برشلونة اليوم الخميس 28-4-2016 بالصحف والمواقع العالمية

أخبار برشلونة اليوم الخميس 28-4-2016 بالصحف والمواقع العالمية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 28 أبريل, 2016

أنصار وعشاق النادي الكاتالوني ، زوارنا الأعزاء في موقع لاين نيوز ، يسعدنا أن نُقدم لكم أخبار نادي برشلونة اليوم الخميس 28-4-2016 ، إذ تتعرفون في هذا التقرير على أهم أخبار البرسا بالصحف والمواقع العالمية ، أيضاً نُطلعكم على أخبار الفريق الأول بقيادة المدرب انريكي واستعداداتهم للمباراة الهامة  أمام ريال بيتيس بالجولة 36 من عمر الدوري الاسباني .

روبرت فرنانديز سوف يتواجد في لقاء فياريال وليفربول

السكرتير الفني لفريق برشلونة روبرت فرنانديز، سوف يتواجد اليوم الخميس في ملعب فياريال، من أجل متابعة لقاء الغواصات الصفراء ضد نادي ليفربول الانجليزي مساء اليوم في الدور قبل النهائي من الدوري الاوروبي، ذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة “الموندو ديبورتيفو”.

الامانة الفنية في النادي الكتالوني، تعمل كثيراً على التخطيط للموسم المقبل، حيث يرغبون في اتمام العديد من الصفقات، أبرزها عودة دينيس سواريز للفريق، حيث أن النادي له الحق في اعادة شرائه، ويبدو أن هذا سوف يحدث بالفعل في هذا الصيف.

هناك لاعبين اخرين ضمن اهتمامات فرنانديز، منهم المدافعين أدريان مارين وأريك بايلي والمهاجم سيدريك باكامبو هذا ما يخص فياريال، في نادي ليفربول، فمن المتوقع أن يتابع المدير الرياضي لاعب خط الوسط فليب كوتينهو، على الرغم من أن هذه الحالة ليست أولوية بالنسبة للنادي.

ميسي: أود أن أعتزل مع الكثير من الالقاب

ليونيل ميسي، لاعب نادي برشلونة، أظهر مراراً وتكراراً أنه يريد الاعتزال من كرة القدم وبحوزته الكثير من الالقاب، لكن هذه المرة، أشار الدولي الارجنتيني ذلك من خلال مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي “فيس بوك”، الفيديو الذي شهد أيضاً تواجد ثلاثة شبان يرعاهم ميسي وله تأثير كبير في حياتهم المهنية.

ليو قال في المقطع الذي نشره:”أود أن تنتهي مسيرتي مع الكثير من الالقاب، الان لدينا هدف وهو الفوز باللقب، في كل موسم سوف ابدأ من جديد للفوز بالمزيد من الالقاب.

الجدير بالذكر، أن هذه الفيديو شهد ثلاثة شبان يرعاهم ميسي وساهم في حياتهم المهنية وتطويرهم رياضياً، وهم غايسي زارديس ( لويس أنجليس غالاكسي )، ألكسي ميرنشياكو ( لوكوموتيف موسكو )، كيري شيلتون ( نيويورك ).

ألكسي ميرنشياكو أشار في الفيديو، أنه وعد “البرغوث”، بأنه سيحرز هدفاً في أول مباراة له مع المنتخب الروسي تحت 21 عاماً، فيما بين زارديس، أن ميسي ساعده بنواحي كثيرة، فهو دائماً ما يدفعه للافضل ويجعله ينمو يوماً بعد يوم في عالم كرة القدم.

سواريز مفتاح برشلونة للفوز بلقب الدوري هذا الموسم

أصبح لويس سواريز شريان الحياة بالنسبة لنادي برشلونة في هذه المرحلة الحاسمة من الموسم. فقد يرجع الفضل في الانتصارات الاخيرة إلى الفريق بأكمله، ولكن الدور الاكثر حسما كان للمهاجم الاوروغوياني.

سواريز يقدم حتى الآن أفضل موسم له طوال مشواره الكروي، سواء مع ليفربول، أياكس أمستردام او برشلونة، فقد سجل حتى الآن 53 هدفا هذا العام، وقاد فريقه للفوز في العديد من المباريات القوية.

لا يمكننا إنكار أوجه الشبه بين هذا الموسم وموسم الفريق قبل عامين مع تاتا مارتينو. ففي ذلك الحين، وصل الفريق الكتالوني إلى الجولات الاخيرة مع لقب الدوري على المحك، كما خرج من الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا ضد أتلتيكو مدريد. هذا الموسم، اللقب بين أيدي برشلونة حتى الآن رغم المنافسة القوية من فريقي العاصمة مدريد، والفرق هو ان اللاعب الذي يرتدي الرقم 9 على ظهره هو لويس سواريز وليس أليكسيس سانشيز، الذي غاب عنه دور البطولة مع تاتا مارتينو.

إجتماع اللاعبين مع أعضاء الجهاز الفني لتناول الطعام

إجتمع جميع موظفي النادي الكتالوني بما فيهم اللاعبين و اعضاء الجهاز الفني معاً يوم الاربعاء لتناول الطعام والحديث عن الثلاث مباريات المتبقية و الحاسمة في الدوري وذلك ضد كلاً من ريال بيتيس و إسبانيول و غرناطة, والتي ليس للبارسا حل الى الفوز بها حيث اجتمع الجميع في مطعم شعبي قريب من النادي.

ميسي و تحطيم رقم الأسطورة جيرد مولر ضد ريال بتيس

بعدما هز شباك بيتيس مرتين يوم 9 ديسمبر 2012، رفع صاحب القميص رقم 10 رصيده إلى 86 هدفاً في تلك السنة التقويمية (مع الأرجنتين وبرشلونة)، محطماً بذلك سجل الأسطورة الألماني جيرد مولر الذي وجد طريقه إلى المرمى في 85 مناسبة عام 1972.

يعود ليونيل ميسي مساء السبت إلى ملعب بينيتو فيامارين الذي حطم فيه رقماً قياسياً عالمياً ظل صامداً على مدى 40 عاماً. فبعدما هز شباك بيتيس مرتين يوم 9 ديسمبر 2012، رفع صاحب القميص رقم 10 رصيده إلى 86 هدفاً في تلك السنة التقويمية (مع الأرجنتين وبرشلونة)، محطماً بذلك سجل الأسطورة الألماني جيرد مولر الذي وجد طريقه إلى المرمى في 85 مناسبة عام 1972، عندما كان يحمل قميص بايرن ميونيخ ومنتخب المانشافت.

لكن الساحر الأرجنتيني لم يتوقف عند ذلك الحد، حيث أنهى عام 2012 برقم قياسي عالمي رافعاً رصيده إلى 91 هدفا في تلك السنة التقويمية، بعدما هز شباك قرطبة وأتليتيكو وبلد الوليد في آخر أسابيع ديسمبر.

وقد أبى ميسي إلا أن يتقاسم تلك اللحظة التاريخية مع اللاعب الأسطوري المعروف باسم توربيدو، حيث أرسل له قميص نادي برشلونة الذي كتب عليه: “إلى جيرد مولر / مع احترامي وإعجابي / عناق حار!”.

سواريز الأفضل في التهديف وصناعة الأهداف

في التصفيات لأفضل الهدافين هذا الموسم يبدو أن سواريز أفضل مهاجم في أوروبا حيث يعد الرقم واحد مابين الهدافين وذلك بعد تسجيله لـ 8 أهداف متتالية في مبارتين متتاليتين ضد ديبورتيفو و سبورتنج خيخون, ولكن المفاجئ في الأمر أن اللاعب هو هداف وأيضاً من افضل صانعي الأهداف على حد سواء, وهذا يعطيه لقب اللاعب الكامل.

سواريز الأفضل في التهديف وصناعة الأهداف

سواريز الذي يمتلك في رصيده 53 هدف في جميع المواجهات المباشرة , سجل 34 هدف في الليغا و صنع 18 هدفاً , حيث تعد قدم سواريز الذهبية هي الحل في أمور عديدة من تسجيل وصناعة العديد من الفرص الحاسمة, علما أنه يأتي بعده ليونيل ميسي صاحب الـ 30 هدفاً و 15 تمريرة حاسمة و ايضاً البرازيلي نيمار دا سيلفا الذي يمتلك في رصيده 23 هدفاً و 15 تمريرة حاسمة.

وهنا سوف نضع بين أيديكم القائمة الكاملة للعشرة الأوائل في التهديف و مساعدات التسجيل وهم على النحو التالي:

لويس سواريز (برشلونة) 32 مباريات 34 هدفا 18 تمريرة مجموع 52
ابراهيموفيتش (باريس سان جيرمان) 27 مباريات 32 هدفا 13 تمريرة مجموع 45
جوناس (بنفيكا البرتغالي) 31 مباريات 31 هدفا 13 تمريرة مجموع 44
رونالدو (مدريد) 34 مباريات 31 هدفا 42 تمريرات 11 المجموع
ليو ميسي (برشلونة) 30 مباريات 25 هدفا 15 تمريرة مجموع 40
نيمار (برشلونة) 31 مباريات 23 هدفا 15 تمريرة مجموع 38
نيكوليتش (ليجيا وارسو) 33 مباريات 26 هدفا 35 تمريرات 9 المجموع
إبراهيمي ( شكينديا ) 29 مباريات 23 هدفا 35 تمريرات 12 المجموع
لي غريفيث (سلتيك الاسكتلندي) 31 مباريات 29 هدفا 33 تمريرات 4 المجموع
هيغوين (نابولي) 32 مباريات 30 هدفا 32 تمريرات 2 المجموع

برشلونة يسعى لضم ألكسندر لاكازيت من ليون

تعد ايرادات برشلونة في أفضل حالاتها في عام 2016 , وهذا الأمر يتيح للبارسا التعاقد مع ألكسندر لاكازيت مهاجم ليون, علماً أن اللاعب على رادار وست هام وتوتنهام و اتلتيكو مدريد ولكن البارسا بالفعل قد أجرى إتصالاته مع وكيل اللاعب حسب صحيفة ليكيب, ليكون خلف الـ MSN.

مونتويا: أتمنى فوز برشلونة بلقب الدوري

مارتن مونتويا لاعب نادي ريال بيتيس حالياً والبارسا سابقاً، والذي جاء لبيتيس هذا الشتاء قادماً من انتر ميلان، أشار أنه ينتظر المباراة بحماس كبير، كما أشار مونتويا، في مؤتمر صحفي مبكر أجراه يوم أمس الاربعاء أنه يتمنى لقب الدوري الاسباني لصالح البارسا، اليكم ما قاله مونتويا في حديثه.

“أريد أن يفوز برشلونة بلقب الدوري”.

“عندما كنت في برشلونة، قدمت كل شيء من أجله، الان سوف أفعل نفس الشيء مع بيتيس، سوف أحاول الفوز معه في أية مباراة أخوضها”.

“المباراة سوف تكون صعبة للغاية”.

“هم بحاجة للفوز من أجل اللقب، لذلك سوف يلعبون بكل قوة، نحن سنحاول أن نرسم شيء جديد ومختلف لايقافهم”.

“اذا كان ترايدنت برشلونة بكامل قوتهم، فمن الصعب جداً ايقافهم”.

“ميسي، نيمار وسواريز، هم الافضل”.

بارترا قريب للخروج من صفوف البارسا

على الرغم من إنتهاء عقده في عام 2017 الى أن بارترا قريب من الخروج وذلك بسبب قيمة الشرط الجزائي المنخفض و الذي يقدر بـ 12 مليون يورو وهذا سوف يسهل رحيل اللاعب المستاء للموسم الثاني على التوالي بسبب قلة مشاركته مع زملائه .

يعاني مارك بارترا المدافع الشاب الرائع من إستياء كبير بسبب مدرب الفريق لويس إنريكي والذي لايعطيه الفرصة الكافية لإثبات قدراته على ارضية الملعب علما أن عقد المدافع الشاب الإسباني ينتهي في عام 2017 وقيمة كسر العقد تقدر بـ 12 مليون يورو والشيء الشبه مؤكد هو رحيل اللاعب نهاية الموسم الحالي وفي تصريح اللاعب الاخير يوضح نيته بالخروج حيث قال:” كانت لي عروض كثيرة الموسم الماضي”.