أخبار برشلونة اليوم الأربعاء 27-4-2016 بالصحف الاسبانية والمواقع الرياضية

أخبار برشلونة اليوم الأربعاء 27-4-2016 بالصحف الاسبانية والمواقع الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 27 أبريل, 2016

زوارنا الأفاضل ، جماهير ومشجعي النادي الكاتالوني ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار نادي برشلونة اليوم الأربعاء 27-4-2016 ، حيث ننشر لكم أبرز ما جاء بالصحف الاسبانية والمواقع الرياضية عن برشلونة ، ونتابع معكم أخبار الفريق بقيادة المدرب انريكي والاستعدادات للمباراة القادمة أمام ريال بيتيس بالجولة 36 من عمر الليغا .

صراع الدوري: مباراتان خارج الكامب نو لحسم اللقب

برشلونة سوف يلعب اثنين من مبارياته الثلاث الأخيرة في الدوري خارج الكامب نو. رجال لويس انريكي عليهم زيارة ملعب “بينيتو فيلامارين” يوم السبت المقبل لمواجهة ريال بيتيتس، ومن ثم ملعب “لوس كارمينيس” في اخر مباراة بالدوري ضد غرناطة.

برشلونة يدرك أن عليه الفوز بمبارياته الثلاث اذا كان يريد لقب الدوري هذا الموسم، خصوصا وأن فريقي العاصمة مدريد لن يستسلما قبل عبور خط النهاية. وعلى الرغم من أن جدول الفريق هو الأسهل في الجولات الاخيرة، إلا ان رجال لويس إنريكي مطالبون بعدم خسارة النقاط خارج الكامب نو بالاخص.

برشلونة يريد الفوز بلقب الليغا رغم الصراع المحتدم

نجوم المدرب لويس إنريكي يرغبون في انتزاع لقب الدوري، الذي لم يتبق على نهايته سوى 3 جولات قبل إسدال الستار على منافسات الليغا لهذا الموسم، والتي تتميز بصراع قوي بين المتنافسين، حيث سيتوج أحدهم في الأخير باللقب.

الصراع على أشده أيضا بين عدد من الفرق في أسفل جدول الترتيب تفاديا للنزول لدوري الدرجة الثانية، ومن المؤكد أن لقب الليغا لن يخرج من يد برشلونة أو أتلتيكو مدريد أو ريال مدريد، حيث سيرحل البلاوغرانا لمواجهة بيتيس قبل أن يستقبل إسبانيول وينازل فيما بعد غرناطة.

في موسم 2013-14 وأيضا موسم 2006-07، تنافست 3 فرق أيضا للفوز بدرع الدوري، لكن خلال هذا الموسم الأمر مختلف، لأن الصراع قوي ولا تفصل سوى نقطة واحدة بين متصدر الترتيب ومطارده عن صاحب المركز الثالث، أما في موسم 2006-07 فقد كان برشلونة متساويا في عدد النقاط مع مدريد ويتقدمان بنقطتين عن مطاردهما اشبيلية حينها.

وعلى العكس من ذلك، في موسم 2012-13 و2007-08، انتهى الحماس والتشويق قبل الجولة 36، حيث فاز برشلونة مع الراحل تيتو فيلانوفا أنذاك، كما توج في 07-08 ريال مدريد مع المدرب شوستر.

بيليتي: نيمار سوف يجلب العديد من الأفراح لبرشلونة

في مقابلة مع تيفزيون برشلونة، أعطى جوليانو بيليتي، لاعب الفريق بين عامي 2004 و2007، تقييمه الشخصي لوضع ثلاثي الهجوم ميسي، نيمار وسواريز، والذي يعتبره “أفضل ترايدنت التاريخ”.

بيليتي صرح قائلاً: “هم يساعدون بعضهم في الأوقات الجيدة والسيئة على حد سواء، وهذا أمر غريب في كرة القدم. أعتقد انهم يعطون مثالا رائعا للصداقة الكبيرة التي تجمع بين اللاعبين”.

وخلال المقابلة، قام جوليانو بتحليل أداء كل عنصر من الثلاثي على حدة، حيث قال: “ميسي هو بيليه هذا الجيل، فقد تمكن من الحفاظ على مستواه لسنوات عديدة. انه لأمر رائع أن يتفوق على باقي اللاعبين في سباق أفضل لاعب في العالم”.

اما بخصوص نيمار، فقد كان حذرا في اختيار كلماته بسبب صغر سنه، على الرغم من قناعة بأن مواطنه سوف يجلب العديد من الأفراح لنادي برشلونة: “نيمار صغير جدا، ولا زال امامه طريق طويل ليصبح الافضل في العالم، أعتقد أن عليه التحلي بالصبر لتسير الامور على ما يرام”.

وأخيرا، تحدث عن لويس سواريز، هداف الليغا في الوقت الراهن، واعترف بإعجابه للطريقة التي يتخذ بها قراراته خلال المباراة، وهو يلعب إلى جانب كل من ميسي ونيمار.

إدميلسون: لا يمكن لأحد أن يشكك في نيمار

نشرت صحيفة الماركا الإسبانية جزء من مقابلة خاصة أجراها لاعب برشلونة السابق، خوسيه أدميلسون، مع (Esports Cope) في الإمارات، وحدث خلالها عن مواطنه البرازيلي نيمار جونيور وأداءه المتذبذب مع برشلونة في الآونة الاخيرة.

إدميلسون صرح قائلاً: “هذا التراجع أمر طبيعي ولا يمكن لأحد أن يشكك في نيمار، لأن الفريق بأكلمه عانى من تراجع في المستوى. رأيت في مبارتي ديبورتيفو وخيخون أن برشلونة قد استعاد مستواه وقريبا سوف يسترجع اللاعب قدراته أيضا”.

أما عن حضور نيمار حفل جوائز الدوري الممتاز في لندن: “حسنا، أنا لم أقرأ هذا الخبر وأعتقد أن ذلك ليس بالامر الطبيعي، هذا رأيي تجاه كافة اللاعبين وليس نيمار وحده. في غرفة خلع الملابس في وقتي، كنت دائما أتحدث للإدارة والجهاز الفني عن ما يجب الالتزام به، ولكني لا أستطيع التحدث الآن عن شيء لا أعيشه يوميا. اللاعب لديه عقد مع برشلونة، وإذا كان مسموحا له حضور الحفلات أو أيا كان، فهذا شيء يخص الجهاز الفني وطريقته في التوجيه”.

وأضاف: “لا يمكننا أن نكون منافقين أو ندعي شيئا لاندركه، الأمر يتعلق بما يحدث خلف الكواليس في برشلونة وقرارات الجهاز الفني”.

ميرينو: كنا نفضل أن يلعب برشلونة في منتصف الأسبوع

بدأ بيتيس بعد ظهر هذا اليوم تحضيراته لمباراة يوم السبت المقبل في “بينيتو فيلامارين” ضد نادي برشلونة. الفريق الاندلسي سوف يحاول كسب نقطة مفقودة لتأكيد بقاءه في الليغا، ومحاولة نسيان ما حدث له يوم الاحد في ديربي الأندلس.

مدرب الفريق خوان ميرينو، يعرف أن العمل النفسي قبل المباراة أمر هام للغاية: “الديربي ليس مثل أي مباراة عادية في الدوري، نحن نشعر بألم عميق للخسارة، ولكن وظيفتي هي محاولة رفع الروح المعنوية للفريق اعتبارا من اليوم. بالإضافة إلى ذلك، لدينا مباراة صعبة ومهمة ضد برشلونة وسوف نحاول أن نشجع الجماعة ونرى اذا ما كنا قادرني على استعادة بعض المصابين”.

أما عن خسارة برشلونة نقاط أخرى هذا السبت: “كرة القدم لعبة جذابة وتنافسية وبالفعل هناك ثلاثة فرق على قدم المساواة تنافس على اللقب، برشلونة لن يدخل المباراة مع ميزة كبيرة من النقاط وهو بحاجة للفوز ولا شيء غيره”، وأضاف: “سوف نواجه برشلونة في أفضل حالاته مع أفضل لاعبيه”.

هذا واعترف المدرب ميرينو أن لاعبيه لديهم دافع كبير لتقديم مباراة كبيرة، حيث قال: “هناك دافع اضافي للعب المباراة، وسوف نقدم أفضل ما لدينا للحصول على نتيجة جيدة. علينا أن نقدم كل شيء، نحن أقوياء في الداخل وسوف نحاول تصعيب الأمور على برشلونة وكسب بعض النقاط”.

وتابع: “برشلونة لديه مجموعة هائلة من اللاعبين وجدوله ليس ضيقا كما مضى، لأنهم يلعبون مستعدين مائة في المائة مع غياب المنافسة الأوروبية في منتصف الاسبوع. أعتقد أن المباراة سوف تكون صعبة للغاية”.

واعترف ميرينو أن خروج برشلونة من دوري الأبطال يضر فريقه: “كنا نفضل أن يلعبوا مباراة في منتصف الاسبوع، ولكن ذلك لم يحدث، للأسف سوف نواجه برشلونة في أفضل أحواله”.

أما عن إمكانية الفوز في المباراة: “عليك أن تكون صلبا في الحيازة الدفاعية وتلعب على المرتدات السريعة. رغم انهم يقظون دفاعيا إلا أن خطوطهم مفتوحة في الخلف، بحيث تستطيع سرقة هدف او اثنين”.

ستة مدافعين من الممكن أن يغادروا هذا الصيف

من الممكن أن يغادر صفوف البلاوغرانا 6 مدافعين في هذا الصيف حيث يريد اللوتشو لويس إنريكي إحداث ثورة في الخط الخلفي للفريق ولكن الأحوال لإقتصادية هي التي تقف في طريقه.

هناك خمسة لاعبين من بيت الستة عقودهم مع النادي ليست واضحة وهم البرازيليين دوغلاس و ادريانو و ايضاً توماس فيركايلين هو لاعب بسبب ادائه هو اكثر المرشحين للخروج بالاضافة الى سعره العالي الذي اشتراه البارسا فيه بقيمه 19 مليون يورو في صيف عام 2014.

الخروج المحتمل ايضاً هو مارك بارترا الذي يعيش موسماً مخيباً للأمال حيث ليس هناك دقائق يتنازع عليها مع زملائه بالاضفة لذلك إنخفض بند عقده لـ 12 مليون يورو بعدما كان شرط العقد 50 مليون يورو.

وايضاً يعد البرازيلي داني الفيس الذي يربطه عقد مع برشلونة لعام 2017 هو أحد المرشحين للخروج وذلك للظروف المأساوية التي يقدمها نهاية هذا الموسم وايضاً علاقته الغير طيبة مع لويس إنريكي.

وأخيراً اليكس فيدال الذي يعاني منذ الصيف الماضي بسبب عدم اشراكه في التشكيلة الاساسية للفريق وذلك لعدم إقتناع لويس إنريكي باللاعب في تدريبات الفريق ولعدم تقديم مستوى ينال له مركز اساسي بين زملائه في التشكيلة الأساسية.

هدف برشلونة يجدد عقده مع ريال سوسيداد

توصل المدافع انيجو مارتينيز، الذي كان ضمن خيارات برشلونة للموسم المقبل، إلى اتفاق مع ناديه ريال سوسيداد على تمديد عقده لمدة أربعة مواسم اخرى لغاية يونيو 2021.

مارتينيز الذي ينتهي عقده في 30 يونيو 2017 قضى أشهرا عديدة في التفاوض مع ممثليه لضمان التجديد، وتوصل أخيرا اليوم الثلاثاء لاتفاق مع ناديه، كما أكد سوسيداد في بيان رسمي. هذا وأبدى برشلونة اهتمامه بضم اللاعب، خصوصا بعد ان أوصى تيتو فيلانوفا بانتدابه في عام 2013.