أخبار ريال مدريد اليوم الإثنين 25-4-2016 بالصحف الاسبانية والعالمية

أخبار ريال مدريد اليوم الإثنين 25-4-2016 بالصحف الاسبانية والعالمية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 25 أبريل, 2016

جماهير وعشاق النادي الملكي ، زوارنا الأعزاء ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار نادي ريال مدريد اليوم الإثنين 25-4-2016 ، حيث نستعرض لكم أبرز ما جاء بالصحف الاسبانية والعالمية عن الميرنجي ، أيضاً نتابع معكم آخر استعدادات الفريق الأول بقيادة المدرب الفرنسي زيدات للمباراة المرتقبة أمام مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يوم غد الثلاثاء .

مارسيلو : نحن بخير ، وسوف نذهب إلى مانشستر من أجل الفوز

في مقابلة خلال حدث إعلاني لشركة مويو تحدث القائد الثاني لريال مدريد مارسيلو عن مباراة الذهاب في نصف نهائي دوري الأبطال أمام مانشستر سيتي الإنجليزي يوم الثلاثاء على ملعب الاتحاد .

وقال مارسيلو نحن في نصف نهائي بطولة دوري الأبطال وسنقاتل من أجلها نحن نمر بفترة جيدة ، ويوم الثلاثاء سنذهب من أجل الفوز كما نفعل دائماً ، وسوف نحاول عدم تلقى الأهداف لأن هذا الأمر مهم من أجل مباراة العودة .

وقال مارسيلو ، إنها مباراة كبيرة ، والجميع ينتظرها ، هذا هو الدور نصف النهائي من البطولة وهذا أمر لا يصدق ، لقد مررنا بأسبوع صعب وحافل بالمباريات ولكن هذا يساعدنا على التركيز أكثر وأنا أعرف ما يتوجب علي القيام به .

وأضاف البرازيلي قبل إنضمامي لريال مدريد كنت أشاهد الفريق من خلال ألعاب الفيديو أو على شاشة التلفاز ، وعندما جئت إلى ريال مدريد كان شعور لا يصدق عندما تنضم لأفضل نادِ في العالم وتكون جزء من هذا النادي ، وعندما كنت صغيراً كان معشوقي إبن بلدي روبرتو كارلوس وهو لازال كذلك حتى هذا اليوم ، في أول يوم لي هنا طلبت منه صورة وكان ذلك يوماً رائعاً .

وعن المدرب زيدان قال مارسيلو أنه شخص خاص ولقد كان النجم خلال الفترة القصيرة الماضية ، واللاعبون يحترمونه كمدرب ، وهو مثلهم الأعلى ، وقال مارسيلو أن يكون زيدان مدرب هو أمر رائع ، ولكن أنا لا أرى نفسي مدرباً ولكن من يدري كل شيء ممكن أن يحدث .

وعن أوقاته في مدريد قال مارسيلو ، أنا شخص عادي وأحب التمتع بالحياة مثل أي شخص أخر ، وهناك الكثير يطلبون مني الصور وكثير منهم من مشجعي ريال مدريد وأنا أتجول في مدريد بشكل عادي ، وقال مارسيلو أحب الذهاب إلى ريتيرو والتنزه مع كلابي والاستمتاع بصحبة عائلتي ، أنا وزوجتي نخرج قليلاً ، ولدي إثنين من الأبناء ونحن نستمتع في هذه المدينة الرائعة .

بيل : الأهم بالنسبة لنا هو تسجيل الأهداف أمام مانشستر

قبل يومين فقط من لقاء نصف نهائي دوري الأبطال أجرى الويلزي غاريث بيل مقابلة مع التلفزيون والموقع الرسمي لريال مدريد ، ومن خلال هذه المقابلة عبر الويلزي عن حول المباراة المنتظرة في نصف نهائي الأبطال يوم الثلاثاء أمام مانشستر سيتي على ملعب الاتحاد .

وقال بيل العودة جميلة بلا شك ، ونحن نعرف بأن المباراة سوف تكون صعبة ، نصف نهائي دوري الأبطال دائماً ما تكون مرحلة صعبة ونأمل أن نقدم مباراة جيدة وأن نعود بنتيجة جيدة .

وعن ملعب الاتحاد قال بيل إنه ملعب جيد وميدانه كبير وأرضيته جيدة أنه ملعب مناسب للمباراة ، ونأمل أن نقدم مباراة كبيرة وأن نعود بالفوز ، وسبق لي أن خضت بعض المباريات على هذا الملعب وسجلت الأهداف من الجيد أن أتذكر هذا ، نحن واثقون من أننا سنقدم مباراة جيدة ، منافسنا يمر بلحظات جيدة ونحن كذلك وأنا متأكد بأنه ستكون مباراة مليئة بالإثارة .

وعن مفتاح الفوز في هذه المباراة قال غاريث بيل ، الشيء المهم هو أن نسجل الأهداف خارج الديار ، ومن المهم أيضاً عدم إستقبال أي أهداف ، وقال نحن أقوياء جداً على ملعب سانتياغو برنابيو ومن الواضح أنه سيكون لما الكثير من الفرص .

وتحدث الويلزي عن مباراة الإياب وقال ، إن لعب مباراة الإياب داخل الديار مهم جداً من الناحية النفسية ، إن عدنا بنتيجة جيدة من ملعب الاتحاد ف بالتأكيد إن مشجعينا سيكونو إلى جانبنا في ملعب البرنابيو ، إن الفوز دائماً يعتبر نتيجة جيدة ، وإن لم نخسر هناك فسيكون لدينا ثقة كبيرة في ملعب البرنابيو .

صافرة تركية تدير مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن حكم مباراة ريال مدريد ومضيفه مانشستر سيتي في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا ، حيث أسند الاتحاد الأوروبي المهمة للحكم التركي جونيت شاكير ، وستكون هذه المباراة الرابع للحكم التريكي الذي سيديرها لريال مدريد .

وقد سبق للحكم التركي وأن أدار لقاء الجولة الثالثة من دور المجموعات للبطولة الأوروبية في موسم 2011-2012 في المباراة التي جمعت ريال مدريد بنادي ليون الفرنسي وانتهت بفوز الملوك برباعية نظيفة .

كما وأدار التركي الدولي مباراة ريال مدريد وبروسيا دورتموند في دور المجموعات موسم 2012-2013 في المباراة التي إنتهت بتعادل إيجابي بهدفين لكل فريق ، وكانت المباراة الثالثة التي يديرها الحكم التركي لريال مدريد أمام مانشستر يونايتد في ملعب الأولدترافورد في إياب دور ال16 والتي انتهت بفوز ريال مدريد بهدفين لهدف .

والمباراة الأخيرة التي أدارها التركي شاكير لريال مدريد كانت خلال الموسم الجاري في الجولة الثانية من دور المجموعات امام مالمو في المباراة التي إنتهت بفوز ريال مدريد بهدفين نظيفين .

تقرير : مواجهات ريال مدريد مع الفرق الانجليزية

أوقعت قرعة دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال اوروبا ، كلاً من فريقيّ ريال مدريد ومانشستر سيتي في مواجهة بعضهما ، وبعد اجاء هذه القرعة ظهرت بعدها معظم التقارير الصحفية التي تتحدث عن سهولة هذه المباراة لريال مدريد امام الخصم الذي يراه الجميع الحلقه الاضعب بين الاربع فرق التي وصلت لنصف نهائي الابطال .

ولكن ، الأرقام تظهر عكس ما يتناوله الكثيرون من الصحفيين من سهولة مهمة الفريق الملكي أمام الفريق السماوي بقيادة مدربد التشيلي مانويل بيليغريني .

فمواجهات الميرينغي تاريخياً أمام الفرق الإنجليزية ليست مشجعة للغاية ، حيث لم تكن دوماً نتائجها في صالح الفريق المدريدي ، حيث تواجه الملكي 30 مرة مع الفرق الانجليزية ، حقق الفوز فقط في 11 مباراة ، بينما خسر 10 مباريات وتعادل في 9 مباريات .

وكانت هناك مباراة واحدة فقط بين الملكي والفرق الانجليزية في كاس السوبر الاوربي ، و 3 مباريات في كأس اندية الابطال ، وبيقية المباريات في دوري الابطال بمسماه القديم والجديد .

وقد سجل لاعبوا الريال عبر التاريخ 41 هدفاً في شباك الأندية الإنجليزية ، بينما تلقت شباك الملوك 37 هدفا امام الفرق الانجليزية .

والمان يونايتد هو أكثر من واجهه ريال مدريد بين الأندية الإنجليزية بـ 9 مُناسبات سابقة فاز الريال في 3 منها ، وتعادل في 4 وخسر في 2 .

وهذه الارقام توضح ان النتائج متقاربة للغاية بين الملوك والفرق الانجليزية ، ولكن بالطبع تاريخياً اللوس بلانكوس له أفضلية في المواجهة المباشرة أمام السيتيزن ، بعدما تواجها من قبل في دور المجموعات من نسخة التشامبيونز موسم 2012 – 2013 وانتهت المباراة الاولى بفوز الميرينغي في سانتياغو بيرنابيو بنتيجة (3-2) بهدف في الدقيقة الأخيرة للبرتغالي كريستيانو رونالدو ، وتعادل الملكي في مباراة الاياب في ملعب الاتحاد بهدف لكل فريق .

ولم يسبق للملكي أن تواجه مع أياً من الفرق الإنجليزية في دور نصف النهائي من قبل في الشكل الجديد لدوري الأبطال ، حيث تعود آخر مواجهة الى موسم 1967 – 1968 أمام مانشستر يونايتد ، وتأهل الشياطين الحمر على حساب الفريق الملكي حينها .

الجدير ذكره ، أن هذه المرة الأولى منذ فترة طويلة التي يواجه فيها ريال مدريد ، فريقاً يدربه مدرب سابق له ايضاً ، وهو التشيلي بيلغريني.

وعلى الأراضي الإنجليزية لعب الريال 15 مباراة من الـ 30 وفاز فقط في 4 منها ، وخسر في 7 مباريات وتعادل 4 مرات ، وأكثر مباراة بين ريال مدريد والإنجليز شهدت تسجيلاً للأهداف كانت في مواجهة ريال مدريد ومانشستر يونايتد في 2002 – 2003 ، حيث سجل الفريقين 7 اهداف .

وأكبر خسارة تعرض لها الريال على يد فريق إنجليزي كانت من ليفربول في 2009 برباعية نظيفة .

وهذه هى الفرق التي فاز عليها الملكي في انجلترا ، توتنهام ومان يونايتد وليدز يونايتد .

وفاز الملكي مرتين بدوري الابطال وكان له منافسا انجليزيا في البطولة .

كورتوا يفتح الباب لريال مدريد من أجل التعاقد معه

على الرغم من الموسم الكبير الذي يقدمه المتألق كيلور نافاس في حماية مرمى ريال مدريد ، إلا أن مركز حراسة المرمى لايزال يشكل مُعضلة كبيرة بالنسبة لرئيس نادي ريال مدريد فلورنيتينو بيريز خاصة بعد أن حاول رئيس النادي التوقيع مع دي خيا حارس مانشستر يونايتد الموسم الماضي وفشلت الصفقة في الدقائق الأخيرة من الميركاتو بسبب تأخر الفاكس .

ولايزال فلورنتينيو بيريز رئيس ريال مدريد يفكر في بديل فعلي للكوستاريكي كيلور نافاس في هذا المركز ، ووفقاً لتقارير قام بنشرها موقع “Squawka” فإن البلجيكي تيبوا كورتوا ينتظر عرضاً من ريال مدريد من أجل ترك النادي الإنجليزي تشيلسي والعودة للعاصمة الإسبانية ولكن هذه المرة إلى ريال مدريد بعد أن كان لاعباً لتشيلسي .

ولكن من حيث المبدأ يقول الموقع إن قيمة سعر البلجيكي تيبو كورتوا ستصل ل90 مليون يورو وهذا الرقم مرتبع جداً بالنسبة للفريق الأبيض .