أخبار الاتحاد اليوم السبت 23-4-2016 بالصحف المحلية والمواقع الرياضية

أخبار الاتحاد اليوم السبت 23-4-2016 بالصحف المحلية والمواقع الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 23 أبريل, 2016

جمهور العميد ، زوارنا الكرام في موقع لاين نيوز ، يسرنا أن نُقدم لكم أخبار نادي الاتحاد اليوم السبت 23-4-2016 ، إذ تتعرفون على أبرز أخبار النادي بالصحف المحلية والمواقع الرياضية ، أيضاً نُطلعكم على استعدادات النمور لمباراة هجر بالجولة 24 بدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين ، كما ننقل لكم كل جديد بخصوص أخبار مجلس الادارة وملف الترشح لإنتخابات رئاسة النادي .

القرني يؤكد: تيفو خاص في ملعب الجوهرة باسم «محمد نور» أمام النصر
الاتحاد يصل اليوم إلى الأحساء.. وبيتوركا يغربل التشكيلة الأساسية.. والإدارة تحفز اللاعبين براتب شهر

يغادر الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد اليوم من العاصمة القطرية الدوحة عبر الحافلة إلى الأحساء من أجل خوض لقاء الغد أمام فريق هجر ضمن مباريات الدوري، وقد أدى فريق الاتحاد تدريباته في اليومين الماضيين على ملعب نادي قطر والذي حرص من خلالها مدرب الفريق بيتوركا على العناصر الأساسية التي سيدخل بها لقاء الغد أمام فريق هجر والذي سوف تشهد حدوث عدد كبير من التغيرات الفنية في خارطة الفريق الأساسية التي سيلعب بها لقاء الغد وذلك بعودة الحارس عساف القرني و اللاعبين أحمد عسيري و زياد المولد ضمن التشكيل الأساسي، بالإضافة إلى الفنزويلي ريفاس الذي سيعود للمشاركة بعد أن تواجد في المباراة على مقاعد البدلاء، وفضل بيتوركا مشاركة المهاجم الآخر مختار فلاته ضمن التشكيل الأساسي.

ويبحث المدرب الاتحادي بيتوركا غداً عن تحقيق الفوز والحصول على نقاط المباراة الثلاث من أجل ضمان البقاء في المركز الثالث في سلم ترتيب الدوري لكي يتمكن الفريق من المشاركة في البطولة الآسيوية الموسم المقبل.

من جهة أخرى ستصرف إدارة الاتحاد راتب شهر للاعبين قبل لقاء الغد أمام فريق هجر من أجل تحفيز اللاعبين معنوياً لتحقيق الفوز في اللقاءات الهامة المقبلة في مشوار الفريق بالموسم الحالي.وفي جانب آخر فقد أكد رئيس رابطة الاتحاد صالح القرني بأن إدارة النادي وافقت على عمل تيفو باسم قائد الفريق « محمد نور « في لقاء النصر السبت المقبل في دور نصف النهائي من كأس الملك، ويأتي هذا التيفو بعد براءة القائد محمد نور من تهمة المنشطات وبالتالي يمكنه من العودة للمشاركة مع زملائه اللاعبين في التدريبات الجماعية ومن المتوقع أن تكون عودته للتدريبات يوم الثلاثاء المقبل، كون عودة الفريق من الدوحة يوم الاثنين المقبل وبالتالي سيبدأ الفريق تحضيراته الفنية بشكل رسمي يوم الثلاثاء المقبل.

هذا وسيضع المدرب بيتوركا برنامجا لياقيا خاصا للقائد محمد نور بعد انقطاعه عن الملاعب فترة طويلة، وبالتالي يتأكد غيابه عن لقاء النصر، وسيكون في مدرجات الملعب وسيحظى بتشجيع خاص من قبل جماهير الاتحاد و النصر في ملعب الجوهرة.

مصادر (الجزيرة) تؤكد:
ديون الاتحاد كبيرة جداً.. ومرشحو رئاسة العميد يتقدمون اليوم
البلوي يرغب في الترشح من جديد والحائلي لا يفكر في الرئاسة

سيقدم المرشحون لرئاسة نادي الاتحاد اليوم ملفاتهم الانتخابية لرئاسة النادي قبل إغلاق فترة الانتخابات غداً الأحد، ومن المتوقع أن يتقدم عدد من المرشحين لرئاسة العميد يتقدمهم الرئيس الحالي إبراهيم البلوي الذي يرغب في الترشح من جديد لرئاسة النادي لمدة أربع سنين مقبلة، بالإضافة إلى عدد آخر من المرشحين الذين سيتم الإعلان عنهم بشكل رسمي اليوم وغداً.

إلى ذلك فقد أكد عضو شرف الاتحاد أنمار الحائلي والذي كان قريبا من الحصول على رئاسة العميد بأنه لا يفكر في الوقت الحالي بشكل نهائي في التقدم لرئاسة النادي، مبيناً بأنه سيواصل دعمه لأي رئيس قادم في الفترة المقبلة لرئاسة النادي.

هذا وسيستلم أي مرشح لرئاسة الاتحاد تقريرا ماليا يوضح حجم الديون التي يعيشها النادي في الفترة الحالية والتي تشير مصادر ( الجزيرة ) بأن الديون في الاتحاد لازالت تصل إلى مبالغ مالية كبيرة جداً، وبالتالي أي رئيس سيقدم على رئاسة النادي سوف يقع في مشكلة هذه الديون التي يجب تسديدها من أجل تسيير أوضاع النادي خلال الفترة المقبلة.

القانونيون لـ(النادي): الاستئناف ما تخاف

أثنى عدد من المحامين القانونيين على بيان لجنة الاستئناف الصادر أول أمس ضد اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات حول قضية الأسطورة محمد نور، قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، حيث تحدث لـ(النادي) كل من الدكتور عمر الخولي وخالد المحمادي ومحمد الدويش وقالوا:

المنشطات انكشفوا
بداية طالب المستشار القانوني الدكتور عمر الخولي بـ(حل) اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات فوراً كونها لم تقم بعملها بكل أمانة بل بـ(الأهواء والميول)، وأضاف: بيان لجنة الاستئناف فضح الاخفاقات المتتالية من قبل لجنة المنشطات وانحيازها غير المهني، لذلك يجب حلها فوراً عاجلاً وليس آجلاً من قبل الاتحاد السعودي لكرة القدم.

وزاد: إن لم يقم اتحادنا الموقر بحل تلك اللجنة سوف أقوم نيابة عن الأسطورة محمد نور بحلها وبطريقتي الخاصة النظامية والقانونية.

وأضاف قائلاً: انكشف للجميع أن رئيس لجنة المنشطات الحالي (الرجل غير المناسب في المكان المناسب)، لذلك أطالب بحلها.

وختاماً قال الدكتور عمر الخولي إنه يخشى أن يكون هناك ضحايا آخرون غير محمد نور تعرضوا للظلم والوقوع في المحظور، بسبب خطأ طبي مثلما حدث للاعب محمد نور، لأن الأهواء والميول يطغيان على تلك اللجنة التي لا تعرف تأدية علمها المهني والاحترافي.

فضيحة قانونية
من جانبه أشاد المحامي محمد الدويش في البيان التفصيلي الذي أصدرته لجنة الاستئناف للمنشطات عن قرارها في قضية محمد نور، وذلك خلال تغريدة بثها عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قائلاً: فضيحة قانونية تثبت انتهاك حق الدفاع وشرط القصد والتلازم!،

وأضاف: تهنئتي للدكتور محمد بن ناصر بن محمد البجاد وزملائه في لجنة الاستئناف للمنشطات بيان يثلج صدر كل قانوني ينتمي للرياضة السعودية، واختلف الدويش مع نقطة في بيان لجنة الاستئناف وهي الفقرة (8) حيث قال كان يتعين عليها ذكره بقرارها لأنه في اللائحة.

الهيئة القضائية
فيما أكد المحامي والمستشار القانوني خالد المحمادي أن بيان لجنة الاستئناف بالكامل يوجه إلى جهة قضائية تابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم يدخل في اختصاصها هذا البيان وهي (الهيئة القضائية للقيم والأخلاق)، خاصة في فقرتي (8 والأخيرة) التي تؤكد مدى صحة كلامي.

وعن وصفه لبيان لجنة الاستئناف قال المحمادي: بيان يوضح عن وجود خلاف بين لجنتي المنشطات والاستئناف إضافة إلى عدم احترام للهيئة القضائية الاستئنافية للمنشطات.

وتوقع المستشار القانوني خالد المحمادي بأن بيان لجنة الاستئناف لن ولم يمر مرور الكرام على الوكالة الدولي لرقابة المنشطات (WADA) وأتوقع أن تصدر قرار منها ضد لجنة المنشطات.

أمان يبو نوران أمان

تفاعل (عصفور) موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أول أمس عبر بيان لجنة الاستئناف والتي ترد فيه على لجنة المنشطات حول قضية الأسطورة محمد نور قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، حيث أكدوا بأن البيان فيه انصاف ويعتبر خطيرا جداً والبيان له إيضاحات قانونية للمخالفات التي ارتكبتها لجنة الاستماع بلجنة الرقابة على المنشطات، أدت إلى براءة الأسطورة محمد نور، كما وصفت اللجنة تصريحات لجنة الاستماع تحت مسمى مصدر مسؤول بالعبثية وأنها تسريبات صحفية.

واعتبر المغردين أن تصريحات لجنة الاستماع كانت بمظهر الخصم للجنة الاستئناف وبشكل مسيىء للرياضة السعودية ومؤسساتها وأنها نشرت بعض تفاصيل قرار لجنة الاستئناف التي تخدم مصلحتها في إظهار صحة وجهة نظرها، وأغفلت ما عداها، وأضافوا: الاستئناف كشفت لجنة المنشطات والتخبطات التي تعيشها ولكن نقول لها بصوت واحد: (أمان يبو نوران أمان).

رباعية الاتحاد تطيح برأس مدرب سباهان

ألهبت رباعية الاتحاد في مرمى ساباهان، الأجواء في النادي الإيراني، حيث أعلن الكرواتي “ايغـور ستيماك” مدرب الفريق، استقالته من منصبه، بعد هزيمة فريقه المذلة مساء الاربعاء أمام الاتحاد السعودي بأربعة أهداف نظيفة في اللقاء الذي جمعها على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في قطر، ضمن الجولة الخامسة لدوري أبطال آسيا.

وقال ستيماك في تصريح لموقع “الرياضة الإيرانية” (ورزش 3) نقلها عنه موقع “إرم نيوز” الإماراتي عقب انتهاء المباراة، إنه “يعلن استقالته من تدريب نادي سباهان أصفهان الإيراني بعد أن توقف رصيده عند النقطة الثالثة يقبع بها في المركز الرابع والأخير بالمجموعة وخرج من دائرة المنافسة على إحدى بطاقتي التأهل”.

وأضاف ستيماك “إن الهزيمة كانت ثقيلة ومخيبة للآمال، لكن نادي سباهان ارتكب أخطاء كثيرة وواضحة فتح الأبواب أمام نادي الاتحاد السعودي لهزيمتنا”، موضحاً أن “لاعبي نادي الاتحاد كانوا أفضل منا من الناحية الروحية”.

وأنعش الاتحاد آماله في بلوغ الدور المقبل، بعد أن حقق فوزه الأول في دور المجموعات، ورفع رصيده إلى 6 نقاط، ويحتل المركز الثالث بفارق نقطتين عن صاحب المركز الثاني النصر الإماراتي الذي سقط في فخ التعادل في هذه الجولة أمام لوكوموتيف طشقند الأوزبكي المتصدر برصيد 9 نقاط.

الرئاسة تطلع المرشحين على التقرير المالي وتمديد الفترة
مصدر لـ«عكاظ» : المديونية تقود العميد لـ «لجنة التسيير»

علمت «عكاظ» من مصادرها الخاصة أن هناك تحركات شرفية اتحادية لإنقاذ نادي الاتحاد بعد الأرقام الفلكية لمديونية النادي والتي تصل لربع مليار ريال، ويقود هذه التحركات أحد رموز العميد البارزين، ومن المتوقع أن يتم الالتقاء بالرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد أو مخاطبته حيال مستقبل النادي الذي يتجه لنفق مظلم في ظل ارتفاع حجم المديونية المترتبة على النادي. وتشير المصادر إلى أن هناك مقترحا سيقدم للرئيس العام لرعاية الشباب لتكليف لجنة مستقلة من أعضاء الشرف بعد موافقة الرئاسة العامة، من أجل تسيير النادي والعمل على اختيار إدارة للنادي بالتزكية لتقود النادي في السنوات القادمة.

وكشفت المصادر أن عددا من أعضاء الشرف بنادي الاتحاد حرصوا على الالتقاء بالرئيس العام لرعاية الشباب الأسبوع الماضي، لإطلاعه على أوضاع النادي ماديا، خصوصا في ظل عدم وضوح التقرير المالي، ووجود مديونية كبيرة على النادي، ولا بد من إيجاد الحلول العاجلة التي تسهم في استقرار النادي.

من جانب آخر، يغلق باب الترشح لرئاسة العميد غدا ولم يتقدم أي مرشح لرئاسة النادي وعضوية مجلس إدارته، يأتي ذلك في ظل التخوف من حجم المديونية على النادي. من جهة أخرى، أكد مصدر مقرب من نادي الاتحاد أنه في حال عدم الترشح لرئاسة النادي، فسيتم تكليف لجنة لإدارة أمور النادي، وتمديد فترة الترشح لرئاسة مجلس إدارة نادي الاتحاد.

من جهة ثانية، أعلنت اللجنة العامة للانتخابات بالرئاسة العامة لرعاية الشباب عن انتهاء أعمال اللجنة المكلفة بإعداد التقرير المالي لنادي الاتحاد وإتاحة الفرصة أمام المترشحين للاطلاع عليه، وقال بيان صادر عن رعاية الشباب أمس تحصلت «عكاظ» على نسخة منه «إلحاقا للبيان الصادر يوم الاثنين ٤ رجب ١٤٣٧ الموافق ١١ أبريل ٢٠١٦م عن لجنة الانتخابات العامة بشأن انتخاب رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الاتحاد والمتضمن تكليف لجنة لتدقيق حسابات النادي خلال الفترة من ١٤٣٥/٠٣/١٨هـ حتى تاريخ فتح باب الترشح، تود لجنة الانتخابات الإعلان عن أنه تم الانتهاء من إعداد التقرير المالي للفترة المشار إليها ويمكن للمترشحين لرئاسة النادي بنظام القائمة التقدم للجنة العامة للاطلاع على هذا التقرير، كما تود اللجنة ومن منطلق منح الفرصة الكافية للمترشحين الإعلان عن تمديد فترة الترشح لخمسة أيام تبدأ اعتبارا من يوم الاثنين ١٨ رجب ١٤٣٧ حتى يوم الجمعة ٢٢ رجب ١٤٣٧، وسيتم الانتهاء من تقرير المحاسب القانوني بعد أسبوع وستتولى اللجنة العامة تسليمه لأعضاء الجمعية العمومية في مقر النادي.

يذكر أن فترة الترشح المعلن عنها سابقا تنتهي يوم الاحد ١٧ رجب إلا أن التمديد يعني أنها ستنتهي يوم الجمعة ٢٢/ ٧ /١٤٣٧ الساعة العاشرة مساء.

بيتوركا ينهي مخططاته لهجر

ينهي مدرب الاتحاد بيتوركا مخططاته الفنية للقاء هجر غدا على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية في الأحساء عند (6:45) مساء، ضمن مباريات دوري جميل للمحترفين، حيث سيجري الفريق الكروي مرانه الأخير اليوم على ملعب اللقاء، عقب وصول البعثة اليوم للأحساء قادمة من العاصمة القطرية الدوحة، بعد إقامة معسكر قصير خلال اليومين الماضيين، وسيعتمد من خلال المناورة الكروية التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها لقاء هجر في الدوري.

تمديد فترة التقدم لانتخابات مجلس الإدارة 5 أيام
مفاجأة.. ديون الاتحاد تتجاوز 250 مليون ريال

أعلنت اللجنة العامة للانتخابات بالرئاسة العامة لرعاية الشباب انتهاء أعمال اللجنة المكلفة بإعداد التقرير المالي لنادي الاتحاد وإتاحة الفرصة أمام المترشحين للاطلاع عليه، وقال بيان صادر عن رعاية الشباب مساء أمس (الجمعة): «إن لجنة الانتخابات تود الإعلان عن أنه تم الانتهاء من إعداد التقرير المالي للفترة المشار إليها، ويمكن للمترشحين لرئاسة النادي بنظام القائمة التقدم للجنة العامة الاطلاع على هذا التقرير، كما تود اللجنة ومن منطلق منح الفرصة الكافية للمترشحين الإعلان عن تمديد فترة الترشح لـ5 أيام تبدأ من يوم بعد غد (الاثنين) وحتى الجمعة المقبل».

وسيتم الانتهاء من تقرير المحاسب القانوني بعد أسبوع، وستتولى اللجنة العامة تسليمه لأعضاء الجمعية العمومية في مقر النادي.

وبحسب مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط»، فإن القوائم المالية الاتحادية كشفت عن مديونيات ضخمة قدرت بـنحو 250 مليون ريال؛ وهو ما جعل الشرفيين يتراجعون عن فكرة رئاسة النادي، علما بأن هذا الرقم الباهظ يتخلله القرض الاتحادي البالغ 50 مليون ريال، الذي تم اقتراضه من أحد المصارف السعودية، إضافة إلى الرواتب المتأخرة للاعبين، ومقدمات العقود للاعبين الحاليين، فضلا عن المستحقات المالية المتعثرة للاعبين ومدربين محليين وأجانب طوال السنوات الماضية.

وينتظر أن تشهد الساعات القليلة المقبلة حراكا شرفيا داخل البيت الاتحادي، في ظل عدد الاستمارات التي سحبت من قبل عدد من الشرفيين أبدوا من خلالها رغبتها في الترشح من اللجنة المشكلة من الرئاسة العامة لرعاية الشباب، التي تواجدت طوال الأيام الماضية في النادي، وسط هدوء أحاط بموقعها بمعقل النادي، باستثناء قدوم الشرفيين لتجديد عضويتهم أو سحب استمارات.

وأشارت المصادر إلى وجود خلافات داخل الإدارة التوافقية التي يجري العمل على إعدادها من قبل كبار شرفي النادي، وسط محاولات لرأب الخلافات للتوصل لاتفاق بينهم، والتقدم بقائمة متكاملة، في الوقت الذي واصل إبراهيم البلوي المساعي لإنهاء القائمة لتقديمها للجنة المشكلة في النادي.

وفي الوقت الذي سعت إدارة نادي الاتحاد لتسليم راتب شهر للاعبي الفريق ومكافأة الفوز في المواجهة الآسيوية على فريق سبهان الإيراني، شرعت في تحفيز اللاعبين بمكافأة خاصة لمواجهة فريق هجر؛ بغية مواصلة الفريق النتائج الجيدة.
من جهة أخرى، ينهي فريق الاتحاد تحضيراته اليوم استعدادا لمواجهة هجر غدا ضمن منافسات الجولة الـ24 للدوري السعودي للمحترفين، وكان الفريق واصل تحضيراته أمس على ملعب أكاديمية اسباير بقطر، فيما ينتظر أن تغادر بعثة الفريق اليوم إلى منطقة الأحساء برا؛ استعدادا للمباراة الدورية.

وكان الروماني فيكتور بيتوركا، مدرب فريق الاتحاد، شرع في مران الأمس على الوقوف على خياراته الفنية ورسم منهجيته التكتيكية التي سيدخل بها مواجهته أمام هجر، في الوقت الذي طالب اللاعبين بمواصلة تحقيق النتائج المرضية؛ للإسهام في إعادة جماهيرهم للمدرجات لمؤازرتهم.

في المقابل، يتأهب الموقع المخصص لبيع تذاكر المواجهات المقامة على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، لإعلان طرح تذاكر مواجهة الكلاسيكو التي ستجمع فريقي الاتحاد والنصر في نصف نهائي كأس الملك؛ تجنبا للضغط الذي سيواجه الموقع جراء رغبة جماهير كلا الفريقين في التواجد لمؤازرة فريقها، في حين حدد للفريق المقلم بالأصفر والأسود 70 في المائة من عدد مدرجات الملعب مقابل 30 في المائة للفريق الأصفر والأزرق.

ومن المنتظر أن تشهد مواجهة فريقي الاتحاد والنصر «تيفو» ترحيبيا بقائد فريق الاتحاد محمد نور، بعد أن شرعت رابطة جماهير الاتحاد الإعداد له، وسط تنافس عدد من الشرفيين للتكفل به، بعد أن أعلن ذلك عدد منهم تزامنا مع نقض لجنة الاستئناف السعودية لقضايا المنشطات قرار لجنة الاستماع بإيقاف نور وإعلانها الاكتفاء بمدة الإيقاف المؤقتة السابقة للاعب، محفزين الجماهير الاتحادية على الحضور لمدرجات المدينة الرياضية.

وسيلتحق اللاعب بتدريبات فريقه الجماعية منتصف الأسبوع المقبل، مع أول حصة مران ستقام على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي بعد عودة البعثة من الأحساء بعد نهاية مواجهة الفريق أمام هجر، التي ستقام الأحد المقبل، حيث ينخرط نور في برنامج تأهيلي؛ تمهيدا لمشاركته في التدريبات الجماعية مع بقية زملائه.

فيما كان عدد من لاعبي فريق الاتحاد أهدوا الفوز الذي تحقق لهم أمام فريق سبهان الإيراني لزميله نور، ولجماهير فريقهم، وذلك بعد الفوز العريض برباعية، مشيرين إلى انتظارهم العودة للتدريبات في النادي لالتقاء بزميلهم الذي يمثل روح الفريق .