أخبار النادي الاهلي اليوم الخميس 21-4-2016 بالصحف المصرية

أخبار النادي الاهلي اليوم الخميس 21-4-2016 بالصحف المصرية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 21 أبريل, 2016

جماهير وعشاق الرداء الأحمر ، زوارنا الأكارم في موقع لاين نيوز ، يسرنا أن نقدم لكم خدمة أخبار النادي الاهلي اليوم الخميس 21-4-2016 ، حيث ننقل لكم أهم ما تداولته الصحف المصرية عن المارد الأحمر بعد الفوز 2-1 على يانج أفريكانز التنزاني والتأهل لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا ، كما ننقل لكم استعدادات الفريق لمباراة سموحة بالجولة 25 للدوري المصري الممتاز .

​الأهلي يهزم يانج التنزاني 2/1 ويصعد لدوري المجموعات للأبطال

فاز فريق الأهلي على نظيره يانج التنزاني بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما اليوم بملعب برج العرب بالإسكندرية في إطار مباريات إياب دور الأ16 لدوري أبطال إفريقيا .

أحرز هدف الأهلي الأول اللاعب حسام غالي في الدقيقة 52 من عمر المباراة من ضربة رأس رائعة، تعادل فريق يانج في الدقيقة 66 من عمر المباراة ،وأضاف اللاعب عبد الله السعيد الهدف الثاني للأهلي في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

وبهذه النتيجة يتأهل النادي الأهلي إلى دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا .

الأهلي يبرئ عماد متعب من واقعة “الإحماء”

برئ سيد عبد الحفيظ ،مدير الكرة بالنادي الأهلي ،عماد متعب مهاجم الفريق الأول لكرة القدم من واقعة “الإحماء “خلال مباراة الفريق أمس أمام يانج افريكانز التنزاني في إياب دور الـ16 لدوري ابطال افريقيا.

أكد عبد الحفيظ ،أن محمد أبو العلا، أخصائي التأهيل بالنادي قام بإجتهاد شخصي منه وطالب متعب بإجراء عملية الإحماء ولم يكن أمر في هذه اللحظة من مارتن يول المدير الفني للأحمر.

وشدد عبد الحفيظ على أن”المدير الفني فقط هو من يمنح التعليمات بأن يقوم أي لاعب بالإحماء وليس أي شخص آخر بالجهاز الفني، حتى أنا شخصياً “.

وكانت كاميرات التليفزيون قد رصدت رفض عماد متعب لطلب محمد ابوالعلا اخصائي التاهيل بالنادي بأجراء عملية الأحماء .

لفت نظر لأبو العلا بعد أزمة متعب في مباراة يانج أفريكانز

قام سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي بلفت نظر محمد أبو العلا أخصائي التأهيل بعد أزمة عماد متعب خلال مباراة يانج أفريكانز التي أقيمت ببرج العرب.

وقال عبد الحفيظ أن أبو العلا أخطأ ولا يصح له أن يتدخل مجدداً في أي أمور تخص تغييرات اللاعبين لأنها من إختصاصات الجهاز الفني للفريق.

كانت الكاميرات قد نقلت رفض عماد متعب للتسخين من أجل المشاركة في المباراة لكن متعب أكد أن الجهاز الفني للأهلي لم يطلب منه إجراء عمليات الأحماء.

جاء ذلك خلال مباراة الأهلي ويانج أفريكانز التنزاني في دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا والتي إنتهت بفوز المارد الأحمر بنتيجة 2-1.

يول : أُفضل مواجهة الزمالك بدوري المجموعات لأنه كتاب مفتوح

أكد الهولندي مارتن يول المدير الفني للنادي الأهلي ، انه لا يشغله مواجهة فريق الزمالك في مجموعات دوري أبطال أفريقيا .

واضاف يول في المؤتمر الصحفي انه بفضل مواجهة فريق الزمالك في دوري المجموعات لدوري الابطال لان طريقة لعبه معروفة لنا جيدا ويعد كتابا مفتوحا ، على عكس الفرق المجهولة في أفريقيا”.

قال مارتن يول إن الجمهور لعب دور كبير جداً فى فوز الفريق على يانج أفريكانز والتأهل إلى دورى المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.. موضحاً أنه لولا وجود الجمهور لما حسم الفريق الفوز فى اللحظة الأخيرة من اللقاء ومطالباً بضرورة عودة الجماهير للملاعب ومشدداً على أن جمهور الأهلى لا يوجد مثيل له ..

وأضاف أن الفريق لعب 20 دقيقة فقط فى الشوط الثانى وهو ما جعله يشعر بإمكانية عدم التأهل إلى دورى المجموعات خاصة أنه حدث له موقف مشابه عندما كان يقود توتنهام .. مشيراً إلى أنه لايؤمن بالسحر الذى قيل أن حارس يانج أفريكانز قد لجأ إليه

وأوضح مارتن يول أن نتيجة لقاء الذهاب والتعادل بهدف لكل فريق لم تكن نتيجة مريحة مثلما توقع البعض ولذلك كان الأداء متراجع نسبياً وفقد الفريق الكرة لفترة مهمة فى الشوط الأول ..

وأشاد يول بدور حسام غالى لأنه نجح فى الحفاظ على جماعية وروح الفريق ..مشيراً إلى أن يانج قدم أداء جيد لكن فى النهاية الأهلى كان الأحق بالفوز والتأهل ..موضحاً أن أسامه عرابى المدرب العام أخبره قبل إحراز السعيد لهدف الفوز أن الأهلى سيفوز بضربات الترجيح لكنه لم يكن يحب أن يصل إلى تلك الضربات وبالفعل أحرز السعيد هدف الفوز والتأهل ..

وأشار مارتن يول إلى أن عبد الله السعيد قام بدور متعب وأحرز هدفاً حسم اللقاء والتأهل فى اللحظات الأخيرة وهى لحظات تاريخية بالنسبة للأهلى وهو يعلم ذلك جيداً ..

الأهلي ينتقد رمضان صبحي بسبب أزماته الأخيرة

حرص سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي على عقد جلسة مع لاعب الفريق الأول رمضان صبحي وذلك قبل إنطلاق مران الفريق صباح الخميس.

وإنتقد عبد الحفيظ المشاكل التي تسبب فيها اللاعب مع المنافسين أكثر من مرة رافضاً تكرار تلك الأمر خاصة وأنه ينعكس على أداء اللاعبين ويسبب في توترهم.

وكان رمضان صبحي قد حصل على بطاقة صفراء بعد الإشتباك مع أحد لاعبي يانج خلال مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب برج العرب وإنتهت بفوز الأهلي 2-1.

يذكر أن رمضان صبحي تم إيقافه لمدة مباراتين في المسابقات المحلية بعد حصوله على بطاقة حمراء خلال مباراة الأهلي وإنبي بالدوري.

عبد الحفيظ :متعب نجم كبير و طول عمره مخلص للاهلي

أبدى سيد عبد الحفيظ ،مدير الكرة بالنادي الأهلي ،سعادته بالفوز على يانج أفريكانز 2-1 ونجاح الأهلي في الصعود لدوري المجموعتين ..

وأوضح أن المباراة شهدت متغيرات كثيرة خاصة في ثلثها الأخير بعدما أدرك الفريق التنزاني التعادل وقال هذه هي طبيعة كرة القدم وتقلباتها ففي لحظة تعطيك كل شيء وفي لحظات أخرى تدير ظهرها بغرابة .

وأشار إلى أن الإجهاد وتوالى المباريات وكثرة السفر سواء محلياً أو أفريقيا أثر على أداء الأهلي وجعل الفريق يظهر مجهداً أمام يانج أفريكانز مؤكداً أن الفترة القادمة ستشهد بعض الراحة وإن كان الأهلي سوف يستعد بقوة لمباراة سموحه القادمة في الدوري

أضاف أن الهدف من مباراة يانج تحقق بالصعود لدوري المجموعات وقال إن الحضور الجماهيري كان له مفعول السحر وأن التزامها وتشجيعها المثالى يفتح الباب أمام انتظامها في حضور المباريات بعدما هدأت الأوضاع .

وعن عماد متعب أوضح مدير الكرة أن متعب لاعب كبير وأن أى لاعب لا يشارك بانتظام في المباريات ربما يتضايق نتيجة لابتعاده وأن هذا شعور طبيعي وأوضح أن متعب نجم كبير وأدى الدور الذي عليه ولم يتخل في يوم من الأيام عن الفريق .

وكانت كاميرات التليفزيون قد رصدت اعتراض متعب على التغيير ولم يكن يرغب في اجراء عملية الأحماء للدخول الى ارض الملعب نظرا لعدم وجود وقت كافي متبقي في عمر المباراة .

غضب بسبب دعوات حضور مباراة الأهلى ويانج أفريكانز

تسود حالة من الغضب الشديد فى أوساط جماهير الأهلى بسبب حالة الغموض التى سيطرت على عملية توزيع الدعوات الخاصة بمباراة الفريق الأول للكرة مع يانج افريكانز التنزانى التى جرت مساء أمس باستاد برج العرب فى إياب دور الـ 16 لدورى الأبطال الإفريقى .

وكانت إدارة النادى قد أتفقت مع الجهات الأمنية على حضور 10 الآف مشجع بموجب دعوات تشرف على توزيعها ، لكن حالة من الغضب المكتوم ساد الأجواء المحيطة ببرج القاهرة العتيق حيث مقر الجزيرة للأهلى .

وزحفت الجماهير الحمراء منذ الأثنين للحصول على دعوات كما تم الإعلان عن الأمر من قبل مقربين من المجلس المعين لكنهم لم يصلوا إلى ضالتهم وبات حضور تلك المباراة حلم بالنسبة لهم ، الغريب فى الامر أن اللواء شيرين شمس مدير النادى هو المسئول الأول عن حالة الغضب التى سادت الجماهير فلم يعرف أحد حتى الأن كيف تم توزيع دعوات بهذا العدد وهل يستطيع الإعلان عن من حصل عليها؟.

من جانب أخر، يعود الفريق الأول للكرة للتدريب فى الحادية عشر صباح اليوم، استعدادا لمواجهة سموحة الإثنين المقبل، ضمن فعاليات المرحلة ال25 من منافسات مسابقة الدورى الممتاز، ومن المقرر أن يحصل اللاعبين على راحة من التدريبات غدا الجمعة، وهو الأسلوب الذى يحرص الهولندى مارتن يول، المدير الفنى للفريق، على اتباعه منذ توليه مهمة الفريق، فيما خاض محمد نجيب وجون انطوى وأحمد الشيخ وصالح جمعة وأحمد حمدى وأحمد ربيع الشيخ وباسم على لاعبو فريق الكرة الغائبين عن مباراة يانج أفريكانز التنزانى تدريبات قوية تحت إشراف طارق عبد العزيز أخصائى التأهيل صباح أمس فيما أدى أحمد عادل حارس المرمى تدريبات بالجرى حول الملعب بعد شفائه من الإصابة التى تعرض لها خلال الفترة الماضية.

«يول» يبحث تعديل اللائحة الأفريقية.. والإرهاق يؤجل سفر «صبحى» للكويت ٢٤ ساعة

يبحث مارتن يول، المدير الفنى للفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى، مع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، وعبدالعزيز عبدالشافى، مدير قطاع الكرة، إمكانية تعديل اللائحة الأفريقية للفريق، عقب التأهل لدور المجموعات لبطولة دورى رابطة الأبطال الأفريقية.

وألمح «يول» إلى أنه يسعى لتحفيز اللاعبين بشكل قوى فى إحدى خطوات التتويج بالبطولة الأفريقية.

وقال «يول» خلال حديثه مع سيد عبدالحفيظ: «لاحظت معاناة اللاعبين فى الدول الأفريقية، سواء من ملاعب التدريب أو فندق الإقامة، وبالرغم من ذلك يؤدون بمستوى جيد وهو ما جعل المدير الفنى يبحث تعديل اللائحة الأفريقية».

من جهة أخرى، رفض الجهاز الفنى منح اللاعبين راحة سلبية، عقب مواجهة يانج أفريكانز التنزانى، والتى أقيمت مساء أمس «الأربعاء» على أرض ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية، فى مباراة العودة لدور الـ١٦ لبطولة دورى رابطة الأبطال الأفريقية، وذلك استعداداً لمواجهة سموحة يوم الإثنين المقبل ضمن مباريات الجولة الـ٢٥ لبطولة الدورى الممتاز، ويواصل الفريق استعداداته اليوم على ملعب مختار التتش بالجزيرة، على أن يحصل اللاعبون على راحة سلبية غداً«الجمعة»، فيما أدى لاعبو الفريق محمد نجيب وجون انطوى وأحمد الشيخ وصالح جمعة وأحمد حمدى وأحمد ربيع الشيخ وباسم على، الذين تم استبعادهم من مباراة بطل تنزانيا، تدريبات قوية تحت إشراف طارق عبد العزيز إخصائى التأهيل.

كما أدى أحمد عادل، حارس المرمى، تدريبات بالجرى حول الملعب بعد شفائه من الإصابة التى تعرض لها خلال الفترة الماضية. ووفقاً لطبيب الفريق خالد محمود، فإن اللاعب سيشارك فى التدريبات الجماعية بشكل طبيعى اليوم بعد تعافيه من التهاب الشعب الهوائية.

من جهة أخرى، قال شوقى عبدالشافى، مدير أكاديميات النادى، إن هناك احتمال تأجيل سفر رمضان صبحى، لاعب الفريق إلى الكويت، لمدة ٢٤ ساعة، ليكون غداً صباح الجمعة بدلاً من اليوم الخميس بسبب ضيق الوقت، وأشار «عبدالشافى» إلى أن رمضان سيعود إلى القاهرة من الكويت يوم السبت مباشرة، بعدما يشارك فى زيارة لأكاديمية النادى فى الكويت.

​فاكون تكشف طريقه تهريب جماهير الأهلي للشماريخ

قال رئيس فالكون المسؤولة عن تأمين مباراة الأهلي ويانج أفريكانز بدوري أبطال إفريقيا شريف خالد، إن جماهير الأهلي قامت بتهريب “الشماريخ” عن طريق وضعها داخل المأكولات، بالإضافة إلى التعاون مع الكافتيريات الموجودة داخل ملعب برج العرب.

وأشار خالد – في مداخلة هاتفية مع الإعلامي حسام حداد ببرنامج “اكسترا تايم” المذاع على قناة “سي بي سي اكسترا” – إلى أن عدد الجماهير التي حضرت المباراة لم يتجاوز الـ10 آلاف متفرج بحسب ما تناولته المواقع الإلكترونية.

​وزير الرياضة يهنئ الأهلي بالتأهل إلى دوري المجموعات للأبطال

هنأ المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة لاعبي النادى الأهلى وجهازهم الفنى بقيادة مارتن يول على فوز المارد الأحمر على منافسه فريق يانج أفريكانز التنزانى بهدفين مقابل هدف فى مباراة الإياب التى جمعت بينهما مساء اليوم الأربعاء بإستاد برج العرب بالإسكندرية، والتأهل إلى دور الثمانية من بطولة دورى أبطال إفريقيا.

كما وجه الوزير التهنئة إلى مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر، وذلك عقب انتهاء المباراة التى شهدها وزير الرياضة ومجلس إدارة الأهلي وسط تواجد نحو 10 آلاف مشجع من جماهير الأهلى.

واستطاع لاعبو النادى الأهلى الفوز بالمباراة بهدفين مقابل هدف سجلهما اللاعبان حسام غالى وعبد الله السعيد ليتأهل المارد الأحمر لدور الثمانية ببطولة دورى أبطال إفريقيا بمجموع نتيجة المباراتين 3-2.

وأشاد وزير الرياضة بأداء لاعبي الأهلى طوال دقائق المباراة، وإصرارهم على تحقيق الفوز وإسعاد الجماهير، متمنيا التوفيق لكل من النادى الأهلى ونادى الزمالك فى دور الثمانية من البطولة الإفريقية والمنافسة على الفوز بالبطولة.

وكان وزير الرياضة قد توجه إلى محافظة الإسكندرية مساء اليوم لمؤازرة النادى الأهلى فى مباراته مع يانج أفريكانز بإستاد برج العرب.