أخبار الاتحاد اليوم الأربعاء 20-4-2016 بالصحف السعودية

أخبار الاتحاد اليوم الأربعاء 20-4-2016 بالصحف السعودية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 20 أبريل, 2016

جماهير وعشاق الإتي، زوارنا الأفاضل ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار نادي الاتحاد اليوم الأربعاء 20-4-2016 ، إذ تتعرفون في هذا التقرير على أخبار العميد بالصحف السعودية ، أيضاً نُطلعكم على آخر استعدادات النمور بقيادة المدرب الروماني فيكتور بيتوركا للمواجهة المرتقبة أمام فريق سباهان الايراني بالجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا .

في ختام الجولة الخامسة لدور مجموعات «الأبطال»
الاتحاد ينتظر «معجزة» آسيوية.. النصر للحفاظ على حلم التأهل

بعد جدل طويل تقف الأندية السعودية والإيرانية وجهًا لوجه في أراض محايدة من خلال مباراتي فريقي النصر مع ذوب اهان في العاصمة العمانية مسقط، والاتحاد مع سابهان في العاصمة القطرية الدوحة.

الاتحاد وسابهان
ليس جديدًا أن يلتقي الاتحاد وسابهان فقد عرفا بعضهما البعض منذ 2004، حيث كانا في مجموعة واحدة وكسب كل منهما مباراة، حيث كسب سابهان الذهاب 3/2 والاتحاد الإياب 4/صفر ثم التقيا مرة ثانية عام 2008 وكسب كل منهما مباراة وبنفس النتيجة 2/1، ويعد ربع نهائي البطولة أقصى مدى وصل إليه الفريق الإيراني وخسر من السد بالاحتجاج عام 2011 وفي المرة الثانية أمام الأهلي السعودي، وسبق له مقابلة فرق الشباب في عامين مختلفين، والاتفاق والهلال، في حين يعد الاتحاد صاحب أفضل نتيجة للفرق السعودية في دوري الأبطال، حيث سبق له الحصول على اللقب عام 2004، 2005 ولعب كذلك على نصف النهائي.

وبنظرة عامة فإن حال الفريق الإيراني مشابه لحال الفريق الاتحادي الذي يعيش مرحلة اللا استقرار في مستواه الفني ويغيب عنه بعض العناصر مثل المحترفين سان مارتن، وكلاهما يحتلان المراكز الأخيرة في دوري الأبطال برصيد 3 نقاط من 4 مباريات والركض بينهما اليوم لتحسين الصورة من جهة وانتظار معجزة وكسب أحدهما للجولتين معًا وتعثر النصر الإماراتي أو لوكوموتيف الأوزبكي.

حيث يخوض الاتحاد مواجهة اليوم بتشكيل مكون من: عساف القرني في حراسة المرمى، وخط دفاع يضم زياد الصحفي، أحمد عسيري، ماجد الخيبري، فيصل الخراع، وفي الوسط جمال باجندوح، قصي الخيبري، عبدالرحمن الغامدي، فهد المولد، عبدالفتاح عسيري، وجلمين ريفاس في المقدمة. فيما يلعب فريق سباهان المباراة بتشكيل مكون من: رحماني أحمدي في الحراسة، وسعيد قادري، حسن فاضلي، فوريا خوري، فوزيل موساييف في الدفاع، وليناردو بانوفاتي، لوسيانو بريرا، سينياد ابريستش، عبدالله كارمي، رسول نوكيدا في الوسط، ومحمد رضا خلعت بري في الهجوم.

لوكوموتيف والنصر
وعلى الطرف الآخر هناك مواجهة صعبة لفريقي لوكوموتيف الأوزبكي والنصر الإماراتي على صدارة المجموعة، حيث يحتل الأول الصدارة برصيد 8 نقاط وللنصر سبع، وفوز أحدهما يعزز موقفه قبل مباراة الإياب الأسبوع المقبل، وتعادل الاتحاد مع سابهان سيغلق بلاشك باب الأمل لكلا الطرفين وسيريح النصر ولوكوموتيف.

النصر وذوبهان
على ملعب السلطان قابوس في مسقط يخوض فريق النصر مباراته الخامسة أمام فريق ذوبهان الإيراني صاحب أفضل نتيجة للفرق الإيرانية في دوري الأبطال بوصوله للنهائي عام 2010 أمام سوينغنام الكوري الجنوبي والذي بدأ مشاركاته في المسابقة عام 2004، ومتصدر هذه المجموعة برصيد 8 نقاط لم يخسر مباراة من قبل في هذه التصفيات، فيما يحتل النصر صاحب الحضور الثاني آسيويًا، حيث خرج العام الماضي من دوري المجموعات يحتل المرتبة الثالثة برصيد 5 نقاط مستاويًا مع لخويا القطري، وليس أمامه من خيار سوى الفوز للمنافسة على الصدارة لأن التعادل يبقي الصراع على بطاقة التأهل الثانية مفتوحًا حتى نهاية مباراة الإياب خصوصًا إذا خسر لخويا من بونيودكور.

ومع أن الإدارة النصراوية جعلت من هذه المسابقة هدفًا لها في هذا الموسم إلا أن نتائج الفريق غير مطمئنة للفريق الذي ظهر بمستوى متواضع في مبارياته في الدوري المحلي، حيث خسر من الرائد ويتوقع أن يخوض الفريق مباراة اليوم بتشكيل مكون من عبدالله العنزي في حراسة المرمى، وخالد الغامدي، محمد حسين، عمر هوساوي، حسين عبدالغني في الدفاع، وعبدالعزيز الجبرين، شايع شراحيلي، يحيى الشهري، ادريان، إبراهيم غالب في الوسط، ومايغا في الهجوم، ويلعب لفريق ذوب اهان كل من: محمد رشيد في الحراسة، وهادي محمدي، على حمام، وليد إسماعيل، وحيد زاده في الدفاع، وقاسم حدادي، إحسان بهلوان، مهدي بور، دانيال إسماعيلي في الوسط، وكافح رضائي، مهدي رجب زاده في الهجوم.

بونيدوكور ولخويا
وفي طشقند يبحث فريق لخويا القطري عن بطاقة التأهل إلى الدور الثاني حينما يقابل بونيدوكور برصيد خمس نقاط من 4 مباريات ولصاحب الأرض نقطتين فقط تجعل مهمته نحو الدور الثاني شبه مستحيلة لكن فوزه سيلعب دورًا مهمًا في تحديد الطرف الثاني في المجموعة.

أمام سباهان النمور .. نكون او لا نكون

طالب المدير الفني الروماني فيكتور بيتوركا لاعبي فريقه (النمور) بالحذر الكبير من مباغتة نظيرهم سباهان الإيراني خلال مواجهة الناديين غدا على استاد جاسم بن حمد ضمن الجولة 5 من مباريات دوري أبطال آسيا للأندية 2016.

وذلك قبل انطلاقة المران في نادي السد، حيث أكد لهم أن أملهم في التأهل للدور الثاني معلق بتجاوز سباهان (ذهاباً وإياباً) وانتظار نتائج الفرق الأخرى التي ستخدمنا بعض من نتائجها.

ميدانياً اختتم النمور تحضيراتهم لمواجهة سباهان اصفهان الإيراني بمران جرى على استاد نادي السد الذي سيحتضن اللقاء، وسط أجواء معنوية مرتفعة بين اللاعبين الذين عقدوا العزم على تحقيق النقاط الثلاث والتشبث بأمل يعيد لهم الحياة من جديد وانتظار مواجهة الإياب مع نفس الفريق.

وكان المران اعتمد فيه بيتي على اجراء مناورة بمنتصف الملعب وسط مشاركة الظهيرين ماجد الخيبري ومحمد قاسم ومونتاري ومارتن الذين أبدوا جاهزيتهم للمشاركة متى ما استدعاهم المدرب بيتوركا، كما طالبهم باللعب على لمسة واحدة وعدم الاحتفاظ بالكرة أكثر من اللازم، في حين شهد الجزء الأخير منه تدريبات خاصة لبعض اللاعبين على إنهاء الهجمات وتنفيذ الركلات الحرة الثابتة لاستغلالها كأحد أهم الحلول التي ميزت النمور من الناحية التهديفية في المباريات الأخيرة.

المولد: لن نفرط في نقاط سباهان

أكد فهد المولد لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد جاهزية فريقه لمباراته أمام سباهان الإيراني في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

وقال المولد خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم للحديث عن المباراة المقررة غداً “جاهزون لمواجهة الغد، ومستوى الفريق في تطور تصاعدي، ويجب أن نُفرح جماهيرنا بالنقاط الثلاث”.

وأعرب المولد عن ثقته في أن الجماهير ستكون متواجدة بالملعب كما تعودوا عليهم، لافتاً إلى أن اللاعبين سيقدمون الفوز هدية لجماهير الاتحاد.

وقال المولد: ” لن نفرط في الثلاث نقاط ونملك عناصر جيدة على الرغم من الغيابات إلا أننا سنقدم مباراة مختلفة حيث أن الفوز هو من سيمنحنا الفرصة للمنافسة ، والفترة الأخيرة مستوى الفريق أصبح في تصاعد كبير”

بيتوركا: مواجهة سباهان مفترق طرق.. وسعيد بعودة نور

قال الروماني فيكتور بيتوركا المدير الفني للاتحاد إن مواجهة سباهان الإيراني مفترق طرق، مؤكداً عزمة العمل من أجل خطف نقاط المباراة.

ويواجه الاتحاد فريق سباهان أصفهان الإيراني، غداً في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

وقال بيتوركا خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم للحديث عن المباراة “مواجهة الغد أمام سابهان الإيراني مفترق طرق، وسندخل بكل قوة من أجل خطف النقاط الثلاث، فلا زال هناك أمل وسنقاتل عليه”.

وأقر بيتوركا بأن فريقه سيعاني بسبب الغيابات التي يشهدها الفريق إلا أنه لفت إلى أن الاتحاد يمتلك البدلاء القادرين على حسم المواجهة.

وعن عودة اللاعب محمد نور بعد رفع الإيقاف عنه، أكد بيتوركا سعادته بعودة نور لقيادة الفريق، مشيراً إلى أن حزن لإيقاف في الفترة الماضية نظراً لحاجة الفريق لقائد بمواصفاته.

نور للمسيئين: القضاء ينتظركم

أكد محمد نور قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد أنه كان متأكدا من براءته ومتفاءل بعدم تناوله أي شيء من المواد المحظورة أياً كانت وكما الجميع يعلم أنه من السيء أن تلعب 18 سنة وتنتهي به الشكل، وذلك خلال مداخلة فضائية عبر برنامجي (كورة والمنتصف) قائلاً: أقول لمن تعرضوا لي الله يسامحكم، على الرغم أن منهم أساء لي إساءات بالغة.

وأضاف: بنتي (نوران) تضررت من هذا الأمر حيث أن زميلاتها في المدرسة عايروها يوم هزيمة الاتحاد من الوحدة.

وحول جاهزيته للمشاركة مع ناديه الاتحاد قال: جاهز للعودة للنادي إذا رأى المدرب أن الفريق في حاجة لذلك، أنا راجع للملعب وسأقدم كل ما لدي لآخر نفس

حيث أنني أتمرن على خفيف ولكن ليس مثل تمرين النادي.

وعن الاستقبال الجماهيري قال: أشكر الجمهور السعودي عامة وجمهور الاتحاد خاصة وأشكر لمن فرحني وقام باستقبالي بمطار جدة، ونحن في نادي الاتحاد لم يتبقى لنا إلا كأس الملك وسنقدم كل ما لدينا من أجل تحقيقه وهناك أمل للتأهل بكأس آسيا، واختتم الأسطورة حديثه: قمت برفع شكوى على أكثر من إعلامي قذفوني بكلام مسيء لا يقال على التلفزيون والقضاء سيكون بيننا.

المنشطات توثق قرارها بـ(WADA).. ومصادر (النادي): هزمهم بـ”الأدب”

كشفت مصادر (النادي) عن لجوء اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات لـ(WADA) لحماية نفسها من الأخطاء التي وقعت بها أثناء إجراء التحاليل المتعلقة للاعب الأسطورة محمد نور وتحديداً أثناء جلسة الاستماع التي عقدت قبل عدة أشهر من الآن.

وأوضح المصدر إلى أن الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (WADA) قامت بالاستفسار من لجنة الرقابة المحلية حول موضوع نور خاصة بعد أن نقضت لجنة الاستئناف قرار لجنة الاستماع وبرأت اللاعب واكتفت بإيقاف المدة السابقة 5 أشهر، وأشار المصدر أن لجنة المنشطات تحاول جاهداً أن تحمي نفسها بـ(WADA) من حيث أن يكون لها مخرج يحفظ ماء وجهها تجاه عملها غير اللائق واللامهني.

إلا أن مصادر (النادي) تشير إلى أن وضع الأسطورة محمد نور في (السليم) وقرار تبرأته لا غبار عليه قبل لجنة الاستئناف التي أقرت بذلك عبر بيانها الرسمي الصادر أول أمس ونقض قرار لجنة الاستماع ولا خوف على قرار براءته.

رابطة السد تساند العميد
جاهزية مارتن ومونتاري تدعم الاتحاد

أنهى الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد تدريباته الاستعدادية للمواجهة التي ستجمعه بفريق سبهان الإيراني ضمن دور المجموعات لبطولة دوري أبطال آسيا، على ملعب حمد بن جاسم بنادي السد والذي سيحتضن اللقاء.

شملت التدريبات جوانب تكتيكية وفنية، وشهدت عودة الغاني سولي علي مونتاري والروماني لوسيان سان مارتن بعد تحسن حالتهما بعد الإصابة التي لحقت بهما مؤخرًا، ومن المتوقع مشاركتهما في اللقاء بعد اكتمال جاهزيتهما، كما شارك في التدريبات الجماعية ماجد الخيبري الذي تعافى من إصابته الأخيرة.

وكان بيتوركا قد حوّل رياض البراهيم وأعاده إلى جدة لينضم إلى تدريبات الفريق الأولمبي، كعقوبة انضباطية للاعب.
ويدخل الاتحاد اللقاء برغبة الفوز في لقاء الذهاب ولقاء الإياب على أمل تعثر لوكوتيف و النصر الإماراتي بالخسارة في المباراتين التي تجمعهما ذهابًا وإيابًا.

من جهة أخرى ستتواجد رابطة مشجعي نادي السد القطري في ملعب المباراة لمساندة نادي الاتحاد.

بيتوركا: نحتاج محمد نور وموقفنا صعب

أكد المدير الفني لنادي الاتحاد فيكتور بيتوركا أن احتياج فريقه للفوز وحده أمام سيباهان الإيراني عقّد المهمة كثيرًا، مُشيرًا بوجود العديد من المشاكل الإضافية التي يُعاني منها الفريق بغياب العديد من اللاعبين بسبب الإصابة والإيقاف. وقال بيتوركا من خلال الموتمر الذي عقد مساء أمس: إن مباراة سيباهان صعبة كوننا نبحث عن الفوز وحده، فيما سيُقصينا التعادل أو الخسارة من البطولة علمًا أن الفريق الإيراني منظم ويلعب بطريقة حديثة ولديهم لاعبين جيدين.

وتابع نُعاني حاليًا من عدد كبير من الإصابات وهناك بعض الموقوفين أيضًا، لكنني أتمنى التوفيق لفريقي بتحقيق الفوز والبقاء في دائرة المنافسة من أجل التأهل إلى دوري المجموعات في البطوله وبعد ذلك سوف نضع كل تركيزنا على البطولة. وعن عودة نور للفريق ذكر إنني سعيد برفع الإيقاف عنه وحصوله على البراءة من المنشطات، أعتقد أن عودته ستعطي دفعة معنوية كبيرة للفريق في المباريات القادمة ونحن في حاجة لخبرته الطويلة في الملاعب ووجوده كقائد داخل الملعب.

ينضم لتدريبات الاتحاد الثلاثاء
الاستئناف: اختلاف النسب نسف قضية نور

ينتظر مشاركة قائد الفريق الكروي الاتحادي محمد نور في تدريبات الفريق اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل، بعد عودة الفريق إلى جدة في أعقاب مباراتي سباهان الإيراني اليوم، وهجر السبت المقبل، وذلك بعد قرار لجنة الاستئناف بنقض عقوبة لجنة المنشطات بإيقافه 4 سنوات، ومنحه أحقية اللعب اعتبارًا من الأحد الماضي كما جاء في نص القرار.

ورتبت الإدارة الاتحادية برئاسة إبراهيم البلوي التنسيق مع مدرب الفريق بيتوركا بشأن عودة نور للتدريبات، والبرنامج التأهيلي للاعب.

من جهة أخرى تداولت الأوساط الرياضية التفسيرات حيال الحيثيات التي أبرزها الإعلام حول قرار لجنة الاستئناف، وجاء أهمها تمسُك لجنة الاستئناف باختلاف النسب في العينة B عن العينة A وأن ذلك خطأ إجرائي ينسف القضية من أصولها، وذلك يعتبر تأكيدًا على ما تميزت به المدينة بعد فتح العينة B بإعلان براءة اللاعب، لأن الخطأ الإجرائي يؤدي إلى نتيجة خاطئة، وبالتالي اللاعب بريء، ووجود المادة الذي أشارت إليه الاستئناف مؤداه أنها كانت بغير علم اللاعب ما ينفي القصد في التناول، ومن هنا كانت التبرئة ونقض الحكم السابق.

شكر نور لجماهير الاتحاد والنصر والوحدة «مسبب»

تواصلت الاستفسارات حيال تغريدات قائد فريق الاتحاد محمد نور، وشكرُه لكافة جماهير الأندية على وقفتها معه، وذكره جماهير الاتحاد والنصر والوحدة، وحسب المعلومات أن ذلك بأسباب، حيث إن جماهير النصر خصصت الدقيقة 18 بعد قرار إيقاف نور، في أول مباراة للفريق النصراوي للهتاف باسمه، فيما قامت جماهير نادي الوحدة بإعداد أهزوجة خاصة للاعب بعد القرار ذاته، فيما كانت جماهير الاتحاد طوال الفترة الماضية محتفظة بأهازيج خاصة وصور اللاعب في المدرج، وفي نفس الوقت لم يتجاهل قائد الفريق الاتحادي جماهير الأندية الأخرى، فالخصوصية جاءت للمواقف الخاصة.

يواجهان ذوب آهن وسباهان بفرصة الفوز فقط
النداء الأخير لـ «العالمي» و«العميد»

يصطدم ممثلا الوطن العميد فريق الاتحاد والعالمي فريق النصر بالفريقين الإيرانيين سباهان وذوب آهن حين يلاقيانهما في ذهاب الجولة الخامسة من دوري مجموعات أبطال آسيا في مهمة إعادة الآمال.

الاتحاد x سباهان

بآمال صعبة يلاقي فريق الاتحاد ضيفه فريق سباهان الإيراني في لقاء مهم وصعب على الطرفين الساعيين لإعادة آمالهما في التأهل للمرحلة القادمة، خصوصا من قبل العميد السعودي الذي يخوض المواجهة بشعار أكون أو لا أكون.

فالفوز وحده في المواجهتين وتعثر المتصدر لوكوموتيف أو وصيفه النصر الإماراتي هو بوابة الأمل الوحيدة له، إذ يملك العميد في رصيده ثلاث نقاط حققها بخسارة وحيدة وثلاث تعادلات كان آخرها تعادله السلبي مع النصر الإماراتي ليحل في المرتبة الثالثة، بينما يتذيل فريق سباهان قائمة المجموعة برصيد ثلاث نقاط نالها بفوز وحيد وثلاث خسائر كان آخرها على يد لوكوموتيف بهدف وحيد؛ فلذا يتطلع لاعبو العميد إلى تحقيق فوزهم الأول في المسابقة على أمل أن تساعدهم النتائج بالتأهل.

النهج الفني للعميد

يعاني مدربه الروماني بيتوركا من النقص الكبير في خطوطه الخلفية، فتغيب أحمد عسيري وزياد المولد بداعي الإيقاف بالإضافة لاحتمالية افتقاده للمصاب ماجد الخيبري سيؤثر على مستوى الأداء العام على فريقه، وقد سعى إلى محاولة تدارك الأوضاع بالزج بباسم المنتشري وشقيقه حمد في منطقة العمق الدفاعي التي قد تسهم عودة مونتاري في تخفيف انكشافهما.

وينتظرأن يتبع طريقة 1/3/2/4، وسيطالب لاعبيه باستدراج لاعبي سباهان لداخل قواعدهم ومن ثم العمل على نقل الكرات السريعة من لمسة واحدة لاستغلال بطء حركتهم واستثمار ضعف النواحي الدفاعية في ضيفه عن طريق الضغط الهجومي المتنوع، مانحا الفرصة لظهيريه لمساندة الهجمات الاتحادية ودعم عبدالفتاح عسيري وفهد المولد، فيما سيتولى الهداف ريفاس إنهاء الهجمات المتاحة.

النهج الفني لسباهان

سيقاتل مدرب الفريق الضيف أجور ستيماتش من أجل تحقيق فوز لفريقه يحفظ به ماء وجهه بعد أن ظهر كأقل فرق المجموعة عطاء، ولكنه يدرك مع لاعبيه صعوبة مهمتهم وهم يلاقون خصما عنيدا يهمه الكسب كثيرا للحفاظ على بقايا حظوظه في المنافسة.

فيتوقع أن يلجأ لطريقة 1/2/3/4 مع ميل لتأمين النواحي الدفاعية، فارضا رقابة لصيقة على مكامن الخطر في الفريق الاتحادي مع إقفال كل الطرق المؤدية لمرماه.

وسيعتمد على الطلعات الهجومية المرتدة خصوصا الجانبية منها ولعب الكرات العرضية على أمل تمكن مهاجمه من إحراز إصابة قد تكون كافية لمنح فريقه نتيجة المقابلة، يغيب عن فريق سباهان لاعبه سعيد قائدي بداعي الإيقاف.

ذوب آهن x النصر

مواجهة مصيرية يخوضها العالمي أمام فريق ذوب آهن والتي تعد له طوق نجاة للعبور للمرحلة القادمة بعد أن وضع نفسه في مأزق صعب بعد أن مر بمرحلة عدم اتزان في مشاركاته الداخلية والخارجية، فيما تمثل للفريق الإيراني المحافظة على سجله في هذه النسخة خاليا من الخسائر وتأكيد حسم صدارة المجموعة التي يتزعمها برصيد ثماني نقاط حققها بفوزين كان آخرهما على حساب فريق بونيودكور 2/5 وتعادلين؛ لذا لن يجد مدرب فريق ذوب آهن ولاعبوه بدا من العمل الجاد لتحقيق نتيجة إيجابية أمام ضيفهم لتأكيد تأهلهم للمرحلة القادمة.

يعي أهمية النقاط لفريقه للاستمرار في طريق الانتصارات، وهذا ما وضح من خلال مشاركة فريقه في لقاء رآه آهن في الدوري الإيراني الذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله ليصل رصيده إلى 39 نقطة حل بها سادسا.

وسيبحث عن الانتصار مهما كلفه الأمر، معتمدا على القوة الهجومية في فريقه. فمن المتوقع أن يعتمد على طريقة 1/3/2/4، وسيلجأ إلى إغلاق المناطق الخلفية وتكثيف منطقة الوسط واللجوء للغارات المعاكسة السريعة التي يجيد لاعبوه تنفيذها على أمل خطف هدف قد يكون كافيا لنيل النقاط الثلاث أمام بحث العالمي عن الفوز، ويبرز في فريقه دانيال ووحيد زاده وحمادي محمد ورجب زاده وكافح رضائي.

النهج الفني للنصر

يعاني العالمي من هبوط في المستوى العام للاعبيه ما أفقده الحضور في مشاركاته ليتلقى خسارة على يد فريق الرائد 2/1 والتي جمدت رصيده على 28 نقطة حل بها ثامن الترتيب العام في الدوري السعودي، قبل أن يتلقى خسارة كبيرة في البطولة الآسيوية على يد فريق لخويا 0/4 ليتراجع للمرتبة الثالثة في المجموعة بتوقف رصيده عند خمس نقاط، وقد عمل مدربه الإسباني راؤول كانيدا على معالجة النواحي النفسية للاعبيه من أجل تهيئتهم لخوض هذه المقابلة المصيرية التي سيبحث فيها عن الانتصار ولا غيره لإنعاش حظوظ العالمي وهذا ما وضعه في حساباته وهو يختار الطريقة والتشكيلة التي ستمكنه من تحقيق الآمال، راميا بكامل أوراقه لتحقيق الفوز وإضافة نقاط المواجهة لرصيده، فينتظر أن يلجأ إلى طريقة 1/3/2/4، معتمدا على تأمين المناطق الخلفية وتكثيف منطقة الوسط لتضييق المساحات أمام لاعبي ذوب وعدم منحهم حرية بناء الهجمات مع تعطيل قوة خصمه عن طريق فرض الرقابة اللصيقة عليها باتباع أسلوب الضغط على اللاعب الإيراني المستحوذ على الكرة، وعدم تمكين لاعبي ذوب من إطلاق قذائفهم بعيدة المدى، وسيعتمد على اللعب السريع من لمسة واحدة.

عبدالفتاح: سنسعد جماهيرنا

أكد نجم خط الوسط الاتحادي عبدالفتاح عسيري أنه سيسعى وزملاؤه لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث أمام فريق سباهان الإيراني في البطولة الآسيوية، مبينا أنهم كلاعبين هدفهم الظهور بالمستوى الفني الذي يليق بالكرة السعودية وبإذن الله سيعملون على تحقيق الفوز والظفر بنقاط المباراة.

وأشار إلى أن الجهاز الفني للفريق الكروي بقيادة المدرب بيتوركا وضع الأسلوب الفني الذي يتناسب مع المباراة وظهور الفريق بصورة فنية جيدة، مضيفا « سنحقق الفوز بإذن الله ونسعد الجماهير الاتحادية».

قرار انضباطي يبعد «رياض الإبراهيم» ويحوله إلى الأولمبي

الاتحاد في مأزق غيابات وإصابات اللاعبين قبل لقاء سبهان آسيوياً.. والإدارة تحفز بالمكافآت

استبعد مدرب فريق الاتحاد بيتوركا اللاعب رياض الإبراهيم عن معسكر الفريق في قطر، وذلك لعدم انضباطه خلال تدريبات الفريق التي أقيمت قبل مواجهة فرق سبهان الإيراني في البطولة الآسيوية؛ حيث قام بإعادته إلى جدة و تحويله للتدريب مع الفريق الأولمبي، وبالتالي يتأكد غيابه عن المشاركة مع الفريق في لقاءي سبهان الإيراني اليوم وأمام فريق هجر الأحد المقبل في الدوري .

وقد تأكد غياب عدد من لاعبي الاتحاد عن لقاء سبهان الإيراني اليوم بداعي الإصابة وهم « ياسين حمزة و ماجد الخيبري بالإضافة إلى عدم التأكد من مشاركة الغاني مونتاري في اللقاء من عدمه بعد غيابه ما يقارب الشهر الكامل عن المشاركة مع الفريق في التدريبات الجماعية جراء إصابته في العضلة، وبالتالي من المتوقع غيابه عن لقاء اليوم فيما سيعود المحترف الروماني سان مارتين للمشاركة مع الفريق بعد تعافيه من الإصابة التي كان يعاني منها بالعضلة الخلفية، والتي حرمته من المشاركة في اللقاءات الماضية.

المولد « عن لقاء الليلة بداعي الإيقاف لحصولهم على بطاقتين صفراء في المشوار الآسيوي، وبالتالي سيكون غيابهم مؤثر وبشكل كبير في لقاء الليلة حيث سيزج المدرب بيتوركا بعدد من اللاعبين البدلاء للمشاركة في لقاء الليلة أمثال « محمد قاسم وفيصل الخراع « .

هذا وقد تم رصد مكافأة مالية خاصة للاعبين في حال نجحوا بتحقيق الفوز في لقاء اليوم والحصول على نقاط المباراة الثلاث. وجاء رصد هذه المكافأة من أجل تحفيز اللاعبين معنوياً لتحقيق الفوز خاصة وأن أي تعثر للفريق بالخسارة أو التعادل سوف يفقد الفريق فرصة التأهل إلى دور الستة عشر من البطولة الآسيوية .

مواجهة الليلة تحمل الرقم 21 في تاريخهما
الاتحاد يبحث عن الفوز الثامن أمام الأندية الإيرانية

تعتبر مباراة الاتحاد أمام سباهان أصفهان الإيراني التي تجمعهما مساء اليوم الأربعاء في إياب دوري المجموعات المواجهة الخامسة بينهما والمواجهة رقم 21 في تاريخ مواجهات الاتحاد أمام الفرق الإيرانية في البطولات الآسيوية، إذ سبق أن تقابلا في 20 مباراة فاز الاتحاد في 7 مباريات، وفازت الأندية الإيرانية في 8 مباريات، وحضر التعادل في 5 مباريات.

وسجل هجوم الاتحاد خلال تلك المباريات 29 هدفا، فيما سجل هجوم الأندية الإيرانية 23 هدفا.

وتعود أول مواجهة بين الاتحاد والأندية الإيرانية إلى عام 1992 عندما واجه بيروزي في طهران وخسر أمامه بهدف نظيف، بينما تعود آخر مواجهة إلى عام 2014 عندما قابل تركتور سازي تبريز في مكة المكرمة وتغلب عليه بهدفين دون مقابل سجلهما عبدالفتاح عسيري ومختار فلاتة.

وعلى صعيد المواجهات المباشرة بين الاتحاد وسباهان فقد تقابلا 4 مرات فاز خلالها سباهان في ثلاث مباريات وكانت نتائجها كالتالي : 3/2 و 2/1 و 1/0، في حين فاز الاتحاد في واحدة بنتيجة 4 – صفر.

مختار: بيتوركا رسم لنا خطة الاطاحة بسبهان

أكد مهاجم نادي الاتحاد مختار فلاتة أن جماهير ناديه ستتواجد في ملعب المباراة اليوم بالدوحة كون المباراة ستقام على أرض محايدة مبينا أن الجماهير السعودية والخليجية بشكل عام وبمختلف ميولها والاتحادية على وجه الخصوص ستتواجد لمساندة الأندية السعودية التي اختار دول الخليج المجاورة لإقامة المباريات أمام الأندية الإيرانية.

ومن الجماهير من سيغادر من السعودية ويتحمل عناء السفر ومنهم من هو مقيم بدولة قطر وذلك نظرا لأهمية المواجهة التي ستحدد بشكل كبير امكانية تأهل الفريق إلى دور الستة عشر من عدمها.

وأضاف مختار أن مدرب الفريق الروماني فيكتور بيتوركا قدم لهم نقاط القوة والضعف لفريق سابهان الإيراني متمنيا أن يتم استغلالها وتحقيق نتيجة ايجابية تسهم بمنح الاتحاد الستة النقاط مع خلال المباراتين التي ستقام ذهابا وايابا.

رجح أن يكون القائد الاتحادي تعرض للخداع في قضية المادة المحظورة
مصدر لـ«الشرق الأوسط»: «وادا» تشكو الاستئناف السعودية لـ«كاس»

كشفت مصادر مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن وكالة المنشطات الدولية وادا سترفع استئنافا لدى محكمة التحكيم الرياضية الدولية (كاس) ضد قرار لجنة الاستئناف السعودية، والتي نقضت قرار لجنة المنشطات السعودية القاضي بإيقاف لاعب الاتحاد محمد نور لـ4 أعوام لوجود عينة تحليل إيجابية.

وتنتظر الوادا كافة أوراق القضية من لجنة المنشطات السعودية للشروع في الاستئناف ضد قرار لجنة الاستئناف في المملكة القاضي بنقض عقوبة اللاعب والاكتفاء بمدة الإيقاف الماضية.

وتشير المصادر من داخل لجنة المنشطات السعودية إلى أن إيجابية تحليل اللاعب «مثبتة» وأن المادة التي وجدت هي الإمفيتامين.

وقال مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط»: تذهب الشكوك إلى أن اللاعب جرى خداعه ليتعاطى المنشطات عن دون قصد، «لكن هذا لا يعفيه من العقوبة ولا يستطيع أحد حاليا إثبات أنه تم خداعه فعلا، ولكن لجنة المنشطات تستند على عينات التحليل وبناء عليها اللجنة التأديبية توقع العقوبة».

وأضاف: اللاعب بذل جهدا كبيرا ودفع مبالغ مالية كبيرة للمحامين والقانونيين ليثبت براءته وهم وجدوا بعض الثغرات البسيطة مثل تعطل الجهاز أثناء تحليل العينة B ولكن ذلك ليس خطأ يثبت أن اللاعب لا يوجد في تحليله عينة منشطات ولا يعطي لجنة الاستئناف مسوغا للاكتفاء بمدة الإيقاف الماضية.

وكشف أن لجنة الاستئناف ذكرت في النقطة الأولى أن اللاعب «تحليله إيجابي» ووجد فيه مادة محظورة وفي النقطة الثانية نقض العقوبة، ولكن بين النقطة الأولى والثانية 19 صفحة من الحيثيات، أهمها وجود أخطاء إجرائية وتعطل الجهاز في تحليل العينة B، ولكن ذلك لن يعفي اللاعب من العقوبة، والمحكمة الدولية ستعيد العقوبة كاملة أو على الأقل عامين.

من جانب آخر طالب عضو شرف اتحادي مؤثر إدارة إبراهيم البلوي بالكشف عن القوائم المالية المتعلقة بالنادي، وذلك لمعرفة الوضع المادي الذي يعيشه صندوق النادي.

وقال عضو الشرف إن هناك أسماء تنوي الترشح لرئاسة النادي ولكن بعد معرفة وضع النادي المادي وما له وما عليه من ديون.

يذكر أن أبواب الترشيح لرئاسة نادي الاتحاد سوف تغلق يوم الأحد المقبل ولم يتقدم حتى الآن أي مرشح في الساحة رغم مرور عشرة أيام من فتح باب الترشيح وإن كان هناك بعض الزيارات التي يقوم بها بعض أعضاء الشرف للنادي من أجل تجديد عضويتهم بالنادي.

وكشفت مصادر خاصة لـ«الشرق الأوسط» أن هناك تكتلا شرفيا سوف يعلن عن ترشيح مجموعته للرئاسة وسيكون الإعلان في آخر يوم من الترشيح. يذكر أن إبراهيم البلوي يسعى بقوة لتكوين تحالف قوي مع عضو الشرف إنمار الحائلي، حيث عرض البلوي على إنمار منصب نائب الرئيس ومشرف على فريق كرة القدم في الإدارة المقبلة.

المنتشري يسد نقص الدفاع

شهد مران الاتحاد الأخير استعدادا لمواجهة سابهان الإيراني مساء اليوم على ملعب نادي السد، مشاركة المصابين الغاني سولي مونتاري والروماني سان مارتن، إضافة إلى مشاركة عبدالرحمن الريو لاعب الأولمبي الذي تم استدعاؤه نظرا لإصابة الظهير الأيسر ماجد الخيبري. وتأكد غياب المدافع ياسين حمزة بسبب الإصابة التي عاودته مجددا، حيث سيضطر الروماني بيتوركا مدرب الفريق لتغيير التشكيلة جذريا خاصة في خط الدفاع لغياب الثنائي أحمد عسيري وزياد الصحفي للإيقاف، حيث أجرى المدرب عديدا من الترتيبات لسد النقص الواضح بإشراك المدافع حمد المنتشري.

وتركز مران الأمس على تنفيذ عديد من الجمل الفنية والمهارية بعد أن شاهد بيتوركا بعض المباريات الماضية للفريق الإيراني.‏‫