أخبار برشلونة اليوم الأربعاء 20-4-2016 بالصحافة الرياضية العالمية

أخبار برشلونة اليوم الأربعاء 20-4-2016 بالصحافة الرياضية العالمية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 20 أبريل, 2016

موقع لاين نيوز يُقدم لجماهير وأنصار النادي الكاتالوني ، نشرة أخبار برشلونة اليوم الأربعاء 20-4-2016 ، إذ نتابع معكم آخر استعدادات البرسا للمباراة المرتقبة والهامة أمام ديبورتيفو لاكورونا ضمن الجولة 34 من منافسات الدوري الاسباني ، حيث ننقل لكم أبرز ما جاء بالصحافة الرياضية العالمية ، كما ننقل لكم تصريحات المدرب لويس انريكي في المؤتمر الصحفي للمباراة .

برشلونة يبحث عن الفوز الليلة ضد الديبورتيفو

برشلونة يريد كسر السلسلة السلبية هذه الليلة وذلك ضد ديبورتيفو بعيداً عن ملعب الكامب نو علماً أن أخر لقاء جمع الفريقين يعود الى 6 مارس في المباراة التي أجهز فيها النادي الكتالوني على الديبور بأربعة أهداف نظيفة.

ولكن منذ تعادل البارسا مع فياريال بنتيجة 2-2 والفريق يعاني حيث خسر ضد سوسيداد على ارضية ملعبة انويتا 1-0 و خسر في الفيسينتي كالديرون ضد اتلتيكو مدريد 2-0 وهذا الشيء يعد من النتائج السلبية على الفريق علماً أن بداية موسم البارسا بدأت بهزائم موجهة مثل الهزيمة أمام سيلتا فيغو 4-1 و اشبيليه 2-1 و ايضاً التعادل الأوروبي ضد روما 1-1.

لويس إنريكي يتوقع منافسة شرسة من ديبورتيفو

أكد مدرب برشلونة الإسباني لويس إنريكي في مؤتمره الصحفي عشية المباراة ضد لاكورونيا أن هدف الفريق هو تغيير هذه السلسلة السلبية لإنهاء الموسم على نحو إيجابي.

أكد لويس إنريكي أن برشلونة سيحرز الثنائية هذا الموسم إن هو فاز بجميع المباريات الست المتبقية، حيث تنتظره خمس جولات حاسمة في المرحلة الأخيرة من الليغا، قبل ملاقاة إشبيلية في نهائي كأس الملك.

وقال المدرب في مؤتمره الصحفي عشية المباراة ضد لاكورونيا “إن هدفنا هو تغيير هذه السلسلة السلبية لإنهاء الموسم على نحو إيجابي”، مبرزاً أن موقعة الأربعاء في ريازور يجب أن تكون بمثابة نقطة التحول الحاسمة، مدركاً في الوقت ذاته أن المهمة لن تكون سهلة أمام ديبورتيفو لاكورونيا.

وأوضح المدير الفني أن خضم الأربعاء “يزخر العديد من المواهب وبإمكانه أن يعقد مهمتنا”، مضيفا في الوقت ذاته أنه “فريق يُتقن الضغط على حامل الكرة، ويدافع بشكل جيد”، علماً أنه انتزع التعادل (2-2) من الكامب نو في مرحلة الذهاب هذا الموسم.

ورداً على سؤال حول الطريقة التي سيلعب بها برشلونة في ريازور، قال لويس إنريكي “نحن نستخدم تكتيكات مختلفة خلال المباريات، بحسب المواقف التي تواجهنا في كل وضع معين”، مؤكداً في هذا الصدد “إذا لعبنا مثل مباراة الأحد، ستسير الأمور على ما يُرام”.

يُذكر أن برشلونة سيسافر إلى مدينة لاكورونيا صباح يوم المواجهة، التي تجمعه بمضيفه ديبورتيفو ضمن منافسات الجولة 34 من الليغا، حيث سيحل البلاوغرانا بملعب ريازور في محاولة لاسترجاع نشوة الفوز والعودة بالنقاط الثلاث أملاً في الحفاظ على حظوظه في الظفر بلقب الدوري الإسباني هذا الموسم، بعدما تجمد رصيده عند عتبة 76 نقطة، وهو نفس السجل الذي في حوزة أتلتيكو مدريد، بينما يقف ريال مدريد على بعد نطقة واحدة من ثنائي الصدارة.

انريكي يضع لمساته الاخيرة قبل زيارة الريازور

تدرب برشلونة صباح يوم أمس الثلاثاء في حصة اخيرة قبل المباراة ضد ديبورتيفو لا كورونا، فقد عمل في ملعب تيتو فيلانوفا في خوان غامبر تحت امرة انريكي كل ما هو متاح من اللاعبين، مع غياب جديد وهو توران الذي يعاني من حموضة معوية.

واعتمد لويس انريكي في هذه الحصة على لاعبين اثنين من الرديف كامارا وبورخا لوبيز من اجل استكمال الدورة التدريبية.

اول 15 دقيقة كانت مفتوحة لوسائل الإعلام، وشوهد حماس ودردشة مرحة بين ثلاثي الهجوم الـ MSN وخوردي ألبا.

اللوتشو في الريازور سيفقد خدمات بيكيه للايقاف وماثيو وفيرمايلين وساندرو ورافينيا بسبب الاصابة، بالإضافة إلى شكوك حول الحالة المرضية لـ توران.

فريق البارسا يريد قلب سلسلة النتائج السيئة التي كانت في اخر 4 مباريات في الليغا (تعادل و ثلاث هزائم)، من اجل الحفاظ على الصدارة في ظل منافسة شرسة من اتليتيكو والريال.

بويول: في حال الفوز بالدوري والكأس سيكون الموسم رائعاً

كارليس بويول لاعب نادي برشلونة سابقاً، والذي حقق مع الفريق 21 لقباً، أجرى عدة تصريحات عن الوضع الذي يعشيه نادي برشلونة حالياً، حيث أشار، الفريق لم يخسر في 39 مباراة متتالية، وهذا طبيعي، لكن الغير طبيعي ما يحدث الان، لكنه واثق من عودة برشلونة للفوز بلقبن في هذا العام، اليكم ما قاله قلب الاسد في حديثه.

“الامور في كرة القدم تتغير بسرعة، لكن النادي لا يزال واحداً من أفضل الفرق في العالم، عدم الخسارة في 39 مباراة هو أمر مدهش، لكن ما حدث الان في اخر الموسم ليس بطبيعي لان هذا برشلونة، لكني لا زلت واثق من عودة الفريق بالفوز بلقبين في هذا الموسم”.

“فوز الفريق بالليغا والكأس نهاية الموسم، سيكون الموسم رائعاً للغاية”.

ميسي ونيمار يدحضان الأكاذيب حول توتر علاقتهما

يقال إن الصورة تساوي ألف كلمة، ربما هذا هو المبدأ الذي أراد أعضاء الـ MSN أن يطبقوه في المران الأخير، حيث ظهر ليونيل ميسي، لويس سواريز ونيمار جونيور معا خلال التدريب لدحض الاكاذيب التي تدعي تدهور العلاقة بينهم.

في الأيام القليلة الماضية، تداولت وسائل الإعلام شائعات تدعي توتر العلاقة بين ميسي ونيمار على وجه الخصوص، وألمحت إلى أنا القضايا التي تخص اللاعبين، سواء الاقتصادية أو الرياضة منها، هي السبب وراء ذلك.

وبغض النظر عن الوضع الشخصي لكل لاعب من ثلاثي الهجوم، والأداء الفردي والجماعي لبقية لاعبي برشلونة، أرسل ميسي ونيمار وسواريز رسالة قوية إلى وسائل الإعلام: مهما كانت نتائج الفريق فإنها لن تؤثر على العلاقة بين اللاعبين.

برشلونة واثق من لويس انريكي

“لويس انريكي يعمل بالفعل على التخطيط للموسم المقبل مع روبرت فرنانديز وألبرت سولير”، هكذا كان رد قيادي بارز في برشلونة حول مستقبل المدرب الإسباني، بعد المجرى الذي اتخذه الفريق في المباريات الاخيرة سواء في الليغا أو دوري الأبطال.

صحيفة الموندو ديبورتيفو ذكرت ان رئيس النادي، جوسيب ماريا بارتوميو، يثق بشكل كامل في إمكانيات لويس إنريكي ويرغب في تجديد عقده الذي ينتهي في العام المقبل، كما يعمل على تحقيق رغباته بالبقاء على اتصال دائم معه، اعتمادا على ألبرت سولير والمدير الرياضي روبرت فرنانديز.

الشيء الوحيد الذي شهد بعض التغيير في المنطقة الفنية للنادي هو اقتراب موسم الانتقالات الصيفية. فحتى وقت قريب، كان من الواضح جدا أن هدف برشلونة هو التعاقد مع شريك جديد لجيرارد بيكيه في الدفاع، وبديل مناسب لثلاثي الهجوم (ميسي، نيمار وسواريز) مع احتمال قدوم لاعب بديل لجوري ألبا في الجانب الأيسر. أما الآن، فيطمح النادي للتوقيع مع ظهير أيمن كبديل لداني ألفيس ولاعب وسط أكثر تنوعا وقوة، مثل ساني ليروي (شالكه)، جوليان فيغل (بوروسيا دورتموند) وجرانيت شاكا (بوروسيا مونشنغلادباخ). بينما كشفت وسائل الإعلام أيضا عن وجود اتصالات بين برشلونة وعثمان ديمبيلي، مهاجم رين الفرنسي.

روبرت فرنانديز لديه عدة بدائل محددة ولكنه يطمح للتعاقد مع لاعبين بقدرات عالية ومبالغ مقبولة، في ظل ميزانية الفريق والتي بلغت حوالي 70 مليون يورو، للاستثمار في خطي الدفاع والهجوم. وفي هذا السياق، تردد اسم كيفن غاميرو كبديل لترايدنت الهجوم، مثلما ارتبط كل من إيميريك لابورتي وماركينيوس بخط الدفاع.

في كل الحالات، روبرت فيرنانديز لديه قائمة طويلة من اللاعبين المحتمل انتدابهم من قبل برشلونة، ولكن عليه أن يحظى أولا بموافقة لويس انريكي ورئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو.

وتماما كما يعمل النادي على إبرام صفقات جديدة، لا بد من “التضحية” ببعض اللاعبين أمثال داني ألفيس، الذي يريده المدرب البرازيلي سكولاري في نادي قوانغتشو إيفر غراند، رغم عدم وجود أي عرض رسمي من النادي الصيني في الوقت الراهن.

نيمار عاتب ألبا بالفعل في لقاء فالنسيا

مباراة برشلونة ضد نادي فالنسيا، شهدت العديد من الاعصاب وحالات التوتر بين لاعبي البلاوغرانا، ذلك بعد ان كان الفريق متأخراً 2-0 في الكامب نو، في مباراة يوم الاحد، وفي خلال المباراة، طالب مهاجم الفريق الكتالوني نيمار من زميله ألبا أن يمرر الكرة له، لكن ألبا قام باتخاذ خطوة أخرى، مما جعل الدولي البرازيلي غاضباً، حيث وصف نيمار جوردي ألبا “بكلمة سيئة”!

هذه الكلمة من النجم البرازيلي، شهدت دهشة كبيرة من ألبا، الذي اكتفى فقط بالرد “ماذا، ماذا تقول، هل لديك مشكلة؟”، لتنتهي هذه المُشكلة بين الزملاء حينها في الملعب.

توران يعاني من التهاب في الامعاء

أردا توران لن يتدرب اليوم الثلاثاء بسبب التهاب المعدة والأمعاء، هذا ما كشف عنه نادي برشلونة صباح اليوم، ولكن لم يجزم التقرير هل ما اذا كان سيتم استبعاد اللاعب عن مباراة الغد في ريازور ام لا، واعتمادا على كيفية تطور حالته المرضية سوف يقرر سفره من عدمه.

موسكيرا: يجب علينا اغتنام توتر لاعبي برشلونة

اعترف لاعب وسط ديبورتيفو لاكورونا، بيدرو موسكيرا، أن فريقه يجب أن “يغتنم” التوتر الذي يعيشه برشلونة هذه الأيام ليتمكن من الخروج بنتيجة إيجابية من الريازور، رغم صعوبة ذلك ضد فريق تلقى ثلاث هزائم متتالية في الليغا.

موسكيرا صرح قائلاً: “من الصعب مواجهة برشلونة، ولكن يمكننا أن نقلب المباراة لصالحنا إذا تمكنا من الصمود في الشوط الأول، بعدها علينا اغتنام توتر اللاعبين للخروج بنتيجة إيجابية”.

وأضاف: “برشلونة يعيش لحظات سيئة مؤخرا، وسوف يعمل على الفوز في زيارته إلى ملعب الريازور لحسم لقب الليغا”.

أما بخصوص توقعاته لبطل الليغا نهاية الموسم: “الفرق الثلاثة الاولى في مستوى جيد، لقد شهدنا عودة ريال مدريد الذي كان يقدم موسما سيء للغاية ولكنه الآن ينافس على مسابقتين، وأعتقد أن أي من الفرق الثلاثة يمكنه أن يتصدر الليغا”.

وتابع حديثه عن مواجهة برشلونة وريال مدريد قائلاً: “علينا اللعب ضد الاثنين ونتائجنا تعتمد كثيرا على ما سوف يحدث في نهاية الموسم، اتمنى أن لا ندخل في حساباتهم”.

واضاف: “برشلونة لديه فريق كبير وسنحاول أن نبذل قصارى جهدنا لإسعاد الجماهير مع النقاط الثلاث”.

توني فريتشا: برشلونة ليس في أزمة

توني فريتشا، المتحدث الرسمي باسم نادي برشلونة، والمرشح السابق لرئاسة النادي، أجرى عدة تصريحات، حيث أشار أنه لا توجد أي أزمة في برشلونة، كما أوضح أن برشلونة، فاز بالموسم الماضي بثلاثة بطولات رئيسية، وخسارة الفريق لدوري الابطال هذا الموسم، ليس مشكلة، حيث أشار أن الفريق الان ينافس على الليغا ويوجد في نهائي كأس الملك، عليه أن يفكر فيهما.

“الفريق عندما لا يفوز بثلاثة بطولات هل يُعني ذلك أن هنالك أزمة؟، اذا كان الامر كذلك، حسناً ريال مدريد لم يفز بالدوري منذ ثمانية سنوات، اذاً هو يعاني من أزمة”.

“فقدان النقاط من 12 نقطة الى التساوي مع الخصم على صدارة الليغان بالتأكيد هو أمر سيء، لكنني أثق بالمدرب لويس انريكي”.

“في المباريات الاخيرة، لم يفعل برشلونة كما اعتاد أن يراه مشجعيه، لكن الفريق ليس أقل من منافسيه، أي أنه لا يوجد أي حظ للفريق في الفترة الماضية”.

“شكراً للجماهير التي تشجع الفريق منذ الدقيقة الاولى حتى الدقيقة الاخيرة، نحن جميعاً مقتنعين، ان الفريق قادراً على تحقيق العديد من النجاحات”.

“أنا أحب شخصية لويس انريكي، هو ينفذ ما يقوله دائماً، ولا يهتم للمديح الذي يأتي له، هو رجل مهني للغاية”.

“داني ألفيس، رجل شخصيته مضحكة، بالنسبة لي هو لم يسئ لاي شخص”.

سفر نيمار الى البرازيل دائماً لحضور حفل عيد ميلاد شقيقته؟ “نيمار سافر أيضاً الى البرازيل العام الماضي لحضور حفل شقيقته وحقق الثلاثية مع الفريق”.