أخبار النادي الأهلي اليوم الثلاثاء 19-4-2016 بالصحف المصرية

أخبار النادي الأهلي اليوم الثلاثاء 19-4-2016 بالصحف المصرية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 19 أبريل, 2016

جماهير وأنصار الرداء الأحمر ، زوارنا الأكارم ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار النادي الأهلي اليوم الثلاثاء 19-4-2016 ، إذ تتعرفون على أهم الأحداث والأخبار داخل القلعة الحمراء ، ونتابع معكم استعدادات الفريق الأول للمباراة المرتقبة أمام يانج أفريكانز التنزاني في اياب دور الـ16 بدوري ابطال أفريقيا ، وذلك من خلال جولتنا بالصحف المصرية .

الدورى التنزانى يكشف للأهلى «المفاجأة الغائبة»

حدد الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى نقاط القوة والضعف بمنافسه القارى يانج افريكانز الذى سيواجهه فى السابعة والنصف من مساء غد بإستاد برج العرب فى إياب دور الــ16 لدورى رابطة الأبطال الأفريقى بعد أن تعادلا الفريقان 1-1 فى مواجهة الذهاب .

وكشفت مصادر خاصة أن الجهاز الفنى شاهد ثلاث مباريات للمنافس بخلاف مواجهة الذهاب التى جرت الأسبوع الماضى ، وهى مباريات يانج مع سيمبا ثم مواجهته مع فريق آخر يدعى «عزام» وهم ثلاثى القمة فى الدورى التنزانى وبمثابة الأهلى والزمالك والإسماعيلى هناك.

وقالت المصادر إن الهولندى مارتن يول المدير الفنى ومعاونيه اسامه عرابى المدرب العام وطارق سليمان مدرب حراس المرمى وضعوا أيديهم على نقاط القوة والضعف فى المنافس الذى وصل للقاهرة صباح أمس وسافرت البعثة فور وصولها إلى الإسكندرية مباشرة، بل وخاضوا مرانهم الأول فى السابعة من مساء أمس بالحديقة الخاصة بفندق الإقامة على أن يكون مرانهم الأخير والرئيسى اليوم بإستاد برج العرب الذى ستقام عليه المواجهة وفقاً للائحة التى تنص على أحقية الفريق الضيف بالتدريب مرة واحدة على ملعب المباراة وفى نفس توقيتها.

وأوضحت المصادر أن الجهاز الفنى دون بعض النقاط التى تخص المنافس فى ورقتين بهدف الحديث مع اللاعبين بشأنهم فى المحاضرة الأخيرة المقرر لها مساء اليوم بعد تناول وجبة العشاء فى معسكر برج العرب، وتضمنت النقاط أن هناك لاعبا يدعى هارونا ويرتدى القميص رقم 8 ولم يشارك فى مباراة الذهاب بسبب إيقافه وهو لاعب ذكى ويجيد اللعب بكلتا قدميه ويستطيع المدرب توظيفه فى كل مراكز خط الوسط يميناً ويساراً بسبب مرونته التكتيكية، وهناك أيضاَ اللاعب رقم 11 بالإضافة إلى الظهير الأيمن الذى يمثل إزعاجاً شديداً للجهاز الفنى لذا فإن هناك تعليمات واضحة وصريحة سيتم منحها لصبرى رحيل الظهير الأيسر بعدم التقدم نهائياً لمراقبة الظهير الأيمن ليانج افريكانز حيث إنه يتميز بالسرعة والمهارة ، وكانت الكلمة الأبرز لمارتن يول الذى قال أن المنافس أتى للقاهرة وليس لديه ما يبكى عليه فهو تعادل معنا 1-1 هناك فليس هناك ما يخشاه لذا سيلعب دون تحفظ ويجب أن يعى لاعبونا خطورة الأمر تماماً .

ويختتم الفريق تدريباته فى الحادية عشرة من صباح اليوم باستاد مختار التتش يختار بعدها الهولندى مارتن يول المدير الفنى للفريق 20لاعباً للسفر إلى الإسكندرية للدخول فى معسكر مغلق ببرج العرب ،إستعداداً لمباراة يانج أفريكانز التنزانى المقرر لها السابعة من مساء غد بإستاد الجيش بمدينة برج العرب فى إياب دور الـ16لبطولة دورى أبطال إفريقيا، وكان الفريق قد عاد للتدريبات صباح أمس بعد الراحة السلبية التى منحها المدرب الهولندى للاعبيه لمدة 24 ساعة فى شكل جديد يتبعه مدرب الأحمال مايك الذى يلقى قبولاً كبيرا لدى اللاعبين بسبب فكره المتطور للغاية.

وخاض اللاعبون الأساسيين مران استشفائى من خلال المشاركة فى تدريب الكرة الطائرة بالقدم للتخلص من الإرهاق والضغط العصبى نتيجة تلاحم المباريات، فيما أجرى مارتن يول تقسيمه قوية بين باقى اللاعبين حرص خلالها على تصحيح الأخطاء وشرح بعض الجوانب الفنية ، وشهد المران تألقا واضحا لحارس المرمى شريف إكرامى خاصة فى التصدى للتصويبات القوية والتعامل مع الكرات العرضية، بعد أن قدم مستوى جيدا فى مباراة الذهاب بين الفريقين وقدم أداء قويا أمام إنبى فى مسابقة الدورى الممتاز.

كما خصص الهولندى مارتن يول، فقرة لتدريب اللاعبين على تسديد ركلات الترجيح فى نهاية المران تحسباً للجوء إليها فى مباراة الغد إذا ما تعادل الفريقان بنفس مواجهة الذهاب .

وعلى صعيد أخر، شهد فرع الجزيرة أمس بعض المناوشات بين الجماهير التى حضرت بهدف الحصول على دعوات حضور مواجهة يانج افريكانز بإستاد الجيش فى برج العرب ، ولكن أمن القلعة الحمراء تعامل بهدوء مع الموقف وأقنعهم بان الدعوات ستصل مساء نفس اليوم وسيتم الإعلان عن طريقة توزيعها خاصة أن هناك أكثر من ألف دعوه ستمنح لأعضاء الجمعية العمومية.

مارتن يول يؤجل ملف الراحلين في الأهلي

عبد الحفيظ ينفي التفاوض مع المحمدي ورحيل باسم.. والفريق يعسكر لـ « يانج افريكانز»

يعقد الثلاثي عبد العزيز عبد الشافي رئيس قطاع الكرة بالاهلي والهولندي مارتن يول المدير الفني وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة جلسة مطلع شهر مايو المقبل المقبل لتحديد الصفقات الجديدة التي يحتاجها الجهاز الفني في المرحلة المقبلة ولتدعيم صفوف الفريق.. وقرر الثلاثي تأجيل الجلسة حاليا بسبب الارتباطات المهمة للفريق سواء في بطولة افريقيا والدوري وكأس مصر.

طلب مارتن يول تأجيل حسم الراحلين من أجل الاستفادة من كل العناصر حتي آخر لحظة واتاحة الفرصة أمام البعض التي لم يحصل عليها في الفترة الماضية والحكم عليهم بشكل نهائي.

ونفي سيد عبد الحفيظ مدير الكرة ما تردد عن دخول النادي في مفاوضات مع احمد المحمدي المحترف في نادي هال سيتي الانجليزي مبديا احترامه للاعب وقدراته الفنية وأوضح أن هذا الأمر لم يتم مناقشته لا من قريب أو بعيد خاصةً وأن مارتن يول المدير الفني لم يحسم متطلباته للموسم الجديد نظراً لانشغاله بالتحضير للمباريات المهمة التي تنتظر الفريق وأولها لقاء يانج أفريكانز في إياب دور الـ 16 لدوري الأبطال غدا.

كما نفي مدير الكرة ما تردد عن رغبة باسم علي الظهير الأيمن في الرحيل عن الأهلي بدعوي عدم مشاركته في المباريات. وقال إن الهولندي مارتن يول علي قناعة كاملة بإمكانات باسم علي وهو واحد من اللاعبين الملتزمين جداً داخل وخارج الملعب وأن عدم مشاركته بسبب توالي المباريات ورغبة من الجهاز الفني في عدم إجراء تغييرات عديدة علي تشكيل الفريق في الوقت الراهن.

الفريق في الإسكندرية

علي جانب آخر يختتم الفريق اليوم تدريباته استعدادا لمباراة يانج افريكانز التنزاني في اياب دور الـ 16 لدوري ابطال افريقيا المقرر لها غدا باستاد الجيش ببرج العرب.. وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بالتعادل الايجابي ١/١ ويحتاج الأهلي للتعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة من أجل التأهل لدوري المجموعات.

ومن المقرر أن يؤدي الفريق مرانه في الحادية عشرة صباحا يختار بعدها الجهاز الفني قائمة اللاعبين المسافرة للإسكندرية للدخول في معسكر مغلق ليلة المباراة.

وكانت بعثة يانج أفريكانز التنزاني قد وصلت إلي القاهرة في الساعات الأولي من صباح أمس وسافرت فور وصولها إلي الأسكندرية.

وخاض الفريق التنزاني مرانه أمس في السابعة مساءً في الحديقة الخاصة بفندق الإقامة علي أن يخوض مرانه الرئيسي اليوم في السابعة والنصف مساءً علي ستاد الجيش ببرج العرب وفقاً للائحة التي تنص علي أحقية الفريق الضيف بالتدريب مرة واحدة علي ملعب المباراة وفي نفس توقيتها.

من جانبه أكد سيد عبد الحفيظ مدير الكرة أن نسيان مباراة الذهاب يعد أولي خطوات الفوز في مباراة العودة وتجاوز دور الـ16 وصولاً لدوري المجموعات.

وأشار إلي أن تعادل الأهلي 1/1 في لقاء الذهاب يعد نتيجة إيجابية ولكن مازل هناك شوط ثان غدا وهذا الشوط يزيد في صعوبته عن الشوط الأول الذي أقيم بالعاصمة التنزانية دار السلام لأنه الشوط الفاصل وهو ما يتطلب ضرورة التعامل مع المباراة بمنتهي القوة والتركيز حتي يخطف الفريق بطاقة الصعود لدوري المجموعات.

وقال عبد الحفيظ إنه يثق في وعي الجماهير التي تحضر اللقاء وأن تكون هي اللاعب رقم واحد والعنصر الأهم والداعم للفريق كعادتها في جميع المباريات.

التعامل بحذر

من ناحيته أكد محمد عبدالعظيم ∩ عظيمة ∩ مدرب الفريق أن الجهاز الفني يتعامل بحذر شديد مع المباراة لافتاً إلي أن هناك اهتماما كبيرا بإعداد اللاعبين بشكل قوي لتحقيق الفوز وضمان التأهل إلي دور المجموعتين.

وشدد علي أن الفريق لم يحسم التأهل من مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق وأن هناك شوطا ثانيا لا يقبل التهاون أو الاستهتار بالمنافس خاصة أن الجهاز الفني بقيادة الهولندي مارتن يول يتعامل مع كل المنافسين والمباريات باحترام شديد لضمان استمرار العروض الطيبة والمنافسة بقوة علي كل البطولات.

وأشار إلي أن الجهاز الفني سوف يواصل مشاهدته لتسجيلات مباريات الفريق التنزاني مع اللاعبين لشرح نقاط القوة والضعف واستثمار المعنويات المرتفعة للاعبين بعد الفوز علي إنبي مؤخراً والاستمرار في صدارة مسابقة الدوري، وأضاف أن وجود الجماهير يمنح الفريق قوة إضافية باعتباره اللاعب رقم واحد والرهان الحقيقي للفوز بالبطولات.

وأوضح عظيمة أن الجابوني ماليك إيفونا واجه سوء حظ في الفرص التي لاحت له أمام إنبي وأن أي مهاجم في العالم معرض لمواجهة هذه الظروف وأن كل اللاعبين في حسابات الجهاز الفني الذي يختار التشكيلة المناسبة لكل مباراة وفقاً لظروفها.

«عظيمة»: نتعامل مع يانج أفركانز بحذر..ولا نقبل التهاون

أكد محمد عبدالعظيم «عظيمة»، مدرب الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي ، أن الجهاز الفني يتعامل بحذر شديد مع مباراة يانج أفريكانز التنزاني في إياب دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا المقرر لها الأربعاء، لافتاً إلى أن هناك اهتماما كبيرا بإعداد اللاعبين بشكل قوي لتحقيق الفوز وضمان التأهل إلى دور المجموعتين.

وشدد على أن الفريق لم يحسم التأهل من مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وأن هناك شوطا ثانيا لا يقبل التهاون أو الاستهتار بالمنافس، خاصة أن الجهاز الفني بقيادة الهولندي مارتن يول يتعامل مع كل المنافسين والمباريات باحترام شديد لضمان استمرار العروض الطيبة والمنافسة بقوة على كل البطولات.

سيد عبدالحفيظ: من يروج أننا حسمنا الدوري هدفه إيقاف مسيرة الانتصارات

رفض سيد عبدالحفيظ ، مدير الكرة بالنادي الأهلي ، التأكيد على أن فريقه حسم بطولة الدوري الممتاز هذا الموسم بعد اتساع الفارق مع منافسه التقليدي الزمالك إلى 11 نقطة.

وأوضح عبدالحفيظ أن البطولة لم تحسم وأن كل شيء وارد في كرة القدم، لافتًا إلى أنه حذر لاعبيه من التعامل مع المباريات المقبلة على أن الفريق حسم البطولة، مؤكدًا أن الذي يروج مثل هذه الأقاويل يكون هدفه تشتيت ذهن اللاعبين وإبعادهم عن مواصلة الانتصارات في المباريات المقبلة.

يول محذراً لاعبي الاهلي: هذا سيكون مصيركم في حال الخسارة من يانج

طالب الهولندي مارتن يول من لاعبي الأهلي التركيز الشديد في إياب دور الـ16 أمام يانج أفريكانز وذلك للتأهل لدور الـ8 ومواصلة العطاء ومشوار الفوز بكأس دوري أبطال إفريقيا.

حيث قال يول للاعبين قبل مران الثلاثاء أن للقاء يانج مساء الأربعاء المقبل بمثابة الخطوة الفاصلة في مشوار الفريق بدوري أبطال إفريقيا.

وحذر يول اللاعبين من الخسارة خاصة وأنها تعني تحول الفريق للمنافسة على لقب كأس الكونفدرالية، وبالتالي فإنها فاصلة مثلما وصف الهولندي.

ومن المقرر أن يلعب النادي الأهلي أمام يانج أفريكانز في إياب دور الـ16 مساء الأربعاء على ملعب الجيش ببرج العرب بالأسكندرية.

وكان النادي الأهلي تمكن من تحقيق نتيجة إيجابية على ملعب الفريق التنزاني بعدما أحرز عمرو جمال الهدف الأول بالدقيقة 10 بالشوط الأول قبل أن يتعادل يانج من نفس الشوط.

مؤمن زكريا: الحذر مطلوب أمام يانج أفريكانز .. ولا أنشغل بلقب “هداف الدوري”

أكد مؤمن زكريا لاعب النادي الأهلي والمنتخب المصري أن الحذر مطلوب في مباراة الإياب بدور الـ16 أمام يانج أفريكانز خاصة وأن الفريق التنزاني سيدخل اللقاء وليس بحوزته أمر يبكي عليه بسبب نتيجة لقاء الذهاب.

حيث قال مؤمن أن الفريق التنزاني سيحاول بشتى الطرق الوصول للمرمى من أجل التأهل لدور الـ8 وبالتالي على الأهلي أن يلعب بحذر كبير لحسم التأهل واستكمال المشوار في البطولة الإفريقية.

وأشار مؤمن إلى أن الجميع في الأهلي يملك الخبرات اللازمة لحسم اللقاء مبكراً، وذلك عبر ادراك صعوبة وأهميته، مشيراً إلى أن الأهلي يمتلك طموحات كبيرة في تلك البطولة وان الفوز على يانج أولى الخطوات لتحقيق تلك الطموحات.

وأكد مؤمن أن حضور الجماهير ومؤازرتهم يمنح الفريق دفعة كبيرة لتكون “بروفة” جيدة لعودتها مرة أخرى للملاعب سواء في المباريات الإفريقية أو المحلية.

وتحدث لاعب المنتخب المصري عن فارق الـ11 نقطة بالدوري مؤكداً أن البطولة لم تحسم بعد وعلى الفريق أن يستمر في حصد النقاط للحفاظ على الفارق مع صاحب المركز الثاني.

وأكد مؤمن زكريا أن لقب هداف الدوري لا يشغل باله على الإطلاق، وهو اللاعب الذي أحرز 7 أهداف بالبطولة إلى الأن، مشيراً إلى أن احرازه للأهداف بدون تحقيق الفوز لن يعني شيء، وبالتالي فإن هذا اللقب لا يعني له شيء ولكن الأهم دائماً الفوز بالثلاث نقاط.

الأهلي Vs روما “صلاح” في شهر مايو المقبل

يعلن مسئولو النادي الأهلي عبر مؤتمر صحفي بنهاية الأسبوع الجاري عن تحديد موعد مباراة ودية أمام نادي روما الإيطالي بشهر مايو المقبل في الإمارات.

المباراة ستكون يوم 20 من شهر مايو المقبل ، على أن يتم الإعلان عن كافة التفاصيل من ضمنها الأمور المالية في المؤتمر الصحفي الذي سيقيمه الأهلي للإعلان عن المباراة.

وكان نادي روما يراجع العقود قبل أن يمضي ويعلن عن موافقته للعب المباراة الودية التي ستأتي بنهاية الموسم بالنسبة له.

ومن المقرر أن يحضر الفريق الإيطالي بكامل نجومه على رأسهم محمد صلاح الذي سيواجه النادي الأهلي للمرة الأولى بقميص غير قميص ناديه الأسبق المقاولون العرب.