أخبار برشلونة اليوم الثلاثاء 19-4-2016 بالصحف والمواقع العالمية

أخبار برشلونة اليوم الثلاثاء 19-4-2016 بالصحف والمواقع العالمية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 19 أبريل, 2016

أنصار ومشجعي البرسا في كل مكان ، زوارنا الأعزاء في موقع لاين نيوز ، يسرنا أن نُقدم لكم أخبار نادي برشلونة اليوم الثلاثاء 19-4-2016 ، إذ تتعرفون في هذا التقرير أبرز أخبار النادي الكاتالوني بالصحف والمواقع العالمية ، أيضاً ننقل لكم استعدادات الفريق الأول بقيادة المدرب لويس انريكي للمباراة الهامة أمام ديبورتيفو لاكورونا بالجولة 34 من منافسات بطولة الدوري الاسباني 2015-2016 .

تكاتف كبير من لاعبي البلاوغرانا من أجل الفوز بالليغا

هزيمة برشلونة أمام نادي فالنسيا، ليست فقط مُجرد خسارة، كون الفريق لعب جيداً، بالتحديد في شوط المباراة الثاني وسنحت له الكثير من الفرص، لكن لم يستغلها لاعبيه، وفقاً للموندو ديبورتيفو، أن الحشد الذي شوهد في اللقاء في الكامب نو، لم يُرى منذ مدة، في حين يستقبل البارسا الاهداف، فترى الجماهير تصرخ وتشجع الفريق بقوة، الصحيفة المرموقة، أشارت أن الفريق في غرفة خلع الملابس، عازم على العودة، للفوز وتقديم البطولات للاعب رقم “12” أي الجماهير.

“نحن مدينون للجماهير، يجب علينا الفوز بالدوري واهدائه لهم، يجب علينا الان أن نؤمن أكثر من أي وقت مضى”، هذه هي الرسائل التي تسود في غرفة خلع الملابس منذ ليلة يوم الاحد الماضي، خسارة برشلونة الماضية، وخروجه يوم الاربعاء من دوري أبطال أوروبا ضد أتليتكو مدريد، وفقدانه لثمانية نقاط من تسعة مباريات بالليغا، هو أمر أحزن مشجعي الفريق بكل تأكيد، بالرغم من ذلك، الجماهير وقفت بشكل كبير مع اللاعبين والفريق، لذلك يرغب اللاعبين من الفوز بالدوري وكأس الملك لرد الجميل لجميع المشجعين الذين وقفوا بجانبهم.

مباراة فالنسيا في الكامب نو، بالرغم من أنها مباراة في بداية الاسبوع وفي وقت متأخر في اسبانيا تقريباً، فقد حضر المباراة ما يقارب 88667 متفرج، متجاوزاً حضور الجماهير في لقاء الذهاب في دوري الابطال ضد الاتليتكو 88534، الجماهير التي كانت تشجع الفريق منذ الدقيقة الاولى حتى نهاية المباراة.

كما نُشرت لافتة “استعادة” من الجماهير، ذلك بعد تأخر الفريق بالهدف الاول ومن ثم الهدف الثاني، بين شوطين اللقاء، اللاعبين كانوا عازمين على العودة في النتيجة، حيث منذ بداية الشوط الثاني حتى نهايته، الفريق كان مستحوذاً على المباراة وله الكثير من الفرص، لكنه لم يستطع سوى تسجيل هدف وحيد في اللقاء.

بعد نهاية المباراة، أشار ايفان راكيتيتش، أن الفريق لعب بشكل جيد لكنه لم يُوفق في تسجيل الاهداف، كما أعرب راكي أيضاً، أن في مباراة الفريق المقبلة ضد الديبور، سيعمل الفريق معاً من أجل الخروج من هذه الازمة.

جماهير الكامب نو قلباً وقالباً مع الفريق

لم يبخل عشاق برشلونة على فريقهم بالتشجيع والدعم والمؤازرة في السراء وفي الضراء حيث حضر ما لا يقل عن 88667 الف متفرج في مدرجات الكامب نو مساء الأحد لمشاهدة مباراة برشلونة ضد فالنسيا، حيث أظهرت جماهير البلاوغرانا مدى عشقها وتلاحمها مع الفريق رغم الهزيمة التي جاءت بعد أيام قليلة من الإقصاء من دوري أبطال أوروبا.

فعلى مدى الدقائق التسعين، لم يتوقف المشجعون عن الدعم والمؤازرة، مؤمنين بقدرة نجومهم على قلب الموازين لصالحهم، علماً أن الحضور الجماهيري في مباراة الجولة 33 من الليغا كان هو ثالث أفضل معدل هذا الموسم بعد مواجهة الكلاسيكو واللقاء ضد أتلتيكو مدريد والمباراة أمام أتلتيك بيلباو في كأس السوبر الإسباني.

(سنعود إلى سكة الانتصارات) تلك هي الرسالة التي بعثها الجمهور من المدرجات عبر يافطة كبيرة قبل انطلاق المباراة ضد فالنسيا، حيث يدرك عشاق برشلونة أن هذا الجيل من اللاعبين قدَّم في السنوات الأخيرة أفضل العروض الكروية وكتب أزهى الصفحات في تاريخ النادي، علماً أن الفريق مازال بإمكانه الفوز بلقب الدوري الإسباني وكأس الملك على الرغم من النتائج السلبية الأخيرة.

خمسة أسباب تؤكد أن الليغا لم تضع من برشلونة

على الرغم من خيبة الأمل التي عاشها الفريق إثر الهزيمة من فالنسيا وفقدان أفضليته في الدوري، أداء المجموعة ترك عدة الأسباب للاعتقاد بأن الاتجاه السلبي بدأ بالتلاشي وأن الفوز باللقب لا زال ممكنا. وفي التقرير التالي سوف نستعرض 5 أسباب تؤكد ان الكرة لا زالت بين أقدام برشلونة:

1. انتعاش اللاعبين:

منذ أن سافر لاعبو برشلونة لاداء التزاماتهم الدولية، والفريق يعاني من عدة مشاكل بدنية سواء لعدم وجود بديل مناسب او فشل نظام التناوب الذي يعتمده لويس إنريكي. الامر كان واضحا في مبارتي الكلاسيكو وريال سوسيداد، وتكرر في دوري الأبطال ضد أتليتيكو مدريد. ولكن ضد فالنسيا، نسق الفريق تغير بشكل ملفت رغم الخسارة، حيث لعب برشلونة مباراة بدنية ممتازة منذ الدقيقة الاولى، ولولا الاخطاء الدفاعية وإضاعة الفرص لربما كانت النتيجة مغايرة لما شهدناه.

2. الصدارة والجدول الزمني:

رغم الهزائم المتتالية، لا يزال برشلونة يتصدر الدوري الإسباني بفارق المواجهات المباشرة عن اتليتيكو مدريد. الفوز في المباريات الخمس المقبلة، سوف يتوج الفريق بطلا للدوري الإسباني للموسم الثاني على التوالي. برشلونة سوف يلعب اول نهائي ضد ديبورتيفو لاكورونا هذا الأربعاء، والذي يعتبر مباراة سهلة نسبيا بالمقارنة بين الجدول الزمني لفرق العاصمة مدريد، حيث يستضيف الريال نادي فياريال في البرنابيو بينما يزور أتلتيكو ملعب السان ماميس لمواجهة اتليتيك بيلباو.

3. رد الفعل والقدرة على المنافسة:

أظهر برشلونة في السنوات السابقة أن لديه قدرة كبيرة على المنافسة والرد على الأوضاع السلبية التي يعيشها. مجموعة لويس انريكي قدمت طوال الموسم أداء على أعلى مستوى، وتغلبت على كافة الصعوبات، سواء الرياضية منها أو غير الرياضية، وهو ما قد يحفز الفريق لإثبات ذاته مرة أخرى وتكرار سيناريو الموسم الماضي بعد الخسارة في الانويتا وحصد الاخضر واليابس في إسبانيا، أوروبا والعالم.

4. سلسلة الخسائر المتتالية:

تماما كما توقفت سلسلة 39 مباراة دون هزيمة يوم الكلاسيكو، سلسلة الخسائر لا بد أن تتوقف هي الاخرى. قد تصبح خسارة الكامب نو ضد فالنسيا مفتاح الفوز في الخمس مباريات المقبلة، خصوصا إذا ما تمكن الفريق من الفوز على الديبور واستعادة معنوياته في الوقت المحدد.

5. إنهاء عقدة ميسي:

في المباريات الماضية، كانت عقدة الـ500 هدف لميسي جزء من مشاكل برشلونة، فالفشل في هز الشباك لفترة من الزمن، وإهدار الفرص في أوقات أخرى لا يرحم. ولكن هدف ليو ضد فالنسيا قد يكون مفتاح الفريق للانتفاض مرة أخرى في ما تبقى من مباريات، على الرغم من أنه لم يحرز النقاط الثلاث.

دينيس سواريز: أرى برشلونة بطل الدوري هذا الموسم

تحدث لاعب فياريال دينس سواريز والذي سوف يواجه فريقه يوم الأربعاء ريال مدريد ثالث متصدري الترتيب في الدوري الإسباني, حيث اشار في تصريح صحفي أنه متأكد من فوز النادي الكتالوني ببطولة الليغا هذا الموسم.

تحدث دينيس سواريز عن برشلونة قائلاً:”تحدث المدرب لي وقال لن يتركني كذلك هو حال الرئيس ايضاً وأنا هنا اليوم العب بشكل جيد جداً و العودة إلى برشلونة سيتم تحيدها عندما ينتهي الموسم , وأعتقد أن برشلونة سوف يحقق الليغا هذا الموسم “.

واضاف قائلاً:” نريد ان نلعب في الابطال، لذلك نذهب إلى البرنابيو للحصول على شيء ايجابي, والجدول الزمني لمباريات البارسا المتبقية في الليغا افضل من الاندية المنافسة و ما يحدث للبارسا فاجئ الجميع، هذه طفرة”.

زيارة من إيتو لزملاءه السابقين لرفع معنوياتهم

بعد الهزيمة ضد فالنسيا، تلقى نادي برشلونة زيارة مفاجئة من مهاجمه الكاميروني السابق صامويل ايتو، والذي لطالما أبهر زملاءه بروحه القتالية وتفاؤله الأبدي، وها هو يبتسم مرة أخرى في وجه ليو ميسي ورفقائه السابقين، مما قد يعطيهم جرعة معنوية في وقت لا يستطيعون فيه تحمل المزيد من الانتكاسات ضد ديبورتيفو وسبورتينغ خيخون.

وبمناسبة هذه الزيارة، نشر اللاعب الكاميروني صورة على حسابه في التويتر يظهر فيه رفقة كل من ميسي، نيمار وإنييستا مرفقا إياها بالرسالة التالية: “بداية جيدة للأسبوع مع العائلة!”.

فيكتور مالو: كنت أتوقع إجابة من لويس إنريكي

تحدث الصحفي فيكتور مالو من مجلة غول في مقابلة صحفية مع صحيفة سبورت الإسبانية عن عدم رد المدرب الإسباني لويس إنريكي على السؤال الذي طرحه عليه وذلك اثناء المؤتمر الصحفي الذي عقب مباراة برشلونة و فالنسيا على ارضية ملعب الكامب نو والتي خسر فيها البلاوغرانا بنتيجة 2-1.

كان سؤال الصحفي فيكتور مالو للمدرب الإسباني لويس إنريكي في المؤتمر الصحفي عُقب نهاية المباراة كالتالي: “هل تأثير الإعداد البدني هو سبب في نتائج الركود لبرشلونة حالياً” وكان رد انريكي هو ما السؤال التالي؟ وهنا لم يستجب إنريكي لهذا السؤال والذي كان جواب غير متوقع منه ان يرد بمثل هذا الرد والذي يعتبر إهانة لمالو صحفي مجلة غول.

صحيفة بيلد| البارسا يعود لمعركة ضم هاملز

يعد الألماني ماتس هاملز صاحب الـ27 عاماً هو من أكثر اللاعبين المرغوب فيهم من قبل نادي برشلونة حيث تم ربط إسم اللاعب في عدة مناسبات مع البارسا, وفي هذا الصدد ذكرت صحيفة بيلد الألمانية أن مدافع بروسيا دورتموند هاملز من الممكن أن يكون في صفوف برشلونة الموسم المقبل.

يمتلك المدافع الألماني ماتس هاملز عقد يربطه في بروسيا دورتموند لعام 2017 ولكن مع خيبة الأمل التي تلقاها النادي الكتالوني في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ضد اتلتيكو مدريد ظهر اسم اللاعب في اعلى قائمة المطلوبين للنادي الكتالوني حسب صحيفة بيلد الألمانية علماً ان اللاعب بجانب المدافع البرازيلي ماركينيوس لاعب باريس سان جيرمان مطلوبان من قبل بايرن ميونخ ايضاً وهذا يزيد من اسعار اللاعبين في حال تم قبول طلب إنتقالهم للأندية الأخرى.