أخبار الاتحاد اليوم الإثنين 18-4-2016 بالصحف المحلية والمواقع الرياضية

أخبار الاتحاد اليوم الإثنين 18-4-2016 بالصحف المحلية والمواقع الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 18 أبريل, 2016

جمهور النمور ، زوارنا الكرام ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار نادي الاتحاد اليوم الإثنين 18-4-2016 ، إذ تتعرفون على أبرز ما تداولته الصحف المحلية والمواقع الرياضية عن العميد ، كما ننقل لكم أخبار الفريق الأول بقيادة المدرب بيتوركا واستعداداته للمباراة المصيرية أمام فريق سابهان الايراني بالجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا ، أيضاً نتابع معكم أهم الأخبار بعد اعلان براءة الاسطورة محمد نور من تناول المنشطات ، وصدور قرار بإمكانية مزاولته للنشاط الرياضي .

رسميا .. براءة محمد نور

قررت لجنة الإستئناف لقضايا المنشطات إلغاء قرار لجنة الاستماع للاعب محمد نور والاكتفاء بفترة الايقاف السابقة.

وكانت الرقابة المنشطات السعودية قررت إيقاف اللاعب في وقت سابق لمدة أربع سنوات بسبب وجود مادة محظورة في عينة اللاعب الذي قدم استئنف على هذا القرار.

ومن جانبه أصدرت الرقابة على المنشطات بيانا رسميا جاء فيه
أولا: من حيث الشكل:

قبول استئناف اللاعب من الناحية الشكلية لاستيفائه الشروط الشكلية.

ثانيا من حيث الموضوع:
قررت اللجنة ما يلي:
1- تأييد قرار لجنة الاستماع لقضايا المنشطات فيما يتعلق بوجود مادة محظورة في عينة اللاعب.
2- نقض والغاء قرار لجنة الاستماع فيما تضمنه من فرض عقوبة الايقاف التي قررها ضد اللاعب لمدة أربع سنوات.
3- الاكتفاء بمدة الايقاف المؤقتة بحق اللاعب من تاريخ 18-02- 1437 الموافق 30-11-2015 وحتى 10-7-1437 الموافق 17-4-2016 ، ويصبح من حق اللاعب العودة للنشاط الرياضي وممارسة اللعبة اعتبارا من تاريخ القرار.

محمد نور: الحمد والشكر لله عز وجل ظهر الحق وثبتت براءتي

نشر لاعب الاتحاد محمد نور عبر صفحته الشخصية موقع التواصل الاجتماعي تويتر تغريدة قال فيها “الحمد والشكر لله عز وجل ظهر الحق وثبتت براءتي”.

واضاف قائلاً:”شكرًا جماهير الاتحاد الوفية، ولجماهير النصر العزيزة، ولجماهير الوحدة العريقة، ولكافة جماهير الأندية، فقد كنتم السند لي بعد الله عز وجل”

جاءت هاذه التغريدة بعد قررت لجنة الإستئناف لقضايا المنشطات بإلغاء قرار لجنة الاستماع للاعب محمد نور والاكتفاء بفترة الايقاف السابقة, وكانت الرقابة المنشطات السعودية قررت إيقاف اللاعب في وقت سابق لمدة أربع سنوات بسبب وجود مادة محظورة في عينة اللاعب الذي قدم استئنف على هذا القرار.

صناع القرار: لنستريح.. عساه يدوم التصحيح

عمت موجة من التفاؤل الجزئي في أوساط الجماهير الاتحادية عقب الفوز على الشباب نتيجة ومستوى والأهم عودة التوهج المعنوي للاعبين بعد تدخلات الإدارة بتصحيح الأوضاع النفسية والمادية للفريق الذي يقبل على استحقاق هام يتمثل في بطولة كأس الملك وبدأ تراجع بعض صناع القرار عن حملتهم بمقاطعة المدرجات حتى يراجع اللاعبون والجهاز الفني والإداري حساباتهم، وعودة السمة الأبرز للنمور على مدى تاريخهم وهي الروح القتالية في كافة الأصعدة التي يخوضونها، وهو ما بدأت معالمه تظهر نسبياً أمام الليث الشبابي، والمكسب هو ضمان المركز الثالث والمشاركة في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، وجاءت ردة فعل مدرج الذهب عبر مواقع التواصل الإجتماعي وبالأخص تويتر إيجابية وداعية للتأمل بتحقيق شيءٍ يذكر هذا الموسم.

بداية تصحيح.. عساها تدوم

تمنى عشاق الأصفر والأسود بأن يستمر نمورهم في المسار الصحيح الذي ابتدأ من لقاء الخليج في الدوري ، وأن يبذلوا قصارى جهدهم في الفترة المقبلة لإسعادهم ببطولة كأس الملك التي لا تعد صعبة عليهم متى ما توفرت العزيمة والإصرار والتخطيط السليم من الجهاز الفني، مؤكدين بأن ذلك سينسيهم جميع الإخفاقات السابقة وكأن شيئاً لم يحدث، كما أثنت بدورها على الأداء المميز الذي قدمها الثلاثي الشاب (عبدالفتاح عسيري وعبدالرحمن الغامدي وجمال باجندوح) إذ وفق الثلاثي في صناعة فارق حقيقي في لقاء الأمس بصناعة عسيري للهدفين وتسجيل الغامدي لهدف الحسم وكذلك جمال بالهدف الرائع الذي سجله وترصده للكرات الشبابية وتسليمها بالشكل الصحيح لزملائه.

فيما تخوف صناع القرار من استمرار الهبوط الحاد للمدافعين وبالأخص أظهرة الجنب والأخطاء البدائية التي يرتكبونها، والتي كلفت وستكلف الفريق الكثير من الأهداف في مرماه، مؤكدةً بأن على بيتوركا بأن يضع حلاً جذرياً لذلك.

بيتوركا يحث على شكر (الوقود)

فور إطلاق حكم لقاء الأمس (الطريس) حث المدير الفني الروماني بيتوركا لاعبيه للتوجه إلى الجماهير الاتحادية التي حضرت وأزرتهم طوال الـ 90 دقيقة بكل أوتيت من قوة، وأسهمت في بث الروح القتالية فيهم داخل الملعب، وتحقيق الانتصار رغم الظروف التي مر بها الفريق طوال الفترة الماضية وبعض الصعوبات التي واجهوها في لقاء الأمس.

مع عساف.. لا تخاف

قدم صناع القرار جزيل شكرهم وامتنانهم لحامي عرين النمور عساف القرني الصفقة الأنجح محلياً للعميد هذا الموسم، على إنقاذه للفريق في كثير من الكرات المحققة التي سنحت للفريق الشبابي على مدار فترات اللقاء، ممنية النفس بأن يحظى القرني بمكافأة خاصة نظير مافعله.

الجلاد يصوم عن التهديف

واصل المحترف الفنزويلي بصفوف الاتحاد ريفاس غيابه عن تسجيل الأهداف في دوري جميل، منذ آخر هدف سجله في مباراة الأهلي ضمن الجولة الـ21 من الدوري، ليغيب عن التسجيل في مباراتي فريقه أمام الخليج وأمس أمام الشباب، مما يثير أكثر من علام إستفهما حوله، بعد أن تعودت الجماهير الاتحادية على أن ترى هدفا على الأقل في كل مباراة، حيث تراجع للمركز الثاني في قائمة الهدافين بعد عمر السومة الذي يتصدر برصيد 20 هدفا، حيث لعب ريفاس 22 مباراة سجل فيها 18 هدفا، منها 5 أهداف من ركلات جزاء، وأضاع اثنتين، وصنع 5 أهداف ونال بطاقة صفراء واحدة.

العميد ينتظر سابهان في قطر

وصلت بعثة الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد مساء اليوم إلى العاصمة القطرية الدوحة (الأرض المحايدة) التي اختارها العميد لمواجهة فريق سابهان الإيراني يوم الأربعاء القادم ضمن الجولة ما قبل الأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا، والتي تبقى للعميد فيها بصيص أمل يتعلق بنتائج المنافسين وتعثرهم بالأخص النصر الإماراتي صاحب المركز الثاني في المجموعة، وكان النمور قد أدوا مرانا صباحياً على ملعب الملز وفقاً للبرنامج الزمني الذي وضعه المدير الفني الروماني فيكتور بيتوركا لتلافي تتابع المباريات في الفترة الحالية والتي سينتهي بهم المطاف فيها بمواجهة هجر يوم الأحد القادم ضمن الجولة الـ 23 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين الذي سيتوقف لأسبوعين لخوض غمار مباريات دور الأربعة من كأس خادم الحرمين الشريفين والمباراة النهائية المزمع إقامتها في جدة.

استقبال خاص لنور ..والاسطورة يشكر البلوي

استقبلت جماهير نادي الاتحاد وعشاق الاسطورة محمد نور، لاعبهم في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة وذلك فور وصوله من الرياض بعدما انتهت القضية المثيرة للجدل ببراءته من تعاطي المنشطات وعودته الى مزاولة كرة القدم من جديد .

وكان في استقبال نور عدد غفير من الجماهير الرياضية والتي تناقلت وصوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بين صور وفيديو مرحبين بالفيتو ويهتفون باسمه، وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي حملات اتحادية كبيرة من اجل تكريم الاسطورة في اول مباراة في الجوهرة للاتحاد بالإضافة الى الهتف باسمه في الدقيقة 18 .

وغرد الأسطورة من خلال حسابه في تويتر قائلا :غمرتني الجماهير باستقبالها الكبير بمطار الملك عبد العزيز بجدة.. شكرًا من أعماق قلبي.

واضاف : لا يفوتني أن أتقدم بالشكر لمجلس إدارة النادي برئاسة الأستاذ إبراهيم البلوي على دعمه ومتابعته للقضية حتى ظهور البراءة.

ابو نوران في اول ظهور بعد براءته

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للنجم الاتحادي والاسطورة محمد نور بعد براءته من تهمة المنشطات كأول ظهور فيديو له بعد قرار لجنة الأستناف في الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الاحد والتي فجرت مفاجأة كبيرة عندما أعلنت قبول استئناف قائد فريق الاتحاد لقرار اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات القاضي بإيقافه 4 سنوات بعد ثبوت تعاطيه مادة محظورة.

وقال نور من خلال مقطع الفيديو : الله يبارك فيكم ان شاء الله ويعطيكم العافية ومشكورين، في رسالة واضحة لكل من دعمه ووقف معه في محنته الاخيرة والعصبية، والتي أطلق بسببها تصريح ناري أكد فيه بانه على استعداد أن يبيع منزله من أجل اثبات براءته من المنشطات، حيث انه كرس حياته لخدمة الوطن وناديه طيلة الـ20 سنة الماضية واجراء ما يقارب الـ16 كشف عن المنشطات ولم يتم ادانته ابدًا .

البلوي : الاتحاد يحتاج نور وروحه

اكد رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي لوكالة الانباء الفرنسية ” ا ف ب ” أن قرار لجنة الاستئناف أسعد كل رياضي يعي معنى الرياضة الحقيقة والتنافس الجميل الذي يحيط بها لأن النجم محمد نور يستحق بالفعل أن تكون نهايته الرياضية بما يليق بتاريخه الحافل بالإنجازات.

واضاف البلوي : مكان محمد نور مع الفريق موجود في أي وقت ليس مجاملة بل لانه كان قبل إيقافه من العناصر الأساسية والمؤثرة في نتائج الفريق بأدائه وروحه العالية الطامحة لتحقيق الانتصارات دائما والتي كانت تنعكس على زملائه داخل الملعب”.

زياية يوجه رسالة للأسطورة

قدم نجم فريق الاتحاد السابق، ووفاق سطيف الجزائري الحالي عبدالمالك زياية التهنئة الكبيرة لزميله الأسبق محمد نور قائد العميد والمنتخب السعودي بعد براءته من تهمة تعاطي المنشطات المحظورة وانصافه أمام الجميع.

وقال عبدالمالك زياية عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي ( إنستجرام ) تعليقا على براءة محمد نور وانصافه من قبل لجنة الاستئناف: ” الحمدلله .. عودة الأسطورة محمد نور”

وأرفق النجم الجزائري الذي أبدع بالاتحاد بالسابق بشكل كبير وكان من المحترفين المميزين المحبوبين لدى الاتحاديين، صورة لزميله السابق محمد نور وأخرى جمعته معه وكذلك سعود كريري بالاحتفال بهدف في إحدي المباريات.

عموري يوجه رسالة لقائد الاتحاد

عبر نجم فريق العين والمنتخب الإماراتي عمر عبدالرحمن عموري، عن سعادته الغامرة ببراءة قائد الاتحاد والمنتخب السعودي المخضرم محمد نور من تهمة تعاطي المنشطات المحظورة، مقدماً التهنئة للجماهير الاتحادية وأبو نوران.

وكان قرار لجنة الاستئناف المنصف لقائد العميد محمد نور قد خطف الأضواء من الكل بالوسط الرياضي السعودي والعربي بشكل عام في ظل قيمة وشهرة القائد والنجم الاتحادي الكبير، وقام الجميع بالتأكيد على نجومية وأخلاق محمد نور التي تمنعه من القيام بأي شيء مخالف.

وقال النجم الإماراتي عمر عبدالرحمن ( عموري ) عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي ( تويتر) تعليقا على براءة محمد نور: ” الف مبروك براءة الأسطوره نور .. وألف مبروك لجماهير الاتحاد عوده نور الاتحاد” .

الفرنسية توضح لماذا قبلت طعون محمد نور والغيت عقوبته ؟!

اكدت وكالة الانباء الفرنسية ان لجنة الأستناف في الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الاحد قد فجرت مفاجاة كبيرة عندما أعلنت قبول استئناف قائد فريق الاتحاد محمد نور لقرار اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات القاضي بإيقافه 4 سنوات بعد ثبوت تعاطيه مادة محظورة.

واضافت : بات نور بريئا وباستطاعته، بناء على هذا القرار، العودة لمزاولة التدريب والمشاركة في المباريات مع فريقه اعتبارا من اليوم، لكن الكلمة الاخيرة قد تكون لاقتراب نهاية الموسم وغيابه الطويل عن الاجواء.
وتوقعت أطراف من خارج الاتحاد ان يعلن نور أعتزاله قريبا.

وكشفت مصادر قريبة للوكالة من الملف أن نقض القرار جاء بناء على قرار لجنة المنشطات والدفوعات التي قدمها فريق المحامين عن اللاعب والذي ركز بشكل اساسي على تناقص نسب المادة المحظورة بين العينة الاولى والعينة الثانية.

فارس عوض لمحمد نور: في كل مرة تنتصر

بارك المعلق الإماراتي الشهير فارس عوض لقائد فريق الاتحاد محمد نور بعدما أنصفته لجنة الإستئناف وألغت قرار لجنة الاستماع للاعب محمد نور بإيقافه لأربع سنوات قادمة واكتفت بفترة الايقاف السابقة.

وكتب المعلق فارس عوض عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي ( تويتر) تعليقا على قرار الاستئناف بحق محمد نور: ” وفي كل مرة كان ينتصر… مبروووك للأسطورة محمد نور ولأسرته ومحبيه وجماهيره في كل مكان ” .

وأعاد تغريد تغريدة سابقة كان قد أطلقها بخصوص النجم محمد نور في نهاية فبراير عقب اصدار عقوبة الإيقاف بحقه من قبل لجنة المنشطات ،وقال فيها : ” لم نكن بحاجة لأحدث المختبرات لنصل إلى هذه النتيجة .. نحن أكثر من يعرف أن عينة نور إيجابية ونادرة ..ولن تتكرر أبداً ” .

إعلامي رياضي: براءة محمد نور لطمة لكل من تشفى بإيقافه

أكد الإعلامي الرياضي عبدالعزيز الغيامة على أن براءة نجم وقائد فريق الاتحاد واقتناع لجنة الاستئناف بدفوعاته كانت لطمة قوية لكل من تشفى بإيقافه، مشيراً إلى كون نور الإنسان كان السبب في براءة نور اللاعب.

وكانت لجنة الاستئناف السعودية قد أعلنت إسقاط عقوبة الإيقاف بحق قائد العميد محمد نور، والاكتفاء بفترة الإيقاف السابقة بحق اللاعب من تاريخ 18-02- 1437 الموافق 30-11-2015 وحتى 10-7-1437 الموافق 17-4-2016 ، ويصبح من حق اللاعب العودة للنشاط الرياضي وممارسة اللعبة اعتبارا من تاريخ القرار.

وقال عبدالعزيز الغيامة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي ( تويتر) تعليقا على قرار الاستئناف بخصوص قائد الاتحاد : ” براءة محمد نور واقتناع لجنة الاستئناف بدفوعاته لطمة لكل من تشفى بإيقافه أعتقد أن نور الانسان الذي لا يعرفه الكثيرون سبب في براءة نور اللاعب”.

صناع القرار : كاس الملك هدية لـ”نور” يا نمور

اكتسحت جماهير الاتحاد “هاشتاقات” موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد الخبر المفرح الذي أظهره الاسطورة محمد نور من خلال حسابه الشخصي ببراءته من القضية المثيرة لتعاطيه المنشطات، وأطلقت جماهير الاتحاد حملة كبيرة من اجل الاحتفال ببراءة الاسطورة وطالبت من خلال مواقع التواصل لاعباضغط على الصورة لرؤيتها بالحجم الطبيعيي الاتحاد الفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين وذلك بعنوان “لعيون نور كاس الملك للنمور” .

ويبدو ان صناع القرار لن يقفوا عند هذا الحد، حيث سيكون ملعب الجوهرة على موعد من نار في لقاء العميد القادم على ملعبه امام النصر ضمن مباراة الدوري يوم الأحد 8 مايو من الشهر المقبل، حيث ان الجمهور سيكمل حملاته لدعم الاسطورة وناديه .

صناع القرار : هرمنا من اجل هذه اللحظة !

بادلت جماهير نادي الاتحاد الحب والتقدير للأسطورة والقائد التاريخي لناديها محمد نور بعد خبر براءته من تعاطي المنشطات والاكتفاء بالعقوبة التي فٌرضت عليه بالإيقاف المؤقت حتى ثبتت براءته ورفع عنه الايقاف، ليعود ويزاول معشوقه المستديرة والتي افتقدته بشدة في الآونة الاخيرة

وواجه الاسطورة التهم التي نٌسبت اليه، وكافح لأثبات براءته بتوكيل محامين دوليين ومختصين في هذا المجال من القضايا، وفي أول ظهور بعد تورطه أكد بأنه سيسعى من اجل اثبات براءته حتى وأن وصل الامر لبيع منزله الخاص، ووصل الفيتو لمبتغاه بعد غياب تعدى حاجز الشهرين بسبب القضية التي أصبحت رأي عام وتناقلتها الجماهير لتتصدر التريند العالمي في تويتر .

ونقل الفيتو خبر البراءة كالتتويج ببطولة في أعين محبيه وعشاقه، والصاعقة لـ”اعدائه” والكارهين والذين سعوا من اجل إطاحته وادانته وانهاء مسيرته الرياضية بشكل مخزي ولكن في نهاية الامر كان الحق أقوى من كل باطل .

ورحبت جماهير الاندية بكافة ميولها بالخبر المفرح والذي شكر من خلاله نور كافة الجماهير وعلى وجه الخصوص الاتحادية والنصراوية والوحداوية، وكانت جماهير الاندية الثلاثة سخرت الدقيقة 18 في أول مبارياته بعد ايقافه وهتفت باسمه تعاطفاً وحبًا وثقة بأنه الخلوق والمثل الاعلى للاعب المحترف طوال العشرين سنة الماضية .

ويبدو ان جماهير الاتحاد مع موعد جديد في المباراة المقبلة، حيث انها بدت في اطلاق حملات قوية لدعم اسطورتها وعاشقهم الاول بعد عناوين تطالب من اللاعبين التتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين من اجل نور واهدائه البطولة الغالية، والهتافات باسمه في الدقيقة 18 في المباراة المقبلة على ملعب الجوهرة، وملئ مدرجات الجوهرة المشعة من اجل تكريمه واطلاق الهتافات باسمه، حيث أنه بعدما تحمد الله بعد براءته قدم شكر خاص لصناع القرار الذين كانوا سند معه طوال الفترات الماضية في أزمته التي لحقت وراءه حتى ظهر الحق اخيرًا .

رياضيون وإعلاميون: عاد «الأسطورة» مرفوع الرأس

فرحة عارمة عمت الأوساط الرياضية عمومًا والاتحادية على وجه الخصوص بعد أن أعلنت لجنة الاستئناف قرارا بنقض عقوبة قائد فريق الاتحاد لكرة القدم محمد نور القاضي بإيقافه عن مزاولة أي نشاط رياضي لمدة 4 سنوات.

وفي ردود أفعال رصدتها «المدينة» بارك المهندس محمد جمال أبو عمارة رئيس نادي الاتحاد السابق لمحمد نور البراءة ولكافة الاتحاديين، وقال في اتصال هاتفي لـ»المدينة» البراءة جاءت لنجم من نجوم المملكة نعتز به، لأنه قدم الكثير لكرة القدم السعودية سواء من خلال المنتخب أو من خلال ناديه الاتحاد، حيث إنه آخر قائد حمل كأسًا آسيوية للكرة السعودية، نحن في لحظة فرح ونهنئ أنفسنا قبل محمد نور بالبراءة، ولكن لا بد من الوقوف وإعادة النظر في لجنة المنشطات والتي من المفترض أن تحمي اللاعبين ولا تؤذيهم، ويجب أن نتقصى قبل إنهاء حياة لاعب رياضيًا لمجرد اشتباه.

وأضاف عرفت نور شخصيًا وعرفت إصراره وثقته بنفسه، والتي جعلته يذهب بعيدًا حتى ينتزع براءته بالقانون، كان نموذجًا مشرفًا نرفع به الرأس، وسيعود للملاعب وهو مرفوع الرأس كما عهدناه.

وتابع كل من أساء إليه مدين بالاعتذار لمحمد نور، وشكك في أخلاقه ونزاهته، ولا يسعني إلا أن أقدم له الشكر الجزيل على سعيه وإصراره غير المستغرب منه لإثبات براءته المؤكدة، وأقول له إصرارك وعزيمتك يتعلم منها كل الرياضيين، وكما كنت في الملعب مرفوع الرأس، أيضًا في المحاكم مرفوع الرأس، وكل ما أتمناه أن تتشرف بالسلام على سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز للسلام عليه واستلام الكأس الغالية من يديه الكريمتين، لتقدمه هدية لجماهير الاتحاد التي انتظرت براءتك بفارغ الصبر، وكان لديها يقين وثقة بأن أخلاقك ونزاهتك غير قابلة للتشكيك.

بدوره قال محمد بن داخل الرئيس السابق للاتحاد وعضو شرفه الحالي ظهر الحق والحمد لله، من المؤكد أنه متأكد من نفسه وبراءته ليست قابلة للشك بأي حال من الأحوال، ذلك بحسب معرفتي به شخصيًا، فمن البداية لم أكن مصدقًا ذلك الخبر وسامح الله كل من أخطأ على شخص محمد نور، فنحن مجتمع مسلم يجب علينا أن نتبين قبل إطلاق الأحكام، خاصة تلك التي تمس الناس في أخلاقياتهم.

وأضاف الرد على كل من أساء لمحمد نور صدر اليوم، وكان أبلغ جواب كل إساءة صدرت بقصد أو بغير قصد.

وتواصلت ردود الأفعال على موقع التواصل الاجتماعي، حيث ذكر عدد من الرياضيين والإعلاميين عدة تغريدات، حملت مشاعر الفرحة بين طيات حروفها، في البداية كتب الإعلامي تركي العجمة تغريدة أرفق فيها صورتين لنور قال فيها «ياللي ظلمتوه خافوا الله…» ووعد العجمة بأن يكون هناك ضمن فقرات البرنامج حديث حول قرار براءة نور من المنشطات.

وذكر مذيع برنامج «صدى الملاعب» مصطفى الآغا تغريدة جاء فيها «بيان البراءة.. من سيعوض نور عن المعاناة والتشكيك بنزاهته»، وقال في تغريدة أخرى «ألف مبروك البراءة.. الأسطورة يبقى أسطورة وعلينا الآن تكريمه كأفضل ما يكون التكريم».

ولم تقف ردود الأفعال في مواقع التواصل الاجتماعي عند هذا الحد، بل امتدت للوسط الفني حيث قال الفنان السعودي فايز المالكي «براءة محمد نور.. محمد نور كافل للايتام.. محمد نور كافل عوائل فقيرة.. له وقفات مشرفة مع المحتاجين وقضاء حوائج الناس.»

100 لاعب اتحادي يحتفون بنور

يحتفي 100 لاعب من لاعبي فريق نادي الاتحاد القدامى بقائد الفريق الحالي محمد نور بعد إعلان براءته من قضية المنشطات، وجاءت المبادرة من قبل اللاعبين القدامى وفاءً لنور نظير ما قدمه من إنجازات للكرة السعودية بوجه عام ولنادي الاتحاد بشكل خاص، ويقود الترتيبات لاعب الاتحاد السابق سامي شاس، حيث حقق الاتحاد تحت قيادة نور 21 بطولة على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والقارية بالإضافة إلى المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية باليابان عام 2005 بعد حصوله على لقب دوري أبطال آسيا، ويعتبر نور هو آخر لاعب سعودي يحمل إنجازًا قاريًا يسجل باسم الكرة السعودية بشعار نادي الاتحاد.

أنمار: القرار أسعد كل الاتحاديين كعكي: التاريخ أنصف نور

بارك عضو شرف الإتحاد أنمار الحائلي للاعب محمد نور على عودته للملاعب بعد قرار لجنة الاستئناف السعودية لقضايا المنشطات، مؤكدًا على أنها مناسبة أسعدت كل الاتحاديين مضيفاً:» نتمنى لمحمد نور اللاعب الذي قدم للإتحاد ورياضة الوطن التوفيق في المرحلة المقبلة، ولا شك أن إصراره على فتح العينة B في لوزان هو إصرار الواثق من نفسه».

هنأ عضو شرف نادي الاتحاد أحمد كعكي، اللاعب محمد نور بعد أن ألغت لجنة الاستئناف قرار لجنة الاستماع والاكتفاء بفترة إيقافه السابقة، مشيرًا إلى أن هذه البراءة بمثابة النتيجة الطبيعية لسلامة موقف محمد نور الذي هو معروف بأخلاقه العالية، وقال الكعكي: الحمدلله على براءة نور وعودته، وكنا واثقون من عودته للملاعب لمعرفتنا بالنجم محمد نور الذي لم يتعاط أي مواد محظورة في بداياته فكيف له أن يتعاطها في نهاية مشواره الرياضي، ونحن كأتحاديين ننتظر عودة نور للملاعب ليسهم مع فريقه الاتحاد في عودته للبطولات، وأرى أن التاريخ أنصف نجم فريق الاتحاد والكرة السعودية لينهي مشواره الرياضي بختام جميل يليق بالإنجازات التي حققها مع فريقه ومنتخب بلاده.

«الفهد» يجدد ويقطع الطريق على الراقي

أتمت إدارة نادي الاتحاد برئاسة إبراهيم البلوي الاتفاق مع النجم الشاب فهد المولد، على كافة المتطلبات التي حددها في عقده الجديد مع النادي، وتبقى توقيع العقد رسميا في غضون الأيام القادمة، وبذلك تقطع إدارة الاتحاد الطريق على المنافس التقليدي النادي الأهلي الذي كان قد قدم عرضا شفهيا لوكيل أعمال اللاعب أواخر شهر مارس الماضي، بعد أن دخل اللاعب في الفترة الحرة في شهر فبراير القادم، هذا وستعلن الإدارة الاتحادية عن خبر تجديد عقد المولد عقب عودة الفريق الأسبوع القادم إلى جدة.

من جانب آخر يبدا المدرب بيتوركا في تنفيذ مخططاته الفنية للقاء سباهان الإيراني بعد غد على استاد حمد بن جاسم بنادي السد القطري، ضمن دور المجموعات في مسابقة دوري أبطال آسيا، وسيجري المدرب بيتوركا مناورة كروية اليوم سيعمد من خلالها الاستقرار على التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها اللقاء الآسيوي، خصوصا في ظل غياب ثنائي الدفاع أحمد عسيري، وزياد المولد بداعي الإيقاف، إذ سيسعى المدرب بيتوركا للعب بالمدافع باسم المنتشري إلى جانب تجهيز أحد الأظهرة للعب بجانب المنتشري، وكانت بعثة الفريق الكروي وصلت للعاصمة القطرية الدوحة أمس، تحضيرا للقاء سباهان الإيراني بعد غد في البطولة الآسيوية.

ثلاثي الاتحاد يؤجلون حسم مستقبلهم لنهاية الموسم

علمت مصادر “الرياض” بأن إدارة نادي الاتحاد اتفقت مع عدد من لاعبي الفريق الكروي الاول التي اوشكت عقودهم على الانتهاء بتأجيل ملف تجديد عقودهم او النظر في العروض المقدمة لهم من قبل الأندية الاخرى الى نهاية الموسم الرياضي الحالي، بعد ما كانت الأنظار من قبل الأندية المنافسة في الفترة السابقة مسلطة على ثلاثي الوسط جمال باجندوح وعبدالفتاح عسيري وفهد المولد بعد دخولهم الفترة الحرة التي تسمح لهم بالاتفاق مع اي ناد آخر أو التجديد، إلا أن رئيس النادي ابراهيم البلوي نجح في إقناعهم بتأجيل النظر في عقودهم مبيناً أهمية المرحلة الحالية للفريق، خصوصاً وأنهم مقبلون على مباريات حاسمة سواءً بكأس الملك بمواجهة فريق النصر في نصف النهائي أو في دور المجموعات بدوري ابطال اسيا والتمسك بآمال التأهل، الأمر الذي وجد قبولا وموافقة من اللاعبين بتأجيل حسم عقودهم، مقدمين وعودهم بالتركيز وعدم النظر في العروض المقدمة، ومؤكدين على سعيهم في مواصلة خدمتهم وتقديم كل ما يرضي محبي وجماهير الاتحاد.

وأشارت المصادر بأن الإدارة الاتحادية أبرمت اتفاقية مع اللاعبين على تجديد عقودهم نهاية الموسم بعد تقريب وجهات النظر بينهما والاتفاق على قيمة العقود والمزايا التي كانت العائق الوحيد في الموافقه على التجديد، بينما كانت قلة السيولة المالية للإدارة في الفترة الحالية السبب الرئيسي في تأجيل التجديد معهم.

الاتحاد يصل الى الدوحة

وصلت بعثة الفريق الاتحادي امس إلى الدوحة استعدادا لمواجهة سباهان الإيراني على ملعب نادي السد يوم الأربعاء ضمن دوري أبطال آسيا.

وكان المدرب بيتوركا قد استدعى العديد من اللاعبين لسد النقص الحاصل في الفريق المتمثل في غياب أحمد عسيري وزياد الصحفي للإيقاف وماجد الخيبري للإصابة.

حيث تم استدعاء الظهير الأيسر من فريق الأولمبي عبد الرحمن الريو بالإضافة للثلاثي المصاب ياسين حمزة والمحترف الروماني سان مارتن والغاني سولي مونتاري الذين تغيبوا عن مواجهة الشباب الماضية لدرسة امكانية الاستفادة من خدماتهم في المباراة المقبلة.