أخبار الاتحاد اليوم الأحد 17-4-2016 بالصحافة الرياضية

أخبار الاتحاد اليوم الأحد 17-4-2016 بالصحافة الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 17 أبريل, 2016

جمهور الإتي ، زوارنا ومتابعين في موقع لاين نيوز ، يسعدنا أن ننشر لكم أخبار نادي الاتحاد اليوم الأحد 17-4-2016 ، إذ تتعرفون على أبرز المواضيع والمقالات بالصحافة الرياضية عن العميد ، كما ننقل لكم تصريحات المدرب الروماني فيكتور بيتوركا واللاعبين بعد الفوز الثمين بهدفين مقابل هدف على الشباب بالجولة 23 من بطولة دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين .

نمور العميد .. تروض ليوث الشباب

تمكن الاتحاد من التغلب على مضيفه الشباب بهدفين مقابل هدف في قمة الجولة الثالثة والعشرون من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، في المباراة التي اقيمت بينهما على ملعب الملز اليوم امام 2662 الف متفرج .

وافتتح الاتحاد اهدافه عن طريق لاعب الوسط جمال باجندوح بطريقة رائعة للغاية بعد ان استقبل عرضية من عبدالفتاح عسيري عند الدقيقة 23، وحافظ الاتحاد على تقدمه لينهي الشوط الاول بهدف مقابل لا شيء .

وفي الشوط الثاني، نجح الشباب في تعديل النتيجة عن طريق المهاجم الجزائري محمد بن يطو عند الدقيقة 55، لتستمر المحاولات من الفريقين للظفر بالنقاط كاملة، حتى نجح الاتحاد في اقتناص الهدف الثاني عن طريق عبدالرحمن الغامدي عند الدقيقة 86، لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد بهدفين مقابل هدف .

وبهذا الفوز رفع الاتحاد رصيده النقطي الى النقطة 46 في المركز الثالث، فيما توقف رصيد الشباب عند النقطة 34 في المركز الخامس .

ثلاث ضربات جزاء اتحاديه “طنشها” الطريس

أكد المحلل التلفزيوني لقنوات ام بي سي برو سبورت سعد كميل أن هدف الاتحاد الاول الذي سجله اللاعب جمال باجندوح غير صحيح، بينما تغاضى الحكم عن احتساب ثلاث ضربات جزاء واضحه للعميد .

واضاف كميل , واصل الحكم المساعد اغفاله عن احتساب تسلل واضح نتج عنه تسجيل الشباب لهدفه الوحيد عن طريق المهاجم محمد بن يطو، الی أن هدف عبدالرحمن الغامدي الثاني الذي سجله في مرمي الشباب ساهم بخروج طاقم التحكيم من مهازل تحكيمية بسلام وكادت أن تؤثر علی نتيجة المباراة .

إعلامي رياضي : هذا هو سبب فوز الاتحاد ضد الشباب

أكد الإعلامي الرياضي المعروف مصطفى الأغا على كون الروماني فيكتور بيتوركا مدرب فريق الاتحاد تغير كثيرا وأصبح أقرب للاعبين فكانت المحصلة عودة الإنتصارات أمام الشباب بهدفين مقابل هدف بدوري جميل للمحترفين.

وكان فريق الاتحاد قد تفوق على مضيفه الشباب بملعب الملز بالرياض بهدفين لهدف ليرفع رصيده إلى 46 نقطة في المرتبة الثالثة على سلم ترتيب دوري جميل للمحترفين قبل نهاية المسابقة بثلاث جولات من النهاية.

وقال مصطفى الأغا مقدم برنامج صدى الملاعب عبر أم بي سي 1 عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي ( تويتر) تعليقا على فوز العميد ضد الشباب : ” الف مبروك للاتحاد فوزه على الشباب 2/1 .. والف مبروك عودة الروح بقيادة بيتوركا الذي تغير كثيراً وبات اقرب للاعبين … الشباب كان نداً قويا كعادته”

العميد قهر الغياب.. وفاز على الشباب

بهدفين لجمال باجندوح وعبدالرحمن الغامدي.. قلّم الاتحاد أظافر الليث الشبابي الذي سجل مهاجمه ابن يطو هدفه الوحيد في مباراة لم يستطع الحكم خالد الطريس الارتقاء لمستواها وأهدر على الاتحاد ثلاث ركلات جزاء واحتسب هدفين للاتحاد والشباب من حالتي تسلل يسأل عنهما الحكم المساعد الثاني عبدالله الأحمري، وبذلك رفع الاتحاد رصيده في بنك الدوري إلى 46 نقطة في المركز الثالث، وتجمد الشباب على 34 نقطة خامسًا، علمًا بأن العميد افتقد للاعبيه ياسين حمزة ومونتاري ومارتن بسبب الإصابات.

حاول الشباب الإمساك بزمام المباراة بشنه عدة طلعات على مرمى الاتحاد إلا أن طريقته كانت مغلقة لتماسك دفاع العميد وحراسته، وفي المقابل أمضى الاتحاد نحو عشر دقائق قبل أن يواجه مرمى محمد العويس لتبدأ كفة الميزان في التوازن، وبعد مرور نصف الشوط كانت الشباك الشبابية قد اهتزت بلعبة خلفية جميلة من باجندوح الذي أعطى التفوق لفريقه من عرضية عبدالفتاح عسيري، حيث سارت المباراة باتجاه الاتحاد المتفوق أداء على صاحب الأرض الذي كان على وشك إدراك التعادل قبل ختام الشوط بخمس دقائق لو لا أن عساف القرني تصدى لكرة المهاجم النشط محمد بن يطو.

بعد مرور عشر دقائق من الشوط الثاني أدرك ابن يطو التعادل، ومن الاتحاد شارك أحمد الناظري بدلا عن فهد المولد، مع هذا التغيير نجح العميد في التقدم مرة أخرى برأسية عبدالرحمن الغامدي من كرة ثابته لعبد الفتاح عسيري 86، فيما أخطأت كرة أخرى للغامدي طريقها للمرمى.

الخليج يكسب الفيصلي

تغلب فريق الخليج على ضيفه الفيصلي بنتيجة 2-1، سجلها هتان باهبري د(24)، وإبراهيم الزواهرة د(95)، بينما سجل للفيصلي محترفه بالبوا من ركلة جزاء (92)، ليرفع الخليج رصيده إلى 32 نقطة كأعلى رقم يحققه في دوري الأضواء، ليستمر في المركز السادس، بينما بقي الفيصلي على رصيده 26 نقطة تاسعًا، وشهدت المباراة حصول لاعب الخليج بوبا على بطاقة حمراء (47).

بيتوركا: الفوز مهم للمحافظة على المركز الثالث.. وتركيزنا على الآسيوية

أكد بيتوركا المدرب الروماني لفريق نادي الاتحاد الكروي الأول لكرة أهمية الفوز في لقاء الشباب أمس، موضحًا أن أهمية النقاط الثلاث للمباراة جاءت لضمان للمركز الثالث في سلم الترتيب مبينًا أن هذا هدفهم الأول.

وامتدح الروماني أداء لاعبي فريقه الاتحاد خلال اللقاء وقال بأن اللاعبين قدموا مستوىً مميزًا طوال دقائق اللقاء حققوا به النقاط، أتمنى الشفاء العاجل لمارتن ومونتاري واللذين حرمتهما الإصابة من المشاركة، وسيكونان ضمن الفريق في مواجهة سبهان الإيراني يوم الأربعاء في الدوحة، تركيزنا حاليًا منصب على هذه المباراة للمحافظة على فرص التأهل للدور الثاني من البطولة الآسيوية.

كما عبر بيتوركا عن شكره لجماهير نادي الاتحاد نظير ما قدموه طوال مجريات اللقاء من مساندة ومؤازرة، والتي كان لها تأثير إيجابي على لاعبي الفريق.

جمال: الفريق يمر بضغوطات.. وهدفنا كأس الملك

أكد لاعب فريق الاتحاد جمال باجندوح أن الفريق يمر حاليا بضغوطات في كل المباريات وان الفريق مطالب بإظهار المستوى العالي في كل مباراة.

وذكر ان تركيز اللاعبين والادارة حاليا ينصب على إحراز كأس الملك وأنها أقل هدية للجمهور الاتحادي بعد ان وقفوا مع الفريق وساندوه.

وأضاف لن أرد على الإعلام والدخول في مهاترات، أفضّل التركيز على الفريق كون الوقت الحالي حساسا ونهاية موسم.
وقال عن الهدف توفيق من الله عز وجل، وهو هدية لكل محبي جمال، واختتم حديثه بشكره للجمهور الاتحادي الحاضر الذي كان طيلة المباراة مشجعا لهم ويهديهم الانتصار واعدهم بمستقبل احسن.

النصر أول الواصلين لملاقاة الإيرانيين
احتفالات وتحضيرات عمانية مبكرة لاستضافة الفرق السعودية

أكمل الاتحاد العماني لكرة القدم تحضيراته لاستضافة مباريات الفرق السعودية والإيرانية في دوري الأبطال الآسيوي والتي ستنطلق هذا الأسبوع بمباراة النصر مع سباهان على ملعب السلطان قابوس في العاصمة مسقط، على أن تقام الأسبوع المقبل مباراتا الهلال والاتحاد أمام تراكتور وسباهان.

واستبق الاتحاد العماني المباريات بتحضيرات كبيرة منها إصدار «بوستر» يبيِّن احتفاء العمانيين بهذه المباريات، وإعداد فرق عمل بالتعاون مع عدد من الجهات منها وزارة الشباب، ووزارة الخارجية، وإدارة مطار السلطان قابوس، والاتحاد الآسيوي، والسفارة السعودية، والسفارة الإيرانية في مسقط.

على صعيد آخر حددت اللجنة المنظمة قيمة تذاكر المباريات بمبلغ 5 ريالات عمانية للمقصورة الرئيسة (خمسين ريالًا) والدرجة الأولى 3 ريالات، والثانية ريالين، في الوقت الذي شكلت فيه روابط مشجعي الأندية السعودية في عمان لجان استقبال، ومساندة، للفرق الثلاثة منذ وصولها حتى مغادرتها بالتعاون مع الاتحاد العماني لكرة القدم والسفارة السعودية في عمان، حيث ستوجه فريق النصر يوم غد الاثنين إلى العاصمة العمانية لخوض المباراة، على أن يلحق به الأسبوع المقبل الهلال والاتحاد.

ملحق «الصعود والهبوط» بنظام الذهاب والإياب
الهلال والأهلي 29 أبريل بالرياض.. والاتحاد والنصر «انتظار»

علمت «المدينة» أن لجنة المسابقات باتحاد الكرة حددت يوم الجمعة 29 أبريل الجاري موعدًا لإقامة مباراة الهلال واﻷهلي ضمن منافسات الدور نصف النهائي من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.

كما تدرس اللجنة حاليًا إمكانية إقامة مباراة الاتحاد والنصر في الدور ذاته يوم الخميس 28 أبريل أو السبت 30 منه، وستكون على ملعب الملك عبدالله بن عبد العزيز في جدة.

من جهة ثانية أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم عن موعد وآلية مباراة «الملحق» التي ستقام بين الفريق صاحب المركز الثاني عشر في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، والفريق صاحب المركز الثالث في دوري أندية الدرجة الأولى، وذلك حسب المادة (1/‏28) من لائحة المسابقات والبطولات، حيث ستقام المباراتان بطريقة خروج المغلوب بنظام الذهاب والإياب، حيث يتأهل الفائز بمجموع نتيجتي المباراتين إلى دوري جميل، بينما يشارك الخاسر في دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي المقبل 2016-2017، وذلك وفقًا للمادة (6/‏14) من نفس اللائحة.

وسيكون ميعادا المباراتين، كالآتي:
الذهاب: الخميس 19 مايو 2016 على أرض صاحب المركز الثالث من دوري الدرجة الأولى.
الإياب: الخميس 26 مايو 2016 على أرض صاحب المركز الثاني عشر من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين.
وأكدت لجنة المسابقات أن تسلسل الإنذارات الصفراء لن يسري على المباراتين لكلا الفريقين بينما ستستمر البطاقات الحمراء والعقوبات الانضباطية في المباراتين.

بعزم «شبابه» الإتي ثالث الكبار

تغلب فريق الاتحاد على مضيفه فريق الشباب 2/1 في المواجهة التي جمعتهما على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض ضمن منافسات الجولة 23 من دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين. سجل للاتحاد جمال باجندوح (د:24) وعبدالرحمن الغامدي (د:87)، وأحرز هدف الشباب الوحيد لاعبه الجزائري محمد بن يطو (د:56)، ليرفع العميد رصيده إلى 46 نقطة منفردا بالمركز الثالث، في مقابل تجمد رصيد الشباب على 34 نقطة بقي بها في مرتبته الخامسة.

لم يكن في الحصة الأولى ما يستحق الذكر، فقد ظهر عطاء الطرفين باهتا، وأنقذه جمال باجندوح عند الدقيقة (24)، حين منح التقدم للضيوف عبر مقصية رائعة ولجت للمرمى الشبابي على يسار محمد العويس الذي بحث رفاقه عن معادلة الكفة التي كادوا أن ينالوها قبل نهاية الحصة في مناسبتين متتاليتين، بيد أن براعة عساف القرني وقفت بالمرصاد.

واصل المضيف بحثه عن العودة التي تحققت له بواسطة لاعبه محمد بن يطو، مستثمرا الصناعة المميزة من البديل عبدالوهاب جعفر (د:56).

منح هذا الهدف المضيف زمام السيطرة وسط غياب الوسط الاتحادي الذي سعى بيتوركا لتنشيطه بالزج بمحمد أبو سبعان لتعود الحيوية لوسط العميد الذي سيطر على منطقة المناورة ما أجبر لاعبي الشباب على التراجع، ليؤكد عبدالرحمن الغامدي انتصار العميد بإحرازه الإصابة الثانية برأسية على يمين محمد العويس (د:87).

العميد في ورطة مدافعين قبل سباهان

يواجه مدرب فريق الاتحاد بيتوركا أزمة مدافعين في لقاء سباهان الإيراني الأربعاء القادم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في قطر، ضمن مباريات ذهاب دور المجموعات في دوري أبطال آسيا، إذ سيغيب ثنائي الدفاع أحمد عسيري، وزياد المولد عن المباراة بداعي الإيقاف؛ عسيري بسبب طرده بالبطاقة الحمراء في لقاء النصر الإماراتي الماضي، بينما المولد إثر حصوله على الإنذار الثاني.

وسيسعى بيتوركا لإيجاد حل لهذه الإشكالية باحتمالية مشاركة باسم المنتشري، وأحد الأظهرة إلى جانبه، وستتضح الصورة من خلال التدريبات التي ستسبق لقاء سباهان الإيراني المرتقب، فيما تقرر أن يلتحق الثنائي الأجنبي الغاني مونتاري والروماني سانمارتن ببعثة الفريق في الدوحة، من أجل دخولهما في التدريبات الجماعية. وستكون عودة الغاني مونتاري بعد الإيقاف بسبب الحصول على الإنذار الثاني في لقاء النصر الإماراتي ذهابا في البطولة الآسيوية، وستشكل دعامة قوية لخط الوسط الاتحادي، بعد ابتعاده قرابة شهر عن اللعب مع الفريق محليا وقاريا.

هذا وستغادر اليوم بعثة الفريق من الرياض إلى الدوحة من أجل التحضير لمواجهة سباهان، ويطمح بيتوركا في تحقيق الفوز على الفريق الإيراني ذهابا وإيابا في ختام مباريات دور المجموعات في البطولة الآسيوية، وانتظار تعثر فريق النصر الإماراتي أو لوكومتيف الأوزبكي، والتأهل لدور الـ16 في البطولة القارية الكبرى.

حدد مواصفات الرئيس المنتظر وطالب بتغيير الدور الشرفي
مسعود: عودتي للاتحاد «كذبة أبريل»

استبعد رئيس نادي الاتحاد السابق وصاحب الرقم القياسي في تحقيق البطولات للعميد أحمد مسعود ترشحه لمرة ثالثة لرئاسة نادي الاتحاد، مشددا على أن ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي وخلافها ليس صحيحا، واصفا ما يتردد بالكذب، مرجعا ذلك إلى ابتعاده لفترة طويلة عن النادي لظروفه الخاصة وانشغاله بأعماله الحالية.

متمنيا أن يجد الاتحاديون رئيسا يستطيع أن يعيد الاتحاد إلى مساره الطبيعي وهو المنافسة على البطولات، والأهم إعادة هيبته كناد كبير بجماهيره وبطولاته.

وكشف المسعود المواصفات التي يجب أن يتمتع بها رئيس نادي الاتحاد وهو أن يملك ثلاثة عوامل أولها أن يكون لديه الوقت الكافي لإدارة النادي والتي عادة تتطلب من رئيس النادي أن يكون متفرغا.

الأمر الآخر أن تكون لديه القدرة الإدارية العالية للتعامل مع الأوضاع الصعبة والتي يستطيع من خلالها كسب ثقة الجماهير الاتحادية، كما أنه يستطيع أن يحضر المادة سواء من طريقه أو من طريق علاقاته وقدرته الشخصية في جلب موارد مالية للنادي، كما لا بد أن يحسن اختيار أعضاء مجلس إدارته وهذا أمر مهم جدا.

وعن الوضع الاتحادي الحالي مقارنة بالفترات السابقة، قال «لا أستطيع أن أشخص الوضع ولكن الأمور ليست على ما يرام. وعن ابتعاد أعضاء الشرف قال «مللنا الحديث عن هذا الموضوع فكما ذكرت سابقا بأن الأندية سيأتيها يوم لا يكون فيه دور لأعضاء الشرف لأن أغلب الأندية تفتقد لدور مجلس أعضاء الشرف كما كان في السابق وبالتالي لابد أن نتعامل مع المرحلة بما تقتضيه والتي تتطلب إعادة التنظيمات الشرفية والبداية مع أنظمة الرئاسة العامة لرعاية الشباب.

ضمن مباريات الجولة 23 ..
الأهلي يعزز صدارته بنقاط هجر .. والاتحاد ينفرد بالثالث برأسية الغامدي في الشباب.. والقاتل يرجح كفة الخليج على الفيصلي

عزز فريق الأهلي صدارته في الدوري بعد أن كتب لاعبه عمر السومة قصيدة وداع هجر من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم بتسجيله هدف الفوز والوحيد في الدقائق الأخيرة من المباراة من ضربة جزاء اليوم ضمن الجولة الثالثة والعشرين من المسابقة.

ورفع الأهلي بهذا الفوز رصيده إلى 54 نقطة في صدارة الترتيب ليحافظ على فارق الثلاث نقاط التي تفصله عن ملاحقه الهلال ، فيما ودع هجر مسابقة دوري المحترفين رسميا بعدما توقف رصيده عند 9 نقاط في المركز الرابع عشر والأخير.

وبهذا الهدف رفع السومة رصيد أهدافه إلى 20 هدفا في صدارة ترتيب هدافي الدوري وبفارق هدفين عن جيلمين ريفاس مهاجم الاتحاد .

وفي اللقاء الثاني حقق فريق الاتحاد فوزًا صعبا على الشباب بهدفين مقابل هدف أمس .وسجل الاهداف جمال باجندوح للاتحاد في الدقيقة ٢٥ ، وتعادل الشباب في الدقيقة ٥٥ عن طريق الجزائري محمد بن يطو، ثم أضاف عبد الرحمن الغامدي الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة ٨٦ ،ليرتفع رصيد الاتحاد إلى 46 نقطة ليعزز موقعه في المركز الثالث، فيما توقف رصيد الشباب عند 34 نقطة في المركز الخامس.

وشهدت الجولة أيضا فوز الخليج على الفيصلي بهدفين مقابل هدف ، ليرفع الخليج رصيده إلى 32 نقطة في المركز السابع وتوقف رصيد الفيصلي عند 26 نقطة في المركز التاسع ، وتقدم الخليج بهدف سجله لاعبه هتان باهبري في الدقيقة 24 وتعادل الفيصلي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عن طريق خافيير بالبوا من ضربة جزاء لكن إبراهيم الزواهرة سجل هدف الفوز في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

عسيري : جمهور الاتحاد يستحق أن نقاتل من أجله

طالب قائد الفريق الاتحادي أحمد عسيري من جماهير ناديه بالعودة السريعة إلى المدرجات لدعم الكيان واللاعبين في المباريات القادمة والهامة مبينا لهم بأن رسالتهم وصلت إلى اللاعبين بعد غيابهم في الفترة الماضية ومشيرا بأن اللاعبين عاقدين العزم على تعويضهم في الفترة الحالية والقادمة بتقديم ما يرضي طموحاتهم.

وشدد عسيري على أهمية الدور الكبير الذي يقدمه الجمهور الاتحادي في المباريات من دعم نفسي ومعنوي مؤثر بشكل عالي وقال بأن الجمهور الاتحادي يستحق أن يقاتل اللاعبين من أجل سعادته .وأضاف عسيري أن اللاعبين تجاوزوا الضغوط التي كانوا عليها سابقا وأصبح تفكيرهم منصب حاليا.

باجندوح : تعرضنا لضغوطات ولا أحب المهاترات الإعلامية

عبر لاعب نادي الاتحاد جمال باجندوح عن سعادته بفوز فريقه على الشباب مؤكدا أن هدفهم المحافظة على المركز الثالث واستمرار الاستقرار الفني والنفسي وعودة الفريق إلى الانتصارات مشيرا أنهم كلاعبين تعرضوا في الفترة الماضية إلى ضغوطات ولكنهم رفضوا الدخول في دوامة الإعلام للتركيز داخل الملعب والمساهمة لعودة الاتحاد في أسرع وقت ممكن لمنصات التتويج بالتركيز على مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لا سيما أن الاتحاد وصل إلى نصف نهائي المسابقة ولديه مواجهة مهمة في جدة أمام النصر.

ثلاث جزائيات للاتحاد .. والهدفان غير صحيحين

أوضح الحكم الدولي سعد كميل أن الطاقم التحكيمي مباراة الاتحاد والشباب في الجولة الثالثة والعشرين من دوري عبد اللطيف جميل وقع في العديد من الأخطاء الكبيرة والتي غيرت في مجرى المباراة بعد احتسابه هدف المباراة الأول لصالح نادي الاتحاد عن طريق اللاعب جمال باجندوح وهو في موقع متسلل وكذلك الحال لهدف التعادل لنادي الشباب والذي جاء من أوف سايد عن طريق المهاجم محمد بن يطو. وأضاف كميل أن حكم المباراة تجاهل احتساب ثلاثة ركلات جزاء لصالح نادي الاتحاد الأولى لجمال باجندوح بعد تعرضه للاختناق داخل حط الثمانية عشر من اللاعب عبدالملك الخيبري والثاني كان من لمسة يد على مدافع نادي الشباب ماجد المرشدي أما ركلة الجزاء الثالثة فكانت لمصلحة اللاعب فهد المولد الذي تعرض لدفع من الخلف.

قال إن مباريات نصف نهائي كأس الملك سيديرها حكام سعوديون
الأحمري: اتحاد الكرة استشار اتحادات عالمية في قضية مباراة الاتحاد والقادسية

كشف سعد الأحمري، نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أن تأخر البت في قضية مباراة الاتحاد والقادسية ليس من مسؤولية لجنة الحكام، بل هو قرار يسأل عنه رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد، «ولا علاقة للجنة الحكام بذلك».

وواصل: سبق وأن قام اتحاد الكرة بمخاطبة عديد من الاتحادات العالمية من أجل استطلاع الرأي في الموضوع، «والهدف عموما هو تطبيق العدالة والمساواة مع جميع أندية المملكة سواء الاتحاد أو القادسية حتى نضمن أعلى قدر من المساواة، ولو طلبت رأيي الشخصي في هذه القضية فإنني أراه خطأ إداريا وتثبيت النتيجة هو القرار الأمثل».

وشدد الأحمري على أن اللجنة تعمل على صرف المكافآت المتأخرة للحكام، ونحن نعرف أهمية ذلك لإعداد الحكم معنويا ونفسيا، وتأخرها هو مجرد إجراءات إدارية، وسيتم صرفها بمشيئة الله قريبا.

وأكد الأحمري أن حكام مباريات الدور النصف النهائي لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، التي ستجمع الهلال والأهلي يوم 28 أبريل (نيسان) الحالي، والنصر والاتحاد يوم 29 من الشهر نفسه سيقودها طواقم حكام سعودية.

وقال الأحمري لـ«الشرق الأوسط»: التكليفات لن تخرج عن أربعة حكام هم: فهد المرداسي، ومحمد الهويش، وتركي الخضير، وشكري الحنفوش؛ لأنهم يعدون الأفضل والأبرز على الساحة في الفترة الحالي، إضافة إلى الحكم مرعي العواجي، وإن كان الأخير منحت له الفرصة في قيادة نهائي كأس ولي العهد، ولكن يظل جديرا بالترشيح.

وقال الأحمري: تكليف حكام أجانب في مسابقتي كأس ولي العهد وكأس خادم الحرمين الشريفين أمر مرفوض، ولن نسمح بوجودهم في تلك المسابقتين، ولن نلتفت إلى طلبات الأندية وتمسكهم بهذا الأمر.

وتابع: يظل القرار بيد الاتحاد السعودي لكرة القدم، وأتمنى أن يتخذ قرارا حاسما، ويعيد النظر إلى أمر الاستعانة بالحكام الأجانب من خلال تقليص عددهم إلى ثلاثة حكام بدلا من خمسة في ظل طلب الأندية من أندية أخرى الاستعانة بحكام أجانب مع دفع التكاليف المادية، حتى أصبحت عادة وهذا الأمر مخجل وليس من المعقول أن نصل إلى هذه الدرجة من انعدام الثقة بالحكام السعوديين.

وواصل: يجب منع الأندية ومعاقبتها على ذلك. هل أصبح الحكم السعودي هو الحلقة الأضعف؟! الحكم السعودي ليس سيئا إلى هذه الدرجة، فالهجوم والحملات التي يتعرض لها يجب أن تتوقف والجميع يعرف إخفاقات الأندية وإدارتها وأخطاء التعاقدات مع اللاعبين، لكنهم للأسف تناسوا أخطاءهم، وركزوا على حلقة الحكام ونحن نعرف أن هناك أندية وإدارات معينة تعمل على مستوى عال وبشكل مميز وحريصة على النجاح ونتمنى أن يقفوا مع الحكم السعودي الذي يستطيع أن يحقق النجاح وأثبت الحضور متى ما كانت هناك ثقة من الأندية والإعلام والجماهير.

وتابع: نحن كلجنة حكام أو دائرة تحكيم متمسكون برأينا، ولدينا حكام مميزون وذوو كفاءة ووجودهم في النهائي والسلام على راعي الحفل حق من حقوقهم حالهم حال اللاعبين، والحكم السعودي أثبت جدارته من خلال نجاحه في العديد من المباريات الحاسمة والجماهيرية.

من جهة ثانية أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم عن موعد وآلية مباراة الملحق التي ستقام بين الفريق صاحب المركز الثاني عشر في دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين والفريق صاحب المركز الثالث في دوري أندية الدرجة الأولى، وذلك حسب المادة (1/28) من لائحة المسابقات والبطولات؛ حيث ستقام المباراتان بنظام خروج المغلوب من مباراتين ذهابا وإيابا يتأهل منها الفائز بمجموع المباراتين إلى دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، والخاسر يشارك في دوري الدرجة الأولى للموسم الرياضي القادم 2016-2017، وذلك وفقا للمادة (6/14) من اللائحة نفسها.

وستجري مرحلة الذهاب في 19 مايو (أيار) 2016 على أرض صاحب المركز الثالث من دوري الدرجة الأولى، والإياب في 26 مايو (أيار) 2016 على أرض صاحب المركز الـ12 من دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين.
وأكدت لجنة المسابقات أن تسلسل الإنذارات الصفراء لن تسري على المباراتين لكلا الفريقين، بينما ستستمر البطاقات الحمراء والعقوبات الانضباطية في المباراتين، متمنية لجميع الفرق التوفيق.

حافظ على المركز الثالث بمقصية ورأسية
بالصور.. هدفا “العميد” يعيدان الشباب لدوامة الخسائر

كسب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم مضيفه الشباب بنتيجة هدفَيْن لهدف، وذلك في المباراة التي أُقيمت بين الفريقَيْن على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن الجولة الـ23 من دوري عبداللطيف جميل.

وبهذا رفع الاتحاد رصيده إلى 46 نقطة مواصلاً بقاءه في المركز الثالث، فيما جاء الشباب خامسًا بـ34 نقطة.

الحصة الأولى:
بدأ وسط محاولات متبادلة من الفريقين، تخللها فرص قليلة، ليس لها أي خطورة على المرميَيْن.

وفي الدقيقة الـ14 انفرد فهد المولد في هجمة اتحادية، ومررها لريفاس الذي واجه المرمى، ولكن المولد أخطأ في التمرير، وتصدى لها العويس.

تلاها تسديدة من خارج منطقة الجزاء، سددها عبدالرحمن الغامدي عند الدقيقة الـ16، لكنها اعتلت المرمى بقليل.

وبعد هجمات اتحادية تمكن باجندوح في الدقيقة الـ24 من إحراز هدف رائع من مقصيه خلفية، إثر ضربة ركنية، أسكنها الشباك هدفًا اتحاديًّا أول.

وبعد محاولات متبادلة عدة كاد الشباب يعادل النتيجة في الدقيقة الـ40، بعد أن لعب حسن معاذ كرة عرضية داخل منطقة الجزاء؛ لتجد بن يطو المواجه للمرمى، سددها قوية، لكنها ارتطمت بعساف القرني الذي حال دون دخول الكرة لمرماه.

الحصة الثانية:
بعد محاولات شبابية عادل الشباب النتيجة في الدقيقة الـ55 عن طريق لاعبه محمد بن يطو الذي تلقى بينية من عبدالوهاب جعفر، سددها بن يطو قوية في سقف المرمى؛ لتسكن الشباك.

وفي الدقيقة الـ64 كاد عبدالرحمن الغامدي يصنع الفارق للاتحاد، بعد أن سدَّد كرة قوية، إثر مخالفة من خارج منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيسر للعويس؛ لتخرج لركلة مرمى.

كرر الاتحاد محاولاته على المرمى الشبابي، وكان أخطرها في الدقيقة الـ74 بعد أن مرر خريص كرة لريفاس داخل منطقة الجزاء، سددها ريفاس؛ لتعتلي المرمى بقليل، وتخرج لركلة مرمى.

أسفرت المحاولات الاتحادية عن تحقيق هدف التقدم؛ إذ تمكن عبدالرحمن الغامدي من صنع الفارق لفريقه، بعد أن حول الكرة برأسه إلى داخل المرمى على يمين العويس، إثر عرضية في الدقيقة الـ87 معلنًا الهدف الاتحادي الثاني.

بعد الهدف الاتحادي حاول لاعبو الشباب معادلة النتيجة فيما تبقى من دقائق المباراة، لكن دون جدوى، إلى أن أطلق حكم اللقاء صفارته معلنًا نهاية المباراة.