أخبار برشلونة اليوم الأحد 17-4-2016 بالصحف الإسبانية والمواقع الرياضية

أخبار برشلونة اليوم الأحد 17-4-2016 بالصحف الإسبانية والمواقع الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 17 أبريل, 2016

زوارنا الأفاضل ، جماهير البلاوجرانا ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار نادي برشلونة اليوم الأحد 17-4-2016 ، حيث نستعرض لكم أبرز ما تناقلته الصحف الإسبانية والمواقع الرياضية عن البرسا ، أيضاً تتعرفون على آخر استعدادات الفريق الكاتالوني للمباراة المرتقبة أمام فالنسيا اليوم ضمن الجولة 33 من منافسات الليغا .

برشلونة والفوز ضد فالنسيا لتحقيق الليغا

يستقبل برشلونة، مساء اليوم الأحد، على أرضية الكامب نو ، فريق فالنسيا ، في منافسات الجولة 33 من الليغا، ويهدف النادي الكاتالوني إلى تحقيق الفوز للحفاظ على صدارة الترتيب، وإضافة نقاط جديدة من شأنها أن تساعده على الفوز باللقب.

بعد خروجه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، سيعمل نجوم النادي الكاتالوني على العودة من جديد إلى سكة الانتصارات، وهو يواجه خصمه فالنسيا مساء الأحد، في منافسات الجولة 33 من الدوري الإسباني الممتاز، على أرضية استاد الكامب نو، ويسعى لويس إنريكي ونجومه إلى تحقيق الثنائية هذا الموسم، والحفاظ على مركز صدارة جدول الترتيب، مبتعدين عن المطارد المباشر أتلتيكو مدريد وريال مدريد الذي انتصر على منافسه خيتافي، مساء السبت، وأصبحت تفصله نقطة واحدة مؤقتا عن البلاوغرانا.

وأكد مدرب برشلونة، لويس إنريكي، خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده قبل المباراة على أن “الفريق يجب عليه أن ينهض ويركز على المباريات القادمة بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا، ويعمل على الحفاظ على فارق النقاط الذي يفصلنا عن باقي المنافسين، وإذا أردنا تحقيق الثنائية يتوجب علينا الفوز يوم الأحد في الكامب نو ضد فالنسيا”، مبينا أن “الفريق بحاجة إلى مساندة الجماهير دائما، لكن أظن هذه المرة نحن نحتاجهم أكثر”.

واستعد نجوم البلاوغرانا لهذه المباراة بحضور كل اللاعبين الجاهزين من الفريق الأول، وعمل الجهاز الفني للنادي الكاتالوني على الوقوف على كل التفاصيل لانتزاع نقاط الفوز في الكامب، رغم غياب كل من رافينها وتوماس فيرمايلن وجيرمي ماثيو.

ومن جهته، اعتبر مدرب فالنسيا باكو أييستاران المباراة ضد برشلونة هي بمثابة “الفرصة، وسنعمل على أن لا يستحوذ الفريق المضيف بشكل كبير على الكرة، ونحن ندرك أننا سنمضي وقتا طويلا من دون أن نلمسها، وبالتالي ينبغي علينا أن ندبر هذا الأمر بشكل جيد”.

وفاز برشلونة مرتين وانهزم في مناسبتين وتعادل مرة واحدة في آخر خمس مباريات خاضها، وبالتالي فإن النادي الكاتالوني يريد تجاوز هذه النتائج السلبية وتحقيق انتصار جديد على فالنسيا في الكامب نو، رغم أن الضيف حقق نتيجة قوية في الأسبوع الماضي حين نجح في الانتصار على اشبيلية بهدفين لهدف واحد.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين، في استاد ميستايا، يوم 5 ديسمبر الماضي، انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، حيث نجح سانتي مينا في تدوين هدف التعادل وحرمان نجوم إنريكي من العودة بالنقاط الثلاث.

هل يعود البارسا لنغمة الإنتصارات من بوابة فالنسيا؟

يسعى النادي الكتالوني للعودة لنعمة الإنتصارات ليلة الأحد في تمام الساعة 20:30 بالتوقيت المحلي حيثي طمح للفوز على الخفافيش على ارضية ملعب الكامب نو.

يريد النادي الكتالوني العودة لسكة الإنتصارات والتي لم تدم بعد الخسارة في كلاسيكو الارض أمام الغريم التقليدي ريال مدريد, ولكن تسعى فرقة اللوتشو يوم الأحد لإرضاء الجماهير و المناصرين عن طريق تحقيق الفوز على كتيبة فالنسيا.

علما أن فالنسيا يحتل المركز الرابع عشر في الدوري الإسباني هذا الموسم ويسعى النادي الإسباني حالياً إلى تجنب الهبوط وذلك من الممكن خصوصاً بعد الفوز على اشبيليه, علماً أن 9 نقاط كفيله بهبوط النادي.

برشلونة يحدد مسار فالنسيا في الليغا الليلة

بعد خروجه من البطولة الثمينة دوري أبطال اوروبا وبشكل مؤلم بعد أن كان حامل لقبها و المنتصر على المتنافسين فيها, يعود برشلونة ليجدد الأمل و ذلك بالعب في ما تبقى من مسابقات تعتبر في جيب لويس انريكي و النادي, الليغا و الكأس اخر ماتبقى هذا الموسم والفوز في اولها بتحقيق الفوز على المتخبط فالنسيا على ارضية ملعب الكامب نو.

برشلونة وبعد الخروج المؤلم من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا بعد الفشل في التغلب على ريال مدريد , بقي أمامه هدفين في متناول اليد, وهما الليغا و الكأس و الفوز بهما من شأنه أن يجعل الموسم تاريخي, وهذا الأحد ضد فالنسيا يبدأ مسار تحقيق الليغا, ومن المعلوم أن الخفافيش تحتل المركز الرابع عشر في ترتيب منافسين الدوري الإسباني لهذا الموسم.

راكيتيتش: سنقاتل حتى النهاية

وجه الدولي الكرواتي نجم خط وسط برشلونة عبر موقع التواصل الإجتماعي تويتر رسالة لمشجعي برشلونة وذلك بعد الخروج من بطولة ابطال أوروبا وذلك للتركيز الليلة أمام فالنسيا و المقاتلة فيما تبقى من القاب

تحدث راكيتيتش قائلاً :” يجب علينا التركيز بكل ما أوتينا من قوة وسوف نقاتل حتى النهاية”.

جماهير الكامب نو وفيه لبرشلونة و لويس إنريكي

منذ تولي لويس إنريكي قيادة النادي الكتالوني بدأ عدد جماهير الكامب نو بالإزدياد حيث وصل معدل الحضور الجماهيري للمباراة الواحد الى 76,449 الف متفرج ويوم الأحد ضد فالنسيا سوف تفي الجماهير للنادي الكتالوني وسوف يكون الحضور كبيراً حسب صحيفة سبورت الإسبانية.

هل ينفجر سواريز في شباك فالنسيا؟

تنتظر الجماهير الكتالونية ردة الفعل من الـ MSN خصوصاً بعد الفشل الذريع في بطولة دوري ابطال اوروبا و الخروج من ربع النهائي, لذك كل الأنظار تنصب حول ميسي ونيمار وسواريز الليلة ضد فالنسيا على ارضية ملعب الكامب نو.

يعيش الإوروغوياني لويس سواريز فترة قصيرة من الجفاف في بطولة الليغا الإسبانية رغم أنه المهاجم الأكثر فعالية في برشلونة في هذا الموسم, حيث قدم سواريز أداء رائع أمام فالنسيا في نصف نهائي الكوبا ديل ري موسم 2015/16 وذلك بتسجليه أمام الخفافيش في مباراة سجل ليو ميسي بها هاتريك والتي إنتهت بنتيجة 7-0 ذهاباً و اياباً.

يعيش سواريز ورفاقه ميسي ونيمار فترة تباطؤ في الاداء وهذا قلل من فعالية الخط الهجومي للنادي الكتالوني في الدوري في اخر المباريات و السبب الاول في الفشل الذريع لبطولة دوري ابطال اوروبا, ولكن بالعودة لسواريز فلقد قدم موسم مثير للاعجاب حيث سجل 45 هدف في 45 مباراة رسمية لعبها, وبهذا الصدد فقد سجل ضعف عدد اهدافه في اول موسم له بين جماهير الكامب نو, حيث سجل في اولى مواسمه بالقميص البرشلوني 25 هدفاً في 43 مباراة خاضها.

وخلال هذه الفترة المتبقية ليس هناك مايمنع سواريز ورفاقه من المساهمة والقتال فيما تبقى حيث بقي ست مباريات فقط لليغا ومباراة واحدة في كأس الملك في طريق الحصول على الثنائية لهذا الموسم الذي شهد في نهايته إهتزاز لبرشلونة على الصعيد الرياضي.

الإرهاق يغزو تشكيلة البارسا و التدوير مهم جداً

بعد خروج النادي الكتالوني من دوري ابطال اوروبا في اواخر الموسم الحالي يبدو انه على لويس إنريكي اراحة العديد من النجوم والذين لم يعد بمقدورهم لعب مباريات متتالية علماً أن نفس هؤلاء النجوم قد فازو بدوري ابطال اوروبا في برلين ولكن مع تراكم المباريات خسر الفريق أمام كتيبة سيميوني والحل الان هو تدوير التشكيلة.

لن يلعب تير شتيغين بدلا من برافو الى حين موعد نهائي كأس الملك ضد النادي الأندلسي اشبيليه وعلى ذلك يجب على اللوتشو إنريكي عم تدوير في خط الدفاع, حيث من الأمثلة على الإرهاق البدني للاعبين هو المدافع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو والذي لعب الإلتزامات الدولية و لم يأخذ الراحة الكافية بالعاد ولعب في الدوري هو وجيرارد بيكيه والذي لعبو في منتخباتهم و مع البارسا في هذه الفترة 6 مباريات متتالية.

وفي السياق ذاته يجب اراحة الفيس وتدوير التشكيلة و إقحام الإسباني اليكس فيدال وايضاً سيرجي روبيرتو الذين يقدمان مستوى جيد, وذلك بسبب عدم قدرة راكيتيش على التغطية الدفاعية و الهجومية في أن واحد في حين ان قوى محور الوسط الكتالوني منهارة وبذلك نجد ان الوسط ليس فيه أحد غير منهك غير النجم إنييستا والذي يعطي التوازن للخط الأهم في تشكيلة البارسا في ظل نزول مستوى ميسي ونيمار.

مدرب فالنسيا
باكو: برشلونة ليس خطراً وهذه فرصتنا

تحدث مدرب نادي فالنسيا باكو ﺁﻳﺴﺘﺮﺍﻥ في مؤتمر صحفي يوم الجمعة الماضي عن مباراته ضد برشلونة في إطار منافسات الليغا الإسبانية على ارضية ملعب الكامب نو مشيراً أن برشلونة هو فرصة فالنسيا لتجنب الهبوط والنادي الكتالوني ليس خطراً عليهم.

يأتي هذا التصريح للمدرب باكو بعد اقل من ثلاثة شهور من خسارته أمام النادي الكتالوني في ذهاب نصف نهائي كأس الملك وذلك بعد تكبده خسارة بنتيجة ثقيلة من البارسا حيث إنتهت احداثها بسبعه أهداف مقابل لاشيء من الخفافيش.

حيث تحدث عن احداث ذلك اللقاء قائلا:” لكل مباراة ظرف خاص بها و الخسارة بنتيجة 7-0 تجعلنا نقوم بعمل مضاعف لمواجه برشلونة و كل الفرق الرياضية تمر بالعديد من الفترات مثل الازدهار و احياناً الإسترخاء عندما تكون تحت ضغط كبير ولكن الاهم من ذلك هو تشكيلة الفريق التركيز في اللقاء القادم”.

روبرت فيرنانديز ينفي لقاءه مع ديمبيلي

في مقابلة مع صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية، نفى المدير الرياضي لنادي برشلونة، روبرت فرنانديز، لقاءه المزعوم قبل شهر مع اللاعب عثمان ديمبيلي، كما نشرت بعض وسائل الاعلام مؤخراً.

مهاجم رين، البالغ من العمر 18 عاما، هو واحد من المواهب الرائعة هذا الموسم، وتتم متابعته عن كثب من قبل كشافي برشلونة وأندية أوروبية أخرى، بما في ذلك فرق الصدارة في الدوري الإنجليزي الممتاز، مثل مانشستر سيتي، تشلسي وارسنال بالإضافة إلى بايرن ميونيخ.

ولكن في الحقيقة برشلونة ليس لديه أي عرض رسمي للمهاجم البلجيكي الشاب، وهذا ما اكده المدير الرياضي للفريق. وتبقى العلاقات رغم ذلك جيدة مع وكيل اللاعب، المحامي المرموق بادو سامباغي.

أعين فرنسية باريسية تترقب البرازيلي نيمار

يفكر النادي الفرنسي باريس سان جيرمان بعد خروجه من دوري ابطال اوروبا وبعد ضمانه للقب الدوري الفرنسي أن يبدأ رحلة إعداد الفريق للموسم المقبل وبهذا الصدد بدأ بالتفكير في إضافة تعزيزات في الوقت الحاضر ومن الأسماء المطروحة هو البرازيلي نيمار.

لا تزال فكرة إستقطاب البرازيلي نيمار دا سيلفا مطروحة على الطاولة الباريسية حيث يفكر النادي الفرنسي في محاولة التعاقد مع اللاعب وذلك لبناء فريق الموسم المقبل بتعزيزات ترفع من مستوى الفريق بشكل كبير, وبهذا الصدد سوف يفعل باريس سان جيرمان أي شيء للحصول على خدمات النجم البرازيلي لنادي برشلونة .