أخبار نادي الاتحاد اليوم الخميس 14-4-2016 بالصحف المحلية

أخبار نادي الاتحاد اليوم الخميس 14-4-2016 بالصحف المحلية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 14 أبريل, 2016

جماهير النمور ، زوارنا الكرام في موقع لاين نيوز ، يسرنا أن نُقدم لكم أخبار نادي الاتحاد اليوم الخميس 14-4-2016 ، حيث نُطلعكم على أبرز ما جاء بالصحف المحلية عن العميد ، كما ننقل لكم أخبار الفريق الأول بعد انسحاب الحزم من مباراة ربع نهائي كأس الملك ، وتتعرفون على قرارات اتحاد الكرة بعد هذه الواقعة .

حضر العميد والحكام.. وغاب الحزماويون
الاتحاد يتأهل رسميا لملاقاة النصر بانسحاب الحزم

تأهل الفريق الكروي الأول بنادي الاتحاد للدور النصف نهائي لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لملاقاة النصر، بعد أن جُيرت له نتيجة مباراته أمام الحزم ضمن دور الـ8 من البطولة، باعتباره فائزًا بنتيجة 3-0، بسبب انسحاب الأخير وعدم حضوره لملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة أمس.

وسيلاقي الاتحاد النصر بجدة يوم الجمعة الثاني والعشرين من رجب الحالي.
يذكر أن رحلة نادي الحزم قد تأخرت ست ساعات مما حدا بالفريق للعودة إلى مقره بمحافظة الرس، ولم يقلع على الرحلة التي أقلعت في الـ12:45 ولم يتم إلغاؤها، وكانت لجنة المسابقات قد أقرت تأجيل اللقاء الذي كان من المقرر إقامته يوم أمس الأول الثلاثاء لمدة 24 ساعة، ولم تقتنع اللجنة بمبررات نادي الحزم لطلب تأجيل آخر، ليتم تثبيت اللقاء في موعده الجديد أمس، والذي انتهى باحتساب نتيجته لصالح الاتحاد.

وانتظر حكم المباراة عبدالرحمن المالكي عشرين دقيقة قبل إطلاقه الصافرة ليعلن نهاية المباراة بعد عدم حضور فريق الحزم لملعب المباراة.

من جهة أخرى فرض بيتوركا تدريبات لياقية على ملعب المباراة قبل المغادرة، وطالب اللاعبين بالحضور اليوم للنادي لأداء تدريبات استعدادية مغلقة حتى موعد السفر لمدينة الرياض لملاقاة الشباب ضمن الجولة الـ23 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين يوم السبت المقبل

اليامي: بيتوركا تمسك بإقامة اللقاء في موعده

أكد مدير الكرة بنادي الاتحاد منصور اليامي أن ناديه لم يتلقَ أي خطاب رسمي من إدارة نادي الحزم بشأن تأجيل المباراة، وأن ما وصل للنادي خطاب من الأمين العام لاتحاد كرة القدم على تأجيل المباراة لمدة 24 ساعة فقط، وقد حضر الفريق في الموعد المناسب من أجل أن يلعب المباراة، وكشف اليامي أنه تلقى اتصالًا من رئيس نادي الحزم عبدالله المقحم من أجل تأجيل المباراة، إلا أن المدير الفني للاتحاد بيتوركا رفض فكرة التأجيل، بالإضافة إلى أن الفريق أقام معسكرًا رسميًا قبل المباراة، ولم يعنِ إدارة الاتحاد أي شيء غير أن الفريق يكون حاضرًا في الموعد المحدد الذي يحدده اتحاد الكرة. وشدد منصور على أن فريقه جاهز للنصر وأن تركيزهم منصب على هذه البطولة وعازمون على الفوز بها.

المالكي: مهمتي كتابة تقرير.. وحضور 7 لاعبين كان كافيا لإقامة المباراة

أوضح الحكم عبدالرحمن المالكي أن مهمته تنحصر في كتابة تقرير عن المباراة يدون فيه عدم حضور فريق الحزم ، ومن ثم إرسال التقرير لاتحاد كرة القدم وهو الذي سيحدد إما فوز الاتحاد أو أي قرار يراه مناسباً .

وأشار إلى أنه إذا حضر 7 لاعبين من فريق الحزم ، فإنه سيكون كافيًا بإقامة المباراة وإطلاق صافرة البداية ، وأن المدة القانونية المحددة لإعلان الانسحاب هي 20 دقيقة ، ومن ثم أطلق صافرته معلنًا انتهاء المباراة نظرًا لعدم حضور فريق الحزم .

الاتحاد للأربعة بعد انسحاب الحزم

تأهل الاتحاد رسمياً لدور الاربعة من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعدما انسحب ضيفه الحزم من المباراة وعدم حضوره للملعب، ليعتبر خاسرًا بنتيجة ثلاثة اهداف دون مقابل، في المباراة التي كان من المفترض ان تقام على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة” بجدة ضمن مباريات دور الثمانية من المسابقة .

وأكمل الاتحاد المربع والذي من خلاله سيواجه النصر في “الجوهرة” والذي تغلب على العروبة يوم أمس بثلاثة اهداف، فيما سيخوض الهلال اللقاء الثاني امام الاهلي في الرياض بعدما تخطى المجزل برباعية مقابل هدف، وبدوره تخطى الاهلي مضيفه الرائد بنتيجة ثلاثة اهداف مقابل هدف .

حرب الجبناء!!!
إن أردت أن تزعزع استقرار كيان أشعل فتيل الفُرقة بين أفراده..

مجرد اشعال..!

بعده ستتوالى الحرائق ذاتياً وبسرعة الرياح..!

المهمة سهلة.. والخيارات متاحة.. الرئيس.. المدرب.. نجم جماهيري.. كل ما سبق بالإمكان تحويله لنقطة تشتيت ستتسع تدريجياً لبحر من اختلاف ومن ثم خلاف غير قابل لمد جسر التقاء بين أطرافه..!

في الهلال مثلاً تم إضرام النار حول دونيس لفترة.. الكؤوس الثلاثة أطفأت كثيراً من ألسنة اللهب.. إلا أن النار بقيت مشتعلة تحت الرماد.. ثم عادت لتستعر من جديد بفتيل النجم الجماهيري ناصر وموقف الكوتش معه..!

في الأهلي كان الأمر مشابهاً مع جروس.. الفُرقة اتسعت حول اسمه إلى ما قبل حريق ما له آخر.. إلا أن قرار الكيال أخمدها تماماً في لحظة حسم كانت كمفترق طرق..!

في النصر الأمر خرج عن السيطرة تماماً.. بل ووصل إلى حزبين (مع – ضد) الرئيس.. ولم يعد بالإمكان إيجاد نقطة تلاقي وظني بالأمر سيستمر وناره ستستعر..!

أما في الاتحاد فالفُرقة على كل ما سبق ومنذ زمن.. الإدارة والكوتش واللاعبين أيضاً..!!!

في كل الأندية هناك من يغذّي الفرقة فيها أكثر فأكثر.. ليس طابوراً خامساً من الداخل فحسب بل وطابور سادس خفي..

أسماء مستعارة وهويات مجهولة وبعضها مغمورة، تنفخ في النار لتشتعل.. تضرب المدرج بالمدرج.. تزيد من هوّة الاختلاف..

أسلوب فتنة مبتكر.. تنكّر باللون (المخالف) للميل الحقيقي.. أو (إخفاء هوية) كرتها قد احترق.. وما بين هذه وتلك الأمر ليس إلا تمثيلاً لدور هابط، انطلت (خدعته) على الكثيرين مع الأسف..!

نهاية:
هم العدو فاحذروهم…

الاتحاد يتفاعل مع عكاظ.. سروجي يلتقي الجهاز الفني واللاعبين اليوم
«الطفل الباكي»يحاضر عن قهر المدرج

تفاعلت الإدارة الاتحادية برئاسة إبراهيم البلوي مع خبر «عكاظ» المنشور أمس (الأربعاء) تحت عنوان «الطفل العاشق لعكاظ: مستواهم أبكاني»، وأبدت استعدادها لتلبية أمنية الطفل محمد أيمن سروجي بالحضور لمقر نادي الاتحاد اليوم (الخميس) ومقابلة اللاعبين والسلام عليهم والتقاط الصور التذكارية معهم، واعدة بتقديم هدية قيمة للطفل العاشق للكيان الاتحادي.

وكان مدرب الفريق الكروي الأول الروماني بيتوركا قد رتب مع إدارة النادي والجهاز الإداري المشرف على الفريق على الدخول للتدريبات بصحبة الطفل الاتحادي محمد أيمن سروجي وعقد الاجتماع مساء اليوم مع اللاعبين بحضور الطفل، وذلك قبل انطلاق الحصة التدريبية الذي يعد مضربا للروح والإخلاص للشعار الاتحادي من خلال ردة فعله عقب الخسارة التي تلقاها الفريق من الأهلي في الجولة ٢٢ من منافسات دوري جميل للمحترفين.

وكانت حديث الشارع الرياضي بمختلف ميوله إضافة إلى وسائل الإعلام المتنوعة، مطالبا في الوقت نفسه اللاعبين الصفحات الماضية وفتح صفحة جديدة تحمل عنوان «بالروح والعزيمة الاتحادية» نرسم البسمة على محيا صناع القرار، الذين يعدون الداعم الأول لعميد الأندية في مختلف أرجاء المعمورة.

وعلى الصعيد ذاته، يواصل الفريق الكروي الأول بالنادي تدريباته مساء اليوم الخميس استعدادا لمواجهة الشباب على استاد ملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز) بالرياض في الجولة ٢٣ من منافسات دوري جميل للمحترفين ومن المقرر أن تغادر بعثة الفريق يوم غدٍ الجمعة، حيث من المتوقع أن تشهد التشكيلة عودة الغاني سولي مونتاري لتشكيلة الفريق بعد الغياب الاضطراري نتيجة العقوبة الانضباطية التي حرمته المشاركة أمام الفتح والأهلي وشهدت التدريبات الأخيرة مشاركة لاعب خط الوسط أحمد الناظري بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به في لقاء الوحدة، في حين يغيب المدافع ياسين حمزة عن المشاركة بسبب عدم اكتمال جاهزيته من الإصابة في الظهر.

يذكر أن الفريق الاتحادي يملك في رصيده ٤٣ نقطة في المركز الثالث ويسعى لتحقيق الفوز على الشباب بهدف مصالحة جماهيره والمحافظة على المركز الثالث في دوري جميل الذي يؤهله للمشاركة في دوري أبطال آسيا بنسخته القادمة.

انسحاب الحزم يلغي «إيقافات» الاتحاد

قال مصدر في لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم: “لو أي من لاعبي الاتحاد موقوف أمام الحزم في دور الثمانية من كأس الملك يحق له المشاركة أمام النصر في ال29 من ابريل الحالي في دور الاربعة بجدة فلائحة الانضباط تسمح بمشاركة اللاعب الموقوف في المباراة التي لا تلعب بسبب انسحاب الفريق المقابل، وانسحاب الحزم امام الاتحاد يمنح أي لاعب موقوف لديه أفضلية المشاركة امام النصر لأن مباراة الحزم تعتبر ملعوبة، و”الاسكورشيد” مسجل للمباراة، وبالتالي أي لاعب موقوف من الفريقين يحق له رسميا المشاركة في اللقاء الذي يليه”.

الجدير بالذكر انه لا يوجد أي لاعب من الاتحاد موقوف في مواجهة الحزم، وجاء هذا التوضيح لإطلاع القارئ على اللوائح لو كان هناك لاعب أو لاعبان موقوفان عن مثل هذه المباريات.

مسعود: لا أرغب برئاسة الاتحاد

نفى عضو شرف نادي الاتحاد ورئيسه السابق أحمد مسعود كل ما تردد في مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الصحف حول نيته في الترشح لرئاسة النادي وقال: “ما يتم تداوله من أخبار غير صحيح ولا نية لدي للترشح خلال الفترة الحالية”. الجدير بالذكر أن أمس الأربعاء هو اليوم الرابع منذ إعلان فتح باب الترشح لرئاسة النادي ولم يتقدم أي مرشح. من جهة ثانية تشير مصادر “الرياض” أن لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي ستعلن فوز الاتحاد على الحزم ٣-صفر واعتبار الأخير منسحبا لعدم حضورة إلى ملعب المباراة في وقتها المحدد، وبذلك وصول الاتحاد إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

بعد تأهل الاتحاد إلى نصف النهائي دون لعب
بيتوركا يفرض حصة تدريبية رسمية.. ومحاولات لتجهيز مونتاري ومارتين

تأهل فريق الاتحاد الى الدور نصف النهائي في كأس الملك بعد انسحاب فريق الحزم وعدم حضوره مساء أمس الى ملعب الجوهرة، وقد انتظر حكم اللقاء عبدالرحمن المالكي20 دقيقة بعد نزول لاعبي الاتحاد الى الملعب عند الساعة التاسعة مساء.

هذا وقد تواجد عدد من جماهير الاتحاد في ملعب الجوهرة وقاموا بترديد الاهازيج حيث إن دخولهم الى المدرجات كان بتذكرة قيمتها 35ريالا.

الى ذلك قرر مدرب الاتحاد بيتوركا إجراء اللاعبين حصة تدريبية رسمية في ملعب الجوهرة بعد انسحاب فريق الحزم تحضيرا للقاء الشباب السبت المقبل في الدوري، وقد ادى الثنائي المصاب سان مارتين و مونتاري تدريبا لياقيا خفيفا نظير الاصابات التي يعاني منها الثنائي وسيتحدد اليوم مشاركتهم في لقاء الشباب من عدمه.

في نصف نهائي كأس الملك:
الهلال x الأهلي: الخميس 28 ابريل.. الاتحاد x النصر: الجمعة 29 ابريل

بتأهل الفريق الاتحادي إلى نصف نهائي كأس الملك إثر اعتباره فائزا 3-0 لعدم حضور فريق الحزم الطرف الآخر في مباراة ربع النهائي التي كان مقررا لها أمس في جده, تكتمل أضلاع مربع الكأس بعد ان سبقه إلى ذلك فرق: الهلال والأهلي والنصر التي كسبت أمس الأول فرق المجزل والرائد والعروبة.

وسيتواجه في نصف النهائي فريقا الهلال والأهلي في الرياض يوم الخميس 28 من ابريل الجاري , الموافق 21 رجب الحالي في استاد الملك فهد الدولي بالرياض.. في حين سيستضيف الاتحاد نظيره النصر في استاد الملك عبد الله بجده يوم الجمعة 29 ابريل, 22 رجب.

إعلان حكام مواجهات الجولة 23 لدوري عبداللطيف جميل
الطريس للشباب والاتحاد والنحيت لنجران والهلال

كشفت لجنة الحكام الرئيسة لكرة القدم عن حكام مواجهات الجولة 23 لدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين لكرة القدم، حيث أسندت مهمة قيادة مواجهة فريقي النصر مع الرائد يوم الجمعة في الرياض (6.55 مساء) للحكم الدولي شكري الحنفوش، ويعاونه الدوليان هشام الرفاعي، وماجد الناصر، والدولي مرعي العواجي رابعا، والدولي السابق مهنا الشبيكي مقيما.

ويضبط مواجهة نجران مع الهلال في جدة (9.10 مساء) الحكم محمد النحيت، ويعاونه الدولي خلف زيد، وياسر السلطان، وعبدالرحمن الكعبي رابعا، والدولي السابق فايز الكابلي مقيما.

ويوم السبت يقود مواجهة فريقي الخليج مع الفيصلي في الخبر (6.45) الحكم عبدالرحمن السلطان، ويعاونه يحيى آل معتق، وحزام العمري، والدولي حسين الستري رابعا، والدولي السابق عبدالله العقيل مقيما. ويقود مواجهة فريقي هجر مع الأهلي في الأحساء، (6.45 مساء) طاقم تحكيم أجنبي كرواتي مكون من: ايفان ببك للساحة، ويعاونه تومسالف بتروفيتش، وميرو قرقتش، والدولي محمد الهويش رابعا، والدولي السابق عبدالله العباد مقيما.

ويقود مواجهة فريقي الشباب مع الاتحاد في الرياض، (9.10 مساء) الحكم الدولي خالد الطريس، ويعاونه الدوليان بدر الشمراني، وعبدالله الأحمري، والدولي محمد القرني رابعا، والدولي السابق عبدالله الخالدي مقيما.

ويوم الأحد يقود مواجهة فريقي القادسية مع الوحدة في الخبر (6.45 مساء) طاقم تحكيم أجنبي روماني مكون من: افرام ماريسسكو للساحة، ويعاونه افرام جابريل، وفاسيلي فلورن، ومحمد البريدي رابعا، والدولي السابق عويضة منصور مقيما.

ويضبط مواجهة فريقي التعاون مع الفتح في بريدة، (9 مساء) طاقم تحكيم أجنبي سويسري مكون من: نيكول هاني، ويعاونه الين هينقر، ولفائيل زيدر، وأحمد الرميخاني رابعا، والدولي السابق حمد الخربوش مقيما.

قضية الاتحاد والقادسية فضيحة بجلاجل !!

مر أكثر من 60 يوماً على احتجاج نادي الاتحاد في مباراته مع القادسية ولا تزال تلك القضية بين قبول الإعادة أو الرفض في ادراج الاتحاد السعودي لكرة القدم، وأضحت حديث الشارع الرياضي السعودي بسبب الخطأ الذي ارتكبه الحكم تركي الخضير بعدم طرد اللاعب القدساوي بعد نيله بطاقتين صفراوين، ليعود بعدها ويشهر البطاقة الصفراء الثالثة له ويخرجه من الملعب بعد 5 دقائق من نيله البطاقة الصفراء الثانية.

ولأن الاتحاد السعودي أحرج نفسه بعدم اتخاذ قرار حيال تلك القضية إلى الآن في حين كشف أحمد عيد رئيس اتحاد كرة القدم في تصريح فضائي في 27 مارس الماضي أن القرار الخاص بمباراة الاتحاد والقادسية تم اتخاذه بالفعل، إلا أن مشاغله الكثيرة حالت دون الإعلان عنه رسميا.

وقال: هناك قرار واضح بشأن تلك المباراة سيجري الإعلان عنه خلال يومين على الأكثر ومر إلى الآن على تصريح عيد حوالي 15 يوماً ولم يعلن القرار يا أبا رضا ؟!

يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه عضو الاتحاد السعودي أحمد العقيل عدم إمكانية الإفصاح عـن أي معلومة تخص الاحتجاج المقدم من نادي الاتحاد ضد فريق القادسية قائلاً: «الموضوع ليس من اختصاصي والقرار لدى الأمانة العامة لاتحاد الكرة ولجنة الاستئناف»، مشيرا إلى أنهم كلجنة مسابقات أصدروا قرارهم.

القضية المثيرة للجدل تناقلتها عدة لجان ما بين لجنة الحكام والمسابقات والاحتراف والأمانة العامة للاتحاد، بالإضافة إلى رابطة دوري المحترفين التي أعادتها أخيرًا إلى لجنة الاستئناف، وأصبحت تلك القضية مثل كرة القدم كل لجنة تركلها على الأخرى ودون اتخاذ قرار سواء بقبول احتجاج نادي الاتحاد وإعادة المباراة أو برفضه واعتماد نتيجة المباراة كما هي!

وفي رأيي أن حكم المباراة تركي الخضير وقع في خطأ واعترف بارتكابه، لكن لم يتم تعريف ذلك الخطأ – من قبل لجان الاتحاد الذي تقاذفت ملف القضية من لجنة إلى أُخرى –

هل هو خطأ قانوني أم خطأ إداري ؟!

إدارة نادي الاتحاد وجماهيره وإعلامه يؤكدون أن حقهم ثابت وأن الخطأ الذي وقع فيه حكم المباراة الخضير أثر على نتيجة المباراة ببقاء اللاعب داخل الملعب وهو مطرود أصلاً، ويدعمون احتجاجهم بأن القادسية لم يسجل أهدافا، لكنه استفاد من خدمات اللاعب المطرود في الدفاع ومنع الاتحاد من التسجيل، وهنا أطرح سؤالا على عباقرة لجان الاتحاد السعودي فيما لو استطاع نادي القادسية تسجيل هدف أو أكثر بعد أن تم منح اللاعب البطاقة الصفراء الثانية في هذه الحالة هل سيحتاج قرار إعادة المباراة 60 يوماً ؟!

مما لا شك فيه أن اتحاد القدم أضاف تلك القضية التي تناقلتها وسائل الإعلام العربية والقارية والعالمية إلى سجله الفاشل خلال ثلاثة مواسم رياضية، ونرجو أن تكون تجربتنا مع هذا الاتحاد العاجز والفاشل تنظيميا وإداريا وقياديا هي خارطة طريق للاتحاد المنتخب القادم بتلافي تلك الأخطاء الفادحة التي شوهت سمعة الكرة السعودية.

الاتحاد يتأهل والعقوبات تنتظر الحزم

أدى غياب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الحزم عن مباراته أمس أمام مضيفه الاتحاد ضمن الدور ربع النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين إلى تأهل الاتحاد واعتباره فائزا 3/ صفر، حيث أعلن حكم المباراة خالد السناني نهايتها بعد أن احتسب المدة القانونية في انتظار وصول الفريق المنافس إلى أرض الملعب، وهي 20 دقيقة.

وكانت المباراة قد تأجلت من أول من أمس إلى أمس، بسبب ظروف الطيران، ولكن فريق الحزم لم يتمكن من الوصول إلى مدينة جدة.

وينتظر أن يتم توقيع عقوبات على نادي الحزم حسب المادة الـ56 من لائحة الانضباط في الاتحاد السعودي. وبذلك سيواجه الاتحاد النصر في نصف نهائي المسابقة.