أخبار نادي الهلال اليوم الخميس 14-4-2016 بالصحف السعودية

أخبار نادي الهلال اليوم الخميس 14-4-2016 بالصحف السعودية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 14 أبريل, 2016

الجمهور الهلالي ، زوارنا ومتابعينا الأفاضل ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار نادي الهلال اليوم الخميس 14-4-2016 ، ضمن تغطيتنا الرياضية لأخبار الفرق السعودية هذا اليوم ، حيث ننشر لكم آخر أخبار الفريق الأول واستعداداته للمباراة الهامة أمام نجران بالجولة 23 بدوري عبداللطيف جميل للمحترفين .

وفد من إدارة النادي يغادر إلى الدوحة بعد غد
الهلال يستعيد ديقاو أمام نجران ويفتقد الفرج

يغادر وفد من الإدارة الهلالية بعد غد السبت إلى الدوحة برئاسة أمين عام النادي سامي أبو خضير، للوقوف على التجهيزات لاستضافة فريق تراكتور الإيراني الثلاثاء المقبل على ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة ضمن مباريات دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2016م ، على أن تغادر البعثة الزرقاء في اليوم التالي تأهباً لخوض اللقاء.

وفي شأن آخر فرض الجهاز الفني لفريق الهلال الأول تدريبات إضافية للمدافع البرازيلي «ديقاو» عقب نهاية الحصة التدريبية عصر أمس، حيث انضم في تدريبات الفريق الجماعية مؤخراً؛ عقب إصابة أبعدته عن الملاعب لأسابيع.

وبحسب الجهاز الإداري ينتظر أن ينضم ديقاو للقائمة المغادرة مساء اليوم إلى جدة تأهباً لملاقاة نجران ضمن مباريات الجولة الثالثة والعشرين من بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، في حين سيتخلف عنها اللاعب سلمان الفرج للإيقاف بالبطاقات الصفراء.

وكان الفريق قد عاود تحضيراته عقب الفوز على المجزل أمس الأول في ربع نهائي كأس الملك حيث أدى المشاركون بصفة أساسية في اللقاء مرانًا استرجاعياً في الوقت الذي أجرى بقية اللاعبين تدريبات اعتيادية تركّزت على النواحي الفنية، حيث اعتمد الجهاز الفني عددا من التدريبات التكنيكية، قبل أن يختتم مدير الجهاز الفني دونيس المران بمناورة على نصف مساحة الملعب.

إلى ذلك يختتم الفريق عصر اليوم تحضيراته لمواجهة مضيفه نجران على أن يغادر عقبها الفريق إلى جدة.

مصادر (الجزيرة) تكشف:
هذه أسباب خلاف دونيس والشمراني

كشفت مصادر خاصة لـ»الجزيرة» أن سبب الخلاف الرئيس بين مدرب الهلال اليوناني دونيس ومهاجم الفريق ناصر الشمراني هو في عدم قبول اللاعب الجلوس على مقاعد البدلاء لفترة طويلة، حيث يشعر أن لديه الإمكانيات التي تؤهله لحجز مقعده كأساسي في الفريق واحتدم الخلاف بعد لقاء القادسية0-0 ثم الجزيرة الإماراتي في الذهاب 1-1 ، حيث يرى المهاجم الشمراني أنه أحق باللعب وأنه كان يستطيع تغيير الأمور لمصلحة الفريق. وكشفت المصادر أن الشمراني ملتزم في أداء التدريبات، كما أنه واحد من أفضل لاعبي المملكة في الالتزام خارج الملعب.. هذا الخلاف بالتأكيد أنه ربما أنهى مشوار الشمراني هذا الموسم، فحتى في حال إشراكه فإنه سيلعب تحت الضغط، كما أن بقاء دونيس لموسم آخر يعني نهاية مستقبل المهاجم الهداف مع الهلال.

ياسر القحطاني: نمر بمرحلة حسم تتطلب تكاتف الجميع

أكد قائد فريق الهلال الكروي الأول ياسر القحطاني بأن فريقه حقق فوزاً مهماً من أمام المجزل نقله للدور النصف نهائي من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وقال: الجهاز الفني أراح بالمباراة عدداً من اللاعبين وفضل الوقوف على جاهزية آخرين، كون هذه المرحلة تعد حاسمة للفريق وتتطلب حضور كل اللاعبين لتحقيق الأهداف.

وطالب القحطاني في حديثه جميع الهلاليين بالوقوف خلف الفريق ودعمه، من أجل الاستمرار بكل قوة في دائرة المنافسة على ما تبقى من بطولات هذا الموسم. وعن ضغط المباريات الذي يمر به الفريق ، أبان: لاشك بأنه قد يؤثر على الأداء بشكل أو بآخر، لكنه لن يكون مبرراً كون المنافسين يمرون بنفس الضغط، ونحن لدينا الحلول للحد منه بانتهاج سياسة التدوير بين اللاعبين ولنا في اللقاء الأخير خير دليل على ذلك.

طواقم أجنبية لثلاث مباريات
حكام الجولة الـ(23) لدوري عبداللطيف جميل

كشفت لجنة الحكام الرئيسية عن حكام مواجهات الجولة 23 لدوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين، حيث أسندت مهمة قيادة مواجهة فريقي النصر والرائد غداٌ الجمعة في الرياض للحكم الدولي شكري الحنفوش ، ويعاونه الدوليان هشام الرفاعي، وماجد الناصر ، ويضبط مواجهة نجران مع الهلال في جدة، الحكم محمد النحيت ويعاونه الدولي خلف زيد، وياسر السلطان، وأما لقاءات السبت فسيقود مواجهة فريقي الخليج و الفيصلي في الخبر الحكم عبدالرحمن السلطان ويعاونه يحيى آل معتق وحزام العمري ، فيما يقود مواجهة فريقي هجر و الأهلي في الأحساء طاقم تحكيم أجنبي كرواتي مكون من ايفان ببك للساحة، ويعاونه تومسالف بتروفيتش، وميرو قرقتش، ويقود مواجهة فريقي الشباب و الاتحاد في الرياض الحكم الدولي خالد الطريس ويعاونه الدوليان بدر الشمراني وعبدالله الأحمري، أما لقاءات الأحد فسيقود مواجهة فريقي القادسية والوحدة في الخبر طاقم تحكيم أجنبي روماني مكون من افرام ماريسسكو للساحة ويعاونه افرام جابريل، وفاسيلي فلورن، ويضبط مواجهة فريقي التعاون مع الفتح في بريدة طاقم تحكيم أجنبي سويسري مكون من نيكول هاني، ويعاونه الين هينقر، ولفائيل زيدر،.

في نصف نهائي كأس الملك:
الهلال x الأهلي: الخميس 28 ابريل.. الاتحاد x النصر: الجمعة 29 ابريل

بتأهل الفريق الاتحادي إلى نصف نهائي كأس الملك إثر اعتباره فائزا 3-0 لعدم حضور فريق الحزم الطرف الآخر في مباراة ربع النهائي التي كان مقررا لها أمس في جده, تكتمل أضلاع مربع الكأس بعد ان سبقه إلى ذلك فرق: الهلال والأهلي والنصر التي كسبت أمس الأول فرق المجزل والرائد والعروبة.

وسيتواجه في نصف النهائي فريقا الهلال والأهلي في الرياض يوم الخميس 28 من ابريل الجاري , الموافق 21 رجب الحالي في استاد الملك فهد الدولي بالرياض.. في حين سيستضيف الاتحاد نظيره النصر في استاد الملك عبد الله بجده يوم الجمعة 29 ابريل, 22 رجب.

نفاد أربعة آلاف تذكرة قبل لقاء الهلال ونجران بيومين

اعلن موقع مكاني المخصص لبيع تذاكر مباريات الدوري السعودي عن بيع أربعة آلاف تذكرة إلكترونياً حتى مساء أمس الأربعاء لمواجهة نجران والهلال في الجولة ال23 من “دوري عبداللطيف جميل” وسيتواصل البيع إليكترونياً اليوم عبر موقع مكاني، وغدا عبر منفذ التذاكر في استاد الملك عبدالله الرياضية بجدة.

من جهته أوضح الجهاز الإداري الهلال جاهزية جميع اللاعبين لمواجهة نجران مساء غد الجمعة على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة بما فيهم المدافع البرازيلي رودريغو ديغاو الذي سيغادر مع البعثة الى جدة حسب تأكيد الجهاز الإداري، وفرض الجهاز الفني تدريبات إضافية للاعب فور نهاية الحصة التدريبية عصر اليوم بعد نهاية برنامجه العلاجي والتأهيلي.

وسيختتم الهلال تحضيراته بتدريب مغلق عصر اليوم قبل مغادرة البعثة برئاسة رئيس النادي الأمير نواف بن سعد مساء اليوم الى جدة تأهباً لملاقاة نجران.

إيقاف الفرج والعيسى والفهيد والمالكي

يغيب عن الجولة ال23 من “دوري عبداللطيف جميل” غدا الجمعة أربعة لاعبين بسبب الإيقاف، أبرزهم لاعب وسط الهلال سلمان الفرج؛ لحصوله على ثلاثة إنذارات، ولاعب وسط نجران محسن العيسى؛ لحصوله على البطاقة الحمراء وسيغيبان عن مواجهة الفريقين غداً، ولاعب وسط الفتح محمد الفهيد الذي يغيب عن لقاء التعاون بسبب الإنذارات، ويفتقد الوحدة أمام القادسية لخدمات لاعب الوسط عبدالإله المالكي لحصوله على ثلاثة إنذارات.

في رسالة شديدة اللهجة للاعبيه
رئيس الهلال : من فقد الأمل يبلغنا لنبعده !!‏‏

حذر الأمير نواف بن سعد رئيس نادي الهلال لاعبي فريقه الأول لكرة القدم من أي تراخ في المباريات المتبقية للفريق في دوري عبداللطيف جميل الذي ينافس عليه الزعيم الملكي بجانب الأهلي. وأكد في رسالة شديدة اللهجة نقلها مصدر لـ «الميدان» من غرفة ملابس ستاد الملك فهد الدولي بالرياض عقب تعادلهم بهدف لمثله أمام الشباب في الجولة الـ 22، أن النادي وجمهوره الكبير بحاجة لجهود اللاعبين.

وأضاف : «تحدث الأمير نواف بن سعد مع اللاعبين بكل صدق، وأكد لهم أن الأمور بحسم لقب الدوري في أيديهم، ووجه سؤالا للاعبين، هل منكم دخله اليأس؟

إن شعر أحدكم باليأس ليخبرنا لنبعده من حساباتنا ونعتمد على من يقاتل حتى نهاية المطاف».

من جهة أخرى، أجرى الفريق عصر أمس تدريباته بعد تغلبه على مضيفه المجزل مساء أمس الأول في دور ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، حيث أدى المشاركون بصفة أساسية في اللقاء مرانا استرجاعيا، في الوقت الذي أجرى فيه بقية اللاعبين تدريبات اعتيادية تركزت على النواحي الفنية، حيث اعتمد الجهاز الفني عددا من التدريبات التكنيكية، قبل أن يختتم اليوناني جوريجوس دونيس مدرب الفزيق المران بمناورة على نصف مساحة الملعب.

من جهته، فرض الجهاز الفني تدريبات إضافية للاعب رودريجو ديجاو فور نهاية الحصة التدريبية، حيث شارك في تدريبات الفريق الجماعية مساء الاثنين، بعد أن أنهى برنامجه العلاجي والتأهيلي.

يذكر أن الفريق سيؤدي مرانا مغلقا عصر اليوم، تحضيرا لمواجهة مضيفه نجران غدا، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن منافسات الجولة الـ 23 من بطولة دوري عبداللطيف جميل السعودي للمحترفين.

دونيس يواجه أخطر مرحلة له مع الهلال
«أبريل.. حسم وإلا للحقائب حزم»‏‏

دخل المدرب اليوناني دونيس المدير الفني لفريق الهلال الأول دائرة الخطر بعد التعادل الإيجابي الأخير مع الشباب 1/‏1 في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وأصبح مهددا بحزم حقائبه في حالة أي تعثر قادم، خاصة أن الكتيبة الزرقاء تنافس على لقب الدوري مع الأهلي وبفارق ثلاث نقاط عنه في الوصافة وتريد المضي قدما في دوري أبطال آسيا بعد أن تبقت له مباراتان في دوري المجموعات أمام تراكتور الإيراني ذهابا في الدوحة وإيابا في مسقط والمنافسة على كأس الملك الذي يحمله لقب الفريق بعد أن حصل عليه العام الماضي من أمام النصر في استاد الملك عبدالله بجدة «الجوهرة المشعة».

وأصبحت أخطاء دونيس الفنية المتكررة في المباريات المهمة والحاسمة للفرق الهلالي علامة بارزة في تلك المواجهات بداية من الخروج أمام الاهلي الإماراتي العام الماضي في دوري أبطال آسيا وتسليم الاتحاد مباراتي الدوري ذهابا وإيابا وأيضا الخسارة امام الاهلي في استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

تبقى للهلال شهر ابريل الجاري والذي يعتبر الحاسم لجميع البطولات التي يتواجد فيها الفريق بداية من مباراة نجران الجمعة المقبلة في جدة ومن ثم الانتقال آسيويا أمام تراكتور الإيراني الثلاثاء المقبل 19 ابريل ومن ثم الاهلي يوم الاحد 24 من ذات الشهر في دوري عبداللطيف جميل ومن ثم مرة أخرى أمام الاهلي يوم الخميس 28 ابريل في دور نصف النهائي لكأس الملك بالرياض.

وتضع جماهير الهلال أياديها على قلوبها في هذا الشهر خوفا من فقدان المنافسة على أهم البطولات المحلية وأيضا دوري أبطال آسيا خصوصا ان الفريق لم يعد مقنعا فنيا في هذه الفترة وأصبح الانتصار صعبا عليه في أي مباراة يخوضها بغض النظر عن خصمه بعكس الماضي الذي كان الفريق لا يبالي بخصومه نظرا لقوته الفنية التي افتقدها حاليا.

وتبقى قضية المهاجم الهلالي ناصر الشمراني أبرز المشاكل التي يعاني منها دونيس ولم يستطع حلها واضطر لإبعاده أربع مباريات من قائمة الـ18 لاعبا الذين يتواجدون في المباريات ولم تتضح الرؤية حول هذا الموضوع عدا الضبابية التي غلفت هذه القضية.

قادر على لعب 90 دقيقة

بارك قائد الهلال ومهاجمه ياسر القحطاني لجماهير فريقه الانتصار الكبير مساء أمس على المجزل وقال القحطاني :” النتيجة إيجابية جدا لنا في هذا الوقت بالتحديد نظرا لضغط المباريات وحققنا فيها الأهم وهو الانتصار والوصول للمرحلة المقبلة وربطنا ذلك بنتيجة كبيرة تعيد لنا شيئا من ثقتنا” وعن المباراة قال القحطاني “حرصنا على استغلال الفرص وكذلك استفدنا من طريقة تغيير اللعب” وعن مشاركته للمرة الأولى في مباراة كاملة وهل هو راض عن مستواه قال القحطاني ” أدائي في المباراة كاملة تقييمها للمقيمين وأعتقد أنني قادر على لعب 90 دقيقة والأمر مناسب بالنسبة لي والأهم العودة لحساسية التهديف في المباريات المقبلة وإن شاء الكرة دائما تشتاق لي كما حصل في كرة الهدف الأول” وختم ياسر حديثه قائلا :”يعتبر غياب بعض اللاعبين عن مباراة أمس قوة لنا ودافعا معنويا كبيرا في ظل النتائج المميزة أن الفريق قادر على المواصلة بجميع لاعبيه ولا يتأثر بغياب أي نجم”.