أخبار الاتحاد اليوم الأربعاء 13-4-2016 بالصحف المحلية والمواقع الرياضية

أخبار الاتحاد اليوم الأربعاء 13-4-2016 بالصحف المحلية والمواقع الرياضية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 13 أبريل, 2016

جماهير العميد ، زوارنا ومتابعينا في موقع لاين نيوز ، يسرنا أن نُقدم لكم أخبار نادي الاتحاد اليوم الأربعاء 13-4-2016 ، حيث نرصد لكم أبرز الأخبار وأهم الأحداث عن النادي من خلال جولتنا بالصحف المحلية والمواقع الرياضية ، كما تتعرفون في هذا التقرير على استعدادات الفريق الأول بقيادة المدرب الروماني فيكتور بيتوركا للمباراة المرتقبة أمام الحزم بدور الـ8 بكأس الملك .

مباراة الاتحاد والحزم في موعدها.. والمتخلف “انسحاب”

أكدت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم إقامة لقاء الاتحاد والحزم ضمن منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين في موعدها المقرر في التاسعة من مساء اليوم الأربعاء دون النظر للظروف المعيقة لفريق الحزم عن الوصول إلى مدينة جدة، عقب أن تأكدت مغادرة الرحلة التي كانت من المفترض بأن تقل بعثة الفريق الحزماوي إلى جدة في تمام الساعة الـ 1:45 من صباح أمس الثلاثاء، ومغادرة بعثة الفريق لمطار الأمير نايف بن عبدالعزيز بالقصيم، قبل الموعد الجديد للرحلة بعد إبلاغ رئيس البعثة بالموعد، وعدم تأجيلها إلى إشعار آخر، وبالتالي سيعتبر الفريق الحزماوي خاسراً للقاء في حال عدم حضوره إلى ملعب الملك عبدالله بجدة بنتيجة ثلاثة صفر، خلال مدة اقصاها ربع ساعة من موعد انطلاقها الرسمي في الساعة الـ 9 من مساء اليوم الأربعاء .

انتخابات العميد: مين يقول أنا ؟!

شهد اليوم الثاني من استقبال المرشحين لرئاسة وعضوية نادي الاتحاد هدوءاً منقطع النظير عكس ما كان متوقع بأن تظهر بعض الأسماء المتداولة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وتتقدم بملفاتها لموظفي الرئاسة العامة لرعاية الشباب الذين تواجدوا في مقر نادي الاتحاد منذ وقت مبكر وتحديداً الساعة الخامسة عصراً إلى تمام العاشرة مساء، وسط توقعات تشير إلى أن الأيام الأخيرة من الاستقبال هي التي ستشهد الإقبال الأكبر ممن يودون الترشح لكرسي الرئاسة، عقب تشكيل القوائم الخاصة بأعضاء مجالسهم، وضمان عدد كاف من المصوتين لهم، كي لا يكونوا ضيوف شرف كما جرت العادة في الانتخابات الماضية، فالبعض كان يتقدم فقط لكسب الأضواء، لا لنيته الفعلية في الجلوس على كرسي الرئاسة الساخن.

وكانت الرئاسة العامة لرعاية الشباب قد أصدرت بياناً إلحاقياً توضح فيه آلية سير الانتخابات والضوابط المعتمدة لتقدم أي شخص يود التقدم لرئاسة العميد، جاء نصه كالتالي:

يكون استقبال طلبات الترشح عن طريق فريق عمل من اللجنة العامة لانتخابات الأندية الرياضية وذلك في مقر النادي من الساعة الـ 5 مساءً إلى الساعة الـ 10 مساءً، واستلام طلبات الترشيح ستقتصر على الترشح لرئيس ومجلس الإدارة وقائمته، ولن تقبل طلبات الترشح الفردي، على أن يتقدم كل مرشح لرئاسة المجلس بقائمته المحدد بالمادة (1/25) من اللائحة الأساسية للأندية الرياضي، مع وجوب انطباق الشروط الترشح لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة المنصوص عليها في المادة (27) من اللائحة الأساسية للأندية على الرئيس وأعضاء قائمته، وأنه سوف يتم استبعاد المرشح لرئاسة مجلس الإدارة لأي سبب من الأسباب التي يترتب عليها استبعاد قائمته، وفي حال استبعاد أحد أعضاء القائمة لعدم استيفاء شروط الترشح يترتب عليه استبعاد العضو فقط ما لم يكن عدد أعضاء القائمة أقل من الحد الأدنى.

وستقوم اللجنة بعرض نتيجة التدقيق المالي على المرشحين لرئاسة وعضوية مجلس الإدارة قبل إغلاق فترة الترشح، إلى جانب متابعة إرسال التقارير المالية لأعضاء الجمعية العمومية وفقاً لما نصت عليه المادة (3/20) من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية.

إماراتي: أين اختفى صناع القرار؟!

اهتم موقع إرم نيوز الإماراتي بابتعاد جماهير الاتحاد عن مساندة فريقها في مباراته الأخيرة أمام الخليج وهي المباراة التي انتهت بفوز العميد بأربعة أهداف لهدف.

وقال الموقع تحت عنوان: “ظاهرة نادرة الحدوث في الدوري السعودي” حيث تحدث عن غياب الجماهير الاتحادية بسبب حالة عدم الرضا التي تنتابها نتيجة سوء النتائج.

وأضاف: “يبدو أن صبر مدرج الذهب قد نفذ على فريقه الذي تدنت نتائجه المحلية والآسيوية، فكانت النتيجة أن ظهرت مدرجات العميد شبه خالية في مباراة الفريق الأخيرة أمام الخليج الذي نجح الاتحاد في تخطيه بأربعة أهداف مكنته من استعادة المركز الثالث بعد أن شغله فريق التعاون.”

وأشار الموقع إلى أن الاتحاد يحتل صدارة أندية دوري جميل من حيث الحضور الجماهيري على أرضه، بحسب موقع إحصاءات رابطة دوري المحترفين السعودي المدعوم من اتحاد الكرة ، بمجموع بلغ 291495 مشجعا حتى الجولة 22 من الدوري، ويأتي بعده النادي الأهلي بمجموع بلغ 243968 مشجعا، بينما جاء الهلال في المركز الثالث بمجموع 149224 مشجع.

المبررات لم تقنع «المسابقات».. والرحلة أقلعت ولم تلغَ
انسحاب الحزم يؤهل الاتحاد لملاقاة النصر

ينتظر أن يتأهل فريق الاتحاد لدور الأربعة لملاقاة النصر ضمن بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد إصرار لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم على إقامة المباراة في موعدها الذي أجلت له اليوم الأربعاء الساعة الـ9 مساءً على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

ويعود السبب إلى تمسك «المسابقات» بالموعد المؤجل له المباراة، هو أن نادي الحزم لم يقدم سببًا مقنعًا لعدم حضوره إلى مدينة جدة، علمًا بأن الرحلة تقرر إقلاعها في وقت متأخر من مساء يوم الاثنين عند الساعة الـ 12:45 دقيقة ليلًا، ولم يتم إلغاؤها، وتم منح الحزم فرصة لمدة 24 ساعة حتى يرتب أوضاعه للقدوم إلى جدة.

وتشير المعلومات أنه في حال إقامة المباراة في موعدها سيترتب على ذلك عقوبات بحق نادي الحزم، علمًا بأن الحزم لديه لقاء هام ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى يوم الأحد المقبل أمام فريق الباطن متصدر الترتيب، حيث يقبع الحزم في المركز الـ13 بفارق نقطتين فقط عن صاحب المركز قبل الأخير النهضة، ونقطة واحدة تفصله عن صاحب المركز الـ14 الرياض.

من جهتها أصدرت إدارة نادي الحزم بيانًا توضيحيًا جاء فيه أن الفريق انتظر في مطار الأمير نايف ببريدة إلى الساعة الـ12 من ليل أمس الأول الاثنين ومن ثم عاد الفريق من المطار الذي يبعد 70 كم عن الرس، وأفاد البيان أن الرحلة التي كان من المقرر أن تقلع عند الساعة السابعة إلا ربعًا من مساء يوم الاثنين أُجلّت عدة مرات حتى الساعة الـ12 وبعد تعذر إقلاعها عاد الفريق.

واستكمل البيان توضيحه ليذكر أن إدارة الحزم أرسلت خطابًا للخطوط السعودية ظهر أمس الثلاثاء، ليصل الرد من الخطوط بعد نصف ساعة من إرسال خطاب النادي يفيد بعدم توفر مقاعد شاغرة.
وذكر البيان أن خطاب التأجيل الصادر من أمانة اتحاد كرة القدم وصل عصر أمس الثلاثاء عند الساعة 3:47 بعد إرسال خطاب النادي إلى الخطوط السعودية.

وكان النادي قد رد على خطاب الأمين العام لاتحاد الكرة بخطاب يفيد بعد توفر مقاعد شاغرة للفريق ومرفقًا به خطاب الخطوط السعودية.

من جانب آخر أربك موضوع التأجيل معسكر الفريق الاتحادي المغلق، حيث انتظر مدرب الفريق بيتوركا قرار لجنة المسابقات بشأن تثبيت أو تأجيل موعد المباراة مرة أخرى، ليسمح للاعبين بالخروج من المعسكر من عدمه، ليقرر أخيرًا بقاء اللاعبين في الفندق المعد للمعسكر وانتظار موعد المباراة للحضور للملعب انتظارًا لقدوم الفريق المنافس أو إعلان انسحاب فريق الحزم واعتبار الاتحاد فائزًا في المباراة 3-0 وتأهله لملاقاة النصر ضمن دور الأربعة.

وكان الفريق الاتحادي قد واصل تدريباته استعدادًا للقاء الذي سيقام اليوم بحسب آخر قرار للجنة المسابقات والذي صدر أمس بتقديم موعده 24 ساعة والذي يوافق اليوم الأربعاء.

المسعود بخبرة السنين ينوي الترشح لرئاسة العميد

كشفت مصادر مطلعة لـ»المدينة» أن من بين القوائم التي ستتقدم للترشح لرئاسة نادي الاتحاد خلال الفترة المقبلة، مجلس إدارة برئاسة الرئيس الذهبي للنادي أحمد مسعود صاحب الـ9 بطولات.

ويعتبر مسعود من الرؤساء البارزين في تاريخ النادي عطفًا على الإنجازات التي حققها فريق كرة القدم على وجه الخصوص في فترة رئاسته.

في سياق متصل لليوم الثالث لم يتقدم بأوراق الترشح أي شخص، ويتوقع أن يكون تقديم الأوراق في اليوم الأخير من إغلاق الفترة الأولى، تمهيدًا لانتخاب مجلس إدارة للنادي.

العقيل يهدد.. والحزم في الرس.. والعميد ينتظر
اتحاد الكرة.. الطاسة ضايعة

أزمة جديدة كشفت ضعف إمكانية الاتحاد السعودي لكرة القدم، في التعامل مع بعض الإشكالات بشكل صحيح، فبعد تعليق احتجاج نادي الاتحاد، وقضية سعيد المولد، يفشل الاتحاد السعودي مجددا في إيجاد حل لتأجيل مباراة الاتحاد والحزم، حيث تمسك أحمد العقيل نائب رئيس لجنة المسابقات بإقامة مواجهة الاتحاد والحزم الليلة وعدم تأجيلها، وفي حال عدم حضور نادي الحزم في الموعد المحدد سيكون خاسرا بنتيجة 3 – 0 ويتأهل الاتحاد لنصف نهائي مسابقة كأس الملك.

من جهته، أكد لـ «عكاظ» رئيس نادي الحزم عبدالله المقحم أن بعثة فريقه لم تستطع المغادرة إلى جدة من أجل خوض مباراة الاتحاد ضمن دور ربع النهائي في بطولة كأس الملك، وذلك لعدم توفر رحلات جوية من مطار القصيم إلى جدة بسبب الأمطار التي هطلت على المنطقة، مبينا أنهم في إدارة نادي الحزم خاطبوا الخطوط السعودية بمطار القصيم أنه في حال توفرت رحلة من القصيم إلى جدة، فنحن جاهزون للإقلاع من أجل خوض اللقاء المرتقب، موضحا أنهم على اتصال مع لجنة المسابقات التابعة للاتحاد السعودي، ووضعهم في الصورة كاملة بعد أن تم تأجيل اللقاء المقرر إقامته أمس على استاد الجوهرة بجدة بسبب سوء الأحوال الجوية، مشيرا إلى أن فريقه جاهز لخوض المباراة اليوم وفي حال عدم إقامتها من الصعب أن نلعب غدا نظرا لوجود مباراة مصيرية مع فريق الباطن في الرس ضمن دوري الدرجة الأولى، وتركيزنا منصب على هذا اللقاء لأهميته وهدفنا الابتعاد عن الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، متمنيا أن يوفق فريقه في كافة البطولات المحلية ويحقق الانتصارات.

في المقابل، تمسك نادي الاتحاد بأحقيته في حال إقامة مباراة الحزم في كأس الملك اليوم الأربعاء بتأجيل لقاء الشباب لمدة 24 ساعة بدلا من إقامته يوم السبت القادم في الرياض ضمن مباريات دوري جميل للمحترفين، وحصول الفريق على الراحة الكافية عقب لقاء الحزم في حال إقامته اليوم.

هدف عسيري بالخليج يغضب الجماهير
لاعبو الاتحاد: ردنا على الإدارة سيكون في الوقت المناسب

انتقد المتابعون للوسط الرياضي بشكل عام والاتحادي بشكل خاص البيانات الأخيرة التي اصدرتها ادارة النادي عبر المركز الاعلامي تعليقا على احداث عدم انضمام اللاعبين لمعسكر مباراة الاهلي في “الديربي” الأخير، وهناك من استغربوا من صدور هذه البيانات ومن يقف خلفها ومن اوقع الادارة في حرج مع اللاعبين ثم الجماهير، خصوصا أنه لا يوجد مسؤول اعلامي بالنادي حاليا لا مدير مركز او متحدث رسمي او منسق اعلامي، وانتقد البعض اعتماد رئيس النادي في اصدار بياناته الصحفية على مستشارين اعلاميين لهم علاقة بالرئيس ولا يشغلون مناصب رسمية بالنادي ما اوقع الإدارة في حرج كبير ولم تكن موفقة .

بعض لاعبي الفريق من جهتهم فضلوا الصمت مؤقتا ولكنهم المحوا بان لديهم الكثير من الاحاديث تخص الحادثة الأخيرة ستكون في وقت لاحق، ويجد الاعلاميون بنادي الاتحاد صعوبة في تغطية بعض الاحداث لعدم وجود من ينسقون معه اعلاميا وحتى تصاريح اللاعبين او المسؤولين من الصعب الحصول عليها في ظل اقتصار تصاريح رئيس النادي على بعض البرامج التلفزيونية.

ويشهد المركز الاعلامي فراغا كبيرا خلال الشهور الماضية بعد استقالة جمال عارف من منصبه واعتذار اسماء اعلامية لشغل المنصب كما أن مدرب الفريق لا يعقد المؤتمرات الصحفية قبل المباريات ويكتفي بالمؤتمرات الصحفية الالزامية بعد مباريات الدوري المحلي ودوري ابطال آسيا.

من جهة ثانية تسبب هدف الاتحاد الثالث الذي احرزه المدافع أحمد عسيري في مرمى الخليج في حالة لغط جماهيري بسبب طريقة الفرحة التي عبر فيها وتهديده لمن تحدث وانتقدهم بقطع اللسان وطالبه الجمهور بالتركيز والرد من خلال الملعب بتحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين وبقية زملائه اللاعبين وترك النقد في ساحاته من دون الرد بهذه الطريقة التي لا تمثله كقائد للفريق كان الأولى عليه الاعتذار للجماهير عن النتائج والمستويات الأخيرة للفريق.

مصادر (الجزيرة) تؤكد: البلوي والحائلي والمسعود الأبرز لرئاسة الاتحاد
الإصابة تبعد الغاني «مونتاري» عن الملاعب.. ومارتين في العيادة الطبية

تعرَّض محترف الاتحاد الروماني سان مارتين لإصابة في العضلة الخلفية، ولم يتمكن من المشاركة مع زملائه اللاعبين في التدريبات الجماعية اليومين الماضيين، وحضر في العيادة الطبية. فيما عاودت الإصابة المحترف الغاني مونتاري، ولم يتمكن من المشاركة في التدريبات، ومن المتوقع أن يغيب عن لقاء الشباب السبت المقبل نظير الإصابة التي يعاني منها؛ إذ حضر في العيادة الطبية لإكمال برنامجه الطبي.

إلى ذلك، فقد سمح المدرب بيتوركا للاعبين أمس بالخروج من المعسكر في الظهر، بعد أن تأكد تأجيل لقاء الحزم في كأس الملك بسبب ظروف الطيران؛ إذ أدى الفريق تدريبه في الساعة السابعة مساء بالنادي، الذي ركز من خلاله المدرب بيتوركا على النواحي التكتيكية، ومعالجة الأخطاء الفنية التي حصلت للفريق في اللقاءات الماضية لتلافيها فيما تبقى من مباريات الموسم الحالي.

وعلى صعيد الترشيحات لرئاسة الاتحاد فقد كشفت مصادر (الجزيرة) أن أكثر من عضو شرف اتحادي يرغب في ترشيح نفسه لرئاسة الاتحاد، وأبرز تلك الأسماء الشرفية هي: إبراهيم البلوي، أنمار الحائلي وعبدالرحمن العطاس، إضافة إلى الرئيس الأسبق أحمد مسعود الذي بدأ بالاجتماع مع عدد من الشرفيين، ومن ثم سيتخذ القرار النهائي بشأن دخوله سباق الترشح لرئاسة العميد من عدمه.

هذا، وقد انتهى اليوم الثالث ولم يتقدم أي مرشح لرئاسة الاتحاد. وتشير المصادر إلى أن اليومين الأخيرين اللذين يسبقان إغلاق باب الترشح سوف يشهدان دخول عدد من المرشحين في سباق الترشح لرئاسة الاتحاد.

تأجيل لقاء الاتحاد والحزم للمرة الثانية.. إدارة الحزم
كررنا المحاولات ظهر الثلاثاء دون جدوى.. ومازلنا ننتظر جديد اتحاد الكرة والخطوط

أصدر نادي الحزم بيانا صحافيا وضّح من خلاله بالتفصيل ما حدث لبعثة فريقه الكروي الأول الذي كان يستعد للمغادرة إلى جده لملاقاة الاتحاد « أمس « في ربع نهائي كأس الملك وتسبب في تأجيل المباراة.

وجاء في البيان : « أن بعثة الفريق بعد وصولها الساعة 5:00 عصرا إلى مطار الأمير نايف في بريده « 70 كم عن الرس « وقبل إقلاع الطائرة المحدد لها الساعة 7:15 مساء « تم تأجيل الرحلة عدة مرات قبل أن تؤجل حتى إشعار آخر بسبب الظروف الجوية ، ورغم ذلك انتظر الفريق حتى الساعة 12:00 ليلا قبل ان تعود البعثة لعدم إمكانية الإقلاع.

حيث أوضحت إدارة الحزم بعدم توفر مقاعد شاغرة وأرفقت معه خطاب الخطوط السعودية.

وختم الحزماويون خطابهم بأنه وحتى إصدار هذا البيان لم يصلنا أي رد من الأمانة العامة لاتحاد الكرة حول الحجوزات .

مصدر بلجنة المسابقات يؤكد لـ«الجزيرة»:
قد يتأهل الاتحاد لنصف النهائي دون أن يلعب

أكد مصدر مسئول بلجنة المسابقات لـ ( الجزيرة ) أن مباراة الاتحاد والحزم في مسابقة كأس الملك ستقام في موعدها عند التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، وقال لا يعنينا بيان نادي الحزم بأي شكل من الأشكال والمباراة قائمة ولن تلغى، وفي حال لم يحضر أحد الفريقين فسيتم وضع إشارة أنه لم يحضر وبالتالي اتخاذ قرار انسحاب وفوز الفريق الآخر 3/ 0 ورفع الأمر للجنة الانضباط لاتخاذ مايلزم.

الغامدي: لن نقبل بالمفاجآت

حذر مهاجم فريق نادي الاتحاد عبد الرحمن الغامدي من فريق الحزم الذي سيواجه فريق الاتحاد اليوم في ربع النهائي مؤكدا أن بطولات الكؤوس دائما ما تحمل مفاجآت وأنهم كلاعبين في الفريق يرفضون أن يكونوا ضحايا لهذه المفاجآت لذلك سوف يركزون على تقديم كل ما لديهم في مباراة اليوم أمام فريق الحزم لتحقيق الفوز والعبور نحو نصف نهائي بطولة كاس خادم الحرمين الشريفين. وحول معلوماته عن فريق الحزم قال الغامدي الحزم فريق له تاريخ جيد في بطولة دوري المحترفين وكونه في دوري الدرجة الأولى لا يلغي الخبرة الكبيرة التي يمتلكها الفريق في مواجهة الفرق الكبيرة كما إننا نتذكر في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين تحديدا كان دائما لفريق الحزم مواقف جيدة ووصول إلى الادوار المتقدمة في البطولة.

وتمنى الغامدي أن تعود الجماهير الاتحادية إلى المدرجات في لقاء اليوم من أجل أن تدعم الفريق في مشواره في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.

عساف القرني: تركيزنا على الكأس

أكد حارس مرمى الفريق الكروي بنادي الاتحاد عساف القرني أن فريقه يضع تركيزا كبيرا على بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين بعد أن فقد فرصة المنافسة منطقيا على بطولة الدوري وباتت حظوظ الفريق ضعيفة في دور المجموعات في دوري ابطال آسيا، وقال القرني ليس أمامنا خيار سوى تحقيق نتيجة إيجابية في كأس خادم الحرمين الشريفين لإرضاء جماهيرنا الوفية التي نقدر غضبها من النتائج غير الجيدة التي تحققت للفريق في المرحلة الماضية، ومن جانبنا نريد الاستفادة من الفوز الكبير في المباراة الماضية أمام فريق الخليج والعودة من جديد إلى طريق الانتصارات.

القرني أعتبر أن عدم حضور الجماهير في المباراة الماضية أمام فريق الخليج يعد رسالة ذات معنى كبير فهمه اللاعبون وسوف يسعون لمصالحة الجماهير عبر التقدم في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

بيتوركا يسمح للاعبيه بمغادرة المعسكر

سمح مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي الاتحاد الروماني فيكتور بيتوركا للاعبي فريقه بمغادرة مقر المعسكر أمس، بعدما أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم تأجيل موعد لقاء الاتحاد والحزم ضمن منافسات ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين إلى اليوم بسبب موجة الغبار التي ضربت منطقة القصيم في إطار التقلبات الجوية التي تمر بها المملكة حاليا، والتي تسببت بإلغاء رحلة الطيران التي تقل بعثة الحزم.

وزاد موعد تأجيل اللقاء من فرص مشاركة الغاني سولي مونتاري في اللقاء، الذي يؤدي برنامجا لياقيا مكثفا استعدادا للعودة في المرحلة المقبلة للمشاركة مع الفريق، بعد الإصابة التي لحقت به مؤخرا وخضع على إثرها لبرنامج علاجي مكثف في إيطاليا.

من جهة أخرى، ما زالت لجنة إدارة انتخابات بنادي الاتحاد في انتظار تقدم القائمة الانتخابية الأولى لإدارة النادي، واقتصر حضور الشرفيين لمقر النادي من أجل السؤال عن آلية الترشح، فيما حد كثيرا شرط وجود قائمة انتخابية من ظهور الأسماء غير الجادة في الترشح التي تبحث فقط عن الظهور الإعلامي.

الحزم يماطل في الذهاب إلى جدة وتوقعات باعتبار الاتحاد فائزا بالمباراة

رفض فريق الحزم الذهاب إلى مدينة جدة يوم أمس الثلاثاء بحجة أنهم طلبوا من لجنة المسابقات مهلة لمخاطبة نادي الاتحاد للاتفاق على لعب المباراة في وقت أخر ولكن تمسك نادي الاتحاد بإقامة اللقاء في الموعد الجديد الذي تم تحديده من قبل لجنة المسابقات مساء اليوم الأربعاء بعد أن كان موعد اقامته الأصلي يوم أمس.

وتشير المعلومات أن لجنة المسابقات أخبرت إدارة الحزم بموعد المباراة الجديد وتم تأكيد حجوزات الطيران والمغادرة إلى جدة يوم أمس في تمام الساعة السابعة مساء ولكن طلبت إدارة الحزم مهلة لمخاطبة نظيرتها بنادي الاتحاد للتأجيل مما أضاع على الفريق فرصة المغادرة إلى جدة.

وبذلك تمسكت لجنة المسابقات بإقامة موعد المباراة في موعدها الجديد مساء اليوم الأربعاء مع تأكيد إدارة الحزم بعدم الذهاب إلى جدة بعد السماح للاعبي الحزم بمغادرة المعسكر يوم أمس الثلاثاء في تمام الساعة التاسعة مساء والذهاب إلى منازلهم وتمسكهم بعدم لعب المباراة في موعدها المحدد.

ومن المتوقع أن تصدر لجنة المسابقات قرارها النهائي في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم الأربعاء أما بانسحاب فريق الحزم واعتبار الاتحاد فائزا أو تحديد موعد آخر لإقامة المباراة وأن كان قرار الانسحاب هو الأرجح والأقرب.

الاتحاد يرفض التأجيل .. قد يكسب دون أن يلعب .. وخصمه مهدد بالعقاب

معلومة مغلوطة تورط الحزم .. و3 سيناريوهات تنتظره

كشفت لـ “الاقتصادية” مصادر مطلعة السيناريوهات الثلاثة المحتملة حال فشل فريق الحزم لكرة القدم في الحضور إلى جدة لمواجهة الاتحاد في الدور ربع النهائي من كأس خادم الحرمين الشريفين، وقالت “الحزم مجبر على الحضور إلى جدة، لأن لجنة المسابقات في اتحاد القدم السعودي لن تبادر بتأجيل المباراة إلا في حالة واحدة إذا أرسل الاتحاد خطابا يفيد بموافقته على تأجيلها وتحديد موعد جديد بناء على اتفاق الناديين”.

وأضافت “السيناريو الثاني أن يرسل الحزم خطابا إلى أمانة اتحاد القدم يفيد بعدم قدرته على أداء المباراة في الموعد المحدد، وحينها يتم إشعار الاتحاد بعدم الحضور إلى الملعب واعتباره فائزا 0/3، والحزم منسحبا ويتم تحويله للجنة الانضباط لاتخاذ العقوبة المناسبة في حقه”.

وزادت المصادر نفسها “السيناريو الثالث أن يمتنع الحزم عن إبلاغ اتحاد القدم بعدم حضوره رسميا، وسيطلب من الاتحاد الحضور للملعب وتكتمل الإجراءات المعتادة بنزول فريقه إلى الملعب ومطابقة الأسماء، وحينها يسجل مراقب المباراة والحكام أن الفريق المقابل لم يحضر ويعد الاتحاد فائزا 0/3 ويحول الحزم للجنة الانضباط”.

وأوضحت المصادر ذاتها أن الحزم قدم إلى لجنة المسابقات معلومات مغلوطة هاتفيا، عندما أكد أن الرحلة تم إلغاؤها بشكل كامل، ما دعاها إلى تأجيل المباراة 24 ساعة، ولكن تبين أن الرحلة لم تلغ، بل تأخرت عن موعدها لتغادر مطار بريدة بعد منتصف الليل، وهذا يخالف النظام، حيث لا يسمح بتأجيل أي مباراة إلا في حال إلغاء الرحلة، أما إذا تم تأجيلها وتأخر الفريق في الحضور يتم تأخير المباراة.

وأكد أحمد العقيل رئيس لجنة المسابقات أنه منذ الصباح الباكر أمس ظلوا في تواصل مع إدارة الحزم، وأبلغوها شفهيا أن المباراة ستقام اليوم في التاسعة مساء، وسيتم إرسال خطاب لها بذلك، مشيرا إلى أن الأخيرة طلبت تأخيره لأنها تجري محاولات مع نظيرتها في الاتحاد لتأجيلها.

وأضاف “تم الاتصال مرة أخرى الظهر، وإدارة الحزم طلبت منحها مهلة جديدة للثانية ظهرا، وفي أثناء ذلك أعلن الاتحاد رفضه تأجيل المباراة، وعليه تم إرسال الخطاب لها بالموعد الجديد”، مشددا على أن المباراة لن تؤجل وستجرى في موعدها المحدد، وإذا لم يلتزم الحزم بالحضور سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة.

في المقابل، رفضت إدارة الاتحاد الحديث عن تأجيل المباراة لليوم الثاني على التوالي، مكتفية بأنه لم يصلها أي خطاب من لجنة المسابقات على نحو ما حدث في التأجيل الأول، مؤكدة أن فريقها موجود في معسكره الخاص وأنه حال لم يصل أي قرار رسمي خلال الساعات المقبلة يفيد بتأجيلها فإنه سيذهب إلى الملعب ويكمل الإجراءات المتبعة، وإذا لم يصل الحزم في الموعد المحدد سيكون أمر انسحابه من عدمه، بيد لجنة المسابقات.

رسميا..الاتحاد يقترب من ضم نجم النادي الاهلي

اكد مصدر مقرب من الادارة الاتحادية برئاسة ابراهيم البلوي ان الادارة بصفة رسمية وبعد ان اخذت الضوء الاخضر من المدير الفني الروماني بيتوركا دخلت في مفاوضات رسمية مع نجم النادي الاهلي وخط دفاعه ونجم المنتخب الوطني اسامة هوساوي للاستفادة بخدماته مع بداية الانتقالات الصيفية القادمة للموسم الجديد القادم

ويتولى المفاوضات مع اللاعب رجل الاعمال وعضو شرف النادي انمار الحائلي المرشح للرئاسة في حالة عدم تقدم ابراهيم البلوي للترشح وذلك طبقا لتقارير صحفية والمصدر المقرب من الادارة

وجدير بالذكر ان اللاعب الاهلاوي الحالي قد دخل الفترة الحرة من عقده ويحق له التعاقد مع أي فريق.

وقد رفض العقد المقدم من الاهلي للتجديد بعدما علم ان المدير الفني جروس لا يرغب في بقاءه ضمن صفوف الفريق.

ودخل نادي الهلال في مفاوضات مع اللاعب سابقة ويلعب نادي الاتحاد على وتر رغبة هوساوي في الاستقرار في مكة المكرمة مسقط رأسه، لينهي مشواره الكروي بجوار أهله، بدلًا من العودة مرة أخرى إلى الرياض.

المولد يطلب مساندة جمهور الإتي أمام الحزم

عبر فهد المولد لاعب نادي الاتحاد عن أسفه لغياب جماهير العميد عن مباريات الفريق الأخيرة ,

وقال المولد في تصريحات صحفية أنه يتمنى أن تعود جماهير العميد لمساندة الفريق في المدرجات مرة أخرى , مشدداً على أنه وزملاءه اللاعبين يبذلون ما بوسعهم من أجل عودة روح الانتصارات مرة أخرى إلى الفريق, مؤكداً أن الفريق يلعب من أجل الانتصار في كل المباريات .

وأضاف أن استعدادات اللاعبين لمباراة الحزم في ربع نهائي كأس خادم الحرمين استعدادات قوية جداً, مؤكداً على أنهم يعتبرونها مباراة نهائي الكأس , معرباً عن أمله في عودة الجماهير مرة أخرى في تلك المباراة التي تعتبر من المباريات الصعبة.

وكانت جماهير نادي الاتحاد قد قاطعت مباريات فريقها الأخيرة معترضة على سوء النتائج وغياب الروح عن الفريق .

الطفل العاشق لـ «عكاظ»: مستواهم أبكاني

لم يشكل بُعد المسافة بين المدينة المنورة حيث يسكن الطفل الاتحادي صاحب الدمعة الشهيرة محمد أيمن سروجي وبين مدينة جدة حيث مقر معشوقه «الاتحاد»، حاجزاً أمامه للحضور المتواصل وشحذ همم اللاعبين ومؤازرتهم في كثير من المواجهات ومشاركتهم الأفراح ساعة الفوز والأحزان عند الهزيمة.

محمد الذي تشرب حب الاتحاد من والده إلى جانب شقيقه مازن وأخته تينا يعد نفسه متفردا من بين إخوته بتقليده لوالده في حركاته وسكناته وحتى لبسه للفانيلة المقلمة بالأصفر والأسود أثناء مكوثه في المنزل أو خارجه، وكذلك الإصرار على اقتناء جميع الأطقم الاتحادية بمختلف التصاميم والمحافظة عليها في دولاب خاص.

يقول أيمن والد الطفل محمد «كنت وما زلت حريصاً على مكافأة أبنائي نظير تفوقهم في المدرسة أو حفظهم للقرآن الكريم بالذهاب لملعب الجوهرة من أجل مؤازرة الفريق الاتحادي كونها خطوة محببة لديهم، لذلك هم حريصون على تأدية واجباتهم على أكمل وجه سواء في المدرسة أم التحفيظ والاستمتاع بمكافآت السفر لمدينة جدة ومشاهدة الاتحاد عن قرب».

وعن أسباب تأثره بعد الهزيمة من الأهلي يقول محمد «قبل أسبوعين من المباراة وأنا وأخي مازن نستعد لحضور هذه المواجهة وبحمد الله تفوقنا في المدرسة وسلمنا والدي «تقرير الاختبارات» واخترنا أن تكون المكافأة هي حضور لقاء الديربي بين الاتحاد والأهلي وهو ما حصل بالفعل، وعند حضورنا كانت الأجواء جميلة في المدرجات وخصوصا في جهة رابطة جماهير الاتحاد والتي كانت تتفاعل قبل اللقاء بالأهازيج الجميلة وكنا نردد معهم وننادي بأسماء اللاعبين عند نزولهم لأرضية الملعب قبل أن تحدث الصدمة بالنسبة لي وهي الخسارة بنتيجة قاسية لم أكن أتوقعها.

وللأمانة سبب بكائي هو عدم تقديم لاعبي الفريق للمستويات المعروفة عنهم وظهورهم بشكل سيئ للغاية».

ويتابع محمد «أنا متابع لأدق تفاصيل الدوري السعودي إضافة لبعض مباريات دوري الدرجة الأولى ويعجبني في الاتحاد اللاعب عبدالفتاح عسيري وجلاد الحراس ريفاس، كما أنني أتابع مباريات في الدوري الأوروبي كالدوري الإسباني والإنجليزي وأعرف كثيرا من اللاعبين، وهذا الأمر ساعدني كثيراً على اختيار الفرق الأقوى وأفضل اللاعبين في لعبة البلايستيشن».

وختم محمد حديثه الخاص لـ «عكاظ» بأمنية عبر عنها قائلا «متحمس للوجود في النادي من أجل السلام على لاعبي الاتحاد واحداً تلو الآخر ومطالبتهم بالفوز في كل مباراة من أجل الجمهور الاتحادي العاشق».