أخبار النادي الأهلي اليوم الإثنين 11-4-2016 بالصحافة الرياضية المصرية

أخبار النادي الأهلي اليوم الإثنين 11-4-2016 بالصحافة الرياضية المصرية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 11 أبريل, 2016

أنصار ومحبي النادي الاهلي ، زوارنا ومتابعينا في موقع لاين نيوز ، يسرنا أن نُقدم لكم نشرة أخبار القلعة الحمراء اليوم الإثنين 11-4-2016 ، إذ نتابع معكم أهم ما جاء بالصحافة الرياضية المصرية عن المارد الأحمر ، كما ننقل لكم أخبار اللاعبين والمدرب الهولندي مارتن يول واستعداداتهم لمباراة انبي بالدوري المصري الممتاز .

​الأهلي يستأنف تدريباته اليوم إستعداداً لمواجهة إنبي بالدوري

يستأنف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي تدريباته صباح اليوم الإثنين بملعب مختار التيتش بفرع النادي بالجزيرة استعداداً لمواجهة إنبى بالدوري .

وكانت قد وصلت بعثة الأهلي إلى القاهرة في الثانية عشر ظهر أمس الأحد بعد رحلة طيران شاقة إستغرقت 6 ساعات حيث إستقلت البعثة الطائرة في السابعة صباحاً من مطار دار السلام بتنزانيا .

يذكر أن الأهلي تعادل 1/1 أمام يانج أفريكانز فى ذهاب دور الـ16 لدورى أبطال إفريقيا السبت الماضي في المواجهة التي أقيمت على ملعب أمهورو بالعاصمة التنزانية دار السلام.

ومن المقرر إنه يلتقي الأهلي نظيره انبي يوم الجمعة القادم الموافق 15 أبريل في إطار منافسات الأسبوع الـ24 لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

الأهلى يحدد 20 أبريل لمواجهة الإياب أمام بطل تنزانيا.. ويطلب رسميا حضور الجماهير

حدد الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الاهلى 20 ابريل موعدا لمواجهة اياب دور الـ16 لدورى الابطال الافريقى امام يانج افريكانز التنزانى بعد ان تعادلا 1/1 فى المواجهة التى اقيمت اول امس بدار السلام.

وتلقى النادى خطابا من الكاف يخطره فيه بإقامة مباراة العودة أمام يانج أفريكانز التنزانى فى السابعة والنصف مساء يوم 20أبريل الحالى باستاد الجيش بمدينة برج العرب بالاسكندرية.

وكان النادى قد طلب إقامة المباراة فى الثامنة من مساء نفس اليوم لكن الاتحاد الإفريقى قرر تقديمها نصف ساعة لأسباب تسويقية.

كما خاطبت ادارة النادى وزارة الداخلية للموافقة على حضور الجماهير مواجهة الاياب لدعم الفريق فى تلك المرحلة الصعبة، وأسوة بما حدث امام الزمالك.

من جانبه، حذر الهولندى مارتن يول المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى لاعبيه من الخداع بسبب نتيجة مباراة الذهاب أمام يانج افريكانز التى أنتهت بالتعادل الإيجابى 1-1 فى ذهاب دور الـ16 بدورى أبطال أفريقيا السبت الماضى ، وأكد يول أن تلك النتيجة تمثل نوعا من الخداع للبعض حيث أنها توحى بأن التعادل السلبى يمنحك تأشيرة التأهل لدورى المجموعات ولكن إذا زرتكنت لذلك فقد يصيب المنافس مرماك بهدف فى أى وقت يذهب هو ونتحول نحن عن البطولة الكونفيدرالية وهو ما لا يتقبله نهائياً.

وطالب المدرب من لاعبيه خلال جلسة عقدها معهم قبل مغادرة العاصمة التنزانية فى طريق العودة للقاهرة بالتركيز فى الفترة المقبلة ووضع مصلحة الفريق فوق أى اعتبار فى مرحلة تعيد لهم ولجماهيرهم لقب الدورى إذا ما حققوا الفوز فى المباريات المقبلة التى ستقام جميعها على استاد برج العرب، وقال إن الفريق يمر الآن بمنعطف حاسم سواء على المستوى المحلى أو القارى ويحتاج لنبذ الخلافات وتنحية الأمور والمصلحة الفردية جانباً بهدف تأهل الفريق لدورى المجموعات بدورى الأبطال الإفريقى والاقتراب من حسم لقب الدورى ، وأضاف يول للاعبيه أنه يجب من الأن غلق ملف مباراة يانج افريكانز التنزانى حتى موعد مواجهة الإياب على أن نبدأ التركيز فى مواجهة انبى المقرر لها الجمعة المقبل .

وأوضح أن فريقه قدم مستوى جيدا خلال اللقاء خاصة أن المنافس يلعب كرة حديثة ويمتلك لاعبين مميزين بجانب أنهم أكثر تعوداً على أرض الملعب بعكس الأهلي، وتابع أن المنافس ظهر بشكل جيد فنياً وتكتيكياً ومع ذلك قدم الأهلى مباراة جيدة وتمكن من التقدم بهدف لكن المنافس نجح فى التعادل وكان بإمكان الأهلى إحراز مزيد من الأهداف لولا سوء التوفيق، وأشار المدير الفنى إلى أن الأهلى له ضربة جزاء واضحة لمصلحة إيفونا قبل نهاية المباراة لكن حكم اللقاء لم يحتسبها بدون أسباب لكن فى كل الأحوال فإنه راض عن النتيجة والآداء خاصة أن الطقس أثر كثيراً على فريقه بجانب أنه سعيد بالروح الرياضية من جانب المسئولين والجماهير فى تنزانيا، وقال مارتن يول أن نتيجة التعادل بهدف لكل فريق ليست كافية للتأهل لدور الثمانية بالبطولة مشيراً إلى أن لقاء العودة يحتاج لمزيدا من الجهد وتركيز أكبر من أجل حسم التأهل لأن المنافس يمتلك مقومات كبيرة.

بينما أشاد عبدالعزيز عبدالشافى مدير قطاع الكرة ورئيس البعثه الحمراء فى تنزانيا بلاعبى الفريق عقب التعادل أمام يانج أفريكانز التنزانى ،و حرص على الوجود فى غرفة خلع الملابس عقب اللقاء موضحاً للاعبين أنهم قدموا مباراة جيدة فى ظل الظروف الصعبة المتمثلة فى الطقس وارتفاع درجة الحراراة، وقال زيزو أن الأهلى قدم مستوى جيدا وحقق نتيجة إيجابية وفرص الفريق كبيرة فى حسم التأهل لدورى المجموعات خلال لقاء العودة لكن ذلك يحتاج تركيز أكثر وجهد أكبر، وأشار مدير قطاع الكرة بالنادى الى أن الجميع لديه ثقة كبيرة فى الجهاز الفنى واللاعبين لحسم التأهل لدورى المجموعات خلال لقاء الإياب لاسيما أن الاهلى يسير فى الطريق الصحيح نحو إستعادة لقب البطولة.

وكانت بعثة الفريق الأحمر قد عادت بعد ظهر أمس من تنزانيا عقب مواجهة يانج افريكانز وذلك بعد رحلة طيران أستغرقت قرابة الست ساعات ، ومنح الهولندى مارتن يول المدير الفنى لاعبيه راحه سلبية على أن يعود للتدريبات اليوم استعداداً لمواجهة انبى الجمعة المقبل ضمن فعاليات مسابقة الدوري، كما قرر الجهاز الفنى اقامة معسكر مغلق ببرج العرب يبدا بمواجهة انبيخاثة ان جميع المباريات ستكون هناك سواء فى الدورى او البطولة الأفريقية.

الأهلى يشكو حكم مباراة «يانج أفريكانز»

تبحث لجنة الكرة بالنادى الأهلى، التقدم بشكوى للكاف ضد الحكم الذى أدار مباراة الفريق أمام يانج أفريكانز، بطل تنزانيا، والتى أقيمت أمس فى العاصمة التنزانية دار السلام، ضمن مباريات دور الـ١٦ لدورى رابطة الأبطال الأفريقى وانتهت بالتعادل الإيجابى ١/١ لتغاضيه عن احتساب ركلة جزاء واضحة لماليك إيفونا، فى الوقت المحتسب بدلا من الضائع فى الشوط الثانى، ما أضاع على الفريق فرصة تحقيق الفوز خارج الأرض وحسم التأهل إلى دورى المجموعات للبطولة بنسبة كبيرة.

ومن جانبه قال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادى الأهلى إن فريقه تعرض لظلم شديد فى المباراة التى جمعته مع يانج أفريكانز، فى تنزانيا، بعد تغاضى حكم المباراة عن احتساب ركلة جزاء واضحة وضوح الشمس لصالح إيفونا، بغرابة شديدة رغم أنه كان قريباً من اللعبة.

وعمت الفرحة بين صفوف الفريق، عقب النتيجة الإيجابية التى تحققت والتى قطعت بالفريق خطوة كبيرة نحو المشاركة فى دورى المجموعات، وقرر الجهاز الفنى، صرف مكافأة إجادة للاعبين بعد الأداء المتميز الذى ظهروا عليه طوال شوطى المباراة رغم إقامة المباراة فى أجواء غاية الصعوبة.

واشتكى لاعبو الفريق، حالة الإجهاد التى سيطرت عليهم عقب المباراة، بسبب المجهود الذى بذلوه طوال الفترة الماضية، فضلاً عن رحلة السفر الشاقة إلى تنزانيا، ما دفع مارتن يول، المدير الفنى للفريق لإخضاع لاعبيه لبعض تدريبات الساونا والجاكوزى، فى فندق الإقامة لتخليصهم من حالة الإجهاد وتفادى تعرض أى منهم للإصابة.

ومن جانبه قال مارتن يول إن فريقه قدم مباراة قوية ومتميزة أمام فريق يانج أفريكانز التنزانى، والتى أقيمت «اليوم» فى تنزانيا.

وشدد يول، على أن يانج، أفلت من الخسارة بأعجوبة، وكان بمقدور لاعبيه الفوز بثلاثة أهداف نظيفة على الأقل لولا سوء التوفيق الذى حالف لاعبيه.

وأشار يول، إلى أنه أغلق ملف فريق يانج أفريكانز، تماماً ولا يفكر حالياً سوى فى كيفية الفوز على إنبى فى المباراة المقررة «الجمعة».

فيما أشاد طارق سليمان، مدرب حراس المرمى بالفريق الكروى الأول للنادى الأهلى، بالمستوى الذى ظهر عليه شريف إكرامى، خلال مباراة يانج أفريكانز. وأشار سليمان إلى أن إكرامى ظهر بمستوى متميز خلال المواجهة رغم ابتعاده عن المشاركات الرسمية بسبب الإصابة طوال الفترة الماضية.

وأعفى سليمان، إكرامى، من الهدف الذى منى به مرماه وقال إن الخطأ وارد فى كرة القدم، ولكن فى تلك الكرة لا يتحمله إكرامى.

من ناحية أخرى، استقر الرأى داخل مجلس إدارة اتحاد الكرة على الموافقة على حضور ١٠ آلاف مشجع أهلاوى لمباراة العودة أمام يانج أفريكانز والتى ستقام فى برج العرب يوم ٢٠ إبريل الجارى عند السابعة والنصف مساءً، ويسعى مسؤولو الأهلى، لزيادة العدد ليصل إلى ١٥ ألف مشجع، وينتظر أن يبدأ الأهلى فى طبع التذاكر بعد الحصول على الموافقة الرسمية على العدد النهائى للحضور.

متى يختار يول احتياجات الأهلي الجديدة وقائمة الراحلين؟

قبل نهاية الموسم الجاري سيختار مارتن يول المدير الفني للنادي الأهلي اختياراته الجديدة التي يريد ضمها بالإضافة إلى تحديد قائمة الراحلين عن الفريق، وهو ما لم يقم به حتى الأن وفقاً لتصريحات مدير الكرة سيد عبد الحفيظ.

حيث قال عبد الحفيظ أن الحديث عن الراحلين أو اللاعبين الجدد المنضمين للأهلي مازال مبكر جداً عليه خاصة وأن الفريق سيدخل على مباريات هامة بالفترة المقبلة، وبالتالي ليس من المنطق أن يقوم الجهاز الفني بتشتيت اللاعبين بمثل هذه الأمور.

وأضاف مدير الكرة أن الفريق الأن يصب كامل تركيزه على المباريات الهامة التي سيخوضها في بطولتي الدوري ودوري أبطال إفريقيا ولك يفتح ملف الراحلين أو اللاعبين الجدد بالوقت الحالي.

وأشار عبد الحفيظ أن الوقت مازال مبكر جداً على تلك الأمور، مشيراً إلى تركيز مارتن يول بالمباريات بالفترة المقبلة نافياً أن يكون الهولندي طالب برحيل البعض مثلما تردد، مؤكداً أنه مشغول بالتحضير لمباراة إنبي ثم مباراة العودة أمام يانج أفريكانز.

ومن المقرر أن يلعب النادي الأهلي في الدوري المصري يوم الجمعة المقبلة أمام إنبي ثم يواجه يانج أفريكانز في إياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال إفريقيا الأربعاء الموافق 20 من شهر أبريل الجاري.

نصيحة جوزيه الذهبية لمارتن يول: لا تبحث عن الفوز فقط

وجه مانويل جوزيه نصيحة الى مارتن يول المدير الفني الحالي للنادي الأهلي وذلك عبر مداخلة هاتفية لبرنامج مع شوبير على صدى البلد.

وقال جوزيه من واقع خبرته مع النادي الأهلي: نصيحتي أن لا يكون هدفه فقط الفوز بالمباريات بل عليه أن يبحث عن الأداء الكروي الجيد.

وأضاف: يجب ان يقدم للجماهير ما يكونوا سعداء بسببه وهو أداء اللاعبين الجيد ولا يكفي الأهلي ان تفوز بمباراة أو بطولة فقط.

واختتم: الجماهير تحب ان يتم تقديم كرة جيدة وبمناسبة عيد ميلادي فأنا علاقتي مع الجماهير ما زالت رائعة وأفتقدهم كثيرا.

متعب يسأل عن دوره في الأهلي

غاب عاد متعب مهاجم النادي الأهلي عن المشاركة مع الفريق بالفترة الماضية تحت قيادة الهولندي مارتن يول، ليطلب المهاجم عقد جلسة مع الثنائي المدير الفني ومدير الكرة لمناقشة وضعه بالفريق.

متعب طلب عقد جلسة مع عبد الحفيظ ومارتن يول لمناقشة دوره بالفريق بالفترة المقبلة بعد ابتعاده عن المشاركة بالفترة الماضية.

على الرغم من قلة خروج متعب من قائمة الـ18 في المباريات الماضية منذ تولي مارتن يول مهمة الادارة الفنية الا أن المهاجم لم يشارك بصفة رسمية الا في مباراة وحيدة أمام ديروط بكأس مصر.

وكان عماد متعب قد نفى في تصريحات تليفزيونية أن يكون فكر في الاعتزال وذلك نظراً لكونه مقتنع بقدرته على مواصلة العطاء في الملاعب، وهو الذي أكد أنه سيعتزل كرة القدم عندما يشعر أنه غير قادر على تكملة الـ90 دقيقة.