أخبار نادي الاتحاد اليوم الإثنين 11-4-2016 بالصحف السعودية

أخبار نادي الاتحاد اليوم الإثنين 11-4-2016 بالصحف السعودية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 11 أبريل, 2016

جماهير الإتي ، زوارنا الأفاضل في موقع لاين نيوز ، يسرنا أن نُقدم لكم أخبار نادي الاتحاد اليوم الإثنين 11-4-2016 ، إذ تتعرفون على أخبار العميد بالصحف السعودية الصادرة هذا اليوم ، كما ننقل لكم أخبار اللاعبين والمدرب بيتوركا وآخر استعدادات النمور لمباراة الحزم بدور الـ8 لكأس خادم الحرمين الشريفين .

غياب صناع القرار أقوى رسالة: إن عدتم.. عدنا

بغيابها عن الحضور أمام الخليج، عبرت الجماهير الاتحادية المتصدرة لترتيب أكثر المشجعين تواجدا في المدرجات عن احتجاجها، فصناع القرار لم يرضهم ما يمر به فريقها من تخبطات من جميع النواحي الفنية والادارية وتدني النتائج، ولم تجد غير هجرها للمدرجات في لقاء الأمس، عقب وصولهم إلى قناعة تامة بأن لاعبيهم لن يقدموا الشيء الكثير مما يرضي تطلعاتهم فيما تبقى من استحقاقات هذا الموسم، موصلين بذلك رسالة هامة إلى من يهمه أمر الكيان الأصفر بأنهم لا يساوون شيئاً دون دعمهم، فإما أن تقدموا ما يشفع لكم ويجبرنا على العودة أو يستمر العزوف على هذا المنوال بعد أن بلغ الصبر أشده على الجميع من إدارة وجهاز فني ولاعبين، فكل منهم له أخطاء سئم الجميع من التغاضي عنها وحان الوقت للتصحيح.

لأول مرة منذ أمد بعيد لم ير المدرج الاصفر خاوياً على عروشه هكذا، حيث لم تتجاوز التذاكر المباعة من خلال موقع مكاني الالكتروني حاجز الـ (250) تذكرة، على الرغم من طرح التذاكر فيه منذ مدة كافية لشرائها، كما لم تشهد منافذ البيع بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية أي إقبال من الجماهير الاتحادية مما قد يصنف هذه المباراة من بين الأضعف حضوراً هذا الموسم، والغريب في ذلك بأن الاتحاد أحد طرفيه، ما يؤكد بأن الجراح التي خلفها بقلوب محبيه أكبر مما يتصور الكثيرون، وهو ما أيده الجميع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وبالأخص تويتر، بأن لاشيء يستحق الحضور فلما يبقى من العميد إلا شعاره، وهو ما لم يقدره الجيل الحالي ومسيروه بغياب أهم عامل كان يميز النمور على مر التاريخ وهي الروح القتالية على حد تعبيرهم.

راتب ومكافئات وتدريبات في الاتحاد قبل الحزم

واصل الفريق الكروي الاول بنادي الاتحاد تدريباته ، بعد اقل من 24 ساعة على نهاية مباراة الخليج أمس والتي انتهت بـ4/1 ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين.

وفرض مدرب الفريق الروماني فيكتور بيتوركا حصة تدريبية على اللاعبين وذلك لضيق الوقت الذي يفصل الفريق عن لقاء الحزم في كأس الملك يوم الثلاثاء، وشهد المران مشاركة الغاني سولي مونتاري الى جانب زملاءه في التدريبات الجماعية، حيث ظهر جاهزاً للمشاركة في استحقاقات فريقه المقبلة.

من جهة اخرى تسلم لاعبي الاتحاد راتب شهر قبل مباراتهم أمام الخليج فيما تكفل عضو الشرف أنمار الحائلي بمكافآت الفوز في المباراة الاخيرة .

فتح باب الترشيحات في الاتحاد .. وابراهيم وأنمار (متفقين)

شهد اليوم الأول من فتح باب الترشيحات في البيت الاتحادي لانتخابات رئاسة وعضوية مجلس إدارة العميد إقبالاً ضعيفاً من حيث توافد من لهم أحقية التصويت أو الإدارات التي تود الترشح لرئاسة النادي، بإشراف مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة في مديرها أحمد روزي وأعضاء المكتب , وشهد اليوم الأول اجتماعاً حامي الوطيس بين من تواردت عديد الأقاويل بأنهم المرشحين الأقرب لخوض الانتخابات إبراهيم البلوي وأنمار الحائلي، مع روزي بمقر النادي، وأشارت مصادر صحيفة (النادي) إلى إتفاق كبير بين الطرفين على إدارة توافقية بينهما يرأسها البلوي ويكون الحائلي نائباً له، بالإضافة إلى أعضاء لمجلس إدارة يتوقع بأن تشهد تغييرات جذرية عن الأعضاء الحاليين له.

هذا وستتواصل الترشيحات لمدة أسبوعين قادمين يتسنى للمنتهية عضوياتهم تجديدها، وتسجيل أسمائهم لدى أعضاء المكتب الذين سيتواجدون بشكل يومي بمقر النادي لاستقبالهم وفقاً للشروط والضوابط المقررة من قبل الرئاسة، على أن يتم فرزها واستقبال الطعون الواردة فيها ودراستها بعد نهاية الأسبوعين ومن ثم تعقد الجمعية العمومية، التي سيتحدد من خلالها الفائز بالمنصب، ويعتمد من الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد بعد النظر في طعون الجمعية.

انتقادات لاذعة لقائد التمرد

وجهت جماهير الاتحاد عبر وسائل التواصل الاجتماعي ردودا غاضبة على قائد الفريق أحمد عسيري، على حركته بالزام من انتقدوا مستوياته المتراجعة وقيادته مجموعة التمرد في معسكر الفريق قبل مباراة الأهلي الأسبوع الماضي، الصمت أو قطع لسانهم ، أثناء تعبيره عن فرحته بتسجيل الهدف الثالث لفريقه في مرمى الخليج وطالبته جماهير الاتحاد بتقديم العطاء في المباريات هو وجميع زملائه بعيداً عن المهاترات الإعلامية غير المطلوبة من أي لاعب يملك الرد في الملعب بمستويات ثابتة وليست متذبذبة مثله.

خميس الزهراني يوجه رسالة قوية لمدافع الاتحاد

وجه لاعب فريق الاتحاد السابق خميس الزهراني انتقادات حادة لمدافع العميد أحمد عسيري بعد إشارته عقب تسجيله هدف بشباك الخليج ضمن الجولة الثانية والعشرين من دوري جميل للمحترفين، مؤكدا بأنها غير لائقة ولم يتعود الاتحاديين على اخراص الألسنة في يوماً ما .

وقال خميس الزهراني في تصريحات لبرنامج أكشن يا دوري : ” تعادل الهلال مع الشباب هو النتيجة الأسوء للزعيم هذا الموسم،وقد كان ضحية اهدار الفرص السهلة من لاعبيه أمام المرمى الشبابي،وحقيقة أبرز مشكلة واجهت الهلال في الفترة الأخيرة تتمثل في غياب كارلوس إدواردو،والمسؤول الأول عن التعادل هو لاعب الشباب محمد بن يطو الذي توفق في لعبة وسجلها” .

أضاف : ” حارس الشباب محمد العويس كان مميزا وحضر بشكل جيد ووضع نفسه كصاحب الدور الأول في تحويل النتيجة من خسارة لتعادل ضد الهلال، ولاعب الزعيم سلمان الفرج ليس محور صريح وألميدا رغم اضاعته فرص محققة للتهديف ولكنه من أفضل المهاجمين في الدوري وأي نادي يتمناه” .

ختم الزهراني تصريحاته بالحديث عن فوزه ناديه السابق ضد الخليج برباعية، قائلاً: ” عدم حضور الجماهير الاتحادية مباراة فريقهم ضد الخليج رسالة منهم بأن الوضع العام في العميد غير مقنع،والخليج بلا طموح بعدما ضمن البقاء في الدوري فيما كان الاتحاد حاضرا بشكل جيد بعدما أستغل جميع الفرص التي سنحت أمام المرمى وحولها لأهداف،وحركة أحمد عسيري بعد تسجيله للهدف غير لائقة ولا يجب أن تصدر من لاعب بفريق كبير كالعميد لأننا لم نتعود في الاتحاد على تخريص الألسنة ” .

باجندوح : سنبقى أوفياء .. وهذه رسالتنا لهؤلاء

أكد نجم وسط فريق الاتحاد جمال باجندوح على أنه وزملائه سيبقون أوفياء لشعار العميد وجمهوره مهما حدث ، موجهاً رسالة خاصة لمن أساء وشكك في الكتيبة الاتحادية بالفترة الماضية.

وكان الاتحاد قد ضرب الخليج بأربعة أهداف لهدف بعد خسائر متتالية بالجولات الماضية ليؤكد العميد عودته القوية ويتمسك بمركزه الثالث برصيد 43 نقطة وبفارق نقطتين عن التعاون الرابع قبل أربعة جولات من نهاية دوري جميل للمحترفين.

وقال باجندوح عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي ( إنستجرام) تعليقا على الفوز الساحق ضد الخليج : ” سنبقی أوفياء لشعار الاتحاد وجمهور الاتحاد .. والله يسامح كل من أساء لنا أو شكك فينا” مرفقة صورة لفرحته الكبيرة مع زملائه بعد الهدف الرابع للروماني سان مارتن.

اجتماعان سري وعلني للبلوي والحائلي لدراسة الإدارة التوافقية

لم يتقدم أحد بالترشح لرئاسة وعضوية نادي الاتحاد في اليوم الأول حيث تم فتح الترشيحات يوم أمس بحضور مدير مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بجدة أحمد روزي، وأعضاء اللجنة المعينة من قبل الرئاسة ورئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي.

وجاء عدم التقدم مبررًا حيث إن النظام الجديد للترشح بنظام القوائم «رئيس ومجلس إدارته»، ويستمر استقبال الترشيحات لمدة 15 يومًا بدأت يوم أمس الثالث من رجب إلى السابع عشر من الشهر ذاته، ثم يكون بعدها 3 أيام للطعون في المترشحين لا سيما أن النظام الجديد أقر ضوابط لرئاسة الأندية وبالذات في شخص رئيس النادي لا بد أن يكون حاملًا لشهادة جامعية أو لديه خبرة رياضية «عمل في الأندية» لمدة 15 سنة ولا يشترط أن تكون متصلة، وحضرت بعض الأسماء يوم أمس للاستفسار.

من جهة أخرى ورغم عدم الترشح يوم أمس إلا أن الكواليس الاتحادية تشهد تحركات وترتيبات للترشح فعقد إبراهيم البلوي رئيس النادي الحالي وأنمار الحائلي اجتماعا خلال الأيام الماضية في إطار التفاهم والتنسيق لاحتمالية إدارة توافقية بينهما وفقًا لما تميزت به «المدينة» قبل نحو 3 أيام، كما أن هناك أسماء أخرى ترتب مجالس إدارتها لتقديم القائمة المترشحة.

أما على الصعيد المعلن فقد عقد البلوي اجتماعًا باللاعبين بحضور الحائلي وتم خلاله وعدهم بالمكافأة لتخطي الحزم للتأهل إلى دور الـ4 في بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية يوم غدٍ الثلاثاء ضمن الدور الربع النهائي من البطولة.

من جانب آخر حدد المدرب الروماني للفريق بيتوركا عصر اليوم لتواجد اللاعبين لإجراء التدريبات استعدادًا للقاء الحزم، وسيدخل بعده الفريق معسكرًا مغلقًا بأحد الفنادق بمدينة جدة.

وكان الفريق قد أدى مساء أمس تدريبًا مغلقًا أمام الجماهير ووسائل الإعلام تحضيرًا للمباراة، وشارك في التدريبات الجماعية المحترف الغاني سولي علي مونتاري الذي أبدى جاهزيته وتبقى مشاركته بيد مدرب الفريق بيتوركا.
أخضع المدرب من خلال تدريب الأمس اللاعبين الذين شاركوا بشكل أساسي في لقاء الخليج لتدريبات استرجاعية بينما خضع البقية لتدريبات لياقية وفنية مكثفة.

ربع نهائي كأس الملك غدًا
السناني يضبط مواجهة الاتحاد والحزم.. والحربي للأهلي والرائد

حدّدت لجنة الحكام الرئيسة لكرة القدم حكام مواجهات دور الربع النهائي لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم التي ستقام جميعًا يوم غدٍ الثلاثاء حيث أسندت مهمة قيادة مواجهة فريقي الرائد مع الأهلي في بريدة، «7.05 مساء» للحكم سلطان الحربي ، ويعاونه الدولي عبدالله الشلوي، وفيصل القحطاني، والدولي صالح الهذلول رابعًا، والدولي السابق سعد ربيعة مقيمًا، ويضبط مواجهة فريقي المجزل مع الهلال في المجمعة، «7.05 مساء» الحكم خالد صلوي، ويعاونه الدولي فهد العمري، وأحمد القرني، والدولي محمد القرني رابعًا، والدولي السابق عبدالعزيز السليمان مقيمًا، ويقود مواجهة فريقي الاتحاد مع الحزم في جدة، «9 مساء» الحكم خالد السناني، ويعاونه الدولي أحمد فقيهي، ومحمد الشهري، ورائد الزهراني رابعًا، والدولي السابق مؤيد الصايغ مقيمًا، فيما يقود مواجهة فريقي النصر مع العروبة في الرياض، «9 مساء» الحكم مشاري المشاري، ويعاونه علي بدوي، وحسن النحيت، وعبدالرحمن السلطان رابعًا، والدولي السابق إبراهيم النعمي مقيمًا.

بيتوركا يحتاط للإضافي وركلات الترجيح
الحزم يعيد مونتاري للعميد

قرر مدرب الاتحاد الاستعانة بالنجم الغاني مونتاري في لقاء الحزم يوم غد، ضمن مباريات دور الثمانية في كأس الملك، وتأتي عودة النجم مونتاري للقائمة الأساسية عقب اكتمال جاهزيته الفنية للمشاركة في المباريات، وكان اللاعب غاب عن اللعب مع الفريق الاتحادي إثر إيقافه محليا وقاريا، وكان مونتاري استغل تلك الفترة بالوجود في إيطاليا خلال الثلاثة أسابيع الماضية من أجل الخضوع في برنامج تأهيلي خاص، وسيجري المدرب بيتوركا اليوم مناورة كروية من أجل اعتماد التشكيلة الأساسية التي سيخوض بها لقاء الغد، وسيسعى المدرب بيتوركا لتجهيز الفريق فنيا ونفسيا للمواجهة الحاسمة، وسيخصص المدرب الاتحادي جزءا من مران اليوم لتدريب اللاعبين على تسديد ضربات الترجيح تحسبا لوصول اللقاء إلى الأشواط الإضافية ومن ثم الاحتكام لضربات الترجيح. وكان المدرب قد أشاد بأداء اللاعبين في لقاء الخليج الماضي، وطالبهم بمضاعفة الجهود الفنية من أجل مواصلة الانتصارات والسعي لتحقيق كأس الملك في الموسم الحالي.

قضية الاتحاد والقادسية تدور في حلقة مفرغة
«الاستئناف» ترمي الاحتجاج الشهير على طاولة اتحاد القدم

كشفت مصادر “الرياض” أن لجنة الاستئناف قد أحالت موضوع قضية مواجهة الاتحاد والقادسية إلى مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم مجدداً، لاتخاذ القرار المناسب فيه.

وتشير المصادر أن الخطاب الموجه من قبل لجنة الاستئناف قد أدخل الاتحاد السعودي لكرة القدم في حرج كبير، بعد أن تضمن في ثناياه أن القرار الذي سيصدر قابل للاستئناف، وهو مايعني أن من حق أي طرف أن يعترض على القرار حال صدوره.

من جانبه، أكد المتحدث الرسمي باتحاد القدم أن مجلس إدارة الاتحاد سيعمل على إيجاد مخرج من هذا الموضوع، وقال: “علينا أن نتحدث بصراحة ونكون واقعيين، القضية من الأساس ليست من اختصاص لجنة الاستئناف، وعملها يختص بأي قرار صادر من قبل لجنة الانضباط فقط، لكنها توسعت في ضل أن الأندية تستأنف أي قرار صادر”.

وبيّن المعيبد أن اتحاد القدم يحيل هذه المواضيع من باب التعاون مع الأندية، وقال: “بكل أمانة الاستئناف معنية بقرارات لجنة الانضباط فقط، والقرار الصادر من قبل لجنة المسابقات حول المباراة يعد قراراً سيادياً من اتحاد القدم، لكن استناف نادي الاتحاد جعل هناك مساحة للتداول مابين لجنة استئناف ورابطة دوري المحترفين، إضافة إلى المسابقات ومجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم”.

وحول الموعد المنتظر لإصدار القرار أجاب: “نحن ندرس كامل الجوانب القانونية في الوقت الحالي، لإصدار قرار لا رجعة فيه ونافذ لإغلاق هذا الملف، على أن يتم ذلك في بحر الأسبوع الحالي”.

وأخذت قضية مواجهة الاتحاد والقادسية حيزاً كبيراً من التداول في الآونة الأخيرة، بعد تأخر صدور القرار حول إعادة المباراة من عدمه، على الرغم من مرور خمس جولات كاملة حتى الآن، منذ فتح ملف شكوى نادي الاتحاد على الخطأ الذي وقع فيه حكم الساحة تركي الخضير آنذاك بإعطاء لاعب وسط القادسية نايف هزازي ثلاث بطاقات صفراء.

تجدر الإشارة إلى أن الحكم تركي الخضير عاد لإدارة مباريات دوري جميل في الجولة ال21 الماضية بعد تعرضه لعقوبة داخلية على الخطأ الذي وقع فيه من قبل لجنة الحكام، قبل أن يجد اتحاد القدم مخرجاً لإنهاء القضية !.

أكد أن الفريق لم يفقد المنافسة على الآسيوية.. بيتوركا:
متفائل بتحقيق الاتحاد كأس الملك.. وأتمنى من الجماهير دعمنا غداً أمام الحزم

أبدى مدرب فريق الاتحاد بيتوركا عن ثقته الكبيرة في قدرة لاعبي فريقه على تحقيق كأس الملك وإهدائه إلى جماهير ناديهم، مشيراً بأنه بعد فور نهاية لقاء الخليج الماضي والذي كسبه الفريق بالأربعة بدأ التفكير بشكل سريع في لقاء الغد أمام فريق الحزم في دور الثمانية من كأس الملك، وذلك من أجل تحقيق الفوز والتأهل إلى دور الأربعة في مشوار البطولة، متمنياً أن يوفقوا في تحقيق هذه الكأس.

وأوضح بيتوركا بأنه راض عن المستوى الفني الذي قدمه لاعبو فريقه في لقاء الخليج الماضي والذي كسبه الفريق بالأربعة، مشيراً بأن مستوى الفني يسير بشكل تصاعدي من مباراة إلى أخرى بعد أن قدم الفريق مستوى فنياً جيداً في لقاء النصر الإماراتي الأربعاء الماضي، مشيراً بأن الفريق لم يفقد المنافسة على بطاقة التأهل إلى دور الستة عشرة من البطولة الآسيوية في حال تمكن من تحقيق الفوز في المباراتين المقبلتين، متمنياً أن ينجح الفريق في تحقيق الانتصارات وحصد النقاط. وتمنى بيتوركا من جماهير الاتحاد الحضور الكبير في لقاء الغد أمام الحزم من أجل تقديم الدعم والمؤازرة للاعبي الفريق في الملعب.

بدء استقبال المرشحين للرئاسة
قاسم: من حق جماهيرنا الغياب ونعدهم بكأس الملك

أكد مدافع الفريق الاتحادي محمد قاسم أن غياب الجمهور الاتحادي عن الحضور لمباراة الأمس أمام الخليج يعتبر أمر طبيعي بعد الغضب من المستويات والنتائج السلبية التي تحقق في الفترة الماضية مشيرا أن اللاعبين حريصين على تعويض الجماهير ومصالحتهم في الفترة الماضية بعد ضياع أمل تحقيق دوري عبداللطيف جميل وصعوبة التأهل إلى دور الستة عشر لدوري أبطال آسيا بالمنافسة والعمل على احراز كأس خادم الحرمين الشريفين وأضاف قاسم أن عدم ثبات التشكيلة يعد أمرا ايجابيا من قبل المدرب الروماني فيكتور بيتوركا وذلك لزرع التنافس الشريف بين اللاعبين لخدمة الكيان.

مصادر: إبراهيم ومنصور البلوي قدما 24 مليون ريال خلال الموسم
اليوم.. الاتحاد يسلم رعاية الشباب «قوائمه المالية»

كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن انتهاء إدارة نادي الاتحاد من إعداد قوائمها المالية والتقارير الفنية والإدارية، تمهيدًا لتسليمها للرئاسة العامة لرعاية الشباب خلال الساعات القليلة المقبلة ليتم تدقيقها، قبل اعتمادها والشروع في توزيعها على أعضاء الجمعية العمومية للنادي.

وأبان المصدر أن القوائم المالية تناولت قيد 15 مليون ريال تبرعًا من الرئيس إبراهيم البلوي، وما يزيد على 9 ملايين ريال تبرعا من منصور البلوي عضو شرف النادي، إضافة للتبرعات الشرفية التي وصلت للنادي، إلى جانب قيد مكافآت الفوز الذي منحها أحد أعضاء الشرف للاعبين بعد عدد من المباريات.

في المقابل، بدأ يوم أمس استقبال طلبات المرشحين لمنصب رئيس النادي، وعضوية مجلس الإدارة لقيد الناخبين، وذلك بوجود مسؤولي مكتب رعاية الشباب بجدة، بالنادي، وسط ترقب للمتقدمين.

فيما أشارت المصدر إلى أن عددا من كبار شرفيي النادي اكتفوا يوم أمس بالسؤال والاستفسار حيال الجمعية العمومية المقرر انعقادها 29 أبريل (نيسان)، وطلبات الترشح، في الوقت الذي أبانت المصادر أن اجتماعا شرفيا غير رسمي ينتظر أن يعقد نهاية الأسبوع الحالي يجمع كبار أعضاء الشرف للنادي لمناقشة الأسماء المطروحة للترشح، لتوحيد الرؤى حيال مرشح توافقي متى ما كان هناك إجماع للكلمة.

في الوقت الذي أبان المصدر عن مساع اتحادية لتقرير وجهات النظر بين الرئيس الحالي للنادي إبراهيم البلوي وبين الثنائي أحمد الكعكي وانمار الحائلي، بهدف تشكيل إدارة توافقية، يواصل من خلالها البلوي تولي سدة المسؤولية للنادي، في الوقت الذي ينيبه أحد الثنائي فيما يتولى الآخر منصب الأمين العام أو الإشراف على إدارة الكرة.

فيما أكد مصدر مسؤول عن عزم الرئاسة العامة لرعاية الشباب توزيع القوائم المالية والتقارير الفنية والإدارية قبل شهر كحد أقصى لانعقاد الجمعية العمومية، ليتسنى للمرشحين للرئاسة وعضوية المجلس دراستها، الأمر الذي يتيح لهم المواصلة في ترشحهم أو الانسحاب.

من جهة أخرى، فرض المدرب الروماني بيتوركا حصة تدريبية يوم أمس على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالنادي، بعد أقل من 24 ساعة على نهاية مواجهتهم أمام الخليج أول من أمس والتي انتهت بـ4 / 1 لصالح فريقه.

واستهل بيتوركا المران الذي أحاطه بطوق من السرية، باجتماع عقده باللاعبين، ناقش من خلاله اللاعبين بالأخطاء التي ارتكبت في المباراة، ومطالبتهم بالحرص على تلافيها مستقبلاً، مع الحرص على التركيز على أهمية المرحلة التي تتطلب تصحيح مسار الفريق، ومواصلة التمسك بجادة الانتصارات، انطلاقًا من مواجهة فريق الحزم غدًا ضمن منافسات دور الثمانية لمسابقة كأس الملك. وخضع اللاعبون الذين شاركوا في المباراة الماضية لتدريبات استرجاعية قبل السماح لهم بالمغادرة، بينما أدى البقية حصة لياقية مكثفة ثم طبق المدرب عددا من الجمل الفنية.

وينتظر أن ينهي الاتحاد تحضيراته اليوم على ملعبه بحصة تدريبية، قبل أن يتوجه اللاعبون للمعسكر الإعدادي للمباراة بأحد الفنادق بجدة.

شرفيو الاتحاد يشكلون تكتلات انتخابية

تشهد الساحة الشرفية في نادي الاتحاد حراكا ساخنا، استعدادا للانتخابات المقبلة التي فتح فيها باب الترشيح أمس ولمدة أسبوعين من الآن، ويأتي هذا التحرك لتشكيل تكتلات شرفية لاختيار قوائم تدخل كمرشحين لمجلس الإدارة، وهناك محاولات لإقناع أسماء شرفية بارزة لقبول الترشح في الانتخابات، التي لم يبد رغبته في الترشح لها حتى الآن وبشكل صريح سوى الرئيس الحالي إبراهيم البلوي وعضو الشرف البارز في الموسم الماضي إنمار الحائلي، مع توقع دخول أسماء شرفية في سباق الترشح، ومنها كما جرت العادة في الانتخابات الاتحادية بعض الأسماء الباحثة عن الوهج الإعلامي دون أي برنامج أو رغبة جادة في الفوز.

أزمة خانقة
يعد الوضع المالي حاليا أفضل نسبيا مما كان عليه قبل بداية الدورة الحالية، إلا أنه لا زال يئن تحت وطأة ديون ضخمة، إضافة إلى وجود عدد كبير من اللاعبين الذين ينتظرون أن يتم تجديد عقودهم خلال الفترة الحالية، ويشكلون أعمدة الفريق أمثال جمال باجندوح وفهد المولد وعبدالرحمن الغامدي وعبدالفتاح عسيري، وعلى الرئيس المقبل أن يكون جاهزا لاجتياز هذه الاختبارات الصعبة في أول شهر من ترأسه للنادي.

معنويات مرتفعة
ينهي الفريق الأول لكرة القدم اليوم تحضيراته لمواجهة الحزم غدا ضمن منافسات ربع نهائي مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، ويدخل الفريق بمعنويات أفضل بعد أن نجح في تحقيق فوز كبير أمام نظيره الخليج 1/4، ضمن منافسات الجولة الـ22 لدوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وعاد خلالها لتحقيق الانتصارات التي غابت في الجولات الماضية.

عودة مونتاري
يتحدد اليوم مدى إمكانية مشاركة اللاعب الغاني سولي مونتاري الذي عاد إيطاليا، بعد أن خضع لبرنامج تأهيلي على ضوء الإصابة التي تعرض لها في لقاء الذهاب من بطولة دوري أبطال آسيا أمام النصر الإماراتي.