أخبار برشلونة اليوم الإثنين 11-4-2016 بالصحف والمواقع العالمية

أخبار برشلونة اليوم الإثنين 11-4-2016 بالصحف والمواقع العالمية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 11 أبريل, 2016

جماهير البرسا ، زوارنا الأفاضل ، يسرنا في موقع لاين نيوز أن نُقدم لكم أخبار نادي برشلونة اليوم الإثنين 11-4-2016 ، حيث نُطلعكم على أخبار النادي الكاتالوني بالصحف والمواقع العالمية ، كما ننقل لكم آخر استعدادات الفريق الأول للمباراة المرتقبة أمام اتلتيكو مدريد بإياب دور الـ8 بدوري أبطال أوروبا .

الجلاد بيكيه سيكون لائقا لمواجهة اتليتيكو مدريد

جيرارد بيكيه، واحد من اللاعبين الذين يعانون من عدم الراحة الجسدية لكثرة المباريات، اخرها مباراة ريال سوسيداد مساء أمس السبت، لكن صحيفة “الموندو ديبورتيفو”، أشارت أن الدولي الاسباني، سيكون 100% ضد اتليتيكو مدريد يوم الاربعاء في دوري الابطال، بالرغم من المشاكل البدنية التي عانى منها بعد موقعة انويتا بالامس.

الصحيفة المرموقة، أشارت أن بيكيه هو قطعة رئيسية من دفاع البارسا هذا الموسم وسيكون اساسياً ضد اتليتيكو يوم الاربعاء في اياب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

في اخر ثلاثة عشر مباريات للبارسا، لاعبها بيكيه جميعها باستثناء مباراتينن، أمام لاس بالماس وأمام ارسنال في دوري أبطال أوروبا بسبب الايقاف، بالاضافة الى ذلك، لعب في المباراتين الوديتين ضد ايطاليا ورومانيا مع المنتخب الاسباني بطلب من المدرب ديل بوسكي.

حقائق وأرقام من خسارة برشلونة في ملعب الأنويتا

لم يتمكن نادي برشلونة من كسر عقدة الأنويتا، وذلك بعد الخسارة بهدف نظيف أمام ريال سوسيداد مساء أمس، ليشتعل صراع الليغا من جديد. وقد نشر الموقع الرسمي للنادي مجموعة من الحقائق والأرقام التي شهدتها موقعة سان سيباستيان وجاءت كالآتي:

• 8 تسديدات على المرمى

في ملعب الأنويتا، سدد رجال لويس انريكي 12 مرة، 8 منها فقط كانت على المرمى، وقد فشلوا في تخطي الحارس جيرونيمو رولي، الذي تصدى لـ 6 تسديدات من الفريق الكتالوني. وقد فشل برشلونة لثاني مرة في تسجيل أي هدف هذا الموسم، وقد حدث ذلك ضد إسبانيول في شهر يناير الماضي (0-0).

• الاستحواذ السلبي على الكرة

استحوذ فريق لويس إنريكي على الكرة أكثر بكثير من مجموعة أوزيبيو، حيث بلغت نسبة الاستحواذ 73% لصالح برشلونة، ورغم ذلك لم يتمكن من الفوز على ريال سوسيداد.

• بوسكيتس ملك خط الوسط

مع 107 تمريرات طوال المباراة، أثبت بوسكيتس رغم الخسارة انه لاعب استثنائي في خط الوسط، وبالإضافة إلى التمرير تمكن صمام الأمان من قطع 14 كرة لفريق أوزيبيو.

• رافينيا أساسي لأول مرة منذ 7 أشهر

بعد أن تعافى من إصابته، عاد رافينيا ألكنتارا للعب مرة أخرى مع برشلونة، وذلك في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا. وقد تواجد ليلة أمس أساسيا في تشكيلة إنريكي ضد ريال سوسيداد، وهو ما لم يحدث منذ مباراة أتليتيكو وبرشلونة في فيسنتي كالديرون (1-2).

• أكثر من عام دون خسارة مباراتين على التوالي في الدوري

في بداية الموسم الماضي، وبالتحديد في شهر أكتوبر 2014، خسر نادي لويس انريكي الكلاسيكو ضد ريال مدريد بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، وفي الأسبوع التالي، فاز سيلتا فيغو على برشلونة في الكامب نو بهدف نظيف. ومنذ ذلك الحين، لم يسقط البلاوغرانا في جولتين متتاليتين في البطولة، حتى شهر أبريل 2016.

برشلونة الأقرب إلى اللقب بالنظر إلى جدول مبارياته

فشل النادي الكتالوني في الخروج بأي نقاط من آخر جولتين لعبها في الليغا، وذلك بعد أن خسر على ملعب الكامب نو ضد ريال مدريد وفي الأنويتا ضد ريال سوسيداد، ولكنه رغم ذلك لا يزال قادرا على تصحيح مساره والفوز باللقب نهاية الموسم، بالنظر إلى جدول مبارياته ومباريات فرق العاصمة.

مباريات برشلونة هي الأسهل حتى نهاية الليغا، ولن يلعب ضد اي فريق مركزه فوق العاشر سوى فالنسيا الذي سوف يستقبله في الكامب نو، تليها مباراة ديبورتيفو خارج الديار، سبورتينغ خيخون في المنزل، بيتيس خارج الديار، اسبانيول في الكامب نو ثم إنهاء الدوري في لوس كارمينيس ضد غرناطة .

أما مباريات أتليتيكو في الدوري ستكون ضد كل من غرناطة، ملقة، رايو فاييكانو وسيلتا فيغو في الكالديرون، بينما سيواجه بيلباو وليفانتي خارج الديار.

وقد يبدو وضع ريال مدريد ميؤوسا منه بالنظر إلى مبارياته والتي ستلعب 4 منها خارج الديار ضد كل من خيتافي، رايو فاييكانو، ريال سوسيداد وديبورتيفو، بينما سوف يستقبل كلا من فياريال وفالنسيا على ملعب البرنابيو.

بيكيه ورافينيا يعانيان من عدم راحة في عظم العانة

لم تكن لهزيمة برشلونة في أنويتا يوم السبت فقط لها تأثير على نقاط الصدارة، ولكن عاد كل من جيرارد بيكيه ورافينيا من سان سيباستيان مع عدم راحة في عظم العانة، على الرغم من حيث المبدأ لم يستبعدا من مباراة دوري ابطال اوروبا يوم الاربعاء المقبل في فيسنتي كالديرون.

بيكيه ورافينيا، تواجدا اليوم الأحد في المدينة الرياضية على الرغم من العطلة الممنوحة من المدرب انريكي.

من جانب المدافع، هو يعمل من اجل اللحاق بمباراة دوري ابطال اوروبا، وعلى الرغم من الانزعاج البدني الذي يعاني منه لم يستبعد من مباراة اياب الربع نهائي يوم الأربعاء المقبل.

في حالة رافينيا، الذي غاب عن الملاعب لستة اشهر، الخدمات الطبية تستبعد ان تذهب اصابته بعدم الراحة في العانة ابعد من ذلك، حتى لويس إنريكي يمكنه أن يستمر في الاعتماد على لاعب الوسط.

لاعبون اخرون مثل البا تواجد ايضا اليوم الاحد في المدينة الرياضية من اجل التعافي والانتعاش.

بابونسكي يدعو بيكيه وأربيلوا إلى ضبط النفس

توجه ديفيد بابونسكي برسالة إلى جيرارد بيكيه وألفارو أربيلوا، بعد ما دار بينهما في التويتر إثر هزيمة برشلونة في ملعب الأنويتا. وبناء على هذه الرسالة، طالب لاعب برشلونة السابق (في صفوف الشباب) والذي يلعب حاليا لنادي ريد ستار بلغراد، المدافعين الإسبانيين بالتوقف عن هذه النزاعات وإظهار تصرفات بناءة أكثر للأطفال.

خيمينيز وسافيتش تدربا خارج المجموعة

بدأ أتليتيكو مدريد التحضير لمباراة يوم الاربعاء في دوري أبطال أوروبا ضد نادي برشلونة، بعد ان فاز يوم السبت على اسبانيول في كورنيلا ايل برات في الليغا واصبح على بعد 3 نقاط فقط من المتصدر فريق انريكي.

ولكن الآن مشجع الروخوبلانكوس يركز على الابطال، والعودة في النتيجة على ارض الكالديرون بعد الخسارة في كامب نو (2-1).

في مران اليوم وتحت امرة سيميوني، واصل كل من خيمينيز وسافيتش العمل خارج المجموعة ولكن على عشب ملعب التدريبات، اما بالنسبة لـ أوليفر فقد تدرب مع الزملاء ومن المتوقع ان يحصل على التصريح الطبي قريباً.

فالنسيا يفوز على إشبيلية قبل زيارة الكامب نو

تمكن فالنسيا من الفوز على نادي إشبيلية الاندلسي بهدفين مقابل هدف وحيد في ملعب المستايا، وذلك قبل زيارة برشلونة في ملعب الكامب نو الأسبوع القادم، ضمن منافسات الجولة 33 من الدوري الإسباني.