أخبار النادي الاهلي اليوم الأحد 10-4-2016 بالصحف المصرية

أخبار النادي الاهلي اليوم الأحد 10-4-2016 بالصحف المصرية
| بواسطة : user6 | بتاريخ 10 أبريل, 2016

موقع لاين نيوز يُقدم لجماهير القلعة الحمراء خدمة أخبار النادي الاهلي اليوم الأحد 10-4-2016 ، حيث تتعرفون في هذا التقرير على أهم أخبار الاهلي بالصحف المصرية ضمن تغطيتنا الرياضية لهذا اليوم ، كما ننقل لكم أبرز التصريحات بعد تعادل الاهلي 1-1 أمام يانج أفريكانز في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أفريقيا .

الأهلى يكتفى بالتعادل مع يانج أفريكانز فى ذهاب دور الـ16 لدورى الأبطال الإفريقى

تعادل الأهلى مع يانج أفريكانز 1-1 فى ذهاب دور ال16 لدورى الأبطال الأفريقي، تقدم عمرو جمال برأسية فى الدقيقة 11 وتعادل حجازى “بالخطأ” فى مرماه ، فى مباراة كان بطل مصر هو الأفضل والأكثر سيطرة ، وساعده بطل تنزانيا بمستوى سيىء فاجئ به الجميع ، ويبدو أنه كان يخشى من اسم الأهلى الذى يصيب الفرق الأفريقية بالتوتر خلال مواجهته .

ومن واقع هذا المستوى ستكون مهمة الأهلى ببرج العرب سهلة وتأهله لمرحلة دورى المجموعات سيكون مضمونا بإذن المولى عز وجل.

بدأ الأهلى اللقاء بتغير بسيط على آخر مبارياته بعودة شريف إكرامى لحراسة المرمى وصبرى رحيل فى الجهة اليسرى، مع ثبات باقى التشكيل حجازى وربيعة فى القلب الدفاعى ومحمد هانى يميناً، وفى الوسط أحمد فتحى وعبدالله السعيد وحسام غالى وأمامهم مؤمن زكريا ورمضان صبحى وعمرو جمال رأس حربة.

وعملياً لم يكن فريق الأهلى فى حاجة سوى لعشر دقائق فقط، من أجل الوصول إلى شباك على مصطفى حارس مرمى يانج أفريكانز بعد أن وضع هدفه الأول عن طريق عمرو جمال فى الدقيقة ال11 من عمر اللقاء من جملة تكتيكية رائعة من ضربة حرة ثابتة نفذها عبد الله السعيد ومؤمن زكريا وسجل منها الغزال هدف الأهلى الأول.

ورغم أن البداية فى الدقائق الأولى من عمر اللقاء كانت تصب فى مصلحة أصحاب الأرض من خلال ضغط بعرض الملعب مع اللحظات الأولى، كما لو كانت رسالة للأهلى بأن المباراة لن تكون سهلة عليه، ولكن خبرات المارد الأحمر القارية نجحت فى امتصاص هذه البداية السريعة، والتى اعتمد فيها يانج على الضغط المباشر.

ومنح التقدم الثقة للأهلى وفى نفس الوقت لم يتأثر أصحاب الأرض بالتأخر، وواصلوا الضغط من أجل البحث عن التعادل والعودة للمباراة، وقام أحمد حجازى قلب دفاع الأهلى بدور المنقذ لفريق يانج بعد أن سجل بنفسه هدف التعادل بالخطأ فى مرماه من كرة عرضية فشل فى تشتيتها ليسجل فى مرمى شريف إكرامى فى الدقيقة 19.

وعلى عكس المتوقع تراجع يانج لوسط الملعب ورفض الضعط على الأهلي ، ويبدو أن هدف عمرو جمال أصابهم بصدمة، وربما خافوا من هدف ثان وفضلوا الدفاع عن مرماهم مع الاعتماد على المرتدات او استغلال تراجع الأهلى فى بعض الفترات.

وكان شيئا محيرا تراجع يانج بهذا الشكل ، وكاد مؤمن زكريا المتحرك النشيط أن يضع الأهلى فى التقدم مرة ثانية بمهارة فائقة بعد استلامه الكرة والمراوغة والتسديد ومرت بجوار القائم الأيسر بسنتيمترات قليلة .

وساعد تراجع يانج لتأمين مرماه، فريق الأهلى فى امتلاك الكرة وحرية بناء الهجمات والضغط على مرمى على مصطفى، وحصل شريف إكرامى على بطاقة صفراء بداعى إهدار الوقت.

ويحسب للأهلى اللعب بهدوء وخبرة كبيرة وتناقل الكرة بشكل رائع، وظهر التوتر على أصحاب الأرض، كما تحكم الأهلى بشكل مطلق خلال الشوط الأول فى إيقاع المباراة، وكان فقط ينقصه أن يخرج الأهلى متفوقا لأنه كان الأفضل والأخطر والأكثر وجودا فى أرض الملعب من خلال السيطرة وخلق الفرص.

بداية الشوط الثانى كانت ستكون رائعة بالنسبة للنادى الأهلى لولا العارضة التى حرمت مؤمن زكريا من هدف من تصويبة صاروخية بعد كرة متقنة من عبدالله السعيد لولا الحظ والعارضة.

وواصل الأهلى نفس الأسلوب والضغط على يانج وتراجع للتأمين الدفاعى من جانب صاحب الملعب، مع بعض الحرية النسبية فى التقدم لملعب الأهلي، والذى كان أفضل ما فيه هو الالتزام التكتيكى لجميع اللاعبين، مع تحركات رائعة لمؤمن زكريا الذى كان أنشط لاعبى الهجوم.

وظهرت المساحات الواسعة خلف دفاع يانج بعد ان تقدم لاعبوه للضغط العالى على الأهلى أملاً فى تشكيل خطورة، ولكن ما كان يميز الأهلى نقل الكرة باتقان سواء فى مساحات ضيقة أو كرات طويلة، وربما يكون الأهلى حقق رقما قياسيا فى عدد مرات نقل الكرة خلال هذا اللقاء، ولولا غياب رمضان صبحى عن مستواه وخارج التركيز تماماً لكان للأهلى وجود هجومى أكبر.

وحصل سالوم تيليلا على إنذار بسبب العنف مع السعيد ، ويخرج بوباكار إيسوفو أحد أفضل لاعبى يانج، ويلعب جوفرى مواشيويا، وهى اللحظات التى شهدت هدوءا نسبيا من الأهلى بطئا فى بناء الهجمات، كما لو كان هناك قناعة بالتعادل، رغم سهولة اللقاء والفرصة متاحة لفوز خارج الديار يحسم التأهل لدورى المجموعات بشكل كبير، ويلعب وليد سليمان مكان رمضان صبحى البعيد عن مستواه فى اللقاء، كما لعب حسام عاشور مكان غالى. وخرج أميسى تامبوى لاعب يانج ولعب سايمون مسوفا.

ومنح سليمان الحيوية لهجوم الأهلى وشكل خطورة بتمريراته الرائعة والتى كان آخرها لمؤمن زكريا الذى سدد صاروخا بجوار القائم الأيسر، ومازالت الأفضلية للأهلى مع تراجع غريب ومستوى سىء من جانب يانج أفريكانز.

وقبل النهاية بعشر دقائق يخرج على مصطفى حارس المرمى ويلعب البديل ديوجراتياس مونيش، ولعب إيفونا مكان مؤمن بعد مباراة رائعة لزكريا، بعدها تنتهى المباراة بالتعادل الايجابى.

بعثة الأهلى تصل عصراً من تنزانيا.. ويستعد لإنبى غداً

تعود بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، عند الواحدة عصراً قادمة من تنزانيا، بعدما استقلت البعثة الطائرة عند السابعة صباحاً، عقب الانتهاء من مواجهة يانج أفريكانز.

ومنح مارتن يول، المدير الفنى للفريق، اللاعبين راحة من التدريبات اليوم، على أن يستأنف الفريق تدريباته غداً، استعداداً لمباراة الفريق أمام إنبى المقرر لها يوم الجمعة المقبل فى الأسبوع الثانى عشر لمسابقة الدورى. يأتى هذا فى الوقت الذى أدت فيه مجموعة اللاعبين الغائبين عن مواجهة يانج أفريكانز، مراناً قوياً صباح أمس، تحت إشراف طارق عبدالعزيز أخصائى التأهيل والعلاج الطبيعى، تمهيداً للاستفادة من أى منهم أمام إنبى. وانتظم الرباعى صالح جمعة، ومحمد نجيب، وحسين السيد، وأحمد ربيع الشيخ، فى التدريبات بعد حصولهم على راحة لمدة ٢٤ ساعة أمس الأول، وفقاً للبرنامج البدنى الذى وضعه الجهاز الفنى لهم قبل السفر إلى تنزانيا.

الأهلي يستعد ليانج بمعسكر مغلق في الإسكندرية

يدرس الجهاز الفني للأهلي بقيادة الهولندي مارتن يول الدخول في معسكر مغلق بمدينة الإسكندرية قبل مواجهة يانج أفريكانز بدوري أبطال أفريقيا.

وسيحسم الجهاز الفني الأمر بعد التنسيق مع الجهاز الإداري لوضع كافة الترتيبات والقيام بحجز الفندق وإنهاء كافة الأمور المتعلقة بإقامة المعسكر.

ومن المنتظر أن يدخل الأهلي في المعسكر عقب نهاية مباراة إنبي يوم الجمعة المقبل بمسابقة الدوري الممتاز.

ويلتقي الأهلي يوم 20 أبريل المقبل مع يانج أفريكانز التنزاني على ملعب برج العرب بالإسكندرية ضمن إياب دور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا.

تعديل جديد على موعد مباراة الأهلي ويانج أفريكانز

قام الإتحاد الأفريقي لكرة القدم بإجراء تعديل على موعد مباراة الأهلي ويانج أفريكانز في إياب دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وأرسل الإتحاد الأفريقي خطاب للنادي الأهلي يخطره فيه بإقامة المباراة يوم 20 أبريل المقبل في تمام السابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

الأهلي كان قد تقدم بطلب لإقامة المباراة في تمام الثامنة مساءً لكن الكاف قام بتقديم الموعد لمدة نصف ساعة لأسباب تسويقية.

يذكر أن مباراة الذهاب على ملعب أمهورو بدار السلام كانت قد إنتهت بالتعادل 1-1 فيما ستقام مباراة العودة على ملعب الجيش بمدينة برج العرب.

إتحاد الكرة: ما حدث في مباراة الزمالك لن يتكرر مع الأهلي

قال ثروت سويلم المدير التنفيذي لإتحاد الكرة أن ما حدث في مباراة الزمالك ومولودية بجاية لن يتكرر في مباراة الأهلي المقبلة بدوري أبطال أفريقيا.

وأكد سويلم في تصريحات تليفزيونية أن المباراة التي أقيمت على ملعب بتروسبورت شهدت عشوائية كبيرة من ناحية تنظيم دخول الجماهير للملعب ولن يتكرر هذا الموقف من جديد.

وأضاف سويلم أن هناك إجتماع سيعقد لتحديد عدد الجماهير التي ستحضر مباراة الأهلي المقبلة أمام يانج أفريكانز بدوري أبطال أفريقيا.

المدير التنفيذي للجبلاية أكد أن سوء تنظيم مباراة الزمالك جاء بسبب ضيق الوقت وعدم إتاحة بيع التذاكر عن طريق الإنترنت بسبب زيارة ملك السعودية وإنشغال الجهات الأمنية بتأمينه.

كانت مباراة الزمالك ومولودية بجاية بدور الـ16 لدوري أبطال أفريقيا قد شهدت تواجد 12 ألف مشجع في مدرجات ملعب بتروسبورت لمؤازرة الزمالك.

المسابقات: تحديد موعد مباراة الأهلي والمصري عقب دور الـ16 للبطولات الأفريقية

أكد عامر حسين رئيس لجنة مسابقات الدوري الممتاز، أنه سيتم تحديد موعد مباراة الأهلي والمصري المؤجلة من الأسبوع الـ24 للدوري عقب انتهاء مباريات دور الـ16 للبطولات الأفريقية.

وأضاف حسين أنه سيتم أيضاً الكشف عن باقي مباريات الدوري الممتاز وانتظار مسيرة الفرق الأربعة المشاركة في البطولات الأفريقية وهى الأهلي والزمالك المشاركات بدوري الأبطال وإنبي ومصر المقاصة بالكونفدرالية.