اخبار سوريا: تحركات روسية جديدة في مطار عسكري بالقامشلي

اخبار سوريا: تحركات روسية جديدة في مطار عسكري بالقامشلي
| بواسطة : user1 | بتاريخ 23 يناير, 2016

اورد مراسلنا مقال تحت عنوان اخبار سوريا: تحركات روسية جديدة في مطار عسكري بالقامشلي حيث جاء ذلك ضمن الاخبار السياسية المعمقة لهذا اليوم والتي نوردها لكم في هذا التقرير الرائع المقدم من موقع لاين نيوز الإخباري على الرحب والسعة بكل تأكيد.

في عددها الجديد نشرت صحيفة “وول ستريت جورنال” تقريرا عن التوسع الروسي في مناطق شمال سوريا ذكرت فيه بأن تواجد القوات الروسية في قاعدة جوية جديدة في القامشلي قرب الحدود التركية يثير حيرة واشنطن وحفيظة أنقرة، وأوضحت الصحيفة أن تواجد الروس في القامشلي يجعلهم قريبين جدا من مناطق تواجد المدربين والمستشارين العسكريين الأميركيين، حيث وقد أشارت إلى أن هذه التحركات الروسية الجديدة قد تفضي إلى توتر جديد بين موسكو ونيويورك والخلاف محتدم للغاية وقد ينذر بتفجر الأمر.

يذكر أن الخلاف بين روسيا والولايات المتحدة الأمريكية قد بات يتخذ منعطف خطير جداََ في الآونة الأخيرة وهو ما قد يشكل حرب ضروس سوف تشهدها المنطقة برمتها.

إلى هنا ويرى مسؤولون أتراك وأميركيون أيضا أن التحرك الروسي الجديد قد يكون في إطار محاولة التقارب مع القوى الكردية، في ضوء المحاولات الكردية للاستفادة من التدخل الروسي بسوريا العربية بعد خمسة أعوام من الحرب الأهلية.

وللنهاية لنا وداع بعد أن قدمنا لكم مقال اخبار سوريا: تحركات روسية جديدة في مطار عسكري بالقامشلي وشكرا على حسن القراءة.