تفاصيل الإعتداء على مواطنة سعودية في الأردن

تفاصيل الإعتداء على مواطنة سعودية في الأردن
| بواسطة : user6 | بتاريخ 22 يوليو, 2017

كشفت معلومات جديدة في واقعة الاعتداء (اللفظي) على مواطنة سعودية في الأردن عن تفاصيل الواقعة التي نشرتها “عاجل” في وقت سابق، حيث تعرضت خلالها المواطنة للإساءة والتهجم عليها وعلى المملكة، من سائق “تاكسي” في العاصمة عمّان.

وفيما أكد المتحدث الرسمي بمديرية الأمن العام في الأردن، الرائد عامر السرطاوي، إلقاء القبض على سائق التاكسي، وأن التحقيقات مستمرة معه حاليًّا، فقد روت المواطنة المُعتَدَى عليها لـصحيفة “الرياض” أنها مقيمة في الأردن، حيث ترافق أبناءها الذي يدرسون في جامعة أردنية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، كما أنها ترعى وتتابع طفلها التوحدي الذي يتلقى العلاج والتعليم بمركز للتوحد في الأردن على نفقة الدولة.

وأوضحت أنها أثناء خروجها، الاثنين (14 سبتمبر 2015)، من مبنى السفارة السعودية في الأردن استقلت سيارة تاكسي أردنية، وبرفقتها مواطنة أخرى خرجت معها من السفارة، وعند سير المركبة قال قائدها إنه سيرفع أجرة التوصيل، وأنه لن يعتمد على العداد الحسابي الرسمي الموجود في السيارة.

وأثناء الاختلاف حول هذه الخطوة غير المبررة، كان السائق يقود المركبة بسرعة جنونية، وعندما طالبته بالهدوء، رفع صوته، قبل إنزال المواطنة على أحد الطرق داخل عمّان، وأثناء نزولها من التاكسي اتجهت لركوب تاكسي آخر، أعطت السائق الغاضب أجرة المسافة التي قطعها من مبنى السفارة حتى لحظة نزولها، لكن بعد حصوله على المبلغ بادر بالتلفظ والتهجم على المواطنة السعودية، في حضور سائق التاكسي الآخر.

وأكدت المواطنة أنه تلفظ ألفاظًا سيئة وخادشه للحياء عليها وعلى وزراء السعودية، رغم أنها لم تتجاوز أو تتلفظ عليه، متحديًا أن يتم تصويره ومحاسبته وتقديم شكوى عليه.

وبينت المواطنة أنه تواصل معها أمس محامي السفارة السعودية في الأردن حيال الحادثة، وكلها ثقة في أن السفارة ستأخذ حقها من قائد التاكسي الذي يمثل نفسه ولا يمثل الشعب الأردني الشقيق. وقدمت شكرها لسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن على سرعة التجاوب مع القضية، كما قدمت شكرها لشؤون رعايا السعوديين بالسفارة والأمن الأردني على المتابعة والاهتمام.

وأشارت إلى أن معاناة كثير من الأسر السعودية ممن لديهم أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في الأردن مستمرة مع هذه المشاكل، وخاصة مع عدد من قائدي سيارات التاكسي في الأردن.

وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن، د. سامي الصالح، أن السفارة رصدت المقطع المتداول بموقع التوصل الاجتماعي “تويتر” والذي فيه يتهجم لفظيًّا قائد مركبة تاكسي أردنية على مواطنة سعودية.

وقال إن القضية تحت متابعته شخصيًّا مع الأمن الأردني، وتم توجيه محامي السفارة لمتابعة القضية مع المواطنة، مضيفًا أنه تم التواصل مع الأمن الأردني وتمرير المقطع، وتم القبض على قائد التاكسي وتحديد هويته، واتضح أنه صاحب سوابق، والسفارة سوف تُطالب بأقصى العقوبة ضده بتهمه الإهانة والسب والتجاوز، وكشف كافة ملابسات المقطع.