الجيش السوداني يعلن استشهاد 5 عسكريين في عملية باليمن

الجيش السوداني يعلن استشهاد 5 عسكريين في عملية باليمن
| بواسطة : ELOLA18 | بتاريخ 12 أبريل, 2017

اعلن الجيش السوداني في بيان اليوم الاربعاء استشهاد 5جنود بينهم ضابط واصابة 22 اخرين في العملية العسكرية التي تشارك فيها قوات التحالف العربي في اليمن، وهذه المشاركة ضمن التحالف العربي تسعى لبسط سلطة الحكومة الشرعية في اليمن ومواجهة ميليشات الحوثي وميليشيات المخلوع علي عبد الله صالح.

وذكر البيان ان القوات السودانية المسلحة انجزت المرحلة الاولى في العمليات التي تقوم بها مع التحالف وسيطرتها على جميع الاهداف التي تم توكيلها اياها مكبدة العدو الحوثي خسائر كبيرة في الارواح، ونجحت في اسر عدد كبير من الميليشيات الحوثية كما انها مستعدة لانجاز المرحلة الثانية بروح معنوية عالية.

فيما اكد وزير الدفاع السوداني الفريق اول ركن عوض ابن عوف ان بلاده مستعدة لتقديم المزيد من الدعم اللازم لقوات التحالف في اليمن بعد ان وصل قبل اسبوعين عدد من القوات البرية السودانية .

وقال العميد احمد خليفة الشامي المتحدث باسم الجيش السوداني قال في وقت سابق ان وصول طلائع القوات السودانية المسلحة الى مدينة عدة في اطار الالتزام الخاص بالسودان في المشاركة في عملية اعاد الامل التي يقودها التحالف العربي بقيادة السعودية.

ولفت الى ان القوات السودانية ستقوم بنشرها قيادة التحالف وان تلقي المعلومات المباشرة من قوات التحالف العربي وستكون القوات رهن اشارة انها جاهزة لتنفيذ اي مهمة موكلة اليها.

وقد اعلنت قيادة الجيش السوداني وصول كتيبة مشاة تابعة للجيش السوداني الى مدينة عدن اليمنية في اكتوبر الماضي، وتم تجهيزها بكامل العتاد الحربي وتعد هي جزء من لواء من المقرر انتشاره داخل الاراضي اليمنية، وياتي هذا القرار بمشاركة القوات السودانية البرية قرار شجاع وحكيم واستراتيجي.