امانة جدة تنذر صالح كامل انذار نهائي لسداد 226.6 مليون

امانة جدة تنذر صالح كامل انذار نهائي لسداد 226.6 مليون
| بواسطة : ELOLA18 | بتاريخ 11 أبريل, 2017

اكدت مصادر مطلعة ان امانة جدة وجهت انذار نهائي ورسمي لصالح كامل رجل الاعمال المعروف وقد طالبته بتسديد مبالغ مالية تجاوزت 226.6 مليون ريال سعودي خلال 15 يوما من تاريخ الخطاب الرسمي الذي تم ارساله له، كقيمة حق انتفاعه من زوائد تنظيمية وشارع يقع ضمن قصره في حي الشاطئ في محافظة جدة والمقام منذ35 عاما، حيث اشترى عام 1402 مجموعة اراضي يخترقها شارع داخلي لبناء مسكنه الخاص في محافظة جدة .

وقد طالبت الامانة صالح كامل بسرعة السداد خلال 15 يوما من تاريخ الخطاب، وتم عنونة الخطاب بانذار نهائي هام وعاجل، حيث انه في حالة عدم التسديد سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية والنظامية وفق نظام ايرادات الدولة الصادر بالمرسوم الملكي واللائحة التنفيذية الصادرة من وزير المالية، والقيام بحجز وتنفيذ امواله وعقاراته وممتلكاه بعد انتهاء الموعد المحدد .

الجدير ذكره ان الخطاب تضمن ثلاثة فواتير الفاتورة الاولى بقيمة 50.43 مليون ريال سعودية والثانية  بقيمة 80.75 مليون ريال، الثالثة بمبلغ 95.44 مليون ريال باجمالي 226.6 مليون ريال سعودي كقيمة للشارع والزوائد التنظيمية داخل قصره بحي الشاطئ بجدة.

هذا وقد تم تسعير التعديات وفق اسعار حالية مشيرة الى ا هناك مبالغ سيتم فوترتها لاحقا وتتضمن قيمة التعديات والتي تعتبر من املاك الدولة، وقد تم تشكيل لجنة من عدة جهات من بينها وزارة المالية وامانة جدة لتحديد قيمة الاستفادة خلال العقود الثلاثة الماضية.

وقد تقدم رجل الاعمال صالح كامل فعليا لشراء هذه الزوائد التنظيمية والشارع الى امانة جدة منذ فترة سابقة، ولم يتم استكمال الطلب الامر الذي دفع امين جدة الى فتح تحقيق في اسباب عدم استكمال الاجراءات .

وكانت الامانة قد استعادت الحديقة التجميلية التي تقع على الشارع العام خلال العام الماضي ، وبعد ان اثارت الموضوع في وسائل التواصل الاجتماعي، وقد قامت امانة جدة بحملات على التعديات للمحافظة على الممتلكات العامة التي تم التعدي عليها من قبل رجال اعمال ومواطنين في مختلف ارجاء المحافظة والتي كان اخرها تعدي صالح كامل على شارع احد اسواق جدة .