طقس السعودية: موجة أمطار وعواصف تشهدها المملكة

طقس السعودية: موجة أمطار وعواصف تشهدها المملكة
| بواسطة : Rami najjar | بتاريخ 10 أبريل, 2017

ذكرت الهيئة العاملة للارصاد الجوية وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية احتمالية هبوب رياح ترابية شديدة في الساعات المقبلة وتطال هذه الرياح العديد من مناطق ومدن المملكة العربية السعودية.

واصدرت الهيئة في بيان رسمي صباح اليوم  مشيرة فيه تفاصيل هذه الموجة التي تسود العديد من مناطق المملكة، وتشيد بالمواطنين بعدم الخروج من منازلهم، لغير الحاجة الملحة للخروج، وفي حالة الطوارئ فقط، لان هذه الموجة من الغبار والاتربة تحجب الرأية.

واشار ايضا الي ارتفاح ملحوظ على درجات الحرارة بدأ من يوم غد الثلاثء وتنتهي يوم الخميس المقبل، وقد تمتد هذه الموجة من الغبار والاتربة الي مناطق مكة المكرمة،المتمثلة بمدينة الرياض، و القيصم والشرقية، ومجمل المناطق الشرقية للمرتفعات الجنوبية الشرقية.

واوضحت هيئة الارصاد امكانية هطول الامطار متفرقة في عامة ارجاء البلاد وتكون مصحوبة برياح محملة بالاتربة والغبار، وذلك بدأ من يوم غد الثلاثاء حتي مساء يوم الخميس، وهذا الموجة من الغبار تحجب الرئية الافقية، وتهيب الهيئة كافة سائقي المركبات بتوخي الحزر عند قيادة المركبات والحفاظ على اتباع التعليمات المرورية لتفادي الحوادث المرورية.

وبين البيان ان الهيئه ابلغت كافة الجان والاجهزة المختصة بتوخي الحذر واتباع التعليمات الازمة لحماية المواطنين من حدوث اي مشاكل نتيجة هذه العاصفة، كما انها ستباشر مهامها بكافة الاصعدة لخدمة المواطن بالمملكة.

ومن جانبه ذكر مصدر مسؤول بجهاز الدفاع المدني انه سيباشر مهامة بشكل منظم لكي يتعامل مع الحدث بشكل سريع، واشاد المصدر الي ضرورة اتخاذ المواطن التدابير الازمة للحفاظ على السلامة العامة للجميع، والاشارة على الفور للدفاع المدني عند حدوث اي طارئ، وذلك من خلال الاتصال على الرقم المجاني الخاص بالدفاع المدني، كما وحذر المصدر السائقين من السرعة الزائدة في الساعات المقبلة لعدم التمكن من الرئية بسبب الغبار الذي سيشتاح البلاد خلال هذه الموجة، وذلك لتفادي الحوادث، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين بالمملكة العربية السعودية.